المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 09/06/2002, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
أخبار المنتخب ليوم الاحد

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
الأمير نواف بن فيصل يطمئن على قائد الأخضر

طوكيو - و.أ.س:
اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم 2002م كوريا واليابان على قائد منتخب المملكة سامي الجابر الذي اجرى أمس عملية استئصال الزائدة وتمنى سموه له تمام الشفاء إن شاء الله ومطمئناً اسرته بانه يتمتع ولله الحمد بصحة جيدة.من جهته عبر اللاعب سامي الجابر عن شكره وتقديره لسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد على هذه اللفتة الكريمة من سموه وغير المستغربة من المسؤولين عن الرياضة في المملكة مشيرا الى انه كان يتمنى مواصلة اللعب مع زملائه اللاعبين خلال المشاركة في المباراة القادمة امام ايرلندا ضمن مباريات منتخب المملكة في نهائيات كأس العالم.
[/c]

[c][/c]
[c]
أجريت له في طوكيو
عملية جراحية عاجلة للجابر

طوكيو - ماجد التويجري:
أجرى قائد المنتخب سامي الجابر عصر أمس عملية جراحية (زائدة) في المستشفى الجامعي بالعاصمة اليابانية (طوكيو) على يد أحد استشاريي (الجراحة) اليابانيين وقد تواجد إلى جانبه بصفة شبه مستمرة د.سالم الزهراني وزميله جمال الخليفة إلى جانب شقيقه المعلق ابراهيم الجابر الذي طالب الزملاء الإعلاميين في التريث بنقل الخبر لحين تخلص اللاعب من (مفعول البنج) حتى يتمكن من التحدث مع والديه مباشرة.وكان سامي الجابر قد عانى يوم أمس الأول معاناة كبيرة مع الآلام الشديدة التي اصابته في موضع (الزائدة) وقد دخل إلى المستشفى وهو يمشي على قدميه لاعتبار ان "الجامعي" قريب جداً من مقر اقامة البعثة بفندق "هيلتون".وعانى الزهراني والخليفة الشيء الكثير لحين انهاء اجراءات العملية حيث ان اليابانيين يعملون بأسلوب روتيني وطالبوا بتأجيل العملية حتى صباح (اليوم) مع ان الجابر دخل إلى المستشفى في وقت مبكر من يوم أمس.
[/c]

[c][/c]
[c]
جولة حرة للاعبي منتخبنا.. و(الفيفا) يطمئن على الجابر

* قام بعض أفراد بعثة منتخبنا الوطني الأول ظهر الأمس بجولة حرة داخل أحد الأسواق الكبرى في العاصمة طوكيو وقد مكث بعض اللاعبين فترة طويلة في وكالة سيارات تملك أحدث الموديلات المصنعة قريباً.

* بالرغم من أن الجوهر فتح أبواب استاد طوكيو الرئيسي على مصراعيها لجميع وسائل الإعلام المختلفة الداخلية والخارجية في تدريب الأمس إلا أن الحضور كان ضعيفاً.

* استقبلت إدارة المنتخب اتصالات مباشرة من الفيفا للتعرف على وضع اللاعب سامي الجابر صحياً بعد العملية الجراحية وكان الطبيب المختص قد منع الجميع من زيارة اللاعب.

* تقدمت شركة الحمراني للسيارات بمكافآت خاصة للإعلاميين السعوديين تمثلت في التكفل بقيمة السكن لمدة خمسة أيام متبقية من تواجدهم مع المنتخب الأول.

* تغادر البعثة ظهر غد الاثنين إلى مدينة يوكوهاما التي تبعد قرابة الساعة عن طوكيو بواسطة الحافلة لتأدية البروفة الأخيرة على الاستاد الرئيسي استعداداً لملاقاة منتخب ايرلندا يوم الثلاثاء.
[/c]

[c][/c]
[c]
اريكسون" يجري عملية جراحية لـ "عبيد"

تقرر أن يجري مهاجم المنتخب الدولي عبيد الدوسري العملية الجراحية لموضع اصابته في "الركبة" بالسويد على يد الطبيب الشهير "اريكسون" وسيمضي مدة شهر كامل عقب العملية في العاصمة الفرنسية "باريس". في نفس المركز التأهيلي الذي سبق لنواف التمياط ان خضع لبرنامج خاص داخله ويكون سفر عبيد الدوسري بعد اسبوعين على ان يتكفل اتحاد الكرة بكامل المصاريف المالية التي تخص علاجه.من جانبه ذكر عبيد لـ "الرياض" انه استقبل اتصالات من الأمير محمد العبدالله للاطمئنان على حالته الصحية عقب تعرضه لهذه الاصابة الصعبة وهو يشكر سموه على هذه المبادرة غير المستغربة، كما وصف ما حصل له في ملعب سايتاما ضد الكاميرون بالشيء الصعب.
[/c]

[c][/c]
[c]
بعثة منتخبنا تصل الأربعاء

تعود بعثة المنتخب إلى العاصمة السعودية (الرياض) يوم الأربعاء المقبل بعد أن انتهى مشوارها الحالي في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية بمباراة أخيرة أمام أيرلندا في مدينة يوكوهاما وسيكون خط سير المنتخب من طوكيو إلى بانكوك ومن ثم الرياض.
[/c]

[c][/c]
[c]
الفيفا يحقق مع الدعيع والواكد

سجل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حضوراً مساء البارحة في استاد طوكيو الرئيسي بضاحية شوفو وعمل حوارات تلفزيونية مصورة مع حارس آسيا الأول محمد الدعيع وزميله النجم الدولي الكبير عبدالله الواكد واللذين تحدثا عن تجربة المنتخب الحالية في المونديال وأسباب الخسارة الثقيلة والمفاجئة أمام الألمان والتطور السريع والمتميز ضد الكاميرون.
[/c]

[c][/c]
[c]
الدعيع ينفي حصوله على عرض خارجي في البرازيل

كذب حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول محمد الدعيع ان يكون قد تلقى عرضاً للاحتراف الخارجي في الدوري البرازيلي أثناء تواجده الحالي في اليابان بواسطة أحد (الصحفيين) البرازيليين وذكر لـ "الرياض" مساء البارحة قبل بداية الحصة التدريبية أنه لا علم له عما تردد في هذا الشأن قطعياً وكل ما في الأمر أنه أجرى حواراً لصحيفة برازيلية وسؤل من قبلها هل يود الاحتراف في الدوري (البرازيلي) فأجاب أنه لا يمانع متى ما كان هناك عرض مناسب وواصل حارس آسيا الأول حديثه في جانب يهم مستقبل المنتخب مؤكداً بأنهم لابد وان يلعبوا مباريات ودية دولية (دورية) على مدار العام مع منتخبات من أوروبا وأمريكا الجنوبية وحتى أفريقيا وهذه ستساعدهم بصورة مستمرة ودائمة لمقارعة الكبار ومنافستهم وتطورهم كلاعبين من الناحية الفنية وان عليهم ان يستعدوا لمنافسات كأس العالم المقبلة في أوقات مبكرة وان يكون تفكيرهم وتحضيرهم معلق دائماً في مثل هذه المناسبة حتى لا تحصل لهم مفاجأة كبرى مثلما تم أمام الألمان في افتتاح مونديال 2002م للمنتخبين.
[/c]

[c][/c]
[c]
الجوهر يركز على الكرات العرضية لإيقاف (خطر) إيرلندا

أدى المنتخب مساء الأمس البروفة قبل الأخيرة تحضيراً للجولة المونديالة الثالثة أمام إيرلندا على استاد يوكوهاما وفيه ركز الجوهر على تدريبات لياقية قادها زميله البرازيلي لويس لمدة نصف ساعة قبل ان يقسم العناصر لأكثر من مجموعة ويطبق عليهم جملاً تكتيكية متنوعة معظمها تركزت على طريقة تنظيف المنطقة الخطرة من الكرات العرضية واستفادة عناصر الوسط وظهيري الجنب من عرض الكرات للمهاجمين وقبل ان تنتهي الحصة بدقائق معدودة استدعى الجوهر التمياط والجمعان وعبدالغني وشليه لتسديد كرات ثابتة بعد ان وضع حائط بشري وكان الأمير تركي بن خالد المشرف العام والأمير نواف بن سعد وبقية زملائهما في اتحاد الكرة قد حضروا التدريب
[/c]

[c][/c]
[c]
الإعلاميون يطمئنون على عبيد

قام الزملاء الإعلاميون مساء البارحة بزيارة لمهاجم المنتخب الدولي عبيد الدوسري داخل غرفة العلاج في مقر سكن البعثة بفندق هيلتون طوكيو وسط حضور مدير المنتخب فيصل العبدالهادي والمنسق الإعلامي الزميل سليمان النافع وقد اطمأن الإعلاميون على عبيد الدوسري والذي ثمن موقفهم على تلك المبادرة الرائعة والتي جاءت لتؤكد الاهتمام الذي يلقاه كافة نجوم منتخبنا من الإعلاميين.
[/c]

[c][/c]
[c]
اكتفى بالدوران حول المضمار
تدريبات انفرادية للواكد

اضطر لاعب المحور الدولي عبدالله الواكد إلى عدم المشاركة في التدريبات الجماعية لليوم الثاني على التوالي عقب مباراة الكاميرون في استاد ساتياما يوم الخميس الماضي وشوهد وهو يكتفي بالجري حول المضمار لمدة 20دقيقة برفقة اخصائي العلاج الطبيعي السعودي مبارك المطوع. (الرياض) استفسرت عن الحاجة الطبية لللاعب من البروفسور سالم الزهراني والذي اجاب بأن الواكد يشكو من اصابة خفيفة لن تمنعه من خدمة المنتخب في مباراة ايرلندا.
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c]
الزائدة تبعد الجابر والدوسري مصاب بالرباط

خضع قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الى عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية في أحد مستشفيات طوكيو أمس السبت. بينما تأكد ان المهاجم الثاني عبيد الدوسري بحاجة الى عملية جراحية في الرباط الصليبي لركبته اليسرى حسبما أكد المشرف على المنتخب الأمير تركي بن خالد.
وقال الأمير تركي أجريت عملية جراحية لسامي الجابر أمس ولن يتمكن بالتالي من المشاركة مع المنتخب في مباراته الأخيرة ضد جمهورية ايرلندا لأنه يحتاج الى فترة من الراحة.
وعن اصابة الدوسري قال أحد المسؤولين في البعثة السعودية تبين انه مصاب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى وانه بحاجة الى عملية جراحية ما يؤكد انه سيبتعد عن الملاعب لبعضة أشهر.
وخاض الدوسري الذي أصيب في الدقيقة 33 أمام الكاميرون تاركا مكانه الى الحسن اليامي 110 مباريات سجل خلالها 26 هدفا.
وأضاف ان المباراة المقبلة ضد جمهورية ايرلندا ستكون مهمة كما سائر مباريات كأس العالم ونأمل في ان نحقق نتيجة ايجابية وان نقدم عرضا جيدا أفضل من العرضين السابقين أمام المانيا والكاميرون.
واعتبر الأمير تركي ان المشاركة في هذه النهائيات لم تحقق ما كنا نسعى الى تحقيقه وسندرس الوضع بروية بعد نهايتها لتحديد أسباب ذلك.
ورفض اعتبار مواجهة جمهورية ايرلندا أسهل من مواجهة ألمانيا والكاميرون بعد التجربة لها مع ايران في الملحق الأوروبي الآسيوي وقال بالعكس. فان كل المنتخبات لها منظار واحد.
وأوضح ان ما حصل أمام المانيا في المباراة الأولى ما يزال لغزا لأنه كان في يوم لم يحقق أحد من أفراد المنتخب سواء اللاعبين أو في الاجهزة كافة المطلوب ويبدو ان الأهداف الالمانية المبكرة أثرت على هبوط المستوى وإلى هذه النتيجة.
يذكر ان السعودية خرجت من الدور الأول بعد ان لقيت خسارتين على التوالي أمام المانيا صفر8 والكاميرون صفر1.
[/c]

[c]القوبع يرد على سعود عبدالعزيز:
لا أتدخل في الأمور الفنية وهذه قصة سفري لألمانيا!

بعث إداري المنتخب إبراهيم القوبع بتعقيب على ما كتبه الزميل سعود عبدالعزيز يوم الخميس الماضي ولأن «الجزيرة» للجميع فإننا ننشر رد القوبع التالي:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وبعد..
آمل من سعادتكم نشر هذا الرد التوضيحي على مقالة الكاتب الكبير سعود عبدالعزيز والتي نشرت بتاريخ يوم الخميس الموافق 25 ربيع الأول، ولن أتطرق إلا لما يخصني في مقاله. لقد ذكر الكاتب بأنني أعمل ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول وبنى الكثير من الأمور على ذلك وهذا يدل على أن الكاتب يكتب فيما لا يفقه فأنا أعمل ضمن الجهاز الإداري للمنتخب الأول وليست لي علاقة بالأمور الفنية من قريب أو بعيد وما أقوم به من عمل في المنتخب يخص برامج المنتخب في الفترات القادمة وترتيب مشاركاته وتنسيق تواجد بعثة المنتخب وفق معطيات مناسبة، أما حضوري لمباراة ألمانيا والكويت فمع الأسف فقد جانب الكاتب الحقيقة في ذلك فأنا لم أسافر أو انتدب من أي جهة كانت لحضور تلك المباراة، وأثناء المباراة كنت في مدينة الرياض ولم أتابع إلا أجزاء من الشوط الثاني. وقد سافرت إلى ألمانيا مع الكابتن ناصر الجوهر بصفة إداري مرافق لتسهيل مهمته لحضور مباراة ألمانيا والأرجنتين ولم يسبق للجوهر أن خاطبني أو استشارني في أمور فنية فهو يملك من الخبرة والادراك ما يفوق الكثير من المدربين أما من اختارني للعمل في الجهاز الإداري فهو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وليست لي قرابة أو صلة بأي ممن ذكرت، أما تجربتي وتاريخي فأوافقك الرأي تماماً بأنني قليل التجربة سريع التعلم والادراك وأؤمن أن هناك من هم أفضل مني في كل المجالات. ومما سبق يتضح أن كاتبكم قد بنى تحليله فيما يخصني على حقائق غير صحيحة ويجب عليه أن يثبتها، وأجد نفسي متفقاً معه بأن هناك أمورا يجب أن تغير أولها المصداقية في النقد والبحث عن الحقائق لنستطيع فعلاً أن نخدم كرة القدم السعودية. والله الموفق.


إبراهيم القوبع / إداري المنتخب للتخطيط والبرامج
[/c]

[c][/c]
[c][/c]
[c][/c]
[c]
الجوهر: سنفوز على آيرلندا لترك البصمة السعودية على المونديال قبل الرحيل

سيول: هاني عبد السلام
سينقل المنتخب السعودي تدريباته الى مدينة يوكاهوما اليابانية من اليوم استعدادا لمباراته الاخيرة بمونديال 2002 والتي ستجمعه مع منتخب ايرلندا يوم الثلاثاء المقبل.
المنتخب السعودي الذي اصبح خارج المنافسة ضمن المجموعة الخامسة بعد خسارتين امام المانيا ثم الكاميرون (8 ـ صفر و1 ـ صفر) كان قد قدم عرضا جيدا في اللقاء الاخير امام الكاميرون على عكس المباراة الاولى التى انهار فيها تماما امام المانيا لكن لم يوفق في احراز اهداف فخرج من سباق المنافسة.
وكان اللاعبوم قد توجهوا امس الى المركز الاسلامي في حي اوهاروا لاداء صلاة الجمعة، ثم الغداء بالسفارة السعودية بطوكيو على ان تبدأ التدريبات في المساء.
مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر اكد انه سيخوض المباراة الاخيرة بقوته الضاربة وسيقدم عرضا افضل من الذي قدمه امام الكاميرون، وقال ان المباراة ليست تحصيل حاصل بالنسبة للسعودية لانها تحد لاثبات الذات وعدم ترك البطولة من دون تحسين صورتنا امام هذا التجمع العالمي.
وقال الجوهر: الكرة السعودية بخير ومباراة المانيا كانت نقطة عابرة لا تكرر كثيرا مع اي فريق في العالم، وقد اثبتنا امام الكاميرون اننا فريق كبير، وسنؤكد ذلك امام ايرلندا بالفوز عليها.
وبسؤاله اذا كان سيدفع بمجموعة لاعبيه الاحتياطيين امام ايرلندا بعدما اصبح خارج الحسابات، اجاب: اننا نملك 23 لاعبا على مستوى واحد من الكفاءة، فقد اشركنا مجموعة جديدة امام الكاميرون، وسندفع باخرى امام ايرلندا، وكما قلت ان المباراة لها حساب اخر عند السعودية حتى لو خرجنا من سباق المنافسة على التأهل للدور الثاني.
واشار الى أن اصابة عبيد الدوسري بسيطة وسيكون جاهزا للمباراة امام ايرلندا بعدما اوضح الاطباء انها مجرد التواء في الساق لم يحدث أثاراً على الركبة.
واوضح الجوهر الى ان اخطاء مباراة المانيا لن تتكرر مرة اخرى ، وقد عمل ذلك ومازال يعمل لان الهدف هو الظهور بشكل قوي امام ايرلندا.
وكان الجوهر قد اكد لـ«الشرق الأوسط» انه لن يستقيل من منصبه بعد المونديال، وقال لقد جدد المسؤولون في السعودية ثقتهم بي وبالمدرب الوطني، وانا سأتحمل المسؤولية الى النهاية.
وعلى جانب اخر نفى الدعيع ان يكون مستواه قد تراجع كثيرا، وعلل اسباب دخول مرماه ثمانية اهداف في لقاء المانيا للانهيار المفاجئ لجميع صفوف الفريق واهتزاز الدفاع. واشار الى انه انقذ كرات عديدة سواء في المباراة الاولى او امام الكاميرون وهدف الفوز للاخير لا يتحمل مسؤوليته.
ورغم ان الفريق السعودي اصبح خارج سباق المنافسة الا انه مازال قادرا على خلط اوراق المجموعة، ففوزه على ايرلندا سيهدي التأهل لالمانيا والكاميرون، وتعادله سيطيح بآمال ايرلندا نهائيا، اما خسارة الفريق السعودي فستجعل ورقة التأهل قريبة من ايرلندا على حساب الخاسر من لقاء المانيا والكاميرون الذي سيقام في نفس اليوم والموعد يوم الثلاثاء المقبل.
[/c]

[c][/c]
[c]
الرياضيون السعوديون: مستوى المنتخب جيد بالرغم من فقدان فرصة التأهل للدور الثاني

جدة: خالد دغريري
وتحدث مسؤولون رياضيون سعوديون التقتهم «الشرق الأوسط» لمعرفة آرائهم حول نتيجة المباراة والمستوى الذي قدمه المنتخب السعودي يوم أمس أمام الكاميرون، وفي البداية قال احمد المرزوقي رئيس النادي الاهلي ان افراد المنتخب استطاعوا مسح الصورة السيئة التي ظهروا عليها في بداية المونديال بعد خسارتهم الثقيلة امام الالمان، وقال ان المنتخب ظهر في المباراة بصورة مخالفة اطلاقا عن المباراة السابقة والتي خسرنا فيها. وقال: يدرك المتابع الجيد للقاء امس الاختلاف الكبير الذي ظهر عليه افراد الفريق عن اللقاءين السابقين، وذلك بعد عودة الروح القتالية مجددا في نفوس اللاعبيين اضافة الى اصرارهم الكبير لرد اعتبار الخسارة الاولى.
وفي ظل عدم تبقي سوى مباراة واحدة للمنتخب السعودي والتي يلعبها الثلاثاء المقبل أمام ايرلندا، وفقدانه لفرصة التأهل إلى الدور الثاني، فإن الرياضيين السعوديين يرون أن اللقاء مسح الصورة السيئة في المباراة السابقة وأظهر قدرة اللاعبين على التحكم في مجريات اللعب، وهنا يعلق المرزوقي قائلا: على الرغم من قوة المنتخب الكاميروني الا اننا استطعنا ان نفاجأه بمستوانا المعروف واستطعنا تهديد مرماه اكثر من مرة الا ان الحظ وسوء استغلال الفرص كان وراء خسارتنا في اللقاء.
وتساءل المرزوقي عن غياب مستوى المنتخب في لقائه السابق وقال لعل المتابعين الجيدين لهذه النهائيات يتساءلون كثيرا عن غياب المنتخب عن مستواه في لقائه الاول، خصوصا بعد العرض المذهل الذي قدموه خلال مباراتهم الاخيرة، وقال لو ان المنتخب ظهر بنفس الروح القتالية التي ظهر عليها مؤخرا لما خسرنا بتلك النتيجة الثقيلة.
وامتدح المرزوقي الاسلوب التكتيكي الجيد الذي انتهجه المدرب الوطني ناصر الجوهر وقال ان المدرب استطاع ان يتعامل مع المباراة بشكل افضل عكس سابقها، حيث شاهدنا التنظيم الدفاعي والهجومي اضافة الى انتشار اللاعبين الجيد داخل الملعب بعكس المباراة السابقة.
ومن جهة اخرى تحدث حسن جمجوم رئيس نادي الاتحاد قائلا: رغم تخوف العديد من الجماهير السعودية من خسارة المنتخب بنتيجة ثقيلة الا انني كنت متفائلا كثيرا في ظهور المنتخب بمستوى افضل عن المباراة الاولى.
وقال: رغم قوة منافسنا وحرصه الكبير على تحقيق نتيجة إيجابية امامنا والفوز بنتيجة كبيرة، الا اننا استطعنا التفوق عليهم في معظم اجزاء المباراة وذلك من خلال انتشارنا الجيد داخل الملعب.
واضاف أن المنتخب استطاع ان يعيد التوازن من جديد في صفوفه بعد خسارته الاولى واستطاع ان يتفوق على المنتخب الكاميروني الذي استطاع ان يستغل اندفاع مهاجمينا بإحرازه لهدف اللقاء الوحيد.
واشار الى ان المدرب ناصر الجوهر استطاع ان يوفق كثيرا في اللقاء الاخير وذلك من خلال التغييرات العديدة التي اجراها في صفوف الفريق وادخاله لعناصر جديدة استطاعت تقديم مستوى جيد واعتقد ان تلك التغييرات التي قام بها الجوهر في صفوف المنتخب كانت لصالح المنتخب حيث استطعنا مشاهدة اسلوب تكتيكي رائع خلال احداث المباراة.
واستدرك قائلا: رغم خسارتنا في اللقاء الا انني اعتقد ان العديد من محبي المنتخب راضون كل الرضى من الاداء.
وفي نفس السياق تحدث حاتم عبد السلام رئيس نادي الوحدة في مكة الكرمة قائلا: ان المنتخب السعودي استطاع ان يعيد الثقة مجددا في نفوس الجماهير السعودية بعد الخسارة المؤلمة في لقاء الافتتاح امام الالمان.
وقال ان افراد المنتخب استطاعوا تطبيق واجباتهم الدفاعية والهجومية بشكل افضل واقوى عن السابق.
واضاف: على الرغم من غياب اكثر من عنصر اساسي شارك في اللقاء الاول الا انه استطاع البديل الآخر من تطبيق ادواره في الملعب بشكل جيد.
واستطرد قائلا: رغم قوة المنتخب الكاميروني والذي يضم في صفوفه اكثر من احد عشر لاعبا يلعب في اوروبا الا اننا استطعنا مجاراتهم والتفوق عليهم في اللقاء وذلك من خلال التنظيم الجيد الذي كان عليه افراد المنتخب الوطني، حيث شاهد الجميع الروح القتالية العالية والاصرار الجماعي من قبل اللاعبين بالخروج بنتيجة ايجابية من اللقاء ولكن سوء الحظ كان وراء عدم تفوفنا.
[/c]


[c][/c]
[c]
التمياط: لا أفكر في الاحتراف بأوروبا
نجم هجوم السعودية رفض عرض رودا الهولندي ولا نية لفتحه مجددا

طوكيو: هاني عبد السلام
اكد نجم المنتخب السعودي نواف التمياط ان فكرة الاحتراف باوروبا اصبحت مؤجلة، وان هدفه الحالي اصبح منحصرا في امكانية مساعدة المنتخب لتحقيق الفوز على آيرلندا في المباراة الاخيرة للفريق بمونديال 2002 الثلاثاء المقبل.
وقال مهاجم المنتخب وافضل لاعب في اسيا للعام الماضي ان الاحتراف في ناد كبير هو هدف كل لاعب بالمونديال، ولكن بعد ماحدث للفريق السعودي في المباراة الاولى امام المانيا والخسارة المفاجئة التي لم نكن نتوقعها ارى ان من الخجل الكلام عن فرص الاحتراف، والواجب ان نتكاتف جميعا لتحقيق نصر نصالح به الجماهير والمسؤولين عن الكرة السعودية.
واضاف: تحسن اداء المنتخب السعودي بشكل ملموس في اللقاء الثاني امام الكاميرون وكان بامكاننا الخروج فائزين، لكن الحظ عاندنا بينما ابتسم للكاميرونيين ليقتنصوا هدفا من خطأ فازوا به في المباراة.
وعن تذبذب مستواه في اللقاءين الاولين حيث كان غائبا تماما في الاول امام المانيا، بينما تألق بشكل كبير في اللقاء الثاني امام الكاميرون قال التمياط: لم اكن وحدي الذي ظهر دون مستواه الطبيعي جميع افراد الفريق كانوا بعيدين عن مستواهم، وفي المباراة الثانية كان ايضا جميع افراد الفريق على مستوى عال وليس انا وحدي، لقد بذلت جهدا من اجل احراز هدف يعزز فرصتنا ويبقي على آمالنا في المنافسة لكن الحظ لم يحالفني.
واستطرد التمياط: مباراة ايرلندا المقبلة سنخوضها بقوة سعيا للفوز، وعلى عكس ما يتوقع الجميع فان معنوياتنا عالية الان وهدفنا الانتصار لننسي الجماهير مأساة مباراة المانيا ونعطي انطباعاً جيداً للعالم عن الكرة السعودية التي لم يأت تأهلها الى المونديال من فراغ بل عبر اعداد جيد.
وعن السبب في انهيار الفريق السعودي في اللقاء الاول ثم انتفاضته في الثاني، قال التمياط: مستوى الفريق السعودي في مباراة الكاميرون هو الطبيعى اما ماحدث في لقاء المانيا فانه انهيار غريب ليس له اسباب، وانا ضد تحميل المدرب اي مسؤولية، فقد تدربنا جيدا وكنا مستعدين للقاء والنتيجة صدمة للجميع.
وحول عرض نادي رودا الهولندي له قبل المونديال وهل سيتم فتحه مجددا بعد العودة للسعودية، قال التمياط: العرض الهولندي انتهى وقد تم حسمه بالرفض من ادارة نادي الهلال، ولا اعتقد اننا سنفتحه مجددا، وانا لا اريد الخوض في موضوع الاحتراف الان فانا همي وتركيزي منصبان على المنتخب السعودي والمساهمة معه في تحقيق فوز بنهاية مسيرتنا في المونديال الاسيوي.
وكان نادي رودا كيركراده قد ارسل المدير الفني للفريق نيم فروش الى الرياض قبل نحو شهر من المونديال والتقى مع مسؤولي نادي الهلال وشاهد التمياط خلال التدريبات واكد اصرار ناديه على اتمام الصفقة «لحاجة الفريق الهولندي الى لاعب وسط مهاجم بامكانات النجم السعودي».
وتعرضت مسيرة التمياط الى ضربة كادت تكون قاضية عندما اصيب في الرباط الصليبي لركبته مطلع عام 2001 ما ادى الى خضوعه لعملية جراحية ابعدته نحو عام عن الملاعب، وكانت هذه الفترة عصيبة بالنسبة له لانه كان خائفا من عدم العودة مجددا الى مستواه، ولم يتمكن من المشاركة في الدورين الاول والثاني من التصفيات وكانت عودته اللافتة في كأس الخليج التي ساهم في فوز السعودية بلقبها.
ولفت التمياط الانظار في كأس اسيا 2000 في لبنان مع فريقه الهلال فاختير افضل لاعب سعودي وعربي واسيوي في هذا العام ما دفعه للاعلان بعد ذلك «المرحلة المقبلة مهمة في مشواري لانني اصبحت مؤهلا للاحتراف الخارجي». وخاض النجم السعودي (26 عاما) الذي بدأ مسيرته مع الهلال عام 1993، 50 مباراة دولية حتى الان سجل خلالها 12 هدفا.
[/c]

[c][/c]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube