المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 16/01/2009, 01:00 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/03/2007
مشاركات: 728
Icon17 ((الشعلان)) حرامي المقالات!! يوزع الإتهامات: الهلال ((عبيط نجد)) والأمير عبدالرحمن من عبطاء نجد !! والأمير عبدالله مدعي مثالية ,والوليد بن بدر سارق !!

((خالد الشعلان)) بوق النصر الفضائي , وحرامي المقالات الشهير وخفاش غرف البالتوك !! كتب في أحد المنتديات النصراوية موضوعاَ كال فيه الإتهامات تلو الإتهامات لأبناء الأمير مساعد((عبدالله وعبدالرحمن)) وكذلك لرجل خدم الرياضة السعودية ((الدكتور صالح بن ناصر)) ولم ينسى الأمير الوليد بن بدر والذي أتهمه صراحة بالسرقة !!
بالإضافة إلى إساءته لقائد منتخبنا الوطني الكابتن ((ياسر القحطاني)) بدلاَ من الوقوف معه !!
والذي يشارك في مهمة وطنية ليشرف فيها منتخب بلاده !!

ولكن صدق الشاعر اللي يقول :

(( من غير صهيون بذتنا صهاينا)) !!

أترككم مع الموضوع وأنتظر تعليقاتكم !!





نظــام مـــؤود وبشــت مسـنود


مــدخل لاأقـــصد بــه أحــداً

فأمتطى الفأرُ جواداً قـائلاً إني هـُنا
هـابني الـليثُ فإني سيدُ الغـَابِ أنــا



بعيداً عن قناعاتي حيال جلب المحياني وعدمه..وبعيداً عن التطرق لـ(السقف المادي) الذي وصل إليه.. وإن كـنت أشدد هـُنا وأستغرب كيف أصبح بعض المُشجعين ينتقد – بإستغراب - وصول السقف لأرقام فلكية بل ويُطالب بصرف النظر عن جلب اللاعب لهذا السبب..!! وتناسى أن يتطرق أو يطرق بحديد ألفاظه لتلك الأموال المهولة القادمة من عقد شركة الإتصالات وغادرت الخزينة النصراوية دون سؤال عن مصيرها اين ذهبت..؟؟ وفي جيب من إستقرت ..!!
أعود للتطرق لصفقة المحياني والتسابق لكسبها بن فارس نجد وعبيط نجد من منظور قانوني.. وللدقة أكثر سأتناولها من آخر ماوصلت إليه
وقبل أن أبدا أقول أيها العقلاء وياقوم بني نصر إليكم هذا النص الصريح الواضح الذي لايحتاج لإجتهاد أو فـذلكة من لدن أحد..ولايحتاج إلا لـ(دق اللطمة) من قبل طابور إبن ناصر ولجنته الإحترافية في حال ماوِضِع َ هذا النص على طاولتهم حيث الرزايا تستقـرُ تحتها بأفعال (مشينة) مُنافية لتعاليم الدين الحنيف والنظام والعُرف والأمانة...وإليكم النص أحبتي
نصَّت المادة (الثامنة عشرة) من نظام الإحتراف الخاصة بإنتقال اللاعبين على..
أولاً / إنتقال لاعب عقده ساري مع ناديه:-
(1) (يجب على النادي الذي يرغب في إنتقال لاعب إليه عقده سارياً مع ناديه أن يحصل على موافقة هذا النادي بطلب كتابي قبل الشروع في التفاوض مع اللاعب أو وكيله مع تزويد اللجنة بصورة من الخطابات المُتبادلة بهذا الخصوص)
هذا نص واضح صريح لمن كان ذهنه وعقليته تـُريدان الفهم..
ولي تعليق على النص وهو:-
(1) النص جآء بصيغة (الوجوب) فالنص مُلزم كإجراء حيث ورد ( يجب على النادي...)
(2) النص إشترط عدة شروط في حالة إنتقال اللاعب الذي عقده لازال سارياً أي قبل الدخول بفترة (الستة أشهر)..وهذه الشروط هي:-
أ ‌- سريان العقد حيث ورد (عقده سارياً مع ناديه..).
ب ‌- موافقة النادي الأصلي دون غيره من أطراف هذه الموافقة إلزامية كون العقد ساريا حيث ورد بصيغة التوكيد ( أن يحصل على موافقة هذا النادي..).
ت‌ - موافقة ناديه الأصلي تكون (كتابية)..وبالتـَّالي فالنص لايعتد بأي إجرآءات أو مُوافقات شفوية أو هاتفية أوموافقة (إلتقائه) بين الطرفين دون التحرير الكتابي حيث ورد بصيغة التوكيد (أن يحصل على موافقة هذا النادي بطلب كتابي ..).
ث ‌- موافقة النادي الأصلي الكتابية تكون سابقة لأيّ تفاوض مع أطراف أخرى (اللاعب أو وكيله) أو كليهما سوّياً وبالتـَّالي فالنص يُلزم النادي الجديد بعدم التفاوض مع هذين الطرفين إلا بعد التفاوض (الكتابي) مع النادي الأصلي والعلة هنا سريان العقد كما أشرت حيث ورد ( قبل الشروع في التفاوض مع اللاعب أو وكيله )
ج‌ - أثناء التفاوض بين الناديين..المادة تـُلزم النادي الأوَّل بإدخال لجنة الإحتراف في هذا التفاوض كـ(إعلام وإخطار) فقط حيث ورد ( مع تزويد اللجنة من الخطابات المُتبادلة بن الناديين في هذا الخصوص).(
(3) الأهم كما قلت بداية أن المادة إفتتحت النص بكلمة (يجب) وبالتـَّالي الإلزامية هنا واضحة وساريه على جميع ماإستخلصته من شروط وردت بالنص.

أحــبتـي
ماحوته أسطر هذه المادة ينطبق على موضوع المحياني كون أن عقده لازال سارياً مع ناديه حتى ولو مُددت فترته لأيام من قبل نادي الوحده بإذن من اللجنة – كما قرأنا بالصحف – وقد مُدد لتدارك أمر حالته في دخوله بفترة (الستة أشهر) والتي يُجيز النظام فيها له الإنتقال دون موافقة ناديه الأصلي وبالتـَّالي يسقط النص المُشار إليه تماماً.


بالإستعراض السابق فالنادي الأوحد سلك مسلكاً مُخالفاً تماماً لنص المادة المُشار إليها..!! والمخالفة أراها إتضحت في حالتين هما :-
الحالة الأولى
الأمير/عبدالرحمن بن مساعد في أثناء تعالي الموضوع إعلاميا قال كلاماً (خطيراً) وفيه خرق للنظام وللمادة المُشار إليها..فأقرأوا معي ماورد بجريدة الرياض ليوم الاربعاء 18/1/30هـ حيث ورد (وحول إنتقال عيسى المحياني للهلال قال الأميرعبدالرحمن بن مساعد إن التزامات إدارة النادي المالية جعلتنا نـُحيل ملف ضم المحياني إلى أعضاء الشرف وأود أن أؤكد أن الهلال هو أول ناد فاوض اللاعب قبل شهرين وبإمكان من يعتقد عكس ذلك سؤال اللاعب ووكيل أعماله)
• كما ورد بالصحيفة وبنفس التوقيت مانصه (..والذي ذكرت بعض المصادرعدم جدِّية إدارته في التفاوض مع اللاعب وإدارة ناديه بعد أن عرضت عليهم دفع قيمة الإنتقال على دفعات وهو ما رُفض من قبل الوحداويين وجعلهم يتحولون إلى العرض الهلالي الذي أكده رئيس النادي وقال أنه عن طريق أعضاء الشرف وهو الأوَّل الذي قدم للاعب قبل شهرين وقبل أن تـُفكر الأندية الأخرى بمفاوضته ..)
• كماورد بصحيفة الجعيرة لليوم نفسه تصريحاً لسموه معنون بــ(نحن من فتح باب المفاوضات لضم المحياني قبل 3 أشهر وأسألوا اللاعب ووكيله..) وورد بالمضمون في أول أسطره الخارقة للنظام مانصه (شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على أن ناديه أول من فاوض مهاجم نادي الوحدة عيسى المحياني من خلال بعض أعضاء الشرف الذين أُحيل لهم ملف المفاوضات..)
• وورد بصحيفة الإقتصادية لليوم نفسه مانصه (من جهته علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال على إعتراض بعض النصراويين قائلا "ما يتحدث عنه النصراويون ليس من ضمن وثيقة شرف الرياضة السعودية وأمورنا كلها سليمة تجاه المحياني فنحن أول من فاوض اللاعب وأسألوا المحياني وأحمد القرون مدير أعماله من أول ناد بدأ في مفاوضته..)
• ماأوضحه سموه بقناة arttفيمايتعلق بهذا الشأن

وإذا أسقطنا المادة (الثامنة عشر) على هذه التصريحات والجهر بها نجد أن (عُـبطاء نجد) إعترفوا من حيث لايشعرون بخرقهم للنظام في ثلاث نقاط هي:-
أولاً / عدم مُفاوضة النادي الأصلي للاعب كون أن عقده سارياً..ويتضح ذلك في عدم التطرق له بل وعدم التطرق لأي مُفاوضة كتابية يطلبها النظام..!! ولو كان ذلك موجوداً بالأصل لجاهروا به دعماً لنظامية موقفهم.
ثانيـاً / توجه المفاوضات كان للاعب ووكيله دون ناديه الأصلي وهذا فيه مُخالفة صريحة ويكفي أن سمو الرئيس قال جهاراً عبارته ( أسالوا اللاعب ووكيله)ممايعني أن أمر المُفاوضات لديهما دوناً عن نادي الوحدة ..!!
ثالثاً / المفاوضات مع اللاعب ووكيله تمَّت قبل (شهرين) وذلك وفقاً لإيضاحات سمو الرئيس التي أشرنا لها وبالتـَّالي المفاوضات تمّت والعقد لايزال سارياً..!!


الحـالة الثـَّانيـة

اللاعب المحياني إرتكب أيضا خرقاً صريحاً للنظام الإحترافي بأكمله وجاهر بهذا التجاوز حيث أكد عبر مُداخلته التلفازية أنـَّه (هلالي) وأنـَّه إختار الهلال..!! كيف ذلك ياعيسى وعقدك لايزال سارياً مع ناديك ..؟؟ ولماذا المجاهرة هنا ..؟؟ والتي تـُخالف نصوص نظام الإحتراف و لوائح الإتحاد الدولي فيما يتعلق بإرتباط اللاعب إحترافياً ومرجعية ً تماماً بناديه حال سريان عقده ..؟؟
أقول هنا كان للمحياني الحق بالمُجاهرة بوجهته التعاقدية القادمة متى ماكان قد دخل في نطاق (الستة أشهر) الأخيرة من عقده بل الحرية بذلك كون النظام بالأصل (أجاز) له التوقيع دون إذن من ناديه وهو في نطاق (الستة أشهر) إبتداءً أوسريان أوعلى مشارف نهايتها..!!

أخـتم هنا لأقول إن ماسطرته وماأشرت إليه لا يحتمل (تأويل) من ناحية دعم ميول ونحوه بل هو طرح كون أنني أمام مُخالفة صريحة لنظام الإحتراف من ناحية التعاقد أو التفاوض مع لاعب عقده ساري مع ناديه..!! بل ومضحكة وقد إتضحت لي المُخالفة بعدما قرأت من التصريحات الصحفية وماسمعته عبر التلفاز بأصوات (جاهلة) للنظام تماماً..!! بل ومُتغطرسة بطرحها..!! وكأن هذا النظام أو المادة التي أشرت إليها تـُعتبر (ورقة بالية) وتالفة سيُعاد تصنيعها بفكر المثالية والذي صدح صاحبه ذات يوم بكل (بجاحة) موجهاً أحرفه للرمز الراحل – يرحمه الله - عبر صحيفة الرياضية (من حُسن إسلام المرء تركـه لما يعـنيه..) ياللعجب..!! بل وجاهر بعد أيام من تصريحه بأحرف منعوته بالمثالية بقوله المعنوَّن بالرياضية أيضاً ( بيني وبينك المحاكم ياالرمز..!!)

تـلــويحـة بـثــقة

لابد لإدارة النصر سوآءً إستمرت القضية أو توقفت بتدخل من الإتحاد السعودي..بتدوين مُذكرة قانونية إيضاحية حيال هذا الأمر.


مـــن تحــت البـــاب

المنعوت بالمثالي إقتبس الدور الإحترافي الذي كان يُمارسه البلوي والمنبوذ في عُرف إعلامهم وقال بالنص (أي لاعب ينتهي عقده مع ناديه سأفاوضه ) كلام جميل ونظامي..لكن جآء بـ(صيغة التبجح) ودليلي إقرأو ماصرح به قبل هذه الأحرف من تندر..!!
• الغالي منيف..مارأيك الآن بمُدعي المثالية..؟؟ والذي أشبعته مدحاً..!! وكأنه من أرباب البيت..!!
• كان الغضب بالغ مداه في صوتهم وفي ملامحهم..ولذا كان التعريج على حادثة شقيق الحارثي سعياً من أبناء مساعد في تأليب الجماهير ضده أو ضد إدارة ناديه..!!
• مارسوا دور أنهم أصحاب (الأذونات) ومانحيها ..!! دور لاأستغربه طالما الغطرسة بلغت مداها..!!
• إدارة النصر أو المفاوض النصراوي تحديداً (زايد) على نفسه في بلوغ الرقم إلى قرابة (الثلاثين مليون) ريال..!!
• البلطان هو أول من إنسحب من المُفاوضات مع المحياني وهو أول من صمت..ولو كان يُريد إيذاءً وتخريباً لصفقات النصر فالتوقيت كان مُناسباً له في قضية المحياني..!! إلا أنه أثبت مُجدداً أن مسلكه مُنافي لما يُذكر عنه.
• من ينوح بشأن الرقم الفلكي لصفقة المحياني..عليه أن يصمت أو يوَّجه نياحه لموضوع أهم وهو أين أموال عقد الإتصالات ..؟؟ فأموال عقد الإتصالات أكثر ومصيرها لازال مجهولا..!! أما الرقم المادي لصفقة المحياني فمعلوم أين مصيره فهو لصفقة يحتاجها النصر.
• سُررت والله وأنا أشاهد صورته وهو يتحدث مع المهاجم بتمرين المنتخب..لكن عادت بي الذاكرة بأثر رجعي وتسآءلت بحسن نيه ألم يكن هو مُنتقداً بل ومانعاً لدخول مُرافقي أعضاء الشرف في تمرين ناديه ومُحادثة اللاعبين أثنآء التمرين..؟؟ فكيف مارس الدور الذي منعه بالسابق..؟؟ أسأل بود
• المفاوضات مع اللاعب كشفت أن الأموال (ناقصة)..!! بل أحيانا غير موجودة..!! بينما الصوت يتضمن أنها (كاش)..!! أرجوكم أرحموا الجمهور وقولوا الصدق.
• أفضل ماحملت به المُفاوضات أنها إبتدأت بموافقة نادي اللاعب ومن ثمَّ كان التوجه للاعب..ولكن في الثـَّانية تحديداً للأسف حدثت الكثير من المُفارقات العجيبة التي كشفت تخبطاً عنيفاً في إدارة المُفاوضات..!!
• لازلت أعتقد أن أهم جوانب المُفاوضات مع أي لاعب مجلوب للنصر لابد أن تسلك (ثلاث) مسالك وهي أولاً التأكد من توفرالمبلغ المرصود للصفقة وثانياً تخصيص المُفاوض بالتحديد وثالثاً وهو الأهم إشعار النادي المُتفاوض معه عملاً أو قولاً أو حتى إيحآء بأن هذه الصفقة ليست فقط هي التي دخلت فيها الإدارة بكامل ثقلها حتى لايكون هناك إستغلال من نادي اللاعب كون الطرف المُفاوض راغباً باللاعب.. بل بالعكس الإيحاء للنادي المُتفاوض معه أن هناك عدة قنوات يسلك النادي فيها أمر التفاوض مع لاعبين آخرين.
الحديث بأن تفشي أمر الصفقات وتناولها عبر الأنترنت أنه يُضر بالصفقات هو حديث لاأعتدُّ به ولاأخذ ُ به.. كون أن الصفقة ترتكز فقط على وجود العنصر (المادي) و(الجدِّية) ومتى ماتوفرتا فإن الصفقات سيطغى عليها النجاح كتفاوض وتعاقد بإذن الله.
• هجة..فركه.. شجاعه.. تنحي..كلها مُسميات واحدة بالنسبة لي كون من حـَزَّبّ الجماهير عبر موقعه الرسمي غادر.
• بالفعل إنجازات اللاعب الجنوبي مع ناديه ومُنتخب بلاده والتي عددها (تسعة) إنجازات..تفوق إنجازات ياسر..!! ألم يصدحوا ويُطالبوا بـ(لغة الأرقام)..!! مارأيك ياعادل التويجري ياحامل لوآء هذه اللغة.
• عرَّج على (الحقد والغيرة)..كونه فقط سمع أن موسيقار الكرة قال على المدرب أن لايُجامل أيَّ لاعب مُصاب..!! ترى ماذا سيكون رده لو قيل له فاسد الدم أو الراقصة أو .. أو ..!!؟؟ أرجوك يا ياسر ياأبو (بوسه جنان) خلك ساكت ..!! وأشكر من (دمدم وطمطم) تعداد سؤء سلوكك مع تقديري وإعجابي الشديد بمستواك الأدائي الفني ..!!
• خرج مطرودا وبوضوح من جماهير ناديه..وهاهو الآن يُمارس الدور الذي ترغب به الجماهير سعياً لإرضاءها وهي ادوار العظمة والتبجح على عباد الله..!! أشاهده وأقول دعوه فلعله يكسب.
• أستاذي الدويش..ضعنا والله بين أمر قوة الرجل وبين شجاعته..ضعنا والله ضعنا..!! فهم يتنقلون بين المفردتين بدون إستحقاق صاحب المُفردتين لهما..!!وحينها قل لهم يالدويش وأرتجيك ان تقول لهم كفوا عن التنطيط بين المُفردتين.
• لسانهم يقول (بالطقاق وألف طقاق للنظام وللجمعية العمومية فإبن عمي أوإبن خالي أو خالتي أريد تنصيبه وكفى..!! ) الله يخلف علينا بس
• إستقالة الزيد جآءت مُصادفه مع إستقالة الأمير الوليد بن بدر..إلاأن ماشدَّني هو الفرق بين صاحبي الإستقالتين فالأوّل أكثر من مُداخلاته التوضيحية بعد الإستقالة..بينما الثـَّاني للأسف أكثر من المُداخلات قبلها بينما بعد الإستقالة صمت..!! حيث كان من المُفترض أن يعقد مؤتمراً صحفياً لإزالة اللغط الدائر حيال أمرين وهما الأوّل أين ذهبت أموال عقد الإتصالات..؟؟ حيث هو من حمل لوآء جلبه والإيضاح دوماً بشأنه قبل الإستقالة..والثـَّاني إيضاح أمور الجمعية العمومية قانونياً للجماهير حيث هو أوّل من نادى بها.
• كحيلان كحيلان كحيلان لايوجد من يستحق أن يرتدي قميص النصر الآن بمركز الوسط غير (شيكابالا) المصري لاعب نادي الزمالك..فأرجوك حلق بناظريك تجاهه.



خــــــاتمة للأمير / عبدالرحمن بن مساعد ومن أحرفه..

يــاقــديم الظـلم مــا فــارقـت بــالـي
ومافي بالك لـي سوى هـمّ وجـراح
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube