المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/11/2008, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MaMoOoN
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
المكان: alzaeem network " Jeddah"
مشاركات: 8,492
Icon26 أخبار المنتخب السعودي ليوم الثلاثاء 20/11/1429 هـ من الصحف ::











شكر ابن همام وأشاد بمبادرة رئيس الهلال.. الأمير سلطان بن فهد لـ «الجزيرة»:
الأخضر جاهز لكوريا والإصابات لن تعيقه عن الفوز




الدمام - سامي اليوسف

توجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم بالشكر لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السيد محمد بن همام على إشادته بالخطة التطويرية لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم التي أعلنها الأسبوع الفائت صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.

وقال سموه في تصريح ل(الجزيرة): إن هذه القرارات التي أعلن عنها الأمير نواف بن فيصل خضعت للدراسة بشكل علمي منذ فترة طويلة جداً حتى تتلاءم مع الأنظمة الدولية الجديدة عن طريق الاتحاد الآسيوي.

وأضاف: (طبعاً الأخ محمد بن همام صديق وعزيز علينا جميعاً، والمملكة العربية السعودية ممثلة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم بصفة خاصة دائما وأبدا يسعى لما فيه تطوير الرياضة السعودية،

والحقيقة أحب أن أشكره على هذا الإطراء وإن شاء الله دائما مستقبل الكرة السعودية مستقبل مشرق نحو مزيد من الإنجازات).

وعن تحضيرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهة منتخب كوريا مساء الغد في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم2010م، ومبادرة رئيس نادي الهلال وعدد من أعضاء الشرف بشراء تذاكر المباراة لتأمين حضور جماهيري كبير لمؤازرة الأخضر قال سموه:

الحقيقة أنا أشكر جميع الإخوة من أعضاء الشرف و الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمراء الآخرين وأعضاء الشرف جميعاً في جميع الأندية على تبرعهم.

وأشار سموه بأن هذا ليس بمستغرب عليهم وهذه البادرة تنم عن الوطنية الكاملة.

وأضاف سموه: (منتخبنا مستعد استعداداً كاملاً وبإذن الله تعالى الإصابات لن تعيقنا عن تقديم المستوى المميز والفوز بإذن الله تعالى على منتخب كوريا، فالمنتخب السعودي دائماً لديه الاحتياط الكامل. أعتقد دائماً أن الاحتياطي مثل الأساسي وثقتنا إن شاء الله في شبابنا كبيرة جداً في أن يقدموا مباراة كبيرة جدا وأن يحرزوا النقاط الثلاث). وكان الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة قد رعى مساء أمس الأول حفل افتتاح وانطلاق منافسات البطولة الأربعين للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة وذلك بالصالة الرياضية بمدينة الدمام.. وقال سموه بهذه المناسبة: (أعتقد أن البطولة تعتبر تجمعاً ممتازاً جداً وإن شاء الله تتواصل جهودهم ومشاركاتهم على المستوى القاري والمستوى الدولي، ونرحب بالأشقاء في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وأتمنى إن شاء الله للجميع التوفيق وللمنتخبات المشاركة التوفيق والسداد).




لاعب جديد يغادر بسبب الإصابة وتقارير ياسر القحطاني إيجابية




متابعة - فهد السبيعي

انضم مدافع منتخبنا السعودي وليد عبدربه لقائمة المصابين المبعدين من معسكر الأخضر بعد أن عاودته الألم في موضع الإصابة السابقة في الركبة وذلك في تدريب المنتخب الرئيسي الذي قاده الجوهر في استاد الملك فهد الدولي واشتمل التدريب على شرح بعض الجمل التكتيكية للاعبين حيث أوعز الجوهر للاعبيه بالاستفادة من جميع الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى من كرات عرضية وفرص تسديد من خارج منطقة الـ18. وشوهد الجوهر برفقة فيصل السلطان ونايف هزازي كثيرا خاصة الأخير كما وضح اعتماده على خالد عزيز كلاعب محور ارتكاز بعد أن طالبه بالمساندة الخلفية في حين عكف على تهيئته لمراقبة أحد لاعبي كوريا الجنوبية متى ما دعت الحاجة لذلك.

ووضح خلال التدريب استغناء الجوهر عن مهاجمه حسن الراهب. وكان كامل المر قد شعر ببعض الألم في الركبة دعت الجهاز الطبي إلى وضع الثلج على مكان الإصابة. وبين مدير المنتخب فهد المصيبيح بأن الاتحاد السعودي قد أكد على استعداده لعلاج لاعب المنتخب حسين عبدالغني متى ما رغب ناديه في ذلك مشيرا إلى أن إدارة المنتخب وجهت خطابا للنادي بذلك. فيما بين أن مهاجم المنتخب ياسر القحطاني الذي وصل عصر أمس سيكمل فترة تأهيله مع ناديه بعد أن أوضحت التقارير مدى التقدم الكبير والإيجابي في موضع العملية مشيرا إلى ان اللاعب يحتاج إلى أربعة أسابيع قبل العودة لمزاولة الكرة.

من جهته ينهي المنتخب السعودي تدريباته للقاء المنتخب الكوري مغرب اليوم بتدريب خفيف على ملعب الأمير فيصل بن فهد.



الجولات الماضية شهدت إقالات للمدربين ونتائج متقلبة..
غداً 4 مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم




كتب - عبدالله المالكي

تنطلق هذا الأربعاء الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام نهائياتها في جنوب أفريقيا.

ويسعى منتخبنا الوطني الأول عبر اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الكوري إلى كسب النقاط الثلاث ومواصلة انطلاقته نحو المونديال حيث تتساوى المنتخبات الأربعة في مجموعة منتخبنا إيران والكوريتين في مجموع النقاط برصيد 4 نقاط، وصراع المنافسة قائم بينهم. وستكون فرصة الأخضر سانحة لمواصلة مشواره المونديالي في هذا اللقاء الذي ينتظره الجمهور السعودي بشغف.

فيما سيكون اللقاء الثاني في المجموعة بين الإمارات وإيران من طرف واحد وهو المنتخب الإيراني بعد أن فقدت الإمارات فرصة المنافسة بدون أي رصيد من النقاط ومن ثلاث خسائر جعلته في الترتيب الأخير لهذه المجموعة.

وتجمع مباريات هذه الجولة البحرين واستراليا في المنامة وقطر واليابان في الدوحة ضمن لقاءات المجموعة الأولى، والإمارات وإيران في أبوظبي والسعودية وكوريا الجنوبية بالرياض ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

حيث يسعى المنتخب الاسترالي متصدرا المجموعة إلى توسيع الفارق بينه وبين منافسيه صاحب المركز الثاني المنتخبان القطري والياباني الذي يسعى كل منهما لكسب هذا اللقاء الذي يجمعهما في العاصمة القطرية، حيث يملك كل منتخب أربع نقاط. فيما تظل حظوظ المنتخب البحريني ضعيفة في المجموعة والتي يملك فقط نقطة واحدة مع المنتخب الأوزربكي متذيل منتخبات المجموعة.

مدربون أقيلوا وآخرون في الانتظار

مع انتهاء الجولتين الأولى والثانية من الدور النهائي من التصفيات تم تغيير ثلاثة مدربين من بينهم مدرب المنتخب القطري جورج فوساتي والإماراتي برونو ميتسو الذي فقد الأمل في التأهل إلى كأس العالم وإسناد المهمة لمساعدة دومينيك باتنيه، فيما استعان المنتخب القطري بخدمات ميتسو الذي مازالت حظوظه قائمة في التأهل.

أما المنتخب الثالث الذي شهد تغييراً في الجهاز الفني تمثل في المنتخب الأوزبكي، حيث تقرر إقالة المدرب السابق رؤوف اينلييف أفضل مدرب في آسيا عام 2007 وتعيين النجم الدولي السابق ومدرب (كور وفتشي) بديلاً له.

ولن تتوقف عملية تغيير المدربين على الثلاثي وسوف تزداد عملية الإلغاء مع مباريات التصفيات القادمة ويعتبر مدرب المنتخب البحريني قاب قوسين أو أدنى من الإبعاد وستتضح الرؤية بعد مباراة استراليا، وعملية تغيير المدربين في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم تتكرر بشكل طبيعي كل أربع سنوات.



الهلاليون يجهزون 20 ألف قميص أخضر ورابطة خاصة وتذاكر بـ 550 ألف ريال



كتب - طارق العبودي

بناء على توجيهات إدارة النادي برئاسة سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز أنهى مجلس الجمهور الهلالي ترتيباته وتحضيراته لمساندة منتخبنا الوطني الأول في مباراته المهمة التي ستجمعه مساء الأربعاء بنظيره الكوري الجنوبي، وسيقوم المجلس بتوزيع أكثر من 20.000 قميص أخضر وأبيض تحمل عبارة ( يداً بيد مع الأخضر للوصول إلى المونديال الخامس) مجاناً على الجماهير التي ستحضر إلى درة الملاعب.

كما تم تجهيز رابطة مشجعي النادي بقيادة رئيسها محمد غندر التي عكفت طيلة الأيام الماضية على ترديد العديد من الأهازيج الوطنية الخاصة بالأخضر والتي سيتم التغني بها في المدرجات.

تجدر الإشارة إلى أن الهلاليين واستجابة لنداء سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد وقفوا وقفة وطنية صادقة وهبوا بمختلف مستوياتهم لمساندة الأخضر في خطوته المهمة، فقدم سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد مبلغ 250.000 ريال لشراء تذاكر المباراة وتقديمها للجماهير السعودية مجاناً، في الوقت الذي قدم سمو عضو شرف النادي وأحد رؤسائه السابقين الأمير خالد بن محمد مبلغ 100.000 ريال للغرض ذاته، ومثله تماماً فعل عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد الذي قدم مبلغ 100.000 ريال، وتبعهم عضو الشرف حسن الناقور الذي قدم أيضاً مبلغ 100.000 ريال لشراء تذاكر للجماهير.



الحقيقة
الفوز لنا


سعود عبدالعزيز

غداً الأربعاء يواجه نجوم الأخضر الفريق الكوري في مباراة (مفصلية) سيبحث فيها المدرب الوطني القدير ناصر الجوهر لبلوغ النقطة العاشرة، مع انتهاء المرحلة التمهيدية، وقبل خوض لقاءات الرد في الأشهر المقبلة!!

منتخبنا البطل يدخل المواجهة في ظل ظروف فنية (عصيبة) لغياب حسين عبدالغني، ياسر القحطاني، سعد الحارثي أو ربما مالك معاذ، لكن هذا لا يعني أن منتخب الوطن سيتأثر أو سيكون (عاجزاً)، عن تحقيق الفوز فالبديل الجاهز متوفر لكثرة المواهب، التي تقدمها الملاعب المحلية وفي كل الخطوط، فضلاً عن قدرة ناصر الجوهر على اكتشاف المواهب وطرح الثقة فيها في أصعب الأوقات وأشدها قسوة، وبحول الله، ستظهر العناصر الجديدة، وفي مقدمتها نايف الهزازي، سلطان النمري، عبدالله الزوري، في أفضل صورها وستسهم في تحقيق النتيجة شريطة تواجد الجماهير الكروية في مدرجات استاد الملك فهد، فنيل نقاط كوريا مطلب ضروري، وإذا حدث هذا، فإن الأخضر سيكون قطع أكثر من (75%) من مشواره نحو التواجد في جنوب إفريقيا 2010 فمن وجه نظري أن المنتخب الذي سيحصد (17) سيكون في المونديال المقبل وبإذن الله الأخضر أولهم..!!

الرابع بين القبول والرفض

أقرت لجنة الاحتراف السماح للأندية بالتعاقد مع أربعة لاعبين أجانب لكل فريق ليكون عددهم في دوري المحترفين (48) لتتعطل الاستفادة عن نفس العدد من المواهب المحلية التي تنظر الفرصة لتقديم ما تملك من مهارات!!

إن القرار الأخير للجنة الاحتراف لم يدرس من كافة جوانبه وظهرت المجاملة واضحة لمطالب إدارة الهلال، ولبعض الفرق المقتدرة على حساب صاحبه المداخيل المالية الضعيفة، ولن نجني منه الفائدة المرجوة، فالمواهب في الكرة القارية لا تصل من ناحية الماهرة للاعب السعودي، الذي يتفوق عليه في هذا الجانب.

إن المواقف الفترة الماضية، أكدت أن كافة الأندية المحلية (عاجزة) عن إحضار ثلاثي أجنبي مؤثر، بل شاهدنا العديد من الفرق تخوض العديد من اللقاءات المهمة بلاعب أجنبي واحد أو أقل، فكيف يتم زيادة العدد ليصل إلى (3+1) لمجرد أن الاتحاد الآسيوي اتخذ مثل هذا القرار للالتفافة على سياسة التجنيس الذي تتبعها بعض الدول في شرق القارة وغربها وأظن أن لجنة الاحتراف المحلية ستعود لنظامها السابق بعد أن يتم دراسة نظام اللاعب الرابع دراسة عميقة وليس دراسة مستعجلة؟

الدروس المستفادة من قضية التايب

قبل شهرين أصدرت المحكمة الدولية قراراً يقضي بوقف الليبي طارق التايب وتغريمه مبلغ (600) ألف دولار على خلفية مشكلاته القانونية مع فريقه السابق، فقررت إدارة الهلال تكليف الدكتور عبدالله البرقان لمتابعة الموضوع الذي انتهى بتعليق قرار الوقف لحين الانتهاء من القضية بشكل كامل!!

إن تعليق وقف التايب نجاح يسجل لإدارة الهلال وللأنظمة الدولية، وللإدارات المستقلة المتواجدة فيها ويؤكد أن عملية (فصل) المهام تصب في الصالح العام، وتعطى كل ذي حقه، وهو ما تحتاجه رياضتنا المحلية التي تعاني من ازدواجية العمل، بتولي بعض الأشخاص لأكثر من منصب في اللجان العاملة، الأمر الذي أجبر القيادة الرياضية بالتدخل في أكثر من موضوع لتصحيح المسار..

إن قضية التايب الأخيرة، أكدت حاجتنا لإعادة هيكلة اللجان والمسارعة في إشهار المحكمة الرياضية على أن تكون مستقلة ومكونة من أصحاب الخبرات القانونية غير العاملة في الوسط الرياضي الحالي لضمان إعطاء كل ذي حق.. حقه، بدلاً مما هو حاصل الآن، حيث تجد استئناف الأندية على بعض القرارات التي (ترى) أنها تضررت منها تعود لمن أصدر القرار فكيف يكون (الخصم والحكم) فهل نستفيد من قضية التايب القانونية أم أنها تمر مرور الكرام وكأنها لا تعنينا إلا من الناحية الفنية التي تظهر على الفريق الأزرق لحظة تواجد طارق معه!!

محطات ساخنة

أشكر الأمير نايف بن سعود على تصحيحه لبعض المعلومات التي ذكرتها في المقال السابق، حيث أكد سموه أنه ليس من ضمن هيئة أعضاء شرف النصر، وأن فريق شباب النصر الذي حقق بطولة كأس الاتحاد الأخيرة لم يحظَ بدعمه ومن هنا فإنني أقدم الاعتذار لكبار النصر وللمشرفين على الدرجات السنية لعدم إنصافي لهم، ونطالبهم بمواصلة العمل وإحضار مزيد من المواهب، أما من لا يملك القدرة على الدعم فإنه حان وقت راحته!!

محمود شحاده نجم كبير شاهدته يقود فريقه طول كرم في الدوري الفلسطيني الذي تقدمه القناة الحصرية، فهل يتم إحضاره بعد السماح بتواجد اللاعب الأجنبي الرابع في ملاعبنا المحلية ليعيد ذكرى أشهر لاعب فلسطيني تواجد في الميادين المصرية النجم السابق فؤاد أبو غيده؟

أحد الكتاب (الساخرين) قال إذا شاهدت سباحاً يرتدي (سروال) طويلاً، ويطب (محيفره) في البركة فتأكد أنه تعلم فنون السباحة في مشتل الخرج أعاده الله إلينا بعد أن يتجاوز محنته الطويلة، أما إذا شاهدت سباحاً يرتدي ملابس رياضية غالية الأثمان و(طاب) في الساقي فتأكد أنه سبق له المشاركة في أحواض السباحة الأولمبية، فهل ما قاله الكاتب يشخص الواقع رياضة السباحة، صورة مع التحية لاتحاد السباحة الذي شارك في الدورة الأولمبية الأخيرة وخرج (بطلنا) في المراحل الأولى من دون أحد يدري؟.

بعد أن شاهدت مباراة شباب النصر أمام الأهلي في اللقاء الختامي، أعجبني الحضور الجماهيري الذي ساند شباب الأصفر البراق.

فتذكرت رائعة راشد الماجد التي صاغها النصراوي الأصيل طلال الرشيد (ينور الملعب حضورك، ما فيه نور مثل نورك وأوفى جماهير جمهورك، النصر في كل شيء قمة).

إدارة النصر وأعضاء شرفه الداعمين قدموا لسعد الحارثي كل شيء الملايين والهبات ولم يقصروا معه أبداً فجاء دوره لرد الجميل لهم، وليس العكس بكثرة السفر غير المبرر أو توقيع العقود الإعلانية التجارية المخالفة للأنظمة التي توتر علاقة النصر بالشركات الراعية، فهل يحرص الحارثي على مصالح النصر العليا، ويفضلها على مصالحه الخاصة أم يواصل تصرفاته التي تحتاج إلى إعادة تأهيل..!!

أندية الدرجة الأولى تحتضر والأندية تحضر لاعباً أجنبياً واحداً بعشرات الملايين ريال فمن (يفرج) كربتها المالية ويقدم لها الدعم المادي الكافي الذي طال انتظاره؟

مهدي مزارقه قال إنه لن يتنازل عن القضية إلا في حالة اعتزال سعود الوسط الإعلامي.. الحمد لله رب العالمين..!!

رجال الهلال والنصر مطالبون بالمحافظة على نجوم الفريقين من رفقاء السوء قبل فوات الأوان، ألا هل بلغت اللهم فاشهد..!!

أحترم كثيراً العمل الذي تقدمه إدارة النصر والأعضاء الداعمين وحتى يكتمل الجهد المبذول، يجب فرض أقصى العقوبات بحق اللاعبين غير المبالين لضمان عودة الروح لأفراد الفريق التي قادت شباب الأصفر للبطولة الأخيرة رغم ظروف الإصابات والطرد التي واجهتهم في ذلك اليوم العصيب!

حضرت إحدى مباريات دوري المدارس، وعندما سجل الهدف السادس طالب قائد الفريق من زملائه الانسحاب فرد أحد (الخبثاء) قائلاً ليه شايفنا أ....!!

يجب إبعاد (خوخه) عن بقية الخوخ للمحافظة عليهم، والشاطر يفهم.

طارق التايب مثل محمد نور في قوة تأثيره الفني على فريقه الاتحاد، فنال مبلغ مليون ونصف دولار عن كل عام وهو نفس المبلغ الذي حصل عليه النجم الليبي من الهلال.



القناة الرياضية تتأهب بيوم تغطية متكاملة .. وبـ 12 ساعة بث و15 كاميرا وبصوت الأحمد
إستديو تحليلي وبرامج مباشرة .. ومباريات خاصة ورصد مباشر من ملعب المباراة



تتأهب القناة السعودية الرياضية لتغطية برامجية كبيرة مواكبة للمواجهة المرتقبة بين المنتخب السعودي ونظيره الكوري الجنوبي التي تجمعهما مساء غدٍ الأربعاء ضمن مواجهات تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م في جنوب إفريقيا. واستعدت القناة بخطة برامجية خاصة تستمر أكثر من 12 ساعة حيث يبدأ البث غداً الأربعاء الساعة الواحدة ظهراً ويستمر حتى الثانية بعد منتصف الليل، ومن أهم البرامج المصاحبة للتغطية والنقل المباشر للمباراة تقديم حلقة خاصة من برنامج (كل الرياضة) الساعة 1.10 ظهراً ثم بث مسجل لمباراة منتخبنا الوطني ومنتخب كوريا الجنوبية ضمن تصفيات كأس العالم 2006م التي أقيمت في كوريا الجنوبية.

وعند الساعة الرابعة والنصف عصراً البرنامج المباشر (معاك يالأخضر) ويتواصل زهاء الساعتين متضمناً فقرات وتقارير عن المنتخب السعودي والكوري ونقل مباشر وربط من ملعب المباراة وفقرات خاصة وكواليس لتمارين المنتخب السعودي والكوري التي تسبق اللقاء.

المباراة ستنقل على الهواء مباشرة بداية من الساعة (7.30) مساءً بصوت المعلق الكبير ناصر الأحمد وبـ 15 كاميرا تلفزيونية يسبقها الإستديو التحليلي الساعة (6.30) بمشاركة محللي القناة فهد الهريفي، فيصل أبوثنين، عبدالرحمن الرومي، ويختتم الإستديو التحليلي بالفقرة الخاصة عن التحكيم بمشاركة الحكم الدولي السابق عمر المهنا.

الجدير بالذكر إن المباراة سيعاد بثها مسجلة في نفس الليلة بعد برنامج (كل الرياضية) الذي سيقدم تقارير خاصة ولقاءات ميدانية حصرية ورصد لردود أفعال الجمهور عن المباراة. نشير إلى أن التغطية البرامجية الخاصة تحت إشراف مباشر ومتابعة من المستشار والمشرف العام على القناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين.







الجوهر: درست الكوريين جيداً وسأهاجمهم منذ البداية
ضم نور وارد في أي لحظة ومشكلتنا عدم الاستقرار





تغطية سطام النفيسة:

أكد مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر أنه درس الكوريين جيداً من خلال رصد جميع مبارياتهم الأخيرة وقال الجوهر في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس باستاد الملك فهد الدولي بمشاركة كابتن المنتخب رضا تكر إننا تابعنا منتخب كوريا بالصور أيضاً وراقبنا تحركاتهم جيداً، وأضاف الجوهر:
"إننا سنهاجم منذ البداية بل سنجبر الكوريين على الدفاع" وأضاف: "لا بد من التوازن ولكننا لن نفرط في النتيجة ما دمنا نلعب على أرضنا" وعن عدم الاستقرار قال: "إن ذلك يعود لكثرة الاصابات بجانب الايقافات وفي هذه الحالة يكون المدرب مجبراً على التغيير كما حصل لدينا عندما أصيب ياسر وأوقف الحارثي" وأضاف مدرب المنتخب: "إن المنتخب لم يشهد استقراراً إلا خلال أشرافه عليه ففي هذه الفترة عاش المنتخب حالة تعتبر الأكثر استقراراً مقارنة بغيرها".. وأكد الجوهر: "الجمهور السعودي سيشاهد هذا الاستقرار ونتائجه أمام كوريا".. وعن تأثير ضغط المباريات على تساقط اللاعبين وإصاباتهم في معسكر المنتخب قال: "إن الدوري لا يزال في بدايته ولا أعتقد أن للضعط دوراً في إصاباتهم ولكن يجب أن يواصل اللاعبون برامج تقوية العضلات حتى بعد الشفاء من الإصابة".




وعن امكانية ضم محمد نور قال: "إن نور لاعب مهم وضمه وارد في أي لحظة لكن ليس في هذا التوقيت بالذات" وعن طول معسكر المنتخب ذكر: "أن تحضير اللاعبين يحتاج إلى بعض الوقت فلدينا مثلاً بعض الإصابات وأمام كوريا سنفتقد لياسر والحارثي وفي هذه الحالة سنلعب أمام كوريا بمهاجمين جدد لذا نحن بحاجة إلي عدد من المباريات الودية حتى ينسجم اللاعبون.. وكشف الجوهر أن المنتخب يعمل على تهيئة اللاعبين للإعلام والنقد من خلال المحاضرات لأن الإعلام شريك رئيسي في النجاح.

وأضاف: أننا حرصنا على اختيار عناصر ذات قوام جيد للتصفيات كما أن الأندية تهتم أيضاً بهذا الجانب عندما أقرت سياسة التمارين الصباحية والتزام الغذاء المتوازن، ومن جانبه قال قائل المنتخب في المؤتمر أيضاً أن المنتخب وصل إلى درجة ممتازة من الجاهزية وإن شاء الله أن المنتخب سيقدم أمام كوريا المستوى المقرون بالنتيجة وعن الكرات العرضية قال تكر: إن المدرب ناصر وضع التكتيك المناسب للمباراة.




ياسر وصل وعبدالغني انتظار ..
الجوهر يوقف تدريب المنتخب بسبب "صيني"!



كتب - سطام النفيسة:

اخترق مراقب مباراة منتخبنا الوطني والمنتخب الكوري المرتقبة غداً الصيني شانق شين بو حاجز الخصوصية عندما نزل إلى أرض ملعب الملك فهد الدولي أمس خلال الحصة التدريبية لمنتخبنا وفي الوقت الذي ينفذ فيه اللاعبون عدداً من الجمل التكتيكية داخل المستطيل الأخضر تحت إشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر وسط ترقب واستغراب الجميع من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية مما تسبب في ايقاف التدريب لبعض الوقت حتى غادر مراقب المباراة الصيني ومراقب الحكام البحريني عبدالرحمن الدلاور أرضية الملعب. ومن جانب آخر، تعقد اللجنة الفنية مساء اليوم بفندق رادسون ساس اجتماعاً لها حيث يتم خلال الاجتماع تقديم قائمة المنتخبين للمباراة. ومن جهة أخرى، وصل ل "الرياض" أمس المهاجم ياسر القحطاني وسيبدأ برنامجه التأهيلي اعتباراً من اليوم والذي سيمتد لأربعة أسابيع ومن جانبه ذكر مدير المنتخب فهد المصيبيح ان ياسر سيبدأ دورة تأهيلية مع ناديه وبتنسيق مستمر مع الجهاز الطبي للمنتخب وقال المصيبيح: "ان الاتحاد السعودي خاطب رسمياً النادي السويسري حول إصابته وأضاف: "أننا عرضنا عليهم التكفل بعلاج اللاعب وفي حالة موافقتهم يتم علاج عبدالغني في المملكة قبل مغادرة إلى ناديه" وسيؤدي منتخبنا الوطني مرانه الأخير.



دخول الجماهير مجاناً للقاء منتخبنا أمام كوريا


الرياض- اسامة النعيمة:

تقرر دخول الجماهير الرياضية لمواجهة منتخبنا الوطني امام منتخب كوريا الجنوبية التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن تصفيات كاس العالم 2010م غداً الأربعاء، مجانا بعد ان تم شراء تذاكر المباراة بشكل كامل من قبل عدد من مسؤولي الاندية واعضاء شرفها. الجدير بالذكر ان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكفل بمبلغ 250الف ريال، وعضوا الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد بمبلغ مائة الف ريال لكل واحد منهما، وحسن الناقور بمائة الف ريال بالاضافة إلى شخصية رياضية رفض ذكر اسمه وقدم مائة وخمسين الف ريال والاستاذ سعد الفوزان مائة الف ريال.





@@ الهلاليون قدروا قيمتي وسأستمر معهم

ويلها مسون

- وانت عاد قدرهم يابو شعر ثاير!!


@@ انتصرت وردي عليهم في الملعب

طارق التايب

- الملعب التونسي!!


@@ نور أحرجني وخدعنا الاعلام والجماهير

جمال ابو عمارة

- الا ضرب ضربته بالفنية القاضية!!


@@ أندية كبيرة أبدت رغبتها بضم الخوجلي

إبراهيم الموسى

- أكيد اكاديميا البرتغالي واحد منها!!


@@ الزعيم في قلبي

أحمد الدوخي

- رجل القلب يعشق كل جميل يا قيس!!


@ @عرض الريان صحيح.. وتفاريس الوسيط

عبدالله الجمعان

- عز الله راح فيها!!







أكد أنه لن يدافع أمام كوريا .. مدرب الأخضر:
ضجة نور مفتعلة .. واللاعبون يحتاجون إلى تقوية





عبد الله الجريان وكاسب الغيثي من الرياض

أكد ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم, أنه لن يلجأ للجانب الدفاعي أمام المنتخب الكوري غدا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا, وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد البارحة "لن ألعب مدافعا والمنتخب السعودي لا يدافع رغم كثرة الإصابات ولكن المهاجمين الموجودين على مستوى عال ويمتازون بالسرعة وسنلعب بأسلوب متوازن".

وبين أن الأوراق مكشوفة بين السعودية وكوريا وقال "الأوراق مكشوفة هم يراقبوننا ونحن نراقبهم وأعتقد أنه لا يوجد ما نخفيه".

ودافع عن طول فترة المعسكر قائلا "تحدثوا عن طول المعسكر لمدة 14 يوما ولكن يجب أن نعلم أن هناك غيابات عديدة خاصة في خط الهجوم ولا أستطيع خلال خمسة أيام تجهيز مهاجمين لأول مرة يشاركون مع الأخضر".

وأوضح أن استدعاءاته للاعبين في الفترة الأخيرة لأسباب, وقال "يجب أن نعمل احتياطات لأي طارئ مثل حدوث إصابات أو أي ظرف لذلك لابد أن يكون البديل جاهزا".

ونفى أن يكون لضغط الدوري دور في الإصابات, وقال "لم نلعب في الدوري إلا جولات قصيرة واللاعب معرض للإصابة وهي يمكن أن تحدث في أي وقت وهذا قضاء الله وقدره ولو شاهدنا فقد أصيب حسين عبد الغني دون الاحتكاك مع أي لاعب".

وأعترف بأن اللاعبين السعوديين يحتاجون إلى برامج تقوية حتى لا يتعرضوا للإصابات بسهولة.

وحول الرسالة التي وجهها محمد نور بعد تجديد عقده بحلمه العودة للمنتخب السعودي, قال "محمد نور لاعب كبير في أي لحظة تجدونه في المنتخب ولا يوجد أي مشكلة مع نور وهناك لاعبون دخلوا المنتخب وخرجوا ولم تحدث مثل هذه الضجة ولا يوجد تحفظ على نور أو أي لاعب آخر".

ونفى منع وصول الصحف السعودية إلى اللاعبين خلال المعسكر, وقال "الإعلام شريك مهم ولدينا قدرة في الجهازين الإداري والفني للتعامل مع ما يكتب في الإعلام من خلال المحاضرات مع اللاعبين والحديث معهم".

على صعيد آخر, وصل ياسر القحطاني مهاجم الأخضر إلى الرياض بعد إجرائه عملية في أسفل عضلات البطن حيث سيخضع لعلاج تأهيلي اليوم في نادي الهلال بالتنسيق مع الجهاز الطبي في الأخضر.

وعلى صعيد المران, اقتحم الصيني بو مراقب المباراة تدريب الأخضر لمشاهدة آخر الاستعدادات وسط استغراب من لاعبي السعودية.

من جهة ثانية, أجرى المنتخب الكوري الجنوبي تدريبه البارحة على ستاد الأمير فيصل بن فهد وسط مشاركة جميع اللاعبين وفي مقدمتهم بارك جي سونج مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والمهاجم بارك تشو يونج لاعب موناكو الفرنسي حيث استمر زهاء ساعة ونصف أجرى خلالها مدرب المنتخب الكوري مناورة قصيرة على منتصف الملعب بمشاركة جميع اللاعبين ماعدا اللاعب (أبومو سوج) والذي وصل قبل بداية التدريب بعد أن تم استدعاؤه من قبل هو جون مو مدرب كوريا أخيرا.

وخصص المدرب جزءا كبيرا من تدريب البارحة على تنفيذ الكرات الثابتة أمام منطقة الجزاء إضافة إلى التدريب على الكرات العرضية في حالتي الهجوم والدفاع.

يُذكر أن المنتخب الكوري سيجري تدريبه الأخير الليلة على ستاد الملك فهد الدولي في السابعة والنصف مساء.

وسيعقد المدرب الكوري في الثامنة من مساء اليوم مؤتمرا صحافيا للتحدث مع وسائل الإعلام بينما سيكون الاجتماع الفني للمباراة في السابعة مساء اليوم.




بعد 8 مواجهات تفوق السعوديون في نصفها
الكوريون يتساءلون بحرقة .. متى ننتهي من عقدة الأخضر؟




إبراهيم بن محمد من الرياض
يعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أحد أكثر المنتخبات الآسيوية والعالمية "عقدة" لنظيره الكوري الجنوبي خلال مواجهتهما الرسمية في نهائيات كأس الأمم الآسيوية, أو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم, منذ أول مواجهة لهما في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 1984 في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي احتضنتها سنغافورة وحقق الأخضر لقبها.

وواجه الأخضر نظيره الكوري الجنوبي في ثماني مقابلات نجح المنتخب السعودي الفوز في أربعة منها، خسر واحدة، وتعادل في ثلاث، فيما لم يستطع الكوري الفوز في أي مواجهة في نهائيات آسيا، بينما نجح في الفوز في مباراة واحدة في التصفيات المونديالية، وتعادل المنتخبان في ثلاث مباريات منها واحدة في تصفيات المونديال ومباراتان في النهائيات الآسيوية.

وسجل المنتخب السعودي في الشباك الكورية، 12 هدفا، فيما ولج مرماه تسعة أهداف.

وعقت الجماهير والصحافة الكورية، آمالها لفك العقدة خلال نزال بعد غد حين يستضيف الأخضر منتخبهم على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض, ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.









بعثته وصلت أمس بـ 33 شخصا وتدرب في استاد الأمير فيصل
المنتخب الكوري يستعد للأخضر بالتسديدات واللمسة الواحدة




عبدالرحمن الفلاج - ناصر الطلحي-الرياض

وصلت عصر أمس الاثنين الساعة الثالثة إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض بعثة المنتخب الكوري الجنوبي قادمةً من العاصمة القطرية الدوحة وتضم ثلاثة وثلاثين شخصا بعد ما لعب لقاء ودياً مع المنتخب القطري انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، وقد كان في استقبالهم وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من الجماهير التي تواجدت في المطار لتحية المنتخب الكوري.
وقد خاض منتخب كوريا الجنوبية مساء أمس مرانه الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد استعدادا للقاء الذي يجمعه غدا أمام منتخبنا الوطني فى اطار المرحلة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم2010م واستغرق المران ساعة ونصف الساعة واشتمل على الإحماء والتدريبات البدنية الخفيفة ثم تقسيمه على مساحة نصف الملعب وشهدت التقسيمة تعليمات المدرب على ضرورة الضغط على أي لاعب يستحوذ على الكرة والتسديد على المرمى من أي اتجاه واللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة وقام هو جونج مو المدرب الوطني لمنتخب كوريا الجنوبية بإلقاء محاضرتين على اللاعبين في أرض الملعب واحدة قبل التدريب والثانية بعد نهاية المران.
يذكر أن المنتخب الكوري الجنوبي لعب قبل ايام مباراة ودية أمام منتخب قطر انتهت بالتعادل الايجابي وسط غياب خمسة من عناصره الأساسيين المحترفين فى الأندية الأوروبية وهم بوبارك المحترف فى مانشستر يونايتد الانجليزى ومستر با المحترف في موناكو الفرنسي وجانيت وتمارا المحترفان في الدوري الروسي ولى بونج المحترف في البوندسليغا الألماني.
من جهة أخرى أكد هو جونج مدرب المنتخب الكوري بأن مباراة الغد أمام المنتخب السعودي مهمة للغاية كون الفريق الفائز سيكون مرشحا بدرجة كبيرة للتأهل لكأس العالم وأضاف بأن المنتخب السعودي من المنتخبات القوية على الصعيد الآسيوي واللعب معه مهم للغاية .




عقدت أمس اجتماعا تنسيقيا لموقعة كوريا
روابط مشجعي الأندية تتوحد لدعم الأخضر من الدرجة الثانية



عكاظ-جدة

عقدت روابط مشجعي اندية الأهلي والنصر والهلال والشباب يوم أمس اجتماعا تنسيقيا للحضور الجماهيري الذي يسبق المواجهة المرتقبة لمنتخبنا الوطني غدا أمام المنتخب الكوري الجنوبي على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الاولى المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 بجنوب أفريقيا. وقد دعا ممثل رابطة جماهير الأهلي حسن مريع الحقوي المتواجد في الرياض لعقد هذا الاجتماع وكشف بان ممثلي روابط الأندية التي حضرت الاجتماع حددت مدرجات الدرجة الثانية لتحتضن روابط المشجعين..
مؤكدا ان هناك العديد من التسهيلات التي وفرها اتحاد القدم والمنتخبات للجماهير التي من المتوقع ان تملأ جنبات درة الملاعب. واضاف مريع : الجميع اتفق على دعم الأخضر في هذه المباراة المصيرية من منطلق الحس الوطني ودون وجود أي مسميات او مناصب متمنيا في نفس الوقت ان يفعل في المستقبل القريب التوجه الذي أعلن مؤخرا بتنظيم رابطة الصقور الخضر الخاصة بمنتخبنا الوطني.



لدعم منتخبنا أمام كوريا غدا
أعضاء شرف الهلال يهدون الجماهير السعودية 50 ألف تذكرة




عبد المحسن المعمر- الرياض

نفدت 50 ألف تذكرة المخصصة لجميع الدرجات عدا المنصة والممتازة لمباراة منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية والتي ستقام غدا الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا التي ستقام في صيف 2010 والبالغ قيمتها 750.000 ألف ريال تكفل بها الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال والذي دفع 250 ألف ريال
إلى جانب أعضاء شرفه فهد بن محمد وخالد بن محمد وحسن ناقور وسليمان فوزان وشخصية أخرى رفضت ذكر اسمها والذين دفعوا كل واحد منهم 100 ألف ريال.
ورتبت ادارة الملعب دخول الجماهير حيث سيتم توزيع التذاكر للجماهير عند دخولهم قبل بدء المباراة بثلاث ساعات منعا للتزاحم .



الجـوهـر: ستـرون نـور قـريبـا في المنتـخب



ناصر الطلحي - الرياض

أعلن المدرب الوطني ناصر الجوهر المدير الفني لمنتخبنا الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس عن عودة اللاعب محمد نور قائد الفريق الاتحادي قريبا لصفوف الأخضر مؤكدا أنه لا يوجد هناك تحفظات على نور أو أي لاعب آخر في الانضمام لصفوف الأخضر وامتدح الجوهر أداء المهاجمين الحاليين والذين يمتازون بالسرعة وتتطابق مواصفاتهم مع طريقة الخطة التي سينتهجها مستبعدا اعتماده الدفاع في المواجهة وقال لا يمكن أن يجبرني أي مدرب على اللعب مدافعا وسألعب مهاجما كما هو الحال في مباريات المنتخب خارج أرضه ولكن بتوازن كبير وتركيز وحول تعدد الإصابات في صفوف الأخضر قال الإصابات التي حدثت خلال المعسكر الحالي والمعسكرات السابقة لم تكن ناتجة عن احتكاك اللاعبين أو ضغط التدريبات التي لا تتعدى الساعة والنصف، وهناك لاعبون أصيبوا في فترة الإعداد الأولى بالرغم من عدم مشاركتهم في المباريات كذلك حسين عبدالغني تعرض لإصابة دون أن احتكاك مباشر مع اللاعبين وبالتالي اللاعب السعودي بحاجة إلى تقويم مستمر في ناديه، وأكد الجوهر بأن الجهاز الفني يتعمد أن يفتح المجال للاعبين للتواصل مع الإعلام عن قرب لما في ذلك حافز معنوي مشيرا إلى انه رصد منتخب كوريا عن طريق معلومات سجلها المدرب الوطني خالد الشنيف.
من جهته قلل كابتن المنتخب رضا تكر من خطورة الكرات العرضية وأوضح أن وضع الأخضر مطمئن والجوهر وضع الخطة المناسبة للقاء.



اتحاد القدم يتكفل بعلاج عبدالغني .. وعودة القحطاني
حكام القمة الآسيوية يقتحمون تدريبات الأخضر



ناصر الطلحي - الرياض

اقتحم مراقب مباراة منتخبنا ونضيره الكوري في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيني شانق شنبو ومراقب الحكام البحريني عبدالرحمن الخالق استاد الملك فهد الدولي مكان المواجهة أثناء تدريبات المنتخب أمس حيث استوقف المدرب ناصر الجوهر التدريبات لاستيضاح الموقف حيث أبدى البحريني عبدالخالق اعتذاره عن دخول الملعب مؤكدا أنه نسق في وقت سابق مع إدارة الاستاد التي كان يتوجب عليها التنسيق مع الجوهر الذي يحق له منع أي حكم أو إعلامي من دخول الملعب أثناء التدريبات إلا إنه تفهم موقفنا مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتطلب زيارة مراقب الحكام والمباراة للملعب قبل الحدث للوقوف على جاهزية أرضية الاستاد ونحو ذلك ولكن اثناء خلوه من أي تدريبات.
من جهة اخرى أكد فهد المصيبيح مدير المنتخب أن دخول ممثلي الإتحاد الآسيوي للملعب لم يكن متعمدا ولكن كان هناك سوء تنسيق ادى إلى حدوث ذلك وأضاف ان إدارة المنتخب أرسلت خطابا إلى نادي نيوشاتل السويسري لإيضاح الإصابة التي تعرض لها اللاعب حسين عبدالغني واستعداد اتحاد القدم تحمل نفقات علاجه.
في شأن آخر وصل مساء أمس إلى الرياض اللاعب ياسر القحطاني وقد قامت إدارة المنتخب بالإتصال بالإدارة الهلالية لتحديد البرنامج الطبي الذي يحتاجه اللاعب قبل العودة للتدريبات الجماعية.



الأخضر بحاجة إلى سبعين ألف حقوي


محمد الغامدي

** إذا كان لقاء يوم الغد مع المنتخب الكوري هو بمثابة خطوة هامة نحو تزايد فرص التأهل إلى كأس العالم فإنه في الوقت نفسه هو تحد خاص مع الظروف المحيطة التي اعترضت المنتخب في الأيام الماضية وأفقدته عناصر مؤثرة ومهمة بدءاً من سعد الحارثي الموقوف ومروراً بياسر القحطاني وانتهاء بحسين عبدالغني وهذه الظروف رغم تأثيرها الفني والمعنوي إلا أنها في الوقت نفسه قد يكون انعكاسها إيجابا لبقية اللاعبين لإثبات أنفسهم خاصة إذا تعامل الجهاز الفني في التهيئة النفسية وهنا يبقى الدور الأهم والأبرز لجمهور الأخضر في مختلف ميوله للوقوف مع اللاعبين في هذه المباراة الهامة والتي قد تقود الأخضر باللاعبين الجدد إلى الاقتراب من تحقيق الحلم الخامس .

** الحلم المونديالي قد يتحقق في لقاء الليلة اذا استطاع ناصر الجوهر تأهيل لاعبيه أولا وتوزيع جهودهم على مدار الشوطين ووقف التحرك الكوري الخطير على الأطراف الذي أجزم أن الكرات العرضية هي المعضلة التي يتطلب إيجاد حلول لها بإيقاف ظهيري الجنب في الشق الدفاعي ومتى ماتحقق فإن المنتخب السعودي بإمكانه تحقيق الفوز وكسب المباراة رغم كل الظروف !!

** فــــــــلـترة !!

** استعانة المدرب ناصر الجوهر بسبعة وعشرين لاعباً في بداية المعسكر رغم الأصوات المنتقدة لهذا العدد الكبير .. أكدته الأيام أنه مدرب له نظرة ثاقبة وبعيدة النظر وهاهي الإصابات تداهم اللاعبين في كل المراكز !!
** في ظل تلك الظروف ... كان حري بالمنتخب الاستعانة بخبير نفسي يجهز اللاعبين في مثل هذا اللقاء و هذه الظروف!!

** المنتخب بحاجة إلى سبعين ألف مشجع يدعمون جميع اللاعبين ويقفون مع الأخضر منذ إطلاق الحكم صافرته فالمنتخب بحاجة إلى مشجع بمواصفات ابراهيم حقوي قائد رابطة المشجعين !!

** أتمنى أن نشاهد جمهوراً حضارياً وهو يصفق ويحيي الفريق الكوري مع نهاية السلام الوطني لبلدهم . .

** نجوم المنتخب السابقون مطالبون بدعم زملائهم فدعوة ماجد والهريفي وعبدالجواد ومحيسن وسامي والنعيمة ويوسف خميس وجميل والخليوي سيشكل أكبر دافع للأخضر في مباراة الغد وليت إدارة المنتخب توجه الدعوة لهؤلاء النجوم للحضور في المعسكر لمزيد من الدعم المعنوي .






قال إن شهادة ابن همام ليست مستغربة... سلطان بن فهد: الإصابات لن تؤثر... وسنكسب كوريا

الدمام - زكريا حبيب الحياة - 18/11/08//

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ان الإصابات التي لحقت ببعض لاعبي المنتخب السعودي اثناء استعداده لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية غداً (الأربعاء) لن تؤثر في أداء الأخضر، وأرجع ذلك إلى البديل الجاهز في صفوف المنتخب، مؤكداً انه لا يوجد لاعب احتياطي وآخر أساسي، وان التجارب الماضية أثبتت ذلك.
وشدد الأمير سلطان على أهمية حصد نقاط كوريا الجنوبية ووصفها بالمهمة جداً في مسيرة الأخضر السعودي في التصفيات، مطالباً اللاعبين بالفوز وحصد نقاط المباراة، كما طمأن الجماهير السعودية على مستوى المنتخب، وطالبهم بالحضور والمساندة الفاعلة في المباراة مقدماً شكره وتقديره لكل من أسهم في دخول الجماهير مجاناً من خلال شراء تذاكر لبعض الجماهير، وشكر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وبعض أعضاء شرف الأندية لوقفتهم الكبيرة مع المنتخب.
وحول إشادة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام بما جاء في المؤتمر الذي عقده الأمير نواف بن فيصل وإعلان العديد من القرارات المهمة بشأن دوري المحترفين السعودي، قال: «هذه القرارات تمت دراستها لفترة طويلة حتى نضجت، وشهادة الأخ محمد بن همام فيها ليست مستغربة، لأنها تخدم كرة القدم السعودية والآسيوية».



الجوهر يؤكد إمكانية استدعاء محمد نور

الرياض - علي الزهراني الحياة - 18/11/08//

أبدت إدارة المنتخب السعودي الأول، استعدادها للتكفل بعلاج قائد «الأخضر» حسين عبدالغني.
وفي ما يخص التدريبات الميدانية لـ«الأخضر»، أوقف المدير الفني للمنتخب السعودي المدرب الوطني ناصر الجوهر، حصة التدريب التي أقيمت مساء أمس على إستاد الملك فهد الدولي، بسبب دخول مراقب المباراة الصيني بو إلى أرض الملعب أثناء مجريات التدريبات، وذلك برفقة مراقب الحكام البحريني عبدالرحمن عبدالخالق، وعلى رغم ذلك استمر الجوهر في تنفيذ الجوانب الفنية لحصته التدريبية، التي شملت إقامة مناورة رئيسية على كامل الملعب. وعقد المدير الفني للمنتخب السعودي، مؤتمراً صحافياً أكد من خلاله إمكان استدعاء قائد فريق الاتحاد محمد نور في أية لحظة، وقال: «محمد نور لاعب كبير، وفي أية لحظة ستجدونه في المنتخب، وليس لدي تحفظ على ضمه». وأضاف: «المنتخب لديه استقرار فني، وحقق من ذلك نتائج ايجابية في المباريات الماضية، واستقراره سيظهر في لقاء الغد».





القحطاني يبتعد عن الكرة 4 أسابيع واتحاد القدم مستعد للتكفل بعلاج عبدالغني
عبدربه يصاب في تدريبات الأخضر والجوهر يبعد الراهب والمسيليم ويستعد لضم نور




الرياض: عبدالله البراك

تعرض مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وليد عبدربه إلى إصابة في تدريب الأمس، عبارة عن شد في عضلة الفخذ، اضطر معها المدرب الوطني ناصر الجوهر إلى إبعاده من المناورة، وكذا إبعاد اللاعبين حسن الراهب وياسر المسيليم ، والتركيز عليهم في التدريبات اللياقية.

وشهد تدريب الأخضر أمس على إستاد الملك فهد الدولي اقتحاما من قبل مراقب الحكام البحريني عبدالرحمن عبدالخالق ومراقب المباراة الصيني شانج شين بو قبل انتهاء الحصة التدريبية، حينما كان الجوهر يركز على المنهجية لمباراة كوريا، واعتذر عبدالخالق للجوهر وللاعبين عن هذا الدخول، مشيراً إلى أنه كان يتوقع أن التمرين قد انتهى.

وبدأ الجوهر تدريبات الأمس بالتركيز على النواحي اللياقية، ومن ثم وزع اللاعبين إلى 8 مجموعات بمعدل 4 لاعبين في كل مجموعة بهدف الوقوف على اللياقة البدنية للاعبين عبر الساعات المربوطة في أبطن اللاعبين، حيث استمرت هذه التدريبات 45 دقيقة، كما قسم اللاعبين من ثم إلى مجموعتين للعب الكرة من لمسة واحدة، وإجراء تدريبات على التهديف المباشر من الكرات العرضية، وكذلك من خارج منطقة الـ 18 تحسباً للعب المنتخب الكوري بالطريقة الدفاعية مع تأمين المناطق الخلفية للمنتخب، واختتم الجوهر تدريب الأمس بمناورة.

من جانبه، أكد مدير الأخضر فهد المصيبيح أن إدارة المنتخب أعادت المهاجم الدولي ياسر القحطاني إلى نادية لمتابعة علاجه بإشراف من طبيب النادي وطبيبي المنتخب الدكتور جمال خليفة ومبارك المطوع مع تأكيده على ابتعاد القحطاني عن التدريبات الهلالية لمدة 4 أسابيع حسبما كان مقرراً سابقاً، وأضاف المصيبيح أن إدارة المنتخب سلمت أمانة اتحاد القدم التقرير الطبي الخاص باللاعب حسين عبدالغني لإرساله لنادية نيوشاتل السويسري مع استعداد الاتحاد لعلاجه في حال طلب ناديه، وقال المصيبيح إن عبدالغني مؤمن عليه من قبل ناديه.

وفي إطار آخر، وصل منتخب كوريا الجنوبية عصر أمس إلى الرياض قادماً من الدوحة، حيث توجه الفريق فور وصوله إلى صالة العشاء التي أعدت له من قبل الاتحاد السعودي، فيما لحق اللاعبان أوبامسا وبك تونيق نظراً لتخلفهما عن الرحلة التي أقلت المنتخب من الدوحة نظراً لارتباطهما مع أنديتهما خارجياً.

وسيجري الأخضر تدريبه الأخير بعد مغرب اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

من جهة ثانية، يقيم مدرب منتخب كوريا الجنوبية كيم شونج مؤتمراً صحفياً مساء اليوم في قاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهته نفى الجوهر أن تكون الإصابة التي تعرض لها عبدالغني أو أي لاعب سعودي في المنتخب نتيجة الحمل الثقيل من قبل الجهاز الطبي، وأبان في المؤتمر الصحفي الذي عقده ليل أمس بقاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي أنه مستعد لضم اللاعب محمد نور متى ما احتاج إليه خصوصاً أنه لاعب كبير وبالإمكان مشاهدته في أية لحظة في صفوف المنتخب، وقال "ليس هناك تحفظ على اللاعب أو أي لاعب سعودي آخر وأنا حريص على اختيار أي لاعب أشعر بأن المنتخب بحاجة إليه".

واستطرد بالقول إن "المنتخب السعودي مستقر في تشكيلته ومن خرج كان للإصابة، ومن استدعي فهو بناء على حاجة المنتخب"، ومضى يقول إن "الأخضر قد يكون المنتخب الوحيد في الخليج وآسيا الأكثر استقراراً وبالذات معه"، مؤكدا أنه سيدرس المنتخب الكوري غداً، إلى جانب المراقبة الميدانية من قبل مساعديه ماركو وخالد الشنيف.
وأضاف "سأهاجم المنتخب الكوري في الرياض كما هو الحال حينما أكون خارج أرضي فأنا ألعب مهاجماً، ولن يجبرني أحد على أن ألعب مدافعاً"، وأشار إلى أن المنتخب السعودي يتفوق على نظيرة الكوري بالسرعة وليس العكس.
من جهته كشف قائد الأخضر رضا تكر أن المنتخب جاهز تماما ً لملاقاة منتخب كوريا، وقال "بالإصرار سنقدم نتيجة إيجابية مقرونة بالمستوى العالي من قبل زملائي لاعبي المنتخب السعودي" وأضاف "لمست هذا الإصرار من خلال أعين زملائي وانتظارهم لهذه المباراة مع احترامنا وتقديرنا للمنتخب الكوري".



قائد الأخضر ولاعب نيوشاتل يبدي حزنه لحرمانه من مشاركة المنتخب
عبدالغني: تجانس المجموعة يعوض غياب أي لاعب وقادرون على تخطي الكوريين




الرياض: عبدالله البراك

أكد قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لاعب فريق نيوشاتل السويسري حسين عبدالغني أنه التحق بمعسكر الأخضر لرغبته في تحقيق إضافة للمنتخب عبر مشاركته في مباراته المهمة غداً ضد كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، لكن الإصابة حرمته من التشرف بالمشاركة، حيث ستغيبه 6 أسابيع.
وتعرض عبدالغني لتمزق في عضلة الفخذ الخلفية خلال مشاركته في تدريبات الأخضر الجمعة الماضي.
وتطرق عبدالغني إلى وضع ناديه السابق الأهلي، مبيناً أن الفريق كبير برجاله وقادر على العودة إلى مستواه وموقعه الطبيعيين.

لقراءة كامل اللقاء ،، اضغط هنا ::





الأمير سلطان بن فهد قبل مواجهة الأخضر للكوري الجنوبي
وقفة رئيس الهلال وأعضاء شرف الأندية غير مستغربة لدعم الأخضر
الإصابات لن تعيقنا أمام كوريا والشكر لابن همام على إشادته




علي اليوسف – الدمام

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال وبعض أعضاء الشرف في بعض الأندية وثمن الدعم الذي قدموه لمنتخبنا الأول لكرة القدم قبل مباراة كوريا الجنوبية المقبلة في التصفيات الآسيوية.
وأكد سموه أن هذا الدعم ليس مستغربا من الداعمين وأن منتخبنا استعد الاستعداد الفني المتكامل وأن الاصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين لن تعيق عن تقديم المستوى الفني المميز أمام المنتخب الكوري الجنوبي في مباراة الغد. وحول الاشادة التي أطلقها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام لاتحاد القدم السعودي وتطبيقه الاحتراف بمعناه الصحيح قال سموه : ان القرارات التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب درست بشكل علمي حتى تتلاءم مع الأنظمة الدولية، وابن همام صديق عزيز علينا جميعا والمملكة والرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد القدم تسعى لما فيه تطوير الرياضة، وأشكر الأخ ابن همام ومستقبلنا مشرق بمزيد من الانجازات.



200 مشجع كوري يصلون اليوم
ياسر وصل إلى الرياض والجوهر يرفض إعلان المبعدين
الكوري الجنوني واصل التدريب في ملعب الملز




ياسر الشهري ـ الرياض

رفض مدرب منتخبنا الوطني الكابتن ناصر الجوهر تحديد قائمة اللاعبين المبعدين عن مواجهة المنتخب الكوري مساء غد الأربعاء ضمن تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكاس العالم وأعلن الجوهر انه سيحدد قائمة الـ «18 « لاعبا النهائية يوم المباراة بسبب الإصابات التي لحقت مؤخرا ببعض اللاعبين.
من جهة أخرى وصل مهاجم منتخبنا الوطني المبعد ياسر القحطاني مساء أمس إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض بعد أن تواجد مؤخرا في ألمانيا لإجراء عملية جراحية في موضع إصابته بالبطن وتكللت العملية بالنجاح ويحتاج القحطاني لأسبوعين إضافيين من اجل العودة للملاعب.
إلى ذلك أجرى منتخبنا الوطني أمس تدريباته على استاد الملك فهد الدولي وسط أجواء معنوية عالية واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية للاعبين، بالإضافة إلى تدريبات فنية ولياقية. واختتم الجوهر التدريب بمناورة قوية اعتمد فيها على تنويع اللعب من خلال استغلال الأطراف والتسديد من خارج المنطقة، وكذلك اللعب من العمق وشرح المدرب في المناورة العديد من الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون.
الجدير بالذكر أن المنتخب الكوري حط رحاله أمس في الرياض وستصل أيضا يوم غد طائرة خاصة للجماهير الكورية التي ستساند منتخب بلادها ويتجاوز عددها 200 مشجع، فيما سيجري المنتخب الكوري تدريباته اليوم على الاستاد الدولي الذي سيحتضن المباراة المرتقبة، وكان الكوري قد تدرب أمس في ملعب الملز.



الجوهر يعقد مؤتمرا صحفيا ويؤكد :
سنهاجم كوريا من البداية والإصابات قضاء وقدر




ياسر الشهري ـ الرياض

عقد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن ناصر الجوهر مؤتمرا صحفيا مساء وبتواجد قائد الأخضر الكابتن رضا تكر أمس بعد نهاية تدريب المنتخب حيث أوضح أن المنتخب السعودي جاهز للقاء منتخب كوريا الجنوبية ولا يعاني أية مشاكل وأضاف الجوهر:لاتوجد لدينا مشاكل تؤثر على سير المنتخب في الفترة المقبلة والإصابات التي تعرض لها أكثر من لاعب هو قضاء وقدر ولايمكن أن نقف ضده ومع ذلك نعتبر أفضل منتخب استعدادا من بقية المنتخبات الآسيوية.
وأردف قائلا: الإصابات ليست مسؤولية لنادي معين ونحتاج لتقوية في الأندية السعودية لأعداد اللاعبين بدنياً وهذه المشكلة التي نعانيها بشكل عام . والأندية تتحمل المسؤولية بشكل كبير وتحتاج إلى متابعه دقيقة من قبل اللاعب ونادية لأن المنتخب لايستطيع أن يوفر هذه المتابعة لقصر المدة.
وعن عدم ضمه لمحمد نور قال: محمد نور سأضمه ولكن ليس جزافا ومن الممكن أن يتواجد في الفترة المقبلة وليست لدي مشاكل في ذلك.
وعن الهجوم السعودي قال هو الأسرع ومواصفاتهم هي المطلوبة وسأبدأ هجومياً منذ البداية وسيكون مركز وسنراقب بعض مفاتيح اللعب في الفريق الكوري.
من جانبه أكد رضا تكر قائد المنتخب السعودي أن المنتخب جاهز ومستعد بشكل كبير لمباراة المنتخب الكوري من خلال المباراتين الوديتين التي لعبناها أمام تايلاند والبحرين ونبذل ما بوسعنا لكي نسعد الجماهير السعودية.
واختتم الجوهر حديثه بأن مدة المعسكر التي استمرت ة 14 يوما أثبتت الأيام أن المدة مفيدة والدليل أن لدي ثلاثة لاعبين لم يلعبوا مع بعضهم وبالتالي نحتاج لمثل هذه الفترة ليكونوا جاهزين وأنا مستعد لأن أكتفي بأربعة أيام فقط لكن المعسكر الطويل سيكون أكثر فائدة.




رئيس الشباب يطالب بتجهيز رابطة النادي لمؤازرة الأخضر



اليوم - الرياض

كلف رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان أمين عام النادي عبدا لله القريني بتجهيز رابطة النادي من اجل مؤازرة المنتخب الأول لكرة القدم في لقائه القادم إمام منتخب كوريا الجنوبية في إطار تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 م بجنوب أفريقيا والذي سيقام الأربعاء القادم على إستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض ، حيث أكد القريني إن ذلك واجب وطني على جميع الاندية للوقوف مع المنتخب في هذه المهمة متمنياً أن تحذو جميع الاندية هذا الحذو بالمؤازرة ودعم الأخضر في هذه المهمة الوطنية التي نتمنى أن يوفق فيها.



«الميدان» يرصد استعدادات الأخضر لمواجهة المنتخب الأخضر في المجموعة الثانية
الأخضر أعد العدة ويهدد الكوري بتجديد العقـدة
عاملا الأرض والجمهور هما حافز الأخضر على الظهور




اليوم - مكة المكرمة

بعد اكثر من شهرين من المباراة التي جمعته بنظيره الإماراتي في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا يعود الاخضر مجددا لخوض ثالث مبارياته بالتصفيات الآسيوية الخاصة بالمجموعة الثانية التي تضم الى جانبه كلا من الامارات وايران وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وذلك من خلال اللقاء الذي يجمعه يوم الاربعاء القادم 23 من ذي القعدة الموافق 21 نوفمبر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض والذي يعتبر ثاني لقاء يخوضه الاخضر على ارضه وبين جماهيره بالتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بعد ان كان قد خاض قبل ذلك على ارضه وجماهيره مباراة ايران في مستهل مشواره بالتصفيات الحاسمة.

الأخضر يشرع في الاستعداد بـ 27 لاعبا

شرع الاخضر في الاستعداد لمباراته امام كوريا الجنوبية من خلال المعسكر الاعدادي الذي انطلق بالعاصمة الرياض يوم الاربعاء 7 من ذي القعدة الموافق 5 نوفمبر بمشاركة 27 لاعبا تم ترشيحهم من قبل المدرب الوطني ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب وهم وليد عبدالله وكميل الوباري ومنصور النجعي وياسر المسيليم ورضا تكر واسامة هوساوي وماجد المرشدي ووليد عبد ربه واسامة المولد وكامل وحسين عبدالغني وعبدالله الشهيل وعبدالله الزوري وخالد عزيز وسعود كريري واحمد عطيف وتيسير الجاسم وعبده عطيف واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب وعبدالرحمن القحطاني ومالك معاذ ونايف هزازي وفيصل السلطان وحسن الراهب وسلطان النمري.

عناصر جديدة في قائمة الأخضر

ضمت قائمة الـ 27 لاعبا الذين رشحهم المدرب الوطني لدخول معسكر الاخضر العديد من الوجوه الشابة من بينهم مهاجم الاتحاد نايف الهزازي وزميله سلطان النمري وكذلك مهاجم الاهلي وحسن الراهب الذي انتقل في بداية الموسم من الخليج للاهلي.

عودة أسماء وغياب أسماء

كما لوحظ ان قائمة الـ 27 لاعبا شهدت عودة بعض اللاعبين الذين تم ابعادهم في الفترة السابقة مثل اسامة المولد الذي تم استبعاده قبل لقاء ايران في بداية مشوار الاخضر بالتصفيات بداعي الاصابة، كما ان قائمة الاخضر المختارة لدخول المعسكر الاعدادي لمباراة كوريا شهدت غياب بعض الاسماء مثل ياسر القحطاني واحمد البحري بداعي اصابته وسعد الحارثي بداعي ايقافه.

استدعاء عناصر جديدة

لم يجد المدرب الوطني ناصر الجوهر المدير الفني للاخضر بُدًّا من استدعاء بعض العناصر للانضمام لمعسكر الاخضر بعد ان داهمت الاصابة اكثر من لاعب حيث استدعى الجوهر كلا من حسن معاذ وصالح بشير عقب اصابة ياسر القحطاني وعبدالله شهيل .. وكان ذلك قبل المباراة الودية الثانية والاخيرة التي خاضها امام البحرين في اطار استعداداته لمباراة كوريا الجنوبية.

عبدالغني يلحق بالمعسكر

لحق قائد الاخضر حسين عبدالغني صاحب اول تجربة حقيقية للاعب سعودي خارجيا بمعسكر الاخضر في نهاية الاسبوع المنصرم بعد ان حالت ظروف ارتباطه مع فريق نيوشاتل السويسري دون الالتحاق بمعسكر الاخضر منذ بداية يوم الاربعاء 7 من ذي القعدة الموافق 5 نوفمبر .. واظهر قائد الاخضر حسين عبدالغني جاهزيته التامة للمشاركة في مباراة الاخضر امام نظيره الكوري الجنوبي.

الأخضر جاهز للمواجهة

كشفت التجريبيتان الوديتان الدوليتان اللتان خاضهما الاخضر امام كل من تايلند وكسبها 1/صفر وامام البحرين التي انتهت لصالح الاخضر 4/ صفر عن جاهزية الاخضر للمباراة المرتقبة التي ستجمعه بنظيره الكوري الجنوبي يوم الاربعاء المقبل وحرص مدرب الاخضر الوطني ناصر الجوهر من خلال هاتين المباراتين على الوقوف بشكل امثل على استعدادات الاخضر وتحضيراته النهائية لمباراة كوريا الجنوبية.

المواجهة الثالثة للأخضر

مواجهة الاخضر مع نظيره الكوري الجنوبي التي ستقام يوم الاربعاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي تعتبر ثالث مواجهة للاخضر في مشواره بالتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا حيث ان الاخضر لعب اولى مبارياته امام ايران يوم السبت 6 رمضان الموافق 6 سبتمبر، وذلك على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 وكان الاخضر السبّاق بالتسجيل عن طريق المهاجم سعد الحارثي الذي سيغيب عن مباراة كوريا الجنوبية بداعي ايقافه لحصوله على بطاقتين صفراوين ، ولعب الاخضر ثاني مبارياته امام نظيره الاماراتي على استاد ابوظبي الدولي بدولة الامارات الشقيقة يوم الاربعاء 10 من رمضان الموافق 10 من سبتمبر .. وانتهت المباراة لصالح الاخضر 2/1 بالرغم من ان الابيض الاماراتي كان السبّاق بالتسجيل عن طريق سبيت خاطر قبل ان يعادل الكفة للاخضر اللاعب عبده عطيف ويحرز هدف الفوز اللاعب احمد الفريدي والاخضر له من النقاط 4 نقاط.

المنتخب الكوري يتساوى مع الاخضر في عدد النقاط حيث ان رصيده من النقاط 4 نقاط مثل الاخضر، والمنتخب الكوري كان قد استهل مشواره في التصفيات الآسيوية الحاسمة بتعادله امام نظيره الكوري الشمالي ايجابيا 1/1 وفي ثاني مباراة له بالتصفيات والتي جمعته بنظيره الاماراتي .. استطاع ان يكسب نتيجة المباراة بأربعة اهداف مقابل هدف واحد ويعتبر المنتخب الكوري الجنوبي هو متصدر المجموعة الثانية حتى ما قبل مباراته مع الاخضر وذلك بفارق الاهداف عن الاخضر وايران اللذين يتساويان معه في النقاط.

لقاء الاخضر ونظيره الكوري الجنوبي .. كل المؤشرات تدل على انه سيكون في قمة السخونة والاثارة نظرا لأن كل منتخب يسعى لتحقيق الفوز لاسيما الاخضر بحكم ان المباراة تقام على ارضه وبين جمهوره فيما المنتخب الكوري لو خرج بالتعادل فان ذلك الامر يعتبر جيدا له على اعتبار انه يلعب خارج ارضه وبعيدا عن جماهيره وهناك مباراة اياب ستجمع بين المنتخبين في كوريا الجنوبية ولكن هذا لا يعني اطلاقا ان المنتخب الكوري الجنوبي سيخوض المباراة بتحفظ شديد فهو يسعى للفوز حاله مثل حال الاخضر الذي يلعب على ارضه وبين جماهيره.

يتطلع الاخضر في هذه المباراة الهامة امام نظيره الكوري الجنوبي الى دعم ومؤازرة جماهيره والا يقتصر دعم الجمهور على الحضور كمتفرجين فقط بل بالتشجيع والمؤازرة الفعالة التي تسهم في رفع معنويات لاعبي الاخضر الى حد بعيد، وبما ان المباراة تقام يوم الاربعاء فان جماهير الاخضر متوقع ان تحضر بكثافة لدعم الاخضر ومؤازرته في مباراته المرتقبة امام كوريا الجنوبية التي يسعى الاخضر لكسب نقاطها الثلاث لتعزيز موقفه في التأهل قبل نهاية الدور الاول من التصفيات.

ثلاثة منتخبات في المجموعة الثانية التي تضم الاخضر وكوريا الجنوبية وايران وكوريا الشمالية والامارات تتساوى في النقاط وهي كوريا الجنوبية والاخضر وايران ولكل منهما 4 نقاط ويتصدر المنتخب الكوري الترتيب بفارق الاهداف عن الاخضر وايران حيث ان كوريا الجنوبية لها من الاهداف 5 اهداف وعليها هدفان ، فيما الاخضر له من الاهداف 3 اهداف وعليه هدفان والحال نفسه ينطبق على المنتخب الايراني اما بالنسبة لكوريا الشمالية والامارات فان كوريا الشمالية له نقطة واحدة فقط وله من الاهداف 2 وعليه 3 ، فيما الامارات ليس له اي نقطة بعد ان خسر امام الاخضر وامام كوريا الجنوبية وله من الاهداف 2 وعليه 6 اهداف.

اوقعت الغيابات المتعددة في صفوف الاخضر في مباراته امام كوريا الشمالية بداعي الايقاف والاصابات المدرب الوطني ناصر الجوهر المدير الفني للاخضر في مأزق لا يحسد عليه .. فالغيابات التي تأكدت بسعد الحارثي الموقوف بداعي حصوله على بطاقتين صفراوين وكذلك ياسر القحطاني بداعي الاصابة .. ثمة مؤشرات بزيادتها بعد الاصابة التي تعرض لها قائد الاخضر حسين عبدالغني، وكذلك عدم مشاركة المهاجم الخطير مالك معاذ منذ البداية كونه عائدا من اصابة والجوهر لن يغامر بمشاركة منذ البداية.

في ظل ظروف الغيابات المؤكدة بداعي الايقاف والاصابات فان تشكيلة الاخضر في مباراته امام كوريا الجنوبية من المنتظر ان تشهد وجود بعض العناصر التي تشارك لأول مرة مع الاخضر في مباراة رسمية وفي مقدمة هذه العناصر نايف هزازي مهاجم فريق الاتحاد الذي استطاع ان يكسب ثقة المدرب الوطني ناصر الجوهر من خلال المباراتين الوديتين التجريبيتين اللتين لعبهما الاخضر في اطار تحضيراته لمباراة كوريا الجنوبية امام كل من تايلند والبحرين حيث ان هزازي فرض وجوده كمهاجم في هاتين المباراتين من خلال نجاحه في احراز ثلاثة اهداف .. منها هدفان في تجربة البحرين.

اذا ما نجح الاخضر في كسب مباراته امام نظيره الكوري الجنوبي وهي ثالث مبارياته بالتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا فإنه بذلك يكون قد حقق ثلاث نقاط ثمينة ستعزز من حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي الوقت نفسه فان الاخضر استطاع ان يجدد العقدة للمنتخب الكوري الجنوبي لاسيما ان الاخضر كان صاحب مواقف ثابتة امام نظيره الكوري الجنوبي في العديد من اللقاءات التي جمعته به في العديد من المناسبات الكروية.

بالرغم من النقص المؤثر في صفوف الاخضر في مباراته امام نظيره الكوري الجنوبي المقامة على استاد الملك فهد الدولي في ثالث مباريات المنتخبين بالتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
الا ان الترشيحات صبّت لمصلحة الاخضر في كسب نتيجة المباراة لعدة اسباب ابرزها اقامة المباراة على ارض الاخضر وبين جماهيره ولكون الاخضر له مواقف ثابتة في المباريات العديدة التي جمعته بنظيره الكوري الجنوبي.

الكوري الشمالي يراقب عن بُعد

المنتخب الكوري الشمالي الذي سيلاقيه الاخضر في ختام مباريات الدور الاول من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا يوم الاربعاء 11 فبراير بكوريا الشمالية سيراقب الاخضر عن بُعد على اعتبار ان المنتخب الكوري الشمالي الذي يمتلك نقطة واحدة فقط لا توجد له مباراة في يوم الاربعاء 19 نوفمبر الذي سيشهد اقامة عدد من المباريات في التصفيات الآسيوية الحاسمة الخاصة بالمجموعتين الاولى والثانية ويتمتع المنتخب الكوري الشمالي بالراحة في هذا اليوم.







سأهاجمهم ولن يجبروني على الدفاع
الجوهر يعلن التحدي في مؤتمر صحفي أمس





الرياض ـ عبدالرحمن النمر - الثلاثاء 18 نوفمبر 2008

نفى المدرب الوطني للمنتخب السعودي ناصر الجوهر أن تكون الإصابة التي تعرض لها اللاعب حسين عبدالغني أو أي لاعب سعودي في المنتخب نتيجة الحمل الثقيل من قبل الجهاز الطبي، وقال: كانت إصابة حسين عبدالغني قضاءً وقدر، حيث أصيب أثناء التدريب دون اشتراك من أي لاعب. وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في قاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي بأنه مستعد لضم اللاعب محمد نور متى ما احتاج إليه، خصوصا إنه لاعب كبير وبالإمكان مشاهدته في أي لحظة في صفوف المنتخب، وليس هناك تحفظ على اللاعب أو أي لاعب سعودي آخر، وأنا حريص على اختيار أي لاعب أشعر بأن المنتخب بحاجة إليه.

وأضاف: هذا منتخب الوطن وكل اللاعبين يسعون إلى خدمة هذا المنتخب، المنتخب السعودي مستقر في تشكيلته، ومن خرج كان للإصابة ومن استدعي فهو بناء على حاجة المنتخب، ومضى يقول بأن المنتخب السعودي قد يكون المنتخب الوحيد في الخليج وآسيا الأكثر استقرارا وبالذات مع المدرب الجوهر، وسوف يتضح هذا الاستقرار في مباراة كوريا الجنوبية والسعودية، وقال: درست منتخب كوريا جيدا وليس بالورقة والقلم بل امتد إلى الصور، حيث صورت كل لاعب وفي كل مركز، وذلك خلال لقاء المنتخب الكوري مع المنتخب القطري، إلى جانب المراقبة الميدانية من قبل مساعدي ماركو وخالد الشنيف، والرصد لم يكن في هذه المباراة أمام قطر بل كان من وقت طويل أعرف تماما أن مدرب كوريا راقب المنتخب السعودي من فترة طويلة.

وتابع: سأهاجم المنتخب الكوري في الرياض كما هو الحال حينما أكون خارج أرضي فأنا ألعب مهاجما ولن يجبرني أحد على أن ألعب مدافعا، وأشار الجوهر بأن المنتخب السعودي يتفوق على نظيره الكوري بالسرعة ولس العكس.

ونفى الجوهر أن تكون مدة المعسكر الذي استمر لـ14 يوماً طويلة لإعداد المنتخب لمباراة كوريا، وقال بأنني أتقبل هذا النقد، حيث إن هناك من قال إن خمسة أيام كافية لإعداد المنتخب، وأنا أقول لا.. لأنني بحاجة إلى إيجاد انسجام وتجانس بين اللاعبين، وبالذات أن هناك ثلاثة مهاجمين مع المنتخب السعودي لم يجتمعوا قط في مباراة، واستفدت من طول مدة المعسكر للعب مباراتين وديتين كشفت فيهما أخطاء اللاعبين التي عالجناها وسوف ترونها في مباراة كوريا.

وشدد المدرب الجوهر بأن اللاعبين خلال المعسكر يطلعون على النقد الموجه لهم من قبل وسائل الإعلام، وذلك ليكون النقد هو الدافع لهم للإبداع في المباراة، وأنا أحرص على متابعة الإعلام لكي نستفيد من النقد والشرح للاعبين حيال ما يكتب عنهم.

من جهته، كشف قائد المنتخب السعودي اللاعب رضا تكر بأن المنتخب السعودي جاهز تماما لملاقاة منتخب كوريا، وبالإصرار سوف نقدم نتيجة إيجابية مقرونة بالمستوى العالي من قبل زملائي لاعبي المنتخب السعودي، وأضاف بأنني لمست هذا الإصرار من خلال أعين زملائي وانتظارهم لهذه المباراة مع احترامنا وتقديرنا للمنتخب الكوري.




إصابة وليد في الفخذ تربك خطط الجوهر
الأخضر يختتم إعداده بمناورة ساخنة تنتهي بإبعاد المسيليم والراهب





الرياض ـ عبدالرحمن النمر - الثلاثاء 18 نوفمبر 2008

أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس تدريبه قبل الأخير على ملعب الملك فهد الدولي استعداداً لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم غداً الأربعاء، وبدأ مدرب المنتخب السعودي الأول ناصر الجوهر تدريباته باللياقية البدنية بتوزيع اللاعبين إلى ثماني مجموعات بمعدل 4 لاعبين في كل مجموعة بهدف الوقوف على اللياقة البدنية اللاعبين عبر الساعات المربوطة في أبطن اللاعبين، واستمرت هذه التدريبات 45 دقيقة ليعمد الجوهر إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين للعب الكرة من لمسة واحدة وإجراء تدريبات على التهديف المباشر من الكرات العرضية وكذلك من خارج منطقة الـ18 تحسبا للعب المنتخب الكوري بالطريقة الدفاعية مع تأمين المناطق الخلفية للمنتخب، واختتم المدرب الجوهر تدريب الأمس بمناورة تعرض فيها وليد عبدربه إلى إصابة عبارة عن شد في عضلة الفخذ اضطر المدرب إلى إبعاده من المناورة إلى جانب إبعاد اللاعبين حسن الراهب وياسر المسيليم، والتركيز عليهم في التدريبات اللياقية، وشهد تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم اقتحام من قبل مراقب الحكام البحريني عبدالرحمن عبدالخالق ومراقب المباراة الصيني شانج شين بو قبل انتهاء الحصة التدريبية حينما كان الجوهر يركز المنهجية لمباراة كوريا، حيث أبدى عبدالرحمن عبدالخالق اعتذاره للجوهر ولاعبي المنتخب السعودي عن هذا الدخول، مشيراً بقوله إنه كان يتوقع أن التمرين قد انتهى.

من جانبه، أكد مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد المصيبيح أن إدارة المنتخب أعادت اللاعب الدولي ياسر القحطاني إلى ناديه من أجل متابعة علاجه بإشراف من طبيب النادي، وبمتابعة من طبيبي المنتخب الدكتور جمال خليفة ومبارك المطوع بناء على التقارير التي أرسلت إلى نادي الهلال عن حالته، مع تأكيده ابتعاد ياسر القحطاني عن التدريبات الهلالية لمدة أربعة أسابيع حسب ما كان مقرراً سابقا.

وأضاف المصيبيح بأن إدارة المنتخب سلمت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم التقرير الطبي الخاص باللاعب حسين عبدالغني بهدف إرساله إلى ناديه نيوشاتل السويسري مع استعداد الاتحاد السعودي لكرة القدم على علاجه في حال طلب النادي أن يكون علاجه من قبل الاتحاد السعودي، وأوضح المصيبيح أن حسين عبدالغني مؤمن عليه من قبل ناديه.

من جهة أخرى، تعقد اللجنة الفنية لمباراة السعودية وكوريا في ذهاب التصفيات الآسيوية اجتماعاً مساء اليوم لاعتماد التشكيلة التي سوف يشارك بها الفريقان واللون الذي سيلعب به كل منهما، وشرح كافة المعلومات الخاصة بهذه المباراة.

وفي إطار آخر، وصل عصر أمس منتخب كوريا الجنوبية إلى الرياض قادما من الدوحة بعد أن أقام فيها معسكراً تدريبيا، حيث توجه الفريق فور وصوله إلى صالة العشاء التي أعدت له من قبل الاتحاد السعودي، فيما لحق اللاعبان أوبامسا وبك تونيق نظراً لتخلفهما عن الرحلة التي أقلت المنتخب من الدوحة نظراً لارتباطهما مع أنديتهما خارجياً.

وسيجري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريبه الأخير بعد مغرب اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

من جهة ثانية، يقيم مدرب منتخب كوريا الجنوبية كيم شونج مؤتمراً صحفياً مساء اليوم في قاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي بالرياض.




الأخضر لا يتأثر بغياب أي لاعب
أشاد بخطوة شراء تذاكر المباراة وأثنى على ابن همام .. سلطان بن فهد





الدمام ـ ياسر الهزيم - الثلاثاء 18 نوفمبر 2008

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد أن الإصابات التي اجتاحت صفوف المنتخب السعودي الكروي الأول لن تعيقه عن تقديم المستوى المميز والفوز على منتخب كوريا الجنوبية غداً الأربعاء، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وقال بعد افتتاحه البطولة الأربعين لرياضة المعاقين بدول الخليج: "المنتخب السعودي يملك البديل الجاهز الذي يعتبر دائما كاللاعب الأساسي، وبإذن الله الإصابات لن تعيقنا كون الأخضر استعد لخوض هذا اللقاء بالشكل المطلوب، وثقتنا دائما في شبابنا بأن يقدموا مباراة كبيرة وينتزعوا نقاط هذه المباراة".

وأشاد الرئيس العام لرعاية الشباب بالخطوة التي اتخذها أعضاء شرف الأندية بشراء تذاكر المباراة، وقال: "أشكر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وجميع أعضاء الشرف بالأندية الذين قاموا بشراء تذاكر المباراة، وهذا ليس بغريب عليهم كونها تنم على الوطنية الكاملة لديهم".

وعن الإشادة التي تلقاها الاتحاد السعودي من قبل رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام بعد القرارات التاريخية التي أعلن عنها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل الأسبوع الماضي عن تطوير الدوري السعودي للمحترفين قال: "ابن همام صديق وعزيز علينا جميعا، وأحب أن أشكره على هذا الإطراء، وبطبيعة الحال دائما وأبدا الرئاسة العامة لرعاية الشباب وخاصة اتحاد كرة القدم يسعى إلى تطوير الرياضة السعودية"، وتابع: القرارات التي أعلن عنها الأمير نواف بن فيصل درست بشكل علمي ولفترة طويلة جدا حتى تتلاءم مع الأنظمة الدولية الجديدة عن طريق الاتحاد الآسيوي.






رجال الأعمال اشتروا 60 ألف تذكرة لتوزيعها على الجماهير السعودية غدا




الرياض: عبد العزيز الغيامة وفارس السبيعي

أعلن المهندس سلمان النمشان مدير ملعب الملك فهد الدولي بالرياض انه تم بيع جميع التذاكر المطبوعة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية المقرر اقامتها مساء غد في «درة الملاعب» بالرياض ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، موضحا أن عددا من الامراء ورجال الاعمال تكفلوا بشراء التذاكر وتوزيعها على الجماهير السعودية والتي تقارب الـ60 ألف تذكرة؛ وكشف النمشان لـ«الشرق الاوسط» عن استعداد مسؤولي استاد الملك فهد في التعاون إلى اقصى الحدود مع كل من يساهم في شراء تذاكر مباريات الاخضر في تصفيات كأس العالم، موضحا أن توزيع التذاكر سيكون امام بوابات الملعب غدا لضمان عدم بيعها لأي من الجماهير التي لم تجد فرصة في اخذ التذاكر التي اشتراها رجال الاعمال.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



ناصر الجوهر: ضعف التكوين الجسماني سبب إصابة لاعبي المنتخب




الرياض: عماد المفوز

فوجئ الجهاز الفني والإداري المشرف على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس, بدخول المراقب الفني السنغافوري شين بو ومراقب الحكام البحريني عبدالرحمن عبدالخالق إلى منتصف ملعب الملك فهد الدولي بالرياض, «حيث كان الأخضر يجري تدريباته», للوقوف على صلاحية أرضية الملعب لمباراة كوريا الجنوبية غداً ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا, دون إذن مسبق, الأمر الذي اضطر المدرب ناصر الجوهر إلى إيقاف التدريبات وسط ذهول اللاعبين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



التشيكي ميلان ماتشالا لـ«الشرق الأوسط»: المنتخب السعودي مؤهل لهزيمة كوريا الجنوبية باللمسة السريعة




الرياض: مشاري الفهد

قال التشيكي ميلان ماتشالا, مدرب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم, في رؤية فنية خص بها «الشرق الأوسط»، ان مفتاح فوز المنتخب السعودي في المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بالمنتخب الكوري الجنوبي في 19 نوفمبر الجاري, ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال العالم 2010, يتمثل في ثقة لاعبيه بأنفسهم, وبمحاصرة المنتخب الكوري الجنوبي بشكل كبير, «حيث أن المواجهة صعبة ومتكافئة بين الطرفين»؛ وأردف ماتشالا: بحكم أنني لعبت مسبقاً ضد المنتخبين, أجد أن كليهما يلعبان بطريقة متشابهة وهي 4/4/2 ولكن تختلف حسب التوظيف الفني من قبل المدربين للاعبين، وربما يعمد المنتخب الكوري إلى تغيير خطته لتصبح 4/5/1 , معتمداً على تكثيف منطقة الوسط, لمواجهة قوة الوسط السعودي المعروفة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




غداً لنا لقاء بإذن الله ،، بالتوفيق للصقور الخضر ،،،

وللمزيد من الأخبار المواد الأخرى :: اضغط هُنا ::


اخر تعديل كان بواسطة » MaMoOoN في يوم » 18/11/2008 عند الساعة » 07:13 AM
  #2  
قديم 18/11/2008, 04:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2005
المكان: jٍeٍdٍdٍaٍhٍ
مشاركات: 2,992
يٍـٍعٍٍطٍـٍيـٍـٍكٍـٍ اٍلٍـٍـٍعٍـٍـٍاٍفٍـٍـٍيـٍـٍه أٍخٍـٍـٍـٍوٍيٍ .ٍ.ٍ.ٍ
  #3  
قديم 18/11/2008, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حبايب انا والهلال
مشرف منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 03/03/2003
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 5,146
كل الشكر والتقدير لكل من تكفل بتذاكر مباراه كوريا الجنوبية الهامه

لايوجد عذر :: مطلوب 70 الف في استاد الملك فهد يوم الأربعاء ::

إصابات المنتخب ستكون دافع للوجيه الشابه في المنتخب لتقديم عطاء مميز يتوجه بالفوز بمشيئه الله

يعطيك العافيه MaMoOoN
  #4  
قديم 18/11/2008, 05:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/06/2007
المكان: k.s.a
مشاركات: 12,740
يعطيك العافيه والله يوفق منتخبنا لتأكيد العقده السعوديه ..
إقتباس

الجـوهـر: ستـرون نـور قـريبـا في المنتـخب

كل يوم نسمع قريبا قريبا ولانشوف شي !!
  #5  
قديم 18/11/2008, 06:30 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/07/2005
المكان: الرياض ..
مشاركات: 3,989
يعطيكم ألف عافيه على التغطيه و النقل المميز
  #6  
قديم 18/11/2008, 06:41 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/05/2008
مشاركات: 941
غداً لنا لقاء بإذن الله ،، بالتوفيق للصقور الخضر
  #7  
قديم 18/11/2008, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بدر الرفاعي 9
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/05/2008
المكان: الريـآض مدينة الهيــآآآآط
مشاركات: 1,466
الله يعطيك الف عافيه وبالتوفيق للصقور الخضر
  #8  
قديم 18/11/2008, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاريرا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2006
المكان: قلب شبكه الزعيم
مشاركات: 12,461
الله يعطيك العااااافيه على الأخبااااااار

بالتوفيق لمنتخبنا
  #9  
قديم 18/11/2008, 08:11 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2008
المكان: dubai
مشاركات: 2,623
توني جاي احطاخبار المنتخب ولا لقيتك مسوي الموضوع شكراّ
  #10  
قديم 18/11/2008, 08:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/04/2008
مشاركات: 89
شكرا لك على المتابعة

وبالتوفيق ان شاء الله للصقور .. والثلاث نقاط لنا بإذن الله
  #11  
قديم 18/11/2008, 09:08 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/11/2007
مشاركات: 544
الله يزوجك من الحور العين يا طيب
شكراا
  #12  
قديم 18/11/2008, 09:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/09/2006
مشاركات: 667
يعطيكم ألف عافيه على التغطيه و النقل المميز
  #13  
قديم 18/11/2008, 09:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: AL HILAL
مشاركات: 1,298
الله لا يهينك على نقل الاخبار

ويعطيك العافية يالغلا




وبالتوفيق لمنتخبنا السعودي ياااارب



غياب الاعبين المؤثرين دافع قوي للبدلاء
وإن شاء الله نرى هذا الدافع


//
  #14  
قديم 18/11/2008, 10:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/07/2007
المكان: TEXAS
مشاركات: 7,274
كل الشكر والتقدير لكل من تكفل بتذاكر مباراه كوريا الجنوبية الهامه

لايوجد عذر :: مطلوب 70 الف في استاد الملك فهد يوم الأربعاء ::

إصابات المنتخب ستكون دافع للوجيه الشابه في المنتخب لتقديم عطاء مميز يتوجه بالفوز بمشيئه الله
  #15  
قديم 18/11/2008, 01:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/08/2007
مشاركات: 342
مشكووووووور وبالتوفيق لمنتخبنا
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube