المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/10/2008, 02:16 PM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 10/03/2006
المكان: اختراق العضويات
مشاركات: 2,458
اخبـار الانديه السعوديه ليوم الــسبت 11/10/1429هـ من الصحـف ‏





إعــداد : أحبك ياسامي9





في صالة المركز العالمي للبولينج بالرياض
نواف بن فيصل يفتتح اليوم البطولة العربية الرابعة للبولينج




نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بمشيئة الله تعالى حفل افتتاح البطولة العربية الرابعة للبولينج في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت على صالة المركز العالمي للبولينج بالرياض والتي ينظمها الاتحاد السعودي للبولينج خلال الفترة من 11 إلى 18-10-1429هـ بمشاركة عشرة منتخبات عربية هي: (الإمارات - البحرين - اليمن - الكويت - مصر - سوريا - العراق - فلسطين - قطر - والدولة المنظمة السعودية).

وأعلن الاتحاد السعودي للبولينج أسماء لاعبي منتخب المملكة المرشحين للمشاركة في هذه البطولة تحت إشراف المدرب البريطاني ماريو جوزيف وهم : ( الأمير محمد بن سلطان بن سعود - طلال الطويرب - فيصل سقطي - عماد طراد - عبدالله لافي - عدنان دعباس - معيض القحطاني - محمد النجراني ) فيما سيتولى الإشراف الإداري على المنتخب يوسف الخلف.

وكان المنتخب السعودي قد أقام معسكراً تدريبياً لمدة أسبوعين في المركز العالمي للبولينج بالرياض استعداداً لهذه البطولة.

وستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل وقائع حفل افتتاح ومنافسات البطولة على الهواء مباشرة والمقامة على فترتين صباحية ومسائية.


أمير تبوك يأمر بإيقاف الجماهير الذين دخلوا الملعب أثناء مباراة الهلال والوطني




تبوك - عبدالرحمن العطوي - نادر العنزي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بإيقاف الأشخاص الذين دخلوا ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك أثناء سير المباراة المقامة بين فريقي الهلال والوطني مساء أمس الأول وذلك تأديبا لهم ومنع تكرار ما حدث منهم مستقبلاً.

الجدير بالذكر أنه أثناء سير المباراة التي أقيمت بين فريقي الهلال والوطني ضمن دوري المحترفين التي أقيمت في تبوك تفاجأ الجمهور بدخول عدد من الأشخاص من ضمن الجماهير التي حضرت اللقاء لأرضية الملعب أثناء سير المباراة حيث قبض عليهم رجال الأمن وجاء توجيه سمو أمير تبوك تأديبا لهؤلاء الأشخاص.

الجدير بالذكر أن بعثة فريق الهلال قد واكب حضورها مطار تبوك حضور جماهري كبير حيث كان هناك تواجد أمني رافق البعثة لمقر إقامتها حيث رافقت الجماهير الحافلة التي أقلتهم إلى مقر الفندق وكذلك في عودتهم.


بدوافع فنية ولأسباب اجتماعية
جلوي بن سعود يطالب الجوهر بضم نور للمنتخب انتصاراً لكرامته




كتب - سامي اليوسف

طالب صاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود المدرب الوطني ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بضم اللاعب محمد نور كابتن فريق الاتحاد لصفوف المنتخب، ليس لأسباب فنية فقط، وإنما لأسباب اجتماعية أيضاً، مبرراً مطالبته بقوله (الرجل انتُهكت كرامته بطريقة بشعة وغير إنسانية).

وعندما سألت سموه عن الحل الأمثل من وجهة نظره للقضاء على حالة الاحتقان التي أخذت تستشري في الوسط الرياضي مع اقتراب الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي قال سموه (إن الحل الأنسب معروف وهو مطبق في كل أنحاء العالم، فمتى ما عرف الإنسان والمنتمي للوسط الرياضي تحديداً أن هناك عقوبات وأنظمة، وأن مبدأ الثواب والعقاب سوف يطبق على الجميع دون استثناء بشكل حازم ورادع ومتساوٍ فإن الجميع سوف ينضبط وسوف تزول حالة الاحتقان من الشارع الرياضي).

وأضاف سموه في تصريح خاص إلى (الجزيرة): وفي حال عدم تطبيق هذه الضوابط أو العمل بمبدأ الثواب والعقاب فسوف تعمّ حالة من الفوضى بل سوف يستمرئ البعض امتهان كرامة الناس والتعرض لهم طالما ألا حسيب أو رقيب على تصرفاتهم وتصريحاتهم المسيئة للمنتمين إلى الأندية والعاملين فيها.

وعاد سموه يذكر بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)، مشيرا إلى أن تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء أكدت على حماية المجتمع وأفراده، وعلى المساواة في تطبيق العقوبات.

وقال سموه (مَن أمِن العقوبة أساء الأدب، فامتهان كرامات الناس والرجال كما حدث للاعب محمد نور لا بد أن يجابَه بمبدأ ثابت من العقوبات كي تكون رادعة وتحمي خلق الله من الإساءة، فالأنظمة التي تتعلق بالثواب والعقاب لا بد أن تُفعّل وتُطبّق).


كسبه النصر والوسط الرياضي
فيصل بن عبدالرحمن.. صوت العقل والحكمة




الرياض - «الجزيرة»

يبقى الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر نموذجا ثابتا كلما اشتدت وقست المواقف الرياضية وكلما وصل مؤشر المنافسة لدرجة الغليان.

الرئيس الذهبي والشخصية القيادية بالفطرة تعامل مع أحداث مباراة فريقه أمام الاتفاق والاتحاد بصوت الحكمة والعقل وصوت الرياضي المتمرس والمتسلح خبرة وفهما للأمور وتقدير معنى الكلام بعد الأحداث، فلم يندفع مهاجما ولم يقف حائرا بل شخّص الوقائع بمسمياتها وقال كلمة الحق والمنطق بكل سهولة وبمنطق رياضي محترف لا يملكه إلا القياديون المهرة في الوسط الرياضي.

أبو فهد من خلال تعاطيه مع الأحداث السابقة بنجاح أعطى درسا في فن الإدارة عندما تواجه المنعطفات الصعبة، مما أكد من جديد أنه الرجل المطلوب والإداري الأقدر على ضبط أمور النصر.. فهنيئا للنصر الكيان بهذا الرئيس وهنئيا للرياضة بوجوده في ساحتها ليبقى ويكون الأنموذج والقدوة وصوت العقل والحكمة.

رادان يستعين بالمطيري والشهراني غداً
الكنعاني: ثلاثيات (العصر) من هدايا العيد المتأخرة




الرياض - عيسى الحكمي:

أكد ناصر الكنعاني المشرف العام على قطاعي الناشئين والشباب الكرويين بنادي النصر أن الفوز الذي حققه الفريقان على نظيرهما الشباب ضمن كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بثلاثة أهداف يعتبر طبيعياً قياساً بالوضع الفني الرائع لفرق النصر والمستويات التي تقدمها منذ بداية الموسم.

واعتبر الفوز بالثلاثيات من هدايا العيد قائلاً: الثلاثيات التي سطرها نجوم درجة الشباب ودرجة الناشئين عصر الخميس والجمعة هي من هدايا العيد المتأخرة ورد بليغ على من شكك في خبرة ناصر الكنعاني وقدرته مع مساعديه على رسم خريطة الطريق للقاعدة النصراوية بحسب ما تخطط له إدارة النادي وأعضاء الشرف.

وتابع: مَن يهاجمون الكنعاني لا يمثلون له شيئاً ما دام يحقق النجاح ويكفي أنني نذرت نفسي لهؤلاء اللاعبين الصغار ولست ممن يهرب عندما يشتد النزال.

وطالب أبو منصور لجنة الحكام بأن تسند في قادم المباريات إلى حكام على قدر عال من الاستعداد لتطبيق القانون وتعليمه في نفس الوقت للبطولات السنية، مؤكداً أنه استاء من أداء حكم مباراة ناشئي النصر والشباب الذي طرد لاعباً نصراوياً من منتصف الشوط الأول وكان يكيل بمكيالين طوال أحداثها التي دانت للنصر رغم النقص؛ لأنه - على حد قوله - الأقوى والأجدر في أرض الملعب.

من جانب آخر أغلق الكرواتي رادان المدير الفني لفريق النصر الأول المران الرئيس للفريق مساء أمس في أهم وحدة تدريبية قبل لقاء الرائد على أرض الأخير مساء غد ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري المحترفين. وتشير التقارير من مصادرها إلى أن الثنائي مشعل المطيري ومحمد الشهراني سيحلان على التشكيل الأساسي بدلاً من الموقوف إبراهيم مدخلي والمرتبط دولياً رزاق أموتويوزي.

الإدارة تسائل كالديرون
الاتحاديون يحتفون بمحمد نور




جدة - علاء سعيد:

اجتمع رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة مساء أمس وعدد من أعضاء مجلس إدارته بمدرب الفريق الكروي الأول الإرجنتيني كالديرون وذلك لمناقشة أهم الأسباب التي جعلته يدخل مباراة النصر بتشكيلة غريبة رغم تواجد العديد من النجوم الكبار على دكة الاحتياط خاصة اللاعبين الأجنبيين أحمد حديد وهشام أبو شروان وبعد استماع المدرب لحديث الإدارة والذي قام برفع تقرير مفصل عن تلك المباراة وعرض جميع الأمور التي جعلته يقوم بذلك الشيء الذي من المتوقع أن تشهد المباراة المقبلة التي سيخوضها الفريق غدا الأحد أمام الشباب تلافي تلك الأخطاء.

وفي سياق آخر قامت الجماهير الاتحادية بحفل مبسط لقائد الفريق محمد نور وذلك بعد الإساءات التي تعرض لها اللاعب من النصراويين حيث قامت الجماهير بتقديم العديد من الهدايا التذكارية للاعب الذي كان في قمة سعادته من خلال الاحتفال وبعد نهاية الاحتفال انطلقت التدريبات التي شهدت حضورا إداريا كبيرا تقدمهم رئيس النادي التي حضرت المران الذي ركز فيه المدرب على النواحي المهارية من خلال التسديد من مسافات بعيدة بالإضافة إلى لعب الكرة من لمسة واحدة.




الشهراني بديلاً ل (رزاق) و(رادان) يركز على الهجوم الضاغط
إدارة النصر تحفز لاعبيها بمكافآت فوز قبل مواجهة الرائد



كتب - سطام النفيسة:
قررت إدارة نادي النصر صرف مكافآت فوز للاعبين أمام الاتحاد في اللقاء الفائت رغم التعادل الذي آلت إليه نتيجة المباراة.. وذلك تقديراً من إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن عبدالرحمن للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون على مدار الشوطين كما أنها تهدف من هذه الخطوة تحفيز الفريق للعودة من بريدة بنقاط مباراة الرائد وركز (رادان) أمس في التدريب المغلق على الجوانب التكتيكية ولوحظ اهتمامه بالشق الهجومي الذي سينتهجه المدرب الكرواتي منذ بداية المباراة مع تأمين المناطق الخلفية تحسباً للأسلوب الذي سينتهجه مدرب الرائد وهو الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين والاعتماد على الكرات المرتدة السريعة وينتظر أن يشرك (رادان) مشعل المطيري بديلاً للموقوف إبراهيم المدخلي أو عبده برناوي وإن كان الأول هو الأقرب كما سيشارك محمد الشهراني بديلاً للبنيني (رزاق) الذي غادر لمشاركة منتخب بلاده أمام منتخب أوغندا كما سيكون عواد العتيبي أحد الخيارات المطروحة أيضاً أمام المدرب. وأنهى مجلس الجمهور النصراوي استعداداته لمباراة الرائد، حيث يتم تقديم آلاف الشالات والقمصان الصفراء على الجماهير النصراوية وسيؤدي الفريق الكروي مرانه الأخير على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة بعد وصوله مساء اليوم. من جهة ثانية حددت إدارة النادي يوم السبت الموافق (25) من شهر شوال الحالي موعداً للاعلان عن التشكيل الإداري الجديد للإدارة العامة لكرة القدم والمعتمدة على الاستقلال بالصلاحيات وتنوع المسؤوليات تحت مظلة هيئة دوري المحترفين وسيكون طلال الرشيد مديراً لفريق كرة القدم الأول، كما سيتم تدشين شعار النادي الجديد والذي سيعكس عراقة وتاريخ هذا النادي الكبير.. ومن جانب آخر وصلت إلى البحرين بعثة الفريق الأول للكرة الطائرة وذلك لإقامة معسكر تدريبي يتخلله عدة مباريات وتكفل بإقامة المعسكر عضو مجلس الإدارة فهد العجلان كما يرأس بعثة النادي الأستاذ صالح أبو دهيم وتضم البعثة (14) فرداً.. ومن جانب آخر اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون رسمياً مواعيد مباراتي النصر والأهلي على النحو التالي الاثنين (27) من شوال على استاد الأمير عبدالله الفيصل والاثنين الذي يليه الموافق ل (5) من ذي القعدة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

طبيبة ياسر ومالك تعالج كماتشو
فيروس الانفلونزا يداهم لاعبي الشباب



كتب - عبدالله الشعلان:
داهم فيروس الانفلونزا أغلب لاعبي فريق الشباب الكروي قبل خوض لقائهم المهم أمام الاتحاد مساء غد الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي، حيث غيبت الانفلونزا عن مران الأمس الرباعي أبناء عطيف أحمد وعبده لليوم الثاني على التوالي ولحق بهم هداف الفريق ناصر الشمراني وعبدالله الشهيل، وشوهد مهاجم الفريق البرازيلي كلاوديني وزيد المولد وبدر الحقباني وبشار عبدالله وفيصل العبيلي يؤدون تدريبات انفرادية خارج المجموعة التي تؤدي التدريبات لشعورهم ببعض الإرهاق الأمر الذي جعل المدير الفني للفريق الأرجنتيني بومبيدو يسعى لتجهيز اللاعب المحترف في الفريق بوفيو ريكاردو للاستعانة به في لقاء الاتحاد بالرغم من عدم جاهزيته، وركز بومبيدو في الحصة التدريبية التي قادها أمس على أرض ملعب الأمير خالد بن سلطان على إجراء العديد من الجمل التكتيكية وسيجري الفريق مرانه الأخير في الرابعة من عصر اليوم قبل السفر إلى جدة في السابعة مساء. من جانب آخر تحدد أن تجري استشارية اصابات الملاعب الألمانية والتي أجرت عملية مهاجم الهلال ياسر القحطاني ومهاجم الأهلي مالك معاذ الكشف على إصابة المحترف في الفريق الكروي البرازيلي كماتشو في ألمانيا والذي سيغادر إلى ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح الغد.

الغيابات والإصابات تربك الحزم



الرس - سليمان الخليفة:
فرض مدرب فريق الحزم عمار السويح على لاعبيه التدريب مساء أمس الأول وذلك بعد مباراة الرائد، حيث بدأ التدريب بمحاضرة مطولة لمدرب الفريق طالبهم بنسيان مباراة الرائد والتفكير بمباراة الوطني وطالبهم بعدم التهاون والسعي لكسب نقاط الوطني واستغلال الظروف التي يمر فيها الوطني وبعد المحاضرة بدأ التدريب، حيث قسم الفريق إلى مجموعتين المجموعة التي شاركت في مباراة الرائد خضعوا لتمرين خفيف أما المجموعة الثانية خضعت إلى تمارين اعتيادية لياقية وتكتيكية وغاب عن التدريب يحيى مجرشي وذياب مجرشي بعذر وحمد العيسى ويوسف رشيد وهشام صبياني وعبدالعزيز الهليل ومشعل الموري بدواعي الإصابة وأجرى الفريق تدريبه الأخير قبل المغادرة إلى تبوك ظهر اليوم وسيجري الفريق تمريناً خفيفاً في تبوك. وفي شأن آخر تجري إدارة التعاون مفاوضاتها مع اللاعب المبعد من قبل مدرب الفريق عمار السويح محمد اليوسف (أبو uذاب) وإدارة الحزم لن تمانع من التنازل عن اللاعب للتعاون بالمجان والجدير ذكره أن الحزم تنازل عن نجم الفريق السابق فهد السبيعي للتعاون بالمجان ووصلت موافقة تسجيله للتعاون كلاعب محترف في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين.

الجزائري عبدالله مشري مدرباً للطائي



حائل - عارف الغازي:
أنهت إدارة نادي الطائي مساء أمس مفاوضاتها مع الجزائري عبدالله مشري مدرباً للفريق الأول وذلك خلفاً للمدرب تحسين الجباري والذي قدم استقالته نهاية الأسبوع الماضي. هذا وقد ضم سجل الجزائري مشري العديد من الخبرات المقنعة حيث استطاع أن يحصل على كأس الاتحاد الجزائري وبطولة الدوري لموسمين متتالين مع مولدية وهران الجزائري بالإضافة إلى تدريبه لفريق مولدية الجزائر وكذلك مولدية وحدة المغربي والبحرين البحريني فيما كانت تجربته السعودية الوحيدة مع فريق الشعلة عام 1419ه.



اليوم بالرياض ونيابة عن سمو الرئيس العام
الأمير نواف بن فيصل يفتتح البطولة العربية الرابعة للبولينج



عكاظ-الرياضنيابة عن الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب يرعى الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب حفل افتتاح البطولة العربية الرابعة للبولينج في الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت على صالة المركز العالمي للبولينج بالرياض والتي ينظمها الاتحاد السعودي للبولينج خلال الفترة من 11-18/10/ 1429هـ بمشاركة عشرة منتخبات عربية هي : ( الإمارات – البحرين – اليمن – الكويت – مصر – سوريا – العراق – فلسطين – قطر – والدولة المنظمة السعودية ) .وبهذه المناسبة أكد الأمير سلطان بن فهد في كلمة تصدرت النشرة الخاصة بالبطولة ان استضافة المملكة لهذه البطولة يدل بكل تأكيد على الحرص الدائم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على تشجيع التواصل بين الرياضيين في الوطن العربي في مثل هذه المنافسات الرياضية تعزيزاً للروابط الأخوية وتوثيقا لعرى المحبة والإخاء بين الأشقاء العرب وللرقي بمستوى المنافسات الرياضية العربية . وأشار سموه في كلمته أنه انطلاقاً من هذا التوجه ظلت حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حريصة على استمرار تنظيم المملكة لمثل هذه اللقاءات التي تعزز المسيرة الرياضة العربية وفق توجيهات ودعم قياداتها السياسية وبمتابعة مستمرة من أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية في الوطن العربي .
ورحب سمو الرئيس العام في كلمته بالمشاركين في بلدهم الثاني المملكة .. متمنياً لهم طيب الإقامة وللبطولة التوفيق والنجاح .. مقدراً سموه الجهود التي يبذلها سمو الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز المشرف العام على المركز العالمي للبولينج ورئيس الاتحاد السعودي للبولينج / ابراهيم الجريفاني حيال السعي لتحقيق النجاح لهذه البطولة . ومن جانبه رحب الأمير نواف بن فيصل في كلمة مماثلة بالمشاركين في هذه البطولة في بلدهم الثاني المملكة الحريصة دائماً على احتضان مثل هذه اللقاءات الرياضية . . مؤكداًَ سموه أن قيام الاتحاد السعودي للبولينج بتنظيم هذه البطولة يأتي انطلاقاً من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين على التقاء الشباب والرياضيين العرب في منافسات حبية سعياً في دعم وتعزيز الروابط الأخوية وتوثيق عرى المحبة والتعاون بينهم من أجل مستقبل أفضل للرياضة العربية والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية . وأعلن الاتحاد السعودي للبولينج اسماء منتخب المملكة المرشحين للمشاركة في هذه البطولة تحت إشراف المدرب البريطاني ماريو جوزيف وهم : ( الأمير محمد بن سلطان بن سعود – طلال الطويرب – فيصل سقطي – عماد طراد – عبدالله لافي – عدنان دعباس – معيض القحطاني – محمد النجراني ) ويتولى الإشراف الإداري على المنتخب / يوسف الخلف . وكان المنتخب السعودي قد أقام معسكر تدريبي ولمدة أسبوعين في المركز العالمي للبولينج بالرياض استعداداً لهذه البطولة . وستقوم القناة الرياضية السعودية بنقل وقائع حفل افتتاح ومنافسات البطولة على الهواء مباشرة والمقامة على فترتين صباحية ومسائية.


عودة المولد .. والجماهير تكرم قائد الفريق ..وقانوني يؤكد لـ«عكاظ»:
من حق «نور الاتحاد» المطالبة بجلد وسجن من قذفوه



حسين الشريف ، محمد حضاض-جدةأكد المحامي والمستشار القانوني المعروف اشرف السراج ان من حق اللاعب الاتحادي محمد نور رفع قضية في المحكمة ضد كل من تهجم او تلفظ عليه بألفاظ مسيئة عقب المباراة الدورية التي جمعت الاتحاد بالنصر الاربعاء الماضي والتي وصفها بانها تدخل في دائرة القذف والتجريح. وقال اشرف السراج ان نظام الدولة القائم على القرآن والسنة يكفل لاي مواطن حقوقه ومن حق اللاعب ان يطالب بهذه الحقوق بعد الحملة العشوائية التي طالته خلال الأيام الماضية عقب تسجيله هدفا بالخطأ في مرمى النصر اعتبره البعض انه غير اخلاقي. وحول الحكم المتوقع قال(قضايا القذف تدخل في دائرة القضايا التعزيرية وتتفاوت أحكامه حسب رؤية القاضي للقضية بين السجن او الجلد او التوبيخ او طلب الاعتذار من القاذف). وكان محمد نور قد سجل هدفا خلال مباراة الاتحاد الأخيرة ضد النصر واعتذر عقب المباراة مؤكدا بأنه لم يقصد التسجيل بل اراد ارجاع الكرة الى حارس المرمى النصراوي محمد الخوجلي والذي كان متقدما عن مرماه ولكن ذلك الاعتذر لم يكن كافيا اذ تعرض نور لهجمات شرسة من بعض المنافسين. وكانت رابطة الجمهور الاتحادي قد كرمت قبل انطلاق تدريب الفريق الاول لكرة القدم القائد محمد نور لظهوره بمستوى متميز في لقاء الفريق الاخير الذي جمعه بالنصر واحرز خلاله هدفي الفريق وكانت الاستعدادات لمواجهة الشباب غدا قد تواصلت حيث ركز المدرب الأرجنتيني كالديرون على رفع المعدل اللياقي للاعبين بتكثيف التدريبات اللياقية إلى جانب تطبيق بعض الجمل الفنية وشهد تركيزه على إعداد اللاعب أسامه المولد الذي تلقى الموافقة على المشاركة من قبل إدارة المنتخب وقد يعتمده أساسيا الى جانب حمد المنتشري ليكون بديلا عن محمد سالم الموقوف بالطرد أمام النصر بينما لم تتضح الرؤية حول مشاركة رضا تكر حتى الآن بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة ومن المتوقع أن يعيد كالديرون ابوشروان وسلطان النمري واحمد حديد للمشاركة كأساسيين علما بأن الفريق سيفتقد لخدمات اللاعب عماد متعب الذي يشارك مع منتخب بلاده في التصفيات الإفريقية. من جهه ثانية عقد رئيس النادي المهندس جمال ابو عمارة عصر أمس اجتماعا مع المدرب كالديرون بحضور امين عام النادي محمد اليامي وحامد البلوي مدير الكرة بالنادي وقد اطلع ابوعمارة على التقرير الفني عن الفريق للمباراة الماضية ومناقشته حول برنامج الفريق خلال المرحلة القادمة لاسيما ان الفريق مقبل على مشاركات متعددة.

عيد يغادر الأساسي مصابا ودخول ربيع وقودين في التشكيلة
مالك يسدد ضربة موجعة لملادينوف قبل منازلة الهلال



ظافر القرني، عبدالله القحطاني-جدة«لخبطت» الاصابات التي داهمت لاعبي الفريق الاهلاوي بعد لقاء فريق ابها اوراق مدرب الفريق البلغاري ستويكو ملادينوف حيث انضم المدافع محمد عيد والمهاجم مالك معاذ الى قائمة اللاعبين المصابين محمد مسعد وحمود عباس وجفين البيشي وهو ما جعل ملادينوف يعكف خلال تدريب الامس حيث قسمه الى ثلاث حصص تدريبية. بدأها بالجانب اللياقي اتبعها بحصة خصصها للجوانب التكتيكية والفنية واتضح من خلالها عدم مشاركة الثنائي محمد عيد ومالك معاذ حيث استبدلهما ملادينوف بالمدافع ربيع الموسى والمهاجم قودين بينما تواجد الثنائي محمد عيد ومالك معاذ مع طبيب الفريق الجزائري مهدان أعمر وسوف تتحدد مشاركة مالك معاذ اليوم حيث سيجري كشفا طبيا صباح اليوم على موقع اصابته في الفخذ. من جانب آخر يؤدي الفريق تمرينه الاخير عصر اليوم قبل السفر الى الرياض الساعة التاسعة مساءً استعدادا لملاقاة الهلال غدا في الجولة الخاصة في منافسات دوري المحترفين السعودي. على صعيد آخر دعت ادارة الاهلي كافة الرياضيين لحضور ندوة المستشار محمد قرني سليمان خبير الاستثمار والتسويق الرياضي بعد صلاة العشاء من مساء بعد غد الاثنين.

لائحة الخليجية تقر الذهاب في جدة.. وميرزا يلوح بإمكانية التغيير
إدارة الأهلي: سنتخطى النصر حتى لو واجهناه مرتين في الرياض



ظافر القرني ، عبدالله القحطاني - جدة اعتمدت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية مواعيد مباراتي النصر والأهلي في الدور قبل النهائي حيث تم تحديد مباراة الذهاب لتقام يوم الإثنين الموافق 27 من شهر شوال الجاري على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجده. فيما تم تحديد مباراة الاياب لتقام يوم الإثنين الخامس من شهر ذي القعدة المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وكان الأهلي والنصر قد تأهلا للدور نصف النهائي عقب تصدر الاول لمجموعته خلال التصفيات التي احتضنها في جدة بينما تأهل النصر ثانيا خلال التصفيات التي اقيمت في الدوحة. من جهة اخرى اكد ميرزا احمد رئيس اللجنة الفنية لكرة القدم بدول مجلس التعاون ان خوض الاهلي المباراة الاولى من نصف نهائي البطولة في جدة والثانية في الرياض يعود لنص اللائحة التي وضعت أمام الجميع مع اجراء القرعة في السابق ولا تراعي امتيازا لصاحب المركز الاول . وقال عبر جوال النادي الاهلي ان الامور ستتبدل والمواجهات ستختلف اذا اتخذ الفيفا قرارا بتجميد انشطة كرة القدم بالكويت مؤكدا ان الصورة ستتضح في تاريخ 15 اكتوبر. من جهتها أصدرت ادارة النادي الأهلي بيانا صحافيا وزعه المركز الاعلامي صادق على ما تناوله الميرزا حول نص لائحة أندية مجلس التعاون وأكدت ادارة الاهلي ان لائحة بطولة الأندية الخليجية تم الاطلاع عليها مع بقية الاندية المشاركة في البطولة قبل انطلاق البطولة وأثناء القرعة وقبل تحديد هوية الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي وتضمنها كذلك الكتيب الذي اصدره المركز الاعلامي ابان منافسات المجموعة الاولى التي استضافها الاهلي في جدة, ونصت اللائحة على ان أول المجموعة الأولى يلاقي ثاني المجموعة الثانية في مباراة الذهاب على أرض المتصدر والعكس في مباراة الاياب.. وعطفا على اللائحة فانه لا توجد افضلية لصاحب المركز الاول على اعتبار اللائحة التي تعمل بها اللجنة في البطولات السابقة وفي البطولة الحالية, حيث كانت الفرق توزع على ثلاث مجموعات ويتأهل الاول من كل مجموعة وأفضل ثان وعندها لا تكون هناك افضلية للمتصدر ومواجهة فريق لآخر تخضع لترتيبات معدة مسبقا في نظام البطولة.. وعليه فإن ادارة النادي الاهلي تؤكد ثقتها التامة في لاعبي الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم على اجتياز مرحلة دور نصف النهائي للبطولة الخليجية حتى لو اقيمت المباراتان في الرياض لوجود جماهير الاهلي الوفية في كل مكان من ارجاء هذا الوطن.. كما تطمح الادارة من الجماهير الاهلاوية ان تساند الفريق وتدعم معنويات لاعبيه وان تبتعد عن كل ما يمكنه التأثير على الفريق او اللاعبين من خلال ما يطرح وعدم التفاعل مع ما يسيء للاهلي في أي مجال او موقع كون الفريق الاهلاوي تنتظره مباريات هامة مع الهلال ثم الاتحاد وغيرها من المباريات محليا وخليجيا التي ستكون طريق الأهلي - بحول الله- للمنافسة واسعاد الجماهير الاهلاوية التي بلا شك تدرك دورها في مساندة النادي الاهلي ولا تحتاج الى تنوير في هذا الجانب.

كماتشو يعالج «الصفاق» في ألمانيا والشباب يصل اليوم للاتحاد



أنس الخميس - الرياضمن المقرر اليوم مغادرة المحترف مارسيليو كماتشو لاعب الوسط البرازيلي في صفوف فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى ألمانيا. ويأتي سفر اللاعب نظراًَ للتمزق في العضلة الضامة في أسفل البطن (الصفاق)، الذي تعرض له قبيل بدء مجريات منافسات دوري المحترفين السعودي. ولم يشارك البرازيلي مارسيليو كماتشو في أية مباراةٍ دورية مع فريق الشباب. وكانت إدارة نادي الشباب قد قررت عرض اللاعب على أحد استشاريي إصابات الملاعب في ألمانيا. جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي تم في ما بين رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان وطبيب النادي جمال خليفة واللاعب كماتشو في نهاية الأسبوع الماضي. من جهةٍ أخرى، على صعيد استعدادات فريق الشباب لملاقاة نظيره الاتحاد في إطار منافسات الجولة الخامسة من القسم الأول من دوري المحترفين السعودي في جدة مساء غدٍ الأحد، من المنتظر مغادرة بعثة الفريق الشبابي اليوم إلى جدة تأهباً لمواجهة (العميد) الذي خسر من أمام الأول الموسم المنصرم في لقاء الذهاب بنتيجة (3-2) وتعادل معه في لقاء الإياب في جدة تعادلاً إيجابياً بهدفٍ لمثله.

الشرطة ترفع أوراقهم للحاكم الاداري بعد أحداث الاتفاق والنصر
الموقوفون بين حكم السجن التعزيري والجلد

حمدان الحربي-الدمام
ترفع شرطة المنطقة الشرقية صباح يوم السبت ملف الموقوفين الخمسة المتورطين في الاحداث التي صاحبت مباراة النصر والاتفاق التي اقيمت في الدمام الاربعاء الماضي الى الحاكم الإداري لاتخاذ الاجراءات والقرارات النهائية حول العقوبات التي ستطالهم نظير ما قاموا به في الاحداث بعد ان اكتملت التحقيقات من قبل شرطة الدمام والتعرف على دور كل شخص في الاحداث والاسباب التي دعتهم للتورط في التراشق بالاحذية والقوارير واستخدام المفرقعات وإثارة الفوضى.
وقد اقترحت اللجنة المشرفة على التحقيقات عقوبات رادعة وتدوينها ضمن المحضر الذي سيبت فيه الحاكم الاداري خلال الساعات القادمة بعد ان تأجل رفعه لعدم اكتمال التحقيقات ولعدم بدء الدوام الرسمي للدوائر الحكومية.
هذا وقد كشف العقيد يوسف القحطاني الناطق الاعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية ان بدء الدوام الرسمي وبدء العام الدراسي ان كان الموقوفون موظفين او طلابا لا يعفيهم من العقوبة فلو لم يرتكبوا أخطاء لما اوقفوا.
وعن العقوبات المتوقعة قال العقيد القحطاني قد يكون السجن التعزيري او الجلد او احالتهم للمحكمة ولكن كل ذلك بعد اطلاع الحاكم الإداري على كافة التفاصيل المحررة بحقهم.


«4» عروض احترافية لاتحادي سابق

عكاظ-جدة
تلقى حارس مرمى نادي الاتحاد المنسق من كشوفات النادي محمد الاحمدي (4) عروض احترافية من اندية ابها والاتفاق والقادسية بجانب الفريق الوحداوي الذي احتضن اللاعب منذ مدة قصيرة بغية تجربته قبل اعلان رغبة النادي في خدماته او عكس ذلك. الجدير بالذكر ان قائمة الـ(33) لاعبا اجبرت الاجهزة الفنية والادارية بالاتحاد على التنازل عن خدمات الاحمدي الذي كان احد العناصر التي ابتعثها الاتحاد الى معسكر الارجنتين.



الاتحاد يتجه للتجديد مع نور الثلاثاء المقبل بـ10 ملايين ريال

<TABLE border=0><TBODY><TR><TD>
جدة: عماد عيسى
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>سرّع الاتحاديون خطواتهم لإنهاء مسألة تجديد عقد قائد فريقهم الكروي الأول، اللاعب محمد نور وذلك في إطار تحركات شرفية اتحادية في محاولة لدعم اللاعب معنوياً بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له خلال اليومين الماضيين إثر هدفه الثاني في مرمى فريق النصر، وهو الهدف الذي أثار كثيراً من البلبلة وأدى لتأثر اللاعب نفسياً.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون حاسماً في مسألة تجديد عقد اللاعب، خصوصاً أن هذا الموعد يأتي قبل اللقاء الجماهيري الذي سيجمع الاتحاد بجاره ونده التقليدي الأهلي في الجولة السادسة من مباريات دوري المحترفين.
وينتظر أن تكون قيمة التجديد هي الأكبر في تاريخ اللاعبين المحليين من حيث قيمتها المالية التي ستتجاوز الـ10 ملايين ريال.
من جهة أخرى تحفظ مدرب الفريق الاتحادي كالديرون على الدفع باللاعب أسامة المولد في مباراة فريقه يوم غد أمام فريق الشباب في الجولة الخامسة من المسابقة، على الرغم من حصول النادي على موافقة طبيب المنتخب على الاستعانة باللاعب في المباراة، وذلك لغياب اللاعب الطويل عن أجواء المباريات الرسمية، حيث كانت آخر مباراة خاضها هي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام فريق الشباب قبل 5 أشهر تقريباً.
وعلى ضوء ذلك فقد ركز المدرب بشكل أكبر على اللاعب عبيد الشمراني للمشاركة إلى جانب حمد المنتشري في خط الدفاع الاتحادي في اللقاء الهام للاتحاد للحفاظ على صدارته.
وسيدخل لاعبو الفريق الاتحادي معسكرهم الداخلي بالنادي بعد نهاية تدريبهم المسائي المغلق اليوم استعدادا لمباراة الشباب. </TD></TR></TBODY></TABLE>

















<TABLE border=0><TBODY><TR><TD class=newsdetailtitle>إدارة النادي تجدد ثقتها في المدرب توني </TD></TR><TR><TD class=newsdetailsubtitle><CENTER>الاتفاق يستأنف تدريباته استعدادا لأبها وينتظر عودة تاجو</CENTER></TD></TR><TR><TD align=middle>
البرنس تاجو في مباراة مع الاتفاق </TD></TR><TR><TD>
الدمام: خالد الجهاد
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>يستأنف فريق الاتفاق الكروي الأول، تدريباته اليوم بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين عقب اللقاء الماضي أمام الشباب بدوري المحترفين والذي خسره الفريق صفر/1.
وسيسعى المدرب توني أوليفيرا إلى معالجة الأخطاء التي صاحبت أداء اللاعبين في مباراة الشباب والعمل على تلافيها في مباراة أبها الثلاثاء المقبل.
كما سيعمل الفريق على استعادة جهود محترفه الغاني برنس تاجو بعد أن فقد خدماته في لقاء الشباب الأخير، حيث سيشارك اللاعب اليوم مع منتخب بلاده الذي يستضيف منتخب ليسوتو في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وأمم أفريقيا 2010.
من جهتها جددت إدارة النادي على لسان أمين عام النادي أحمد بن علي الدوسري ثقتها في الجهاز الفني لفريقها الكروي بقيادة المدرب البرتغالي توني رافضة مبدأ تقييم المدرب بالقطعة بعد كل نتيجة سلبية يحققها الفريق، نافية وجود نية لإقالة المدرب.
وقال الدوسري" ثقتنا في المدرب توني كما هي، ونحن متواصلون معه بشكل مباشر كما أنه يطلعنا على أفكاره وخططه التي يطبقها في المباريات، وخسارة لقاء لا تعني التفكير في الإقالة، فالإدارة جددت التعاقد معه لموسم جديد لأنها رأت إمكانية استمرار المدرب في تطوير الفريق، لذلك تم منحه الوقت، وكل ما أرجوه أن لا يتعجل البعض في إطلاق الأحكام على المدرب والفريق في بداية الموسم ، ونحن نرغب في إن تسير الأمور بهدوء بعيداً عن الإشاعات وفريقنا سيكون في وضع أفضل مع مرور الوقت إن شاء الله".
يذكر أن المدرب توني تعرض لانتقاد مباشر بعد لقاء النصر في الدمام على لسان رئيس النادي عبد العزيز الدوسري، حيث أبدى الأخير عدم رضاه عن التغييرات التي أجراها توني في المباراة

</TD></TR></TBODY></TABLE>
استعدادات مكثفة للقاء الجماهيري بين الرائد والنصر



<TABLE border=0><TBODY><TR><TD>
بريدة: محمد الركيان
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>يعقد صباح اليوم في المكتب الرئيس لرعاية الشباب بمنطقة القصيم اجتماعاً ثلاثياً يجمع الجهات الأمنية ومسؤولي المكتب الرئيس وإدارة نادي الرائد لتنظيم وتنسيق دخول الجماهير الرياضية للقاء المرتقب غداً الأحد بين الرائد والنصر ضمن الجولة الخامسة لدوري المحترفين، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
كما سيتم تقسيم وفصل المدرجات بين جماهير الناديين، وتكثيف التواجد الأمني من أجل الوصول بالمباراة إلى بر الأمان، حيث يتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً من الطرفين.
ومن المتوقع أن تزحف جماهير النصر بكثافة من مدينة الرياض لبريدة لمشاهدة فريقها وتعويض غيابها بقرار اتحادي عن لقائه السابق أمام الاتحاد.
على صعيد ذي صلة طبعت إدارة الرائد 20 ألف تذكرة لدخول الجماهير، وتم رفع سعر تذكرة المقصورة الرئيسة إلى 200 ريال بدلاً من سعرها السابق 100 ريال، والإبقاء على الأسعار السابقة للدرجة الأولى 20 ريالاً والثانية 15 ريالاً.
كما تكفل عضو شرف نادي الرائد مسفر المسفر بتقديم 100 تذكرة لأعضاء ومشرفي موقع النادي الرسمي على الإنترنت لدعم ومؤازرة الفريق خلال المباراة.

</TD></TR></TBODY></TABLE>
<TABLE border=0><TBODY><TR><TD class=newsdetailtitle>بعد غيابهم منذ انطلاقة دوري المحترفين </TD></TR><TR><TD class=newsdetailsubtitle><CENTER>المصابون يدعمون الأهلي بعد لقائي الهلال والاتحاد</CENTER></TD></TR></TBODY></TABLE>



<TABLE border=0><TBODY><TR><TD>
جدة: عبدالرحمن زيد
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>يعود الثلاثي المصاب منصور النجعي ومحمد مسعد وحمود عباس بعد أسبوعين للالتحاق بفريقهم الأهلي الذي افتقد خدماتهم منذ انطلاقة دوري المحترفين للموسم الجاري.
وسيغيب الثلاثي المذكور عن مباراتي الفريق المقبلتين والهامتين أمام الهلال والاتحاد في ذات المسابقة.
وتغيب النجعي لتعرضه لإصابة في الكتف خلال مشاركته مع المنتخب الأول، فيما أجرى مسعد وعباس عمليتين جراحيتين في ألمانيا تكللتا بالنجاح.
ويشكل هؤلاء اللاعبون دعامة قويه للفريق الساعي لتحسين أوضاعه في الدوري.
وقال النجعي الذي عاد للجري حول المضمار تمهيداً لدخوله في تدريبات مع الفريق الأسبوع المقبل حيث سيتم تجهيزه خلال أسبوع ثان لخوض اللقاءات الرسمية "سأكون جاهزاً مع زملائي اللاعبين قريباً، وإصابتي في طريقها للزوال، وسأكون سعيدا حال تواجدي مع زملائي داخل الملعب".
من جانبه شدد مسعد على حرصه على الالتزام ببرنامجه التأهيلي، وقال "وضعت المحافظة بشكل جدي على برنامجي التأهيلي مع طبيب النادي بعد إجراء العملية الجراحية لأجل العودة بقوة دون استعجال على الشفاء، وأنا حريص على العودة في أسرع وقت للفريق والتدريبات، وآنياً لا أشعر ولله الحمد بأي ألم في موضع الإصابة التي زالت تماماً، وهناك بعض التدريبات التي يفرضها علي الطبيب لعودة العضلة تدريجياً إلى وضعها الطبيعي".
بدوره أكد عباس أنه يقضي حالياً فترة تأهيلية، وقال "أواصل حالياً فترتي التأهيلية، وأحرص على التواجد في النادي على فترتين صباحية ومسائية لإكمال علاجي والتشافي، وسأحتاج أسبوعين فقط بإذن الله للعودة لتمثيل الفريق.
يذكر أن الأهلي فقد عدداً من العناصر التي لها ثقلها فإضافة للثلاثي السابق افتقد خدمات كرم برناوي وناصر السلمي وفواز المقاطي وحسين العبسي.

<TABLE border=0><TBODY><TR><TD class=newsdetailtitle>كالديرون يدافع عن تشكيلات الاتحاد بـ "الإرهاق" </TD></TR><TR><TD class=newsdetailsubtitle><CENTER></CENTER></TD></TR><TR><TD align=middle>
أحد أعضاء الرابطة الاتحادية يكرم نور </TD></TR><TR><TD>
جدة: عماد عيسى
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>اجتمع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة مساء أمس بمدرب الفريق الكروي الأول كالديرون بحضور أمين عام النادي محمد اليامي ومدير الفريق حامد البلوي, واستمع رئيس النادي لتقرير المدرب حول تحضيرات الفريق للمرحلة المقبلة.
وناقش أبوعمارة المدرب في بعض الملاحظات الفنية على الفريق في لقائه الماضي أمام النصر في الرياض, ومنها إراحته لمجموعة من اللاعبين, وهو ما برره كالديرون بأنه لئلا يعتمد الفريق على قائمة ثابتة تعرض اللاعبين للإرهاق.
على صعيد آخر وقبل انطلاق التدريب قامت مجموعة من أعضاء موقع رابطة جمهور الاتحاد بتقديم هدية من الموقع للاعب محمد نور كتأكيد على وقوف هذه الجماهير إلى جانب اللاعب في كافة الظروف, على خلفية الهجوم الذي تعرض له اللاعب عقب مباراة فريقه مع النصر عندما أحرز هدفاً من كرة أراد إرجاعها للحارس النصراوي كما يقر العرف الكروي في حالات إصابة أحد لاعبي الفريق المنافس.
وكان صاحب دخول نور لتأدية التدريبات أمس تصفيق حار من الجماهير الحاضرة لمتابعة التدريبات</TD></TR></TBODY></TABLE>
</TD></TR></TBODY></TABLE>
شد عضلي يهدد بحرمان الأهلي من معاذ أمام الهلال



<TABLE border=0><TBODY><TR><TD>
جدة: عبدالرحمن زيد
</TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>من المتوقع غياب مهاجم النادي الأهلي مالك معاذ عن لقاء الهلال المقبل بعد تعرضه لشد عضلي منعه من تأدية التدريبات ليومين متتاليين وخضع على إثرها للعلاج الطبيعي لتحديد جاهزيته للقاء.
كما واصل الفريق الكروي تدريباته اليومية أمس بمشاركة جميع اللاعبين عدا مالك معاذ، وسيجري الفريق تدريبه الأخير في الرابعة والنصف من عصر اليوم قبل مغادرته مساء.
من جانبه أصدر النادي الأهلي أمس بياناً يوضح فيه لجماهير النادي حيثيات قرار اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون بإقامة مباراة ذهاب نصف النهائي للفريق في جدة، وجاء في البيان ما يلي:
"تود إدارة النادي الأهلي أن توضح لجماهير النادي الأهلي بعد ردة فعل هذه الجماهير الغالية إثر صدور قرار اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون بإقامة مباراة الذهاب في نصف نهائي البطولة الخليجية في 27 أكتوبر والإياب في الرياض 3 نوفمبر رسمياً أن لائحة بطولة الأندية الخليجية تم الاطلاع عليها مع بقية الأندية المشاركة في البطولة قبل انطلاق البطولة وأثناء القرعة وقبل تحديد هوية الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي وتضمنها كذلك الكتيب الذي أصدره المركز الإعلامي إبان منافسات المجموعة الأولى التي استضافها الأهلي في جدة، ونصت اللائحة على أن أول المجموعة الأولى يلاقي ثاني المجموعة الثانية في مباراة الذهاب على أرض المتصدر، والعكس في مباراة الإياب، وعطفاً على اللائحة فإنه لا توجد أفضلية لصاحب المركز الأول على اعتبار اللائحة التي تعمل بها اللجنة في البطولات السابقة وفي البطولة الحالية حيث كانت الفرق توزع على ثلاث مجموعات ويتأهل الأول من كل مجموعة وأفضل ثان وعندها لا تكون هناك أفضلية للمتصدر، ومواجهة فريق لآخر تخضع لترتيبات معدة مسبقاً في نظام البطولة.
وعليه فإن إدارة النادي الأهلي تؤكد ثقتها التامة في لاعبي الفريق على اجتياز مرحلة دور نصف النهائي للبطولة الخليجية حتى لو أقيمت المباراتان في الرياض لوجود جماهير الأهلي الوفية في كل مكان من أرجاء هذا الوطن.
كما تطمح الإدارة إلى مساندة الجماهير الأهلاوية الفريق وأن تبتعد عن كل ما يمكنه التأثير على الفريق أو اللاعبين من خلال ما يطرح وعدم التفاعل مع ما يسيء للأهلي في أي مجال أو موقع كون الفريق الأهلاوي تنتظره مباريات هامة مع الهلال ثم الاتحاد وغيرها من المباريات محلياً وخليجياً والتي ستكون طريق الأهلي للمنافسة وإسعاد الجماهير الأهلاوية التي بلا شك تدرك دورها في مساندة النادي ولا تحتاج إلى تنوير في هذا الجانب".




<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>بعد الفوز على الرائد رئيس الحزم يبارك لجماهير فريقه
</TD></TR><TR><TD>صالح الزيدي - الرس
</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee>
</TD></TR></TBODY></TABLE>بارك علي العايد رئيس نادي الحزم لجميع الجماهير الحزماوية فوز الفريق الأول لكرة القدم على نظيره الرائد بهدف مقابل لاشيء والحصول على نقاط المباراة وأثنى لخالد البلطان رئيس هيئة أعضاء الشرف دوره الفاعل بالانتصار بعد حضوره عصر يوم المباراة واجتماعه بلاعبي الفريق وأجهزته الفنية والإدارية ومن ثم مغادرته للرياض بنفس الوقت مما كان له الأثر الايجابي لرفع الروح المعنوية للجميع.


</TD></TR></TBODY></TABLE>



</TD></TR></TBODY></TABLE>
<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>رحيمي المحلل في قناة art :
إدارة الاتفاق هي السبب في خسارة فريقها أمام الشباب
</TD></TR><TR><TD>مروان العقيل - الدمام
</TD></TR><TR><TD>اتهم المحلل الرياضي بقناة art مدني رحيمي ادارة الاتفاق بأنها هي السبب في خسارة الفريق أمام الشباب وذلك بعد منح اللاعبين مكافآت فوز رغم التعادل أمام النصر وكان من المفروض أن تقوم الإدارة بمحاسبتهم على تفريطهم بالفوز أمام النصر الذي سجل هدفا في الوقت الضائع بدلا من منحهم مكافآت مما جعل اللاعبين يكتفون بها ودخلوا مباراة الشباب بدون الحماس الذي كانوا به أمام النصر
وانتقد رحيمي أداء الفريق الاتفاقي وقال ان الاتفاق لعب بدون روح ولا حماس وهو الذي كان ينقص الفريق في مباراة الشباب.
</TD></TR></TBODY></TABLE>
<TABLE width="90%"><TBODY><TR align=middle><TD>أحداث مباراة فارس نجد والعميد تطغى على منتديات الناديين
جماهير النصر: يكفي ما قاله الحارثي و الإدارة عما حدث
.. والاتحادية ترد: ما قيل إساءة ولاتحملوا أخطاءكم لغيركم
</TD></TR><TR><TD>علي القطان ـ الخبر
</TD></TR><TR><TD><TABLE width=1 align=left><TBODY><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> صورة ضوئية من منتدى النصر
</TD></TR><TR><TD align=middle bgColor=#eeeeee> صورة ضوئية من منتدى الاتحاد
</TD></TR></TBODY></TABLE>أثار ماحصل في مباراة النصر والاتحاد وتحديدا الهدف الثاني الذي احرزه اللاعب محمد نور في شباك النصر والذي كان مفاجئا للكثيرين وكانت له ردود فعل قوية في منتديات الناديين عدا ماذكر في وسائل الاعلام حيث اعتبرت الجماهير النصراوية ان كلام مسؤولي ناديها اضافة للمهاجم سعد الحارثي وكذلك الحارس محمد الخوجلي هو عين الحقيقة ولم يكن نور يتمتع بالاخلاق الرياضية اللازمة لانه لعب الكرة في المرمى في وقت كان ينتظر منه ان يعيد الكرة للاعبي النصر كونهم لعبوا الكرة من باب الاخلاق الرياضية المتعاهد عليها في حال سقوط لاعب داخل ارض الملعب ويتم ايقاف اللعب من خلال لعب الكرة للخارج ولم ينج الحارس محمد الخوجلي من الانتقادات من بعض الجماهير ومع انه اعتذر واعترف انه سبب رئيسي في الهدف في المقابل اعتبرت الجماهير الاتحادية ماقيل عن نور وكالديرون تحديدا إساءة للنادي وهو امر غير مقبول معتبرين ان النصراويين دخلوا في مرحلة صراعات مع عدة اندية فبعد ماحصل مع الاتفاق جاءت الاتهامات للاتحاديين مما سيكون له اثر في العلاقة المتطورة بين الناديين في السنوات الاخيرة خصوصا وركزت على ماقاله مشرف قدم النصر طلال الرشيد عن نور بأنه لايستغرب ماحصل منه تحديدا دون ذكر اسمه في اشارة التعود منه على الاخلاق السيئة وطالبت ا لجماهير الاتحادية النصراويين بالاعتذار وعدم وضع اخطائهم ليتحملها الغير والتركيز على اعادة فريقهم بقوة للبطولات.
</TD></TR></TBODY></TABLE>



الكوكبي والخيبري ورقتا مدرب الوحدة أمام نجران


عاطف الأحمدي من مكة المكرمة - - 11/10/1429هـ
نقل الألماني ثيو بوكير مدرب فريق الوحدة الكروي, تدريبات فريقه من ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في مقر النادي إلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع قبل نزال نجران غدا ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي.
وشارك في المران جميع اللاعبين باستثناء المصابين عبد الرحمن العصفور المصاب في بكسر في الترقوة وداود أندي المصاب بكسر في اليد فيما اكتفى خالد الحازمي قائد الفريق باللف حول مضمار الملعب بعد أن وصل إلى المرحلة النهائية من التأهيل الطبي لإصابته في العضلة الضامة والتي أجرى لها عملية جراحية في تونس أثناء إقامة الفريق معسكره الخارجي في آب (أغسطس) الماضي .
وعمد بوكير على تكثيف التدريبات التكتيكية ومعالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراته السابقة ضد أبها والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 قبل أن ينهي المران بمناورة على كامل الملعب .
واتسم المران بالحماس بين اللاعبين وخاصة بعد عودة جل اللاعبين المصابين والذين تغيبوا خلال الفترة الماضية كعلاء الكويكبي, طلال الخيبري, وعساف القرني الذي من المتوقع أن يستعين بهما بوكير في لقاء الغد ضد نجران وخاصة الكويكبي والخيبري في حالة جاهزيتهم البدنية. وسيؤدي الفريق مرانه الأخير مساء اليوم على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في مقر النادي .

مدرب النصر يباغت الرائد مهاجما والشهراني بديلا لرزاق

بندر الرشود من الرياض - - 11/10/1429هـ
أوعز الكرواتي رادان مدرب فريق النصر الكروي, للاعبيه انتهاج أسلوب هجومي في لقائهم مساء غد أمام الرائد ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي رغبة منه في حسم النزال مبكرا.
وحذر رادان لاعبيه من الاستهانة بالرائد ومنحه حقه من الاحترام داخل الملعب والتركيز خلال التسعين دقيقة وهي المدة الزمنية للمباراة.
وكان المران المغلق الذي جرى على أرضية ملعب النادي البارحة أوضح نية المدرب بالزج بنفس العناصر التي شاركت أمام الاتحاد باستثناء دخول المهاجم محمد الشهراني على حساب البنيني رزاق الذي غادر لمشاركة منتخب بلاده أمام أوغندا عصرا غد إلى جانب الزج بمشعل المطيري على حساب إبراهيم مدخلي الذي خرج بالبطاقة الحمراء في اللقاء السابق. وسيغادر الفريق عصر اليوم إلى منطقة القصيم برا لعدم توافر حجوزات طيران كافية لكافة أفراد البعثة.
وسيجري الفريق تدريبه مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة مقر إقامة المباراة.
وفي شأن آخر, قررت إدارة النادي التوجه إلى التطوير الإداري والبنى التحتية وذلك مواكبة لمفهوم الصناعة الرياضية وتطبيقها مبدأ الاحتراف على جميع المستويات بالإعلان عن التشكيل الإداري للإدارة العامة لكرة القدم المعتمدة على الاستقلال بالصلاحيات وتنوع المسؤوليات التي روعي فيها العمل الاحترافي تحت مظلة متطلبات هيئة دوري المحترفين, وكذلك تدشين شعار فريق كرة القدم بالنادي بعد مغرب السبت 25 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.
على صعيد الفرق السنية بالنادي, كسب فريق درجة الناشئين بالنادي نظيره الشبابي عصر أمس بثلاثية نظيفة، فيما ضمن فريق درجة الشباب التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد بعد فوزه أمس الأول على شباب الشباب بثلاثية نظيفة.

جماهير الاتحاد تحتفي بنور قبل موقعة الشباب


وائل النجار من جدة - - 11/10/1429هـ
أكدت الجماهير الاتحادية الكثيفة التي حضرت مران البارحة، وقوفها مع محمد نور قائد الفريق وعدم السماح لأي شخص بأن يتطاول على الاتحاد ولاعبيه حيث بادل نور جماهير فريقه الشكر، مؤكدا أنه سيقدم ما في وسعه لإسعادهم.
وكان منتدى رابطة جمهور الاتحاد عبر شبكة "الإنترنت" قد قدم هدايا للنجم محمد نور على خلفية الإساءات التي طالت اللاعب من جانب النصراويين خلال لقاء الفريقين الماضي.
من جهة أخرى, واصل الفريق الكروي استعداداته للقاء الشباب غدا ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي وسط متابعه من جمال أبو عمارة رئيس النادي وبحضور جميع اللاعبين عدا المصري عماد متعب المنضم للمنتخب المصري حيث من المنتظر أن تشهد التشكيلة الاتحادية عودة المدافع الدولي أسامة المولد للتشكيلة الأساسية بعد السماح له من قبل الجهاز الطبي للمنتخب السعودي بالمشاركة.
واجتمع رئيس النادي مع المدرب الأرجنتيني كالديرون وحامد البلوي مدير الفريق من أجل مناقشة مباراة النصر الماضية والاستعداد لمواجهة غد أمام الشباب.

الطائي يوقع مع مدرب جزائري


بشير الزويمل من حائل - - 11/10/1429هـ
وقعت إدارة نادي الطائي مع الجزائري عبد الله مشري لمدة موسم رياضي لتدريب الفريق الكروي الأول خلفا للعراقي تحسين الجباري بعد أن تعثرت المفاوضات مع التونسي محمد كريم لخلاف مادي.
ولم تكشف إدارة الطائي عن التفاصيل المادية للصفقة حيث ينتظر وصول المدرب الأسبوع المقبل إلى حائل.





اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/10/2008, 02:41 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
مشاركات: 21
مشكووووووووور الله يعطيك العافيه


وانشاء الله الزعيم يفوز على الاهلي


ويتعادل الاتحاد مع الشباب ويتصدر الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/10/2008, 03:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2007
المكان: !! السعودية .. !!
مشاركات: 4,500
الله يعطيك العاافيه على المجهوود .. وبالتوفيق لجميع الأنديه السعوديه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:52 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube