المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/09/2008, 03:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
ico2 أخبار المنتخب السعودي لـ يوم الاثنين 8 / 9 / 1429 هـ من الصحف





إعداد - الفـآرس الهـلالي !! - AL_FAISAL ALHILALY





كيال رئيساً للبعثة.. وتكر خارج القائمة
الأخضر وصل إلى أبوظبي وبدأ استعداداته لمواجهة الإمارات




كلف الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ طارق كيال برئاسة بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشارك في مباراة الذهاب مع منتخب الإمارات المقرر اقامتها بالعاصمة ابوظبي يوم الاربعاء 1429/9/10ه الموافق 10سبتمبر 2008م ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب افريقيا.

وأعرب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال بهذه المناسبة عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بتكليفه برئاسة بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشاركة في المباراة القادمة امام منتخب الإمارات الشقيق داعيا الله سبحانه وتعالى ان يوفق المنتخب في مشوراه في هذه التصفيات النهائية في تقديم مستوى ونتيجة تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية.

متمنيا ان تكلل الجهود بالتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة 2010م بإذن الله تعالى وتحقيق تطلعات وتمنيات المسئولين والجماهير الرياضية في المملكة.

من جهة اخرى وصلت بعثة المنتخب إلى العاصمة الاماراتية ابوظبي مساء امس لاقامة معسكر اعدادي هناك استعدادا لملاقاة نظيره الاماراتي في المباراة التي ستقام يوم الاربعاء القادم وهي المباراة الثانية للمنتخبين ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م حيث يلعبان في المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات (ايران، كوريا ج، كوريا ش) وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب.

وتضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب ناصر الجوهر واجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية اضافة إلى ستة وعشرين لاعبا سيمثلون منتخب المملكة في المباراة وهم (وليد عبدالله، كميل الوباري، منصور النجعي، حسين عبدالغني، احمد البحري، اسامة هوساوي، ماجد المرشدي، ماجد العمري، وليد عبدربه، ماجد هزازي، عبدالله شهيل، عبدالله الدوسري (الزوري) خالد عزيز، عمر الغامدي، سعود كريري، احمد عطيف، عبدالملك الخيبري، عبده عطيف -أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، عبدالرحمن القحطاني، ياسر القحطاني، مالك معاذ، سعد الحارثي، محمد الشهراني، فيصل السلطان) وكان مدرب المنتخب قد استبعد اللاعب رضا تكر من قائمة المنتخب السابقة نظرا لعدم امكانية مشاركته في مباراة الإمارات بعد حصوله على الكرت الاصفر الثاني في المباراة الاولى التي اقيمت مع ايران امس الاول . وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار ابوظبي الدولي المستشار ورئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالامارات محمد الشقيران وعضو الاتحاد الاماراتي لكرة القدم راشد الزعابي والسكرتير بالسفارة منصور المطيري ومدير الخطوط السعودية عبدالعزيز المعيوف والمنسق العام لمنتخب المملكة عبدالله الجربوع الذي كان قد وصل في وقت سابق للترتيب لمعسكر المنتخب في ابو ظبي.

وعقب استراحة قصيرة بالمطار تناول خلالها اعضاء البعثة طعام الافطار استقلت بعثة المنتخب الحافلة متوجهة إلى فندق هيلتون ابوظبي مقر اقامة البعثة خلال تواجدها في الإمارات.



عبد الغني والحارثي يؤكدان:
(الحظ) وراء تعادل الإيرانيين والسلطان أبرز نجوم المباراة



سعد ينطلق فرحاً بهدف التقدم السعودي

كتب - سطام النفيسة:
أكد مدافع منتخبنا الوطني حسين عبدالغني قدرة المنتخب على تجاوز جميع للقاءات المقبلة والتأهل لمونديال جنوب افريقيا وقال: ان جميع اللاعبين ظهروا بشكل ممتاز وكانوا (أسوداً) داخل الملعب ولكننا لم نوفق في احراز نقاط المباراة الثلاث وأضاف: ان المنتخب قدم كل شي سوى اضافة المزيد من الاهداف مؤكداً بأن المنتخب قادر على تعويض جماهيره اعتباراً من لقاء الإمارات الأربعاء المقبل.

ووعد صاحب هدف المنتخب وأفضل لاعب في مباراة إيران النجم سعد الحارثي الجماهير السعودية بالتعويض اعتباراً من مواجهة الإمارات المقبلة وقال: حاولنا الحفاظ على النتيجة على أقل تقدير ولكن لا نقول سوى (قدر الله وما شاء فعل).

ورفض الحارثي تحميل اللاعب الواعد فيصل السلطان أي مسؤولية بعد خروج المنتخب متعادلاً وقال: إنه كان من نجوم المباراة ويجب أن يحظى هذا اللاعب بالدعم وإن شاء الله فيصل قادر على التعويض اعتباراً من المباراة القادمة التي لن نفرط في نقاطها وسنقابل شقيقنا المنتخب الإماراتي من أجل الفوز. وأضاف بأن المنتخب السعودي قادر على الحسم والتأهل إن شاء الله.



احتجاج سعودي ضد الحكم الأسترالي (مارك شيلدر)


الأسترالي أعاد للأذهان أخطاءه في نهائي أمم آسيا 2007

كتب - صالح الحبيشي:
من المنتظر أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم برفع مذكرة احتجاج للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد قرارات الحكم الدولي الأسترالي (مارك شيلدر) ضد المنتخب السعودي أمام إيران والمطالبة بالتحقيق معه ومنعه من قيادة أي لقاء طرفه المنتخب السعودي.

وذلك لتسببه في خسارة المنتخب السعودي لفوز محقق بعد تعادل إيران في آخر دقائق المباراة التي شهدت سقوطاً كبيراً للحكم الأسترالي في افتتاح المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم لمنتخبات آسيا المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا.

بعد اغفاله ضربتي جزاء صريحتين للمنتخب السعودي خلال شوطي المباراة رغم قرب الحكم الأسترالي من الحادثتين.

وسبق للحكم الأسترالي (مارك شيلدر) أن كرر نفس أخطائه وتصرفاته ضد المنتخب السعودي أمام العراق في نهائي أمم آسيا وفي لقاء آخر في تصفيات كأس العالم حتى أصبح حكم غير مرغوب فيه من الجماهير السعودية. ومن المتوقع أن يكتب مراقب الحكام خلال اللقاء وعضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السوري جمال الشريف تقريراً ضد أخطاء الحكم الأسترالي.



منتخبنا للناشئين يلتقي منتخب قطر مساء اليوم

كتب - خالد الحربي:
يخوض منتخبنا للناشئين لكره القدم مساء اليوم الاثنين لقاء ه الودي الاول امام منتخب قطر ويقام اللقاء على نادي قطر في تمام الساعة 9: 30ويأتي اللقاء في اطار استعدادات المنتخب لخوض نهائيات كأس اسيا التي ستقام في اوزبكستان في شهر اكتوبر المقبل. حيث سيعمل المدير الفني البرازيلي جواكيم فيلهو على اشراك اللاعبين في لقاء اليوم، والايعاز لهم بتنفيذ بعض الجوانب الفنية التي تم تدريبهم عليها خلال الايام الماضية في التدريبات الميدانية اليومية.





برئاسة طارق كيال
بعثة منتخبنا وصلت «أبوظبي» استعداداً لمواجهة الأربعاء




كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال برئاسة بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم المشارك في مباراة الذهاب مع منتخب الإمارات المقرر إقامتها بالعاصمة (أبوظبي) الأربعاء المقبل ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا. وعبر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال بهذه المناسبة عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بتكليفه رئاسة بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم المشاركة في المباراة القادمة أمام منتخب الإمارات الشقيق.. داعيا الله سبحانه وتعالى أن يوفق المنتخب في مشوراه في هذه التصفيات النهائية في تقديم مستوى ونتيجة تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية.

وتمنى أن تكلل الجهود بالتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة 2010م بإذن الله تعالى وتحقيق تطلعات وتمنيات المسئولين والجماهير الرياضية في المملكة.

وكانت بعثة منتخبنا الأول وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس لإقامة معسكر إعدادي فيها استعدادا لملاقاة نظيره الإماراتي في المباراة التي ستقام الأربعاء القادم وهي المباراة الثانية للمنتخبين ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م حيث يلعبان في المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات (إيران وكوريا ج وكوريا ش) وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب.

ويرأس بعثة المنتخب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال.

كما تضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب ناصر الجوهر وأجهزة المنتخب الإدارية والفنية والطبية إضافة إلى ستة وعشرين لاعبا سيمثلون منتخب المملكة في المباراة وهم (وليد عبدالله - كميل الوباري - منصور النجعي - حسين عبدالغني - أحمد البحري - أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - ماجد العمري - وليد عبدربه - ماجد هزازي - عبدالله شهيل - عبدالله الدوسري (الزوري) - خالد عزيز - عمر الغامدي - سعود كريري - أحمد عطيف - عبدالملك الخيبري - عبده عطيف - أحمد الفريدي - محمد الشلهوب - عبدالرحمن القحطاني - ياسر القحطاني - مالك معاذ - سعد الحارثي - محمد الشهراني - فيصل السلطان) وكان مدرب المنتخب قد استبعد اللاعب رضا تكر من قائمة المنتخب السابقة نظرا لعدم إمكانية مشاركته في مباراة الإمارات بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني في المباراة الأولى التي أقيمت مع مساء أمس مع إيران.

وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار أبوظبي الدولي المستشار ورئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات محمد الشقيران وعضو الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد الزعابي والسكرتير بالسفارة منصور المطيري ومدير الخطوط السعودية عبدالعزيز المعيوف والمنسق العام لمنتخب المملكة عبدالله الجربوع.



صغار الأخضر يواجهون قطر اليوم ودياً

كتب - سلطان الجلمود:
يخوض منتخبنا للناشئين لكرة القدم مساء اليوم (الاثنين) لقاءه الودي الأول أمام منتخب قطر ويقام اللقاء على نادي قطر في تمام الساعة 9.30 ويأتي اللقاء في إطار استعدادات المنتخب لخوض نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أوزبكستان في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيعمل المدير الفني البرازيلي جواكيم فيلهو على إشراك اللاعبين في لقاء اليوم، والإيعاز لهم بتنفيذ بعض الجوانب الفنية التي تم تدريبهم عليها خلال الأيام الماضية في التدريبات الميدانية اليومية. من جهة أخرى وصلت عصر أمس بعثة المنتخب إلى قطر وتوجهت إلى مقر الإقامة في فندق موفنبيك وأدى اللاعبون حصة تدريبية على ملعب نادي قطر في الساعة العاشرة مساء اشتملت على تمارين اللياقة وتدريبات تكتيكية.



وعدوا الجماهير بالتعويض في مباراة الإمارات
نجوم الأخضر: الحظ لم يحافلنا أمام ايران


كتب - زيد السبيعي - فهد السبيعي
أكد مهاجم منتخبنا الأول ياسر القحطاني بأن المنتخب قدم مباراة كبيرة أمام المنتخب الايراني والتعادل لا يقلل من مستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراة.

وأشار القحطاني بأن لاعبو الأخضر قدموا مباراة صعبة وجميلة في الشوط الأول مما قلل من مستوى المنتخب في الشوط الثاني وقال: وعزائنا التعادل الايجابي 1-1.

ونوه القحطاني قائلاً: مباراة الامارات سنلعب بشعار الفوز خصوصاً بعد هذا التعادل.

وعن ضعف لياقة اللاعبين في الشوط الثاني قال القحطاني: لم نعاني من انخفاض اللياقة ورجوعنا للخلف هو تكيتك من المدرب ناصر الجوهر وفي النهاية نحن لم نخسر بل تعادلنا وبإذن الله في اللقاءات المقبلة سنقدم مستويات كبيرة وسنسعى للفوز فقط لارضاء جماهيرنا.

واختتم القحطاني حديثه قائلاً: لم يفتقد فرصة التأهل ولا زال الأمل كبير وكما عودنا جماهيرنا في التأهل وبالتعاون من الجميع سنتأهل للمرة الخامسة على التوالي.

فرطنا في الفوز

من جانبه أشار لاعب المنتخب محمد الشلهوب بأنهم فرطوا في نقاط المباراة وخرج الأخضر بالتعادل غير المستحق عطفاً على المستوى المميز الذي قدمه منتخبنا في المباراة.

وعن لقاء الامارات قال: سيكون لقاء التعويض وبإذن الله سنقول كلمتنا ونحصد النقاط الثلاث.

وعن تراجع المنتخب في الشوط الثاني ذكر كنا نطبق تكتيك مدرب المنتخب ناصر الجوهر وليس ضعف لياقة كما يعتقد البعض.

وعن تغييره في اللقاء قال الحمد لله أنا لا أعاني من إصابة ولكن كان تغييرا فنيا.

واختتم الشلهوب تصريحه قائلاً: أحب أشكر جميع الجماهير السعودية وبإذن الله نرضيها في لقاء الامارات.

الحكم ظلمنا

واعتذر مهاجم المنتخب السعودي فيصل السلطان للجماهير السعودية على ضياعه للفرص التي سنحت له في شوط المباراة الأول وقال اعتقد أن الحظ لم يخدمن في لقاء ايران وبإذن الله سأكون على الموعد مع التسجيل في لقاء الامارات الاربعاء المقبل.

وأكد السلطان بأن الحكم ظلمه في عدم احتسابه لركلة الجزاء التي أعاقه الدفاع الإيراني وقال: الحكم بدلاً من أن يمنحني ركلة جزاء أعطاني انذارا والحكم لم يكن في مستوى المباراة.

التعويض أمام الإمارات

كما أبدى سعد الحارثي مهاجم المنتخب السعودي عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه مع المنتخب في مباراته أمام المنتخب الإيراني، وقال: إنه رغم تسجيلي للهدف إلا أنني كنت أتمنى أن نحقق الفوز، وإن شاء الله سيكون التعويض في المباريات القادمة.. وقدم الحارثي شكره وتقديره للجماهير السعودية متمنياً أن تواصل مؤازرتها للأخضر.

الهدف يتحمله الجميع

قال كابتن المنتخب السعودي حسين عبد الغني بأن المنتخب خسر بالتعادل الإيجابي في لقاء البارحة أمام المنتخب الإيراني 1-1 حيث قدمنا مستوى رائعا لكن سوء الحظ جعلنا نخرج من أمام إيران بالتعادل.

وأكد حسين بأن الجميع سواء اللاعبين أو الجهاز الفني يتحملون الهدف الإيراني صحيح فرطنا في فوز محق لكن هناك مجال للتعويض بداية بلقاء منتخب الامارات الاربعاء المقبل وخسارتهم من المنتخب الكوري الشمالي ستصعب من مهمتنا لكن بتوفيق الله سنقول كلمتنا.

وأشار حسين بأن ضياع الفرص المحققة هي من أثرت على عطائنا في الشوط الثاني.

وقدم عبد الغني كل عبارات الشكر للجماهير السعودية التي وصفها بالوفية.



محلل الجزيرة القانوني يقيم أداء حكام لقاء السعودية وإيران
الأسترالي شيلد أغفل ركلة جزاء للسعودية تسبب فيها السلطان


تحليل« الجزيرة »الفني

عرض وتحليل الحكم سابقاً والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي

المناسبة: التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010م

المكان: استاد الملك فهد الدولي بالرياض

اليوم والتاريخ: السبت 6 رمضان 1429هـ الموافق 6-9- 2008م

الفريقان: السعودية وإيران

الحكام: مارك ألكسندر شيلد، دولي أسترالي، حكم ساحة

بنجامين ويلتون، دولي أسترالي، حكم مساعد أول

هاكسيان بناز، دولي أسترالي، حكم مساعد ثاني

بيتر قرين، دولي أسترالي، حكم رابع

فوزي عبدالله محمد، ماليزي، مراقب الحكام

محمد مزمل محمد، سنغافوري، مراقب المباراة

النتيجة النهائية التعادل بهدف لكل من الفريقين

أهم الملحوظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

د9 و36 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية هذا الخطأ يستحق البطاقة الصفراء للاعب إيران مسعود شجاعي للسلوك غير الرياضي الحكم اكتفى بالخطأ، المساعد الثاني يتحمل جزءاً فما دام هو من أعلن عن الخطأ فالواجب أن يعطي إشارة للحكم بالقرار الإداري.

د21 و57 ثانية ركلة جزاء صحيحة لم يعلن عنها الحكم بعد إعاقة فيصل السلطان من قبل المدافع الإيراني مجيد غلام، الحكم احتسب ركلة حرة غير مباشرة بحجة أن المهاجم السعودي السلطان قام بالتمثيل وأشهر له البطاقة الصفراء وهو قرار غير صحيح من الحكم فالسلطان لم يقم بالتحايل.

د28 و15 ثانية هدف للسعودية صحيح سجله اللاعب سعد الحارثي.

د39 و13 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية هذا الخطأ يستحق البطاقة الصفراء للاعب إيران وحيد هاشميان للسلوك غير الرياضي، الحكم اكتفى بالإعلان عن الخطأ فقط.

د41 و52 ثانية خطأ لإيران لم يعلن عنه الحكم.

أهم الملحوظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

د47 و41 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية وبطاقة صفراء مستحقة للاعب إيران هادي عقيلي للتهور.

د74 و47 خطأ وركلة حرة مباشرة لإيران هذا الخطأ يستحق البطاقة الصفراء للاعب السعودي عبدالله الشهيل للسلوك غير الرياضي الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

د77 و9 خطأ للسعودية لم يعلن عنه الحكم.

د80 و4 ثواني خطأ وركلة حرة مباشرة لإيران وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب السعودي سعد الحارثي للسلوك غير الرياضي.

د80 و58 ثانية هدف لإيران صحيح سجله اللاعب جواد نيكونام.

د86 و24 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب السعودية رضا تكر وهي بطاقة غير مستحقة لأن اللاعب لم يتحايل على إضاعة الوقت أو التأخير في الخروج للإصابة وكان باستطاعة الحكم تلافي هذا الإنذار.

د91 و13 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للسعودية وبطاقة صفراء مستحقة للاعب إيان مهزداد معدنجي للتهور.

باختصار

- قائد الفريق الإيراني فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للسعودية.

- أول هدف سجل كان للسعودية عن طريق سعد الحارثي.

- أول إنذار أشهره الحكم كان للاعب السعودي فيصل السلطان.

- المباراة لم تكن صعبة على الحكم ساعده في ذلك تعاون لاعبي الفريقين معه.

- الحكم طبق قانون اللعبة بشكل صحيح في أغلب قراراته ما عدا بعض الملحوظات التي دونت عليه، أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة وكذلك في تطبيق المسافة القانونية وإن كان خانه التقدير في سقوط المهاجم السعودي فيصل السلطان في الدقيقة 21 و57 ثانية.

- استطاع السيطرة على المباراة.

- استطاع إلى حد كبير أن يفهم تكتيك الفريقين في أداء لعبهما.

- شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره كان لائقاً وكان هادئاً.

- تعامل مع اللاعبين والإداريين بطريقة حضارية وفقا لقانون اللعبة وأجاد التعامل مع إصابة اللاعبين.

- لياقته كانت عالية، استخدم الطريقة القطرية في تحركاته، تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء كان صحيحاً، أما أثناء كون اللعب نشطاً كان يحتاج إلى مواقف أفضل.

- كان متعاوناً مع مساعديه ومتجاوباً مع إشاراتهم وكذلك مع الحكم الرابع.

- الحكم يحتاج إلى التركيز أكثر خصوصاً الأخطاء التي تقع داخل منطقة الجزاء وأخذ زاوية تساعده على الرؤية داخل المنطقة.

- الحكمان المساعدان قاما بواجبهما وكانت إشارتهما واضحة.

- الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب فيه نشطاً فعالاً في الشوط الأول هو 26 دقيقة و38 ثانية أما باقي الوقت وهو 20 دقيقة و22 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- احتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب فيه نشطاً فعالاً في الشوط الثاني هو 23 دقيقة و57 ثانية أما باقي الوقت وهو 24 دقيقة و3 ثواني كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب 3 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير مقبول.

ردود

- أهنئ الجميع بحلول شهر رمضان المبارك سائلا الله أن يتقبل من الجميع صيامنا وقيامنا ويبيض وجوهنا بنور القرآن ويرزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة ولجميع المسلمين آمين يا رب العالمين.





بعد دخول منافس جديد لم يكن في الحسبان
الامارات «المحطة الأهم »للأخضر ..والكوريون يملكون ورقة الحسم


عكاظ -جدة
فرضت نتيجة لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الايراني في بداية مشوار الاخضر في التصفيات الاسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب افريقيا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما , واقعا جديدا على منطق الحسابات بين منتخبات المجموعة الخمسة وفي ظل ما آلت اليه نتيجة مباراة الامارات وكوريا الشمالية والتي تسببت بتقديم منافس جديد لم يكن في الحسبان في ظل تركيز النقاد في ترشيحاتهم على منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية وايران ومنح الامارات وكوريا الشمالية لقب المنافس الثاني. واذا كان المنطق يفرض على المنتخبات المنافسة ان تحصد نقاط مبارياتها التي تقام على ارضها بشكل كامل فان خسارة منتخبنا لنقطتين هامتين امام منافس قوي وسقوط المنتخب الاماراتي على ارضه امام نظيره الكوري الشمالي بهدفين لهدف منح الاخير صدارة المجموعة بثلاث نقاط وهو مايعني ان الجولة الثانية التي تقام يوم الاربعاء ستكون في غاية الاهمية . فمنتخبنا الوطني سيلعب مباراته الثانية امام مضيفه الاماراتي الساعي لتعديل النتيجة خاصة وان اي خسارة اخرى قد تكلفه الخروج من التصفيات كونه سيكون فقد 6 نقاط على ارضه وهذا يصعب تعويضه في مجموعة تضم ثلاثة منافسين .اما لماذا الفوز ضروريا بالنسبة للاخضر فانه يعود لعدة عوامل لعل اهمها ان المنتخب الكوري الشمالي سيلعب يوم الاربعاء على ارضه امام المنتخب الكوري الجنوبي وهو سيسعى لتعزيز صدارته باي شكل من الاشكال في حين ان المنتخب الكوري الجنوبي يخوض اول لقاء له في التصفيات ويريد هو الآخر ان يبدأ بداية ليس اقلها تحقيق ثلاث نقاط ,لذلك فان فوز الاخضر سيجعله قريبا من الكوريين في ظل عدم لعب المنتخب الايراني في الجولة الثانية للراحة .اما تعثر منتخبنا الوطني لاسمح الله فقد يجعل موقفه صعبا في حالة فوز كوريا الشمالية على الجنوبية التي سيصبح رصيدها 6 نقاط وستلعب في الجولة الثالثة امام ايران في طهران في حين تستضيف كوريا الجنوبية الامارات بحثا عن التعويض مع العلم ان منتخبنا الوطني سيرتاح في الجولة الثالثة وهذا سيجعل الترتيب يصبح كالآتي: (كوريا الشمالية 9أو 7أو6 نقاط -كوريا الجنوبية 6 نقاط- ايران 4 نقاط في حالة فوزها على كوريا الشمالية الامارات 3 نقاط ومنتخبنا نقطة واحدة ).
من هنا تكمن اهمية نقاط المنتخب الاماراتي من اجل وضع منتخبنا على السكة الصحيحة مع العلم ان التعادل امام المنتخب الايراني ليس نهاية المطاف في ظل ان الاخضر لايزال امامه 7 مباريات في التصفيات.



الأمير سلطان: الحكم الاسترالي حرمنا نقاط المباراة

حسين الشريف - جدة ، انس الخميس - الرياض
انتقد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد الحكم الاسترالي (مارك) الذي قاد مباراة منتخبنا ضد نظيره الايراني امس على ملعب الملك فهد بالرياض ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا حيث طالب لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي تكليف حكام مميزين لإدارة مثل هذه المباريات التي تعتبر حساسة والأخطاء فيها مرفوضة. واوضح ان هناك ركلة جزاء لم تحتسب للاعب فيصل السلطان رغم تعرضه لاعاقة واضحة داخل الصندوق إلى جانب تساهله في بعض الأخطاء التي تعرض لها لاعبو الأخضر, مؤكدا ان منتخبنا كان الأفضل في الشوط الأول وكان بامكانه الخروج بنتيجة 4 اهداف على أقل تقدير وفي الشوط الثاني ساهم تدني المعدل اللياقي لدى اللاعبين في انخفاض المستوى العام ولكن لاتزال حظوظنا قائمة وسنسعى من خلال المباريات القادمة إلى تلافي الأخطاء التي سنناقشها مع المدرب ناصر الجوهر وسيظهر الأخضر في المباراة الثانية أمام الامارات بشكل افضل.



المدربون الوطنيون يستغربون «برود» المنتخب بعد الهدف
الاحتفاظ بالكرة ..والبطء في التحضير أهديا التعادل للمنتخب الايراني


حمدان الحربى-الدمام -عبدالله الشمراني ,عبد الله القحطاني -جدة, عبد الله الثبيتي -مكة المكرمة
اعتبر المدرب الوطني بندر الجعيثن تعادل المنتخب السعودى امام نظيره الايراني بانه جاء نتيجة البطء في التحضير وبفعل مجاراة لاعبي منتخبنا للمنتخب الايراني ومنحه فرصة الاستفادة من الكرات العكسية وهي نقطة ضعف لدى منتخبنا وهو الامرالذي ادى الى تمكن المنتخب الايراني من تسجيل هدف التعادل. واكد الجعيثن ان المنتخبين تقاسما المستوى بتفوق منتخبنا في الشوط الاول والايراني في الشوط الثاني وقال ان الاحتفاظ من قبل لاعبي منتخبنا بالكرة غير مبرر وساهم مساهمة كبيرة في اتاحة الفرصة للمنتخب الايراني بسعيه لتعديل النتيجة طوال الشوط الثاني وهو ما تحقق له ..واستبعد ان يكون للحكم دور في تغيير مجرى المباراة .اضاف: اخطاؤنا بيدنا لابيد الخصم ونحن سلمناهم الامور نتيجة البرود الذى كان عليه منتخبنا بعد تسجيل الهدف والمنتخب الايراني استخدم اسلوب الضغط وسيطر فى الشوط الثاني بذكاء مدربه علي دائي الذى حد من تحركات الشهيل بتثبيت لاعب فى خانته الامر الذى اضعف اداء منتخبنا فى الجهة اليمنى كما اعتمد المنتخب الايراني على الكرات العالية العكسية والتي سببت ارباكا لخط الظهر بالاضافة الى ان الامداد لخط المقدمة كان ضعيفا وكان بالامكان ترجمة بعض الفرص السهلة الى تهيأت للمهاجم فيصل السلطان الذي لم يوفق بالتسجيل لاربع فرصة سهلة وكان انخفاض المستوى لمختلف الخطوط وان كان خط الوسط افضل في الشوط الاول وتسبب الجهد الذى بذله لاعبو الوسط باستنفاذ الطاقة خلال الشوط الثانى رافضا تحميل المدرب ناصر الجوهر مسئولية التعادل. من جهته حمل المدرب الوطني يوسف خميس الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني أسباب الخروج بالتعادل أمام منتخب إيران بهدف وذلك لعدم وصول لاعبي المنتخب إلى جاهزية لياقية توازي ماظهر به لاعبو المنتخب الإيراني وقال : الإعداد اللياقي لم يكن جيداً بدليل تعرض لاعبي منتخبنا خلال فترة الإعداد في معسكرهم الخارجي للإصابة . و أبان أن قلة الخبرة لدى المهاجم فيصل السلطان أسهمت بشكل كبير في التفريط في الفوز الذي كان في متناول يديّ لاعبي منتخبنا ـ على حد قوله ـ .
وانتقد حاتم خيمي مساعد مدرب الوحدة السابق التغييرات غير الموفقة على حد قوله التي اقدم عليها مدربنا الوطني باخراج الشلهوب وفيصل السلطان لان هذين اللاعبين كانا اكثر نشاطا وتحركا داخل الملعب واربكا خط الدفاع الايراني فكان الاجدر بتغيير المهاجم سعد الحارثي ودخول ياسر القحطاني بالاضافة الى اهدار منتخبنا لعدة فرص من الشوط الاول الذي شهد سيادة سعودية 100% بفضل الانتشار السليم للشلهوب والسلطان وعبده عطيف .اضاف ان منتخبنا اصابه الخمول في الشوط الثاني وشاهدنا تباعدا في خطوطه وانتشارا سيئا ولكن مع الاسف لم يوفق الجوهر في التغييرات واضاع اللاعبون عدة فرص في الشوط الاول.
المحلل الرياضي حمد الدبيخي رأى ان اداء المنتخب السعودي اختلف في الشوط الثاني بسبب التغييرات الفنية التي اجراها المدرب ناصر الجوهر وخاصة عمر الغامدي الذي لم يضف جديدا على اداء الاخضر كما كان الاولى الابقاء على فيصل السلطان والذي كان مصدر ازعاج للمنتخب الايراني معتبرا ان الاخير استغل الضعف اللياقي للاعبي الاخضر وادرك التعادل.



العبد الهادي والمصيبيح: لا نية لتقديم احتجاج للآسيوي

عبدالله القحطاني - جدة
نفى أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبد الهادى ومدير المنتخب الأول فهد المصيبيح نية الاتحاد السعودي تقديم احتجاج رسمي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بحق الحكم الاسترالي مارك الكسندر الذي قاد لقاء منتخبنا الوطني بنظيره الإيراني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم2010 والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف. لكن العبد الهادي والمصيبيح اوضحا في الوقت نفسه ان لمنتخبنا الوطني ضربة جزاء أغفلها الحكم ولكن ربما يعود ذلك لسوء تقديره في تلك اللحظة حيث ان مثل هذه الأخطاء يكون احتسابها في اقل من الثانية. واختتما بالقول نحن في بداية التصفيات وبإذن الله نسعد جماهيرنا الكبيرة بإعلان تأهل منتخبنا الخامس لنهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.



لاعبو الاخضر: نعدكم بالتصحيح امام الإمارات

وقيان الوقيان ـ الرياض
أكد لاعب منتخبنا الوطني خالد عزيز أن الخروج بنتيجة التعادل أمام المنتخب الإيراني هي بطعم الخسارة لنا ولكن هذا ليس نهاية المطاف وهم لا يزالون في بداية الطريق محملا الحكم الاسترالي الكسندر سبب ضياع الفوز بقراراته الخاطئة، خاصة عندما رفض احتساب ضربة جزاء واضحة وذكر أن هذا الحكم بالذات له مواقف سلبيه سابقه معنا في نهائي كأس آسيا. من جهته أعرب النجم ياسر القحطاني عن أسفه لنتيجة التعادل أمام إيران مؤكدا أن كل الأمور واردة في كرة القدم فالجميع شاهد سيطرتنا على اغلب مجريات المباراة واضعنا عدة فرص محققه كانت كفيله بالخروج بنتيجة كبيرة .أضاف أن إدارة الحكم الاسترالي للقاء يأتي مسؤوليتها على الاتحاد الآسيوي برئاسة محمد بن همام . سعد الحارثي قال: في البداية نحمد الله على كل شيء وهذه معطيات كرة القدم فهدف إيران جاء من كرة ثابتة ولم تتحقق لهم سوى هذه الفرصة التي جاء منها هدف التعادل مبديا استغرابه لتحامل الحكم الاسترالي على اللاعبين ولا أنسى أننا أضعنا فرصا كانت محققه فنحن قدمنا مباراة أفضل بكثير من إيران ولكن كرة القدم لاتعترف إلا بالأهداف والنتيجة التي آلت إليها المباراة كانت ظالمة لنا ومنصفة جدا لإيران الذين لم يتوقعوا أن يخرجوا بالتعادل في ظل السيطرة السعودية لمجريات المباراة ولكن انشاء الله نعد الجماهير بتقديم الافضل في المباراة القادمة امام الامارات.





محلل "فيفا": الثقة الزائدة حرمت الأخضر الفوز على إيران



الرياض: عايد الرشيدي
أوضح محلل الاتحاد الدولي لكرة القدم المتخصص في تحليل مباريات تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010، المكسيكي ألن برت، إن جميع المنتخبات التي لعبت على أرضها وبين جماهيرها في جميع القارات عامة والقارة الآسيوية خاصة، قد كشفت أوراقها وقوتها بنسبة 90% ، حيث إنها لعبت من أجل الفوز على عكس المنتخبات التي لعبت خارج أرضها ولم تلعب من أجل الفوز، بل لعبت لأجل التعادل وبتحفظ في أسلوبها الدفاعي.
وقال إن الثقة الزائدة والفرص الضائعة حرمت المنتخب السعودي من الفوز على منتخب إيران (1/1).
وأبان" المنتخب السعودي لعب على أرضه ودخل مدربه الوطني ناصر الجوهر اللقاء وفي تفكيره الفوز وهو ما ساعده على السيطرة على مجريات الشوط الأول، وأعطت هذه السيطرة لاعبي المنتخب السعودي الثقة بأنفسهم وحققوا مبتغاهم وسجلوا هدفاً في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم سعد الحارثي، وكان بإمكان المنتخب السعودي أن يزيد من غلة الأهداف قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن تسرع المهاجم فيصل السلطان أضاع عددا من الأهداف".
واسترسل" في الشوط الثاني ظهر المنتخب السعودي أقل عطاء من الشوط الأول، ويبدو أن مدرب المنتخب الإيراني علي دائي عرف قوة المنتخب السعودي ونقاط ضعفه وركز على أن يحصل لاعبوه على قدر أكبر من الأخطاء في المنطقة القريبة من المرمى السعودي والتركيز على الكرات العرضية، وعن طريق ذلك حقق هدف التعادل.. والشوط الثاني من المباراة أكد أن هناك ضعفا في الجانب اللياقي في المنتخبين".
أعلى نسبة تهديف
على صعيد آخر، سجلت مباريات قارة آسيا في الجولة الأولى من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2010، المباريات الأكثر أهدافا مقارنة بالمباريات التي جرت في بقية القارات، حيث لعبت 8 منتخبات، 4 مباريات، وسجلت 13 هدفا في 3 انتصارات وتعادل وحيد كان بين المنتخبين السعودي والإيراني (1/1)، حيث فاز المنتخب الياباني على البحريني 3/2، والقطري على الأوزبكي 3/ صفر وكوريا الشمالية على الإمارات 2/1.
أمام البطاقات الملونة في افتتاحية الأدوار النهائية، فقد كانت من نصيب لاعب منتخب البحرين محمد حسين (حمراء) في مباراة منتخب بلاده أمام اليابان، وحصل الياباني دايسوكي ماتسوي على بطاقة صفراء فيما حصل لاعبا المنتخب السعودي سعد الحارثي وفيصل السلطان على بطاقتين صفراوين.
مهددون بالإيقاف
حسب سجلات الاتحاد الدولي وتقارير حكام لقاءات الأدوار التمهيدية لكأس العالم 2010 عن المجموعة (بي) التي تضم كلا من: السعودية وإيران والإمارات وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، فإن هناك عدة لاعبين مهددين بالإيقاف وعدم مشاركة منتخباتهم في حالة حصولهم على بطاقة صفراء إضافية وهم:
خالد عزيز ووليد الجحدلي (السعودية) وواندرك توموريان وحسين الكعبي ومسعود شجاع (إيران) وحيدر ألو علي (الإمارات) وتشوينج هينج (كوريا الجنوبية) وجونج تي سي (كوريا الشمالية).



شهيل: الأخضر فرط في الفوز على إيران وقادرون على التعويض


عبدالله شهيل

الرياض: أحمد الأسمري
شدد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبدالله شهيل على أن الأخضر فرط في نقطتين ثمينتين أمام المنتخب الإيراني في مستهل التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، مؤكدا على القدرة على تعويض ما فات في الخطوة الأولى، وقال "التعادل مع المنتخب الإيراني ليس نهاية المطاف، فالمشوار طويل جداً، وأمامنا نزال هام أمام الإمارات الأربعاء المقبل سنعمل بقوة لكسبه وتصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها حتى نحقق آمال كل الجماهير السعودية بالتأهل الخامس على التوالي لنهائيات كأس العالم".
وأبان أن هبوط مستوى الأخضر في الشوط الثاني من مباراة إيران السبب الرئيس في استطاعة المنتخب الضيف تسجيل هدف التعادل وإدراك النتيجة.
وأشار شهيل الذي قدم عطاءً رائعاً خلال المواجهة إلى أن الشوط الثاني اختلف كثيراً عن الأداء السعودي السريع والفعال في الشوط الأول، ونجح الإيرانيون في أن يستغلوا تراجع لاعبي المنتخب لمنطقتهم ويسجلوا.
وأوضح قبيل المغادرة إلى العاصمة الإماراتية أمس أن المدرب ناصر الجوهر نبه على خطورة المنتخب الإيراني في الكرات العالية، وقال "سعينا كثيراً لمنع وصول الكرات العرضية التي نبه عليها الجوهر لمنطقة الجزاء السعودية، لكن الحظ جاء لصالح إيران من ركلة واحدة في نهاية المباراة، إضافة إلى استفادتها من الأخطاء التي وقع فيها الحكم الأسترالي مارك شيلد وعدم احتسابه ضربة جزاء واضحة وصريحة لفيصل السلطان في الشوط الأول".
يذكر أن شهيل انضم أخيرا لقائمة الأخضر وتمكن من حل المشكلة التي كان يعاني منها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الوطني ناصر الجوهر، بعدما تألق مع فريقه الموسم الماضي، إذ ظل مركز الظهير الأيمن حقل تجارب في الأخضر بإشراكه أسامة المولد تارة وأحمد البحري تارة أخرى وهما في الأساس مدافعان في نادييهما.



الأخضر يتخلص من "احتياطي الأندية" والجوهر ينجح في صنع توليفة "المتألقين"


توليفة الأخضر الجديدة لقيت الاستحسان

أبها: محمد شامي
نجح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التخلص من مشاركة أي لاعب احتياطي في ناديه بصفوف الأخضر، وبدا متألقاً بمشاركة 11 لاعباً أساسيا في أنديتهم، وذلك في مستهل التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 أمام نظيره الإيراني أول من أمس.
وكان حارس الأخضر منصور النجعي عاد للصفوف بعد تألقه في الحزم وعودته لناديه الأصلي الأهلي، فيما كان رباعي خط الدفاع والوسط أساسيين في أنديتهم كرضا تكر في الاتحاد وأسامة هوساوي في الوحدة ـ قبل أن ينتقل للهلال ـ وعبدالله شهيل في الشباب وحسين عبدالغني في الأهلي ـ قبل الاحتراف في نيوشاتل السويسري ـ ومحمد الشلهوب في الهلال (على الرغم من بقائه في بعض المباريات احتياطيا في ناديه) والثنائي أحمد وعبده عطيف في الشباب وخالد عزيز في الهلال، كما هو الحال للثنائي فيصل السلطان وسعد الحارثي في الشباب والنصر على التوالي.
وكان المحللون والنقاد قد انتقدوا مشاركة عدد كبير من اللاعبين في صفوف المنتخب وهم احتياطون في أنديتهم طوال الدوري، مما أثر على مستويات المنتخب، مما عزاه البعض للتكديس المنتهج في عدد من الأندية الكبيرة أو الإصابات التي أصبحت ظاهرة لكثير من اللاعبين وملازمة لهم.
وجاء ذلك ليضاف لمدرب المنتخب الوطني ناصر الجوهر الذي نجح في صنع تلك التوليفة على الرغم من التعادل مع الإيرانيين، حيث كانت جل الأسماء المتواجدة في صفوفه هي التي تشارك أساسية في أنديتها وتتألق على مدار مباريات الدوري.



المنتخب السعودي يفطر في مطار أبوظبي ويبدأ استعداده للإمارات اليوم


محمد الشلهوب (يمين) وبجواره ياسر القحطاني وخالد عزيز قبل تناولهم الإفطار في مطار أبو ظبي

أبوظبي: المنسق الإعلامي
كلف الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد عضو الاتحاد طارق كيال برئاسة بعثة الأخضر المشارك في مباراة الذهاب مع منتخب الإمارات المقرر إقامتها بالعاصمة أبوظبي يوم الأربعاء المقبل ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب أفريقيا.
من جهة أخرى وصلت بعثة المنتخب إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء أمس لإقامة معسكر إعدادي هناك استعدادا لملاقاة نظيره الإماراتي في المباراة التي ستقام يوم الأربعاء المقبل وهي المباراة الثانية للمنتخبين ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 حيث يلعبان في المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم إلى جوارهما منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
وتضم البعثة التي يترأسها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال, كلاً من مدير المنتخب فهد المصيبيح والمدرب ناصر الجوهر وأجهزة المنتخب الإدارية والفنية والطبية, إضافة إلى 26 لاعبا, وهم (وليد عبدالله - كميل الوباري - منصور النجعي - حسين عبدالغني - أحمد البحري - أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - ماجد العمري - وليد عبدربه - ماجد هزازي - عبدالله شهيل - عبدالله الدوسري (الزوري) - خالد عزيز -عمر الغامدي - سعود كريري - أحمد عطيف - عبدالملك الخيبري - عبده عطيف -أحمد الفريدي - - محمد الشلهوب - عبدالرحمن القحطاني - ياسر القحطاني - مالك معاذ - سعد الحارثي - محمد الشهراني - فيصل السلطان).
وكان مدرب المنتخب قد استبعد اللاعب رضا تكر من قائمة المنتخب السابقة نظرا لعدم إمكانية مشاركته في مباراة الإمارات بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني في المباراة الأولى التي أقيمت مساء أول من أمس مع إيران وانتهت بالتعادل 1/1.
وكان في استقبال بعثة المنتخب السعودي بمطار أبوظبي الدولي المستشار رئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات محمد الشقيران وعضو الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد الزعابي والسكرتير بالسفارة منصور المطيري ومدير الخطوط السعودية عبدالعزيز المعيوف والمنسق العام لمنتخب المملكة عبدالله الجربوع الذي كان قد وصل في وقت سابق للترتيب لمعسكر المنتخب في أبو ظبي.
وعقب استراحة قصيرة بالمطار تناول خلالها أعضاء البعثة طعام الإفطار استقلت بعثة المنتخب الحافلة متوجهة إلى فندق هيلتون أبوظبي مقر إقامة البعثة خلال تواجدها في الإمارات.





برئاسة عضو الاتحاد الأستاذ طارق كيال
بعثة الأخضر غادرت الوطن وحطت رحالها في العاصمة الإماراتية
استبعاد تكر بسبب الأصفر الثاني والعودة بعد نهاية اللقاء مباشرة



المنتخب السعودي أثناء مغادرته ووصوله إلى أبو ظبي





الرياض ـ ياسر الشهري
كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ / طارق كيال برئاسة بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشارك في مباراة الذهاب مع منتخب الامارات المقررة اقامتها بالعاصمة ابوظبي يوم الاربعاء 10 / 9 / 1429هـ الموافق 10 سبتمبر 2008م ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب افريقيا.
و أعرب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ طارق كيال بهذه المناسبة عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بتكليفه برئاسة بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم المشاركة في المباراة المقبلة امام منتخب الامارات الشقيق.. داعيا الله سبحانه وتعالى ان يوفق المنتخب في مشوراه في هذه التصفيات النهائية في تقديم مستوى ونتيجة تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية .. متمنيا ان تكلل الجهود بالتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة 2010م باذن الله تعالى وتحقيق تطلعات وتمنيات المسئولين والجماهير الرياضية في المملكة.
من جهة اخرى وصلت بعثة المنتخب الى العاصمة الاماراتية ابو ظبي مساء اليوم لاقامة معسكر اعدادي هناك استعدادا لملاقاة نظيره الاماراتي في المباراة التي ستقام يوم الاربعاء القادم وهي المباراة الثانية للمنتخبين ضمن التصفيات النهائية الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م حيث يلعبان في المجموعة الاسيوية الثانية التي تضم منتخبات ( ايران – كوريا ج – كوريا ش ) وتقام مبارياتها بطريقة الذهاب والاياب
ويرأس بعثة المنتخب عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال . كما تضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب / ناصر الجوهر واجهزة المنتخب الادارية والفنية والطبية، اضافة الى ستة وعشرين لاعبا سيمثلون منتخب المملكة في المباراة وهم (وليد عبدالله – كميل الوباري – منصور النجعي – حسين عبدالغني – احمد البحري – اسامة هوساوي – ماجد المرشدي – ماجد العمري – وليد عبدربه – ماجد هزازي - عبدالله شهيل - عبدالله الدوسري ( الزوري) - خالد عزيز -عمر الغامدي – سعود كريري – احمد عطيف – عبدالملك الخيبري – عبده عطيف -أحمد الفريدي – – محمد الشلهوب – عبدالرحمن القحطاني – ياسر القحطاني – مالك معاذ – سعد الحارثي – محمد الشهراني – فيصل السلطان ) وكان مدرب المنتخب قد استبعد اللاعب رضا تكر من قائمة المنتخب السابقة نظرا لعدم امكانية مشاركته في مباراة الامارات بعد حصوله على الكرت الاصفر الثاني في المباراة الاولى التي اقيمت مع مساء امس مع ايران.
وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار ابوظبي الدولي المستشار ورئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالامارات / محمد الشقيران وعضو الاتحاد الاماراتي لكرة القدم / راشد الزعابي والسكرتير بالسفارة / منصور المطيري ومدير الخطوط السعودية / عبد العزيز المعيوف والمنسق العام لمنتخب المملكة / عبد الله الجربوع الذي كان قد وصل في وقت سابق للترتيب لمعسكر المنتخب في ابو ظبي .وعقب استراحة قصيرة بالمطار تناول خلالها اعضاء البعثة طعام الافطار استقلت بعثة المنتخب الحافلة متوجهة الى فندق هيلتون ابوظبي مقر اقامة البعثة خلال تواجدها في الامارات.



الأخضر الشاب يلعب مع القادسية فجرا


من تدريبات الأخضر الشاب أمس

علي القطان – الدمام
وسط اجواء رطبة جدا واصل المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم استعداده للمشاركة في بطولة آسيا حيث ادى الاخضر تدريبا على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وتواجد بتدريبات الامس اللاعبان عبد الرحمن الشمري وهادي يحيى اللذان غابا في اليوم الاول لظروف الطيران للشمري وحالة وفاة أحد اقارب يحيى.
وتقرر ان يخوض الاخضر مواجهة رديف القادسية يوم الاربعاء المقبل بعد مباراة المنتخب الاول امام الامارات أي ان المباراة ستطنلق في بعد الثانية عشر. فيما سيتكون المباريات الودية أمام منتخبات مصر والاردن وسوريا ايام 14 و 16 و18 من شهر رمضان المبارك الحالي.
وبسبب الرطوبة يوم امس لم يقم المدرب البرازيلي نيسلون باجهاد اللاعبين داخل الملعب بعد ان تدربوا في صالة الحديد كما هو مشبع في البرنامج اليومي لمدة لا تقل عن 40 دقيقة .



الفوده بوضوح :
الحكم أغفل ركلتي جـزاء لمنتخبنـا



محمد فوده

سلطان الحربي – المدينة المنورة
اوضح الحكم الدولي السابق محمد فوده ان هناك ضربتي جزاء لمنتخبنا لم يحتسبها حكم المباراة الاسترالي (مارك شيلد)، الاولى في الدقيقة (23) عندما تعرض المهاجم فيصل السلطان لا عاقة صريحة داخل منطقة الجزاء ونال على إثرها انذارا من حكم المباراة الذي اساء تقدير الحالة بداعي التحايل من السلطان ، كما اغفل ركلة جزاء اخرى في الدقيقة (73) بعد اعاقة المدافع الايراني للمهاجم سعد الحارثي باليد مما دعا الحارثي لمطالبة بركلة جزاء وكان نصيبه انذارا من الحكم .
يذكر ان هذا الحكم قاد خمسة لقاءات سابقة لمنتخبنا ولم يفُز المنتخب في أي مباراة منها.



الجوهر غاب عن المؤتمر الصحفي
دائي: قدمنا مباراة كبيرة واهدرنا العديد من الفرص السهلة
اينارا:رهبة البداية سبب التعادل والقادم أفضل



تعادل مخيب للاخضر امام ايران في بداية تصفيات المونديال

ياسر الشهري - الرياض
عقد مساء امس الاول وبعد نهاية اللقاء الكبير بين المنتخب السعودي الاول لكرة القدم ونظيره الايراني المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبين وقد شهد المؤتمر غياب مدرب منتخبنا الوطني الكابتن ناصر الجوهر الذي اوكل المهمة لمساعده الكابتن اينارا.
بدأ المؤتمر بحديث مدرب ايران علي دائي الذي وصف المباراة بالكبيرة والصعبة واضاف قدم اللاعبون مباراة ممتازة ولو لعبنا بذكاء اكبر لكان الفوز من نصيبنا، سنحت لنا العديد من الفرص ولكن لم نوفق في ترجمتها لاهداف واضاف دائي لازال المشوار طويلا ونتيجة المباراة لن تقلل من حظوظ المنتخبين في التأهل.
فيما تحدث مساعد مدرب منتخبنا السيد اينارا قائلا: هذه اول مباراة وظهرنا فيها بمستوى جيد الا ان الحظ لم يسعفنا ووقف ضدنا واضاف مازال المشوار طويلا ولدينا الكثير لنقدمه في المباريات القادمة واردف قائلا في الشوط الاول قدمنا مستوانا الحقيقي واستطعنا تسجيل هدف فيما كان الشوط الثاني متراجعا بالنسبة للاعبين بسبب رهبة البداية والحذر والدفاع عن الهدف الذي احرزناه وعموما كانت المباراة ممتازة لنا كون اللقاء كان امام منتخب قوي ومميز.
(من المؤتمر):
* حضرت وسائل الاعلام السعودية والايرانية بكثافة.
* اكد مساعد مدرب المنتخب الوطني ان سبب عدم مشاركة ياسر نتيجة عدم جاهزيته اللياقية 100 بالمائة.
* اكد مساعد المدرب ان الفرص الضائعة كانت كفيلة بفوز الاخضر.




بعثة الأخضر تفطر في المطار قبل إقلاعها.. وكيال يرأسها
الجوهر يستبعد تكر من قائمة الإمارات


عبد الله الجريان من الرياض - - 08/09/1429هـ
استبعد ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي, رضا تكر مدافع الأخضر من قائمة المنتخب المغادرة إلى أبو ظبي للقاء منتخب الإمارات في مباراة الذهاب بعد غد ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا بعد حصوله على الكرت الأصفر أمام إيران.
من جهته, كلف الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب, طارق كيال عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة بعثة منتخب السعودية، حيث أعرب كيال عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من الرئيس العام ونائبه بتكليفه برئاسة البعثة داعيا الله، سبحانه وتعالى، أن يوفق المنتخب في مشواره في هذه التصفيات النهائية في تقديم مستوى ونتيجة تعكس المستوى الحقيقي للكرة السعودية, متمنيا أن تكلل الجهود بالتأهل لنهائيات كأس العالم بإذن الله تعالى.
وكانت بعثة المنتخب السعودي قد وصلت إلى أبو ظبي البارحة لإقامة معسكر إعدادي استعدادا لملاقاة الإمارات، حيث تعتبر المباراة الثانية للمنتخبين المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات ( إيران, كوريا الجنوبية, وكوريا الشمالية).
وضمت البعثة التي رأسها كيال, فهد المصيبيح مدير المنتخب, ناصر الجوهر مدرب الأخضر والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، إضافة إلى 26 لاعبا سيمثلون منتخب السعودية في المباراة وهم: "وليد عبد الله, كميل الوباري, منصور النجعي, حسين عبد الغني, أحمد البحري, أسامة هوساوي, ماجد المرشدي, ماجد العمري, وليد عبدربه, ماجد هزازي, عبد الله شهيل, عبد الله الدوسري, خالد عزيز, عمر الغامدي, سعود كريري, أحمد عطيف, عبد الملك الخيبري, عبده عطيف, أحمد الفريدي, محمد الشلهوب, عبد الرحمن القحطاني ياسر القحطاني, مالك معاذ, سعد الحارثي, محمد الشهراني, فيصل السلطان".
واستقبل محمد الشقيران المستشار ورئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالإمارات بعثة الأخضر، إضافة إلى راشد الزعابي عضو الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والسكرتير بالسفارة منصور المطيري. وتناول أعضاء البعثة طعام الإفطار بعد استراحة قصيرة بالمطار ثم استقلت البعثة الحافلة متوجهة إلى فندق هيلتون أبو ظبي مقر إقامة البعثة خلال وجودها في الإمارات.




هادي والشمري يعودان للأخضر الشاب

مازن العميري من الدمام - - 08/09/1429هـ
انخرط هادي يحيى وعبد الرحمن الشمري في تدريبات المنتخب السعودي للشباب في معسكره الحالي في الدمام بعد أن غابا في أول أيام المعسكر بسبب ظروف وفاة شقيقة يحيى والطيران للشمري.
وكان تدريب البارحة قد انقسم إلى قسمين، الأول كان في إحدى صالات كمال الأجسام في الدمام والقريبة من فندق "شيراتون" مقر الإقامة, والآخر كان لياقيا وتكتيكيا وسط اجواء رطبة شديدة في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وتقرر خوض مباراة ودية بعد غد أمام رديف القادسية كأولى المباريات الودية.
وكان نيلسون مدرب المنتخب قد قام باستدعاء أربعة لاعبين هم: سعود حمود، حسن ربيع، حسام الجدعاني، وسامي بشير واستبعد اللاعبين فهد الدوسري, رامي فلاتة، ناصر جحدلي, وباسم بفي لأمور فنية بحتة.
من جهة اخرى تقر إقامة دورة دولية ودية في الدمام بمشاركة منتخبات سورية، الأردن، ومصر في الفترة من 14 إلى 18 رمضان الحالي، أكد ذلك عبد الله المصيليخ مدير المنتخب.




"الاقتصادية" ترصد كواليس المواجهة الأولى نحو المونديال
الحزن يخيم على الأخضر.. والسلطان يعتذر للجوهر بقبلة على الرأس




عبد العزيز العجلان من الرياض - - 08/09/1429هـ
في الوقت الذي كانت الجماهير السعودية تنتظر صافرة الأسترالي مارك الكسندر شيلد لكي يحتفلوا بالانتصار الأول في افتتاح لقاءات الأخضر في التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لمونديال العالم 2010 بجنوب إفريقيا ويتبادلوا التهاني بالفوز على المنتخب الإيراني فاجأهم جواد نيكونام بهدف قتل الفرحة الخضراء وعطل الانطلاقة السعودية, المفاجأة السيئة لم تقتصر على الجماهير التي ملأت جنبات استاد الملك فهد الدولي بل مقاعد البدلاء السعودية التي لم تصدق حتى بعد إعلان الأسترالي نهاية المباراة فتولى حسين عبد الغني وياسر القحطاني رفع الروح المعنوية لزملائهم وشحذ همهم خصوصاً الثنائي الشاب عبد الله شهيل وفيصل السلطان اللذين قدما مستوى كبيرا في المباراة وإن كان الأخير قد لام نفسه كثيراً لإضاعة الفرص.
"الاقتصادية" اجتازت الحواجز وراقبت عن كثب ما تم داخل غرفة المنتخب السعودي عقب اللقاء وما دار خلف الكواليس.
- الجوهر يجتمع بالسلطان:
عقد ناصر الجوهر اجتماعا مطولا مع المهاجم الشاب فيصل السلطان الذي اتضح على محياه الحزن لكثرة الهجمات التي أضاعها وبادر السلطان بالاعتذار للجوهر وقبل رأسه إلا أن الجوهر لم يوجه أي لوم للمهاجم الشاب بل أشاد بالمستوى الكبير الذي ظهر به وطالبه بنسيان مباراة إيران والتفكير في مباراة الإمارات.
- عبد الغني يجتمع باللاعبين :
عقد القائد السعودي حسين عبد الغني اجتماعا مع اللاعبين بحضور الجهازين الفني والإداري طالب زملاءه بنسيان مباراة إيران والتفكير في المباراة المقبلة, كما شوهد في اجتماع منفصل مع فيصل السلطان وعبد الله شهيل اللذين كانا الأكثر تأثراً بالتعادل المفاجأ.
- الجوهر يناقش عبد الغني :
في الوقت الذي كان اللاعبون يهمون بالصعود إلى الحافلة كان ناصر الجوهر المدير الفني للمنتخب يعقد اجتماعاً مع القائد حسين عبد الغني تناقشا خلاله في المباراة وأخطائها كما قام الجوهر بإطلاع عبد الغني على العديد من الملاحظات التي دونها الجوهر في أوراقه الخاصة.
- مدرب الأخضر يرفض المؤتمر الصحافي :
رفض ناصر الجوهر كافة المحاولات الإدارية بحضور المؤتمر الصحافي كما رفض دعوة مراقب المباراة الإداري الماليزي الذي حضر لدعوة الجوهر, وكلف المدرب السعودي مساعديه البرازيلي أرينا والمغربي محمد سهيل بحضور المؤتمر وشوهد الجوهر وهو يعطي مساعده البرازيلي أرينا بعض المعلومات من أجل التحدث بها في المؤتمر.
- المصيبيح يفضل التزام الصمت :
ظل فهد المصيبيح المدير الإداري للمنتخب السعودي صامتاً منذ دخوله غرفة المنتخب السعودي حتى صعد الجميع للحافلة ورفض الإدلاء بأي أحاديث إعلامية أو صحافية.
- الجهاز الطبي يطمئن على إصابة تكر:
في الدقائق الأخيرة من المباراة تعرض المدافع المخضرم رضا تكر لشد عضلي اضطره للخروج من أرض الملعب لمرتين في العشر دقائق الأخيرة وعقب نهاية المباراة وفي غرفة الملابس شوهد الدكتور جمال الخليفة ومساعده مبارك المطوع يجريان بعض العلاج لتكر الذي لن تعيقه الإصابة الطفيفة من تدريبات الأخضر القادمة ولقاء الإمارات.
- اللاعبون يعدون بالتعويض:
فور وصول الحافلة السعودية مقر إقامة المنتخب فندق راديسون ساس وخلال تناولهم وجبة السحور وعد اللاعبون ناصر الجوهر وفهد المصيبيح بالتعويض في اللقاء القادم حيث تعاهد اللاعبون على العودة من أبو ظبي بالنقاط الثلاث.




عبد الغني : سنعوض تعثرنا في أبو ظبي

عبد العزيز العجلان من الرياض - - 08/09/1429هـ
قلل الدولي حسين عبد الغني قائد المنتخب السعودي الأول من تعادل الأخضر على أرضه بين جماهيره مع نظيره المنتخب الإيراني بهدف لكل منهما مساء أمس الأول في استاد الملك فهد الدولي وقال " قدمنا مباراة كبيرة وجيدة وتمكنا من التقدم والتفوق على الإيرانيين في أغلب فترات المباراة وسجلنا هدفاً وأضعنا فرصا كثيرة محققة كانت كفيلة بإنهاء المباراة منذ الشوط الأول ولكن سوء الطالع والحظ العاثر حرمنا ذلك".
وأضاف عبد الغني " بداية جيدة من حيث المستوى وإن كانت غير جيدة من حيث النتيجة إلا أن المستوى الذي ظهر به الأخضر مطمئن وبإذن الله سيكون القادم أحسن وأحلى".
ورفض تحميل زملائه المهاجمين مسؤولية التعادل بسبب تفننهم في إضاعة فرص محققة وأضاف " أعتقد أن جميع لاعبي الأخضر قدموا مباراة مميزة ورائعة ولم يحالفنا الحظ في تسجيل الفرص التي سنحت ولكن ذلك لا يقلل أبداً من مهاجمي الأخضر الذين قدموا مباراة أكثر من رائعة وبإذن الله سنعوض الجماهير في المباريات القادمة".
وشدد عبد الغني على أن حظوظ الأخضر ما زالت قوية وأن التصفيات ما زالت في البداية فقال" التصفيات طويلة وبحاجة إلى نفس طويل وأعتقد أن التعثر في البداية بالتعادل كونه جاء على أرضنا وبين جماهيرنا لكنه أمام منافس قوي ومنتخب كبير بحجم المنتخب الإيراني ولكن بإذن الله سنعوض ذلك في المباريات القادمة".
وعن المباراة القادمة أمام الإمارات في العاصمة أبو ظبي أكد عبد الغني أنها مباراة صعبة للغاية فقال" خسارة المنتخب الإماراتي أمام كوريا الشمالية على أرضه وبين جماهيره سيجعله يلعب أمام بشعار الفوز لإرضاء جماهيره وتعويض خسارته كما أننا سنسعى إلى تعويض التعادل أمام المنتخب الإيراني, كما أن التنافس بين المنتخبات الخليجية سيجعل المباراة صعبة لكل المنتخبين ولكن كلنا طموح ألا يكون التعويض الإماراتي على حسابنا".
وطالب القائد السعودي الوسط الرياضي المحلي بدعم المنتخب ولا عبيه ومدربهم ناصر الجوهر كون الوقت الحالي بحاجة لوقفة الجميع وأبان " ننتظر الدعم الجماهيري السعودي لنا في أبو ظبي بإذن الله لن نخيب ظنهم وسنقدم لهم الفوز ونقاط المباراة هدية متواضعة لهم".عبد العزيز العجلان من الرياض - - 08/09/1429هـ
قلل الدولي حسين عبد الغني قائد المنتخب السعودي الأول من تعادل الأخضر على أرضه بين جماهيره مع نظيره المنتخب الإيراني بهدف لكل منهما مساء أمس الأول في استاد الملك فهد الدولي وقال " قدمنا مباراة كبيرة وجيدة وتمكنا من التقدم والتفوق على الإيرانيين في أغلب فترات المباراة وسجلنا هدفاً وأضعنا فرصا كثيرة محققة كانت كفيلة بإنهاء المباراة منذ الشوط الأول ولكن سوء الطالع والحظ العاثر حرمنا ذلك".
وأضاف عبد الغني " بداية جيدة من حيث المستوى وإن كانت غير جيدة من حيث النتيجة إلا أن المستوى الذي ظهر به الأخضر مطمئن وبإذن الله سيكون القادم أحسن وأحلى".
ورفض تحميل زملائه المهاجمين مسؤولية التعادل بسبب تفننهم في إضاعة فرص محققة وأضاف " أعتقد أن جميع لاعبي الأخضر قدموا مباراة مميزة ورائعة ولم يحالفنا الحظ في تسجيل الفرص التي سنحت ولكن ذلك لا يقلل أبداً من مهاجمي الأخضر الذين قدموا مباراة أكثر من رائعة وبإذن الله سنعوض الجماهير في المباريات القادمة".
وشدد عبد الغني على أن حظوظ الأخضر ما زالت قوية وأن التصفيات ما زالت في البداية فقال" التصفيات طويلة وبحاجة إلى نفس طويل وأعتقد أن التعثر في البداية بالتعادل كونه جاء على أرضنا وبين جماهيرنا لكنه أمام منافس قوي ومنتخب كبير بحجم المنتخب الإيراني ولكن بإذن الله سنعوض ذلك في المباريات القادمة".
وعن المباراة القادمة أمام الإمارات في العاصمة أبو ظبي أكد عبد الغني أنها مباراة صعبة للغاية فقال" خسارة المنتخب الإماراتي أمام كوريا الشمالية على أرضه وبين جماهيره سيجعله يلعب أمام بشعار الفوز لإرضاء جماهيره وتعويض خسارته كما أننا سنسعى إلى تعويض التعادل أمام المنتخب الإيراني, كما أن التنافس بين المنتخبات الخليجية سيجعل المباراة صعبة لكل المنتخبين ولكن كلنا طموح ألا يكون التعويض الإماراتي على حسابنا".
وطالب القائد السعودي الوسط الرياضي المحلي بدعم المنتخب ولا عبيه ومدربهم ناصر الجوهر كون الوقت الحالي بحاجة لوقفة الجميع وأبان " ننتظر الدعم الجماهيري السعودي لنا في أبو ظبي بإذن الله لن نخيب ظنهم وسنقدم لهم الفوز ونقاط المباراة هدية متواضعة لهم".عبد العزيز العجلان من الرياض - - 08/09/1429هـ
قلل الدولي حسين عبد الغني قائد المنتخب السعودي الأول من تعادل الأخضر على أرضه بين جماهيره مع نظيره المنتخب الإيراني بهدف لكل منهما مساء أمس الأول في استاد الملك فهد الدولي وقال " قدمنا مباراة كبيرة وجيدة وتمكنا من التقدم والتفوق على الإيرانيين في أغلب فترات المباراة وسجلنا هدفاً وأضعنا فرصا كثيرة محققة كانت كفيلة بإنهاء المباراة منذ الشوط الأول ولكن سوء الطالع والحظ العاثر حرمنا ذلك".
وأضاف عبد الغني " بداية جيدة من حيث المستوى وإن كانت غير جيدة من حيث النتيجة إلا أن المستوى الذي ظهر به الأخضر مطمئن وبإذن الله سيكون القادم أحسن وأحلى".
ورفض تحميل زملائه المهاجمين مسؤولية التعادل بسبب تفننهم في إضاعة فرص محققة وأضاف " أعتقد أن جميع لاعبي الأخضر قدموا مباراة مميزة ورائعة ولم يحالفنا الحظ في تسجيل الفرص التي سنحت ولكن ذلك لا يقلل أبداً من مهاجمي الأخضر الذين قدموا مباراة أكثر من رائعة وبإذن الله سنعوض الجماهير في المباريات القادمة".
وشدد عبد الغني على أن حظوظ الأخضر ما زالت قوية وأن التصفيات ما زالت في البداية فقال" التصفيات طويلة وبحاجة إلى نفس طويل وأعتقد أن التعثر في البداية بالتعادل كونه جاء على أرضنا وبين جماهيرنا لكنه أمام منافس قوي ومنتخب كبير بحجم المنتخب الإيراني ولكن بإذن الله سنعوض ذلك في المباريات القادمة".
وعن المباراة القادمة أمام الإمارات في العاصمة أبو ظبي أكد عبد الغني أنها مباراة صعبة للغاية فقال" خسارة المنتخب الإماراتي أمام كوريا الشمالية على أرضه وبين جماهيره سيجعله يلعب أمام بشعار الفوز لإرضاء جماهيره وتعويض خسارته كما أننا سنسعى إلى تعويض التعادل أمام المنتخب الإيراني, كما أن التنافس بين المنتخبات الخليجية سيجعل المباراة صعبة لكل المنتخبين ولكن كلنا طموح ألا يكون التعويض الإماراتي على حسابنا".
وطالب القائد السعودي الوسط الرياضي المحلي بدعم المنتخب ولا عبيه ومدربهم ناصر الجوهر كون الوقت الحالي بحاجة لوقفة الجميع وأبان " ننتظر الدعم الجماهيري السعودي لنا في أبو ظبي بإذن الله لن نخيب ظنهم وسنقدم لهم الفوز ونقاط المباراة هدية متواضعة لهم".




قرع طبول التحدي أمام الجوهر .. ميتسو:
نقاط الأخضر في جيبي .. ولن أستسلم لإحباط الإماراتيين




عبد الله الجريان من الرياض - - 08/09/1429هـ
تمسك الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم بفرصة المنافسة على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا رغم خسارة فريقه أمام كوريا الشمالية 1/2 بشرط اجتياز المنتخب السعودي الأربعاء المقبل في أبو ظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وقال في حديثه لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الإنترنت" أنا محبط لأننا صنعنا العديد من الفرص الخطرة وكان بإمكاننا التسجيل في أكثر من مناسبتين ولكننا لم نتمكن من ذلك، وكان تسجيل هذه الفرص قادراً على إحداث الفرق في مواجهة دفاع كوريا الشمالية الواضح في الشوط الأول".
وأضاف "هذه الأمور تحدث في كرة القدم وهذه ليست نهاية المشوار فما زال أمامنا سبع مباريات وكل شيء ممكن.. يمكننا تحقيق الفوز في المباراة المقبلة في التصفيات أمام السعودية علي أرضنا ثم تحقيق الفوز في كوريا الشمالية، لهذا نحن لم نخرج بعد من السباق". معربا عن ثقته في لاعبي فريقه في تجاوز الأخضر السعودي لتسجيل أول ثلاث نقاط في الرصيد النقطي.
وأوضح المدرب الفرنسي:"أنا محبط لأننا لم نبدأ المنافسة بتحقيق فوز كان في متناول أيدينا، اعتمد المنتخب الكوري على الدفاع طوال الوقت، وعندما لم نتمكن من التسجيل تراكم الضغط علينا، لم يكن هناك مشكلة في اللياقة البدنية ولكن دفاع الكوريين كان جيداً".
وصبت الصحف الإماراتية غضبها على ميتسو بعد الخسارة غير المتوقعة على أرضه في بداية التصفيات، وطالبت بعضها بإبعاد المدرب لوجود خلافات مع بعض اللاعبين.
فيما اتحدت الجماهير الإماراتية ضد المدرب الفرنسي، مشيرة إلى أن أيام العسل انتهت وأن صبرها نفد من تخطباته.
من جهته عبر كيم جونج هون مدرب كوريا الشمالية عن سعادته بتحقيق هذا الفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة في مشوار المنافسة.، وقال "لعبنا بخطة تعتمد على إبقاء المسافات بعيدة بين اللاعبين في ظل الظروف الجوية المرهقة، ومن أجل ذلك قمنا بإبطاء اللعب وارتكبنا أخطاء قليلة، ومن حسن حظنا أن المنتخب الإماراتي لم يتمكن من التسجيل، وفي الشوط الثاني بدأنا بفتح اللعب اعتماداً على أن لاعبي الإمارات بدأوا بالتعب".
وأضاف" نحن سعداء بهذه النتيجة، وكنا سنفرح بتحقيق نقطة واحدة ولكن العودة بالنقاط الكاملة تعتبر أمراً جيداً للغاية، وما زال الطريق طويلاً أمامنا ولكن هذه البداية جاءت جيدة".




أكد قدرة منتخب بلاده على الوصول إلى كأس العالم.. دائي مدرب إيران يمارس شطحاته :
ياسر وعبد الغني عاديان .. والإعلام نفخهما




عبد الله الجريان من الرياض - - 08/09/1429هـ
أعرب علي دائي مدرب المنتخب الإيراني عن استغرابه من الضخ الإعلامي السعودي الكبير لمشاركة الثنائي حسين عبد الغني و ياسر القحطاني لاعبي المنتخب السعودي في المباراة التي جمعتهما البارحة الأولى ضمن تصفيات كأس العالم، وقال " كان هناك ضخ إعلامي سعودي كبير لمشاركة عبد الغني و القحطاني وإنهما سيقدمان مستويات قوية ولا أدري لماذا التضخيم الإعلامي لمشاركتهما، بوصفهما لاعبين عاديين، لا توجد لديهما إمكانات تفوق زملاءهم في الأخضر".
وكان الوفد الإعلامي المرافق لبعثة المنتخب الإيراني لكرة القدم قد استقبل علي دائي بتصفيق حاد فور دخوله المركز الإعلامي في ستاد الملك فهد الدولي لالتقاء لحضور المؤتمر الصحفي الذي عقده فور نهاية المباراة، وشدد من خلاله أن الفوز كان في متناول لاعبي منتخب بلاده، وقال " من الطبيعي أن نسجل في المرمي السعودي نحن قدمنا إلى الرياض من أجل الفوز وخضنا المباراة من أجل ذلك وكانت لدينا فرصة كبيرة للفوز خاصة في الشوط الثاني الذي لو لعبنا بذكاء أكبر لتمكنا من اقتناص نقاط المباراة الثلاث".
وأعترف أن المباراة كانت صعبة بوصفها جمعت بين منتخبين من أبرز منتخبات القارة الآسيوية، وقال " كان المنتخب السعودي هو الأفضل في الشوط الأول بينما سيطرنا علي مجريات المباراة في الشوط الثاني".
ورفض دائي الحديث عن المباراة المقبلة في التصفيات، واكتفى بالقول " ما زال الحديث باكرا عن المباراة المقبلة في التصفيات ولكن القادم سيكون أفضل ولدينا منتخب قوي قادر على بلوغ المونديال العالمي".
وحول تأكيداته قبل المباراة بقدرته على هزيمة المنتخب السعودي على أرضه وتقديمه في المباراة مستوى متواضعا لحق من خلاله بالتعادل قبل صافرة النهاية بتسع دقائق، وقال " التأكيدات التي أطلقتها بالفوز على المنتخب السعودي على أرضه وبين جماهيره من خلال مشاهدتي لأداء المنتخب السعودي في بعض المباريات وكان الفارق كبيرا بين أداء المنتخب السعودي ونظيره الإيراني ".
وتساءل أمام الصحفيين السعوديين قائلا " إذا كان المنتخب الإيراني يحرز نقطة خارج أرضه بمستوى متواضع، فماذا ستطلقون على منتخبكم السعودي الذي تعادل على أرضه ومن خلفه 60 ألف متفرج؟".
وأبدى احترامه للمنتخب السعودي، معتبرا إياه من أقوى المنتخبات الآسيوية، وقال " الأخضر يملك خبرة كبيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي وصل إليها أربع مرات".
من جانبه، شدد البرازيلي إينار مساعد مدرب المنتخب أن المنتخب السعودي قدم مستوى جيدا في الشوط الأول أهدر من خلالها المهاجمون فرصا سانحة بالتسجيل أمام المرمي الإيراني، وقال " لو تم استثمار تلك الهجمات بالشكل الصحيح لحسمنا المباراة في الشوط الأول، وعموما المباراة الأولى يكون لها رهبة وظروف خاصة وستشاهدون المنتخب السعودي بمستوى أفضل في المباريات المقبلة من التصفيات"
ونفى تدني عامل اللياقة لدى لاعبي المنتخب السعودي في الشوط الثاني من المباراة، واكتفى قائلا" أضعنا فرصا كثيرة للتسجيل وهذا أعطى الفريق شيئا من عدم الثقة و من ناحية فنية لا أجد أي انخفاض في المستوى اللياقي لدى اللاعبين".




دافع عن زملائه أمام السخط الجماهيري .. الحارثي:
السلطان كرر غلطتي في إندونيسيا .. لا تقسوا علينا




عبد الله الجريان من الرياض - - 08/09/1429هـ
تحسر سعد الحارثي مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم على ضياع نقاط المباراة الثلاث أمام المنتخب الإيراني في افتتاح مشوار المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وقال "حاولنا المحافظة على النتيجة، وتعزيز تقدمنا بهدف ثان يريحنا كثيرا، ولكن لم تكتب لنا نقاط المباراة، ولم يحالفنا التوفيق في استثمار الفرصة السانحة بالتسجيل ولازمنا سوء الطالع ولكن مشوار التصفيات طويل وسنقدم مستوى أفضل بإذن الله في المباراة المقبلة".
وحول السخط الجماهيري الكبير على زميله فيصل السلطان، قال" السلطان لاعب قادم بقوة للساحة الرياضية، ولم يكن في يومه أمام المنتخب الإيراني وجميعنا يجب أن تقف مع السلطان فكل لاعب معرض لذلك وخير دليل ما حصل لي شخصيا في نهائيات كاس آسيا الماضية، عندما أهدرت فرصة أمام المرمى وكان هناك سخط جماهيري، ولكن التفات زملائي من أعضاء البعثة خففت علي الشيء الكثير واستطعت العودة في المباراة التي تليها وسجلت هدف الفوز ويجب علينا ألا نقسو على السلطان فهو صاحب تجربة قصيرة مع المنتخب".




ياسر: تعادلنا أمر طبيعي .. وسنهزم الأبيض

عبد العزيز العجلان من الرياض - - 08/09/1429هـ
وعد ياسر القحطاني مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم جماهير بلاده بالفوز على المنتخب الإماراتي وتعويض التعادل مع المنتخب الإيراني 1/1 في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء أمس الأول في افتتاح لقاءات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 وقال القحطاني" ما حدث أمام المنتخب الإيراني أمر طبيعي لأن المنتخب الإيراني قوي ومن أهم المنافسين على بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة نعم كنا الأقرب للفوز ولكن هذه هي حال كرة القدم ليس الأفضل والأخطر دائماً من يكسب وحقيقة نجوم المنتخب السعودي قدموا مباراة كبيرة على مدار الشوطين وعدم التوفيق حالفنا في استثمار الفرص التي سنحت لنا".
وأضاف المهاجم السعودي الأبرز " يجب أن ننسى مباراة إيران ونفكر في مباراة الأربعاء المقبل أمام شقيقنا الإماراتي".
وأكد القناص السعودي أن خسارة المنتخب الإماراتي صعب المباراة على المنتخبين وقال " لا شك أن خسارة الإمارات على أرضه وبين جماهيره وكذلك تعادلنا على أرضنا يجعل المباراة صعبة وذات حسابات معقدة للغاية ونتمنى أن نوفق في هذه المباراة التي ستكون انطلاقتنا الحقيقية صوب جنوب إفريقيا وأعتقد أن المنتخب الأبيض الإماراتي منتخب لن يكون سهل المراس بل سيحاول تضميد جراحه ونحن أيضاً لن نقبل بالمزيد من نزيف النقاط لكيلا نكون في حسابات معقدة في المستقبل لذلك فإن مواجهتنا ستكون هي الأبرز في الدور الأول لنظراً لقوة المنتخبين ولظروفهما".




شخصوا أوضاع النزال المونديالي من جميع النواحي .. مدربون وطنيون لـ"الاقتصادية":
نقاط إيران سلبت من الأخضر .. وتغيرات الجوهر خاطئة


بندر الرشود من الرياض - - 08/09/1429هـ
أجمع مدربون وطنيون على أن الأخضر كان بإمكانه الخروج من لقاء الإيراني بالنقاط الثلاث في مستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
كما رأى المدربون أن الوطني ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ارتكب أخطاء فنية خلال مجريات المباراة من بينها استبدال عناصر فعالة بأخرى غير جاهزة فنيا.
"الاقتصادية" استطلعت آراء بعض المدربين الوطنين حول أداء المنتخب السعودي في بداية مشواره نحو التأهل إلى كأس العالم 2010 م في جنوب إفريقيا.
ورأى المدرب الوطني محمد الخراشي أن نقاط المباراة التي جمعت بين المنتخبين السعودي والإيراني سلبت من المنتخب السعودي بعد نجاح المنتخب الإيراني بالخروج من المباراة بالتعادل وكسب نقطة ثمينة في بداية مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقال الخراشي: "عطفاً على مجريات المباراة والتفوق الكبير الذي حققه منتخبنا السعودي أمام إيران أستطيع القول بأن النقاط الثلاث سرقت من المنتخب السعودي الذي كان الأفضل طوال الشوط الأول وبداية الشوط الثاني وفرض أسلوبه بشكل كبير وأرهق لاعبي المنتخب الإيراني كثيراً بالمهارة العالية والسرعة في التمرير حيث اعتمد اللاعبون على اللمسة الواحدة واعتماد الأسلوب السهل المتوازن وتضيق المساحات على الإيرانيين إلا أن الأمور تبدلت في الحصة الثانية من اللقاء بعد أن فتح لاعبونا الملعب بشكل أكبر ومنحوا الإيرانيين الفرصة لمهاجمة المرمى السعودي بعد أن عانى لاعبونا من الالتحام القوي التي حرص الإيرانيون على التعامل بها لإرهاق العناصر السعودية وليس صحيحا أن هناك ضعف لياقة للاعبين السعوديين بل إن لياقتهم كانت ممتازة ولكن المجهود الكبير والاحتكاك الجسماني مع اللاعبين الإيرانيين يؤدي إلى انخفاض المجهود".
وأعرب عن اعتقاده "أن التغيرات التي أجراها المنتخب السعودي غيرت مسار المباراة وتحديداً بعد خروج محمد الشلهوب، فكان هناك غزو للمرمى السعودي من الجبهة اليسرى".
أما الوطني بندر الجعيثن فقال:" أستطيع أن أسميها مباراة الشوط لكل منتخب، السعودي سيطر وسجل في الشوط الأول والإيراني سيطر وسجل في الشوط، الثاني لا شك أن الفريق الذي يتعادل على أرضه يعتبر خسرانا والعكس للفريق الفائز ولكن المنتخب السعودي كان بإمكانه تقديم أفضل من ذلك الأداء لولا جملة من الأخطاء وقع فيها اللاعبون منها الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم والتراجع المبالغ فيه والاندفاع للعب الكرات العالية وهو الأسلوب المحبب لإيران فيما نجح الإيرانيون في فرض أسلوبهم في الحصة الثانية بعد استخدام تكتيك الضغط على حامل الكرة وكذلك الحد من انطلاقة المدافع عبدالله الشهيل بإيجاد مهاجم في الطرف الأيمن".
وتحدث عن التغييرات التي أجراها ناصر الجوهر خلال المباراة قائلا " أعتقد أن فيصل السلطان كان يفترض بقاءه رغم أنه لم يكن موفقا في زيارة الشباك الإيرانية، ولكنه أقرب اللاعبين في الوصول إلى المرمى الإيراني، وكان مشاكساً للدفاع ومصدر إزعاج بعكس ياسر القحطاني الذي وضح عليه عدم جاهزيته التامة، فيما كنا ننتظر من عمر الغامدي البديل الثاني مجهودا أكبر مما قدمه في ظل مشاركته في فترة قصيرة من عمر المباراة".

من جانبه أشار المدرب الوطني سلطان خميس إلى أن المنتخب السعودي استنزف مجهوده في الحصة الأولى من اللقاء مما سمح للمنتخب الإيراني السيطرة على الشوط الثاني وتعديل النتيجة، وقال خميس: "المباراة كانت جيدة من الطرفين نجح المنتخب السعودي في الشوط الأولى في فرض أسلوبه وكانت له محاولات جادة للوصول إلى المرمى الإيراني نجح في واحدة من قدم الحارثي ووقف عدم التوفيق ملازماً لعدد من الفرص الأخرى، وكان الحماس طاغيا على أداء اللاعبين السعوديين، ما جعلهم يقدمون المجهود الكبير في الشوط الأول وهو ما أثر عليهم سلباً في الحصة الثانية التي دخلها الإيرانيون لتسجيل هدف التعادل، وكان الإيرانيون أكثر خطورة في الشوط الثاني".
ورأى أنه كان ينبغي من لاعبي الخبرة السعوديين أن يتعاملوا مع الـ15 دقيقة الأخيرة من نهاية المباراة بطريقة احترافية لكي يضمنوا عدم وصول الإيرانيين إلى شباكهم.
وأكد أن العمق الدفاع في الأخضر يعاني ثغرات واضحة استفاد منها الإيراني في هجمة ، وقال " ليس من المعقول أن اللاعب يأتي من الخلف ويلعب الكرة بشكل مريح دون مراقبة بعد أن نجح المهاجم في استدراج المدافع عبدالله الشهيل للخروج من تغطية القائم الثاني لتصل الكرة لزميله على طبق من ذهب بشكل عام".
وخلص خميس في تعليقه على النزال بالقول " إن المنتخبين تقاسما اللعب على مدار الشوطين كان السعودي أفضل في الأول فيما كانت الخطورة واضحة لإيران في الشوط الثاني وتعد كبداية تصفيات أمر مناسبا لأن التعادل بلا شك أفضل من الخسارة ويجب على منتخبنا تلافي الأخطاء في اللقاء القادم أمام الإمارات وأهم تلك الأخطاء توزيع المجهود البدني على مدار الشوطين، بالإضافة إلى استغلال الفرص التي تتهيأ أمام المرمى وكذلك الانضباط التكتيكي في المهام الموكلة لكل لاعب".






القحطاني: الأخضر تعادل مع إيران بسبب أخطاء فنيّة ينبغي مناقشتها سريعًا



الرياض : عماد المفوز ومسفر الحسيني
استغرب سعد الحارثي مهاجم المنتخب السعودي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر وإيران امس الاول, تساهل الحكم الاسترالي مارك في عدم احتساب ضربة جزاء بعد إعاقة فيصل السلطان داخل منطقة الـ18, وقال الحارثي: بدلا من احتساب ضربة جزاء للسعوديّة, اخرج الحكم البطاقة الصفراء للسلطان دون وجه حق بعد ان تحدّث لاعبو المنتخب الإيراني معه.

هذا الموضوع متاح في النسخّة الورقيّة فقط



بالتوفيق للمنتخبات السعوديّة
شكرًا للمتابعة ,, نلقاكم غدًا باذن الله تعالى عز وجل





اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 08/09/2008 عند الساعة » 02:03 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/09/2008, 03:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: Chicago
مشاركات: 4,075
عوووووووووووووووووووووووووافي


بانتظار البقية ....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/09/2008, 03:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 30/08/2007
المكان: مع الزعيم قلب ً وغالباا ..
مشاركات: 1,240
الف شكر لكم ع الاخبار
وبانتظار البقيه ،،

دمتم بود

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/09/2008, 03:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: الحرس الوطني الدمام
مشاركات: 1,927
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

بانتظار البقية ....
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/09/2008, 03:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/04/2007
مشاركات: 525
>
>
>
>
>



معقوله زعيم اسيا,,, ماعنده الا خبر واحد,,لا وفيه اخطاء بالخبر بعد,,
,
,
,
,


امحق اعلام,,
,
,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/09/2008, 03:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/03/2008
مشاركات: 119
مافيه إلا خبر واحد...!!!

ولاباقي ..!!؟
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/09/2008, 03:59 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/12/2007
مشاركات: 27
مشكوووووووووورين

ويعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/09/2008, 04:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
المكان: حبي الرياض موطن حبي الهلال
مشاركات: 347
مشكورين والله يعطيكم العافيه


بس وين باقي الصحف ؟؟؟!!!
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/09/2008, 04:35 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/07/2006
مشاركات: 55
يسلم قلوبكم ياحلى اداره
الله يوفق المنتخب فى كل مكان
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/09/2008, 04:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/02/2008
المكان: R i y a D h
مشاركات: 4,166
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الزعامه...هنا.
>
>
>
>
>



معقوله زعيم اسيا,,, ماعنده الا خبر واحد,,لا وفيه اخطاء بالخبر بعد,,
,
,
,
,


امحق اعلام,,
,
,

جزاك الله خير

نتعب وفي الأخير هذا جزانا

لكن جزاك الله خير
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/09/2008, 05:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2006
مشاركات: 532
مشكووووور اخوي الفااااااااارس الهلالي

والله لايهينك انت وباقي الأخوان

ورمضان كريم
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/09/2008, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,383
الحمد لله على سلامة اللاعبين

بالتوفيق للاخــضر امام الامارت


الفـآرس الهـلالي !! - AL_FAISAL ALHILALY يعطيكم العافيـــة على التغطيــــــــة
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/09/2008, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جنون الهلآل
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
رئيس رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 29/09/2006
المكان: رابطة ريال مدريد :$
مشاركات: 3,145
بالتوفيق للمنتخبات السعوديّة

بالتوفيق للاخضر يوم الاربعاء امام الامارات ..
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/09/2008, 06:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/03/2008
المكان: بريده ستي
مشاركات: 514
الله يعافيكم وعساكم عالقوه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/09/2008, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 1,997
شكرا على التغطية وبتوفيق للمنتخب السعودي في مبارياتة الجاية
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube