المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/04/2002, 03:00 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار متفرقة الجمعة 29 محرم 1423هـ

[c]الرئيس العام (يوجه) رسالة لرؤساء الأندية قبل المربع الذهبي
راقبوا لاعبيكم ومدربيكم قبل أن (تهاجموا) الحكام!!
لن نقبل بـ(التشكيك) والتجريح من أجل أغراض شخصية!



حوار - خالد الزيدان:
عدسة - سليمان العنزي:


نفى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أن يوصف أحد الحكام السعوديين "بالمنحاز" لأحد الأندية أو أن تكون هناك محسوبيات لديه تجاه ناد أو آخر أثناء إدارته لأي مباراة. وطالب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في حديثه الخاص لـ"الرياض": رؤساء الأندية أن يراقبوا لاعبيهم ومدربيهم قبل أن يطالبوا بمراقبة الحكم.
وشدّد سمو الأمير سلطان على أنه لن يقبل التجريح أو التهجم على الحكم السعودي لأجل أغراض خاصة أو تبريرات لا أساس لها من الصحة هدفها الأول إرضاء جماهير أنديتها على حساب سمعة الحكم السعودي الوطني! ووجه سموه رسالة لرؤساء الأندية قبيل بدء المربع الذهبي لكأس خادم الحرمين الشريفين أن يعطوا الثقة في الحكم ومرحباً منهم بالنقد البناء الهادف وقال سموه في حديثه الصريح: إنني وأخي الأمير نواف نرحب بالنقد الهادف البنّاء علينا أولاً قبل الحكام أو الاتحادات الرياضية والعاملين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكلنا صدر رحب معلناً سموه عزم الرئاسة البحث عن الخطوات التطويرية التي تخدم الرياضة والشباب وجميع الاتحادات العام القادم..
تفاصيل أوسع في الحوار التالي:
* ازدادت حدة التهجم وكثر الجدل القائم حول التحكيم كلمة سموكم لرؤساء الأندية قبل بدء المربع الذهبي؟
- لن نقبل التجريح أو الانقاص من الحكم السعودي لأجل أغراض شخصية أو تحميل الهزائم والفوز والخسارة لحكم المباراة دون مبرر أو دليل، وإنني قلت ومازلت مصراً على أن النقد الهادف البناء لا يرفضه أحد، انني وأخي نواف نرحب بذلك النقد المتزن وليكن أول ما ينالنا هذا النقد النبيل، وليعلم الجميع أن الحكم بشر ولو عدنا إلى العديد من المباريات الدولية وفي كأس العالم 94ـ 98م وغيرها في الاسيوية والافريقية لوجدنا الأخطاء القاتلة من حكام دوليين. الحكم السعودي يمتاز بأنه مسلم يضع أمامه مخافة الله من الظلم، والنزاهة مطلبه، ثم لماذا الأندية لا يراقبوا لاعبيهم والمدير الإداري ومدرب الفريق، نحن في الرئاسة نتابع والاخوان في الاتحادات رجال سعوديون مسلمون ولهم هذه الخصوصية التي تعزز نزاهتهم والمحسن نقول له أحسنت والمسيء أسأت.
* سمو الأمير "المحسوبية" يعتقد البعض أن بعض الحكام قد يكون لديه محسوبية تجاه ناد معين ربما كان هو لاعب فيه سابقاً أو يظن أنه يشجعه، ما تعليق سموكم؟
- الأمر غير صحيح ولن نرضى أن يوصف الحكم السعودي بهذه الصفات التي تتنافى مع أخلاقيتنا وعاداتنا الحميدة، فالمحسوبيات مرفوضة تماماً والأخطاء واردة، فالحكم نساعده ويصحح ويوجه ولكن أن يوصف بهذا الوصف فهذا مرفوض لأن هناك متابعة جادة لكل حكم.
** اللجان الفنية ولجنة الحكام والأمانة باتحاد كرة القدم هل سيطرأ عليها تغيير في الموسم القادم؟
- لا أستبق القول في ذلك، لكن هناك الحرص المستمر على تطوير الأداء والبحث للأفضل ولا شك أن الأمور تسير بحمد الله بشكل جيد، واللجان العاملة في اتحاد كرة القدم لديهم الخبرة والكفاءة والاستمرار للتطوير بعون الله لن يقف لما يخدم الرياضة وكرة القدم التي تسير نحو التشريف الأمثل في المحافل العالمية القادمة.
* النظام الجديد لإعداد تشكيلة المنتخبات ولاعبيها الصادر مؤخراً عن الاتحاد الدولي للفرق المشاركة في كأس العالم ما هي رؤية سموكم ومتى سيعلن عن تشكيلة المنتخب السعودي النهائية؟
- هذه أمور فنية لا أرغب الخوض فيها بشكل أكثر، ولكن أتركها للأخ المدرب ناصر الجوهر مدرب منتخبنا السعودي المشارك، وهناك اجتماع للجنة الفنية والإدارية والمسؤولة عن المنتخب الأسبوع المقبل حريصة على مناقشة الصالح العام ووضع التشكيلة النهائية واختيار الاثنين وعشرين لاعباً الذين سيمثلون المنتخب السعودي في نهائي كأس العالم القادمة في كوريا واليابان.

يعقد مؤتمراً صحفياً في (استوتجارد)
الجوهر (يراقب) ألمانيا والارجنتين ودياً
كتب - ماجد التويجري:
استقبل مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم القدير (ناصر الجوهر) العديد من الخطابات الرسمية من الاتحاد الألماني والتي تضمنت طلبات متنوعة من صحف ومحطات تلفزيونية المانية ترغب في اجراء لقاءات إعلامية مفتوحة معه أثناء تواجده منتصف الأسبوع المقبل في مدينة استوجارد والتي ستشهد يوم 17أبريل الجاري لقاء ودياً دولياً بين المنتخبين الألماني والارجنتيني في إطار تحضيراتهما لنهائىات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية.
وكان ناصر الجوهر مدرب منتخبنا الوطني الأول والإداري الأستاذ إبراهيم القوبع قد تم تكليفهما من قبل الإدارة المشرفة على المنتخب بقيادة الأمير تركي بن خالد بن فيصل لمتابعة هذه المباراة التي تعني لملف الجوهر الفني الشيء الكثير حيث سيواجه الألمان في الجولة الافتتاحية للمونديات الثالث في اليابان.
هذا ومن المقرر أن يقوم ناصر الجوهر بتلبية كامل المتطلبات الإعلامية بعقده لمؤتمر صحفي مفتوح يحضره الجميع في اليوم التالي لوصوله حيث من المقرر أن يغادر فجر يوم الاثنين المقبل.
بقي أن نشير إلى أن مدرب المنتخب الألماني فولر سبق له أن تابع (الأخضر) عن قرب في كأس الخليج الخامسة عشرة التي أقيمت في الرياض واستضافها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

مقابل (78) مليون ريال
تذاكر مباريات البطولات المحلية من نصيب الشركة العالمية
كتب - أسامة النعيمة:
اتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم بصورة شبه رسمية على ترسية مشروع تذاكر مباريات المنافسات المحلية الثلاث (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، كأس سمو ولي العهد، وكأس الأمير فيصل بن فهد) للشركة العالمية، ليتم التسويق لها والاستفادة من المردود المادي لدخل المباريات لعقد يمتد لخمس سنوات بمبلغ يصل إلى حوالي ( 78مليون ريال)، يتم دفع ( 10ملايين ريال) السنة الأولى ثم يتضاعف للسنوات التي تليها، ويتوقع أن يحسم أمر توقيع العقد في غضون الأسابيع المقبلة مع الشركة العالمية.

القراءة الأخيرة للمرحلة التمهيدية لدوري الكأس
هلال الأولويات إلى النهائي مباشرة ويترك الصراع لملاقاته بين ثلاثة!!
العقيلي يوقف (أربعة) أهلاويين والعلي يرد اعتبار (الهدافين) السعوديين



كتب - ابراهيم الجريسان:


نعم ظل الزعيم زعيماً وقلبها في وجوه الجميع وأثبت أحقيته بالصدارة واعتلاء قمة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم إذ حسمها بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه على الصدارة "العميد" رغم تساويهما في النقاط 49نقطة إذ ضرب مثالاً حياً لاخلاص لاعبيه وتفانيهم وسعيهم الحثيث للحسم النهائي إذ تأهل لنهائي كأس الدوري وثبت أقدامه للمشاركين في البطولة الخليجية العشرين للأندية الأبطال في كرة القدم وترك رفيقه للنهائي عبر الثلاثي الاتحاد والنصر والأهلي وهي فرصة هلالية لالتقاط الألنفاس بعد عناء المشاركات الخارجية والتي آخرها بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس والتي توج نفسه بطلاً عليها وبكل جدارة واستحقاق.
ولم يكن تأهل الهلال بضربة حظ أو اهداء من أحد بل عن جدارة واستحقاق وبعد درزنةمن الأهداف مزق به شباك الأنصار والطائي ليعتلي القمة ويتزعم الأندية في واحدة من أقوى البطولات المحلية وأكثرها إثارة وندية.

الاتحاد ينتظر
وكان الاتحاد على الصدارة حتى قبيل لقاء الهلال والطائي لكن أبناء الزعيم رفضوا كل الحلول وفجروها مدوية في المرمى الأدهم وأعادوا الاتحاد للوصافة منتظراً أن يفوز بين الأهلي والنصر يوم الأحد إذ سيحل الفائز منهما ضيفاً عليه في جدة.. فالاتحاد فريق كبير ومنافس عنيد وتربع نفس الرصيد من النقاط متساوياً مع الهلال 49لكن فارق الأهداف خدم الهلال وحسم الموقف رغم أن الاتحاد يملك أقوى خط هجوم في الدوري إذ سجل 59هدفاً خلال 22مباراة.

والنصر يخشى غضب الأهلي
يلتقي يوم بعد غد الأحد فريقا الأهلي "رابع الفرق" والنصر "ثالثها" على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في لقاء الإثارة والتنافس الأخوي الشريف.
وكان النصر قد التقى في آخر لقاءاته بالشباب وتعادل معه سلبياً وسط مستوى لم يشبع رغبات محبيه لكن لقاء الغد قد يكون تعويضاً مثيراً.
- أما الأهلي فقد تعرض لتحامل واضح من حكم لقائه الأخير يوسف العقيلي في قمة الغربية والتي انتهت اتحادية برباعية جديدة وأظن الأهلاويين قد تحاملوا على أنفسهم وأكملوا اللقاء وكاد الفريق أن ينهار ويتعرض لايقافات عديدة من خلال البطاقات الملونة التي وزعت على بعض لاعبيه مما جعل الفريق يفقد خدمات علي العبدلي وإبراهيم سويد ونايف القاضي إضافة إلى بعض الاصابات التي يعاني منها بعض الاعبيه.. وأظن الأهلي سينتقم من العقيلي من خلال لقائه التخصصي بالنصر فهل يكون له ذلك أم أن النصر يزيده احراجاً؟

من المرحلة التمهيدية
* الزعيم ظل زعيماً وكسب الجولة في آخر مؤجلاته وتأهل لنهائى وترك الصراع للاتحاد ورفيقيه النصر والأهلي.
* المرحلة التمهيدية شهدت تنافس الرباعي الذهبي والدليل تأهل الأربعة
* الهلال والاتحاد تعديا الخمسين في التسجيل لوجود قوة هجومية ضاربة شاهد ترتيب الهدافين.
* الشعلة والطائي أثبتا أحقيتهما بالصعود وثبتا أقدامها خاصة الشعلة.
* الجولة 21شهدت تسجيل أكبر قدر من الأهداف وصل إلى 30هدفاً بمعدل خمسة أهداف في كل لقاء.. يليها الجولة 19التي شهدت تسجيل 28هدفاً.. بينما الجولتان السادسة والخامسة كانتا فقيرتين من التسجيل إذ لم تشهدان سوى تسجيل 12هدفاً في كل جولة بمعدل هدفين في اللقاء الواحد.
* من اللقاءات التي شهدت تسجيل أكبر النتائج لقاء الاتحاد والرياض الذي شهدت تسجيل عشرة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء الطائي والأنصار الذي شهد سبعة أهداف في مرمى الأنصار بالمدينة المنورة.
* اللاعب الأجنبي برز في التسجيل وكان له حضور مميز في قائمة الهدافين، لكن حسين العلي مهاجم الهلال انتصر لابن الوطن من الأجنبي وتساوى مع سيرجيو وأدميلسون.
* العلي - أدميلسون - سيرجيو - عبيد الدوسري - الأقرب لنيل أحدهم للقب الهداف لهذا الموسم لتأهل فرقهم للنهائيات.
* أخطاء التحكيم طغت على بعض لقاءات الحسم وعلى اللجنة الرئيسية أن تضع الحكام الأكثر تميزاً في نهائيات لتبتعد عن الانتقاد ويبتعد حكامها عن النقد والتجريح.
* هبوط الوحدة والأنصار ربما لن يطول إذا ما خطط مسؤولو الفريقين لمرحلة العودة السريعة للأضواء.

قبل أن يغادر لليابان:
منتخبنا يواجه السنغال ودياً
كتب - أسامة النعيمة:
حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة تحضيرية وحيدة سيخوضها منتخبنا خلال معسكر بالرياض قبل التوجه إلى اليابان، حيث ستكون المباراة أمام منتخب السنغال، على أن يغادر بعدها منتخبنا إلى اليابان لاتمام معسكر يستمر ثلاثة أسابيع قبل انطلاق مباريات كأس العالم التي تبدأ يوم 31مايو 2002م. الجدير بالذكر أن بداية معسكر منتخبنا ستكون اليوم الأول من مايو المقبل.

فنية" القدم تغلق ملف سيرجو والجابر نهائياً!!
كتب ـ ماجد التويجري:
أقفلت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ملف قضيتى قائد المنتخب وفريق الهلال سامي الجابر وزميله المهاجم البرازيلي في الفريق الاتحادي سيرجيو دون اتخاذ اي عقوبة مستقبلية في حقهما وكانت اللجنة الفنية قد فتحت (الملفات) في اخر اجتماع لها تم بصورة اضطرارية في ظرف 48ساعة ماضية وتوصل اعضاء اللجنة إلى عدم احقية الجابر وسيرجيو بأن يصدر بحقهما قرار ايقاف وجاءت وجهة نظر قلة من الاعضاء بأن يتم حرمان الثنائي من مباراة محلية واحدة وقد وصلت قضية سيرجيو إلى اللجنة الفنية عقب ان قام بارتداء قميص تحت شعار نادي الاتحاد الرسمي تضمن عبارات خارجية عن عاداتنا وتقاليدنا واظهرها للمتابعين كتعبير عن فرحته للاهداف التي سجلها داخل المرمى النصراوي أما بالنسبة لسامي الجابر فقد سجلت ضده نتيجة ما صدر منه من كلمات تجاه مدرب نادي السد القطري الروماني ايلي بلاتشي واكتفوا بعقوبة حرمانه من النهائي الاسيوي من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

الفتى الذهبي يعقد مؤتمراً صحفياً في مقر ناديه
اليوم الحسم النهائي لاحتراف التمياط في هولندا
كتب - ماجد التويجري:
يحسم وفد نادي الرودا الهولندي ظهر اليوم (الجمعة) مفاوضاتهم مع الهلاليين بشأن كسب خدمات النجم الدولي (نواف التمياط) وذلك خلال الاجتماع الذي سيضم المدير الفني للهولنديين (فروش) وبقية أعضاء الوفد (الأربعة) والقائمين على مؤسسة (الأقطاب) التجارية والذين يمثلون التمياط من نواح قانونية ومالية وحتى إدارية وفي حالة تواصل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق نهائي فإن نجمنا الخلوق (نواف التمياط) سيتواجد مباشرة بمقر ناديه الأصلي (الهلال) لعقد مؤتمر صحفي مفتوح يتحدث طواله حول الأسباب الحقيقية التي جعلته يوافق على عرض نادي الرودا الهولندي وأمور أخرى تهم مستقبله الاحترافي بصورة عامة وسيكتب له توقيع العقد الرسمي أواخر شهر أبريل الجاري وقبلها سيخضع لكشف طبي دقيق بناء على رغبة الأجهزة الفنية والإدارية لنادي الرودا وفي تعليق جديد للمدير الفني (فروش) جاء فيه أن من يتصور بأنهم حرصوا على متابعة مباراة الهلال والطائي في الجولة الأخيرة من الأدوار التمهيدية لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي 1422-1423هـ من أجل الحكم على مستوى نواف التمياط فهو مخطئ لأنهم وصلوا إلى الرياض بعد أن أصبح لديهم قناعة كاملة بأن التمياط عنصر كروي رائع من الناحية الفنية وأيضاً البدنية وبإمكانه أن يسجل نجاحاً في الدوري الهولندي وهو شخصياً توصل إلى هذه القناعة بالكامل عقب أن تابع اللاعب أمام منتخب جنوب أفريقيا ولا يمكن لهم أن يحضروا إلى المملكة بوفد كامل يضم مدير عقود ومديراً مالياً وأعضاء علاقات عامة لمجرد مشاهدة لاعب بل جاءوا جاهزين لشراء البطاقة الدولية الخاصة بالتمياط وإتمام الصفقة نذكر إلى أنه في حالة توقيع اللاعب لنادي الرودا فإنه لن ينضم إلا عقب مشاركته لمنتخبنا الوطني الأول في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية

تكامل الفريق يحرج (ماتورانا) وغياب ادميلسون عن التدريبات القادمة
تكريم أبطال آسيا الأسبوع القادم والجهاز الفني والإداري يدرسان خطة الإعداد



كتب - اسامة النعيمة:
يجتمع الجهازان الفني والإداري لفريق الهلال اليوم الجمعة اليوم لوضع الخطوط الرئيسية لاعداد الفريق الكروي الأول للمباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومن ابرزها اعداد البرنامج الخاص الذي سيقدمه المدرب (ماتورانا) للمباراة النهائية وكذلك المتطلبات التي تكفل تحقيق لقب البطولة، ولعل الاشياء التي سيركز عليها المدرب هي اللقاءات الودية التي ستعوض الغياب عن اجواء المباريات الرسمية الفترة القادمة، خصوصاً ان هناك تكاملاً بصفوف الفريق الهلالي بتواجد اللاعبين الدوليين، وشفاء أغلب المصابين الذين سيكونون دعماً للفريق في المباراة النهائية.
من جانب آخر يعاود لاعبو الهلال تدريباتهم غداً السبت عقب (الراحة) التي منحت لهم (الخميس، الجمعة) بعد فوزهم على الطائي وتأهلهم للمباراة النهائية، وستشهد التدريبات الهلالية غياب البرازيلي (ادميلسون) لسفره الى البرتغال بسبب ظروفه العائلية، فيما سيكون هناك تواجد بجميع العناصر الهلالية الأخرى.
على صعيد آخر يتوقع ان يتم توزيع مكافآت الفوز ببطولة الأندية الآسيوية ابطال الكؤوس على اللاعبين مطلع الأسبوع المقبل، وسيشهد ذلك التكريم رئيس مجلس الادارة الأمير سعود بن تركي الذي سيشارك اللاعبين فرحتهم بتحقيق اللقب الآسيوي الى جانب التأهل للمباراة النهائية.
وفي شآن آخر طلب الجهاز الطبي من جميع اللاعبين الذين يواصلون برامجهم العلاجية الى جانب اللاعبين الذين لديهم اصابات عقب مواجهة الطائي بالتواجد اليوم بمقر النادي لمواصلة مراحل علاجهم، رغم (الراحة) التي منحت لهم بغرض اعدادهم بصورة افضل للمواجهة النهائية.

يعاني من مشاكل (طبية) في أسفل البطن
غموض حول مشاركة (ماطر) في المونديال العالمي!
كتب - ماجد التويجري:


غلف مشاركة نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وفريق النصر الدولي الكبير (إبراهيم ماطر) في نهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية غموض واضح حيث يعاني اللاعب من إصابة صعبة في أسفل (البطن) تعرض لها أثناء سير معسكر المنتخب الخارجي في مدينة (فلورانس) الإيطالية وقد حرمته من ارتداء شعار (الأخضر) في مبارياته الودية أمام منتخبات بلغاريا واستونيا وجنوب أفريقيا والأرجواي وبات في حكم المؤكد غياب ماطر عن قائمة ناديه الأصلي (النصر) في مباريات المربع الذهبي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من الموسم الرياضي الحالي 1422-1423هـ حيث يقابل فريقه يوم الأحد المقبل (الأهلي) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وكانت مصادر طبية متخصصة في إصابات الملاعب قد كشفت لـ "الرياض" أن مثل نوعية المشاكل (الطبية) التي يعاني منها اللاعب إبراهيم ماطر تحتاج إلى راحة كاملة وعلاج متواصل لمدة ستة أسابيع عقب ذلك يفترض أن يخضع إلى (اختبارات) وفي حالة الضغط عليها واستعجال العودة فإنها ربما تتطلب مدة مضاعفة وكان إبراهيم ماطر قد واصل برنامجه العلاجي داخل مقر ناديه عقب عودته من المنتخب وهناك تنسيق دائم فيما بين الأجهزة الطبية داخل منتخبنا الوطني والنصر للوقوف عن قرب على وضع اللاعب نذكر بأن نجمنا الخلوق إبراهيم ماطر عانى كثيراً من الإصابات التي تسببت بصورة مباشرة من حرمانه لخدمة المنتخب في نهائيات كأس العالم للكبار 1998م في فرنسا بالشكل المطلوب وكذلك غاب عن تمثيل ناديه النصر لنفس الظروف في كأس العالم للأندية بالبرازيل.

طبيب الأهلي يرفض مشاركة (عبيد) أمام النصر
جدة - خالد الدماك:
رفض طبيب النادي الأهلي مشاركة النجم الدولي عبيد الدوسري أمام النصر يوم بعد غدٍ الأحد وأكد أن اصابته تحتاج إلى وقت طويل حتى يستطيع الدوسري ممارسة الكرة بشكل طبيعي وبذلك تتضاعف مشاكل الأهلي الفنية أمام النصر بعد اصابة عدد من نجومه وايقاف العدد الآخر.

منتخبنا للناشئين يختتم معسكره الإعدادي في الرياض
كتب - سلطان العتيبي:
يختتم منتخبنا للناشئين اليوم الجمعة معسكره الذي يقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وكان المعسكر الذي بدأ يوم الأربعاء ما قبل الماضي بمشاركة 35لاعباً قد اشتمل على تمارين صباحية ومسائية ولم تتخلله أي مباراة ودية.
وركز مدرب المنتخب خلالها على معرفة مستويات اللاعبين حيث سيختار منهم 26لاعباً للمشاركة في المرحلة القادمة من الإعداد والتي ستنطلق في السابع والعشرين من شهر ربيع الأول القادم في محافظة الطائف ويأتي ذلك في إطار الاستعداد للتصفيات الآسيوية التي يستضيفها منتخبنا في محافظة الأحساء في شهر جمادى الأولى القادم بمشاركة منتخبي سوريا ولبنان ويتأهل منها منتخب واحد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.

ابرزهم ابوجسيم وكميل والطريفي وحسونة
حكام المونديال يتحولون الى قيادة الدوري الماليزي!!
اعلن العميد فاروق بوظو عضو لجنة الحكام الدولية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس لجنة الحكام الاسيوية ان الحكام الاسيويين الذي تم اختيارهم لنهائيات مونديال 2002في كوريا الجنوبية واليابان سيشاركون في قيادة بعض مباريات الدوري الماليزي في اطار اعدادهم للاستحقاق العالمي.
واشار العميد بوظو ان لجنة الحكام في الاتحاد الاسيوي ستقيم دورة اعداد للحكام والحكام المساعدين الاسيويين في ماليزيا من 1الى 6ايار/مايو تشتمل تدريبات عملية ونظرية ومحاضرات في الاعداد النفسي اضافة الى مشاركتهم في قيادة عدد من مباريات الدوري الماليزي.
واضاف بوظو الذي سيشرف على هذه الدورة "لا شك ان الدورة مفيدة جدا من كافة النواحي وهي تهدف الى تطوير مهارات الحكام التحكيمية واعدادهم بالشكل الامثل لقيادة مباريات المونديال".
واشار الى ان لجنة الحكام الاسيوية درجت على اقامة مثل هذه الدورات الاعدادية منذ 12عاما وطبقتها لاول مرة قبيل نهائيات مونديال 90مرورا بمونديالي 94و
98.واضاف "لقد اثبتت هذه الدورات جدواها ونجاحها من خلال تقدم وتطور اداء الحكام الاسيويين في بطولات كأس العالم الماضية والذين اثبتوا انهم من خيرة حكام العالم".
والحكام الذي سيمثلون قارة اسيا في المونديال هم للساحة علي بو جسيم (الامارات) وسعد كميل (الكويت) وجوو يونغ كيم (كوريا الجنوبية) وتورو كاميكاوا (اليابان) ولو جون (الصين، وللخطوط علي الطريفي (السعودية) ولازيم هامات اوانغ (ماليزيا) وحيدر قليط (لبنان) وناتان فيسفا كريشنان (سنغافورة) وعوني حسونة (الاردن) ومحمد سعيد (المالديف) وكوماليسواران سانكار (اندونيسيا).

فنية الطائرة تقر التعديلات الجديدة
أقرت اللجنة الفنية المشرفة على الكرة الطائرة اللائحة الخاصة بالتعديلات الجديدة حيث ترأس الأستاذ رافد القضيب اجتماع اللجنة وذلك بحضور أعضاء اللجنة جوفان الجوفان ومحمد الكثيري ومحمد السلولي وعبدالله المساعد. وأقرت اللجنة طباعة التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة حيث سيطبق في هذه الدورة القانون الدولي للعبة.
يذكر أن الكرة الطائرة تدخل الدورات المدرسية لأول مرة، وينتظر أن تسجل نجاحاً كبيراً نظراً لما تحظى به من قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى مشاركة نجوم منتخبي الناشئين والشباب مع الفرق الأخرى الذي سيضفي على اللعبة نوعاً من الإثارة والندية.

جوائز الكأس الثانية:
فيصل بن خالد يدعم الميادين التسعة بـ 3ملايين ريال
بلغ إجمالي قيمة الجوائز العينية (سيارات) والمادية التي تبرع بها الأمير فيصل بن خالد كجوائز للتصفيات التمهيدية والنهائية لبطولة كأس سموه الثانية التي اختتمت مساء أمس بميدان الجنادرية نحو ثلاثة ملايين ريال موزعة على النحو التالي:
* (9) سيارات كراون فكتوريا موديل 2002لتصفيات الميادين التسعة التمهيدية بقيمة 650ألف ريال إضافة إلى الجوائز النقدية البالغة (360) ألف ريال بواقع (40) ألفا لكل ميدان.
* (7) سيارات سوبر بان (جي. ام. سي) موديل 2002للأشواط السبعة الأولى من الحفل الختامي (أمس) بقيمة (850) ألف ريال، إضافة إلى الجوائز النقدية البالغة (280) ألف ريال بواقع (40) ألفا لكل شوط.
* سيارة جيب (لكزس) بقيمة (220) ألف ريال جائزة الشوط الثامن لأفراس المستورد إضافة إلى (40) جنيه ذهب لمدرب الفرس الفائزة و(40) ألف ريال جائزة الشوط المالية.
* سيارة مرسيدس s 600موديل 2002(جفالي) بقيمة (450) ألف ريال جائزة شوط الكأس إضافة إلى (100) ألف ريال جائزة مالية للشوط مع (100) جنيه ذهب لمدرب الجواد البطل.

منافسات اليد في صالتي الهلال والنصر
تنطلق فعاليات دورة خادم الحرمين الشريفين المدرسية الثالثة بمشاركة 16إدارة تعليمية في ست العاب هي العاب القوى وكرة القدم والسلة والطائرة واليد والطاولة يمثلها (1200) لاعب.
أوضح ذلك رئيس لجنة الملاعب والإدارات الأستاذ محمد بن سعد الزهراني وقال ستقام منافسات الفرق في كرة القدم على ملاعب نادي الشباب وملعب الصايغ وملعب جامعة الامام محمد بن سعود وملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وملعب قوات الأمن الخاصة وتقام منافسات كرة الطائرة على صالتي نادي مدارس التربية النموذجية وصالة جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، وتقام منافسات كرة اليد على صالة نادي الهلال وصالة نادي النصر أما منافسات كرة الطاولة فيستضيفها معهد إعداد القادة وتقام منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة على الصالة الرياضية بجامعة الملك سعود على ان تقام منافسات أم الألعاب العاب القوى على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

167حكماً يديرون منافسات الدورة
كتب - موسى الكثيري:
بلغ عدد الحكام الذين سيشاركون في تحكيم الدورة المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) 167حكماً بمختلف الدرجات: دولي، وأولى، وثانية، وثالثة يمثلون ست لعبات مشاركة في الدورة. ذكر ذلك الأستاذ محمد الخريجي عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة وأوضح أنه شكلت لجان فرعية للحكام في كل لعبة تتكون من خمسة أعضاء إضافة إلى حكام كل لعبة على النحو التالي: كرة القدم سيقوم بتحكيمها 27حكماً و 17حكماً لكرة السلة و 20حكماً لكرة اليد و 20حكماً للكرة الطائرة و 17حكماً لكرة الطاولة و 36حكماً لألعاب القوى. وأضاف الخريجي أن هؤلاء الحكام سيقومون بتحكيم عدد كبير من المباريات في الأدوار التمهيدية والنهائية والتي سيشارك فيها عدد كبير من اللاعبين من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية يصل عددهم إلى 1500لاعب من 16إدارة تعليمية.

19" لجنة في الدورة
بلغ عدد اللجان المشاركة في الدورة الرياضية المدرسية الثالثة (دورة خادم الحرمين الشريفين) والتي ستنطلق فعالياتها يوم الأحد المقبل (19) لجنة وهي اللجنة الإشرافية المنظمة برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي واللجنة الفنية الرئيسة برئاسة عصام عبدالله الخميس مدير إدارة النشاط الرياضي بالوزارة ولجنة اللوائح والقواعد المنظمة للدورة برئاسة رافد بن محمد القضيب ولجنة الاستقبال لحفل الافتتاح برئاسة نمي محمد أبانمي ولجنة السكرتارية والبطاقات برئاسة خالد بن محمد الحقباني واللجنة الإعلامية برئاسة منصور إبراهيم الحسين ولجنة الجوائز والتتويج برئاسة محمد بن سعيد الزهراني ولجنة النتائج والتسجيل برئاسة سعد بن سند السند واللجنة الطبية برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد السعيدان واللجنة المالية برئاسة محمد بن عبدالله الخريجي واللجنة الثقافية برئاسة يوسف الحمود ولجنة الإحصاء والتوثيق والتقويم برئاسة أيمن بن يوسف مفتاح ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة عبدالعزيز بن عبدالله النبهان ولجنة التنسيق والحجوزات برئاسة صالح بن عبدالله الشغرود ولجنة البرامج المصاحبة برئاسة خالد بن عبدالعزيز السعد ولجنة المنتخبات برئاسة مبارك بن صالح المبيريك ولجنة تنظيم حفل الافتتاح برئاسة عبدالله بن إبراهيم المصيليخ.

الرياض / الرياضية

أطيب الأوقات وأسعدها









[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/04/2002, 03:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مشكور بس تم كتابة الموضوع سابقاُ من الاخوان فى أدارة الاخبار ولك كل التحية.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/04/2002, 04:36 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
يعطيك العافيه على هذا الجهد


أخـــــــــــوك
القلب الأزرق
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/04/2002, 02:13 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
[c] مشكور أخوي الوليد ....... الله يعطيك العافيه
المعذره اخوي الفاضل ..... الله لا يحرميني منك
أشكرك على تواجدك الدائم

تقبل فائق احترامي


اخوي القلب الأزرق

الله يحرسك من كل شر .... القوة
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube