المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/05/2008, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ David Naif
مشرف سابق بمنتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 08/02/2007
المكان: In al Hilal And Barcelona
مشاركات: 2,566
اعترف أن بوكير الأنسب للفريق الوحداوي .. كامل الموسى : الصراع النقطي أكد تميز الهلال ( كامل الحوار ) :

اعترف أن بوكير الأنسب للفريق الوحداوي .. كامل الموسى : الصراع النقطي أكد تميز الهلال


لقاء : عبدالقادر الشيخي
اكددمدافع فريق الوحدة الدولي كامل الموسي أن لديه رغبة جامحة للانتقال لفريق الهلال أو أي ناد آخر يرغب بالاستفادة من خدماتي. وقال: حاليا نحن في عصر الاحتراف ولا شك ان اللاعب يبحث عن أفضل مصادر لدخله لكي يؤمن مستقبله الكروي. ولم يخف كامل أن عمره المتبقي في الملاعب الرياضية أقل من خمس سنوات وبالتالي يتعين عليه الاستفادة من الفترة الأخيرة في مشواره الرياضي، ولم يخف أن دفاع وهجوم الوحدة لن يتأثر بغياب الشمراني وأسامة هوساوي بعد انتقالهما للشباب والهلال. واليكم بقية حيثيات اللقاء:


كابتن كامل كل موسم تعشمون جماهير الوحدة بتحقيق البطولات التي غابت أكثر من 40 عاما والفرسان يركضون دون تحقيق عطش جماهيركم الوفية ما هي الأسرار وراء عدم تحقيق ذلك.؟
ـ صحيح أننا كنا كلاعبين نتأمل أن نسعد جماهير الوحدة في كل موسم بإهدائهم أي بطولة تروي عطش الغياب الطويل الذي صاحب فريقنا على الرغم من اجتهادنا كلاعبين ومضاعفة جهودنا وتسخير كل سبل الامكانيات من قبل إدارة جمال تونسي الذي ضحى بكل صغيرة وكبيرة في سبيل تحقيق أفضل المعطيات لفريقنا حيث كنا نستلم الرواتب منتظمة علاوة على تجديد العقود والمكافآت بعد كل مباراة واستقطاب افضل اللاعبين الاجانب تلك العوامل ساعدتنا وحققنا نتائج جيدة المواسم الماضية ودخلنا في منافسات على البطولات ولكن لم نوفق في إحراز أي لقب وتلك هي إرادة الله ولكن لن نفقد الأمل إن شاء الله الموسم المقبل نحقق احدى البطولات مع المستويات الجيدة التي ظل فريق الوحدة يقدمها مؤخرا في الدوري ومسابقة كأس ولي العهد وبروز أكثر من نجم في صفوف الفرسان في ثلاثة المواسم الاخيرة وإن شاء الله الموسم المقبل هو قطف ثمار السنوات الماضية لتحقيق الأحلام الوحداوية.

ـ فريق الوحدة تعاقب على تدريبه مدارس مختلفة الموسم المنصرم فهناك البرتغالي فيرسيلان ومن قبله الالماني ثيو بوكير والوطني خالد القروني، تعتقد ما هي المدرسة الأنسب للإشراف على الفريق؟
لكل مدرب نهجه مع فريق الوحدة وان كان الالماني بوكير هو من جعل قدم الوحدة في توهجها عندما قاد بوكير الفرسان للمنافسة والدخول في المربع الذهبي في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والمربع الذهبي لكأس ولي العهد وبالتالي يتأكد أن بوكير يعد من أفضل من درب فريق الوحدة، فهذا المدرب لديه الخبرة في عالم التدريب وشخصيته قوية في مجال عمله التدريبي وبالتالي يساعده ذلك في تحقيق جميع الجوانب الفنية التي يريد تفعيلها في الميدان.

ـ يعني من إشادتك في المدرب بوكير أنك تتمنى عودته من جديد لقيادة الفرسان الموسم المقبل؟
عودة بوكير من عدمها تعود في المقام الأول لإدارة جمال تونسي فأنا كلاعب لا يحق لي تقييم المدربين ولن أدخل في تفاصيل أكثر من ذلك فاللاعب يتقبل أوامر أي مدرب ونحن كلاعبين في نادي الوحدة نرحب بأي مدرب يخدم الكيان الوحداوي ومن أي مدرسة تكون.

ـ كيف ترى إقالة المدير الفني البرتغالي فيرسلاين السابق للوحدة؟
هذه أمور لدى إدارة نادي الوحدة، هي من اتخذ هذا الإجراء نحو فيرسلاين وتتحمل تبعات القرارات وأعتقد أن أي إدارة لا يمكن أن تتخذ قرار إبعاد المدرب أو اللاعب إلا أن هناك مصلحة عامة تتطلب تفعيل هذا القرار.

ـ انتقال الثنائي الدولي ناصر الشمراني للشباب وأسامة المولد للهلال هل سيؤثر على معطيات فريق الوحدة؟
صحيح أن هذا الثنائي من صفوة اللاعبين السعوديين ولهما ثقلهما وتأثيرهما على الوحدة ولكن أن يضعف فريق الوحدة بعد انتقالهما فهذا الأمر غير صحيح، نادي الوحدة يملك نخبة من اللاعبين المؤهلين سواء في الفريق الأول أو في درجة الشباب والأولمبي وفريق الوحدة من أكثر الأندية اعتمادا على القاعدة من أبناء النادي الذين يتمتعون بمستويات تبشر بالخير للنادي مستقبلا وللكرة السعودية، والفريق الأول لن يتأثر بغياب ناصر الشمراني وأسامة هوساوي، لدينا اللاعب الهداف الدولي عيسى المحياني والدفاع الوحداوي دائما متكامل مهما غاب عنه النجوم.

ـ هل لديك الرغبة للانتقال لفريق آخر أم البقاء بالوحدة؟
الاحتراف حق مشروع لأي لاعب في العالم وهذا النظام في الملاعب السعودية أما بالنسبة لكامل الموسى فتبقى على عقدي مع الوحدة موسمان ونصف مقبلة فإن كان هناك أي ناد يرغب في شراء عقدي فإدارة جمال تونسي هي المخولة في انتقال الموسى من عدمه.

ـ قبل موسمين احترفت في صفوف الهلال عن طريق الإعارة وقدمت مستويات كبيرة هل الأمير محمد بن فيصل الرئيس الهلالي لم يفاوضك في تلك الفترة للانتقال رسميا؟
عقب الانتهاء من إعارتي للهلال كانت هناك رغبة من الأمير محمد بن فيصل أن أعود للهلال لكن ليس بيدي أي شيء أعمله كوني محترفا وموقع عقد مع الوحدة وتبقى منه موسمان ونصف، وأنا الآن أبلغ من العمر 27 عاما والحقيقة إذا كان هناك رغبة من الهلال أو أي ناد عليه أن يطلبني رسميا من إدارة جمال تونسي، فأي لاعب يتمنى أن يحسن من دخله المادي خاصة وأن العمر الافتراضي في الملاعب ربما يكون لسنوات معدودة، ولن تزيد عن خمس أو ستة سنوات، فعمري الآن 27 عاما وأتمنى أن أواصل الركض في الملاعب بنفس المستوى الذي أقدمه من مباراة لأخرى وأطمح في تطوير مستواي.


ـ كيف تقيم الموسم الرياضي الذي انتهى بكأس شبابية؟
المستوى كان جيداً وظهرت فرق واختفت أخرى واستحق الهلال نجومية الموسم بفوزه ببطولتي كأس ولي العهد ودرع الدوري، أيضاً النصر عاد إلى البطولات عبر كأس الأمير فيصل بن فهد.. وجاء الشباب كبطل أخير وهو يستحق ذلك الإنجاز عطفاً على ما قدمه في الموسم الفائت، حيث كان طرفاً ثابتاً في جميع الإنجازات، وكان منافساً قوياً دخل بقوة في كل البطولات ويخرج في الرمق الأخير، وطبيعي أن يكسب بطولة الأبطال التي اعتبرها أنصفت الشباب الذي يستحق الكثير عطفاً على ما قدمه.. وبالنسبة للفرق الأخرى كان هناك الوطني ونجران استحقا البقاء على الرغم من أنهما ضيفان جديدان على الكبار ولكن النقاط العديدة التي حصدوها في البداية ساهمت في بقائهما، وهذان الفريقان نجحا في تحقيق مكاسب متوالية في البداية لأن الفرق لم تُجهز بعد، والفريق الذي يود على الأقل البقاء مع الكبار يحصد نقاطاً في البداية لأن الفرق الكبيرة تحديداً لا تكون بكامل جاهزيتها لأنها تسير وفق إستراتيجية واضحة حتى تصل إلى قمة نضجها في النهاية، أيضاً فريق الاتفاق ظهر بشكل جيد في منافسات كأس ولي العهد وكان حاضراً وقريب المنال من نيله، لكن تكامل الهلال أعطاه الفرصة لتحقيق اللقب، وعموماً هبوط الطائي والقادسية لا يعني نهاية المطاف، فالفرصة ستكون مواتية لمراجعة الحسابات والعودة بصورة قوية خصوصاً أن هذين الفريقين يعدان من الفرق التي لها تاريخ ناصع مع الكبار.


ـ ما أبرز استعداداتكم على صعيد المنتخب للمشوار المقبل خصوصاً أن المنتخب السعودي مطالب بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم؟
بلا شك أن الضغوط علينا ستكون قوية، ونحن نخوض المنافسات المقبلة وسنسعى إلى تحقيق أفضل المعطيات، ويفترض أن تلعب المشوار المقبل لهدف التأكيد والوصول إلى نهائيات كأس العالم التي أصبح فيها المنتخب السعودي أحد المنتخبات التي لم تفارق تلك المحطة.

ـ صعد مؤخراً فريقا الرائد وأبها هل تعتقد أنهما سيضيفان قوةً وإثارةً كما جسد الوطني ونجران؟
لا أستطيع الحكم عليهما إلا بعد أن يخوضا مواجهات لا تقل عن خمس مباريات حتى يرى المراقب إلى أي مدى يتمتع كل فريق بالمعطيات الفنية، وأعتقد أن المسؤولين بناديي الرائد وأبها يدركون أن التنافس في الدرجة الممتازة يختلف عن الأولى, وبالتالي لابد أن يضعوا ذلك في نصب أعينهم حتى يتجاوزوا الظروف التي ستلحق بهم، فالمشوار طويل والمنافس قوي ولا مكان للدوري الممتاز إلا للأقوياء.

ـ بصراحة مَن اللاعب الذي تتمناه في الوحدة من اللاعبين المحليين؟
الوحدة يمتلك كوكبة من النجوم المؤهلة في جميع المراكز فقط يحتاج إلى ثلاثي أجنبي متكامل يفوق الموجودين ليدعم الفريق، علماً بأن الثلاثي الأجنبي الموجود في الوحدة حالياً جيدون ويقدمون مستويات رائعة، ولكن الأمل كبير بأن يكون الأجانب ذا مستويات عالية لأن ثلاثة لاعبين يمثلون ربع الفريق، وأعتقد لو أن الثلاثي الأجنبي الوحداوي يملكون مستويات كبيرة لنافسنا على البطولات.

ـ كيف ترى عودة الدوري السعودي لسابق عهده بطريقة النقاط؟
الفريق صاحب النفس الطويل والبديل الجاهز كالأساسي يعطى أحقية أن يكون بطلا في الدوري السعودي، ففريق الهلال بطل الدوري الموسم الفائت لم يكن أحد يتوقع أن يخطف البطولة من الاتحاد الفريق الذي ظل متصدرا الدوري منذ انطلاقته وبالتالي يأتي الهلال في مباراة بالفرصة الوحيدة في الفوز ويقلب الطاولة على الاتحاد فهذه هي نكهة الكرة السعودية وإثارتها فعامل النقاط هو الأجدر للفريق صاحب الإمكانيات والنفس الطويل وميزة الدوري بطريقة النقاط أنه أعاد الجماهير للمدرجات للإثارة والمتعة في المباريات لأن عامل ثلاث النقاط يعطي طموحا للفرق أن تحقق أكبر عدد من النقاط عكس المربع الذهبي في دوري كأس خادم الحرمين حيث تنكشف هوية الأربعة الكبار مبكرا وبالتالي تضيع حلاوة المنافسة، أما دوري النقاط فإن كل مباراة بمثابة نهائي بطولة وحقيقة أن فريق الهلال أثبت أنه الحصان الرابح وكسب البطولة الأقوى


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube