المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/03/2002, 02:39 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب ليوم الخميس



حضور مشرف للجماهير السعودية في المنطقة الشرقية
الأخضر بفريق جديد يهزم كبار الأورغواي بالثلاثة




كتب - إبراهيم العسيري:


كسب منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الودية الدولية التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام أمام منتخب الأورغواي بكامل نجومه الدوليين بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة قدّم فيها أفراد منتخبنا مستوى كبيراً طوال الدقائق التي شهدت عطاء فنياً وروحاً قتالية من نجوم الأخضر.
وكان المنتخب الأورغواني قد تقدم في أول ثلاث دقائق بهدف عن طريق اللاعب الكسندر والذي استغل عكسية الفارو ركوبا أمام المرمى ليضعها هدفاً وضح من خلاله قوة المنتخب الأورغواي.
هذا الهدف دفع الحماس في لاعبي منتخبنا لتعديل النتيجة ولم تمض سوى سبع دقائق حتى عدل النجم العائد للمنتخب عبيد الدوسري النتيجة عندما ارتقى لعكسية محمد شلية الرائعة ووضعها على يسار الحارس وفي الزاوية الضيقة بطريقة احترافية كهدف تعادل سعودي.
في الدقيقة (16) واثر الضغط السعودي المتواصل والعطاء الفني الكبير لنجومنا تحصل المنتخب على خطأ بعيد عن خط الثمانية عشرة تقدم لها المتخصص عبدالله الواكد وسددها قوية لولبية لتستقر في المقص الأيسر للحارس الأورغواني هدفاً ثانياً سعودياً رائعاً.
الهدف الثاني للمنتخب سبب الارتباك في صفوف المنتخب الأورغواني والذي يخوض المباراة بأغلب نجومه الدوليين ورغم النقص السعودي الكبير في النجوم إلا أن الانتفاضة الفنية تواصلت واستطاع عبيد الدوسري أن يتلاعب بالدفاع الأورغواني بعد الهدف الثاني بدقيقة واحدة فقط ليواجه الحارس ويسدد كرة قوية على يمين الحارس هذه المرة لتعانق الشباك ثلاثية سعودية ولا أروع توج بها نجومنا سيطرتهم المطلقة على هذا الشوط.
الشوط الثاني اعتمد فيه مدربنا ناصر الجوهر لتجريب أكثر من اسم شاب أو عائد من الاصابة حيث دخل كل من حسين عبدالغني وحمد المنتشري والحسن اليامي والبحري والعبيلي والجيزاني وقدم هؤلاء النجوم شوطاً رائعاً رغم قلة الخبرة والضغط الأورغواني الذي نتج عنه الهدف الثاني لهم في ربع الساعة الأول بعد الفاول الجانبي الذي نفذه البرتو على يسار الخوجلي.
في حين أضاع نجومنا أكثر من فرصة محققة كان أبرزها كرة الحسن اليامي والذي أعيق داخل الصندوق وسط تغاضى الحكم الإماراتي عن ضربة جزاء صحيحة لينتهي اللقاء سعودياً مستوى ونتيجة في ظل أداء راقٍ ورجولي من نجوم الأخضر.

موقف جماهيري مشرف
* الجمهور السعودي في المنطقة الشرقية ضرب أروع الأمثلة في الحضور والدعم والمؤازرة طوال دقائق المباراة حيث كان له الدور الأكبر بعد الله (عز وجل) في تحقيق هذا الانتصار وتعبئة نجومنا بالحماس.


في بطولة (الوفاء) الخليجية الألعاب القوي
السعوديون يحتكرون اليوم الأول والبيشي يبكي الجماهير!!




القطيف - محمد الشيخ:


تسيد المنتخب السعودي لألعاب القوى اليوم الأول لبطولة الأمير فهد بن سلمان التاسعة للعموم والثانية للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، وسجل أبطال السعودية حضوراً مميزاً في العديد من المسابقات على مستوى العموم حيث أحرزوا الميداليات الذهبية في المسابقات التالية (100م، ومسابقة 110م/ حواجز، و,10000م والوثب الطويل) فيما جاء المنتخب القطري في المركز الثاني حيث أحرز الذهب في المسابقات الآتية: (10كم مشي، ورمي الكرة الحديدية، والقفز بالعصا، ورمي الرمح).

الناشئون والحضور السعودي
ولم يكتف السعوديون بالحضور على مستوى العموم بل تسيدوا كذلك الحضور على مستوى الناشئين، وكان لهم الذهب في المسابقات الآتية: (القفز بالعصا، والوثب الطويل، و110كم حواجز، و100م و400م و3000م والكرة الحديدية) وكانت المنافسة في ذلك قطرية في هذه الدرجة، هذا وقد أحرز السعودي أحمد فايز الدوسري رقماً جديداً في سباق الوثب الطويل للناشئين رقم (,812م) (نتائج اليوم الأول)، كما أحرز سعد وشداد رقماً جديداً في ,10000م بزمن (,,300556د) جاءت نتائج اليوم الأول في المراحل النهائية على النحو التالي:
(سباق 10كم مشي للعموم).
* الأول: وليد أحمد الصبحي من قطر بزمن ,,45081د.
* الثاني: مبروك صالح ناصر من قطر بزمن: ,,512802د.
* الثالث: عماد فاضل ياسين من البحرين بزمن: ,,,103468د (100م نهائي عموم).
* الأول: سالم اليامي من السعودية بزمن: ,
1038.* الثاني: جمال الصفار من السعودية بزمن: ,
10066.* الثالث: خالد العبيدلي من قطر بزمن: ,

1068.سباق 110م/ حواجز - نهائي - للعموم
* الأول: مبارك عطا من السعودية بزمن: ,
1393.* الثاني: مبارك العلي من قطر بزمن: ,
1439.* الثالث: نسيم مزيان من قطر بزمن: ,

1446.مسابقة الكرة الحديدية - نهائي - عموم
* الأول: بلال مبارك من قطر برقم: ,1837م.
* الثاني: أحمد أبل من الكويت برقم: ,1775م.
* الثالث: خالد الخالدي من السعودية برقم: ,1761م.

القفز بالعصا - نهائي - عموم
* الأول: عبدالله مبارك من قطر برقم: ,440م.
* الثاني: فهد المرشاد من الكويت برقم: ,440م.
* الثالث: عبدالعزيز الناصري من السعودية برقم: ,420م

مسابقة رمي الرمح - نهائي - عموم
* الأول: محمد إبراهيم الخليفي من قطر برقم: ,7146م.
* الثاني: علي محمد الجدعاني من السعودية برقم ,6780م.
* الثالث: أحمد محمد أبوجلاله من قطر برقم: ,6463م.

سباق 400م - نهائي - عموم
* الأول: فوزي الشهري من الكويت بزمن: ,4539ث.
* الثاني: حمدان البيشي من السعودية بزمن: ,4543ث.
* الثالث: صلاح بكار من قطر بزمن: ,4793ث.

سباق ,10000م - نهائي - عموم
* الأول: سعد شداد من السعودية بزمن: ,3005د.
* الثاني: أحمد إبراهيم من قطر بزمن ,3007د.
* الثالث: أحمد محمد من قطر بزمن: ,3014د.

مسابقة الوثب الطويل - نهائي عموم
* الأول: محمد الخويليدي من السعودية برقم: ,818م.
* الثاني: حسين السبع من السعودية برقم: ,790م.
* الثالث: سعيد البخيت من قطر برقم: ,771م.
أما نتائج بطولة الناشئين فكانت على النحو التالي:

سباق القفز بالعصا نهائي
* الأول: أحمد المقبل من السعودية برقم: ,405م.
* الثاني: حمد الشهاب من قطر برقم ,400م.
* الثالث: محمد عباس من الإمارات: ,390م.

الوثب الطويل - نهائي
* الأول: أحمد فايز الدوسري من السعودية برقم: ,812م.
* الثاني: صالح عبدالعزيز الحداد من الكويت برقم: ,669م.
* الثالث: أحمد خالد جاسم من البحرين برقم: ,644م.

300م - نهائي
الأول: حسن القحطاني من السعودية بزمن: ,,85401د.
الثاني: راشد القحطاني من السعودية بزمن: ,,85403د.
الثالث: سلطان الكباني من عمان بزمن: ,,91376د.

100م - نهائي
الأول: يحيى حسن من السعودية بزمن: ,1117ث.
الثاني: عبدالواحد محمد من قطر بزمن: ,1118ث.
الثالث: جراح الخضر من الكويت بزمن: , 1128ث.

110م/ حواجز - نهائي
* الأول: بدر البوعينين من السعودية بزمن: ,1412ث.
* الثاني: موسى الريح من الكويت بزمن: ,1492ث.
* الثالث: جلال الفايشي من عمان بزمن: ,1540ث.

400م - نهائي
* الأول: محمد المولد من السعودية بزمن: ,4843ث.
* الثاني: عيسى عثمان من البحرين بزمن ,4966ث.
* الثالث: أحمد الخالدي من قطر بزمن ,4984ث.

مسابقة رمي الكرة الحديدية - نهائي
* الأول: أمين العرادي من السعودية برقم: ,
1930.* الثاني: سلطان الحبشي من السعودية برقم: ,1858م.
* الثالث: علي أحمد خليل من الكويت برقم: ,

1644.مسابقة رمي الرمح - نهائي
* الأول: جاسم غلوم من الكويت برقم: ,
6010.* الثاني: مازن العطر من السعودية برقم: ,5984م.
* الثالث: عبدالله غلوم من قطر برقم: ,5518م.




المنتخب السعودي يهزم الاوروجواى وديا

الدمام: فاز المنتخب السعودي على نظيره الاوروجواياني 3/ 2 فى مباراة كرة القدم الودية الدولية التى أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، فى اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم التى المقررة فى كوريا الجنوبية واليابان خلال الفترة من 31 مايو الى 30 يونيو القادمين.
وسجل عبيد الدوسرى هدفين وعبدالله الواكد أهداف المنتخب السعودى
، فيما أحرز اولاند بيجو واونيل البرتو هدفي منتخب اوروجواى .
واختتم المنتخب السعودي بهذه المباراة المرحلة التحضيرية الثالثة، علما بأنه بدأ مراحل الاعداد في مطلع شهر فبراير الماضي، حيث خاض مباراتين بالرياض امام البرازيل والدنمارك وخسرها بنتيجة واحدة صفر/1، بالإضافة إلى خوضه ثلاث مباريات في معسكره بايطاليا الذي أقيم من 4 و حتى 22 مارس الجاري ، حيث لعب مع بلغاريا وتعادل سلبا صفر/صفر ثم خسر امام استونيا صفر/2 وفاز في اخر مبارياته على جنوب افريقيا 1/صفر.






فوز مستحق للسعودية على الاوروغواي

حققت السعودية فوزا مستحقا على الاوروغواي 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم أمس الأربعاء على استاد الامير محمد بن فهد في الدمام امام نحو 15 الف متفرج في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان من 31 ايار/مايو الى 30 حزيران/يونيو المقبلين.
وسجل عبيد الدوسري (9 و19) وعبدالله الواكد (17) هدفي السعودية، ودييغو فورلان (4) وفابيان اونيل البرتو (59) هدفي الاوروغواي.
والمباراة هي الاعدادية السادسة للمنتخب السعودي، حيث سبق ان خسر مرتين في الرياض امام البرازيل والدنمارك بنتيجة واحدة صفر-1 قبل ان يتوجه الى معسكر في مدينة كفرتشانو الايطالية حيث خاض ثلاث مباريات، فتعادل مع بلغاريا صفر-صفر، وخسر امام استونيا صفر-2، قبل ان يفوز على جنوب افريقيا 1-صفر.
ويلتقي "الاخضر" في 9 ايار/مايو مع رومانيا، وفي 14 منه مع السنغال في الرياض، ثم مع كوستاريكا في 21 من الشهر ذاته في اليابان.
كانت المباراة حماسية من بدايتها حيث وضح ان المنتخبين ارادا اختبار جهوزيتهما بعد سلسلة من المباريات الودية واشركا افضل العناصر المتوفرة لديهما معتمدين منذ الصافرة الاولى اسلوبا هجوميا.
وزج مدرب السعودية ناصر الجوهر بعبيد الدوسري اساسيا في خط الهجوم بعد ان استدعاه مجددا الى التشكيلة اثر تألقه مع فريقه الاهلي الذي احرز لقب بطولة الاندية الخليجية الجمعة الماضي، وزميله العائد ايضا ابراهيم سويد هداف البطولة ذاتها.
وغاب عن المباراة دوليو الهلال ومنهم الحارس محمد الدعيع وسامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وعبدالله الجمعان واحمد خليل لارتباطهم مع فريقهم بنهائيات كأس الكؤوس الاسيوية من 28 الى 30 اذار/مارس الحالي في ضيافة السد القطري.
من جهته، اشرك مدرب الاوروغواي فيكتور كوبر نخبة من المحترفين في الاندية الاوروبية وفي مقدمتهم نجم انتر ميلان الايطالي الفارو ريكوبا ومهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي دييغو فورلان.
بدأت خطورة منتخب الاوروغواي مبكرا خصوصا من الجهة اليسرى عبر ريكوبا الذي لم يتأخر كثيرا في عكس كرة خطرة الى داخل المنطقة وجدت قدم فورلان مباشرة داخل شباك الحارس محمد الخوجلي في الدقيقة الرابعة.
وكاد "الاخضر" يدرك التعادل عندما وصلت الكرة الى داخل المنطقة فمررها عبيد الدوسري الى ابراهيم سويد لكنه لم يحسن استغلالها (7)، لكن الدوسري اكد ثقة الجوهر به ارتقى لكرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى رفعها عبدالله شريدة فتابعها برأسه ارتطمت بالحارس كوريني ثم بالقائم الايمن وتابعت طريقها الى داخل المرمى (9).
وتلقى الدوسري كرة بينية لكنه سددها على يمين المرمى (14)، ثم ارسل عبدالله الواكد قذيفة من ركلة حرة من نحو 25 مترا انفجرت في الزاوية اليمنى الصعبة لمرمى الحارس كاريني الذي لمس الكرة باطراف اصابعه من دون ان يتمكن من ابعادها (17).
واكد عبيد الدوسري علو كعبه واستعادته لمستواه السابق عندما تلقى كرة وسار بها عدة خطوات قبل ان يحاور مدافعين ويطلقها قوية من على مشارف المنطقة مباشرة في الشباك على يسار المرمى رغم محاولة الحارس الارتماء عليها (19).
وردت العارضة الاوروغويانية كرة لولبية لصالح المحمدي (31)، ثم نفذ ريكوبا ركلة حرة لكن كرته علت المرمى (34)، وسدد فورلان كرة قوية اوقف الخوجلي مفعولها (38) ليخرج المنتخب السعودي متقدما في الشوط الاول 3-1.
وضغط منتخب الاوروغواي في الشوط الثاني وسنحت له بعض الفرص خصوصا من التمريرات العرضية فيما تراجع لاعبو السعودية الى منطقتهم للحفاظ على تقدمهم.
وانقذ الخوجلي مرماه مرة جديدة من هدف محقق في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني عندما ابعد كرة قوية لبابلو غارسيا الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى، وقبلها مباشرة كان المهاجم الحسن اليامي بديل عبيد الدوسري تعرض الى عرقلة داخل المنطقة لكن الحكم لم يحتسب شيئا.
وقلصت الاوروغواي الفارق عبر فابيان اونيل البرتو من ركلة حرة من الجهة اليسرى فشل الحارس الخوجلي في التمركز على اثرها في مرماه فوضع البرتو الكرة في الجهة اليمنى الخالية (59).
وكثرت الاخطاء في الوقت المتبقي من المباراة وكاد السعوديون ينطلقون اكثر من مرة بهجمات مرتدة لكنهم وقعوا في مصيدة التسلل، ثم حصل منتخب الاوروغواي على بعض الفرص قبيل صافرة النهاية.
وتابع رودريغو رومانو كرة من ركلة ركينة برأسه الى جانب القائم الايمن (89)، ثم ثم كان فيدريكو ماغالانيس على وشك ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع ايضا من كرة رأسية على يمين المرمى مباشرة.
ادار المباراة الحكم الاماراتي فريد علي المرزوقي.
*مثل السعودية: محمد الخوجلي- محمد نور (وليد الجيزاني (حمد المنتشري) ومحسن الحارثي ورضا تكر ومحمد شليه وصالح الصقري وخميس العويران وعبدالله الواكد وصالح المحمدي (عبد العزيز الخثران) وعبيد الدوسري (الحسن اليامي (فيصل العبيلي) وابراهيم سويد (حسين عبد الغني).
*مثل الاوروغواي: فابيان كاريني- اليخاندرو ليمبو وفابيان اونيل البرتو (نيكولاس اوليفيرا) وغوستافو فاريلا وبابلو غارسيا وجياني جويغو (مارسيلو روميرو) والفارو ريكوبا وفيديريكو ماغالانيس ودييغو فورلان


اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 28/03/2002 عند الساعة » 02:46 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/03/2002, 02:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه
مشاركات: 1,290
thank you
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/03/2002, 09:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
نجمه الابداع صباح الخير والله يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/03/2002, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رنيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/01/2002
المكان: هناك حيث لا أحــد ..!
مشاركات: 1,894
تشكراااااااااااات اختي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 29/03/2002, 01:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
الله يعطيك العافيه وألف شكر,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31/03/2002, 02:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2002
مشاركات: 1,742
مجهود الرائع

والله يعطيكم العافيه

وتقبل تحياتي وشكرا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube