المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/03/2008, 04:15 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 234
اخبار المنتخب السعودي يوم الخميس 19/3/1429هـ من الصحـف











الأوزبك "يلتهمون" الأخضر بالثلاثة

كتب - فهد الروقي:
تلقى المنتخب الوطني خسارة ثقيلة من نظيره الأوزبكي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وقد ظهر المنتخب الوطني بأداء "باهت" للغاية حيث طغت الفردية والاجتهادات الشخصية بصفوف مفككة وتباعد غريب وكثرت الأخطاء الدفاعية القاتلة في حين استسلم المهاجمون وضاع اللعب للضغط الأوزبكي ولم يظهر من أفراد المنتخب سوى الثنائي "كريري وعزيز" في حين غاب بقية اللاعبين عن مستوياتهم المعروفة.

وقد أوضحت المباراة مدى حاجة افراد المنتخب لمراجعة الحسابات والعودة لسابق عهدهم والمحافظة على الحظوظ في التأهل.

الشوط الأول

دخل المنتخب بتشكيل مثالي في ظل تواجد العناصر الأكثر تأهيلاً في جميع الخطوط ونجح في البداية في الحد من الاندفاع الأوزبكي المبكر وحاول بطريقة اللعب الضاغط ابعاد عناصر المنافس عن مراكز الخطر.

وفي شوطٍ كانت ملامحه تسير الى التساوي في السيطرة على الكرة أو حتى الوصول بالكرة لمرمى المنافس.

جاءت بداية الخطورة في الدقيقة الحادية عشرة بعد أن تلقى "مكسيم" كرة عرضية زاحفة على خط الست ياردات سددها عنيفة اعتلت العارضة.

بعد تلك الكرة بثلاث دقائق ينفذ الشلهوب ضربة زاوية يغمزها ياسر برأسه تسقط أمام الهوساوي داخل الست ياردات يسدد بدوره الكرة التي تمر بمحاذاة القائم.

هدأ اللعب بعدها قليلاً ولم يتحرك إلا بعد تسديدة زاحفة من "أوبيك" يبعدها النتيف للزاوية.

وعند الدقيقة التاسعة والعشرين يسدد المدافع "الخيوم سنيوف" كرة عنيفة من خارج الصندوق تمر على يسار النتييف بمحاذاة القائم.

وشهدت الدقيقة الخامسة والثلاثون نقطة تحول في المباراة حين انطلق ياسر خلف كرة انفرادية ابعدها الحارس من أمامه ليسقط الاثنان على الأرض وترتد الكرة للشلهوب المتمركز خارج الصندوق الذي أرسلها بدوره نموذجية على رأس مالك في ظل عدم وجود الحارس في مرماه لكن "تمركز" المدافع "سنيوف" على خط المرمى منع دخول هدف محقق في مرمى فريقه.

في الجهة المقابلة بقي قائد الأخضر ياسر مصاباً ولم يستطع اكمال المباراة ليحل بديلاً عنه سعد الحارثي.

في الدقيقة الخامسة والأربعين أحرز الأوزبك هدف التقدم عن طريق ضربة زاوية على رأس "تيمور كاباتزي" الذي سدد دون مراقبة في المرمى الخالي.

الشوط الثاني

ساهم هدف اللحظات الأخيرة في ارتفاع معدل الروح لدى "الأوزبك" الذين هبطوا لأداء الشوط الثاني بقتالية عالية يقابلها هبوط حاد في مستوى العناصر المؤثرة في صفوف الأخضر اضافة للتباعد الكبير بين الخطوط خصوصاً بين الوسط والهجوم.

ورغم البداية الجديدة عند الدقيقة العاشرة حيث مرر عطيف بديل الموسى كرة جميلة للحارثي الذي سدد كرة عنيفة يتصدى لها الحارس.

ومع مرور الربع ساعة الأولى دانت السيطرة الميدانية للأوزبك بعد أن نجح مدربهم "ايلييف رؤوف" في رسم نهج تكتيكي صارم اعتمد على التوزيع المنطقي والانتشار المثالي الذي ساهم في رسم هدفين "صاعقين" في دقيقتين متتاليتين الأول في الدقيقة الحادية والعشرين بعد أن قطعت الكرة من عطيف أمام خط الثمانية عشرة لترتد سريعة أمام "مكسيم" الذي انفرد بتيسير ووضعها سهلة على يساره زاحفة.

وفي الدقيقة التي أعقبتها ينجح "مكسيم" في الحصول على ضربة جزاء صحيحة تقدم لها "اسباروف" ليضعها قوية زاحفة مسجلاً هدف بلاده الثالث.

بقيت أحداث الشوط شهدت سيطرة سعودية بعد فوات الأوان لم تشكل خطورة حقيقية سوى في "مقصية" الحارثي التي ارتطمت بالقائم الأيمن ليتعود في سيناريو محبط للقائم الأيسر دون أن تتفضل بدخول المرمى في إشارة "للنحس" الذي لازم لاعبينا.


طبيب المنتخب: ياسر لا يعاني من كسور وسيتم عمل الأشعة بعد العودة





تعرض قائد منتخبنا الوطني ياسر القحطاني إلى إصابة بليغة في الدقيقة الخامسة والثلاثين من شوط المباراة الأول في مباراة منتخبنا مع أوزباكستان أجبرته على مغادرة الملعب لعدم قدرته على اكمال المباراة. وكان الحارس الأوزبكي قد تعمد الدخول بصورة عنيفة على قدم وجسم ياسر القحطاني في ظل تساهل حكم المباراة الذي رفض معاقبة الحارس الأوزبكي بالانذار واحتساب ضربة جزاء لصالح منتخبنا و أوضح طبيب المنتخب الأول لكرة القدم الدكتور جمال خليفة أنه سيتم عمل أشعة رنين مغناطيسي لمهاجم المنتخب ياسر القحطاني عقب العودة إلى الرياض للكشف عن الاصابة التي تعرض لها اللاعب خلال مباراة اوزباكستان وأجبرته على عدم اكتمال المباراة. وأشار خليفة إلى أن الأشعة العادية التي أجريت للاعب في احد المستشفيات بطشقند قد أكدت عدم وجود أي كسر أو شعر في ساق اللاعب وهذا ولله الحمد مطمئن ولكن وحرصا على الوضع الصحي الكامل للاعب تطلب القيام بإجراء أشعة الرنين المغناطيسي.


انجوس : المنتخب تأثر بإصابة ياسر والهدف الأول.. وسنستفيد من هذه الهزيمة



أكد مدرب المنتخب السعودي انجوس خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة بدء المنتخب السعودي المباراة بشكل جيد واستطاع التحكم بالكرة معظم الشوط الأول ولكن تاثر الفريق باصابة اللاعب ياسر القحطاني اضافة للهدف الأول الذي جاء من خطأ.. وفي الشوط الثاني حاول الفريق العودة لأجواء المباراة ولكن ولوج الهدف الثاني اثر على معنويات اللاعبين وأشار باننا راقبنا خلال الفترة الماضية المنتخب الاوزباكستاني وخاصة في تنفيذ الكرات الثابته التي غيروا فيها طريقة التتفيذ.. مؤكدا بأن الخسارة في كرة القدم واردة وسنستفيد من هذه المباراة في المرحلة القادمة من خلال تلافي الاخطاء التي حدثت.. واكد انجوس خلال اجاباته بان الفريق الاوزباكستاني من المنتخبات القوية ولدية لاعبين بمهارات عالية وهو مرشح للمنافسة على الوصول لكاس العالم. وكان مدرب منتخب اوزباكستان قد ابدى استيائه وامتعاضه الشديد من الاسئلة التي كان يوجهها الصحفيين الاوزبكستانيين للمدرب انجوس وخاصة عندما سئل احدى الصحفيين انجوس هل يتوقع الغاء عقده بعد هذه النتيجة حيث اجاب بان لديه برنامج مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والجميع ينظر الى المستقبل دون التفكير بموضوع الاقالة.
على صعيد اخرى من المقرر ان تكون بعثة المنتخب قد عادت الى المملكة فجر اليوم على متن طائرة خاصة حيث سيعود اللاعبين الى انديتهم حتى موعد المعسكر القادم استعدادا لملاقاة لبنان يوم 18مايو القادم ضمن التصفيات الآسيوية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





منتخبنا ظهر مفككاً وكل الطرق تؤدي لمرماه
ثلاثية أوزبكية تهز صورة المونديالي




طشقند - موفد «الجزيرة»

قرع لاعبو المنتخب الأوزبكي أجراس الخطر وطبول القلق داخل ملعب الجيش بالعاصمة الأوزبكية طشقند على مستقبل المنتخب السعودي الأول في التصفيات الأولية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بعد أن خرجوا بانتصار تاريخي مستحق بثلاثية نظيفة حملت تواقيع تيمور كباتي (46) وماكسم (67) ديعتبروف (68) ضربة جزاء.

وظهر الأخضر في حال فنية وعناصرية سيئة جداً مما مكن الأوزيك من امتلاك اللعب والخروج بمرمى نظيف وثلاثية من مرمى النتيف.

المباراة جاءت لتعكس سلبية التجهيز النفسي والفني طوال الأيام الماضية وكشفت عن الخطأ الفادح للجهاز الفني والإداري بعدم لعب مباراة ودية قبل هذا اللقاء ليخسر الأخضر ثلاث نقاط ثمينة ربما تحفز منافسيه على اللعب بكل قوة في المباريات القادمة.

الشوط الأول

دخل المنتخب السعودي بتشكل مكون من تيسير النتيف (حارس)، حسن معاذ، أسامة هوساوي، وليد عبدربه، كامل الموسى (رباعي الدفاع)، سعود كريري، خالد عزيز، أحمد الموسى، محمد الشلهوب (رباعي خط الوسط)، ياسر القحطاني، مالك معاذ (ثنائي الهجوم).

واعتمد البرازيلي أنجوس كثيراً على غلق المناطق الخلفية مع عدم السماح للاعبي الوسط بالتوغل داخل عمق ملعب المنتخب الأوزبكي باستثناء الشلهوب الذي كان الوحيد الذي يغذي ثنائي الهجوم وهو الأمر الذي أسهم في عدم ظهور الأخضر بشكل جيد طوال مجريات هذا الشوط.

المنتخب الأوزبكي دخل بتشكيل مكون من شيرمتوف، سانيوف، إسلامي ديروف، حيدروف عزيز، أحمدوف، فيكتورموف، سانيما كلاص، ماكسم، بروهيوف، ارمنينوف.

وقد ركز مدربه على اللعب عن طريق الأطراف خاصة الطرف الأيمن والتي نجح خلالها المنتخب الأوزبكي من الاختراق والوصول لمرمى النتيف في أكثر من مناسبة.

حذر سعودي

منذ الدقائق الأولى للمباراة وضح أن المنتخب السعودي يلعب بحذر شديد على اعتبار أن المباراة خارج أرضه وهو ما أعطى الأوزبكي تميزاً في النواحي الهجومية المكثفة على المرمى السعودي وشهدت الدقيقة الحادية عشر أولى محاولات المنتخب الأزوبكي الخطرة عندما توغل ايمنوف من الجهة اليمنى ووصل لمنطقة الجزاء ومررها للغير مراقب ماكسم الذي سددها عشوائية فوق المعارضة.

رد المنتخب السعودي بهجمة منسقة عن طريق أحمد الموسى الذي مرر بين المدافعين، لمالك معاذ أخرجها الدفاع الأوزبكي ضربة زاوية لعبها الشلهوب على رأس أسامة هوساوي الذي لعبها بشكل عشوائي بجانب القائم.

خطورة أوزبكية

التركيز كان مفقوداً لدى لاعبي الأخضر في هذا الشوط وهو ما مكن الأوزبكي من بسط نفوذه الحقيقي منذ الدقيقة الـ21 حيث شهدت استغلالاً لخطأ المدافع حسن معاذ ليتوغل حيدوف ويراوغ أسامة هوساوي ويسدد قوية أخرجها النتيف ببراعة ضربة ركنية.

وتواصلت هجمات الأزوبك وسط عشوائية في التنظيم الهجومي للأخضر ليسدد ساينوف كرة قوية في الدقيقة التاسعة والعشرين من ضربة حرة مباشرة بجانب القائم ويستمر الضغط الأوزبكي رغم المحاولات الفردية لمالك وياسر الشلهوب.

صحوة سعودية

الدقيقة الخامسة والثلاثين شهدت أولى الهجمات المنسقة للأخضر بعد أن مرر الشلهوب بذكاء للمنطلق القحطاني داخل منطقة الجزاء ليخرج الحارس الأوزبكي ويخرجها عشوائية تعود للشلهوب الذي مررها هوائية لغير المراقب مالك معاذ سددها رأسية في المرمى الخالي لكن تدخل المدافع شينروف أنقذ الموقف في آخر لحظة.

وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين لعب الشلهوب ضربة زواية على رأس القحطاني الذي مررها لأحمد الموسى والذي بدوره سددها عشوائية خارج المرمى.

القحطاني يغادر الملعب

في الدقيقة التاسعة والثلاثين أضطر مدرب الأخضر لإجراء تغييره الأول بإخراج المصاب ياسر القحطاني ودخول المهاجم سعد الحارثي.

هدف أوزبكي

فيما كانت الدقائق الرسمية تلفظ أنفاسها الأخيرة فاجأ المهاجم الأوزبكي تيمور كباتي الجميع بتسجيل هدف التقدم الأوزبكي في الدقيقة السادسة والأربعين بعد أن ارتقى لكرة ملعوبة من ضربة زاوية استغل عدم وجود مراقبة دفاعية وسلبية تعامل النتيف معها ليسددها رأسية داخل حلق المرمى لتتخطى خط المرمى قبل أن يحاول ابعادها أسامة هوساوي دون جدوى.

وبالرغم من محاولة الارتداد الهجومي السريع للأخضر والذي شهد هجمة خطرة قادها الحارثي الذي مرر لمالك المتسلل إلا أن الوقت لم يسعف اللاعبين لينتهي الشوط الأول بتقدم أوزبكستان بهدف وحيد.

الشوط الثاني

أجرى المدرب أنجوس تغييراً مبكراً مع بداية هذا الشوط بإشراك أحمد عطيف مكان أحمد الموسى بغية زيادة فاعلية الهجوم على المرمى الأوزبكي وهو الذي لم يتحقق على اعتبار امتلاك الأوزبكي للثقة بين لاعبيه وعدم وجود التركيز لدى لاعبي الأخضر الذين تأثروا كثيراً بعدم لعب مباراة ودية قبل هذه المباراة وشهدت الدقيقة (55) تسديدة للبديل سعد الحارثي أخرجها الحارس بصعوبة ليتوغل بعدها سايوف في الدقيقة (64) ويسدد قوية أخرجها النتيف وأكملها المدافع كامل الموسى.

وفي أول ظهور للبديل عطيف توغل وراوغ أكثر من لاعب ومرر للشلهوب الذي بدوره مرر للمنطلق حسن معاذ على اليمين ليتوغل ويسدد بالقائم الأيسر للحارس الأوزبكي.

بداية الإنهيار الأخضر

الدقيقة السابعة والستين شهدت بداية الإنهيار الأخضر بعد أن استطاع المهاجم ماكسم من توسيع الفارق وتسجيل الهدف الثاني لأوزبكستان بعد أن أخطأ لاعب وسط الأخضر كريري في التمرير ليخطفها حميدروف ويمررها لغير المراقب ماكسم الذي توغل وسدد على يسار النتيف.

هدف التأكيد الثالث

بعدها بدقيقة واحدة يضيف لاعب الوسط ديتبروف الهدف الأوزبكي الثالث من ضربة جزاء بعد أن تسبب فيها المدافع وليد عبدربه عندما حاول إبعاد الكرة بيده بعد أن راوغه المهاجم ماكسم سددها ديتبروف على يمين النتيف هدف التأكيد الأوزبكي.

عشوائية سعودية

لم يستطع المنتخب السعودي العودة لأجواء المباراة بسبب عدم قدرة اللاعبين على التفاهم والتجانس فالاجتهادات والفردية وتباعد الخطوط كانت السمة البارزة للاعبين الذين لم يؤدوا الدور المطلوب منهم كما أن المدرب أنجوس له يد طولى في ظهور هذا المستوى بسبب تغييراته غير المنطقية وعدم تدخله في إحداث تغيير في طريقة اللعب على الرغم من مشاهدته لأخطاء اللاعبين الكوارثية.

محاولات خجولة

كان للمنتخب السعودي محاولات خجولة جداً للوصول لمرمى المنتخب الأزوبكي لكنها غالباً ما تنتهي نهاية غير إيجابية عززها خروج مالك معاذ ودخول عبدالرحمن القحطاني الذي لا يعرف المتابع الهدف من إشراكه في ظل وجود الشمراني على الاحتياط وهو أبرز مهاجم سعودي مع زملائه.

نهاية أوزبكية

حاول الشلهوب وحاول عطيف وكذلك الحارثي في لقطة مقصية رائعة لكن المحاولات كانت فردية بحتة ولذلك لم تحقق النتيجة المطلوبة وكانت المنطقية حاضرة وأعطت الاستحقاق للفريق الأوزبكي الانتصار التاريخي بثلاثية مستحقة قرعت أجراس الخطر على مستقبل الأخضر في التصفيات.

لقطات:

- التحضير النفسي والفني كان في أسوء حالاته وكان سبباً في تدهور مستوى اللاعبين وكثرة أخطائهم.

- عدم لعب الأخضر لمباراة ودية قبل خوض اللقاء غطى على مستويات كثير من اللاعبين فظهروا بمستويات باهتة.

- أنجوس يتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولية الخسارة التاريخية.

- خروج ياسر القحطاني أعطى الارتياح للدفاع الأوزبكي.


بعد الكشف على موضع الإصابة
ياسر سليم ويعود خلال أسبوع



طشقند - موفد «الجزيرة» - أحمد العجلان

تعرض قائد المنتخب السعودي ومهاجمه الفذ (ياسر القحطاني) لإصابة قوية خلال لقاء المنتخب وأوزبكستان يوم أمس اضطر معها الجهاز الفني لتبديله بزميله سعد الحارثي.

وفور خروجه قام الجهاز الطبي للمنتخب بالكشف على ياسر وإجراء أشعة على موضع الإصابة أظهرت سلامته من أي إصابة خطيرة مع وجود كدمة قوية في الساق وأنه يحتاج إلى علاج بسيط وراحة وسيكون جاهزاً للعودة إلى مزاولة اللعب خلال أسبوع فقط.


بعد خسارة لبنان أمام سنغافورة صفر - 2
المنتخب السعودي في المركز الثالث


خسر منتخب لبنان أمام مضيفه منتخب سنغافورة صفر - 2 أمس الأربعاء على الملعب الوطني في سنغافورة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010م.

وضمن المجموعة ذاتها فازت أوزبكستان على ضيفتها السعودية 3 - صفر اليوم أيضا، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط، أمام سنغافورة ولها 3 نقاط، وهو الرصيد عينه الذي يملكه المنتخب السعودي الثالث بفارق الأهداف، فيما بقي لبنان أخيرا من دون أي نقطة.

وبكر منتخب سنغافورة في افتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة الثامنة عندما استغل الكسندر دوريتش كرة مرتدة إليه من الدفاع اللبناني ليسددها إلى يمين الحارس لاري مهنا.

وأضاف فازرول شاهول الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعدما اقتحم المنطقة اللبنانية عن الجهة اليمنى وأطلق كرة قوية في الزاوية البعيدة عن متناول الحارس مهنا.



أنجوس مؤكدا أن خروج ياسر أثر في المنتخب:
خسارتنا غير منطقية.. وهذا العيب لم أستطع تلافيه مع الأخضر!



أبدى مدرب المنتخب السعودي الأول أنجوس أسفه الشديد لخسارة المنتخب أمام أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقال حاولت أن أتلافى الاندفاع المتوقع للأوزبكي، وحصل لي ما أريد في بداية المباراة وعندما أمسكنا بزمام الأمور حصل مالم يكن في الحسبان حيث نجحوا في تسجيل من خطأ ثابت وهو الخطأ الذي دائما ما نقع فيه في المنتخب السعودي حيث نعاني من الكرات العرضية، وأنا أتأسف لذلك، وأضاف حاولت في الشوط الثاني تحسين الأمور مع العلم بأننا تأثرنا كثيرا بخروج ياسر القحطاني متأثرا بالإصابة، وقال كنت أسعى في الشوط الثاني إلى تحسين أداء الجهة اليمنى وهو ماتحقق ولكن من أخطاء فردية جاءت هدفين سريعين أحبطت اللاعبين كثيرا، وهذا مالم أنجح في تجاوزه وهو الإحباط الحاصل للاعبين، وشدد على أن فرصة السعودية مازالت قائمة بشكل قوي لتصدر المجموعة، وفي سؤال لأحد الصحافيين الأوزبكيين حول إقالته وهو الأمر المعتاد في الكرة السعودية حسب قوله؟ أكد أنجوس أنه مدرب محترف، ويعلم أن هذه الأمور واردة في كرة القدم، وأن ذلك يحصل كثيرا في البرازيل، ولكن مسؤولي الاتحاد السعودي يعرفون جيدا ما هي البرامج التي قدمها وعمل عليها خلال كل هذه الفترة.


حول إصابة القحطاني.. جمال الخليفة :
بسبب التورم سنجري كشفاً جديداً على ياسر اليوم!


أكد طبيب المنتخب السعودي الأول الدكتور جمال الخليفة أن لدى ياسر كشفا طبيا جديدا اليوم في الرياض مشيرا إلى أن الكشف الذي خضع له ياسر في طاشقند مطمئن ولكن من أجل التحقق أكثر سنجري كشفا جديدا ولاسيما وأن التورم قد يحدث نوعا من عدم الوضوح لساق ياسر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



البعثة عادت فجر اليوم
انجوس يتحجج بتغير الخطة الاوزبكية ومدرب المضيفين مستاء من الصحافة





المنسق الاعلامي - محمد التويجري-اوزباكستان – طشقند
اكد مدرب المنتخب السعودي انجوس خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة بدء المنتخب السعودي المباراة بشكل جيد واستطاع التحكم بالكرة معظم الشوط الاول ولكن تأثر الفريق باصابة اللاعب ياسر القحطاني اضافة للهدف الاول الذي جاء من خطأ وفي الشوط الثاني حاول الفريق العودة لاجواء المباراة ولكن ولوج الهدف الثاني اثر على معنويات اللاعبين واشار باننا راقبنا خلال الفترة الماضية المنتخب الاوزباكستاني وخاصة في تنفيذ الكرات الثابتة التي غيروا فيها طريقة التنفيذ مؤكدا بان الخسارة في كرة القدم واردة وسنستفيد من هذه المباراة في المرحلة القادمة من خلال تلافي الاخطاء التي حدثت واكد انجوس خلال اجاباته بان الفريق الاوزباكستاني من المنتخبات القوية ولديه لاعبون بمهارات عالية وهو مرشح للمنافسة على الوصول لكأس العالم وكان مدرب منتخب اوزباكستان قد ابدى استياءه وامتعاضه الشديد من الاسئلة التي كان يوجهها الصحفيون الاوزبكستانيون للمدرب انجوس وخاصة عندما سأل احد الصحفيين انجوس هل يتوقع الغاء عقده بعد هذه النتيجة حيث اجاب بان لديه برنامجاً مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والجميع ينظر الى المستقبل دون التفكير بموضوع الاقالة.
على صعيد اخر من المقرر ان تكون بعثة المنتخب قد عادت الى المملكة فجر اليوم على متن طائرة خاصة حيث سيعود اللاعبون الى انديتهم حتى موعد المعسكر القادم استعداداً لملاقاة لبنان يوم 18 مايو القادم ضمن التصفيات الآسيوية.



الرومي يطالب بالدعيع


طالب اللاعب السابق والمحلل الرياضي الحالي عبدالرحمن الرومي المدرب أنجوس مدير الجهاز الفني للمنتخب بضم المدافع حمد المنتشري لصفوف المنتخب الى جانب مشاركة وليد عبدالله في حراسة المرمى بدلاً من تيسير آل نتيف و ياسر المسيليم كما طالب بعودة محمد الدعيع وقال : استغرب وجود افضل العناصر خارج تشكيلة المنتخب كما انتقد الرومي في الاستديو التحليلي بعد المباراة أنجوس بعدم إشراك زيد المولد واستبدال احمد الموسى.


المصيبيح يرفض التعليق..والنقاد يفندون:
اللاعبون مرهقون والأخضر قادر على تعديل أخطائه


رفض مدير المنتخب فهد المصيبيح التعليق على الخسارة وقال بأنه يكتفي بما قاله المدرب انجوس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة. من جانبه قال المدرب الوطني صالح المطلق ان اللاعبين مرهقون كما تابع الجميع بعد ان شاركوا في العديد من المسابقات على الصعيد المحلي والخارجي ولذلك فشلوا في مجاراة الفريق الاوزبكستاني ولم يكن بمقدورهم تقديم مستوى أفضل من ذلك. واضاف المطلق بأن الخسارة ليست نهاية المطاف وهناك وقت لتصحيح الاخطاء وتعديل الأوضاع للأفضل كما لازالت الأمور في متناول اليد وطالب بعدم القسوة على اللاعبين والجهازين الفني والاداري. وقال بأن المدرب والجهاز الفني والاداري بذلوا جهدا كبيرا ولكن اللاعبين كانوا مرهقين. وطمأن المطلق الجماهير السعودية قائلا: بأن المنتخب قادر على تصحيح اوضاعه مثل ما فعل في مناسبات سابقة تأهل فيها من البوابة الصعبة. وطالب المدرب الوطني سلمان نمشان بضرورة تدعيم المنتخب بلاعبين في الدفاع يجيدون لعب الكرات الهوائية بعد ان ظهرت الحاجة لذلك وكان من أهم اسباب الخسارة امام اوزبكستان لاسيما وان المنتخب السعودي تنتظره مواجهات حاسمة في المرحلة المقبلة وانتقد النمشان الاسلوب الفني الذي اعتمد عليه المدرب انجوس في اللقاء وقال: كان من المفترض ان يخرج انجوس بلاعب في خط الهجوم عقب خروج ياسر القحطاني بدلا من اشراك صانع لعب حيث لم يُحسن انجوس قراءة مجريات المباراة ونتمنى ان يستفيد من الاخطاء الدفاعية حيث لم يكن لاعبوه موفقين فالخسارة ليست نهاية المطاف واختتم حديثه بقوله: اللقاءات القادمة تعتبر مفترق طرق للمنتخب السعودي وهي مواجهات صعبة فالمنتخبات جميعها تبحث عن الفوز واتمنى من انجوس ان يضع اللاعب المناسب في المكان المناسب.
وأرجع صالح خليفة خسارة المنتخب أمام أوزبكستان بثلاثية الى عدم التعامل مع المباراة بواقعية وعدم احترام الخصم بجانب الاخطاء الفردية التي قادت لهذه الخسارة. وأضاف بأن التشكيل الذي دخل به المنتخب لعب بأسلوب واحد من البداية حتى النهاية وهي الكثافة الدفاعية مع تفعيل خط الوسط والاعتماد على الهجمات الخاطفة وهذا دليل على انه لم يكن يتوقع الفوز حيث يسعى للتعادل بينما كان المنتخب السعودي يسعى للتعادل لكننا فوجئنا بهذه النتيجة الكبيرة التي وقفت وراءها الاخطاء في التشكيل بجانب الاخطاء الفردية والدخول بطريقة هجومية غير مرتبة مما اتاح للمنتخب الاوزبكي فرصة التسجيل والاستفادة من الاخطاء.



رنين مغناطيسي للقحطاني في الرياض




اوضح طبيب المنتخب الاول لكرة القدم الدكتور جمال خليفة بانه سيتم عمل اشعة رنين مغناطيسي لمهاجم المنتخب ياسر القحطاني عقب العودة الى الرياض للكشف عن الاصابة التي تعرض لها اللاعب خلال مباراة اوزباكستان واجبرته على عدم اكمال المباراة. واشار خليفة بان الاشعة العادية التي اجريت للاعب في احد المستشفيات بطشقند قد اكدت عدم وجود أي كسر او شعر في ساق اللاعب وهذا ولله الحمد يعتبر مطمئنا وللتأكد من الوضع الصحي الكامل للاعب يتطلب القيام باجراء اشعة الرنين المغناطيسي








الى اللقاء في اخبار اخرى
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/03/2008, 05:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2007
مشاركات: 2,027
هاااااااااااااااااااارد لكم

واف شكررررررر وخيرها في غيرها
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/03/2008, 05:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كاريرا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/09/2006
المكان: قلب شبكه الزعيم
مشاركات: 12,461
يعطيك العافيه اخوي على الأخبار

هاردلك للمنتخب

إن شاء الله تكون بدايه العوده لمستوى المنتخب المعهود
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/03/2008, 07:20 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 234
إن شاء الله تكون بدايه العوده لمستوى المنتخب المعهود
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/03/2008, 07:31 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: فِ الهلال
مشاركات: 260
بس سؤال معقولة هذا مستوى
بــــطل اسيا؟؟؟؟؟؟
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube