المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/03/2002, 12:43 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
اخبار المنتخب ليوم الخميس



تجربة (ودية) ناجحة في ختام معسكر إيطاليا
منتخبنا يكسب جنوب أفريقيا بـ (هدف) للتمياط





كتب ـ ماجد التويجري:


كسب منتخبنا الأول تجربته الودية الأخيرة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب نواف التمياط في الدقيقة (62) من المباراة في إطار استعداد منتخبنا لكأس العالم الذي سيقام في كوريا واليابان.
وكان منتخبنا قد لعب ثلاث لقاءات خلال معسكره المقام حالياً في إيطاليا أمام منتخب بلغاريا وانتهت بالتعادل بينما خسر أمام استونيا وكسب آخر لقاءاته أمس أمام جنوب أفريقيا.
وقد عمد المدرب ناصر الجوهر إلى محاولة اشراك مجموعة من اللاعبين مع التركيز على الهجمات المرتدة التي يقودها التمياط وحرشان في منطقة الهجوم بينما تركز أداء منتخبنا خلال شوط المباراة الأول على مراقبة لاعبي منتخب جنوب أفريقيا (رجل لرجل) وقد جاءت تسديدة حرشان في الدقيقة (15) ونواف التمياط في الدقيقة (18) أبرز الكرات خلال مجريات شوط المباراة الأول بينما في الجانب الآخر تركزت ألعاب منتخب جنوب أفريقيا في منتصف الملعب ودون أي خطورة على مرمى الدعيع وفي الشوط الثاني لجأ المدرب الوطني ناصر الجوهر إلى اشراك مجموعة من اللاعبين حيث لعب الخوجلي والزهراني وشليه ومحسن الحارثي وظهرت تحركات التمياط ونور والدوخي في الجهة اليمنى تشكل خطورة على مرمى (اميلو) حارس جنوب أفريقيا أثمرت إحداها عن تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق التمياط من كرة مرتدة (مررها) بذكاء محمد نور لينفرد بها التمياط ويسددها تجاه المرمى لحظة خروج الحارس وقد جاءت التجربة الأخيرة لمنتخبنا بصورة أكثر إيجابية وفعالية من اللقاءات السابقة وقد تقرر ان يقوم اللاعبون بجولة حرة اليوم في (روما) على ان تغادر البعثة يوم غد إلى محافظة جدة لاستكمال المعسكر الإعدادي

رئيس مجلة الحدث (يُحدث) مفاجأة عبر (مونت كارلو)
الجابر فاز بالكرة الذهبية رغم أن بعض السعوديين صوتوا ضده



كتب - عبدالله الحواس:


أكد رئيس مجلة الحدث الرياضي اللبنانية الأستاذ سعيد غبريس أن حصول اللاعب الدولي سامي الجابر على جائزة الكرة الذهبية لعام 2001م جاءت بعد فوزه بمائة وأربعين صوتاً جاء أغلبها من نقاد خارج السعودية.
وقال الأستاذ سعيد غبريس في حديث لإذاعة مونت كارلو أن فوز سامي الجابر بهذا اللقب جاء بعد أن صوت له مائة وأربعون ناقداً كان أغلبهم من دول أخرى مبدياً استغرابه بوصول بعض من الأصوات من داخل السعودية غير مؤيدة لترشيح سامي الجابر عكس ما حصل عليه اللاعب المغربي نور الدين نيبت لاعب ديبورنيفو كورينا الاسباني من أصوات النقاد جمعها من داخل المغرب والتي وصلت إلى مائة صوت وهذا يعكس مدى الشهرة الواسعة التي يحظى بها الدولي الجابر خارج المملكة العربية السعودية مؤكداً على نزاهة الترشيحات التي يشارك فيها نقاد من جميع دول العالم العربي.



أكبر تجمع رياضي تحتضنه المملكة بعد خليجي 15 500رياضي خليجي في بطولة الأمير فهد بن سلمان لألعاب القوى

اكتملت استعدادات الاتحاد السعودي لالعاب القوى للهواة لتنظيم اكبر تظاهرة رياضية من نوعها في العاب القوى بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحمل مسمى بطولة فهد بن سلمان الخليجية التاسعة للعمومي والثانية للناشئين لألعاب القوى.
وتعد هذه البطولة الرياضية ثاني اكبر تجمع رياضي تحتضنه السعودية في غضون شهرين بعد دورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة لكرة القدم التي انتهت في يناير الماضي.
وتنطلق البطولة الخليجية التاسعة للعمومي والثانية للناشئين يوم الاثنين المقبل باستاد مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز بمدينة القطيف الواقعة شرقي السعودية بمشاركة 500رياضي يمثلون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسط حضور اعلامي وجماهيري غير مسبوق.وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الامير نواف بن محمد في حديث خاص لوكالة الانباء الكويتية ان هذه البطولة ستكون نقلة نوعية في بطولات العاب القوى الخليجية.
واضاف ان البطولة ستحظى بحفل افتتاح متميز شكلا ومضمونا عن البطولات الماضية يتخلله اوبريت غنائي يعبر عن الوحدة الخليجية ويجسد الروابط الحميمة والمتينة بين ابناء الخليج الواحد والعاب نارية وسيكون هذا الحدث بحد ذاته حدثا غير عادي في العاب القوى.
وقال الامير نواف الذي يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى للهواة ان الحفل سيشتمل ايضا على عروض فلكلورية ورقصات فنية لابناء مدينة القطيف نتمنى ان تحوز على اعجاب جماهير وعشاق الرياضة ومحبي ام الالعاب.
واشار الى ان اللجنة وجهت الدعوة الى نحو 100شخصية رياضية من مختلف انحاء العالم في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى لامين دياك وامين السر العام للاتحاد الدولي واعضاء لجنة التطوير الدولية ورؤساء اللجان الاولمبية الخليجية والمسؤولين عن ادارة الاتحاد العربي لالعاب القوى وحشد كبير من الاعلاميين.
وكانت اللجنة قد اصدرت الشعار الخاص بالبطولة واشتمل على صورة للمرحوم الامير فهد بن سلمان وسط دائرة رقمية تمثل الرقمين 9و 2وضم اعلام الكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة والبحرين ورسوم مستوحاة من البيئة الخليجية واخرى ترمز لعداء رياضي فوق الميدان بخطوطه المتوازنة.
وردا على سؤال حول الجانب التنظيمي للبطولة أكد الامير نواف انه سيكون على قدر كبير من الدقة مشيرا الى ان الاتحاد السعودي لالعاب القوى بذل قصارى جهوده لتكون هذه البطولة الرياضية بمستوى البطولات العالمية.
واعرب عن تمنياته بأن يضاهي الجانب الفني للبطولة جانبها التنظيمي وان يقدم نجوم مجلس التعاون لالعاب القوى مستويات فنية راقية تعكس مدى ماوصلت اليه ام الالعاب في دول مجلس التعاون الخليجي.
وكشف الامير نواف بن محمد عن وضع حوافز تشجيعية ثمينة للاعبين المتفوقين في البطولة مشيرا ان اللجنة المنظمة ستقدم 9جوائز تتمثل بسيارات فاخرة لابرز اللاعبين المتفوقين في هذا التجمع الرياضي الخليجي.
وحول اسس ومعايير اختيار النجوم اشار المسؤول الرياضي السعودي الى تشكيل لجنة فنية تضم عدداً من المتخصصين في شؤون اللعبة لوضع مقاييس ومعايير الأداء والتفوق واختيار النجوم المتميزين.
وعلى الصعيد الفني للبطولة يشارك صفوة اللاعبين بدول المجلس في منافسات هذه البطولة المختلفة سواء سباقات السرعة او الرمي بمختلف انواعه او الوثب الطويل و الثلاثي او القفز بالزانة لفئتي الناشئين والعمومي.
ومن بين ابطال هذه الدورة الرياضية التي التي تقام مرة كل عامين تبرز عدة اسماء خليجية تألقت في سماء ميادين ألعاب القوى الخليجية ومنهم من تخطى الحدود للعالمية ومن بينهم السعوديان سعد شداد الاسمري وهادي سوعان والكويتيان ناصر الجارالله وسالم مبارك والقطريان خالد السويدي واحمد ابراهيم وغيرهما من الاسماء التي ينتظرها مستقبل واعد في هذه الرياضة العريقة.
وكانت الكويت قد احتضنت البطولة الماضية التي احرز لقبها المنتخب القطري بفارق كبير عن المنتخبين السعودي والكويتي الذين احتلا المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي




منتخبنا يكسب ودية جنوب إفريقيا بهدف التمياط

فاز منتخبنا السعودي على منتخب جنوب إفريقيا 1 صفر أمس الاربعاء في مباراة كرة القدم الدولية الودية في مدينة كوفرتشانو الإيطالية في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم في كوريا واليابان من 31 مايو إلى 30 يونيو.
وسجل نواف التمياط هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، وهو الفوز الأول لمنتخبنا على جنوب إفريقيا في 4 مواجهات أقيمت بينهما حتى الآن. حيث تعادلا 2 2 في مونديال فرنسا 1998، ثم فازت جنوب إفريقيا 1 صفر في ذهاب الكأس الأفرواسيوية عام 1999، قبل ان يتعادلا إيابا صفر صفر.
وهي ثالث مباراة ودية للمنتخب السعودي في معسكره الإيطالي بعد تعادله مع بلغاريا صفر صفر في الأولى الاحد قبل الماضي، وخسارته أمام أستونيا صفر 2.
وسبق لمنتخبنا ان تعرض لخسارتين متتاليتين أمام البرازيل والدنمارك بنتيجة واحدة صفر 1 في الرياض الشهر الماضي.
وتلعب السعودية في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب الكاميرون بطلة إفريقيا واولمبياد سيدني وألمانيا وجمهورية أيرلندا، فيما تلعب جنوب إفريقيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وسلوفينيا والباراغواي.
وكان منتخبنا الأفضل في أغلب الفترات وكانت محاولاته الأكثر وظهر النجم التمياط نجما في اللقاء وسدد كرة قوية منتصف الشوط الأول أبعدها الحارس إلى ركنية وفي المقابل لم يظهر المنتخب الجنوب إفريقي الذي لعب بأغلب محترفيه إلا مع الدقائق العشر الأولى من المباراة وكان المدرب الوطني ناصر الجوهر قد لعب بتشكيل أدخل فيه عدداً من الوجوه الجديدة والمنضمة حديثا للمنتخب المباراة شهدت خروج الدوخي مصابا في كتفه إصابة قوية.
مثل المنتخب في هذا اللقاء كل من الدعيع (الخوجلي)، الدوخي (شلية)، عبدالله سليمان (الحارثي)، رضا تكر، الخثران، الواكد (الغامدي)، محمد نور (سعيد الزهراني)، خميس العويران، نواف التمياط، وليد الجيزاني، محمد حرشان.




المنتخب السعودي يفوز على جنوب أفريقيا في ختام معسكره الإيطالي استعدادا للمونديال

الرياض: عبد العزيز التويجري
كسب المنتخب السعودي نظيره الجنوب افريقي بهدف مقابل لا شيء أمس في مباراتهما الودية الدولية التي أقيمت على ملعب مدينة كوفوشانو الايطالية ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.
سجل هدف السعودية الوحيد نجمها نواف التمياط في الدقيقة (62)، وعلى الرغم من الفوز السعودي الا أن الأداء لم يكن عالياً وبدا واضحاً عدم تجانس خطي الهجوم والوسط وكان خط الدفاع هوم الأكثر تميزاً لوجود رضا تكر.
والمباراة تأتي في ختام المعسكر السعودي بايطاليا حيث سبق ان اض مباراتين امام بلغاريا واستونيا.
وفي الشوط الثاني كانت البداية قوية من الجانب السعودي ونظم لاعبوه عدة هجمات كان اخطرها كرة التمياط الذي توغل بها داخل منطقة جزاء الخصم وسدد كرة قوية إلا انها ارتطمت بالمدافع، ففقدت قوتها. وبعد ذلك ومن كرة مرتدة سريعة سجل التمياط هدف المنتخب السعودي والمباراة الوحيد بعد ان تلقى تمريرة رائعة من زميله محمد نور واجه بها حارس مرمى جنوب افريقيا ووضعها سهلة على يمينه.

* الشوط الأول: دخل المنتخب السعودي هذا الشوط بتشكيل مكون من الدعيع في حراسة المرمى وسليمان والدوخي ورضا تكر وعبد العزيز الخثيران للدفاع، وللوسط التمياط ومحمد نور والواكد وخميس العويران، وفي الهجوم محمد حرشان ووليد الجيزاني.
وانحصر أداء الفريقين في بداية المباراة في مربع وسط ولم تكن هناك محاولات جريئة للهجوم حتى الدقيقة (15) عندما مرر التمياط كرة عرضية الى وليد الجيزاني داخل المنطقة فسددها الأخير جميلة برأسه اعتلت العارضة بقليل. عدا هذه الهجمة لم تكن هناك كرات خطرة للفريق السعودي ومثله الجنوب افريقي حيث أفسد المدربان بطريقتهما التي اعتمدت على ملئ وسط الميدان في تعطيل جميع الهجمات.
بعد هذا اللقاء يكون المنتخب السعودي قد أنهى معسكره الاعدادي الأول والذي يستعد من خلاله الى خوض منافسات كأس العالم المقبلة في كوريا الجنوبية واليابان.
وكانت القرعة قد وضعت السعودية في المجموعة الخامسة الى جانب المانيا وايرلندا والكاميرون.
وسبق للمنتخب السعودي ان خاض (4) مباريات ودية دولية حيث كانت الأولى أمام البرازيل وانتهت بفوز الأخير (صفر/1)، وأمام الدنمارك خسر بنفس النتيجة في الرياض ايضاً، ثم لعب امام منتخب بلغاريا في معسكره الحالي بكوفو شافو الايطالية وتعادل معه سلبياً وخسر أمام استونيا (2/صفر).
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/03/2002, 01:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
مساء الخير يانجمه الابداع الله يعطيكى العافية انشاء الله.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21/03/2002, 02:21 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/10/2001
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,099
مشكوره اختي نجمة الأبداع
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/03/2002, 07:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,213
يعطيك العافيه ومشكوره على هالأبداع ,,,,,

تقبلي تحياتي وشكرا ,,,,,,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube