المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/02/2008, 09:23 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/11/2007
المكان: الأقامه ولا الجوازات هع هع
مشاركات: 59
Thumbs up كابتن نادي الأتفاق علي الشهري في حوار مطول مع الرياضيه

.: السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

.: يسعدني اليوم أني أجيبلكم

.: سؤال وجواب مع كابتن نادي الأتفاق

.: علي الشهري



* ما تقييمك لوضع فريقك خلال منافسات الدوري حتى الآن؟

أعتقد أن الوضع العام للفريق جيد حتى الآن رغم تذبذب المستوى والنتائج، والحقيقة أن طموحاتنا كانت كبيرة في بداية الموسم وسعينا جاهدين لحصد النقاط مبكرا وحققنا نتائج جيدة في بداية مشوار الدوري عطفا على الاستعداد المبكر لمنافسات الموسم الحالي، إلا أن بعض الظروف الخارجة عن الإدارة وتشتيت جهود الفريق بين البطولة الخليجية والدوري إضافة إلى لخبطة جدول المنافسات وتوقف الدوري من وقت إلى آخر كان له دور في هذا التذبذب والنتائج العكسية التي ساهمت في فقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري.
ولكن أعتقد ان الفريق بأجهزته الفنية والإدارية والعناصر التي يزخر بها قادر على استعادة توازنه خلال المرحلة المقبلة والعودة مجددا إلى المنافسة القويـــة علــى مسابقة كأس ولي العهد وطموحاتنا كبيرة في تحقيق اللقب إن شاء الله وتعويض خسارة البطولة الخليجية ولقب الدوري.


* لكن خسرتم العديد من النقاط كانت في متناول أيديكم وعلى أرضكم وبين جماهيركم؟

هـذا شــــيء طبيعي في مجال كرة القدم أن تخسر نقاطا وتكسب نقاطا أخرى ولكن الحمد لله على كل حال في بعض المباريات لم نوفق وكما قلت لك هناك ظروف اعترضت الفريق وساهمت في توقف انطلاقة البداية ومنها توقف الدوري من مرحلة إلى أخرى إضافة إلى عدم ثبات التشكيلة أحيانا لظروف الإصابات والإيقافات وتداخل البطولات وكذلك سوء الطالع الذي لازمنا في بعض المباريات.

* ومن يتحمل مسئولية هذا التذبذب وتردي النتائج في المباريات الأخيرة؟

ليس من الإنصاف أن نضع اللائمة على شخص بعينه لنحمله مسئولية تردي النتائج ولأن الكل يتحمل المسئولية ونحن كلاعبين مطالبون الآن أكثر من أي وقت ببذل المزيد من الجهد والعطاء المضاعف للعودة
مجددا للمنافسة ومسح الصورة التي ظهر بها الفريق مؤخرا والتي لا تليق بسمعة وإمكانيات الفريق في ظل الدعم المادي والمعنوي الذي يجده الفريق من إدارة النادي والحوافز الجيدة.


* هل تعتقد أن الفرصة لا زالت سانحة أمامكم للمنافسة على بطولة الدوري؟

أعتقد ان الفرصة أصبحت شبه مستحيلة ولكن لن تحبطنا تلك النتائج أو فقدان فرصة المنافسة بل يجب علينا معالجة الأخطاء ومضاعفة الجهد لتحقيق مركز متقدم والاستعداد للمنافسة على بطولتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين لأن الاتفاق فريق عريق ومكانه الطبيعي في المقدمة وإذا خسرنا بطولة فأمامنا بطولات أخرى وطموحاتنا كبيرة وسنعمل جاهدين للعودة إلى منصات التتويج إن شاء الله قريبا.
* أنت كقائد للفريق.. ما دورك وتوجيهاتك أمام تراجع مستوى الفريق وفقدان نقاط المباريات؟

نحمد الله أولا أن فريق الاتفاق يضم مجموعة من اللاعبين من الوعي والنضج الفكري والكروي ما يجعل كلا منهم يدرك مسئولياته جيدا تجاه الفريق وتجـــــــــاه زملائه وأمام جماهيرنا الوفية، والكل حريـص على مصلحة الفريق والظهــــور بالمســـــتوى المشــــرف في المرحلة المقبلة وعاقدون العزم علـــى تحقيق أفضل النتائج في البطولات المتبقية بعد توفيق الله سبحانه وتعالى.. وأنا فخور جدا بوجود هذه الكوكبة من اللاعبين الذين يملكون الثقافة وحسن التعامل مع الظروف التي تحيط بالفريق، وليس من الضرورة الاعتماد على شخصي المتواضع كقائد للفريق بل الجميع في خندق المسئولية على حد سواء.
* بحكم (شارة الكابتنية) التي تتقلدها وكونك تمثل حلقة الوصل بين المدرب واللاعبين.. فهل تجد صعوبة في ذلك؟

لا ليس هناك صعوبة بالحد الذي تتصوره، أتصور نحن مجموعة شبه متكاملة وكل لاعب مكمل للآخر ويعي دوره والمطلوب منه، أضف إلى ذلك وجود مدرب متفهم لعقليه اللاعبين بحكم خبرته الكبيرة والتجاوب الايجابي والسريع من اللاعبين معه قد سهل من مهمتي كثيرا ككابتن للفريق.

*هل توافقني الرأي أن الفريق الاتفاقي يبحث دائما عن مراكز الدفء ليس إلا؟

يا أخي الاتفاق فريق عريق وكبير بإنجازاته وصولاته وجماهيره العريضة وطموحاتنا كبيرة ونتطلع دائما لاعتلاء منصات التتويج والكل يعرف أن هناك ظروفا خارجة عن الإرادة قد اعترضت مسيرة الاتفاق في السنوات الماضية وأبعدته عن المنافسة ولكنه الآن عاد وبقوة للمنافســة وكانت بطولة الخليج في الموسم الماضي البدايــة ونعدكم بانجازات مقبلة إن شاء الله ولن نرضى إلا بالتواجد في الصفوف الأمامية.
* مدرب الفريق الأولمبي (الكو) عانى من عدم تعاون مدرب الفريق الأول معه وخصوصا في المباراة الأخيرة أمام اولمبي الهلال.. فما رأيك؟

الكو استعان في المباراة الأخيرة بلاعب خط الوسط حسين النجعي وبدر خميس وماجد العمري وكانت هذه العناصر يحتاجها مدرب الفريق الأول توني كعناصر أساسية في الفريق الأول.. وبصراحة الشــيء الذي حدث من البداية أن الفريق الاولمبي كان يعاني من نقص عناصري كبير ولم يستعد جيدا قبل انطلاقة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وكان لابد من دعم الأولمبي بعناصر من الفريق الأول، وفي ذات الوقت كان مدرب الفريق الأول توني لديه استحقاقات ومشــــاركات عديدة ومن الصعب أن يستغني عن بعض العناصر التي هو في الأساس في أمس الحاجة لها، وربما هنا فسر البعض هذه الحالة بأنه خلاف أو عدم تعاون بينهما ولكن في النهاية الكل يعمل لمصلحة الاتفاق.
* هل الهزائم المتتالية التي تعرض لها الفريق أثرت عليكم كلاعبين نفسيا؟

شي مؤكد أن أي فريق عندما يتلقى خسارة تؤثر عليه نفسيا وحتى على المستوى العالمي، وخسارة مباراة أو اثنتين شيء طبيعي أن تسبب اهتزازا في مستوى الفريق سواء من قبل اللاعبين أو الجهاز الفني.. وبالمناسبة فقد استطعنا ولله الحمد بعد خسارة بطولة أندية الخليج أن نستعيد شيئا من توازننا الذي كنا عليه في بداية الدوري الممتاز وكسب نقاط جيدة.
* لكن الفريق عانى من ضعف الانسجام وتأثر فنيا بعد إصابة المغربي صلاح الدين عقال.. فما ردك؟

صراحة أنا من الناس المعجبين بالمحترف المغربي صلاح الدين عقال وشهادتي فيه مجروحة وأهنئ الإدارة على تعاقدها مع لاعب بحجمه وأطالب بالتجديد معه لعدة مواسم وشيء طبيعي أن يتأثر الفريق بغيابه وخاصة أنه يعتبر من مصادر القوة بالفريق وفي نفس الوقت الفريق الاتفاقي يملك البديل الجاهز الذي لا يقل مستوى عن اللاعب الأساسي وهذه ميزة كسبها الاتفاق في هذا الموسم.

* الجميع يراهن على هيبة الفريق الإتفاقي وقوته على أرض ملعبه ويصعب الفوز عليه ولكن العكس خارج ملعبه.. كيف ترى ذلك؟

أنا أستغرب هذه الأحاديث من البعض الذي يريدون إلصاق مثل هذه الأمور بنا ونحن من بداية الموسم أغلب المباريات التي تفوقنا بها كانت خارج أرضنا مثلما خسرنا على أرضنا ولكن هؤلاء يحاولون التقليل من شموخ الاتفاق ولكن لن يتحقق مرادهم.
* مشكلة الاتفاق تتمثل في الرهبة التي تنتاب لاعبيه عندما يواجه الفرق الكبيرة؟

هذا كلام غير صحيح، فالاتفاق فريـــق متمرس وصاحب صـولات وجولات ولن يرهبـــــه أي فريق والمباريات دائما سجال بيينا ومع فرق الدوري ولا نخشى اسم أي فريق ولكن نحترم كل فريق نواجهه ونحسب له ألف حساب وكرة القدم لا تعترف بفريق كبير وصغير ولكن تحتاج لمجهود وعطاء متواصل.. أيضـــا أحيانا ضعف الخبرة قد يمثل فارقا فنيا لبعض الفرق.
* كيف تـــرى منهجية وأسلوب مدرب الفريــــق البرتغالي توني؟

أعتقـــد ان إدارة الاتفاق وفقت إلى حد بعيد في التعاقد مع مدرب قدير وخبير مثل توني اوليفيرا وهو يملك قدرات ورؤية فنية ساهمت في رفع درجة التفاهم والتجانس بين عناصر الفريق الذي عاد هذا الموسم بثوب جديد وكمنافس قوي، كما انه قريب جدا من اللاعبين وهو المدرب المناسب في هذه المرحلة.
* ولكن أسلوبه مكشوف كونه يلعب بخطة واحدة تقريبا في كل المباريات؟

لا بالعكس فهو مدرب له أسلوبه الخاص ويضع طرق لعب مختلفة وفق ظروف المباراة وإمكانات الخصم، وهذا ينطبق على الأوربيين الذين يثبتون في الغالب على تشكيلة شبه ثابتة لرفع درجة الانسجام بين لاعبي الفريق.
* ولكـــن هذا يســاعد الفــــرق الأخرى على كشف أوراقــكم ومعــرفة نقـــاط الضعـف والقوة بالفريق مثلما حدث في البطولة الخليجية؟

شيء أكيد أنه يساعد الأنديـــة الأخرى لكن لدينا نقطة مميزة ولله الحمد أننا دائما لدينا البديل الجاهز بنفس مستوى اللاعب الأساسي وتجده مهما يكون الفريق المنافس يقرأ فريقنا تكون لدينا الحلول بالعناصر الاحتياطية، وإذا تريد أن تعرف قوة الفريق انظر الى قوة احتياطه.
* دعنا نتحدث عن البطولة الخليجية.. كيف فرط الاتفاقيون في لقبها؟

لا أعرف ماذا أقول لك وأنا لا أود أن أتحدث عن الأمور القانونية للكرة على اعتبار أن العديد تحدث عن هذه النقطة من الذين يعتبرون أفهم وأعلم من علي الشهري سواء من الإدارة الاتفاقية أو من الخبراء في الرياضة السعودية، ولكن أنا أريد أن أتحدث عن مستوى الفريق فنيا الذي أرى أن الفريق كان (البطل غير المتوج)، ونحن في النهاية باركنا لفريق الجزيرة وهو يستحق التتويج.
* من المؤكد أن هناك خفايا بعيدة عن أعين الجميع؟
هناك أمور عديدة ولا أعلم كيف أوصفها ولكن في النهاية نحن قدمنا مستوى كبيرا في تلك المباراة واستطعنا أن نشاطر الفريق الإماراتي المستوى والندية على أرضه وبين جماهيره، ولكن في ركلات الترجيح لم يحالفنا الحظ وضربات الترجيح تخضع في الغالب لعامل الحظ وليست مقياسا للحكم على مستوى الفريق.
* ألا ترون أنكم من أضاع البطولة بعد أن سنح للفريق العديد من الفرص؟

هذا شيء وارد في جميع المباريات إضاعة الفرص ونحن كلاعبين نملك الثقة الكافية أن نتحمل عواقب خسارة البطولة والتنازل عن اللقب بعد أن حققناها الموسم الماضي.
* وماذا حدث لكم بعد نهاية المباراة بالتفصيل؟

المباراة كانت كالحلم بالنسبة لنا وخاصة أحداثها المؤسفة التي لا تنسى، وأنا أستغرب كثيرا من الناحية التنظيمية التي كانت سيئة للغاية على اعتبار أنها مباراة نهائية وعرس خليجي مما سبب الفوضى داخل الملعب من قبل الجماهير الإماراتية التي من حقها أن تفرح ولكن ليس على حسابنا، الذين كنا نتصور أن يبادلوننا الاحترام كضيوف عليهم في بلدهم، ولكن للأسف حدث عكس ما كنا نتصور عن الإماراتيين، ولك أن تتخيل أنه بعد انتهاء المباراة بركلات الترجيح (والله والله) أني لم أرَ زملائي ولم أرَ غير الفوضى والشتم منهم ودون أي مبرر.
* كان لك تصريح بعد نهاية المباراة بأن هناك أسماء خفية أسقطت الفريق.. من تلك الأسماء؟

كنت في لحظة غضب وأنا طويت هذه الصفحــــة ولا أود أن أفتـــــحهـــا وأتحدث عنها مرة أخرى، فالمتابــع الجيد للمباراة يعلم من أسقط الاتفاق ومن كان السبب وراء عدم تتويجه.
*ما سر القبلة التي طبعتها على جــبين الرئيــــس الاتفاقي بعد نهاية أشواط المبــــاراة الأصلية؟

أبدا لم يكن هناك سر، فكان مجرد طلب من رئيس النادي أن يسمح لنا بلعب ركلات الترجيح.. وبصراحة كانت شجاعة مني أن أطلب هذا الأمر وخاصة أني قرأت هذا الموضوع في أعين زملائي اللاعبين بأنهم يريدون مواصلة المباراة إلى الرمق الأخير، ولكننا لم نوفق في تلك المباراة وخاصة أنها سنحت لنا فرصتان لم نستغلهما.
* هل بالفعل أنت من أقنعت رئيس النادي بلعب الضربات الترجيحية؟

كان هدفي أن نواصل إلى الرمق الأخير من المباراة، وأنا لمست الشجاعة في زملائي والإصرار على لعب الركلات الترجيحية، ومن هذا المنطلق طلبت من الرئيس عبد العزيز الدوسري أن يسمح لنا بذلك، ولكن البطولة لم تكتب لنا.. وهذا حال كرة القدم.

المصدر


.: هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد

.: تحيات أخوكم al-Hilal4ever

.: وعلى دروب الزعامه نلتقي



<!-- subject field -->

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/02/2008, 11:09 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: السعودية
مشاركات: 53
يعطيك العافيه وشكرا على النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/02/2008, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ B52*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 5,804
الله يعطيك العافيه اخوي ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube