المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/01/2008, 11:47 PM
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2006
المكان: Jubail Industrial City
مشاركات: 2,982
Talking رالي حائل يقدم تسهيلات للسائقين العالميين لحثهم على المشاركة

سيتم قبول 50 مشاركاً بأسبقية التسجيل

رالي حائل يقدم تسهيلات للسائقين العالميين لحثهم على المشاركة




جمهور غفير تابع فعاليات رالي 2007

جدة - ا ف ب

أبدى العديد من السائقين من مختلف دول العالم، مثل ايطاليا وهولندا وبلجيكا وروسيا ودول اخرى من الشرق الأوسط، رغبتهم في المشاركة في رالي حائل السعودي، الجولة الأولى من بطولة العالم لراليات الباها، التي تجرى تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، من 12 الى 14 فبراير المقبل.

ووفرت اللجنة المنظمة للرالي تسهيلات ومساعدات للسائقين العالميين لحثهم على المشاركة، ومنها مساهمتها بمبلغ 2000 دولار من كلفة نقل كل سيارة مشاركة من أي مكان في العالم الى السعودية، الى جانب نقل السيارات المشاركة من ميناء جدة على البحر الاحمر الى مدينة حائل شمال السعودية، حيث يجرى الرالي، فضلا عن تسهيلات اخرى تتعلق بالسفر والسكن.

يبلغ طول الرالي الاجمالي 451 كلم، من بينها 2 كلم للمرحلة الاستعراضية (الاولى) في اليوم الاول، ثم 261 كلم للمرحلة الثانية في اليوم الثاني، و188 كلم للمرحلة الثالثة والأخيرة في اليوم الثالث.

وقال السائق السعودي السابق، ومدير رالي حائل في نسختها المقبلة، عبدالله باخشب "اتصل بنا عدد من السائقين في الفرق من بلجيكا وهولندا مبدين رغبتهم في المشاركة في الرالي، كما اعرب فريق السائق الاسباني كارلوس ساينز بطل العالم السابق للراليات باشراكه في الرالي".

وأوضح باخشب "سيتم قبول 50 مشاركا فقط في هذا الرالي باسبقية التسجيل، ولا يزال باب الاشتراك مفتوحا حتى 29 من الشهر الحالي".

وجذب الرالي العديد من السائقين الخليجيين في العام الماضي، علماً أن انضمامه الى البطولة العالمية سيجذب المزيد من السائقين للمشاركة في جولات البطولة الست التي تجري في كل من ايطاليا واسبانيا والمجر وويلز والبرتغال، الى جانب السعودية.

وتابع باخشب "قمنا بادخال تعديلات بسيطة هذا العام على مسار الرالي، حيث سيتم وضع محطة للتزود بالوقود للسائقين الراغبين في ذلك في منتصف طريق كل من المرحلتين الثانية والثالثة، على أن يحتسب زمن التوقف ضمن زمن السائقين المسجل لقطع كل مرحلة، على عكس ما كان متبعا في السنتين الماضيتين اذ لم يكن زمن التوقف للتزود بالوقود يحتسب في الزمن الرسمي للسائقين".

وتنص قوانين الاتحاد الدولي على استخدام السيارات المشاركة في الرالي لخزانات وقود تكفي لقطع مسافة 300 كلم.

واضاف "كما أدخلنا تغييرات طفيفة على المرحلة الأول لتعديل خط الانطلاق لتجنب منطقة جبلية مرتفعة كانت تقع عنده، كما ادخلنا تغييرا ايضا على المرحلة الثالثة".

وبين باخشب أن اللجنة المنظمة قررت هذا العام الاستعانة، لاول مرة، بخدمات شركة عالمية لتزويد السيارات المشاركة في الرالي بأجهزة متقدمة تربط بينها وبين مركز مراقبة الرالي عن طريق الاقمار الصناعية، وتسمح هذه الاجهزة بالتواصل بين كافة السيارات المشاركة في الرالي وانذار كل سيارة في حالة اقتراب سيارة اخرى منها لمسافة تقل عن 200 متر، وذلك حتى تفسح لها المجال للمرور حتى في حالة عدم رؤيتها لها، وهو ما كان يحدث مسبقا بسبب الغبار الكثيف الذي تخلفه السيارة المتقدمة بما يمنع السائقين من رؤية أية سيارة قادمة من خلفهم.

كما تسمح هذه الاجهزة بالتواصل بين مركز المراقبة والسائقين والملاحين لمعرفة وضع السيارة في حالة توقفها وتوجيه المساعدة اللازمة اليها على وجه السرعة.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/01/2008, 09:35 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
مشاركات: 48
ثنكيووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووس على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/01/2008, 11:33 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/11/2006
مشاركات: 108
Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks Thanks
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/01/2008, 03:13 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/08/2007
مشاركات: 96
شكرا على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube