المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 26/12/2007, 06:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ &هلالي حايلي&
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/11/2006
المكان: " مملكة قـحـطـان "
مشاركات: 4,166
Arrow أضواء على دوري الدرجة الأولى ( تفاصيل المباراة ومراكز الفرق ....إلخ )

أضواء على دوري الدرجة الأولى قبل انطلاقته مرة أخرى

الصدارة رائدية خالصة.. وأبها ينفرد بالوصافة وهجر يقتحم المقدمة





بعد توقف دام أكثر من شهر يستأنف دوري أندية الدرجة الأولى نشاطه مرة أخرى خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين بجولته السابعة، حيث لم يمض من الدوري سوى ست جولات كانت حافلة بالمتغيّرات والمفارقات وشهدت تمسك الرائد بصدارته وبجدارة وسط مطاردة من أبها، بعكس الهابط من الممتاز فريق الخليج الذي يحتل مرتبة متأخرة ولم يقدّم ما يشفع له في الدوري قبل الجبلين متذيل الترتيب.



(الجزيرة) وقبل انطلاقة الدوري كانت له وقفة من أحداث الجولات الست الماضية وألقت نظرة على ما دار فيها من أحداث نلخصها بالآتي:






استفاقة ضمك والجبلين وسلبية الفيحاء وأحد وتقهقر التعاون والخليج



شهدت الجولة الماضية صحوة المتذيلين للترتيب ضمك والجبلين فحقق الفريقان فوزهما الأول فضمك حقق فوزاً كبيراً على حساب الخليج بنتيجة 3-1 وتقدم للمركز التاسع برصيد 6 نقاط متقدماًَ على الفيحاء الذي واصل الفيحاء سلبيته وتفريطه بالنقاط وخسر من الجبلين على أرضه وبين جماهيره وتوقف رصيده على 6 نقاط أبقته في المركز العاشر ،،



في حين عانى أحد كثيراً أمام هجر وخسر بثلاثية تراجع بها للمركز الحادي عشر بست نقاط، ويأتي التعاون الذي تقهقر وتدهورت نتائجه بشكل مخيف في المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط وخسر في الجولة الماضية من سدوس 0- 1 في حين ما زال الخليج الهابط من الممتاز يعاني وتدهورت نتائجه ومستوياته هو الآخر، حيث يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط وتلقى هزيمته الثالثة على يد ضمك 1 - 3 في المقابل الجبلين حقق فوزه الأول على حساب الفيحاء وتحرر نفسياً ونقطياً بعد أن ارتفع رصيده إلى أربع نقاط بقي بها في المركز الأخير.





صدارة مستحقة لرائد التحدي ووصافة أبها وهجر يقتحم المقدمة




خلال ست جولات مضت كان لرائد التحدي قصب السبق في احتلال الصدارة وبجدارة بعد أن جمع في جعبته 14 نقطة جاءت من أربع حالات فوز وتعادلين وكان آخر فوز للفريق في الجولة الماضية بعد أن أحكم قبضته على الصدارة بهدفين في الفتح، ويأتي أبها في المركز الثاني برصيد 13 نقطة،



فبعد أن كانت بدايته متعثرة إلا أنه استفاق وأطاح بالمنافسين لينفرد بالصدارة بعد فوزه على الرياض في الجولة المنافسة لينتزع منه الوصافة بجدارة، وفي المركز الثالث يقف الفريق الممتع فريق هجر الذي يطرب الجميع بأدائه الرائع ويمتلك الفريق 11 نقطة وكانت بدايته على غير ما يرام إلا أنه عدل وضعه ووصل للمركز الثالث وسينافس على الصدارة في قادم الجولات وكانت نتيجته في الجولة الماضية الفوز على أحد 3- صفر.




توقف الرياض والفتح وتدهور الفيصلي وصحوة الأنصار وسدوس




في المراكز من الرابع إلى السابع تتنافس أربع فرق برصيد 9 نقاط ويتقدم الرياض للمركز الرابع بفارق الأهداف ولكنه توفق في محطة أبها ليتراجع عن المركز الثالث في حين تدهور فريق الفيصلي وتلقى هزيمته الثالثة على يد الأنصار وتراجع للمركز الخامس


في حين عاد فريق سدوس بعد سلسلة هبوط مستواه وحقق فوزاً صعباً على التعاون على أرضه وبين جماهيره ليعود سدوس للمركز السادس وهو الحال نفسه للأنصار الذي هزم الفيصلي وتقدم خطوة مهمة نحو المراكز المتقدمة في المقابل يحتل فريق الفتح المركز الثامن برصيد 8 نقاط بعد خسارته من المتصدر الرائد 0-2 .






الجولة السادسة في سطور


- سجّلت هذه الجولة حالة الفوز في جميع مبارياته ولم يتدخل التعادل أبداً مما أدى إلى التغيير في سلم الترتيب.



- سجّل في هذه الجولة 13هدفاً كان نصيب ضمك الأوفر، حيث سجّل 3 أهداف في مرمى الخليج.



- هداف الجولة لاعب هجر خالد الرجيب بتسجيله هاتريك في مرمى أحد.



- ركلتا جزاء احتسبت في هذه الجولة وكلاهما من نصيب هجر أمام أحد سجلهما لاعبه خالد الرجيب.



- لم تظهر البطاقة الحمراء في هذه الجولة.






نقاط من الدوري بجولاته الست




- ست جولات شهدت 42 مباراة وسجّلت خلالها 30 حالة فوز و12 تعادلاً.



- خلال المباريات الـ42 سجّل 98 هدفاً بمعدل تسجيل 2.3 هدف للمباراة ويتصدر قائمة الهدافين لاعب فريق هجر خالد الرجيب برصيد 6 أهداف ويليه معاذ علي من أحد برصيد 5 أهداف.



- حافظ فريق الرائد على سجله خالياً من الخسائر في حين فرق الجبلين والخليج والفتح تلقى كل منها أربع خسائر كأكثر الفرق خسارة.



- فرق الفيحاء و سدوس والأنصار وضمك الأكثر تعادلاً، حيث تعادل كل منها 3 مرات في حين لم يتعادل الفيصلي خلال الجولات الست.



- أربع حالات فوز نصبت الرائد وأبها كأكثر الفرق فوزاً في حين الفيحاء والجبلين وضمك والخليج والتعاون لم يتذوق كل منها الفوز سوى مرة واحدة كأقل الفرق فوز.



- يتزعم فريق هجر الفرق الأكثر تسجيلاً بعد تسجيله 12 هدفاً خلال سبع جولات في حين يبقى الفيحاء والجبلين والفتح الأقل تسجيلاً بخمسة أهداف فقط.



- الخليج والجبلين الأضعف دفاعاًَ وحراسة بعد تلقي شباك كل منهما 12 هدفاً في المقابل أقوى الفرق دفاعاً فريق الرائد، حيث لم يلج مرماه سوى هدف وحيد يليه الفيحاء، حيث استقبلت شباكه أربعة أهداف.



- فوز سدوس على الخليج 4-1 وفوز أحد على الجبلين 4-2 هي أكبر النتائج خلال المسابقة في جولاتها الست.



- حفلت الجولات الست بـ10 ضربات جزاء سجلت جميعها.



- اضطر قضاة الملاعب إلى إخراج البطاقة الحمراء ثماني مرات خلال الجولات الست الماضية وكانت الجولة الثالثة هي الأكثر احمراراً بثلاث بطاقات.






وطنيان فقط.. وتونس تسيطر على تدريب الفرق بعد طرد البرازيليين




يبقى الوطنيان أيوب غلام مدرب فريق الأنصار وخالد المرزوق مدرب الخليج هما الوحيدان الموجودان من بين 14 مدرباً لفرق الدرجة الأولى


في حين يوجد في 7 مدربين من دولة تونس الشقيقة وهي محصلة مرتفعة ولعل ستة منهم يتميزون بمعرفتهم بخفايا الدوري وخباياه بعكس مدرب الفيحاء الحديث على دوري الدرجة الأولى والمدربون التوانسه هم: (عبد الرزاق الشابي وسمير السليمي ومحمد الدو وزهير اللواتي وغازي الغرايري والهادي الوالي وعمر الذيب).


في حين يوجد مدربان برازيليان هما (مارليو ولويس كارلوس) ومدرب مصري وحيد هو مدرب أحد عبد الله درويش ومدرب مغربي وحيد مدرب أبها عبد القادر يومير ومدرب بوسني وحيد للفتح كرستو.




وكانت لعبة الإطاحة بالمدربين قد طالت خمسة خلال ست جولات وبانتظار المزيد في الجولات المقبلة والمدربون المقالون هم:



البرازيلي كلوفس مدرب الجبلين والبديل التونسي سمير السليمي.



البرازيلي ماتيوس مدرب هجر والبديل بابن جلدته مارليو.



البرازيلي دانتي مدرب الفيصلي والبديل التونسي عبد الرزاق الشابي.



البرازيلي كليبر مدرب التعاون والبديل التونسي عمر الذيب.



البرتغالي ريكارد مدرب الخليج والبديل الوطني خالد المرزوق.



فترة التوقف... معسكرات ولاعبون... وإثارة منتظرة


فترة التوقف التي شهدها الدوري لا بد للفرق أن تكون قد عملت على الاستفادة منها بشكل جيد وستظهر نتائج ذلك خلال الجولات القادمة التي ستكون حامية الوطيس، ولعل المتابع للفرق يجد أنها حرصت على تدعيم صفوفها بلاعبين خلال فترة التسجيل سواء بنظام الإعارة أو الانتقال،

وعمدت الفرق كذلك إلى إقامة معسكرات داخلية وكثفت المباريات الودية لكي لا يفقد اللاعبون حساسيتهم على الكرة وهو ما سيعطي الجولة القامة مزيداً من الإثارة والندية.

ونحن بانتظار ما ستسفر عنه نتائج التوقف وكيف عالجت الفرق أخطاءها وكيف ستسير بها الأمور خلال الدوري الطويل والشاق؟


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



في افتتاحية الجولة السابعة من دوري الأولى اليوم الأربعاء

طموح سدوس في مواجهة أحلام الفتح




يعود دوري الدرجة الأولى عصر هذا اليوم الأربعاء إلى إثارته وتميزه بلقاء وحيد ضمن الجولة السابعة التي ستفتتح اليوم بلقاء يجمع سدوس بالفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويدخل الفريقان بطموح متشابه وهو البحث عن الزحف للمقدمة والدخول في ساحة المنافسة ويمثل فرق النقطة أهمية كبرى لكلهما.

سدوس صاحب التسع نقاط يدخل اللقاء وهو في المركز السادس ويمني النفس بتجاوز ضيفه حتى يقترب يزاحم المتصدرين وهو الفائز في الجولة الماضية على التعاون بعد سلسلة من النتائج غير الجيدة التي أبعدت الفريق عن المقدمة ويتميز الفريق يتوفر عناصر المميزة القادرة على تحقيق الفوز بقيادة مدرب خبير هو اللواتي ويبرز في الفريق إبراهيم الحاتم ومحمد الخوجلي ووليد محسن،


في المقابل يدخل الفتح وهو الطامح في استقرار نتائجه بعد تذبذبها في الجولات الست الماضية ويحتل الفريق المركز الثامن برصيد 8 نقاط

وخسر في الجولة الماضية من الرائد وسيحاول تدارك الوضع والعودة للانتصارات عبر بوابة سدوس والفريق يقدم مستويات جيدة بفضل عناصره الجيدة التي دعمها بنجوم الأندية الأخرى ويبرز في الفريق فيصل الجمعان وفيصل سيف وأحمد بوعبيد.



وإليكم أبرز لقاءات الجولة السابعة:-



الإربعاء:- 17 / 12 / 1428هـ،،










الخميس:- 18 / 12 / 1428هـ،،








بالتوفيق للجميع.

&هلالي حايلي&
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:59 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube