المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/11/2007, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MaMoOoN
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 15/10/2005
المكان: alzaeem network " Jeddah"
مشاركات: 8,492
Wink أخبار المنتخبات السعودية ليوم الأربعاء 4/11/1428 هـ من الصحف المحلية




















الفروسية تهدي السعودية أول ذهبية



القاهرة: على الزنقري وعماد المفوز ومحمد القوصي
أهدت الفروسية أول ميدالية ذهبية للسعودية في دورة الألعاب العربية الـ11 المقامة في مصر في مسابقة الفرق، بعد أن تفوق فرسان السعودية على أنفسهم وحصلوا على 12.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





الأخضر السعودي يستعرض قوته أمام السودان عربيا



يستهل المنتخب الكروي السعودي الأول أولى مبارياته في الدورة العربية أمام نظيره السوداني عند الـ6.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



أنجوس: لا أخاف أحدا وسيكون ختامها مسكاً أمام مصر



هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط






الرئيس العام ونائبه يهنئان القيادة بإنجاز الفروسية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حالياً في جمهورية مصر العربية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهما الله) على ما تحقق اليوم من إنجاز للرياضة السعودية المتمثل في تحقيق منتخب الفروسية السعودي الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز كأول ميدالية ذهبية تحققها المنتخبات السعودية المشاركة حتى الآن في الدورة. وقال سموهما عقب انتهاء مسابقة قفز الحواجز للفرق: يشرفنا وباسم كافة أفراد بعثة المملكة أن نقدم هذا الإنجاز هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك القلوب والإنسانية ولسمو ولي عهده الأمين وللشعب السعودي الذي دعمنا بدعواته لأبطال الفروسية. وأثنى سموهما على المستوى الفني الذي ظهر به فرسان المنتخب السعودي أثناء أشواط منافسات بطولة الفرق الذي توجوه بالميدالية الذهبية بجدارة واستحقاق وبفارق جيد من النقاط عن المنتخبات المشاركة. وأعرب سموهما عن شكرهما وتقديرهما لفرسان المملكة الذين أثبتوا أنهم أبطال متمنين استمرار تفوقهم لمسابقات الفروسية في البطولة العربية من خلال مشاركتهم يوم غد الخميس بمسابقة الفردي والتي لا يزال بحمد الله فرسان المملكة يحتلون المراكز الثلاثة الأولى من خلال الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الأمير فيصل الشعلان وعبدالله شربتلي ورمزي الدهامي في المركز الخامس معتبرين أن هذا مؤشر حقيقي لاعتلاء فرسان المملكة منصة التتويج لمسابقة الفردي بإذن الله. وأشار سموهما إلى أن الطموح ما زال قائماً بمشيئة الله تعالى لتحقيق المزيد من الميداليات في بقية الألعاب للرياضة السعودية.

من جهة أخرى هنأ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز فرسان المنتخب السعودي على هذا الإنجاز المتوقع منهم خاصة وأنهم بحمد الله يتمتعون بكافة مواصفات الفرسان.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه للفرسان في مقر إقامة سموهما بالقاهرة وقدم سموه هدايا خاصة لفرسان المملكة ومكافآت مالية لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بمناسبة ما حققوه من إنجاز.





ندوات علمية عن اقتصاديات الرياضة والاحتراف والتكنولوجيا على هامش الدورة
منتخبنا يحقق ذهبية الفروسية وتركي يتوج بفضية (القوس)


حقق المنتخب السعودي للفروسية (جماعي) أول ميدالية ذهبية للوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حالياً في القاهرة بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية وتوج رئيس الاتحاد العربي للفروسية الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني الفرسان السعوديين الأمير عبدالله بن متعب ورمزي الدهامي وفيصل الشعلان وعبدالله الشربتلي بالذهب في أجواء احتفاليه داخل ميدان الفروسية باستاد القاهرة.

وشهدت الجولة تنافساً قوياً بين فرسان السعودية ومصر إلا أن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات الأمس حسمت الذهبية للسعودية بعد أن قدم الفارس الأمير عبدالله ببن متعب ورمزي الدهامي آخر عرض للفريق السعودي دون حدوث أي أخطاء، وشارك في تتويج الأبطال من الجانب السعودي عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشاب وسعود عبدالعزيز، وحل المنتخب المصري في المركز الثاني فيما جاء المنتخب السوري ثالثاً.

وكانت الجولة الأولى التي لعبت أمس الأول قد ساهمت في التفوق السعودي بعد أن تم احتساب نقاط الفارس عدنان البيتوني للمجموع، حيث استطاع التغلب على جميع الفرسان الخمسة في الشوط الخامس وتبقى للمنتخب السعودي منافسات الفردي اعتباراً من غد الخميس والتي يتصدر منافساتها الفارس السعودي عبدالله الشربتلي ويطمح فرسان السعودية في إضافة ذهبية الفردي إلى الذهبية التي حققها عن الجماعي وجاء الترتيب النهائي حسب الأوقات الأمير فيصل الشعلان على الجواد (ثيروكس تيك أوف) وحل الفارس عبدالله الشربتلي ثانياً على الجواد (نو تايم) وثالثاً الأمير عبدالله بن متعب على جواده (ابلكس) فيما جاء رمزي الدهامي رابعاً على الجواد (ريفرستون) .

هذا يقيم الاتحاد العربي للفروسية حفل عشاء لوفود الاتحادات العربية للفروسية المشاركة في الدورة وذلك مساء اليوم الأربعاء في فندق كونكورد السلام بحضور رئيس الاتحاد العربي للفروسية الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني بالإضافة إلى رؤساء الوفود والإعلاميين.

تركي يخطف فضية القوس

توج الرامي السعودي تركي محمد بالمركز الثاني إثر نيله للميدالية الفضية في لعبة القوس والسهم في منافسة 70 مترا في إطار منافسات الدورة العربية الحادية عشرة.

وقد عبر تركي محمد عن سعادته بهذا الفوز الذي اعتبره بداية التقدم نحو الإمام في المنافسات التي سيشارك بها مستقبلاً في الوقت الذي نال الجزائري بوصلاح منذر في المركز الأول ووقف القطري فرحان عيد على المركز الثالث.

ندوة اقتصاديات الرياضة

تعقد اليوم الأربعاء عدد من الندوات العلمية المتعلقة بمجال كرة القدم والتي من أبرزها اقتصاديات الرياضة والاحتراف في المجال الرياضي والتكنولوجيا في المجالات الرياضية وسيحاضر فيها عدد من الأكاديميين وبعض المختصين في هذا المجال وستعقد هذه الندوات على هامش الدورة العربية، وقد وجهت الدعوة للكثير من رجال الإعلام والمسؤولين لحضورها والاستفادة منها خاصة في ظل دخول الرياضة مجال الخصخصة والاستثمار من خلالها وضخ مبالغ ضخمة في بناء الملاعب والصالات والتعاقد مع اللاعبين والمدربين.

مشاهدات ولقطات

- تقدير عربي كبير للمملكة العربية السعودية على إصرارها على المشاركة بـ26 لعبة بهدف إنجاح التجمع العربي.

- تشارك ليبيا بأكبر بعثة رياضية في تاريخها حيث بلغ العدد 520 رياضياً.

- حظي المركز الإعلامي بقاعة المؤتمرات باستاد القاهرة على إعجاب الوفود الإعلامية لما يحتويه من إمكانيات تقنية وبشرية مدربة.

برونزية 200 م ظهراً سباحة (رجال) للسعودي عيس اليوسف

حقق السباح السعودي عيس اليوسف الميدالية البرونزية في منافسات 200 م ظهراً (رجال) بزمن قدره 2.1089 د وكانت الميدالية الذهبية من نصيب التونسي تقي البشار بزمن 2.06.31 د وذهبت الفضية للجزائري نوفل شرف الدين بزمن 2.10.08 د.





منتخب الطائرة يخسر في نصف النهائي من البحرين

تلقى منتخبنا لكرة الطائرة مساء أمس خسارة مفاجئة من المنتخب البحريني في نصف نهائي الدورة العربية المقامة في مصر وذلك بعد مباراة لم يقدم فيها لاعبو المنتخب المستوى المأمول منهم إلا في الشوط الثاني فقط الذي انتهى لمصلحة المنتخب السعودي وما عد ذلك لم يقدم منتخبنا شيئاً يذكر ليخسر اللعب على النهائي ويفتقد إحدى الميداليتين الذهبية والفضية التي كان مرشحاً لها بقوة خاصة بعد فوز المنتخب القطري المفاجئ أيضاً على المنتخب المصري المرشح الأقوى في المباراة التي سبقت مباراة منتخبنا وبنتيجة 3-2



في الخامسة عصراً بالإسماعيلية
منتخبنا يفتتح مبارياته بالسودان




قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حالياً في مصر إقامة منافسات مسابقة كرة القدم في الدورة بنظام دوري من دور واحد بعد اعتذار المنتخب الكويتي وعدم حضور نظيره الفلسطيني.

ويأتي القرار بعد اعتذار الكويت رغم حل مشاكل الاتحاد الكويتي مع الاتحاد الدولي (فيفا) ورفع الحظر الذي فرضه الفيفا على المنتخبات الكويتية سابقا بسبب التدخل الحكومي في شؤون اتحاد كرة القدم.

أما المنتخب الفلسطيني فقد اعتذر عن عدم المشاركة بسبب عدم تمكنه من مغادرة أراضيه والسفر إلى مصر.

ولعب المنتخب المصري أولى مبارياته أمام نظيره الإماراتي امس الثلاثاء في مدينة بورسعيد بينما يلعب المنتخب السعودي مع نظيره السوداني في الإسماعيلية اليوم.

وفي الجولة الثانية من مباريات المسابقة والتي تقام يوم الجمعة المقبل يلعب المنتخب المصري مع شقيقه السوداني ببورسعيد وتلتقي الإمارات مع ليبيا في بورسعيد أيضاً، بينما تقام الجولة الثالثة يوم الاحد حيث يلتقي منتخب السودان مع نظيره الإماراتي في بورسعيد وتلعب السعودية مع ليبيا في الإسماعيلية.

وفي الجولة الرابعة تلعب مصر مع ليبيا ببورسعيد والسعودية مع الإمارات في الإسماعيلية يوم 21 نوفمبر الحالي وتختتم المسابقة بمباراتي السودان مع ليبيا يوم 24 بالقاهرة ومصر مع السعودية في القاهرة أيضا يوم 25 من نفس الشهر.

المنتخب يواجه نظيره السوداني

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أولى مبارياته في عربي (11) في الخامسة من عصر اليوم أمام منتخب السودان الشقيق وذلك بمدينة الإسماعيلية وقد استعد الأخضر لهذه المباراة بمباراة ودية واحدة أمام استوينا كسبها بهدفي تيسير الجاسم وقائده ياسر القحطاني قبل المغادرة إلى مصر.

ويتوقع أن يخوض منتخبنا هذا اللقاء بتشكيلته الرئيسية المكونة من ياسر المسيليم وكامل الموسى ورضا تكر وأسامة هوساوي وأحمد البحري. وفي الوسط تيسير الجاسم ومحمد الشلهوب وصاحب العبدالله وعمر الغامدي. وفي المقدمة الثنائي مالك معاذ وياسر القحطاني وهي التشكيلة التي حققت الوصافة الآسيوية باستثناء غياب وليد عبدربه المصاب وخالد عزيز الموقوف وان كانت عودة الشلهوب ستضفي خطورة على وسط الميدان.

أما المنتخب السوداني فقد استعد جيداً لهذه البطولة من خلال التصفيات الأفريقية التي حقق فيها نتائج ممتازة اعاد بها المستوى الجيد لكرة السودان.




لاعبو الأخضر يرفعون راية التحدي



القاهرة - حمود البقمي

عقب وصول بعثة منتخبنا السعودي الأول لكرة القدم إلى مطار القاهرة وفي طريقها إلى مدينة الإسماعيلية التي سيلاقي فيها مساء يوم الأربعاء منتخب السودان في مستهل مبارياته في الدورة العربية الحادية عشر والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية تحدث مدير المنتخب الأستاذ فهد المصيبيح قائلاً: (المنتخب ولله الحمد في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية لخوض منافسات الدورة وبإذن الله سيستمتع الجمهور العربي والجمهور السعودي بالمستوى الرفيع والمعروف عن نجوم منتخبنا). وعن حظوظ المنتخب السعودي في تحقيق اللقب قال: (استعدادنا وطموحنا هو تحقيق اللقب ولكن يبقى التوفيق بمشيئة الله كما يجب أن لا نغفل طموح وإمكانيات الفرق الأخرى التي تمتلك ذلك ويجب أن نحترم الجميع في عرس عربي يجمعنا بأشقائنا في منافسة أخوية تجمع أبناء العرب).

منافسة قوية

أكد قائد المنتخب السعودي اللاعب ياسر القحطاني أنه وزملاءه اللاعبين في كامل جاهزيتهم الفنية والبدنية لتحقيق النتائج التي تليق بسمعة الكرة السعودية في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة في دولة مصر الشقيقة وقال: (أنا سعيد بالتجمع العربي في جميع الألعاب وأتمنى أن تظهر الدورة بالمستوى الفني المعروف عن المنافسات العربية دائماً والتي تمتع المتابعين في جميع الألعاب).

وحول حظوظ المنتخب الكروي السعودي في تحقيق لقب الدورة قال: (سنبذل قصارى جهدنا في جميع المباريات وبإذن الله نوفق ونحقق النتائج التي تأهلنا بالعودة باللقب رغم أننا سنواجه منافسة قوية من بقية الفرق التي تسعى إلى نفس الهدف ولديها نفس الطموح والإمكانات).

الاستعداد الفني والذهني

من جانبه قال نجم الدفاع رضا تكر إن استعداد المنتخب مطمئن من خلال المعسكر الذي أقيم في الرياض وجدة ومن خلال الأداء الجيد الذي ظهر به المنتخب في المباراتين الوديتين أمام ناميبيا وإستونيا وقال: (الاستعداد الفني والذهني لجميع لاعبي المنتخب يعتبر مطمئناً وبإذن الله سنقدم خلال مباريات الدورة مستوى المنتخب السعودي المعروف عنه في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية رغم أننا نحترم جميع الفرق المشاركة إلا أننا مصرون بإذن الله تعالى على تحقيق اللقب وتعويض الجمهور السعودي عن خسارة اللقب الآسيوي الأخير).

إصرار وعزيمة

وأكد نجم خط الوسط عمر الغامدي أنه وزملاءه سيدخلون مباريات الدورة العربية بإصرار على تحقيق اللقب رغم المنافسة القوية من بقية الفرق وبالذات المنتخب المصري، وحول الاستعداد قال: (الاستعداد الفني والبدني مطمئن من خلال الجهود الرائعة للجهازين الفني والإداري وسنقدم في المبايات ما يعكس ذلك).

إرضاء الجمهور السعودي

وتحدث اللاعب سعد الحارثي عن المستوى الذي ظهر به نجوم المنتخب السعودي خلال فترة الاستعداد والمباريات الودية يدعو للاطمئنان وسيكون حافزاً بأن يقدم المنتخب مستواه الحقيقي ويظفر بإذن الله بلقب الدورة العربية التي تعد من أغلى المناسبات الرياضية التي تجمع أبناء العرب في منافسات شريفة يحلم كل لاعب بأن يشارك فيها، وعن استعداده قال: (استعدادي ولله الحمد جيد وهو امتداد لاستعداد بقية زملائي وما يبذله الجهازان الفني والإداري معنا).

وأضاف: (من خلال التوجيهات والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وبإذن الله سنقدم ما يرضيهم ويرضي الجمهور السعودي المتابع والداعم المعنوي لنا داخل الملعب وفي جميع البطولات).



اليوسف يعلق على مباريات الأخضر

كلفت لجنة المعلقين الزميل خالد اليوسف للتعليق على مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في منافسات الدورة العربية التي انطلقت فعالياتها في مصر.

وقد قدم اليوسف شكره وتقديره لمسؤولي اللجنة على الثقة ومنحه الفرصة مجددا في التجمع العربي الكبير متمنيا التوفيق والنجاح للأخضر السعودي وبقية المنتخبات الوطنية في الدورة بمعانقة الذهب في منافساتها.

الجدير بالذكر أن المعلق اليوسف يعد من المعلقين الذين يتميزون بالحضور الجيد والمعلومة.




صح لسانك

* بادغيش يتسلم مهام الإشراف على قدم القادسية.

عنوان صحفي

- بعد خراب مالطا.

* مدرب ينصح المنتخب باللمسة الواحدة أمام السودان.

عنوان صحفي

- اسمع يا أنجوس.

* سأعود للأهلي مرة رابعة.

خالد بدرة

- عودة مرهونة بتأشيرة خروج نهائي لنيبوشا.

***

* النصر يطلب لاعباً نهضاوياً بسرية تامة.

عنوان صحفي

- لا يدري سدوس.




فواصل

* اتحاد السلة يجب أن يستخدم سلطاته وصلاحياته بما يخدم اللعبة والأندية ويسهم في تطويرها، لا أن يمارسها بشكل تعسفي دون مراعاة للمصلحة العامة أو مصالح الأندية مثلما حدث في تحذيره للأندية بعدم ارتداء قمصان تحمل إعلانات لشركات منافسة للاتصالات السعودية. فإذا كانت الأندية المشاركة في منافسات السلة قد قبلت رغماً عنها توجُّه اتحاد اللعبة بإقامة كل البطولات في مدينة جدة؛ مما جعل الاتحاد يسيطر على كل ألقابها، فإنها لن تقبل أن يحرمها الاتحاد من حقوقها ومواردها ويهدرها بقراراته المجحفة.

***

* بكل المقاييس يعتبر المبلغ الذي سوف تتعاقد به الإدارة الهلالية مع السيراليوني محمد كالون باهظاً جداً ومبالغاً فيه بشكل غير معقول.

***

* سمو الأمير منصور بن سعود قامة رياضية شامخة ذات تاريخ كبير وعريق في خدمة الرياضة السعودية ونادي النصر ويحظى بمكانة ومنزلة عالية وتقدير واحترام من الجميع. وما تلك الشخبطات التي حاولت النيل من سموه إلا حماقات صدرت من نكرات لا تعرف قيمة الرجال ولا تعي أبعاد أفعالها.

***

* منذ البداية كان الاعتراض على التعاقد مع المدرب السويسري ماري كونز مدرباً لمنتخب الناشئين انطلاقاً من تاريخ سويسرا الكروي الضعيف على المستوى الأوروبي والعالمي؛ ذلك أن فاقد الشيء لا يعطيه.

***

* سوف تكون الفرق الصغيرة في الدوري الممتاز ضحية لفترة التوقف الحالية كما جرت العادة؛ حيث تقضي الفرق الكبرى فترة التوقف في استعداد وتدريبات وتعاقدات، فيما الفرق الصغيرة تعتقد أنها إجازة فتتوقف التدريبات ويتحمل المدربون تبعات هذا المفهوم الخاطئ عندما يستأنفون تدريباتهم ويكتشفون أن لياقة لاعبيهم قد تراجعت إلى نقطة الصفر.

***

* فشلت محاولة الإدارة الاتحادية للتملُّص من دفع حقوق وكيل اللاعبين إبراهيم موسى بعد أن تمسك نادي الاتفاق بموقفه الداعم لموسى والمؤكد بأنه هو من أتم الصفقة، وبالتالي بات دفع مستحقات الوكيل واجبة الأداء الفوري على الإدارة الاتحادية.







بعد تحقيق ميدالية ذهبية أمس في دورة الألعاب العربية

الأمير سلطان بن فهد ونائبه يستقبلان منتخب الفروسية

أخضر القدم يواجه السودان اليوم في الإسماعيلية





عيسى الجوكم ، حسام أبو العلا - القاهرة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في جمهورية مصر العربية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهما الله) على ما تحقق من انجاز للرياضة السعودية المتمثل في تحقيق منتخب الفروسية السعودي الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز .
وقال سموهما عقب انتهاء مسابقة قفز الحواجز للفرق يشرفنا وباسم كافة أفراد بعثة المملكة أن نقدم هذا الانجاز هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك القلوب والانسانية ولسمو ولي عهده الأمين وللشعب السعودي الكريم الذي دعمنا بدعواته لأبطال الفروسية .
جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه للفرسان في مقر إقامة سموهما بالقاهرة وقدم سموه هدايا خاصة لفرسان المملكة ومكافآت مالية لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بمناسبة ما حققوه من انجاز . ومن جهة اخرى يستهل المنتخب السعودي لكرة القدم مشواره في الدورة العربية الحادية عشرة بمواجهة غامضة مع نظيره السوداني في السادسة والربع بتوقيت المملكة على استاد مدينة الإسماعيلية ويسعى الأخضر لتحقيق الفوز لتصدر المسابقة التي استقرت أخيرا على مجموعة واحدة بعد مد وجزر استمر طويلا حول شكل المسابقة ولكن بعد اعتذار الكويت وعدم تمكن وصول المنتخب الفلسطيني لمصر تم إلغاء نظام المجموعتين , وسيلعب الأخضر مباراته الثانية مع ليبيا في 18 نوفمبر الحالي ثم مع الإمارات في 21 ويختم مواجهاته بقمة ساخنة مع المنتخب المصري المستضيف .وفي مسابقة كرة اليد فاز منتخبنا على المغرب 30-20 وحقق السباح السعودي عيسى اليوسف برونزية في 200م ظهر في منافسات السباحة. كما حقق رامي السهام تركي الدربي ميدالية فضية امس.




الأخضر سيسعى لتثبيت زعامته العربية



الدمام - علي القطان

رغم اختلاف مسمى البطولتين نسبيا ونوعية المنافسة فيهما الا ان المنتخب السعودي الذي حصل على بطولة العرب لكرة القدم عامي 1998 و2002م يأمل في ان يفوز بمسابقة كرة القدم في دوري الالعاب العربية في اللعبة الشعبية الاولى بالعالم . ومع ان الفائز بالدورة العربية يكون بمجموع الميداليات التي يحققها في كافة الالعاب إلا ان الجميع يبدى اهتماما مركزا على كرة القدم.



استديو تحليـلي خاص لمبـاراة منتخـبنا والسـودان



ياسر الشهري - الرياض

جهز القائمون على القناة الرياضية السعودية جميع التحضيرات لنقل مباراة منتخبنا الوطني بنظيره السوداني مساء اليوم الاربعاء في المباراة الاولى لمنتخبنا في الدورة العربية. وسيسبق اللقاء استديو تحليلي خاص يستعرض استعدادات منتخبنا لهذه البطولة عبر المباراتين الوديتين اللتين خاضهما ضد كل من ارمينيا واستونيا وكذلك التحليل الفني من وجهة نظر ضيوف الحلقة عن اللقاء وعن جاهزية المنتخب ووضع تصورات حول التشكيلة المثالية للصقور الخضر.



الجمهور السعـودي يطمـح لتكـرار إنجـاز جيـل الثنيـان وعبيـد



عبد العزيز المقهوي - الدمام

يبدو ان الجمهور السعودي سيكون على موعد مع الاثارة والندية من خلال البطولة العربية خصوصا ان الجماهير متعطشة للقب غاب كثيرا عن الكرة السعودية .. فبعد تحقيق بطولة الخليج السادسة عشرة في الكويت والجمهور السعودي لم يتذوق طعم بطولات جديدة على الاطلاق لذلك تأمل الجماهير السعودية بتحقيق وتكرار انجاز بطولة العرب التي اقيمت في قطر ونجح الاخضر السعودي في خطف لقبها بواسطة جيل كان من اقوى اجيال الكرة السعودية بقيادة يوسف الثنيان قائد المنتخب في تلك البطولة وهداف الاخضر آنذاك عبيد الدوسري .. لذلك تأمل جميع الجماهير السعودية ان يقود ياسر ورفاقه كتيبة الاخضر نحو احراز البطولة العربية لاسيما ان المنتخب السعودي يشارك بكافة نجومه في الدوري المحلي باستنثاء غياب عبده عطيف وناصر الشمراني وخالد عزيز.



ضمن دورة الألعاب العربية في مسابقة كرة القدم

الأخضر يفتتح مبارياته اليوم بمواجهة المنتخب السوداني

اللعب المفتوح والهجوم الضاغط عنوان لاستراتجية المدرب في اللقاء





القاهرة - عيسى الجوكم

يستهل المنتخب السعودي لكرة القدم مشواره في الدورة العربية الحادية عشرة بمواجهة غامضة مع نظيره السوداني في السادسة والربع بتوقيت المملكة على استاد مدينة الإسماعيلية ويسعى الأخضر لتحقيق الفوز لتصدر المسابقة التي استقرت أخيرا على مجموعة واحدة بعد مد وجزر استمر طويلا حول شكل المسابقة ولكن بعد اعتذار الكويت وعدم تمكن وصول المنتخب الفلسطيني لمصر تم إلغاء نظام المجموعتين , وسيلعب الأخضر مباراته الثانية مع ليبيا في 18 نوفمبر الحالي ثم مع الإمارات في 21 ويختم مواجهاته بقمة ساخنة مع المنتخب المصري المستضيف .
وكان عدم الاستقرار على شكل المسابقة قد سبب ارباكا للبرازيلي انجوس مدرب المنتخب الذي أبدى غضبه لعدم وضوح الرؤية قبل انطلاق المنافسات بـ 24 ساعة وكان مقررا أن يقام لقاء الأخضر والسودان أمس ولكن رفض الجهاز الإداري للمنتخب وقدم اعتراضه للجنة المنظمة للدورة وأصر على إقامته اليوم ليمنح الفرصة للاعبين بالراحة والاستعداد الجيد .
وركز أنجوس خلال التدريبات الأخيرة التي أقامها في الإسماعيلية على اللياقة البدنية والجري الخفيف ثم تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين حيث قاموا باللعب لمدة قصيرة .
وكان الأخضر استعد للدورة العربية بإقامة معسكرين في الرياض وجدة وواجه فيهما المنتخبين الناميبي والاستوني وحقق الفوز فيهما.
وكان أنجوس قد استبعد خمسة لاعبين من القائمة النهائية هم : فيصل الخالدي وزيد المولد وأحمد درويش وعبده عطيف وناصر الشمراني , وسيعتمد أنجوس على مهارة ياسر القحطاني ومالك معاذ في خط الهجوم , إذا كانا جاهزين للمشاركة تماما لوضعهما الطبي ومن خلفهما يملك أنجوس العديد من الأوراق المساندة للدفاع والهجوم بوجود محمد الشلهوب و سعود كريري وعمر الغامدي وتيسير الجاسم وهذا الخط ( الوسط ) يملك أداء الدور المزدوج الدفاعي والهجومي مما يجعله مميزا بدرجة كبيرة بل هو المفتاح الحقيقي في ملف أنجوس في كل مباراة .

خط الدفاع للأخضر السعودي مطمئن جدا ولا يوجد ما يجعل الهجوم السوداني قليل الخبرة مزعجا له ومن المتوقع أن يكون للظهيرين لا سيما كامل موسى دور في بناء الهجمات .
المنتخب السعودي قد يدخل عليه أنجوس بعض العناصر التي يسعى لإعطائها فرصة تمثيل المنتخب في المستقبل لا سيما مع المنتخبات التي تشارك بمنتخبها الأولمبي ومنها المنتخب السوداني الذي يشارك في الدورة بتشكيلة احتياطية أغلبها من لاعبي المنتخب الأولمبي , وتشهد الكرة السودانية طفرة كبيرة خلال العام الحالي على وجه الخصوص حيث تأهل المنتخب السوداني لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب طويل , كما تأهل المريخ لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي والهلال لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا , وسيكون لدى لاعبي الأولمبي السوداني الرغبة في إثبات ذاتهم أمام نجوم الكرة السعودية ويبرز في المنتخب السوداني اللاعبون الذين سبق أن شاركوا مع المنتخب الأول وهم عبد العزيز المحجوب في حراسة المرمى وصالح عبد الله وطارق مختار وحسن الكورنيو وسعيد مصطفى ونصر الدين الشفيل .
وكان مدرب منتخب السودان برهان تبيه قد صرح لوسائل الإعلام بأن هدف منتخب السودان في هذه الدورة الاحتكاك واكتساب الخبرة وليس النتائج لأنه يشارك بمنتخب أغلب عناصره من المنتخب الأولمبي السوداني .
وعطفا على وضعية المنتخب السوداني فان المدرب البرازيلي أنجوس سيلعب بطريقة هجومية دون تحفظ في الجانب الدفاعي وقد تكون له الفرصة في الزج ببعض الأسماء التي يسعى إلى إعطائها الفرصة لتثبيت أقدامها في المنتخب كما أن هذه الدورة فرصة للنجم العائد للتشكيل الأساسي في الأخضر رضا تكر الذي تطور مستواه كثيرا في الآونة الأخيرة ونجح في العودة السريعة لتمثيل الأخضر أساسيا .




الأخضر جاهز لمواجهة السودان

انجوس: اللجنة المنظمة أربكت حسابات

برهان: طالبت اللاعبين بنسيان أسماء النجوم السعوديين




اختتم المنتخب السعودى لكرة القدم استعداداته امس بمدينة الاسماعيلية المصرية لمواجهة المنتخب الأولمبي السودانى فى اولى مبارياتهما فى اطار منافسات كرة القدم بالدورة العربية الرياضية العربية الحادية عشرة التى تحتضنها مصر وكان المنتخب السعودى قد ادى مرانه الرئيسى امس وركز المدير الفنى البرازيلى انجوس خلاله على تدريبات اللياقة البدنية مع التركيز على عنصر السرعة فى اللعب كما ركز على تنويع الهجمات من جميع الجهات من اجل تحقيق الفوز على المنتخب السودانى فى مباراة اليوم.وابدى انجوس اسفه الشديد للتضارب الذى اصاب جدول مباريات منافسات كرة القدم والارتباك المتواصل فى تحديد مواعيد واماكن اقامة المباريات، واعر ب عن اندهاشه الكبير من عدم اتضاح صورة جدول المباريات الا فى اللحظات الاخيرة قائلا إن هذا الامر سبب له مشكلة كبيرة، حيث كان يضطر الى تعديل برنامج اعداد الفريق باستمرار مع كل مرة يتم فيها تعديل جدول المباريات.
على الجانب الآخر ادى المنتخب السودانى تدريبه الاساسى اول امس تحت قيادة مديره الفنى برهان تبيه فى حين اكتفى بتدريب خفيف امس حرصا على عدم اجهاد لاعبيه قبل مواجهة الاخضر وصرح تبيه بان المنتخب السودانى سيواجه المنتخب السعودى المدجج بتشكيله كبيرة من ابرز نجوم الكرة العربية وبالتالى فان المواجهة صعبة للغاية للاعبيه الذين يتميزون بصغر السن وقلة الخبرة مقارنة بلاعبى المنتخب السعودى.
وقال تبيه انه طالب لاعبيه بنسيان اسماء نجوم المنتخب السعودى واللعب من اجل الفوز مع تأمين منطقة المرمى، مشيرا الى ان السرعة والتسديد بعيد المدى ستكون سلاحه الفتاك فى مواجهة فريق كبير مثل المنتخب السعودى. واضاف انه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن منتخب السعودية وقد حرص على ان يشاهد لاعبوه عددا كبيرا من مباريات المنتخب الاخضر طوال الايام الماضية لازالة الرهبة من نفوس اللاعبين من ناحية، وتعريف اللاعبين باوجه الخلل فى اداء المنتخب السعودى من ناحية اخرى .



سفير المملكة: نشارك بأكبر بعثة تقديرا لمصر

أشاد السفير هشام محيي الدين ناظر سفير المملكة لدى مصر بالإعداد الجيد لدورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر وبالحفل الافتتاحي للدورة، مشيرا إلى ما تضمنه حفل الافتتاح من دلالات ورموز تؤكد عراقة الحضارة العربية والإسلامية‏،‏ وتنفي عنها الاتهامات المغرضة والعنصرية التي تروج لها بعض الآلات الإعلامية الخارجية‏.‏ وقال: إن حرص الرئيس حسني مبارك وعدد من القادة والزعماء العرب على المشاركة في هذا الحفل وإطلاق إشارة البدء للدورة العربية إنما يعكس مد الاهتمام الرسمي الذي تحظى به تلك الدورة كرمز لوحدة المصير والتاريخ والمستقبل بين الشعوب العربية‏.‏.







الرامي تركي محمد يحرز فضية 70متراً..
فرسان قفز الحواجز يحققون أول ذهبية سعودية في الدورة




موفد الرياض - فياض الشمري:
حقق المنتخب السعودي للفروسية ذهبية قفز الحواجز (فرق) حيث نجح الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله وفيصل الشعلان ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي في انتزاع المركز الأول في الوقت الذي نالت مصر المركز الثاني وحصلت سوريا على الثالث وقد عمت الأفراح البعثة السعودية التي احتفلت بهذا الانجاز للرياضة السعودية الذي يضاف الى انجازاتها على الصعيد العربي والأصعدة الأخرى كما انه جاء تتويجاً لجهود اتحاد الفروسية لقفز الحواجز كما ان هذه النجاحات تضاف الى رصيد الأمير عبدالله بن متعب والشعلان والدهامي والشربتلي من الانجازات على المستوى الفروسي في قفز الحواجز.

تركي محمد (ثانياً) في القوس

حقق الرامي السعودي تركي محمد المركز الثاني ونال الميدالية الفضية في لعبة القوس والسهم في منافسة 70متراً في إطار منافسات الدورة العربية الحادية عشرة وقد عبر عن سعادته بهذا الفوز الذي اعتبره بداية التقدم نحو الإمام في المنافسات التي سيشارك بها مستقبلاً في الوقت الذي نال الجزائري بوصلاح منذر الذهبية وذهبت البرونزية للقطري فرحان عيد على المركز الثالث.

برونزية السباحة

احرز السباح السعودي عيسى اليوسف برونزية سباق 200م ظهر ضمن منافسات مسابقة السباحة وذهبت الذهبية للتونسي البشار والفضية للجزائري نوفل.




أخضر القدم يستهل مشواره بمواجهة السودان



يبدأ منتخبنا الاول لكرة القدم عند الساعة الخامسة من مساء اليوم مهمة عربية جديدة عندما يلاقي منتخب السودان في افتتاحية الدورة العربية الرياضية الحادية عشرة على ملعب الإسماعيلية، ويتطلع الأخضر إلى ان يخطف نقاط المباراة ويحقق بداية قوية خاصة بعد اقامة منافسات كرة القدم بنظام الدوري من دور واحد، ومن حيث الخبرة وتميز الأزرق فإن منتخبنا يعدّ الأفضل في مختلف الخطوط فضلاً عن الاستعدادات التي اقامها قبل بداية الدورة في الرياض وجدة، وتفوق من خلالها على ناميبيا بهدف نظيف وعلى استونيا بهدفين.
ويتوقع ان يزج مدرب المنتخب السعودي دوس أنجوس بياسر المسيليم في حراسة المرمى وكامل الموسى وأحمد البحري في الظهيرين ووضع رضا تكر وأسامة هوساوي في قلب الدفاع، مع ايكال مهمة خط الوسط للرباعي عمر الغامدي وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب صاحب العبدالله في الوقت الذي سيكون ياسر القحطاني قائد المنتخب السعودي ومالك معاذ في خط الهجوم. في المقابل فإن الغموض يلف أوراق المنتخب السوداني الذي سيشارك بفريقه الأولمبي حيث أكد مدربه ان هذه الدورة غير كونها ملتقى عربي فإنه يهدف للاحتكاك والاستفادة من خلالها ويتوقع أن يركز على تأمين الجانب الدفاعي لعلمه بخطورة المنتخب السعودي الذي يعد مكشوف الاوراق وأحد المرشحين للمركز الاول على عكس المنتخب السوداني الذي لا تتوفر عنه الا بعض المعلومات البسيطة بالنسبة لمدرب منتخبنا.

الجدير بالذكر ان هذه المباراة كان من المقرر ان تقام يوم أمس بعد التعديل الجديد الذي أعقب انسحاب الكويت وفلسطين إلا ان البعثة السعودية احتجت على تقديم هذه المباراة وأصرت على أن تقام في موعدها السابق (اليوم)، وهو ما وافقت عليه اللجنة المنظمة، ومن المتوقع أن يشهد لقاء اليوم حضوراً جماهيرياً كبيراً من الجالية السعودية وكذلك السودانية ومن أهالي الإسماعيلية التي قرر محافظها منح الطلاب اجازة اليوم الاربعاء. وكانت تدريبات الأخضر بعد وصوله للإسماعيلية لاقت اهتماماً اعلامياً ومتابعة جماهيرية على مستوى كبير وشهدت تدريباته روحاً معنوية عالية واصراراً على انتزاع المركز الاول.




منتخب اليد حقق فوزاً كبيراً على المغرب ..
طائرة الأخضر تسقط في الأجواء البحرينية وتواجه مصر بحثاً عن البرونز


منتخبنا لكرة اليد فوزه الثاني بتغلبه على المغرب " 3- 2" ليؤكد أخضر اليد قدومه القوي للمنافسة على احدى الميداليات في هذه المسابقة.
وفي بقية مباريات الأمس تغلبت الجزائر على الأردن " 28- 25" ومصر على العراق " 34- 23".


وعلى الصعيد نفسه فرط منتخبنا للكرة الطائرة في فرصة المنافسة على ذهبية مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب العربية بخسارته أمام البحرين في الدور نصف النهائي " 3- 1".

وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي " 17- 25/25- 16/11- 20/25- 25" ولم يقدم منتخبنا الأداء المنتظر منه في هذا اللقاء الذي كان سيطرة بحرينية على معظم اشواطه باستثناء الشوط الثاني.

وتلتقي البحرين في النهائي مساء اليوم مع قطر التي حققت مفاجأة كبيرة بفوزها على المنتخب المصري " 3- 2" في مباراة مثيرة حوّل خلالها القطريون خسارتهم للشوطين الأول والثاني إلى فوز مستحق.

ويلتقي منتخبنا اليوم مع مصر املاً باحراز البرونزية على الأقل.




الرئيس العام ونائبه يهنئان القيادة بإنجاز منتخب الفروسية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في جمهورية مصر العربية التهنئة لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزبز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهما الله) على ما تحقق امس من انجاز للرياضة السعودية المتمثل في تحقيق منتخب الفروسية السعودي الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز كأول ميدالية تحققها المنتخبات السعودية المشاركة حتى الآن في الدورة.
وقال سموهما عقب انتهاء مسابقة قفز الحواجز للفرق يشرفنا وباسم كافة أفراد بعثة المملكة أن نقدم هذا الانجاز هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك القلوب والانسانية ولسمو ولي عهده الأمين وللشعب السعودي الكريم الذي دعمنا بدعواته لأبطال الفروسية.



منتخب السلة يبدأ مشواره بليبيا غداً

كتب - صالح الحبيشي:
أكمل منتخب المملكة الأول لكرة السلة استعداداته للمشاركة في منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الرياضية العربية ، وقال مدير منتخب المملكة فهد الحجيري إن منتخبنا رغم الصعوبات التي يمر بها وخاصة فيما يتعلق بإصابات لاعبين لديهم خبره أمثال علي المغربي ويسار مختار بالإضافة لأصابه وليد عطية ومحمد موسى ورائد الدريس مما جعل الجهاز الفني للمنتخب يعتمد على منتخب فئة الشباب والذين قدموا مستوى رائعا واستطاعوا أن يحققوا المركز الثالث للبطولة العربية التي اختتمت مؤخرا بالإسكندرية وامتدح الحجيري جهود الاتحاد السعودي لكرة السلة على حسن إعداد وتهنئة المنتخب قبل انطلاق المنافسات.
الجدير بالذكر أن منتخبنا سيلعب بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات الأردن ، وقطر ، وليبيا وسيلعب منتخبنا أولى مبارياته مع منتخب ليبيا يوم غد الخميس متمنين ان يحقق منتخبنا ميدالية إن شاء الله.



مدرب السودان يعلن التحدي
انجوس: تغيير نظام البطولة سيؤثر على برنامج الأخضر


أكد مدرب منتخبنا الأول السيد انجوس انه يعمل الف حساب لجميع فرق المجموعة وقال لا يهمني ان يلعب المنتخب السوداني بالفريق الاولمبي ونحن نفكر في كل مباراة والفوز في كل المباريات وكرر القول بأنه غاضب من تغيير نظام المجموعتين الى مجموعة واحدة.
مشيراً الى ذلك اثر على البرنامج وجاهزية اللاعبين.

ومن جانبه قال مدرب المنتخب السوداني برهان يوسف انه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن المنتخب السعودي موضحاً انه تابع كل المباريات الودية التي لعبها مؤكداً انه منتخب قوي وله مشاركات عالمية ويأمل ان يقدم فريقه الجديد في لقاء اليوم وان يقارع خبرة المنتخب السعودي.

وأعلن في ختام تصريحه تحديه للمنتخب السعودي وقال سيشاهد الجماهير اليوم من سيلعب للفوز ومن سيلعب للتعادل.



أشاد بحفل افتتاح الدورة العربية... سفير خادم الحرمين بالقاهرة:
الفائز الحقيقي هو العمل العربي المشترك


أشاد معالي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة الاستاذ هشام محيي الدين ناظر بالحفل الافتتاحي لدورة الالعاب العربية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 11حتى 25نوفمبر الجاري وما تضمنه من دلالات ورموز تؤكد عراقة الحضارة العربية والاسلامية.
وقال ناظر في تصريح له أمس ان حرص فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك وعدد من القادة والمسؤولين العرب على المشاركة في هذا الحفل واطلاق اشارة البدء للدورة العربية يعكس مدى الاهتمام الرسمي الذي تحظى به هذه الدورة وما تمثله من رمز لوحدة المصير والتاريخ والمستقبل بين الشعوب العربية.

وأبان أن الدورة العربية ليست مجرد بطولة رياضية وانما هي حدث عربي مشترك وأن نجاح جامعة الدول العربية في تنظيم هذه الدورة منذ عام 1953وحتى الآن يؤكد قدرة الجامعة ومؤسساتها الفرعية على العمل بفاعلية ونجاح وتحقيق الانجازات ورعاية العمل العربي المشترك في المجالات كافة.

وأكد معالي السفير ان وجود اكثر من 8آلاف رياضي ورياضية من 22دولة عربية فضلا عن المئات من الاعلاميين والآلاف من الجماهير في وقت واحد ومكان واحد يؤكد مدى التلاحم والتداخل بين الشعوب العربية بعضها ببعض.

وأشار معالي سفير خادم الحرمين الشريفين الى ان العرب يمتلكون حضارة ثرية وغنية بالعديد من الانجازات في مختلف المجالات ومن ضمنها المجال الرياضي بفضل ما حققته الدول العربية من بطولات اقليمية ودولية عديدة كشفت عن قدرة الانسان العربي على التحدي والانجاز.

وأعرب عن تمنياته بالنجاح لجميع الفرق المشاركة في البطولة.. مؤكدا أن نجاح أي فريق هو نجاح للعرب جميعا فلا يوجد فائز وخاسر وأن الفائز الحقيقي هو العمل العربي المشترك.






@ التايب تحداني بالمنتخب الليبي
- ياسر القحطاني

@@ الله يعينك على الكعوب!


@ لم نصل بعد للمستوى الذي نريده
- المدرب كوزمين

@@ إذا رجعت لرومانيا بتحصل عليه!


@ أسعدني اعتراف مشجع الليزر بخطئه
- محمد الدعيع

@@ ياليت كل واحد يعترف بأخطائه!!


@ أخشى على سدوس من ضياع الفرص السهلة
- محمد المعمر

@@ عاد من كثرها!


@ أنا جاهز لمشاركة الاتحاد
- تشيكو

@@ الظاهر انك بتصير مدرب وانت ماجيت!!


@ البطولة الرباعية تجهز اللاعبين
- عبدالله البرقان

@@ معلومة جديدة!!





صدى الواقع
الألعاب العربية.. نظرتنا هي الأبعد



خالد المشيطي

في واحدة كالبطولة العربية تحضر أهداف أرقى من التنافس على مركز أو ميدالية، على رأسها (الأخوة) أيا كان نوعها !
@@ ظلت السعودية تبذل كل ما تستطيع من جهد من أجل وحدة إسلامية عربية، تتكئ على ما حباها الله به من مكانة جغرافية وتاريخية واقتصادية، وتستمد منهجها من تشريع أولى أولوياته تعزيز (وحدة الصف) .

@@ حينما يضع المسؤول الأول هنا أمام عينيه ضرورة المشاركة بأكبر وفد في البطولة العربية الحادية عشرة، فإنه حتما ينظر إلى أبعاد (وحدوية) أكثر منها (بطولاتية)، فالهدف الأبعد تراه القيادة هنا بعينين واسعتين.

@@ في مصر حيث يبرز الدور القيادي العربي من هناك، يتواجد العرب في مناسبة رياضية، كما تواجدوا كثيرا في مناسبات ثقافية وعلمية وغيرها، غالبا ما تستغل مثل هذه المناسبة لتُلعب أدوار أخرى غير منظورة، وأم الدنيا بدورها القيادي في المجال الأدبي أيام طه حسين والعقاد والمنفلوطي، امتدادا إلى نجيب محفوظ وأنيس منصور، هي الآن تستضيف العرب، وتستطيع أن تجعل من هذه المناسبة واسعة بحيث تحوي الكثير من العقول المنتجة .

@@ كلنا نؤمن بأهمية سيادة الإبداع المتجرد طالما أن لدينا أيديا وأقداما تستطيع إحضارها، فالفن الراقي يستطيع طرد الفن الضعيف إن وجدت ذائقة تمتلك حاسة التمييز.

@@ كلنا رجاء أن نصل إلى اليوم الخير من هذه الألعاب ونحن أكثر رضا فيما بيننا، ولن يتحقق ذلك إلا إن قام الإعلام بدوره التوعوي على أفضل وجه، ومن ذلك حجب الأصوات غير البذيئة من الظهور لئلا تتفوه بعبارات تسيء الأدب، وتشطر العرب!!

@@ أرجو أن يختفي - لأول مرة - النقد الجارح، بل النقد بكل ألوانه رغبة في إظهار صورة عربية صافية هدفها - كما أسلفت - تجمع عربي لا غير، والبطولات هي مجرد تحفيز للمشاركين، لتكن ألعابا عربية (حبية) فحسب !









الرئيس العام ونائبه يرفعان التهنئة للملك وولي العهد بذهبية الفروسية



رسالة الدورة العربية : باشا محمد مصطفى محمد
رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة المقامة حاليا في جمهورية مصر العربية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظهما الله- على تحقيق منتخب الفروسية السعودي الميدالية الذهبية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز كأول ميدالية تحققها المنتخبات السعودية المشاركة حتى الآن في الدورة .
وقال سموهما عقب انتهاء مسابقة قفز الحواجز للفرق يشرفنا وباسم كافة أفراد بعثة المملكة أن نقدم هذا الانجاز هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك القلوب والانسانيه ولسمو ولي عهده الأمين وللشعب السعودي الكريم الذي دعمنا بدعواته لأبطال الفروسية .
واثنى سموهما على المستوى الفني الذي ظهر به فرسان المنتخب السعودي أثناء أشواط منافسات بطولة الفرق الذي توجوه بالميدالية الذهبية بجدارة واستحقاق وبفارق جيد من النقاط عن المنتخبات المشاركة .. وأعرب سموهما عن شكرهما وتقديرهما لفرسان المملكة الذين اثبتوا أنهم أبطال .. متمنين استمرار تفوقهم لمسابقات الفروسية في البطولة العربية من خلال مشاركتهم يوم غد الخميس بمسابقة الفردي والتي لايزال بحمد الله فرساننا يحتلون المراكز الثلاثة الأولى من خلال الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الأمير فيصل الشعلان وعبدالله شربتلي ورمزي الدهامي في المركز الخامس وهذا بحمد الله مؤشر حقيقي لاعتلاء فرسان المملكة منصة التتويج لمسابقة الفردي.
وأشار سموهما إلى أن الطموح لازال قائما بمشيئة الله تعالى لتحقيق المزيد من الميداليات في بقية الألعاب للرياضة السعودية.
من جهة ثانيه هنأ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز فرسان المنتخب السعودي على هذا الانجاز المتوقع منهم خاصة أنهم بحمد الله يتمتعون بكافة مواصفات الفرسان ، جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه للفرسان في مقر إقامة سموهما بالقاهرة وقدم سموه هدايا خاصة لفرسان المملكة ومكافآت مالية لأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بمناسبة ما حققوه من انجاز .



الأمير نواف بن فيصل هنأ الأبطال بالانجاز
فرسان المملكة يقصون شريط الميداليات العربية بذهبية «قفز الحواجز»




عادل النجار (جدة)
حقق منتخبنا الوطني لقفز الحواجز أول ميدالية ذهبية للمملكة في دورة الألعاب العربية بعد أن تخطى فرساننا الأمير عبدالله بن متعب والأمير فيصل الشعلان ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي حواجز شوط الفرق بأقل أخطاء على المنتخبات المشاركة. كان منتخبنا الوطني متفوقا طوال الجولتين بالرغم من المنافسة القوية من المنتخب المصري الذي احتل المركز الثاني فيما كانت الميدالية البرونزية للمنتخب السوري. وقد هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الفرسان الأربعة على هذا الانجاز الجديد الذي أضيف للفروسية السعودية وقال سموه: فرساننا عودونا على مثل هذه الانجازات في ظل رعاية ودعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب. وأضاف سموه: بأن هذه الميدالية ستكون حافزا قويا لباقي المنتخبات السعودية لتحقيق المزيد من الميداليات في هذا العرس العربي. من جانب اخر حقق الرامي تركي محمد نجم المركز الثاني والميدالية الفضية في لعبة القوس والسهم في منافسات الـ 70 مترا وجاء النجم السعودي خلف الجزائري منذر بوصلاح فيما احتل المركز الثالث القطري فرحان عبدالقوي.



ذهبية وفضية وبرونزية حصيلة المملكة في اليوم الثاني ..
الطائرة تغادر الاجواء المصرية .. واليد تواصل تفوقها




حقق منتخبنا الوطني لقفز الحواجز أول ميدالية ذهبية للمملكة في دورة الألعاب العربية بعد أن تخطى فرساننا الأمير عبدالله بن متعب والأمير فيصل الشعلان ورمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي حواجز شوط الفرق بأقل أخطاء على المنتخبات المشاركة.كان منتخبنا الوطني متفوقا طوال الجولتين بالرغم من المنافسة القوية من المنتخب المصري الذي احتل المركز الثاني فيما كانت الميدالية البرونزية للمنتخب السوري. من جانب اخر حقق الرامي تركي محمد نجم المركز الثاني والميدالية الفضية في لعبة القوس والسهم في منافسات الـ 70 مترا وجاء النجم السعودي خلف الجزائري منذر بوصلاح فيما احتل المركز الثالث القطري فرحان عبدالقوي.
واضاف السباح يوسف اليوسف اول ميدالية برونزية في سباق 200 م ظهر في منافسات السباحة بجانب تحقيق منتخبنا لكرة اليد فوزه الثاني على نظيره العراقي وصل الفارق فيه الى 11 نقطة 36-25 فيما اكتفى منتخبنا للطائرة باللعب على المركزين الثالث والرابع امام المنتخب المصري عقب خسارته من المنتخب البحريني بنتيجة شوط لثلاثة.



برهان تيه: منتخبكم يخشانا أكثر مما نخشاه ..وأنجوس يرد : واثق من الكسب

حافظ مدرب منتخبنا الوطني هيليو أنجوس على التشكيلة المثالية التي أعتمد على معظمها منذ ان تولى مهام الإشراف على الأخضر ..
حيث كشف المران الأخير للأخضر عن معالم التشكيلة التي سيبدأ بها المنتخب منافسات الدورة العربية بداية من مباراة السودان اليوم ففي حراسة المرمى ينتظر ان يلعب ياسرالمسيليم وأمامه خط دفاع رباعي مكون من كامل الموسى ورضا تكر واسامة المولد واحمد البحري وفي خط الوسط من المتوقع ان يلعب سعود كريري وعمر الغامدي وتيسير الجاسم ومحمد الشلهوب وفي المقدمة مالك معاذ وياسر القحطاني ..
مران الأخضر الأخير اشتمل على الكرات العكسية والركلات الثابتة عموما بجانب ركلات الترجيح التي ظهرت في الجزء الأخير من التدريب..
وسعى مدرب الأخضر أنجوس إلى شرح خطة اللعب قبل بداية المران من خلال اجتماع جمعه مع اللاعبين أكد لهم ضرورة التقيد بالنسق الفني وعدم الخروج عنه ..
وكانت أعداد من الجماهير السعودية قد حضرت وتابعت مران الأخضر أمس في الإسماعيلية .
في حين أكد أنجوس بعد نهاية المران بأنه يحترم المنتخب السوداني الذي سيلعب بعناصر يراها غامضة ولا يعرفها مما يمنح هذا الفريق الشاب عنصر المفاجأة مجددا ثقته في لاعبي الأخضر على تقديم عطاءات تليق بمكانة وإمكانيات الأخضر ..
من جانبه شدد مدرب السودان برهان تيه على انه يحترم هو الآخر المنتخب السعودي الذي تفرغ في الفترة الماضية لاجل متابعته بدقة وتابعه على وجه التحديد في مباراة استونيا التي حضرها ..
وأضاف مدرب السودان : المنتخب السعودي منتخب كبير وقوي وأعتقد بأن الأخضر سيخشى السودان أكثر من تخوف الأخير من الأخضر على حد تعبيره كون السودان تلعب بمنتخب شاب يملك عنصر المفاجأة التي قد تحدث في المباراة .



آل نتيف يستجم على البحر.. وانجوس سعيد بالأجواء «الأوروبية»
توأمة بين القحطاني والحارثي.. وهزازي يوزع التسالي قبل السودان




باشا محمد (الإسماعيلية)
بدا الارتياح واضحا لدى البعثة السعودية بعدما ظهرت بوادر الرضا عن الإمكانيات المتوفرة في الإسماعيلية لاسيما ملعب التدريب الذي يقع في ساحة الفندق بمجاورة شاطئ البحر الذي يبعد عن حدود الملعب بـ40 مترا فقط حيث أبدى أنجوس رضاه الكبير بعد حالة الارتياح التي بدا عليها لاعبو الأخضر وهم ينزلون مشيا على الأقدام من الفندق وحتى ملعب المران. الأمر اللافت ان الشكل الجمالي الرائع لملعب فندق ميركوري يجعل لاعبي الأخضر يشعرون وكأنهم في معسكر أوروبي لاسيما وان الأجواء الباردة تأتي عاملا مشتركا رغم الاختلاف الجوهري في المضمون والشكل العام ..
مكسرات الهزازي
حرص مدافع منتخبنا الوطني ابراهيم هزازي على إحضار كميات كبيرة من (المكسرات والتسالي) التي قام بتوزيعها على زملائه اللاعبين في المعسكر الخاص بالأخضر ..
الهزازي حرص كثيرا على احضار (الفصفص) الذي يعد من الأنواع المفضلة للهزازي والتي يوزعها على كل من يستوقفه للحديث معه.
القحطاني والحارثي
يظل مهاجما المنتخب السعودي ياسر القحطاني وسعد الحارثي أكثر ثنائي انسجاما وتناغما في المعسكر نظرا لارتباطهما الوثيق يبعضهما سواء في الدخول او الخروج للتدريبات.
الحارثي والقحطاني برغم انهما ينتميان الى ناديين متنافسين الا انهما استطاعا ان يكسرا تلك الحواجز بالتواصل الدائم في ما بينهما ..
استجمام آل نتيف
يظل حارس منتخبنا الوطني ونادي الاتحاد تيسير ال نتيف من أكثر اللاعبين هدوءا واستثمارا للوقت في ظل حرصه على استغلال كل دقيقة بالشكل الأمثل بالإضافة إلى تنظيمه الواضح لمواعيد التدريبات وحتى في إجراء المكالمات الهاتفية..
آل نتيف ظل قريبا من الإعلاميين ليس حبا في الشهرة ولكن لمتابعة ألية تأديتهم لمهامهم بجانب استفساره عن بعض الأسئلة التي يملك الإعلاميون إجابتها .. كما ان ال نتيف حرص في نفس الوقت على الاستجمام على شاطئ البحر.
أخطاء الصحافة
واصلت بعض الصحف المصرية مغالطاتها عبر متابعتها غير الدقيقة للمستجدات الإخبارية الخاصة وذلك بتكرار نقل عدد من الاخبار التي تفتقد للصحة بعدما تناولت استعدادات المنتخب الإماراتي وأشادت باستعداداته تحت إشراف المدرب الفرنسي ميتسو مع الإشارة إلى ان الوقائع الحالية تؤكد بأن الإمارات شاركت بالمنتخب الاولمبي تحت إشراف مدرب آخر غير ميتسو الذي تفرغ للمنتخب الأول.
صيانة الملعب
مازالت عمليات الصيانة جارية في استاد الإسماعيلية الذي سيحتضن هذا المساء أولى المنافسات التي ستقام في مدينة الإسماعيلية من خلال اللقاء المرتقب للأخضر السعودي أمام شقيقه المنتخب الاولمبى السوداني في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت القاهرة السادسة والربع بتوقيت المملكة.
وقد تابع الجميع ألوان نادي الاسماعيلي وهي تغطي جدران ملعب النادي كاستمرارية لصبغ اللون المفضل الذي يعشقه أهالي الإسماعيلية.



في مستهل مبارياته بالدورة العربية
الأخضر يخطط لانطلاقة قوية عبر الشباك السودانية


رسالة الدورة العربية : باشا محمد - مصطفى محمد
يلتقي منتخبنا لكرة القدم مع المنتخب السوداني (الاولمبى) في الساعة السادسة والربع مساء اليوم بتوقيت الرياض في اولى مباريات الاخضر في الدورة العربية حيث يسعى لتحقيق الفوز في المباراة الاولى تحت قيادة المدرب البرازيلي هيليو سيزار أنجوس خاصة وان المنتخب جاهز للمباراة بعد ان خاض مباراتين وديتين أمام ناميبيا وأستونيا، فاز في الاولى‏1/‏ صفر وفي الثانية‏2/‏ صفر. يعتمد الجهاز الفني على القوة الضاربة في الفريق والتي تضم ياسر القحطاني ومالك معاذ وتيسير الجاسم والشلهوب. وطالب الجهاز الفنى اللاعبين بتقديم افضل العروض امام المنتخب السودانى. وحذر انجوس من التهاون امام الفريق المنافس الذي سيخوض المباراة بالتوليفة الثانية حيث رفض الاتحاد السوداني اللعب بالفريق الاول في الدورة. وتجدر الاشارة الى ان قرار تغيير موعد المباراة الى اليوم جاء بناء على ما تم في اجتماع لجنة التفتيش التي رأت بناء على ر غبة الوفد السعودي ان تقام المباراة بعد مراسم رسمية حيث يقوم محافظ الاسماعيلية بتقديم التحية للفريقين
ومن المتوقع ان يبدأ المنتخب مباراة اليوم بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى واللاعبين كامل الموسى وأحمد البحري ورضا تكر وأسامة هوساوي في الدفاع وفي الوسط‏ سعود كريري ومحمد الشلهوب وتيسير الجاسم وصاحب العبدالله والمهاجمين ياسر القحطاني ومالك معاذ‏.‏



كريري: جئنا فقط لأجل الذهب

أكد نجم منتخبنا الوطني سعود كريري أن مواجهة الاولمبى السودانى اليوم تمثل أهمية قصوى للاخضر الذي يسعى لشق طريقه نحو صدارة الدورة من خلال تسجيل بداية ايجابية تدفع به للمركز الاول وجمع أكبر عدد ممكن من النقاط. وقال: جئنا هنا للمنافسة على الذهب العربي ولا شيء غيره لذلك سنبذل قصارى جهدنا للفوز باللقاء وكما يعلم الجميع أن المسابقة تغير نظامها كليا وأصبح بالنقاط لذلك كل مباراة أصبحت بطولة وإن شاء الله تعالى سنتخطى عقبة المنتخب السوداني كون البداية ستكون مهمة جدا حتى نواصل مسيرتنا حتى نهاية البطولة ومواجهة المنتخب المصري. وطالب جماهير الأخضر بالدعاء بالتوفيق لهم في هذه المباراة وأشار إلى التطور الكبير التي وصلت له الكرة السودانية وحتى إن كانت بمنتخبها الأولمبي وختم بالقول: نعقد العزم على الفوز والجميع مصمم على تقديم مباراة رائعة تليق بسمعة المنتخب السعودي والتطور التي وصلت له في الآونة الأخيرة.



الجاسم: لابد من البداية القوية

أكد تيسير الجاسم نجم منتخبنا الأول لكرة القدم جاهزية الاخضر لخوض غمار منافسات الدورة العربية.
وقال : وجودنا في هذه الدورة من أجل البحث عن لقب جديد يضاف للأنجازات السعودية السابقة والمشاركة في هذه البطولة يعتبر هاما لنا وسنبدأ من اليوم رحلة البحث عن ذهبية كرة القدم وكل مباراة بمثابة بطولة بحد ذاتها كون اللقب سيحسم بالنقاط وأنا أرى في عيون زملائي اللاعبين روح الإصرار والعزيمة في الفوز كون الأنطلاقة لابد أن تكون قوية وأتمنى من جماهيرنا الوفية ان تدعي لنا بالتوفيق في هذه المباراة.
واضاف :المنتخب الاولمبى السوداني جيد واعددنا له العدة جيدا و جهزنا أنفسنا للقاء وأن شاء الله سيكون الفوز حليفنا.



المسيليم وتكر: نعاني الضغوطات.. وقادرون على تجاوزها

أكد حارس مرمى منتخبنا الوطني ياسر المسيليم أن مواجهة منتخبنا الوطني اليوم أمام المنتخب السوداني تمثل منعطفا مهما يسعى من خلاله الاخضر عدم السماح للمنتخب الاولمبي السوداني بتحقيق مفاجأة.
وأوضح أن لقاء اليوم يمثل غموضا كبيرا بالنسبة الى منتخبنا الذي أنهى استعداداته لهذه البطولة ببروفتين قويتين وهو جاهز بشكل كبير لدخول منافسات البطولة شكل قوي. ولم يخف حارس منتخبنا الوطني وجود ضغوطات قد تحدث أثناء المباراة اذا لم يوفق الأخضر من التسجيل وتحقيق الكسب. وعلق على ذلك قائلا : اذاما نظرنا الى الأمور بواقعية فلا بد ان نعترف بأننا المرشح الاول لتحقيق صدارة المجموعة رغم ان المنتخب المصرى سيدخل الدورة بالعناصر الاساسية وهذا لا يمنع أن نقول أن المنافسة ستكون قوية على المركز الاول. وعن غياب بعض الاسماء الكبيرة في صفوف المنتخب قال : الحديث عن الغيابات وتأثيرها في هذا الوقت أمرغير منطقي كوننا نتعامل الآن مع أمر واقع يجبرنا على التركيز على تحقيق الكسب.
من جانبه رفض المدافع رضا تكر الرد على الترشيحات التي تضع المنتخب السعودي وشقيقه المصري في نهائي الدورة العربية قبل بداية البطولة و قبل ان تبدأ منافساتها.
وأضاف : من غير المنطقي ان يتم تجاوز المنافسين الذين سيواجههم الاخضر في المسابقة والتوقف امام هذه الترشيحات الاعلامية.
وأكد تكر أن المنتخبين السعودي والمصري قادران على الوصول الى لمباراة النهائية ولكن دون القفز عن المنافسين والتقليل من احترامهم فالكرة السودانية قدمت في الآونة الاخيرة مستويات رائعة على صعيد المنافسات وبالتالي من الصعب ان نتجاهل كل ذلك ونقول ان المنتخبين المذكورين هما اللذان سيصلان الى المباراة الختامية مع الاشارة الى ان هذه الترشيحات ستشكل ضغطا على لاعبي الاخضر الذين يدركون تماما الأجواء الحالية وهم قادرون على تجاوزها رغم صغر سن اللاعبين.



منتخبنا للسلة يستعد لملاقاة ليبيا غدا.. وفي مواجهات اليوم
بداية هادئة لمصر أمام العراق.. والكويت والامارات في صراع خليجي



تنطلق اليوم الاربعاء منافسات مسابقة كرة السلة للرجال لتتجدد المنافسة بين المنتخبين المصري والاردني في الدورة الرياضية العربية. ويستهل المنتخب المضيف الذي اوقعته القرعة في المجموعة الثانية، مشواره مع العراق في لقاء سهل، وتلعب الكويت مع الامارات في الجولة الاولى ضمن المجموعة ذاتها، بينما يلتقي الاردن المرشح مع مصر لبلوغ النهائي والمنافسة على اللقب، مع قطر، والسعودية مع ليبيا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى غداً الخميس. وتبدو حظوظ مصر كبيرة جدا في بلوغ نصف النهائي لمواجهة ثاني المجموعة الاولى على الارجح لانها مرشحة ايضا لتكون بطلة مجموعتها، في حين ستنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين الكويت والامارات. وفوز مصر على العراق مضمون لكنها ستعاني عندما ستنتقل الى مواجهة الكويت والامارات في الجولتين الاخيرتين، وسيتححد حجم هذه المعاناة على ضوء نتيجة المباراة بين هذين المنتخبين في الجولة الاولى.
في المقابل، يتعين على الاردن عدم الاتكاء على النتائج التي حققها في مسابقة كأس العرب التي توج بطلا لها قبل اسبوع في الاسكندرية حيث ستقام منافسات المسابقة في الدورة العربية.
وكان المنتخب الاردني الذي شهد في الاونة الاخيرة قفزة كيبرة الى الامام، حقق 8 انتصارات دون اي هزيمة في كأس العرب اخرها على المنتخب المصري المضيف 80-69 في المباراة النهائية وجرده من لقبه.
وينحصر الصراع على بطاقتي التأهل، كما في المجموعة الثانية، بين 3 منتخبات هي الاردن وقطر والسعودية قياسا على تواضع مستوى المنتخب الليبي. ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي الذي تقام منافساته بطريقة المقص في 20 الحالي، وترجح التوقعات المنتخبين الاردني والمصري لبلوغ المباراة النهائية المقررة في 22 منه.
واذا صدق المنجمون في توقعاتهم ستتاح الفرصة امام مصر للثأر لخسارتها في كأس العرب، فيما يسعى الاردن بدوره الى رد الاعتبار لنفسه وعلى الارض المصرية على اعتبار انه خسر نهائي مسابقة الدورة العربية عام 1999 في عمان امام مصر بالذات.
يذكر ان منافسات السيدات الغيت لعدم اكتمال النصاب المطلوب اي 5 منتخبات او اكثر.



يد الأخضر تضرب بقوة ومصر تسحق ليبيا
استهلت مصر المرشحة لاحراز اللقب مشوارها بفوز ساحق على ليبيا 34-20 في افتتاح منافسات مسابقة كرة اليد ضمن الدورة وانهى المنتخب المصري الشوط الاول 18-10 وسيطر على المجريات منذ بداية اللقاء حتى نهايته، ووصل اعلى فارق الى 14 نقطة في الشوط الثاني 30-16 و33-19. وبرز المصريون احمد مصطفى الاحمر ومحمد ابراهيم رمضان ومصطفى محمد سيد وسجل كل منهم 6 اهداف، في حين كان ابراهيم عكاشة (6) وخالد العجمي (4) ومحمد التاورعي (3) وفهد سالم (3) الابرز في صفوف المنتخب الليبي. كما حقق المنتخب السعودي فوزا كبيرا على نظيره العراقي وصل الفارق فيه الى 11 نقطة 36-25 (الشوط الاول 18-10) وسجل له فتحي مبارك (6 اهداف) وحسين بكر (6) وقصي يوسف (5)، في حين برز من العراق بلبع مثقال (6) وكمال عبد الواحد (5). وفي مباراة ثالثة، فاز الاردن على المغرب 27-21 (الشوط الاول 10-7) وبرز من الفائز طارق المنسي (7 اهداف) وعبد الرحمن رشيد وسالم جرار ومحمود الهنداوي واحمد الموسى (4 لكل منهم)، ومن الخاسر رضوان اسلام وخالد قوصلي ويونس طراطيبي (6 لكل منهم).



ضربة حرة

تلافي الأخطاء

انسحاب منتخبات بعض الدول من البطولة العربية المقامة حاليا في مصر في أوقات حرجة لخبطت أوراق اللجان المنظمة خاصة في مسابقة كرة القدم ولولا المعالجة الحكيمة من بعض القيادات الرياضية العربية لالغيت هذه المسابقة. وما دام أن اليوم الأول صاحبته بعض الأخطاء والهفوات التنظيمية وهذا قد يكون أمرا طبيعيا لأنها جاءت بسبب هذه الانسحابات المفاجئة فان المطالبة الملحة بأن تسعى اللجان التنظيمية الى اثبات قدرتها على تجاوز هذه الهفوات والسير ببرامج البطولة كما يجب نحو دروب النجاح المنشودة لاسكات البعض ممن يمنون أنفسهم بفشلها بعد انسحاباتهم التي لقيت استهجان العقلاء في الوطن العربي. لا شك ان المسؤولية كبيرة خاصة في ظل مشاركة 22 دولة وفي أكثر من 29 لعبة وفي محافظات متباعدة لكن هذه المسؤولية ستظهر لنا مدى مقدرة هذه اللجان على التنظيم الجيد خاصة وان الاستعدادات لاستضافة البطولة جاءت في وقت مبكر. ان كنا قد قبلنا بالأخطاء نتيجة ظروف خارجة عن ارادة اللجان الا اننا لن نقبل أي اخطاء اخرى بعد وضوح الرؤية واستقرار الأوضاع فالبطولة باسم العرب ولكل العرب ولا يجب ان يكون للاجتهاد او المزاجية دور في افشالها.






نواف بن فيصل يهنئ فرساننا بنتائجهم وفوز منتخبي الطائرة واليد




هنأ نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيس بعثة المملكة للدورة الرياضية العربية الـ 11 الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز التي تجرى فعالياتها حاليا بالقاهرة منتخبات المملكة للفروسية والكرة الطائرة وكرة اليد على ما حققوه من نتائج في منافساتهم بالعاب الدورة.

وأشاد سموه بما ظهر به لاعبو منتخبات المملكة في منافسات الامس من مستوى فني مرتفع يعكس إعدادهم الجيد وعزيمتهم على تحقيق الميداليات بمشيئة الله تعالى. واعتبر سموه النتيجة التي حققها فرسان المملكة أثناء شوطي السرعة للفردي والسرعة للفرق في جولتها الاولى والتي تمكن خلالها الفارس رمزي الدهامي من تحقيق المركز الاول بزمن 72،69 ثانيه وجاء زميله الفارس عبدالله شربتلي بالمركز الثاني بزمن 73،29 ثانيه مؤشرا إلى اعتلائهم بمشيئة الله تعالى منصة التتويج للفردي والفرق .. كما ان فوز المنتخب السعودي للكرة الطائرة على المنتخب الاردني بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء وتأهلهم لدور الثمانية، وكذلك فوز المنتخب السعودي لكرة اليد على نظيره العراقي بنتيجة 38مقابل 25 وما قدموه من مستوى فني سيؤهلهم بمشيئة الله الى الادوار المقبلة وتحقيق الطموح .

وطالب سموه كافة منتخبات المملكة المشاركة في الدورة بمضاعفة الجهود اثناء مشاركاتهم في منافسات الدورة وصولا الى تحقيق الانجازات .



الأخضر السعودي أمام السودان المتطّور



عبدالرحمن الثقفي - مهند كمال _جدة

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم أولى مباريات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر، وذلك بمدينة الإسماعيلية، حين يلتقي المنتخب السوداني الشقيق. ويحمل اللقاء أهمية قصوى ممّا سيضفي على المباراة إثارة وحماسًا وقوة، وإن كانت المعطيات الأولية تؤكد تفوّق الأخضر السعودي نتيجة عدة عوامل.

جاهزية الأخضر

منتخبنا السعودي كان قد أكمل جاهزيته لهذه الدورة من خلال إقامة معسكرين الأول في الرياض، والذي لعب فيه لقاء وديًّا أمام ناميبيا، وكسب اللقاء بهدفين دون مقابل، ثم أقام معسكرًا آخر في جدة، ولعب خلاله مباراة ودية أمام منتخب أستونيا، والذي كسبه بهدفين دون مقابل. وإجمالاً المدرب أنجوس يعرف مسبقًا قدرات اللاعبين الذي وقع عليهم الاختيار لهذه الدورة، وإن كانت الأسماء التي قد يزج بها معروفة مسبقًا.. فياسر المسيليم قد يكون الحارس، وأسامة هوساوي، ورضا تكر هما الأقرب باللعب في قلبي الدفاع، وأحمد البحري، وكامل الموسى قد يكونا ظهيرين، وان كان هناك الهزازي والخيبري. وفي الوسط هناك سعود كريري، وعمر الغامدي، وتيسير الجاسم، والشلهوب. وفي خط المقدمة قد يتواجد الثنائي مالك معاذ، وياسر القحطاني. ولدى أنجوس حرية الاختيار من خلال عناصر أخرى أمثال سعد الحارثي، وصالح بشير، وأحمد الموسى، وعبدالرحمن القحطاني، وصاحب العبدالله، وحسين النجعي.. وغيرهم من الاسماء. ولا شك أن منتخبنا الذي يعد أكبر المرشحين مع المنتخب المصري لخطف ميدالية هذه اللعبة لن تكون مباراته اليوم سوى محطة عبور للذهب، الذي رغم أن هذه الليلة تحمل ميدالية إلاَّ أنها على أرض الواقع تمثل أهمية كبرى للمنتخبات المشاركة، بل إن الإعلام سيكون أكثر تركيزًا على هذه اللعبة. وقطعًا هي تحمل جانبًا معنويًّا للفائز بهذه الدورة في هذه اللعبة، علمًا بأن الأمر في النهاية ستكون ضمن مجموعة من الميداليات. إجمالاً المنتخب السعودي فنيًّا متطور، ولكن هذا لا يكفي إلاَّ إذا ترجم ذلك على أرض الميدان بالعطاء والجهد.

السودان بالأولمبي

قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم عدم المشاركة بالفريق الأول كونه تأهل لنهائيات كأس إفريقيا بعد أكثر من عشرين عامًا غيابًا عن البطولة الإفريقية للأمم، ولهذا تقرر أن يشارك بالمنتخب الأولمبي بعد رؤية المدير الفني أحمد بابكر، والمدرب الحالي للأولمبي برهان تيا، ورغم أنه أولمبي إلا أن هناك عناصر من المنتخب الأول، ولكن ليست الأساسية، ومن أبرز العناصر المشاركة في هذا المنتخب الحارس إيهاب زغبير، والمهاجم جيمي، ولاعب الوسط صالح عبدالله، وهناك اسحاق كرنفو، وسعيد مصطفى الشهير بسعيد السعودي؛ كونه من مواليد جدة بالمملكة العربية السعودية. إجمالاً المنتخب السوداني تطور في السنوات الأخيرة، ويتميز بالمهارات الفردية العالية، وباللعب الرجولي وهذا ما سيصعب من مهمة الأخضر هذا المساء.



أضرب حساباً لهذا المدافع ولا أخشى المهاجمين



يعيش حارس نادي الاتحاد والمنتخب السعودي هذه الايام افضل حالاته الفنية التي اهلته للعودة بقوة لصفوف الاخضر ، واصبح مرشحا بقوة لتوالي الحراسة في الدورة العربية الحادية عشرة حيث تستضيف بورسعيد والاسماعيلية منافسات كرة القدم في البطولة بعد ان اقتصر عدد المنتخبات على خمسة تم وضعهم في قائمة واحدة لتقام المنافسة بنظام الدوري من دور واحد ، يفوز بالذهبية المنتخب الاكثر في النقط.. «المدينة» التقت النتيف في حوار سريع قبيل مباراة المنتخب الاولى في الدورة والتي يلتقي فيها مع نظيره السوداني .. فماذا قال؟

* كابتن تيسير كيف ترى مشاركتكم فى هذه الدورة؟

المشاركة فى حد ذاتها ممتازه للتقارب فيما بين شعوبنا العربية وهذا هو الهدف من المشاركة وبعد ذلك تحقيق البطولة.

* كيف ترى عودتك لصفوف المنتخب السعودي؟

أحمد الله على ذلك واشكر المسؤولين والجهاز الفنى على منحى هذه الثقة من اجل الذود عن شعار الأخضر وهذه أمنيات كل لاعب.

* اي من المنتخبات المشاركة ترى أنه الأصعب في الدورة ومن هو المهاجم الذى تخشاه؟

كل الفرق لديها نفس الطموح والآمال لما شاركت ولكن ربما يكون المصرى والسعودى والليبى هما الأكثر جاهزية أما عن المهاجم فكل لاعب فى الفريق المقابل لابد أن تحسب حسابه حتى لو كان لاعب دفاع .

* ما هو الشيء الملفت في هذه الدورة ؟

طوال الفترة حيث نبدأ الدورة من 13/11 وتنتهى 25 حيث كل فريق يلعب أربع مباريات فى اسبوعين كما ان المباريات فى ثلاث مدن متباعدة عن بعضها البعض عموماً هدف الدورة الأهم هو المشاركة والالتقاء بالأشقاء وبعدها تأتى الأمنيات بالفوز بالبطولة وهذا الأهم.

* من سيلعب منكم (الحراس الثلاثة) ؟

جميعنا جاهزون لذلك ومن يشارك ندعو له بالتوفيق والتألق حيث نحن نمثل بلد .

* هل لديكم معرفة بمستوى هذه المنتخبات؟

كل هذه المنتخبات معروفة جيداً وكل منها يحمل شعار بلده والمدرب لديه معلومات كاملة عن كل فريق .

* أيهما الأفضل (مجموعتين) كما هو حاصل الآن ؟

كل منها لها ميزة تختلف عن الأخرى .

* كلمة أخيرة؟

شكراً لكم فى المدينة على هذه المقابلة والمتابعة ودعواتكم ودعوات محبى الأخضر وأن المنتخب جاهز وأنا بطبيعتى لا ارشح أحد بالضبط لأن الكرة لا كبير فيها.







شكراً لكم للمتابعة ،، نلقاكم على خير ،، دعواتكم بالتوفيق للمنتخبات السعودية









اخر تعديل كان بواسطة » MaMoOoN في يوم » 14/11/2007 عند الساعة » 05:25 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/11/2007, 04:49 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 14/09/2006
مشاركات: 17
مشكور علي المجهود الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/11/2007, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,891
مشكوور عـ الجهد الجبّار ..


اخر تعديل كان بواسطة » كونتراتاك في يوم » 14/11/2007 عند الساعة » 12:42 PM السبب: شلنا البرايفت لعيونكـ *_^
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/11/2007, 05:14 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 11/03/2007
مشاركات: 1,144
يعطيك العافيه ياخوي وأخشى من الثقه الزائده والاستهانه بالمنتخبات الاخرى

فالسودان فريق قوي وعنده لعيبه ممتازين

أتمنى من قائد المنتخب ومن المدرب الانتباه لهذه النقطه

والكره لا تخدم إلا من يخدمها

تحياتي لكم جميعا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/11/2007, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2005
مشاركات: 4,707
مشكور علي المجهود الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/11/2007, 05:40 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,102
مشكـــــــــــووووووووور يالغالي والله مجهود جبار

ويالتوفيــــــــق للصـــــقووور الخضــــــر


تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/11/2007, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S K Y
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 10,811
يعطيك العافيه عااشق ماقصررت
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/11/2007, 06:13 AM
عضو سابق في لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 03/08/2007
المكان: ROMA
مشاركات: 4,110
مشكور اخوي الهلال ان اور هيرت ويعطيك الف عافية على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/11/2007, 06:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2007
مشاركات: 280
مشكور على الموضوع والاخبار الرائعة نتمنى فزا محقق لسعودية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/11/2007, 06:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
المكان: جدة
مشاركات: 749
مشكور علي المجهود الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/11/2007, 06:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ricky 8
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/08/2005
مشاركات: 5,779
مشكوور عـ الجهد الجبّار ..
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/11/2007, 07:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/08/2007
مشاركات: 803
مشكوووووووووووووور
على الجهد الرائع
وبالتوفيق لمنتخبنا
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/11/2007, 07:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
مشكوووووووووووووووووووووور اخوي با التو فيق للاخصر يارب
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/11/2007, 08:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زين الدين الغنّـام
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2007
المكان: Pin : 2AA12630
مشاركات: 3,097
يعطيك العافيه على الجهد الرائع وهاردلك لمنتخب الطائره وبالتوفيق لفريق القدم .
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 14/11/2007, 08:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ White Blue
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: Ёāŝtĕяи Яĕĝīộи
مشاركات: 12,641
مـــشكور , والله يوفق منتخبنا ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube