المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/05/2007, 06:28 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/01/2005
مشاركات: 960
Post اخبار الرياضه السعوديه من الصحف الأربعاء 15/4/1428







خالد بن عبد الله يطل فضائيا عبر «الرياضية» اليوم

جدة: الشرق الأوسط
تستضيف القناة الرياضية السعودية في الـ11 من مساء اليوم ـ الأربعاء ـ الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز عضو شرف النادي الأهلي في أول وأجرأ وأطول حوار رياضي شامل يستمر لأكثر من ساعتين.






سلطان بن فهد يفتتح اجتماعات اللجنة الوزارية لشباب العالم الإسلامي اليوم

جدة: الشرق الأوسط
يفتتح الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اليوم ـ الأربعاء ـ بجدة أعمال اجتماعات اللجنة الوزارية لوزراء الشباب والرياضة بدول العالم الإسلامي، حيث يلقي كلمة في حفل الافتتاح، قبل أن تعقد اللجنة الوزارية اجتماعاتها برئاسة الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة.






أحد يرفض انتقال ريان بلال إلى الشباب بـ 1,5 مليون ريال

المدينة المنورة: محمد عامر
رفض نادي أحد في المدينة المنورة، إعارة هدافه الشاب ريان بلال إلى الشباب مقابل مليون ونصف ريال لمدة عام، واشترط مليوني ريال لإتمام الصفقة، وأكد علي فودة المشرف على كرة القدم لـ«الشرق الأوسط»، أنهم لن يتنازلوا عن اللاعب إلا وفق شروطهم المادية.






نواف التمياط لـ«الشرق الأوسط»: أخيرا.. حصلت على حريتي في الهلال

الرياض عماد المفوز
اعتبر نواف التمياط نجم وسط الهلال أن عودته إلى مستواه الطبيعي في مباراة فريقه أمام الأهلي التي فازوا بها بـ3 أهداف دون مقابل، يعود إلى توفيق الله أولا ثم للروح الجماعية التي تميز فريقه وتساهم في إبراز قدرات كل لاعب.






المحياني يشارك في نهائي مدرسة حراء

مكة المكرمة: ياسر الأحمدي
شارك نجم الوحدة والمنتخب السعودي عيسى المحياني في حفل ختام النشاط الداخلي بمدرسة حراء الابتدائية بمكة المكرمة، وحضر المباراة النهائية التي جمعت فريقي «سادس أ» و«سادس ب» وفاز الأول بنتيجتها.










لاعب نصراوي يدهس زميله في مواقف النادي
- بندر الرشود من الرياض - 15/04/1428هـ
تعرض طلال الشهري حارس فريق النصر لكرة القدم "الاحتياطي" قبل بداية تدريب الأمس إلى حادث دهس في المسار المخصص لسيارات اللاعبين داخل مقر النادي بعد أن ارتطمت به سيارة زميله المهاجم عواد العتيبي، أثناء عبوره الطريق بين العيادة الطبية والملعب الرئيسي.
وشكا الشهري من بعض الألم في فخذه، استدعى طلب سيارة الإسعاف "الهلال الأحمر" لنقله إلى مستشفى الرياض المركزي "الشميسي سابقا" رافقه الأرجنتيني كارلوس طبيب النادي، وتبين تعرضه إلى كدمة قوية بعيداً عن أي كسور أو مضاعفات حسب تأكيدات الإداري أحمد بن نصيب.
وكان الجهاز الطبي للنصر قد رفض حمل اللاعب حتى وصول سيارة الهلال الأحمر خشية من وجود كسور تتضاعف من سوء النقل.
من جهة أخرى، تدرس إدارة النصر ـ وبتنسيق مع اللجنة المكلفة باختيار اللاعبين المحليين والأجانب ـ فكرة الاستفادة من انتقال أو إعارة الثنائي منصور الثقفي وبندر تميم إلى أندية أخرى مقابل الحصول على لاعبين بإرزين ومؤثرين منها. ويأتي ذلك في إطار رغبة مسيري النادي العاصمي في دعم الفريق الأصفر بعناصر مفيدة، بالإضافة إلى التخلص من بعض اللاعبين الذين لم يقدموا أي مردود فني في الأعوام الماضية.
وكان الود قد أصبح مفقودا بين المدرب البرازيلي باتريسيو وتميم، بعدما شاب علاقتهما نوع من التوتر، مما استدعى الأول إلى إبعاد اللاعب إلى الفريق الرديف وعدم الاستعانة بخدماته في الاستحقاقات الأخيرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال العرب. وسجل الأداء الفني للاعب وسط الميدان الثقفي تراجعاً كبيراً رغم الفرص العديدة التي منحت له وهو ما جعل إدارة النصر تفكر حالياً في التخلص منه ببيعه أو إعارته لأحد الأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته.
يذكر أن باتريسيو سيقدم إلى إدارة النادي تقريرا مفصلا عن اللاعبين، وسيوصي بإبعاد المستهلكين، وتضم الكشوف الصفراء ما يزيد على 47 لاعباً ستكون الإدارة مجبرة على تسريح العديد منهم في حال رغبتها في تدعيم فريقها بعناصر جديدة إلى جانب منح لاعبي درجة الشباب فرصة لارتداء القميص الأصفر، فضلا عن أن قرار الاتحاد السعودي الذي سيعمل به الموسم المقبل ينص على ألا يزيد عدد اللاعبين المسجلين في كشوف أي فريق عن 40 لاعبا.
وكان النصر قد أجرى تدريبه اليومي أمس تأهباً لنزال الوحدة الأخير، وأجرى المدرب البرازيلي مناورة على كامل الملعب اتضح من خلالها نية باتريسيو الزج بالعناصر التي شاركت في لقاء الخليج الماضي باستثناء دخول أحمد مبارك عوضاً عن أحمد الخير الذي سجل حالة غياب عن التدريب لوجوده في جدة لإجراء الكشف الطبي الخاص بالزواج.







سببان يقنعان معاذ بالابتعاد عن الهلال
- نايف الثقيل من الرياض - 15/04/1428هـ
أسر لـ"الاقتصادية" مقربون من الدولي مالك معاذ نجم هجوم فريق الأهلي، موافقة اللاعب المبدئية تجاه خوض تجربة مع الهلال الذي خطب وده لدعم هجوم الأزرق بنظام الإعارة حال تأهله إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2007 لكرة القدم، بيد أن اللاعب لم يفصح عن تلك الرغبة خشية تعارضها مع توجهات إدارة ناديه الأصل.
وكانت الأنباء قد أشارت اليومين الماضيين إلى أن إدارة الأهلي تفكر جديا نحو عدم الموافقة على إعارة لاعب فريقها إلى الهلال بعد اتفاقها مع إدارة الأخير على الاستفادة من خدمات معاذ في الآسيوية أثناء إبرامها عقد انتقال عبد الله الجمعان مهاجم الهلال إلى صفوف فريقها بنظام الإعارة.
ويأتي التوجه الأهلاوي نحو عدم التفريط بإعارة مالك معاذ إلى الهلال خشيةً من تزامن عودته لفريقها بعد الإعارة مع نهاية فترة تسجيل اللاعبين، الأمر الذي يفقدها الاستفادة من خدماته، إضافة إلى تخوف إدارة الأهلي من حلول وقت رفع قائمة لاعبيها في الفريق الأول إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأهبا للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2008 بعد استحقاقه بلقب كأس ولي العهد، حيث تنص الأنظمة على رفع الأسماء في وقت مبكر.
في شأن هلالي مختلف، عقدت إدارة النادي الأزرق البارحة اجتماعا مع الجهاز الفني المشرف على الفريق الأول بقيادة البرازيلي باكيتا لتحديد برنامج إعداد الفريق لمشاركاته في الفترة المقبلة ضمن دوري أبطال آسيا والنهائي المرتقب لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
وكانت الإدارة الهلالية قد تلقت اقتراحا من الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة في الجهاز الفني لإقامة معسكر خارجي في العين الإماراتية، ولاسيما أن ظروف الهلال الحالية تشابه ظروف الشباب الموسم الماضي حينما أقام معسكرا بطلب من الأخير أثناء إشرافه على الشباب وحقق لقب الدوري.
من جانب ثان، أجرى محمد الشلهوب كشفا طبيا البارحة على موضع إصابته في مفصل قدمه التي عاودته خلال المران الأخير قبل مواجهة الأهلي البارحة الأولى، على أن تكشف النتائج اليوم مدى خطورة الإصابة.
وكان باكيتا قد أراح لاعبيه الأساسيين أمس من حصة تدريبية فيما خاض الرديف ودية أمام الأولمبي، على أن يعاود اليوم استعداداته للجولة الأخيرة أمام الشباب، ووجد الثنائي الليبي طارق التائب، والبرازيلي ألفان في النادي الصحي.




الاتحاد يؤجل لقاء جماهيره
- صالح عيسى من جدة - 15/04/1428هـ
أجل منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد اللقاء المفتوح مع جماهير فريقه المزمع عقده أمس إلى إشعار آخر نظرا لارتباطه، رغم حضور الجماهير إلى مقر النادي في الموعد المحدد مسبقا.
وكان البلوي يعتزم عقد لقاء مفتوح مع الجماهير للحديث عن أوضاع فريق كرة القدم، ولا سيما بعد ظهوره بأداء متواضع الموسم الحالي، ما تسبب في خسارته بطولتين كان مرشحا لتحقيقهن هما كأس ولي العهد الجمعة الماضي، وكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد قبل شهرين على يد الأهلي.
من جهة أخرى، زار البرفيسور الدكتور سالم الزهراني إخصائي إصابات الملاعب، الاتحاد أمس، وتجول في منشآته: متحف النادي، عيادة الدكتور عدنان جمجموم، صالة الألعاب المختلفة، ومعسكر الفريق الكروي برفقة حسين الصادق مدير فريق كرة القدم، وشاهد جزءا من التدريب والتقى باللاعبين وتبادل معهم الأحاديث الودية الجانبية.
على صعيد المران، رفض المدرب البلجيكي ديمتري إراحة اللاعبين بعد لقاء الشباب البارحة الأولى الذي انتهى اتحاديا 2/1، وعكف في تدريب الأمس المغلق على تجهيز البدلاء للموقوفين عبد الله الواكد، وصالح الصقري تأهبا للقاء الأهلي المقبل، وأدى الثلاثي عدنان فلاتة، مناف أبو شقير، ومرزوق العتيبي تمريناً مكثفا مع زملائهم وقدموا مستوى جيدا في إشارة إلى جاهزيتهم للمشاركة منذ بداية المباراة.





تأجيل نزالات الدروي بسبب الاتحاد والأهلي
- حمود الرميحي من الرس - 15/04/1428هـ
علمت "الاقتصادية" من مصادرها, أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر تأجيل الجولة الأخيره من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد غد إلى الإثنين المقبل عدا مباراة الشباب والهلال بسبب مشاركاتهما الخارجية.
وبرر الاتحاد السعودي تأجيل النزالات حتى تلعب مباراة الأهلي والاتحاد المؤجلة الجمعة المقبل.
يٌذكر أن الجولة الـ 22 الدوري ستحدد مصير الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى حيث يصارع الخليج, الحزم, الطائي, الفيصلي, والقادسية على الهبوط بينما تتحدد مراكز المربع الذهبي عقب تحقيق الهلال المركز الأول ويبقى أندية الاتحاد والوحدة والشباب تتنافس على المراكز من الثاني إلى الرابع بينما ظل الاتفاق والأهلي والنصر في منطقة الأمان وسط الترتيب.





المحيميد يكرِّم 7 رائديين والخميس
- راشد السالم من بريدة - 15/04/1428هـ
كرَّم فهد المحيميد رئيس هيئة أعضاء شرف الرائد أمس سبعة لاعبين من فريق كرة القدم لانضباطهم في الحضور وأداء التدريبات طوال الموسم.
وكرم رئيس هيئة شرفيي التعاون المدرب الوطني عبد الرحمن الخميس، والدكتور فتحي النوي نظير خدماته التي يبذلها مع النادي، كما شمل التكريم شبكة "التعاون نت" نظرا لتواصلها بنقل أخبار النادي، وشمل التكريم توزيع جوائز عينيه ودروع تذكارية.





تعادل الشباب والحزم وديا
- فهد الذيابي من الرياض - 15/04/1428هـ
تعادل فريق الشباب الكروي مع نظيره الحزم 1/1 في اللقاء الودي الذي جمعهما البارحة على ستاد الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب ضمن استعدادات الأول لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبطولة آسيا, والثاني لنزال القادسية الذي يحدد مصير الفريقين من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
سجل للشباب فهد فلاته, وللحزم حسين الدوسري.
من جهة ثانية, اجتمع خالد البلطان رئيس نادي الشباب باللاعبين الأساسيين البارحة لمناقشة أوضاع الفريق الكروي.
وسيخوض الفريق الكروي الشبابي نزاله المقبل أمام الهلال بالفريق الرديف نظرا لإرهاق اللاعبين.
وسيغيب نشأت أكرم بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات.






خالد بن عبد الله يحتفي بالأهلي
- عبد الرحمن خير من جدة - 15/04/1428هـ
احتفى الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف النادي الأهلي، بلاعبي فريقه الأول لكرة القدم والجهازين الإداري والفني بجانب إدارة النادي في حفل أقامه في منزله أمس إثر تحقيق فريقه الموسم الحالي لقبي كأس بطولة الأمير فيصل بن فهد، وأخيرا كأس ولي العهد وكليهما أمام المنافس والند الاتحاد.
وحضر الحفل الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة أعضاء الشرف, وبعض أعضاء شرف الأهلي.
في جانب متصل بأفراح الأهلي أكدت لـ"الاقتصادية" مصادر مطلعة أن إدارة الأهلي بدأت التفكير في الاستعدادات الأولية بشأن نيتها إقامة احتفال كبير بفريقها الأول بعد تحقيقه لقبين مهمين بطولة الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد.
من جانب آخر، يعاود فريق الأهلي استعداداته ثانية للمواجهة التقليدية أمام الغريم الاتحادي التي تقام الجمعة المقبلة في لقاء مؤجل من الجولة الـ15 ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكان الفريق قد منح راحة بعد منازلته الهلال في الرياض البارحة الأولى والذي انتهى بفوز الهلال بثلاثة أهداف نظيفة.






حوافز الفوز على الحزم خرافية .. 20 ألفاً لكل لاعب من الإدارة.. الذوادي لـ "الاقتصادية":
حذارِ من النوم في العسل يا قدساويين

- إبراهيم أبو عبيد من الدمام - 15/04/1428هـ
أكد لـ "الاقتصادية" خالد الذوادي أمين عام نادي القادسية، أن فريقهم الكروي الأول قادر بإذن الله على أن يقول كلمته في لقاء الحسم المقبل أمام نظيره الحزم في ختام الجولة الأخيرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال: الحزم فريق عنيد ومنافس قوي ولديه عناصر فنية متميزة قدمت مستويات جيدة في مسابقات هذا الموسم، ونحن نحترمه كثيرا، لكن الفوز عليه في لقاء الحسم سيكون هو خيار القادسية الأول، وشعارنا المرفوع في تلك المباراة المنتظرة.
وأضاف "أعطى التعادل الذي حققه القادسية أمام الوحدة وصيف المتصدر لاعبي الفريق دفعة معنوية عالية ستكون هي لقاح الفوز في لقاء الحزم لأننا تعودنا أن نأكل بأيدينا وليس بأيدي غيرنا وننتظر الهبات من الآخرين".
وحذر أمين عام نادي القادسية، لاعبيه من مغبة النوم في العسل بعد العرض الراقي الذي قدموه أمام الوحدة وطالبهم بمضاعفة الجهود في لقاء الحزم الحيوي.
وأشار خالد الذوادي إلى أنهم يدركون أن الحزم يحمل الطموحات نفسها ويسعى هو الآخر إلى الهروب من شبح الهبوط، واستطرد" ذلك لن يكون على حساب القادسية النادي العريق الذي يعتبر من أفضل فرق الممتاز، فموقعة الحزم ستكون حاسمة ولن يفرط نجوم القادسية في نتيجتها ونقاطها مهما كانت التضحيات".
وشدد أمين عام نادي القادسية، على أنهم في مجلس الإدارة قد هيأوا كل السبل للاعبيهم من أجل الإبداع ليقولوا كلمتهم في موقعة الحسم التي لن تكون بعيدة المنال من بين أيدينا، وقال: لقد أعددنا العدة لمكافأة اللاعبين الأبطال بعد تحقيق حلم البقاء بما يتماشى والجهد الكبير الذي بذلوه وسيبذلونه في ليلة الحصاد الكبرى، ومكافآت البقاء ستصل إلى رقم خرافي، حيث ضاعف النادي مكافأة الوحدة البالغة عشرة آلاف ريال لتبلغ 20 ألف ريال لكل لاعب بخلاف ما وعد به أعضاء الشرف وهم حقيقة يستحقون أكثر من ذلك.
وناشد الذوادي جماهير القادسية وكل قاطني الخبر الجميلة بضرورة الوقفة الصادقة والمؤازرة القوية في مباراة الحسم أمام الحزم حتى يكونوا خير سند للاعبي الفريق القدساوي في تلك الموقعة لكي يكونوا قادرين على تجاوز عقبة الحزم وإسعاد كل محبي وعشاق اللونين الأصفر والأحمر







"كل الرياضة" يعانق أفراح الأهلي .. ويكشف مصير المرزوقي مع القلعة

خالد بن عبد الله ضيف "الرياضية" الليلة

- "الاقتصادية" من الرياض - 15/04/1428هـ
يحل الأمير خالد بن عبد الله عضو شرف نادي الأهلي، الليلة ضيفا على القناة الرياضية السعودية الثالثة في لقاء خاص يعد أول وأجرأ وأطول حوار رياضي شامل معه، حيث يمتد لأكثر من ساعتين بدءاً من 11:00 مساء.
يتضمن اللقاء التلفزيوني مع الرياضي الكبير والرمز الأهلاوي المعروف الحديث عن قضايا الرياضة السعودية، إنجازات الأهلي، ومشاركته في البطولة العربية أخيرا وما واكبها من أحداث، أسرار ما قبل نهائي كأس ولي العهد، نجوم الأهلي، والصربي نيبوشا مدرب الفريق، كما سيتحدث عن الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم.
يذكر أن الحوار الرياضي الشامل الذي نجحت القناة "الرياضية" في الفوز به، يقدمه الزميل الإعلامي المتألق منصور البدر، ويخرجه عبد الله عسيري، فيما ستعيده "الذهبية" غدا في فترة الظهيرة.
من جهته، يعرض برنامج "كل الرياضة" الذي يبث عبر القناة "الرياضية"، الليلة حلقة استثنائية من مركز تلفزيون جدة عن فريق الأهلي الكروي الأول وأفراحه، حيث سيحل أحمد المرزوقي رئيس النادي، وجدي الطويل المشرف على الفريق، واللاعبون: حسين عبد الغني قائد الفريق، التونسي خالد بدرة، تيسير الجاسم، وعبده بسيسي، ضيوفا على الحلقة التي سيعدها ويقدمها الزميل أحمد الشمراني.
وسيتخلل الاحتفاء اتصالات ومداخلات هاتفية وفاكسية كما سيتضمنها عدة تقارير تحكي مشوار البطل وأغاني خاصة بمناسبته.
من جهة ثانية، سيكشف المرزوقي خلال سهرة الليلة مدى استمراره رئيسا للأهلي وإمكانية استمرار إدارته، كما سيتحدث بدرة عن فرحة العُمر، وعقود حصل عليها لكنه رفضها لأسباب سيعلنها لأول مرة، فيما سيكون نصيب الأسد من السهرة الاستثنائية لعبد الغني.





بولينج الصم ثالث آسيا .. وعريف يتأهل لنهائي الفردي

- "الاقتصادية" من الرياض - 15/04/1428هـ
حقق منتخب السعودية للبولينج للصم، أمس المركز الثالث والميدالية البرونزية في ختام مسابقة الفرق في البطولة الآسيوية السادسة للبولينج للصم والمقامة حالياً في كوريا الجنوبية، حيث احتل المنتخب الصيني المركز الأول، والمنتخب الكوري المركز الثاني.
من جهته، تأهل اللاعب السعودي محمد عريف إلى المباراة النهائية في مسابقة الفردي.
ومثل منتخب المملكة في مسابقة الفرق كل من: محمد عريف، فهد الرميح، نواف الحريري، أحمد البراقي، ماهر الشيخ، وعبد الرحمن الأحمدي.
وكان الثنائي السعودي محمد عريف، وفهد الفريح قد حققا المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة الثنائي في هذه البطولة والتي أقيمت أمس الأول.






تأكيداً لتميُّز (الجزيرة)
استعدادات هلالية جادة وترتيبات خاصة لإقامة معسكر (خليجي) للفريق الكروي قبل النهائي الكبير


* كتب - طارق العبودي:

تحسم الإدارة الهلالية خلال الـ24 ساعة القادمة قرارها النهائي حول مكان ومدة وتوقيت المعسكر الذي ينوون إقامته لإعداد وتجهيز الفريق الكروي الأول قبل نهائي كأس الدوري، وتدلّ كل المؤشرات والرغبات الزرقاء على أنه سيكون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعكف الهلاليون إدارةً وجهازاً فنياً وإدارياً على عقد اجتماعات متواصلة منذ فوز الفريق على الأهلي وتأهله إلى المباراة النهائية حتى وقت متأخر من الليلة الماضية لإعلان القرار النهائي حول هذا المعسكر. وكان من أبرز النقاط التي تمت مناقشتها: مدة المعسكر الذي ربما يتجاوز الأسبوع، والهدف منه تنظيم أوقات النوم والغذاء والمحافظة على المعدل اللياقي.. كما تمت مناقشة بدايته؛ إذ رأى بعض المعنيين بالأمر أن يكون منذ اليوم التالي لمباراة الكويت الآسيوية التي ستقام الأربعاء المقبل في الكويت، بينما رأى آخرون أنه من الأفضل أن يعود الفريق بعدها إلى الرياض ثم يغادر بعد يومين أو ثلاثة إلى مكان المعسكر.

تجدر الإشارة إلى أن (الجزيرة) تميَّزت يوم الاثنين الماضي بخبر عن معسكر هلالي مرتقب في دولة الإمارات قبل نهائي الدوري.

من جهة ثانية، تسلمت الإدارة الهلالية فور نهاية المباراة التي جمعت الفريق الكروي بنظيره الأهلاوي وانتهت زرقاء بثلاثية شيكاً بمبلغ 100.000 ريال من عضو شرف النادي سمو الأمير راشد بن عبد العزيز بن سعود، وهي المكافأة التي كان سموه قد وعد بتقديمها في حال الفوز.

ويُنتظر في ذات السياق أن يحصل كل لاعب على مبلغ 20.000 ريال مكافأة التأهل إلى النهائي.

وعلى الصعيد الفني للفريق، رفض باكيتا إراحة اللاعبين أمس الثلاثاء وطالبهم بالحضور جميعاً إلى مقر النادي وتأدية مران خفيف، على أن يكون مران الليلة هو الفعلي استعداداً لملاقاة الشباب بعد غد الجمعة، وهي المباراة التي لا تقدم ولا تؤخر بالنسبة للفريق الهلالي الذي ينتظر أن يعتمد مدربه (الطاقم البديل) لخوضها.






الإدارة بدأت تحركاتها لـ(تحفيز) الفريق قبل النهائي..

300.000ريال لكل لاعب هلالي ثمن الحصول على كأس الدوري

* كتب - طارق العبودي:

رصد الهلاليون مكافآت مالية ضخمة تتجاوز قيمتها 300.000 ريال لكل لاعب في الفريق الكروي الأول في حال الحصول على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بعد أن سجل الفريق الأزرق يوم الاثنين الماضي اسمه طرفاً أول في النهائي الكبير إثر فوزه في مباراته الحاسمة على الأهلي ب(ثلاثية نظيفة) مواصلاً صدارته لسلم الترتيب بفارق جيد من النقاط.

ويأتي رصد هذا المبلغ الكبير الذي ساهم من خلاله عضو شرف بارز بـ(100.000 ريال) لكل لاعب تحفيزاً من الهلاليين للاعبيهم بتتويج جهودهم ومستوياتهم بالحصول على أكبر وأغلى البطولات الكروية المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الهلالية سجلت في المواسم الثلاثة الماضية أرقاماً قياسية في مقدار مكافآت الفوز لكل لاعب عن المباراة الواحدة؛ إذ تجاوزت بعض المكافآت مبلغ 11 ألف ريال بعد أن اتبعت الإدارة نظام زيادة المكافآت تتابعياً عن الفوز المتتالي.









الضاوي لـ( الجزيرة ):
لم نتلقَ رداً على احتجاجنا إلى الآن وواثقون من موقفنا لأن الاتفاق طلب العفو عن باقي نصف مدة الإيقاف


* المجمعة - فهد الفهد:

أكد أمين عام النادي الفيصلي بحرمة الأستاذ عبدالله بن محمد الضاوي أنهم لم يتلقوا حتى الآن ردا على الاحتجاج الذي تقدموا به على مشاركة لاعب الاتفاق أنداوي عثمان في مباراة الفريقين التي أقيمت يوم الخميس الماضي، وقال في تصريح (للجزيرة): إننا واثقون من سلامة موقفنا بأن مشاركة اللاعب في المباراة غير نظامية لكونه لم ينهِ العقوبة الأصلية المطبقة في حقه جراء حصوله على ستة إنذارات كما تنص على ذلك المادة 31-15 وأضاف إن العفو الذي صدر للاعب كان على ما طلبه شقيقنا نادي الاتفاق الذي طلب العفو للاعب عن باقي مدة الإيقاف وهي شهران، والتي طبقت على اللاعب إثر مشاركته في مباراة الحزم وهو موقوف مباراتين لحصوله على ستة إنذارات وعلى هذا الأساس صدرت الموافقة لنادي الاتفاق عن باقي مدة الإيقاف، ولم يشارك الاتفاق بعد مضي نصف مدة إيقاف اللاعب شهرين إلا أمامنا مما يعني أن إيقافه الأصلي لم ينته وأشار أن المباريات التي لعبها الاتفاق فترة ايقاف اللاعب لا تعفيه من العقوبة؛ لأنها لا تحسب له لكونه موقوفا في الأصل فكيف تحسب للاعب وهو في الأصل لا يستطيع أن يلعب أثناء إيقافه، فكما هو معروف أن ايقاف المباريات تتم في الفترة التي يستطيع اللاعب أن يلعب فيها لكن ايقاف اللاعب مباراة أو مباراتين أو أكثر تمنعه من ذلك ومن هذا المنطلق تقدمنا باحتجاجنا ونحن في الفيصلي متمسكون بحقنا القانوني. واختتم الضاوي تصريحه بقوله إن ثقتنا كبيرة جداً في الاتحاد السعودي لكرة القدم وعلى رأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بإعطاء كل ذي حقا حقه ودراسة الاحتجاج دراسة قانونية وفق الأنظمة والتعليمات.




الخليج في مواجهة جماهيرية مع القادسية

* كتب - صالح الدهش:

يتحدّد عصر اليوم الأربعاء وفي تمام الساعة 4.30 عصراً على صالة الأمير نايف بالقطيف صاحبا المركز الثالث والرابع لبطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد عندما يلتقي كل من فريق الخليج والقادسية الذي سوف يقوم بتحكيمها كل من محمد الخضيمي وتيسير الخضيمي وجلال اليوسف مسجلاً وعلى غانم ميقاتياً، ويراقب المباراة رئيس اللجنة الرئيسة للحكام باتحاد اليد الحكم الدولي عادل عبد الرحمن الجناحي، حيث إن الفائز سيصبح بالمركز الثالث وسيتم تكريمه غداً الخميس بالميداليات البرونزية.




اتحاد الكرة يؤجل مواجهات اليوم الأخير في الدوري
* كتب - محمد القزلان:

قررت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مواجهات الأسبوع الأخير لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لتقام المباريات يوم الثلاثاء المقبل بدلاً من الجمعة على أن تلعب المباريات المؤجلة يوم الجمعة المقبل بين فريقي الاتحاد والأهلي وكذلك يقام لقاء الهلال بالشباب يوم الجمعة في نفس اليوم.من جهة أخرى عادت بعثة فريق الحزم من مدينة الرياض قاطعة المعسكر الذي أقامته في الرياض بعد علمها بتأجيل المواجهات ليعاود الفريق إجراء تمارينه على ملعب النادي استعداداً للسفر للدمام الأحد المقبل.




القناة الرياضية السعودية تنفرد بأول حوار
رياضي شامل مع الأمير خالد بن عبدالله

تستضيف القناة الرياضية السعودية مساء اليوم الأربعاء الساعة 11.00 وفي لقاء خاص مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي في أول وأجرأ وأطول حوار رياضي شامل لأكثر من ساعتين..

يتضمن اللقاء التلفزيوني مع الرياضي الكبير والرمز الأهلاوي المعروف للحديث عن القضايا الرياضية السعودية وإنجازات الأهلي ومشاركته في البطولة العربية الأخيرة وأسرار ما قبل نهائي كأس ولي العهد، ونجوم الأهلي ونبيوشا، كما يتحدث الأمير خالد بن عبدالله عن الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم.

والحوار الرياضي الشامل يقدمه الإعلامي الرياضي المتألق منصور البدر ويخرجه عبدالله عسيري وستقوم القناة الرياضية بإعادة تقديم الحوار يوم غد الخميس في فترة الظهيرة.




تنطلق اليوم
نهائيات بطولة المملكة لخماسيات كرة القدم لذوي الإعاقة الذهنية

* كتب - سلطان الجلمود:

تنطلق اليوم الأربعاء نهائيات بطولة المملكة لخماسيات كرة القدم للإعاقة الذهنية التي ينظمها الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة جازان بمشاركة أربع مراكز تأهلت للأدوار النهائية للبطولة وهي: مركز جازان - مركز الأحساء - مركز الدمام - مركز جدة. وتستمر البطولة ثلاثة أيام حيث تختتم بعد غد الجمعة.

من جانبه أكد أمين عام الاحتياجات الخاصة ناصر الصالح أن هذه البطولة أقيمت منذ بداية الموسم بنظام التصفيات حتى تأهلت الفرق الأربع.

وأشار الصالح الى أهمية هذه البطولة التي يتم من خلالها اختيار اللاعبين الذين سيمثلون منتخب المملكة لكرة القدم للخماسيات في المشاركات الخارجية.

وأشاد الصالح بالرعاية التي تحظى بها هذه الفئة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وما يولونه من اهتمام انعكس على جميع الألعاب بالاتحاد.




الاتفاق قبل موقعة الطائي
عودة العمري للأساسية وإبعاد الجمعان واستمرار زكي
* الدمام - سامي اليوسف:

وضح اعتماد المدرب عمار السويح المدير الفني للفريق الاتفاقي على لاعب الوسط السنغالي ندوي عثماني في التدريبات الاتفاقية الأخيرة تحسباً لمواجهة الطائي التي سيغيب عنها الثنائي صالح بشير وراشد الرهيب بسبب البطاقات الصفراء.

فيما جاءت عودة المدافع الشاب ماجد العمري تدعيماً لصفوف الفريق بالذات في متوسط الدفاع للعب بجانب سياف البيشي، حيث تم استبعاد اللاعب الجوكر جمعان الجمعان عن المواجهة.

وقد أقام لاعبو الفريق الاتفاقي حفلاً مبسطاً لزميلهم العائد ماجد العمري بمشاركة مدربي وإداريي الفريق، في الوقت الذي طالب فيه المدرب السويح لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في لقاء الطائي (الفريق الذي سبق له تدريبه) وتأتي مطالبة السويح بالفوز من أجل الصعود إلى المركز الخامس في حالة تعثّر الفريق الأهلاوي في مبارياته المتبقية.

تجدر الإشارة إلى أن مدير الفريق الاتفاقي زكي الصالح قد عدل عن قراره السابق بالابتعاد عن منصبه في الموسم المقبل استجابة للضغوط التي واجهها من الرئيس عبد العزيز الدوسري، حيث سيبقى في منصبه كمدير للفريق على أن يكون لديه مساعد نشط لكي يخفف عنه الأعباء اعتباراً من الموسم القادم، وقد برز اسم القائد الاتفاقي المعتزل عبد العزيز الدوسري من بين الأسماء القوية التي من الممكن أن تتولَّى مهمة مساعدة الكابتن زكي الصالح.




منصور الأحمد مشيداً بفريقه:
تجاوزنا صعوبة الأهلي وكسبنا عودة لاعبينا لمستوياتهم
* كتب - فهد السبيعي:

نفى إداري فريق الهلال منصور الاحمد ان تكون المباراة امام الاهلي سهلة على الهلاليين كون المباراة لا تهم فريق الاهلي بل ان الصعوبة تكمن في ان الفريق الاهلاوي يلعب بأعصاب هادئة مما جعل المباراة صعبة على الهلال. وقال: الحمد لله استطعنا الفوز وضمان الصدارة. وهنأ الاحمد الهلاليين على الفوز وعودة بعض اللاعبين الى مستوياتهم التي عرفوا بها مثمناً دور الجمهور الهلالي المتواجد رغم وجود المباراة في منتصف الاسبوع مؤكداً ان القادم سيكون افضل بإذن الله.




ديمتري بعد الفوز على الشباب:
من حق الجماهير أن تنتقدني.. ومستوانا اليوم اختلف عن النهائي
* جدة - محمد عطية:

امتدح مدرب الفريق الأول بنادي الاتحاد البلجيكي ديمتري المستوى الذي ظهر به فريقه في لقاء الأمس أمام فريق الشباب وتوجه بهدفين لهدف، فقال: الفريق كان جيداً، وقدم مستويات أعتقد أنها كانت مرضية بالنسبة لي ونتيجة إيجابية بعد خسارة الفريق أمام الأهلي ومعها خسارة كأس ولي العهد. كما أوضح ديمتري أنه عمل مع رئيس النادي خلال اليومين الماضيين حيث اجتمعا مع اللاعبين قبل التدريبات وطالبا بنسيان المباراة الماضية والتركيز على المباريات المقبلة، وبالفعل هذا ما حدث حيث استجاب اللاعبون وقدموا المطلوب منهم.

وحول تصريحات مدرب الأهلي نيبوشا الذي أشار إلى أنه سيهديه نقاط المباراة الثلاث في اللقاء القادم، قال: نيبوشا لا يمكن أن يقول مثل هذا الكلام؛ فهو شخصية رائعة، ولو قال مثل هذا الكلام فليس لديّ تعليق.

وحول تغييراته في اللقاء الماضي أمام الأهلي التي أغضبت جماهير الاتحاد، خصوصاً تغيير الواكد، قال: من حق الجماهير أن تنتقدني، ولكني كنت أعتقد أن المحترف البرازيلي أوليفيرا سيقدم المطلوب منه، إلا أنه خيَّب أملي وآمال الجماهير الاتحادية ولم يقدم المطلوب منه. كما امتدح اللاعب حمزة إدريس في لقاء الأمس أمام الشباب وقال: حمزة ظهر بمستوى جيد، وساهم مع زملائه في تحقيق الفوز. كما وعد ديمتري الجماهير الاتحادية بتحقيق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.




التايب وفهد سرور بعد الفوز على الأهلي:
النتيجة تعكس استحقاقنا لصدارة الدوري
* كتب - فهد السبيعي:

قال لاعب الهلال البرنس طارق التايب ان نتيجة مباراة فريقه امام الاهلي تعكس استحقاق الهلال للصدارة والتي كانت هي الهدف الذي يسعى من خلاله اللاعبون للفوز على فريق الاهلي. واضاف التايب اننا جميعاً كنا مركزين على الصدارة والتي تحققت بحمد الله. وتطرق التايب لمشاركته في المباراة كاملة قائلاً: ان العودة دائماً تكون تدريجية والحمد لله في المباراة امام باختكور لعبت 60 دقيقة والآن لعبت المباراة كاملة وهي شاهد على زوال الاصابة. فيما ابدى لاعب الهلال فهد سرور سعادته الغامرة بمشاركته فريقه امام الاهلي وتسجيله الهدف الثالث مؤكداً انه عانى كثيراً من الاصابات ولكنه بدأ يعود تدريجياً للتشكيلة واللعب اساسياً في المباريات القادمة.




اليوم يسدل الستار عن منافسات دوري الدرجة الثانية
* المجمعة - فهد الفهد:

يسدل الستار اليوم الأربعاء عن منافسات دوري أندية الدرجة الثانية، وستقام اليوم ست مباريات يتحدد على ضوء نتيجة مباراتين منها هوية الهابط الثاني الذي سيرافق النور إلى دوري المناطق.. ويعتبر فريق العيون هو الأقرب إلى ذلك.. وأمله الوحيد والضعيف هو فوزه على الحمادة وخسارة التهامي من العدالة وفي هذه الحالة تقام فاصلة بين الفريقين.. أما بقية المباريات فستلعبها الفرق مجرد (تأدية واجب) ولتحسين المراكز.. حيث خطف فريقا الرائد وأحد بطاقتي الصعود للدرجة الأولى بعد حصول الرائد على البطولة وأحد على الوصافة.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الحماده - العيون

تعتبر مواجهة الحمادة والعيون أقوى وأهم مباريات هذه الجولة وتقام على ملعب نادي الحمادة بالغاط.. حيث قد يتحدد على ضوء نتيجتها مصير فريق العيون.

العدالة - التهامي

ويلتقي فريقا العدالة والتهامي وهي لا تقل أهمية عن مباراة الحمادة والعيون حيث إنه على ضوء نتيجتها معاً يتحدد الفريق الآخر الذي سيرافق النور إلى دوري المناطق (الدرجة الثالثة) أو تأجيل ذلك إلى مباراة فاصلة ونتيجتها تهم التهامي، وينظر لها العيون بكل لهفة

أحد - الرائد

وفي المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية يستضيف أحد رفيق دربه في الصعود فريق الرائد في مباراة شرفية بين الفريقين.

العروبة - النور
وعلى ملعبه شمال سكاكا يلعب فريق العروبة مباراة تأدية واجب امام النور الهابط لدوري المناطق

النجمة - الأخدود

في عنيزة يلتقي فريقا النجمة والأخدود في مباراة لا تقدم ولا تؤخر للفريقين بعد أن ضمنا البقاء..

الربيع - الفوطة

ويلتقي في جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل فريقا الربيع والفوطة في مباراة لتحسن المراكز حيث يدخل الفريقان وهما مستويان في النقاط .




رئيس الاتحاد: الدوري اتحادي

* جدة - محمد عطية:

اعتبر رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي ان الفوز الذي حققه الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم مساء أمس على نظيره الشباب خطوة جيدة بعد ان استطاع اللاعبون ان يتغلبوا على ظروفهم النفسية السيئة بعد الخروج من كأس ولي العهد. وقال: الفريق خارج من بطولة ونحن حاولنا ان نهيئ الفريق نفسياً واعتقد اننا نجحنا في التقدم للمركز الثاني ويجب الا نفرط في البطولة الاهم، وحول مستوى اللاعبين الاجانب في فريقه قال: الاجانب في الاتحاد من افضل اللاعبين المحترفين في الملاعب السعودية فيما رفض البلوي الحديث عن الامور الفنية قائلاً: الامور الفنية متروكة للمدرب ديمتري الذي نثق في عمله مع الفريق كما وعد البلوي جماهير نادي الاتحاد بالعمل على تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم وهي البطولة الوحيدة المتبقية للفريق بعد خروجه من جميع البطولات.



الموعد 10 مايو
هل يملك (المنتقدون) الحجة لمناظرة الإدارة النصراوية؟

* كتب - عيسى الحكمي:

بقرار الإدارة النصراوية إجراء (مناظرة) علنية لمناقشة عملها خلال الموسم الرياضي تكون قد أعطت المساحة الكافية أمام المتحفظين على عملها وسياستها لتقديم (حجتهم) أمام الملأ من خلال الحوار المفتوح الذي سيكون بمثابة كشف الحساب المتاح أمام جميع النصراويين وتحقيقاً لمطالب كثيرة.

الخطوة الإدارية (غير المسبوقة) تعد تحولاً تطورياً في آلة عمل إدارة الأمير فيصل بن عبد الرحمن ومنعطفاً مهماً في سياسة الشفافية التي أعلنت عنها منذ تسلّمت المهمة.. فهل يتقدّم المنتقدون (للحوار) المنتظر ليكون النصر الكاسب في النهاية من تلاقي الآراء؟.. أما سيواصلون (التخبي) خلف أدواتهم وبالتالي يستمر الصراع يعصف بالنصر، والهجوم يزداد لمجرد الهجوم على شخص الإدارة وعندها ستكون الأمور قد انكشفت صورة وأهدافاً أمام الرأي العام والرأي النصراوي.




رئيس الأهلي المرزوقي بعد الخسارة من الهلال:سنلعب أمام الاتحاد للتاريخ وإدارة النصر تخاطبنا بشأن طلال

* كتب - عبدالله المالكي:

برر رئيس نادي الأهلي الأستاذ أحمد المرزوقي خسارة فريقه من الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل لغياب تسعة عناصر من صفوف الفريق إضافة الى الارهاق الذي يعاني منه الفريق كونه لم يأخذ راحة كافية بعد حصوله على كأس ولي العهد.

واستطرد المرزوقي حديثه بأن المباراة تهم الفريق الهلالي أكثر من الفرق الأهلاوي وقدم الفريق ما عليه ومباراتنا القادمة أمام الاتحاد ستكون للتاريخ وسنلعب من أجل التاريخ الطويل والتنافس الشريف بين الناديين وسنقدم ما يرضي جماهيرنا وبطولاتنا التي حققها الفريق. وامتدح المرزوقي نجوم الأهلي الصاعدين وقال سيكونون هم المستقبل الحقيقي لدعم الفريق خلال مسيرته القادمة.

ونفى المرزوقي أن يكون الأهلي قد فاوض لاعب الوسط الهلالي عمر الغامدي وقال: لو كانت رغبة بالتفاوض لتحدثت مع سمو الأمير محمد بن فيصل بدلاً من المفاوضات الوهمية عبر الصحف. أما بخصوص طلال المشعل واستمراره بالفريق النصراوي قال: لم يردنا أي شيء من الإدارة النصراوية ورغبتها في استمرار اللاعب وطلال بعد نهاية إعارته سيعود للأهلي وتبقى في عقده موسم مع الفريق وإدارة النادي تلقت العديد من العروض الخليجية ليس للاعارة وإنما للانتقال بشكل نهائي وحتى الان لم نحدد موقفنا من هذا العرض ولم نفاوض أي لاعب حتى الآن. وامتدح المرزوقي الإنجاز الأهلاوي الذي حققه هذا الموسم وقال استطيع ان اسميه موسما استثنائيا كون الأهلي حصل على بطولاته من أمام الاتحاد.



غياب نشأت في مواجهة الهلال.. وأسماء جديدة تدخل القائمة
تعادل الشباب والحزم ودياً

* كتب - سلطان الجلمود:

يدرس الجهاز الفني للفريق الكروي بنادي الشباب بقيادة البرتغالي جوزيه مويس إشراك قائمة البدلاء في آخر لقاءته في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام يوم الجمعة المقبل امام فريق الهلال في اطار مباريات الجولة الثانية والعشرين.

ويأتي هذا القرار بسبب رغبة الجهاز الفني في اراحة اللاعبين الاساسيين بسبب تعرضهم للارهاق في الفترة الماضية لخوضهم عددا من المباريات في المسابقات المحلية والخارجية.

من جانبه تأكد غياب المحترف العراقي نشأت اكرم عن لقاء الهلال بسبب حصوله على الانذار الثالث في لقاء الاتحاد الماضي.

وعلى صعيد التدريبات اكتفت القائمة الاساسية يوم أمس باجراء تمارين لتفكيك العضلات، في حين اقيمت مباراة ودية بين قائمة البدلاء وفريق الحزم على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب انتهت بالتعادل الايجابي هدفا لهدف، حيث تقدم الحزم في الشوط الاول عن طريق حسن الدوسري وفي الشوط الثاني عادل فهد فلاته للشباب، وادار اللقاء تحكيمياً مدير الكرة خالد المعجل الذي كان موفقاً في قراءته التحكيمية. وكان رئيس النادي خالد البلطان قد تابع المباراة وعقد العديد من الاجتماعات المنفردة مع اللاعبين الاساسيين وناقشهم عن اسباب هبوط مستوى الفريق في آخر لقاءته.




علي كميخ يطالب مدرب الأولمبي بإنصاف أحمد المبارك
(الفلوس) حرمت النصر من مالك معاذ
* كتب - أحمد العجلان:

وصف المدرب الوطني القدير علي كميخ المستويات التي قدمها مهاجم الأهلي الدولي مالك معاذ هذا الموسم بالرائعة وقال كميخ: أعتقد أن مالك يعد من أفضل المهاجمين في الوطن العربي، كاشفاً ان النجم الأهلاوي كاد أن يكون نجماً للنصر فيما لو تمت الأمور بشكل صحيح. موضحا كميخ بأنه وقبل انتقال معاذ إلى الأهلي بستة أشهر فقط كان في الرياض لمفاوضة النصر موضحا بأنه كان يتابع اللاعب مع فريقه السابق الأنصار عندما كان في دوري الدرجة الأولى.

وقال: (بعد إحدى مباريات الأنصار مع الحمادة في الرياض قمت باستضافة اللاعب على حسابي، هو وزميله الحارس أحمد نذير واجتمعت بهما مع الامير عبدالرحمن بن سعود الذي أكمل المفاوضات مع رئيس الأنصار مصطفى بلول وكان الاختلاف على الأمور المادية حيث عرض النصر ثلاثة ملايين في الوقت الذي طلب الأنصار خمسة ملايين).

مشيرا إلى انه كان يتنبأ لمالك معاذ بمستقبل باهر وهو ما حصل فعلاً.

وفي نهاية حديثه طالب كميخ مدرب منتخبنا الأولمبي بندر الجعيثن بإنصاف اللاعب النصراوي احمد مبارك وقال: (أتمنى ألا يحرق الجعيثن موهبة مبارك الذي قد يخدم الكرة السعودية طويلاً).




أبدى استياءه حول ما أثير عن انقطاعه.. المرشدي:
الظروف أجبرتني على ترك الهلال

* كتب - فهد السبيعي:

أبدى مدافع فريق الهلال الكروي الأول ماجد المرشدي استياءه من الشائعات التي ذكرت مؤخراً حول عزمه على ترك الفريق وقال: ما أثير في بعض الصحف حول غيابه مؤكداً أنه مثل أي شخص تمر به ظروف عائلية تجبره على الانقطاع لفترات محدودة.

وأضاف: رغم بعض الظروف التي أمر بها إلا أنني وجدت التعاون والتفهم من قبل الإدارة ما خفف عني وأسعدني وكل ما يثار حول تضخيم هذا الأمر ليس له هدف سوى الاساءة وعمل فجوة بيني وبين الإدارة.

واستطرد بالقول: أنا ملتزم بالتمارين وسأعمل جاهداً على إثبات وجودي مع زملائي اللاعبين على إسعاد الجماهير الهلالية.




ندا يعود للرياض.. وفحص الزواج يبعد أحمد المباركالنصر يستغني عن أجانبه ولجنة التعاقد تبدأ مهمة البحث
* كتب - فيصل الدعجاني:

انخرط اللاعب الكويتي مساعد ندا أمس في تدريبات فريق النصر بعد وصوله من دولة الكويت بعد أن قضى إجازة قصيرة هناك وذلك استعداداً لملاقاة فريق الوحدة بالجولة الأخيرة من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين وقد شارك جميع اللاعبين في التمارين التي قادها البرازيلي باتريسو على كامل الملعب ما عدا لاعب الوسط أحمد الخير الذي غادر الرياض متوجهاً إلى محافظة جدة لإنهاء كامل فحوصات الزواج وسوف يكون بديله اللاعب أحمد المبارك.

ومن ناحية أخرى لم تقرر حتى الآن الإدارة النصراوية إنهاء عقود اللاعبين الأجنبيين دنيلسون وماساميسو وأيضاً مدرب الفريق باتريسو ومن المتوقع أن يكون هناك اجتماع يضم جميع الأعضاء وأيضاً بعض أعضاء الشرف لاتخاذ القرار النهائي وإن كان شأن البرازيلي دنيلسون قد اتخذ الاستغناء عنه بعد أن أثبت فشله.

وسوف تبدأ لجنة التعاقد مع اللاعبين عملها في البحث عن لاعبين مفيدين للفريق بعد مباراة الفريق أمام الوحدة وإن كان هناك الآن تحركات في البحث عن لاعبين للموسم المقبل.










إدارة النصر تؤجل دفع باقي قيمة صفقة برناوي .. وباتريسيو سعيد بالتأجيل
كتب - محمد العمري:
اضطرت إدارة نادي النصر إلى تأجيل دفع باقي مبلغ صفقة انتقال مدافع فريق الفيصلي عبده برناوي حتى شهر جمادى الآخرة موعد إسقاط اسم الظهير الأيسر من كشوفات ناديه الأم.
وكشفت مصادر موثوقة أن الضائقة المالية التي يواجهها النصر أجبرت مسيريه على الاتفاق مع نظرائهم في الفيصلي على تأجيل دفع النصف الآخر من قيمة انتقال برناوي إلى صفوف الأصفر البالغة مليونين ونصف المليون ريال إلى تاريخ تحريره من سجلات نادي مدينة حرمة حيث تسلمت إدارة الفيصلي مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال عند إبرام العقد الأسبوع الماضي.

وفي سياق متصل تنفس البرازيلي دنالدو باتريسيو مدرب الفريق النصراوي الصعداء بعد تأجيل مباراة الأصفر الدورية الأخيرة ترقباً لعودة مدافعه التوجولي ماساماسو في آخر مباريات الموسم التي يأمل باتريسيو في تجاوزها للنجاة برأسه من مقصلة إدارة ناديه المترقبة والخوف من دخول حسابات إبعاده المؤكد في حال تجرع فريقه كأس الهزيمة من الوحدة.

وأكتفى ماساسو بالتمارين اللياقية برفقة حارس المرمى المتألق هذا الموسم محمد شريفي والذي تحوم الشكوك حول مشاركته هو الآخر في لقاء الوحدة.

من جانب آخر، أصيب حارس المرمى طلال الشهري بكدمة خفيفة في فخذه بعد اصطدامه العفوي بسيارة زميله عواد العتيبي قبل انطلاق مران الأصفر أمس.

على صعيد مختلف يزور عبدالعزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر مقر النادي الأهلي مساء اليوم لتهنئة رئيسه أحمد المرزوقي ونائبه البلوشي بمناسبة تحقيق فريق الأول لكأس ولي العهد وكان نائب المشرف على فريق النصر اليومين الفائتين محل حفاوة فيصل العساف عضو الشرف الأهلاوي.






أنظمة الاحتراف المحلي تمنع إعارة (مالك) للهلال

شرط واحد يبقي الرئيس لموسم رابع.. ومليونان تبقيا من عقد الغامدي

كتب - أسامة النعيمة:
ينتظر الهلاليون استكمال مقدم عقد لاعب الفريق عمر الغامدي والمتبقي منه (مليونا ريال) بعد أن تم تأمين مبلغ ثلاثة ملايين من قبل بعض من أعضاء شرف النادي إلا إن باقي المبلغ يستلزم دعماً شرفياً جديداً قبل انتهاء عقد الغامدي بعد شهر من الآن، الجدير بالذكر ان مقدم العقد يبلغ خمسة ملايين ريال، فيما تم تأمين مقدم عقد الحارس الدعيع و البالغ ثلاثة ملايين من قبل عضو شرف.
من جهة ثانية علمت "الرياض" ان بقاء الأمير محمد بن فيصل في كرسي الرئاسة الهلالية للموسم الرابع يتطلب دعماً شرفياً مع نهاية الموسم الحالي بمبلغ يصل إلى (عشرة ملايين ريال) هي إعداد الفريق لأهم بطولة في تاريخ النادي في حال تأهله إلى دور الثمانية لدوري ابطال آسيا وتحقيقه للقب الآسيوي الذي يجعله ضمن الاندية المشاركة ببطولة أندية العالم.

ومن جانب آخر يتسلم اللاعبون في الأيام القادمة مكافأة التأهل للمباراة النهائية لكأس الدوري والمحددة ب(عشرين الف ريال) لكل لاعب، على ان تكون مكافأة الفوز باللقب ب 350الف ريال.

وعلى صعيد آخر حرمت انظمة الاحتراف المحلي إعارة مهاجم الأهلي مالك معاذ للهلال كون الموافقة على اعارته للهلال في بطولة أندية آسيا بدور الثمانية في حال تأهل الهلال يعني ان الاهلي سيفقد (مالك) طوال الموسم المقبل لأن لوائح الاحتراف المحلي لاتجيز عودة اللاعب المعار لناديه الاصلي إلا مع نهاية الموسم وهذا يجعل الأهلي لا يستفيد من اللاعب الا في الموسم بعد القادم، خصوصاً ان أنظمة الفيفا تسمح بعودة اللاعب لناديه الاصلي بين فترتي التسجيل! وهذا ما سيجعل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تقوم ببعض التعديل على لوائحها مع نهاية الموسم الحالي.




29/4 الموعد المبدئي للمربع الذهبي ..
تأجيل مباريات الجولة الأخيرة إلى الاثنين.. ومواجهتا الهلال والشباب والاتحاد والأهلي الجمعة
كتب - صالح الحبيشي - سليمان الخليفة:
أجرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم تعديلاً على مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز على كأس خادم الحرمين الشريفين وكذلك اللقاء (المؤجل) بين الاتحاد والأهلي وأكد ماجد الحكير أن هذا التعديل تضمن تأجيل المباريات المقررة يوم الجمعة المقبل إلى يوم الاثنين القادم وفي وقت واحد، مشيراً إلى أن لقاءي الهلال والشباب والأهلي والاتحاد (المؤجل) سيقامان يوم الجمعة المقبل بسبب مشاركة فريق الشباب الآسيوية، أما تأجيل المباريات في الجولة الأخيرة فيعود إلى رغبتنا (والكلام للحكير) بأن تقام المباريات المؤجلة (أولاً) وقال: عمدنا إلى إقامتها في وقت واحد إلى كون النتائج تؤثر على بعض فرق المقدمة، وكذلك المؤخرة.
وأكد الحكير أن لقاء درجة الشباب بين الاتحاد والأهلي تم تقديمه من يوم الجمعة إلى يوم الخميس المقبل.

من جهة ثانية علمت مصادر (الرياض) أن الموعد المبدئي لإقامة مباريات المربع الذهبي سيكون يوم الأربعاء 1428/4/29ه الموافق 2007/5/16وان كان تحديد الموعد النهائي مرتبطاً بوضع فريق الشباب وترتيبه في الدوري، وكذلك مشاركته في البطولة الاسيوية.



الأمير محمد يترأس بعثة الكويت.. وتدريبات الفريق تعود لملعب الأمير فيصل
كتب - أسامة النعيمة:
أعاد مدرب الهلال باكيتا تدريبات فريقه إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد ابتداء من مساء اليوم الأربعاء بتدريب مفتوح بعد أن قرر اراحة بعض من لاعبيه الأساسيين عن مواجهة الشباب التي ستجري مساء الجمعة المقبل في ختام لقاءات الدور التمهيدي للدوري حيث سيعتمد على غالبية اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءات الماضية كون المباراة تعد تحصيل حاصل بعد أن ضمن التأهل للمباراة النهائية للدوري، وكان اللاعبون قد أدوا تدريبا أمس فيما خضع اللاعبون الذين لعبوا لقاء الأهلي للراحة وتواجد اللاعبان التائب والفن بغرفة العلاج لتلقي جرعات علاجية، كما خضع الشلهوب لفحص بالاشعة أمس لمكان الإصابة بمفصل القدم لمعرفته وقت مشاركته مع الفريق. ومن جانب أخر يترأس الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي بعثة الفريق التي ستغادر إلى الكويت عصر يوم الاثنين المقبل لملاقاة فريق الكويت الكويتي يوم الأربعاء المقبل والتي يتحدد تأهل الفريق بصورة رسمية إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا في الفوز أو التعادل.
وعلى صعيد آخر كرمت إدارة نادي الهلال مساء أمس بمقر النادي إدارة نادي الدرعية الصاعد لأندية الدرجة الثانية الموسم القادم حيث تم تكريم مسؤولي الدرعية بدروع وهدايا قدمت من الإدارة الهلالية التي مثلها نائب الرئيس.

المهندس طارق التويجري كما أعد حفل عشاء في نهاية الاحتفال الذي اشتمل على كلمات ترحيبية وشكر من إدارة نادي الدرعية.



إيقاف هداف أبها لتعمده الإساءة لمجلس الإدارة
أبها - أحمد الشيبان:
أصدر مجلس إدارة أبها مساء أمس قراراً تأديبياً بحق هداف ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم محمد العامري وايقافه لمدة 6أشهر اعتباراً من بداية الموسم الرياضي المقبل وذلك بعد ان تهجم على أحد أعضاء مجلس الإدارة ورفض المشاركة في المباراة الدورية أمام الرياض. ويعد العامري ثاني لاعب أبهاوي هذا الموسم تصدر بحقه عقوبة بعد ايقاف زميله في الفريق سعيد مرجان حتى اشعار آخر.
من جهة ثانية، تقرر عقد الجمعية العمومية للنادي في الخامس عشر من الشهر المقبل لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس خلفاً للمجلس الحالي والذين يعقدون النية لتقديم استقالاتهم نهاية هذا الشهر.




الذوادي يكشف عن مكافآت (خرافية) تنتظر لاعبي القادسية ويؤكد:لن ننتظر هبات الآخرين وسنأكل (الحزم) بأيدينا!!

الدمام - محمد الشيخ:
شدد خالد الذوادي أمين عام نادي القادسية على ان الفريق الكروي بناديه قادر على ان يقول كلمة الحسم يوم مواجهة الحزم المصيرية بتحقيق الفوز الذي يضمن له البقاء في دوري الكبار دون النظر لنتائج الفريقين وقال: "فريقنا قادر على أن يقول كلمته في لقاء الحسم القادم أمام فريق الحزم العنيد الذي يشاطرنا الرغبة في البقاء". وأضاف: "نحن ندرك ان المباراة لن تقبل أنصاف الحلول بالنسبة لنا فالتعادل قد يدخلنا في حسابات معقدة ومواجهات فاصلة ولذلك فأنظارنا مسلطة على الفوز على الحزم الذي نحترمه كثيرا كفريق منافس قوي ولديه عناصر فنية متميزة قدمت مستويات جيدة في مسابقات هذا الموسم".
وأبدى أمين عام القادسية رضاءه عن التعادل مع الوحدة رغم ان الفوز كان قريبا من الفريق وكاف لضمان البقاء حيث قال: "التعادل الذي حققه الفريق أمام وصيف المتصدر فريق الوحدة يعتبر خطوة كبيرة نحو البقاء وتأكيد على أن لاعبينا يستشعرون المسؤولية خصوصا وان الفريق الوحداوي يعيش أفضل حالاته هذا الموسم ، صحيح أننا كنا قاب قوسين من الفوز لكن ظروف المباراة فرضت علينا التعادل ويكفي أن الوحدة كان يلعب على أرضه وبين جماهيره ولديه الرغبة في التشبث بالوصافة وهذا ما زاد من صعوبة المباراة فنيا ونفسيا".

وحول ماذا كانوا ينظرون إلى نتائج الآخرين وخاصة الفيصلي والخليج اللذين سيلعبان مواجهتين قويتين أمام الاتحاد والأهلي قال: "نحن سندخل مواجهة الحزم برغبة الفوز دون النظر لأحد وسنسعى كي نأكل بأيدينا وليس بأيدي غيرنا ولن ننتظر هبات الآخرين ، ثم ان مواجهتنا مع الحزم قوية ولا تقل عن المواجهات الأخرى وقوتها أن الحزم يشاركنا في صراع الهبوط".

ودافع الذوادي عن إدارة النادي التي رافضا تحميلها أسباب وضع الفريق الحالي وقال: "اعتقد ان أي عمل لابد واتن تصاحبه بعض الأخطاء لكن في بعض الأحيان يكون عملك على أكمل وجه غير أن الحظ يرفض الوقوف إلى جانبك وهذا ما يحدث معنا وإلا ففريقنا من أفضل فرق الدوري ولدينا لاعبونا يمثلون صفوة المنتخب الاولمبي اليوم".

وكشف أمين عام القادسية عن مكافآت ضخمة رصدتها الإدارة عند تحقق البقاء وقال: "لقد اعددنا العدة لمكافأة اللاعبين بعد ان يتحقق البقاء وستصل المكافأة لرقم خرافي وبإضعاف المكافآت والحوافز السابقة ، ولاعبونا وعدونا بالبقاء وان حققوه فهم يستحقون أكثر من ذلك".

وناشد خالد الذوادي جماهير القادسية وكل قاطني مدينة الخبر بضرورة الوقفة الصادقة والمؤازرة القوية في مباراة الحسم أمام الحزم حتى يكونوا سندا للاعبي الفريق في الموقعة المصيرية .




إدارة الشباب تفكر بالمشاركة بالرديف أمام الهلال
كتب - خالد الحربي:
تدرس إدارة الشباب مع الجهاز الفني إمكانية إشراك لاعبي الصف الثاني بسبب الارهاق الذي أصاب اللاعبين الأساسيين من المباريات السابقة.
ومن جهة أخرى سيغيب اللاعب نشأت أكرم عن لقاء الهلال بسبب حصوله أمام الاتحاد على الانذار الثالث وسيجهز المدرب اللاعب البديل له.

ومن جانب آخر انتهى اللقاء الودي الذي أقيم مساء أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بين رديف الشباب والحزم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما سجل للحزم حسن الدوسري وسجل للشباب فهد فلاتة.



أحد يشترط (5) ملايين لانتقال ريان للنصر
المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
اشترطت إدارة نادي احد دفع مبلغ 5ملايين ريال حصة كاملة للنادي في صفقة انتقال مهاجم الفريق الواعد ريان بلال 18سنة هداف دوري الدرجة الثانية وذلك في حالة تقديم إدارة نادي النصر بطلب رسمي للحصول على خدمات اللاعب.
حيث قدم وسيط من المدينة خدماته لإدارة نادي النصر من اجل نقل خدمات اللاعب ريان بلال للفريق النصراوي الموسم المقبل بناء على رغبة من نادي النصر البحث عن لاعب مهاجم .

وقد نقل الوسيط لإدارة نادي احد رغبة النصراويين الحصول على خدمات اللاعب ريان بلال بمبلغ لا يتجاوز المليون بالإضافة لتدعيم صفوف احد بعدد من لاعبي النصر المنسقين .

الإدارة الاحدية اشترطت الحصول على مبلغ 5ملايين انتقالاً نهائياً للاعب ريان بلال أو مليون للإعارة لمدة سنة بدءاً من الموسم المقبل .

أمين عام نادي احد الأستاذ حامد رشيد الأحمدي أوضح لملحق دنيا الرياضة بان إدارة النادي لم يصله أي شي يذكر من الإدارة النصراوية سوى اتصالات الوسيط لتقريب وجهات النظر حول قيمة العرض المادي لصفقة المهاجم ريان بلال .

وأكد إن العرض المادي وفق شروط النادي يحدد مدى سرعة إنهاء صفقة انتقال اللاعب ريان بلال مؤكداً أن الإدارة سبق وان أعلنت بأنها ليس لديها مانع في انتقال بلال لأي فريق شريطة دفع 5ملايين حصة نادي احد .





التمياط يعد جماهير الهلال بتحقيق الدوري..
فضَّلت الصمت الفترة الماضية.. ولم أصل حتى الآن لمستوى مقنع!
كتب - فيصل العبدالكريم:
أوضح لاعب خط الوسط الهلالي نواف التمياط أنه فضل الصمت طوال الفترة الماضية والابتعاد عن الحديث لوسائل الإعلام كون كثير من الأقاويل رددت وجانبها الصواب إضافة لبعض الأمور الفنية والتي كانت واضحة - على حد قوله -ولم يتطرق لها أحد وأضاف (خلال الفترة الماضية التزمت الصمت لأنه كان هناك أمور فنية بسيطة لم يلاحظها أحد وبما أن هذه الأمور لم تلاحظ فكان لزاما علي القيام بعمل شاق، وفي المباريات السابقة كان يطلب مني القيام بأدوار دفاعية ومن غير المنطق أن آتي بعد كل مباراة وأوضح وأبرر لأنني في النهاية من ضمن مجموعة وأنا لا ألوم الجماهير حقيقة لأنها ربما لاتلاحظ مثل هذه الأمور..والمسألة عموما برمتها بسيطة فعندما حررني المدرب في مباراة الأهلي من القيود الدفاعية وأعطاني أداوراً هجومية أكبر في قيادة الوسط الهلالي إلى جانب طارق التائب فبهذه الطريقة الفريق يستفيد مني ومن طريقتي باللعب وأنا حتى الآن لم أصل للمستوى المطلوب الذي يقنع الأجهزة الفنية والأدارية بالنادي وتقنعني أنا شخصيا). وأبدى التمياط سعادته الغامرة بالتأهل للمباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (أولا نحن كلاعبين إرتحنا كثيرا وأرحنا الجمهور من الدخول في لعبة الحسابات المعقدة، وحتى في مباراتنا القادمة في البطولة الآسيوية نسعى إن شاءالله لتأكيد أهلنا، والتأهل للمباراة النهائية حتى وإن كان يريحنا إلا أن يلقي على عاتقنا كلاعبين مسؤولية كبيرة جدا خاصة وأننا فقدنا اللقب في العام الماضي والجمهور يضع الثقة بنا للحصول على بطولة الدوري من جديد وهذا الأمر هو الأهم بالنسبة لنا كلاعبين ونضعه نصب أعيننا، ونحن مؤهلون إن شاءالله ومن جميع النواحي حتى وإن كنا خسرنا كأس ولي العهد فنحن نبارك للأهلي ولكن الظروف الآن مهيأة لأن نحصد بطولة الدوري بإذن الله، خاصة وأننا تخلصنا من متاعب المربع الذهبي والذي يرهق أي فريق وهذا ما حصل معنا في العام الماضي مع تداخل البطولات والوصول للمباراة النهائية عن طريق صعب في المربع الذهبي لذلك عملنا الآن موجه للظفر بكأس الدوري ونتمنى أن نلبي مطالب الجماهير الهلالية).






ختام دوري الدرجة الثانية يقام في توقيت واحد..اليومالعيون بحاجة ل (معجزة).. ولقاء (ودي) يجمع البطل ووصيفه

كتب - عبدالعزيز الصالح:
تختتم عصر اليوم الأربعاء منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بإقامة مباريات الجولة الأخيرة (الأسبوع الثاني والعشرون) حيث ضمن نادي الرائد من بريدة درع الدوري قبل الختام بثلاث جولات فيما أعلن نادي أحد الأسبوع الماضي صعوده رسمياً للدرجة الأولى مرافقاً نادي الرائد وفي المؤخرة أعلن نادي النور هبوطه رسمياً لدوري المظاليم بينما يحتاج نادي العيون لمعجزة للبقاء وستكون لقاءات هذا الأسبوع على النحو التالي:
أحد * الرائد: ويقام هذا اللقاء على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في لقاء حبي بعد ضمان الفريقين الصعود حيث سيكون هذا اللقاء احتفالياً حيث أن نتيجة اللقاء لا تؤثر على ترتيب الفريقين فالرائد ضمن المركز الأول وأحد ضمن المركز الثاني.

العروبة * النور: ويقام هذا اللقاء في ملعب العروبة بالجوف في لقاء هو الآخر يحتل حاصل فالنور هبط لدوري المظاليم فيما ضمن العروبة المركز الثالث وفقد نهائياً فرصة الصعود وهو لقاء لتأدية الواجب.

الربيع * الغوطة: ويقام هذا اللقاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في لقاء للتاريخ بعد ضمان الفريقين البقاء وهو لقاء يحصل حاصل وفرصة للفريقين للعب بالوجوه الشابة.

العدالة * التهامي: ويقام هذا اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء وهذا اللقاء يهم التهامي كثيراً فهو يحتاج نقطة للبقاء رسمياً فيما نتيجة اللقاء لا تهم العدالة الذي ضمن البقاء ولو تعثر التهامي بالهزيمة وفاز العيون لربما لعب الفريقان مباراة فاصلة.

النجمة * الأخدود: وتقام هذه المباراة على ملعب نادي النجمة بعنيزة في لقاء لتحسين المراكز فقط بعد ان أصبح الفريقان في وسط الترتيب وسوف يسعى الفريقان لإعطاء الفرصة لشباب النادي للعب اللقاء.

الحمادة * العيون: ويقام هذا اللقاء على ملعب نادي الحمادة بالغاط في لقاء هاماً لنادي العيون الذي يحتاج للفوز وخسارة منافسه على البقاء التهامي من العدالة ليجدد آماله بالبقاء بلعب مباراة فاصلة والفريق يملك 19نقطة بينما يملك التهامي 22نقطة. حيث ستتضح هوية الفريق الهابط بنهاية صافرة هذه الجولة التي قرر الاتحاد السعودي إقامتها في وقت واحد.



بحضور سعادة محافظ عنيزة
النجماويون يدشنون موقع النادي على الشبكة مساء اليوم

عنيزة - صالح الجهني:
بحضور سعادة محافظ عنيزة المهندس مساعد بن يحيى السليم يتم مساء اليوم تدشين موقع نادي النجمة على الشبكة العنكبوتية وذلك خلال حفل مبسط اعدتة ادارة النادي بهذه المناسبة وقد تم تشكيل فريق من المختصين للاشراف على الموقع الذي سيحوي معلومات موثقة عن تاريخ النادي ومشوار الفريق الكروي بدوري الكبار على مدي (12) عاما وانجازات الالعاب المختلفة كذلك اسماء وصور رؤساء واعضاء مجالس الادارات السابقة الي جانب موقع خاص يهتم باخبار النادي وسيضم الموقع ايضا (منتدي ) لجماهير النادي للتحاور حول المواضيع المختلفة. الاستاذ صالح الواصل رئيس مجلس الادارة قال ل ( الرياض ) ان الموقع جاء تلبية لرغبة الجماهير الكبيرة سواء من داخل عنيزة او من خارجها وسيكون وسيلة التواصل بين الادارة ومحبي النجمة مشيرا الى انه تم تخصيص فريق مؤهل للاشراف على الموقع والتحدث حول جميع شئون النادي من جهته اعتبر الاستاذ عبدالله العليان نائب رئيس مجلس الادارة ان الموقع سيكون اضافة تتماشى مع متطلبات العصر مضيفا بأن جوال النادي والموقع سيكونان وسيلة تواصل مع الجماهير ونتمني ان تكون الادارة قد لبت رغبات الجماهير التي الحت علينا بضرورة وجود موقع للنادي على الشبكة كي يتابعوا الجديد دوماً.
يذكر بأن نادي النجمة يعتبر اول ناد قصيمي تواجدا على الشبكة وذلك قبل حوالي عشرة اعوام وقد استمر موقع النادي القديم يواصل نشاطه على مدى ثلاثة اعوام لكن الظروف المادية الصعبة اسهمت فى ضعف الاهتمام به من قبل الادارات المتعاقبة التي اشرفت على النادي الامر الذى ادى فى النهاية الى غياب الموقع.



الحزم يقيم معسكرا بالرياض استعدادا للقادسية

الرس - سليمان الخليفة:
استأنف فريق الحزم تمارينه اليومية على ملعب النادي بعد الإجازة التي منحت من قبل مدرب الفريق لولا بيريرا بعد مباراة الطائي والتي كسبها الحزم بهدفين مقابل هدف وقد تواجد جميع اللاعبين ماعدا وليد السبهان وذياب مجرشي بسبب إعمالهم وتواجد رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد البلطان بالتمارين وعقد عدة اجتماعات مع اللاعبين والجهاز الفني حثهم على تضافرالجهود في لقاء الفريق أمام القادسية يوم الجمعة القادم لأنها هذه المباراة سوف تحدد بقاء الفريق ضمن دوري الكبار بشكل كبيرو قد قررا لجهاز الفني للفريق إقامة معسكرا في الرياض حيث غادرة بعثة الفريق إلى الرياض لإقامة المعسكر ظهر أمس وسيغادر الفريق للدمام يوم الخميس وستقوم إدارة النادي بتوزيع مكافأة الفوز على الطائي بواقع 12ألف ريال لكل لاعب تبرع بها خالد البلطان
.





البلوي بعد الفوز على الشباب:
موقف جماهير العميد مع الفريق رائع

جدة - خالد الدماك:
قدم منصور البلوي رئيس الاتحاد شكره وتقديره لوقفة الجماهير الاتحادية مع الفريق بعد خسارة الفريق نهائي كأس ولي العهد وقال وهذا ما تعودناه من الجماهير الاتحادية دائماً والفريق قدم أداء استحق عليه الفوز ويجب ان تنتظر للمرحلة القادمة بشكل أهم وأتمنى ان توقف خلال بطولة دوري كأس خادم الحرمين لكرة القدم.. وأضاف حول أداء اللاعبين الأجانب أنهم مميزون ومشاركة أي لاعب دائماً بيد المدرب ديمتري ونحن على خطوة هامة في هذه البطولة وإن شاء الله تحقق آمال الجماهير الاتحادية إن شاء الله.






قال انه يتمنى الاستمرار مع القلعة
نبوشا: ثلاثية الهلال طبيعية

كتب - سطام النفيسة:
عزا مدرب النادي الأهلي نيبوشا خسارة فريقة أمام الهلال بثلاثة أهداف دون مقابل الى قوة الفريق الهلالي وقال نيبوشا من الصعب أن تتغلب على فريق بمستوى الهلال وفريقك ناقص تسعة أو عشرة لاعبين. وقال نيبوشا بأنه راضٍ عن ما قدمه الفريق الرديف أمام الهلال وأضاف بأنه يتمنى الاستمرار في منصبه لسنة أخرى على الأقل حتى يقدم كل ما عنده لهذا النادي الكبير



صدى الواقع
مثالية الأهلي.. والمشاكسون

خالد المشيطي
باستثناء (الشطب) فإن إيقافاً مدته عامان هو أطول مدة عقابية يتعرض لها رياضي عندنا هو (الصافع) الاتحادي حسن خليفة، وتباين بشكل جذري عن ثلاث المباريات التي هي عقوبة إيقاف (المصفوع) حسين عبدالغني وزميله إبراهيم هزازي، مع أنه طالما أن المُععتدَى عليه مشترِك في الحدث فإنه يفترض ألا تكون بين عقوبتي الطرفين فجوة بذلك الحجم (ربما أن اللجنة أخذت باعتبارها محاولة اعتداء خليفة على الأهلاوي خالد بدرة في نهائي كأس الأمير فيصل قبل نحو شهرين)، وفي نظر القانون لا يفرق كثيرا الاعتداء اللفظي عن الاعتداء الجسدي، بل في حكم الشرع أحيانا يعاقب الشخص على ما قاله لسانه بشكل أقوى بكثير مما يعاقب على ما فعلته يده.. وعلى كلٍ فالعقوبة هي نتيجة حتمية لسوء السلوك الذي حضر بقوة في ملاعبنا السنتين الأخيرتين، لكنها - أي العقوبات - ظلت خاضعة للهوى !
@@ الضرب بيد من حديد على مثيري الشغب في الملاعب أمر ضروري، وهي عقوبات بدأت تأخذ صفة الرسمية بشكل أكبر بعد نشوء ما تسمى (لجنة الانضباط).. لكنها في معظم أحوالها تغيب، وإن حضرت فإنها تحضر بشكل غير متوازن، وتُخترق هي حينما يوعز إليها بتجاهل الحادثة، وتخترق قراراتها - حينما تُتخذ - بما يسمى (العفو) !

@@ سرعة اتخاذ القرار أمر مطلوب - طالما اكتملت التحقيقات - تجنبا لتمييع القضية، أما ما يجب عدم إهماله فهو تاريخ أطراف القضية مع (المشكلات) بأن تؤخذ بالاعتبار، فلا يستوي واحد كحسين عبدالغني - الذي هو طرف ثابت في معظم المشاكل - وحسن خليفة الذي عرف أن سجله الأخلاقي خالٍ من السلوكيات المشينة، كما يجب أن يؤخذ في الاعتبار (الفعل وردة الفعل)، وما رصدته الكاميرا وما لم ترصده، والاعتذار وعدم الاعتذار، والندم من عدمه، وفي كل الأحوال العقوبات ما زالت حنونة، خاصة إذا كان لها تاريخ نهاية تحدده العلاقات (الخاصة) !!

@@ من وجهة نظر شخصية فإنني أعتبر الأهلي نادٍياً مثالياً لولا وجود مجموعة صغيرة مشاكسة من لاعبيه يقودهم عبدالغني - الذي أحبه لاعبا، وأكرهه (مشاغبا) - وتصرفاتهم صارت ظاهرة في نهاية المباريات، ومنها ما حدث أمام وفاق سطيف في الجزائر، هذه التصرفات تسيء لناد بقامة الأهلي عرف عن رجاله علاقاتهم الطيبة مع الآخرين.

@@ تواجه إدارة الأهلي مع بعض اللاعبين أزمة (أخلاق)، ففي حين استفحلت مشكلة السلوكيات في فكر عبدالغني بعد أن تعدى - نظرا لسنه - مرحلة إمكانية تعديل سلوكياته واقترب رحيله، فإن وضع حد أمام وجه بعض اللاعبين الذين أمامهم وقت طويل - كهزازي - أمر يتحتم على إدارة النادي سرعة تنفيذه.

@@ الأهلي ناد لا يكره أحدا، ولا يكرهه أحد، فكل ما فيه (حب في حب).. لم يؤخذ على من فيه إساءتهم لغيرهم، ذلك أن همهم الأول والأخير حاضر ومستقبل النادي، أما شؤون الأندية الأخرى فهي خارج نطاق اهتماماتهم، ولو دخلوا هذا النفق لانشغلوا به عن ناديهم، ولظلوا في موقع دونيّ.

@@ وجه الأهلي هو وجه طفولي.. حينما تشاهد ملامحه تقرأ فيها البراءة، فتسعى لتقبيل خده، وحينما يبدع تصفق له حتى يحمر كفاك.

@@ الأهلي جذاب بكل ما فيه.. أداؤه يحرّض على متابعته باستمرار، عرفت فيه سلاسة لعبه منذ أحمد الصغير وأمين دابو، وظلت روعة الأهلي حاضرة، غاب عن البطولات فترة لكنه لم يغب عن الإبداع والإمتاع.

@@ نجومية الأهلي الحديث توجه إلى داعمه الأول صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، ثم لرئيسه الخلوق أحمد المرزوقي الواقعي الذي أصر بداية على إبقاء نيبوشا مدربا للفريق ليعاكس بقراره التيار، وبقدرته احتوى الخلاف الذي حدث بين المدرب وقائد الفريق، فبدأ نيبوشا ببناء فريق شاب، كما حل (عقدة) النهائيات.. كان واقعيا بداية حضوره فلم يعدهم بشيء، أما بعد أن (حفظ) الفريق فقد وعد ببطولة الدوري القادم، وربما يفي بما وعد بعد أن غاب عنه الأهلي منذ سنة (1404).. أذكر أنني حرّضته على إبقاء المدرب في مقالة لي قبل نحو ستة أشهر متيقنا أن لديه شيء ما سيقدمه.






خليفة نال نصيبه ونور نجا من العقوبةكيف يعاقب ثنائي الأهلي ويترك الاتحاديون دون عقاب

من لقاء نهائي الكأس

كتب - فهد الروقي:
بات لزاماً على "لجنة الانضباط" ان تقف موقفاً حازماً أمام كل التجاوزات التي حدثت في مباراة القمة التي جمعت بين الغريمين الأهلي والاتحاد وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين خصوصاً ان التجاوزات إياها حدثت امام ناظري سموه وشاهدها الملايين عبر الشاشة الصغيرة والنافذة المطلة على العالم، فالمباراة كانت ختامية بطعم الذهب تجمع الأهلي بالاتحاد لذا فإن فرصة مشاهدتها ستكون أكبر.
والأمر الآخر الذي يدعو إلى تشديد العقاب للحد من انتشاره وتعميمه أن التجاوزات السابقة حدثت في مباريات "دورية" تأخذ صفة العادية والخوف كل الخوف أن يدعو التساهل في حوادث نهائي جدة الأخير إلى أن تصبح "ملازمة" للنهائيات المحلية باعتبار ان خسران الذهب والحرمان من المكافآت والأموال الطائلة الموعود بها تزيد من الضغوط النفسية، وبالتالي يكون "الانفجار" قاب قوسين من الحدوث إن لم يوقف له بالمرصاد، والمرصاد هنا يكون بالعقاب الرادع غير القابل للعفو فالعفو الذي كان في بعض الأحيان قبل سريان العقوبة اصبح "محفزاً" جديداً في الاستمرار في السقوط السلوكي.



حسن وغلطة الشاطر


إحقاقاً للحق فقد عرف عن الحارس الاتحادي حسن خليفة انضباطيته الكبيرة طوال مشواره مع الفريق واستمر على هذا المنحى بعد ان تسلم منصباً فنياً في تدريب الحراس ومساعدة المدرب "ديمتري"، لكن ما عمله بالقائد الأهلاوي حسين عبدالغني يعد "سقطة" كبيرة في تاريخه باعتبار ان "اللطمة" التي ارسلها مدوية إلى "وجه" حسين كانت سقطة كبيرة ونالت جائزة السقوط الأكبر ولأنه حسن خليفة ولأن ما قام به يعد "جنحة" يعاقب عليها القانون الجنائي فهي لا تحتاج إلى إدعاء أو شهود عيان أو اثبات حتى وإن انكر خليفة في تصريحه الفضائي ولأن الجزاء من جنس العمل لا يمكن تطبيقه في مثل هذه الحالة إيقاف السنتين يعتبر رحيما الى حد بعيد.

نور وعبدالغني القاسم المشترك

من النادر جداً ان يبدأ موسم وينتهي دون ان يكون لقائدي الأهلي والاتحاد حسين عبدالغني ومحمد نور "بصمة" في الخروج عن النص.

وفي هذه المباراة قام نور بحركة استفزازية مع اللاعب الأهلاوي إبراهيم هزازي حين وضع يده على كامل وجهه بعيداً عن أعين الحكم ومساعديه وأخذ يضع بكامل "راحة" اليد على وجه هزازي بل وادخل اصبعه في فمه زيادة في الاستفزاز في منظر مقزز وغير مستغرب من نور تحديداً فهو بعد حادثة "البصق" دخل في قضية "التزوير" الشهيرة وله في هذا الجانب العديد من الأمثلة والبراهين ولابد أن تتخذ بحقه العقوبة الرادعة على اعتبار انه "الأول" في تاريخ الكرة السعودية منذ نشأتها الذي اعطي من الفرص ما لم يحظ به لاعب آخر بل إنها تجاوزت مراحل العفو عن منسوبين لناد كامل بجميع ألعابه، ومن المؤسف أن تتجاوز اللجنة عن خروجه هذا بلا سبب واضح للتجاهل لأنه اذا عرف السبب بطل العجب.

في حين لا يبتعد عنه القائد الأهلاوي حسين عبدالغني في كونه "طرفاً ثابتاً" في المشاكل التي تصاحب مباريات العملاقين حتى وإن لم تظهر اللقطات التلفزيونية في المباراة الأخيرة ما يدينه بشكل واضح.

والمطلوب "الردع" في الحالتين فقد استنفدت حالات "السماح" ولم يعد هناك داع للإصلاح فقد ذهب أوانه.



"اوليفيرا وغرابة الخروج"

رغم ان المحترف البرازيلي في صفوف الاتحاد "اوليفيرا" لم يكن له حضور فني يوازي الملايين التي صرفت من أجل استقدامه، إلا أنه مارس نوعاً من الخروج الغريب حين "شد" ابراهيم هزازي من شعر رأسه بعنف كاد أن يخلع معها رقبته في ظل ابتعادهما عن انظار الحكم، والأغرب من حركته تلك تجاهل اللجنة لها دون أن تعاقب ولو بلفت نظر.

"جماهير الاتحاد ونهاية المسرحية"

أكملت الجماهير الاتحادية مسرحية الخروج عن النص في النهائي المثير حين قذفت بقوارير المياه الفارغة مدرب فريقها وهو أمر يتساوى بنفس الدرجة مع قذف أي شخص آخر من المنافسين أو الحكام، فالقانون في مثل هذه الحالات لا يفرق بين نوعية "المقذوفين" ولأن لجنة الانضباط.. "رحيمة" فقد تجاهلت وواصلت اغماض جميع الحواس وليس العينين فقط.

وكما أن مراقب المباراة "محمد الشريف" أعطي لفت نظر لعدم تدوينه لبعض الأحداث فإن لجنة الانضباط تستحق أن "تعطى" لفت نظر آخر أكبر حجماً فكما عوقب عبدالغني بثلاث مباريات لابد ان يعاقب نور وكما عوقب هزازي رغم انه "ضُرب" مرتين من نور واوليفيرا فلابد أن يعاقب الأخير حتى أن الجماهير الاتحادية التي رشقت مدرب فريقها بعلب المياه الفارغة وغير الفارغة فلابد أن "ترشق" بعقاب بحجم الخروج الآنف الذكر.



تحياتي لكم

القيصـــــــــــر
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/05/2007, 06:55 AM
عضو سابق لجنة الفيديو والصوتيات
تاريخ التسجيل: 08/08/2004
مشاركات: 2,031
يعطيك الف عااااافيه اخوي القيصر

جهد جبار ياعزيزي

... نشكر لك حرصك على جلب اخر الاخبار للشبكه ....
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/05/2007, 08:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيك الف عافية يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/05/2007, 09:09 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/01/2005
مشاركات: 960
الله يعافيكم ومشكورين على الردود
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/05/2007, 12:09 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/12/2006
المكان: Jordan
مشاركات: 1,013
يعطيك العافيه اخوي القيصر ... بصراحه حادثة دهس النصراوي لـ زميله وداخل النادي ..لاتعليق
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/05/2007, 04:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
مشاركات: 3,813
يعطيك الف عااااافيه اخوي القيصر

جهد جبار ياعزيزي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:43 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube