المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/03/2007, 11:43 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 25/08/2005
مشاركات: 1,400
•:**:•][ مــقــابــلــه مــع نــجــم الإصــابــات مــايــكــل أويــن ][•:**:•








غياب الشاب الذي يبلغ السابعه والعشرين عاما مؤثرآ سواء على المنتخب الانجليزي أو فريقه نيوكاسل ، ومنذ عودته من ريال مدريد في أغسطس2005 ، والاصابات تلاحقه ، تعرض أوين لكسر في عظمة قدمه ليقضي معظم موسمه الأول مع نيوكاسل بعيدآ عن المنافسات ، وبعد تعافيه وتألقه تبعثرت طموحاته في كأس العالم 2006 عندما تعرض لاصابه مزدوجه في أربطة الركبه خلال مباراته مع السويد ليخضع لفترة علاج طويله مازال يتعافى منها الى الآن.


ورغم ذلك يظل مايكل أوين علامة تجاريه جاذبه للشركات الرياضيه ، وخلال فتره تعافيه كان كثير الانشغال بين أجهزة التصوير لطرح بعض الاعلانات الجديده ، وفي لقائه الخاص مع الشرق الأوسط فتح قلبه بكل دبلوماسيه ليجيب على أسئلة كثيره أشار فيها الى اصابته ومشواره مع ليفربول وتجربته مع الريال وانتقاله الى نيوكاسل
.



بدايه ناجحه مع الناشئين


* لقد التحقت بالمدرسه نفسها التي كان المهاجم ( جاري سبيد ) فيها ، هل كان معلم الرياضه هناك لديه شيء خاص مثل نوعية ( روكي ) في أفلام السينما ؟

- نعم ، كان يدعى ( ليدجام ) كان مذهلآ ، خشنا أحيانا لكن عادلا ، كان يجب المجتهدين الذين يريدون اثبات ذاتهم ، والعكس صحيح ، مثل كل معلمي الرياضه على ما أعتقد ، لقد كانت مدرستنا ذات سمعة رياضيه جيده في المنطقه ، حتى نجم الكرة السابق في ليفربول ( ايان راش ) أتي من المنطقه نفسها ، ربما كان هناك شيء مختلف في الماء الذي نشربه ! لقد كان مدربا صارما ولذلك يعود لنجاحه .. كان يتمتع بأسلوبه الخاص الذي أحببته ، لقد كانت حصتي المفضله ، لم أعاقب أبدا وكنت اجهد نفسي ولم أتذمر قط ، مع أنني فعلت ذلك مع معلم الفرنسيه.

* ماهو أفضل هدف أحرزته للآن ، غير الذي سجلته في مرمى الأرجنتين بمونديال 1998 ؟

- احرزت هدفا رائعا لمنتخب انجلترا للناشئين في ملعب سانت جيمس بارك التابع لنيوكاسل ، كنا نلعب أمام اسكوتلندا ، وأتذكر تلك اللحظات عندما احرزوا هدف التعادل لتصبه النتيجه 1 - 1 ، وككنا نقف لضربة البدايه في منتصف الملعب ، ووصلتني الكره فانطلقت بها متجاوزا أربعة لاعبين ثم حارس المرمى ووضعت الكره في الشباك ، لقد كانت المباراه منقوله على التلفاز ، وشاهدتها بعد ذلك كان هدفا رائعا وليله رائعه انتهت بفوزنا 2 - 1 وفزنا بدرع البطوله أيضا.


لا احتفظ بشرائط مبارياتي


* هل تحتفظ بأشرطة فيديو لأهدافك كي تتمكن من مشاهدتها عندما تشعر بالملل ؟

كلا ، ربما أفعل ذلك عندما اتقاعد حتى اتذكر ما كنت عليه في أيامي هذه.

* كونك من أبناء فريق ايفرتون ، لماذا احتفلت أمام أنصاره بصوره لافته عندما أحرزت أول هدف لك مع ليفربول في لقاء ( ديربي ) المدينه ؟

- ليس حقآ لقد سبق أن لعبت عدة مباريات مع ليفربول ، عندما تنتقل الى ناد جديد ، تبدأ في تكوين علاقات مع المشجعين واللاعبين ، لست قادرا على تعليل أسباب تقبيل اللاعبين لشارة النادي حينما يحرزون أول هدف ، انها لحظات أشبه بعلاقه عاطفيه جديده ، لذلك عندما أحرزت هدفا ضد أكبر منافسينا شعرت بأنني حققت صفقه كبيره ، لقد شجعت ايفرتون عندما كنت صغيرآ ، انه ناد رائع ، وأروع عندما تحرز هدفا في المباراه الديربي بينه وبين ليفربول.

* كيف حالك ومشجعي ايفرتون هذه الأيام ؟

- لا بأس ، لقد اعتادوا ترديد الهتافات ضدي ولكنهم بصوره عامه جيران وأبناء مدينتي ، كل من والدتي ووالدي وأخي ولدوا في مدينة ليفربول وهناك خليط في كل بيت من مشجعي الفريقين أنها ظاشياء اعتدت عليها.





ثلاثية ألمانيا وتجربة ريال مدريد


* الفوز على منتخب ألمانيا في عقر داره واحرازك ثلاثة أهداف شيء مذهل هل تصف لنا ذلك ؟

- لقد كانت لحظات مذهله قبل مونديال 2002 ، فوزنا بخمسة أهداف مقابل هدف ، وأحرزت أنا ثلاثه ، الأول كان مختفلا تماما عن الثلاث لأنه كان هدف التعادل ، وعندما ايقنت اننا في الملعب ثانية وقادرون على هزيمتهم ، الهدف الثاني كان عظيما ، والثالث كان بمثابة تغطيه قالب الحلوى بالسكر ، لقد كانت لحظات مذهله لايمكن انساها خاصه عندما تتغلب على فريق مثل الألمان .. انها اللحظه التي يستطيع أغلب مشجعي انجلترا العوده اليها والفخر بها ، كانت مناسبه رائعه ومثيره.

* بعد انضمامك لريال مدريد من ليفربول كم من الوقت احتجت لتدرك ان هناك لاعبين لا يستطيع الفريق التخلي عنهم لكي تحصل على فرصتك ؟

- ليست المسأله هكذا ولكنك لاتريد أن تعطي أحدا أعذار لأبعادك عن التشكيله ، لقد أحرزت اهدافا في سبع مباريات لعبتها ، ولم أتمكن من تسجيل أي هدف لفترة 55 دقيقه فوجدت نفسي خارج التشكيله .. وكنت أيضا على مقاعد الاحتياط في المباراه التي لحقتها وهذا يثبت صعوبة الأمر ، فترتي في مدريد كانت أفضل مما يعتقد البعض ، فقد كنت ألعب أكثر من المعتاد وانجزت الكثير حتى عندما كنت احتياطيا .. بالتأكيد اللعب في اسبانيا فتح عيني كثيرآ فقد لعبت في ملاعب مختلفه ضد نجوم كبار ومع جمهور رائع ، كنت على علاقه طيبه مع المشجعين ، أحببتهم كثيرآ ولم أكن لأتركهم لولا الحنين في العوده للدوري الممتاز الانجليزي.

* هل ساهم وجود زميلك السابق ستيف ماكمانمان في ريال مدريد على تأقلمك مع الاسبان ؟

- أعتقد انه استمتع بوقته أكثر مني ، فهو بسيط ولقد أحب الحياه هناك ، بينما أنا كنت أفتقد دفء العائله ووجود الاصدقاء ، والأشياء التي يستمتع بها الانجليز بشكل عام ، فأنا أحب المطاعم التي تفتح في أوقاتها المعتاده وليس التي تفتح باكرآ ، ستيف تأقلم مع الوضع مني ، لكن لقد استمتعنا هناك كثيرآ.

* كيف قضيت وقتك بين التدريب واللعب في مدريد وهل كنتم تجتمع مع بيكهام كثيرآ ؟

- نعم ، كوننا معآ كان شيئا جيدآ ، اننا أصحاب وكلانا كنا نتحدث الانجليزيه ولهذا أيضا فقد احتجنا وقتا لتعلم الاسبانيه رغم أننيكنت اتقن القليل منها ، كان معنا أيضا اللاعب جوناثان وودجيت وكنا نخرج معا لتناول الطعام فالمطاعم مذهله هناك ، تستطيع أن تذهب الى أي مطعم وتجلس تتسامر حتى الصباح الباكر .. لكن الأمر الصعب هو الحصول على جليسة أطفال تجيد التعامل مع أولادك ، أو التعرف على أصدقاء لاتجيد لغتهم ، لكنها كانت تجربه رائعه

* أي لغه تتقنها أكثر ، الاسبانيه أم الويلزية ؟

- الاسبانيه بالتأكيد ، لا استطيع التحدث كثيرآ بالولش ( لغة مقاطعة ويلز ) بعض الكلمات فقط مثل - عيد ميلاد سعيد - وهكذا ، أول جمله لي بالاسبانيه كانت في أول مؤتمر صحافي لي هناك وقلت فيها - انني اتعلم الاسبانيه خطوه بخطوه - وبعدها انهال علي الصحافيون بالأسئله باللغه الاسبانيه.



فرحت لفوز ليفربول بدوري الأبطال


* كيف شعرت عند مشاهدتك ليفربول بفوز على أي سي ميلان في نهائي دور الأبطال ؟

كنت أشاهد المباراه في غرفة الجلوس مع زوجتي بمدريد ، الأولاد كانوا نائمين في غرفهم ، تصورت انهم خسروا عندما كانت النتيجه 3 - 0 لصالح ميلان ، لكن بعد ساعه انقلب الوضع تماما ليعادلوا النتيجه ثم يفوزون بركلات الترجيح ، الشيء المضحك انني كنت آخر من أرسل لهم رساله قصيره متمنيا لهم حظا سعيدا قبل اللقاء ، لكن كنت أول من هنأهم بالفوز.

لازلنا أصحابا ، ستيف جيرارد ، جيمي كاراجار وهامان - عندما كان لايزال هناك - كانوا أصدقائي الفعليين في ذلك النادي ، كنت اتحدث معهم جميعا بعد المبراه وكنت مسرورا جدا لأجلهم ، وقد تظن انني قد أفكر ( ماذا لو أنا كنت هناك وماذا كنت قد فعلت في المبارا ) ولكنني لست من النوع الذي ينظر وراءه نادما .. أحب أن أحقق الفوز في كأس أوروبا لست غيورا ، ولكنني أحب ذلك ، ربما جانب منك يفكر في أنني كنت هناك كل تلك الفتره ولم استطع الفوز بشيء ، ولكنهم نجحوا بعد مغادرتي .. هذا يثبت انني سيء ( ضاحكا ) ، ولكن بجديه انها نتيجه رائعه لليفربول ، فقد كنت هناك في نصف النهائي ضد تشلسي وكانت بالتأكيد مباراه عظيمه آخرى.


* ماهي حقيقة قصة هل سوف يعود لليفربول أم لا ؟

- لقد كانت حقيقه ، لقد تحدثت مع المدير التنفيذي ريك باري وكنت أنا في ليفربول مع المدرب رافائيل بينتيز اقتربنا من التوقيع على اتفاق ، ولكن المشكله كانت بين ريال مدريد وليفربول على المال ، بالاضافه الى أن القائمين على ليفربول كانوا بطيئين في التحرك ، بينما نيوكاسل قدم عرضا حاسما لذلك انه من الأفضل أن أذهب الى نيوكاسل.

لقد كان كأس العالم قريبا وأنا أرغب في اللعب للمنتخب الانجليزي بالمونديال الألماني ، ريال مدريد كان قد تبنى مهاجمين جديدين لذلك ذهبت الى نيوكاسل ، وتصورت انه شيء عظيم فهو شبيه بليفربول في نواح عدة خصوصا أن أهل المدينه عشاق لكرة القدم .. العوده الى ليفربول قد تكون رائعه ، ووجودي في نيوكاسل بماثبة تجربه مثيره.


* تبدو شخصا هادئا ومتحفظا .. هل أنت هكذا حقا ؟

- انني هادئ وخجول أمام الناس ، لا أعرف كيف ابدأ ، في عامي الأول مع نيوكاسل وفي مدريد أيضا أعتقد الجميع انني هادئ جدآ ، وهذا ما حدث لي مع ليفربول ولكن بعد فتره وجيزه ادركوا انني مرح ومبعث للسرور.

*مع اصابتك الأخيره كيف تشعر وأنت تشاهد منتخب انجلترا ؟

- لحسن الحظ لم يحدث كثيرآ .. أفضل أن أكون خارجا في تلك اللحظات ، أنا لا أتحمس كثيرآ عندما أشاهد كرة القدم، الأيوأ هو عندما تلعب وتضطر للخروج والجلوس على مفاعد الاحتياط .. عندما تتابع المباريات من بعيد تقول لقد كنت هناك معهم ومثل الآخرين أحاسيسك في ذروتها ولكنك الآن لم تعد كذلك ، أنت جالس والكل مشدود الأعصاب المدير يصرخ ، وسرعان ماتصيبك العصبيه حالك حال الآخرين ، لا بأس عندما ألعب بعض الوقت ثم أخرج لأشاهد ، ولكن عندما تكون بعيدا وتشاهد الوقت يجري ومصيرنا يعتمد على هجمه ، فهذا ليس من لحظاتي السعيده.





كرة الطاوله وحب الموسيقى


* سمعت انك تحب كرة الطاوله ، هل يستطيع أحد أن يجاريك فيها ؟

- أنا أحب اللعب جدا وأتذكر عندما التحقت بالمنتخب كان جاسكوين مذهلا في لعبها ، فقد كان يلعب بكلتا يديه ويكلتا الوضعبتبن الاماميه والخلفيه .. لقد كان رائعا ، وكان ايان رايت وغلين هودل جيدين أيضا لكن ريو فرديناند هو الأفضل هذه الأيام.

* يقول زملاؤك بالمنتخب أنك أفضل لاعب تجيدها هل من لعبه لاتجيدها ؟

- أنا لست عبقريا في كرة الطاوله ، وأنا لا ألعب الا اذا كنت متأكدا من الفوز مسبقا ، فلا أقبل التحدي اذا كان مستوى الخصم أفضل من مستواي.

* هل حقا انك كل شهر تعطي أختك 50 جنيها كي تشتري لك مايستحدث من أغاني لأنك لا تستطيع أن تفعل ذلك ؟

- لا أقول انه شيء ثابت كل شهر ، ولكنني غالبا ما افعلها لأنني لست جيدا في انتقاء الأغاني فكلما أحببت أغنيه ، أغني لها مقطعا وهي تذهب لشرائها لي .. ولاتسألني عن صاحب الأغنيه أو عنوانها ، فأنا سيء جدا ، لقد سافرت الى دبي حديثا وفي الطريق كنت استمع الى البيتلز في الطائره فرجعت بقائمه طويله من الأغاني لأختي والآن أنا من أشد المعجبين بهم.


روني يكرر تجربة نجاحه


* هل القاء المسؤوليه على عاتق روني بالمنتخب قد قلل من الضغوطات عليك ؟

- لا أنظر الى القضيه بهذا المنظار ، نعم هناك ضغوطات في لعبة كرة القدم - مثل الطالبه بالفوز دائما وما الى ذلك - لقد تعايشت معها ولكنني لا أفكر مسبقا في ماذا قد يحدث في حالة خساراتنا ، أنت تلعب وما يحصل يحصل ، لقد مر روني بنفس تجربتي بعد مباريات مونديال فرنسا 1998 ، وهي تجربه لا يمر بها كل شخص .. لقد انطلقت كالنجم في غضون أسابيع في 1998 ، التحول من لا شيء الى بطل لايتاح للكثير ، ولكن هذا ماحدث لي وروني .. ولكن يقدر ماهو مثير لكنك تدرك أن ذلك لايستمر الى الأبد والأهم هو أن تتأقلم مع هذه الحقيقه ، واين روني مذهل ، لقد كنت محظوظا للعب مع الكثير من الهدافين المذهلين ، وروني بالطبع واحد منهم ، أتمنى له الاستمرار والتوفيق.


* بدأ عليك الرعب عندما خرجت من مونديال ألمانيا ماذا كان يجول في خاطرك ؟

- في البدايه قلت لنفسي ( هل هكذا تنتهي البطوله بالنسبه لي ) لقد أدركت مباشره انه شيء سيء ، كنت أفكر ماذا أفعل وكم من الوقت سأكون بعيدا عن الملاعب .. في هذهيتملكك شعور بالأسى على عائلتك والجمهور الذي حضر لمشاهدتك ، لقد كنت عائدا حديثا للعب مع نيوكاسل بعد اصابتي وما لبثت ان لعبت مباراه واحده حتى أصبت ثانيه ، واضطر الى الأبتعاد عن معظم المابريات أن لم يكن كل المباريات في ذلك الموسم .. كرة القدم هي تجاره للنادي والشركات الراعيه ، فـ اذا لم اتمكن من اللعب ستكون بالطبع هناك خسائر لنا جميعآ.


* كيف كنت تقضي أوقاتك وأنت مصاب ؟

- أحب متابعة التلفزيون .. أنا منغمس في العمل كثيرآ في الوقت الحالي ( اعلانات تجاريه ) وأعمل لساعات طويله ولا أعود الى البيت الا بعد الثالثه أو الرابعه عصرا ، أتابع بعدها برامج الرياضه وبالأخص سباق الخيول.


* مامدى صحة ما ينشر بالصحافه عن سيرة حياتك ، وماهو أشنع قصة رويت بحقك ؟

- أستطيق القول ان 90 % مما ينشر ليس حقيقيا ولا أساس له من الصحه ، فحديثا نشر عن أنني أذهب بطائرتي المروحيه الى نيوكاسل وآخر يقول انني أتلقى دورسا في قيادة الطائرات مع فريدي شيبرت ، انها أشياء لم أحلم حتى بتعلمها ، أحب فقط الجلوس في الخلف وقراءة الصحف.

ولكن سرعان ماتتعود على هذه الأقاويل فبينما تذهب سيخلقون لك قصصا نصفها من الحقيقه .. أصبحت لا آبه ، على عكس الماضي كنت أفكر فيمن روى هذه الاشاعه عني ولكنني أدركت عدم قيمتها وتأثيرها خصوصا وأنا أملك عائله ، فالأفضل هو تجنب الأمر.


* هل أنت أب مثالي ، وتساعد في تغيير حفاظات أولادك ؟

- أستطيع تغييره ، ولكن هذا لايعني أنني أقوم بها دائما ، في البدايه وجدت صعوبه في كوني أبا ولكنني تأقلمت مع الوضع فيما بعد ، استحمام الأولاد من شأن زوجتي ولكنني أشاركها في أمور آخرى ، ففي البدايه كنا نتجادل على من يفعل هذا ومن يفعل ذاك ، لكنها بالتأكيد تفعل أكثر مني.


* هل الاصابه تقلل من سرعتك في الجري ، وهل أنت قلق من أن تعاودك الاصابه ؟

- نعم اذا كانت عضليه ، أحد الأشياء التي أنا بصددها الآن هو التأكد من ان اصاباتي السابقه قد شفيت تماما ، لقد كنت أعاني من مشاكل في عضلات ساقي عندما كنت شابا وقد عالجتها.

انها فرصه جيده كي أقوي كل عضلاتي ثانية ، وأنا أعمل على أن أعود بنفس القوة التي شهدتها في شبابي.


* من هو أفضل مدافع واجهته الى الآن ؟

- كان منهم الكثير ولكنني أستطيع القول ان الفرنسي مارسيل ديسايي كان الأقوى والأسرع بينهم ، فلم تكن مواجهته هينه.


* ماذا تنوي أن تفعل بعد الاعتزال مديرا للكره أو محللا رياضيا أم مدربا للخيول ؟

- في الحقيقه كل هذه الاحتمالات وارده ، أحب أن أبقى قريبا من الكره كمدير أو مدرب أو كاتب صحافي أو حتى محلل على شاشة التلفاز ، فقد شغلت كرة القدم مساحه واسعه في حياتي ولذا أحب البقاء على مقربه منها ، الخيول شغفي أيضا ولكنني لا أتخيل نفسي مدربا لها ولا أحب أن أستيقظ باكرا في الصباح لأرعاها







المصدر : الشرق الأوسط - [[ عالم الرياضي ]]

تقبلوا تحيتي / أبو ماضي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/03/2007, 11:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2006
المكان: !! Old Trafford !!
مشاركات: 9,556
ان شاء الله يقوم بالسلامه .. وخله عشان ثاني مرة ما يرهم رجلينه ولا عاد يركب بور ..!! خخخخخخخخخخخخخ
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/03/2007, 12:58 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/05/2005
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 1,065
ألف شكر لك أخوي

بيرجع أوين كما كان و بيرجع لليفربول

لاعب خلوق


خروجه من ليفربول كان من اجل رغبته في اللعب للريال الاشهر في أوروبا

طــــــبـــــعا ً ليفربول كبير و ليته ما طلع منه
كان ممكن يكون أفضل مهاجم فهو من أنجح المهاجمين في انهاء الهجمة على الاطلاق لكن حظه سيء

و لاعب يسجل في مرمى مانشستر و فالينسيا و برشلونة و روما و البرازيل و ألمانيا و الارجنتين طبعا كبير

أكرر شكري على هذه المقابلة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16/03/2007, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
يسلموا يا الغالي على المقابلة ..

والله اشتقنا للاعب ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube