المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/11/2006, 09:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madridi
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 05/04/2006
المكان: رابطة ريال مدريد
مشاركات: 14,319
][18مايو94][افضل نهائي في تاريخ الميلان][النهائي الحلم][


فكرة واعداد: رابطة عشاق الميلان

تنسيق وتقديم: ميلان-7


المشكلة انه لا توجد حروف تكفي لأصف ما حدث ذلك المساء
لا أجد من الوصف ما يجعلني أوفي الأحداث حقها

ولكن سأختصرها في جملتين

دهاء كابيللو
وكفاح أبناء الميلانيللو:

عندما تسأل أي مشجعٍ لنادي الميلان عن البطولة المفضلة لديه ؟ سيكون الجواب وبلا أدنى شك أبطال أوربا وعندما تعيد سؤاله عن النهائي الاجمل ستكون الأجابة نهائي عام 94 أمام نادي برشلونة الإسباني .

لماذا نهائي عام 94 هو الاجمل..ولماذا جميع الميلانيين يتغنون بهذا الانتصار هذا ما سنعرفه حالما ننتهي من قراءة هذا الموضوع .

لن نطيل الحديث وسندخل رأسا في معممعة هذا الحدث الكبير:

طريق الميلان الى النهائي الكبير


لعب الميلان في الدور الاول للبطولة أمام فريق اف سي اراو السويسري وتغلب عليه ذهابا بهدف مقابل لاشيء وتعادلا سلبيا في مباراة الاياب .

وفي الدوري الثاني التقى فريق اف سي كوبنهاجن الدنماركي وسحقه ذهابا بستة أهداف_ نصف درزن_ مقابل لاشيء وفاز عليه ايابا بهدف يتيم.

ثم قسمت الفرق المتأهلة إلى مجموعتين وكان الميلان في المجموعة الثانية إلى جانب أندية بورتو البرتغالي وريدر بريمن الألماني واندرلخت البلجيكي وجاء الميلان في المرتبة الأولى برصيد 8 نقاط بعد فوزه في مباراتين على بورتو البرتغالي 3-0 وعلى وريدر بريمن الالماني 2-1 وتعادله في 4 مباريات امام اندرلخت 0-0 في ذهابا وايابا وتعادله مع وريدر برمين الالماني في مباراة الاياب 1-1 ومع بورتو البرتغالي 0-0 في مباراة الاياب .

جمع الميلان 8 نقاط من فوزين و4 تعادلات وسجل 6 أهداف ودخل مرماه هدفين

وحل في المركز الثاني فريق بورتو وتأهلا معا لدور الأربعة.


وفي دور الاربعة

قابل الميلان ثاني المجوعة الأولى فريق موناكو الفرنسي وعلى ملعب جوسيبي مييازا في مدينة ميلانو وبحضور 78650 متفرج انتهى اللقاء ميلانيا وبثلاثة أهداف افتتحها الفرنسي مارسيل دوسايي في الدقيقة 14 من الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف الايطالي ديمتريو ألبرتيني الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء واضاف الايطالي دانيال ماسارو الهدف الثالث في الدقيقة 70 وليتأهل الميلان الى المباراة النهائية



طريق البرشا الى النهائي الكبير

اما برشلونة فقابل في الدور الأول فريق دينامو كييف الاكراني وخسر منه ذهابا بنتيجة 3-1 وفاز عليه ايابا 4-1 وتأهل برشلونة بفارق هدف وفي الدور الثاني قابل فريق اف كي استريا النمساوي وفاز عليه ذهابا 3-1 وايابا 2-1 .

ثم قسمت الفرق المتأهلة إلى مجموعتين وكان برشلونة في المجموعة الثانية الى جانب أندية موناكو الفرنسي وسبارتك موسكو الروسي وغلطة سراي التركي وحل برشلونة في المركز الأول بعد فوزه في 4 مباريات على موناكو ذهابا 2-0 وايابا 1-0 وعلى سبارتك موسكو في مباراة الاياب 5-1 وعلى غلطة سراي ايابا 3-0 وتعادل مع غلطة سراي ذهابا 0-0 وذهابا مع سبارتك موسكو 2-0.

جمع برشلونة 10 نقاط من 4 حالات فوز وتعادلين وسجل 13 هدفا ودخل مرماه 3 أهداف

وحل في المركز الثاني فريق موناكو وتأهلا معا لدور الأربعة

وفي دور الأربعة

قابل برشلونة ثاني المجموعة الثاني فريق بورتو وعلى ملعب النوكامب الشهير بمدينة برشلونة الأسبانية وبحضور 98 ألف متفرج انتهى اللقاء برشلونيا بثلاثية غاية في الروعة افتتحها الدولي البلغاري ستويتشكوف في الدقيقة 10 من الشوط الأول وعاد نفس اللاعب وعزز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 35 واختتم الدولي الهولندي رونالد كويمان مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 72 وليتاهل برشلونة للمباراة النهائية.


موعد النهائي:
المباراة النهائية أقميت في تاريخ 18 مايو من العام 1994 وعلى ملعب سبيروس لويس في العاصمة اليونانية أثينا وبحضور 70 ألف متفرج وقبل الخوض في غمار المباراة دعونا نلقى الضوء على معسكر الفريقين واستعداداتهم لهذا الحدث الكبير:


الميلان

الميلان يدخل هذا اللقاء وهو قد حسم أمر الدوري الايطالي مبكرا وتوج بطلا للمرة الثالثة على التوالي ولكن الفريق يفتقد لخدمات أبرز مدافعيه الدوليين الايطاليين فرانكو باريزي واليساندرو كوستاكورتا بعد أن تلقى الأول البطاقة الثانية له امام موناكو الفرنسي وطرد الثاني في نفس المباراة مما يعني استبعادهم من هذا اللقاءومما زاد الطين بلة أن الثلاثي الهولندي لم يعد له وجود فخوليت في سمبدوريا وريكارد عاد لهولندا للعب في صفوف اياكس وفان باستن مصاب ولم يلعب اية مباراة منذ مايزيد على العام.


وبهذا النقص وجدا المدرب الايطالي فابيو كابليو نفسه في موقف حرج ولكن المدرب القدير وجد الحل وكان الحل متمثلا في المخضرم الايطالي فليبو جالي وفي االمدافع الشاب _ ذلك الوقت_ بانوتشي والذي شغل مركز الظهير الأيسر بينما انتقل باولو مالديني للعب الى جانب فليبو جالي في مركز متوسطي الدفاع .



البرشا

يدخل الفريق المباراة النهائية وهو قد حسم لقب النهائي لمصلحته في الاسبوع الاخير وحقق اللقب للمرة الرابعة على التوالي والفريق لا يعاني من اي نقص وان كان اللاعبون يعانون من بعض الارهاق بعد المجهود الكبير الذي قدموه في لقائهم الاخير أمام اشبيلية ضمن الدوري الاسباني والذي حسموه لصالحهم 5-2 وتوجوا أبطالا بعدم تعادل المنافس المباشر فريق ديبرتيفو .


ماقبل النهائي
وقبل يوم من المباراة توقعت الصحف الإسبانية ان نادي برشلونة سيقيم مهرجانا من الأهداف في مرمى الميلان في ظل غياب ابرز لاعبي خط دفاعه وأن على أسبانيا أن تحتفل بتحقيق هذا اللقب وأنه يجب على كل مشجع ميلاني أن يأوي الى فراشه باكرا وألا يغامر بمشاهدة هذه المباراة .

كان هذا أبرز ماتناولته الصحف الاسبانية قبل اللقاء وكان لديهم الحق فيما يقولون فالميلان ناقص والبرشا مكتمل الصفوف ويضم خط هجومه على لاعبين كبيرين هما البلغاري ستيكتشوف والبرازيلي روماريو .



النهائي الحلم

دخل الميلان اللقاء بتشكيلة مكونة من



ودخل فريق برشلونة اللقاء بتشكية مكونة من



واتضح من الثواني الاولى للقاء ان فريق الميلان عازم على فعل شيء في ظل الثقة المفرطة التي دخل بها لاعبو برشلونة اللقاء وفي الدقائق الـ 20 الأولى لم يشكل لاعبو برشلونة أي خطورة تذكر وبدوا تائهين في الملعب فالتمريرات أغلبها مقطوعة والتفاهم معدوم بين اللاعبين وكانهم في واد والمباراة في واد اخر بخلاف لاعبو الميلان والذين هددوا مرمى زوبيزاريتا كثيرا وألغى الحكم هدفا للميلان سجله المدافع بانوتشي بداعي التسلل وقبل أن يستيقظ البرشلونيين من غفلتهم باغتهم الايطالي دانيال مسارو بالهدف الاول بعد أن استغل تمريرة الدولي المنتوجمري ديان سافيسفتش والذي تلاعب بجوارديولا ويمررها لماسارو ليضعها في المرمى الخالي هدفا أولا للميلان.

الهدف الأول لـ ميلان
( كلك يمين حفظ باسم )

وبعد هذا الهدف استقيظ لاعبو البرشا من هذا الحلم الجميل ليجدوا أنفسهم متأخرين بهدف فظنوا أن ذلك كابوس مفزع وقبل أن يتبينوا الحقيقة من الكذب باغتهم ماسارو مرة أخرى بهدف ثان في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد أن توغل الايطالي روبرتو دونادوني وجهزة الكرة على طبق من ذهب لمسارو الذي يسدد الكرة بيسراه لتعانق شباك زوبيزاريتا معلنة الهدف الثاني للشياطين
الهدف الثاني لـ ميلان
( كلك يمين حفظ باسم )
وليعلن الحكم نهاية الشوط الأول من هذا الكابوس المفزع للبرشا وجماهيره.


ومع بداية الشوط الثاني وقبل أن يبدأ لاعبو البرشا في ترتيب صفوفهم يخطف الدولي المونتجمري ديان سافيسفتش الكرة من المدافع نادل ويلحظ زوبيزارتا متقدما عن مرماه ويرسل كرة ماكرة استقرت في الشباك معلنة الهدف الثالث للميلان في الدقيقة 47 لتترك الهولندي يوهان كرويف في حالة من الذهول والتعجب وعدم التصديق .

الهدف الثالث لـ ميلان
( كلك يمين حفظ باسم )


وبعد هذا الهدف أيقن لاعبو البرشا أن زمام الامور لم يعد في أيدهم وإنما في يد هذا الرجل



والذي بدا واثقا من نفسه ومرتاحا جدا وكأنه يشرف على الفريق في مباراة ودية وليس مباراة نهائية لأقوى المسابقات الأوربية
والذي دانت له السيطرة على مجريات المباراة بعد الهدف الثالث ونتيجة لهذه السيطرة تمكن الفرنسي مارسيل دوسياي من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 59 بعد تمريرة الدولي الايطالي ديتمريو ألبرتيني ليضعها دوساسي بكل اقتدار في مرمى برشلونة


(كلك يمين حفظ باسم)

وفي نصف الساعة الاخيرة من المباراة لم يتغير الحال ولم يتمكن برشلونة من أحراز اي هدف شرفي في ظل التنظيم الدفاعي المتميز للميلان وظل الحال كما هو عليه حتى أطلق الحكم صافرة النهاية منهيا مهرجان الأهداف الرائع ومنهيا هذا الكابوس الذي أقظ مضاجع عشاق البرشا طويلا وبالتأكيد هم لم ينسوه حتى الان


صور اللقاء




حتى وان لم يلعب فالاسطورة باريزي حاظر






في نهاية الموضوع حبيت اشكر شخص ساعدني في معرفة بعض المعلومات فرغم ايقافه من المنتدى الا انه ابى الا ان يساعدني دون ذكر اسمه
ضحية مجاملة

اتمنى اني وفقت في هذا الموضوع
تقبلوا
تحيتي

ميلان-7

وتقبلوا تحية

اخر تعديل كان بواسطة » Madridi في يوم » 11/11/2006 عند الساعة » 10:52 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/11/2006, 09:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ميلانو كوستا
ميلاني مميز
تاريخ التسجيل: 02/10/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 4,539
يعطــــيك ألف عافيـــه 0000
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/11/2006, 10:08 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/10/2005
المكان: [ In Anfield Road ]
مشاركات: 1,418
مجهود رائع منك ومن رابطة الميلان ،،

نهائي أشبه بالحلم بالنسبة لـعشاق الـمـيـلان

واصلوا إبداعكم ’’


اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11/11/2006, 10:12 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: In The Milan Heart
مشاركات: 1,335
الف شكر لك اخووووي على الموضوع الأكثر من رائع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11/11/2006, 10:12 PM
عضو اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 15/09/2005
المكان: Buraydah City
مشاركات: 4,705
اللــــــــه ..!

ما أجمـــل هذا النهائي عندما نتذكر ما فعل نجوم الميلان بـ البرشلونيين ..!

فعلاً النهائي الحلم ..

ياليت ترجع هذهـ الذكريات ..

أيام كابيللو ..

مو أنشيلوتي ..!

سلمت أناملك أخوي خالد ..

موضوع فاق الروعة والجمال ..

ونحن بإنتظار تكرار هذا النهائي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11/11/2006, 10:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madridi
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 05/04/2006
المكان: رابطة ريال مدريد
مشاركات: 14,319
اشكر لكم تواجدكم اللي اسعدني حقيقة
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/11/2006, 11:20 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/04/2005
المكان: milan club
مشاركات: 4,115
بصراحة مباراه اكر من رائعه

يعطيك الف عافيه

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11/11/2006, 11:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/10/2004
المكان: الريــ ( حيث الزحمة ) ـــاض
مشاركات: 7,051
والله ابداع ابداع ابداع


والله من افضل الموضوعات اللي قريتها


مب عشاني ميلاني بس التنسيق رااااااااااائع


الله يعطيك مليون عافية على هالجهد




إقتباس
في نهاية الموضوع حبيت اشكر شخص ساعدني في معرفة بعض المعلومات فرغم ايقافه من المنتدى الا انه ابى الا ان يساعدني دون ذكر اسمه
ضحية مجاملة



الله يعافيه


سؤال للمشرفين : متى بتفكون ايقافه ؟؟
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11/11/2006, 11:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Best Goal
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: جده
مشاركات: 8,441
مشكوووووووووووووووووووووور ع الموضوع الرائع الى الامام @@
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/11/2006, 12:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/09/2005
المكان: مقلط بيرلو
مشاركات: 1,809
بسـم الله الرحمـن الرحـيـم ..




كـانـتـ ايــام حلـوة .. تـلـك الايــام والاوقـات التي سطـر فيـها ابنـاء مديـنـة





مـيـلان انواع الابـداع والاقـنـاع وتـدريـس فنون كـرة القــدم واثبتـوا بـان لا مكـان




للـبطولة الا قلـعه المـيلانيللـو واجــزم بانها تلـك المبـاراة من اجمـل ذكريـان المـيلان



على الاطـلاق اذا لم يكـن اجمـلهـا وأمـيزهـا ..


خـالد أشكـرك جزيـل الشكــر على المجـهـود الخـرافي الذي قدمته




وفي الحـقيـقـة لم اقـدم الا قلـيل بـحق المـيلان هـذا النـادي الكـبير ..





وشكـرا جزيـلا لـكم .. واتمنا ان نكـن قد وفقتنا بعرض القليل من التاريـخ ..




___________________________________________________


عـلى فكـرة أسمـي ( نـايف ) ولـيس ( نوافـ )

اخر تعديل كان بواسطة » ضحية مجاملة في يوم » 12/11/2006 عند الساعة » 06:40 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/11/2006, 12:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/04/2006
المكان: BuRaYdAh
مشاركات: 10,464
مشكورين على الموضوع

وكان من اروع النهائيات اللي شفتها

طبعا شاهدتها اكثر من مره معاده لكن تستمتع باللعب الجميل للميلان

مشكورين ويعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12/11/2006, 12:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2005
المكان: الـقـصـب الـمـتـقـدمـة
مشاركات: 4,409
الله عـلـيك يـاخـالـد إبـداع .

ولايـهـون أخـوي ضـحـيـة مـجـامـه .

يـعـطـيـكـم الـعـافـيـة .
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 12/11/2006, 12:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/02/2005
المكان: KING UMAR سابقاً
مشاركات: 6,371
الله الله على الابداع اللا متناهي منك اخوي خالد انت ونايف

الحقيقه تنسيق ولا اروع نفتخر بأنكم من أعضاء رابطة الميلان

اما النهائي فلن أتكلم عنه لأنك لم تترك لنا الحديث فكان كلامك ملخص جميل لهذا النهائي

ومن منا سينسى هذا النهائي الحلم الحقيقه قد يكون البعض لم يرى المباراه في وقتها الا ما ندر

ولكن بالنسبه لي تابعته اكثر من مره واعجبني هدف ما ساروا

تحيتي لك خالد انت ونايف

ومبروك عودة نايف
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 12/11/2006, 12:52 AM
عضو سابق باللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: مــــــــــــــــــــيـلان
مشاركات: 12,694
وش ذا الموضوع يا خالد مبددددددددددع

و الله نهائي حلم

مشكور يا خالد



انتظرو كل جديد من رابطة الميلان
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 12/11/2006, 12:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2003
المكان: في عيونها
مشاركات: 211
ماشاء الله عليك بصراحة


معني من مشجعين برشلونة واطفش كثير لم اسمع عن هالمبارة


الا اني انشديت كثير مع الموضوع الرائع والتنسيق الجميل



واصل يالغالي فأنت بحق مبدع





تحياتي،،،
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube