المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/11/2006, 01:47 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/06/2003
مشاركات: 1,305
أخبار عالمية ليوم الثلاثاء 16/10



أخبار عالمية ليوم الثلاثاء 16/10



نابولي يعادل يوفنتوس ويحرمه من الوصافة



تقدم كل من يوفنتوس ونابولي مركزا إلى الأمام في لائحة ترتيب بطولة دوري كرة القدم الإيطالي للدرجة الثانية، فقفز الأول إلى المركز الرابع، والثاني إلى المركز الثامن، وذلك بعد تعادلهما بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على أرض نابولي.

وكان بإمكان السيدة العجوز الوصول إلى مركز الوصافة فيما لو كان لاعبوها قد حافظوا على تقدمهم، بالهدف الذي سجله أليساندرو دل بييرو مفتتحا التهديف في الدقيقة 67 عبر ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن بوغلياتشينو كان له رأيا أخرا بإدراكه التعادل لنابولي في الدقيقة 73، حارما اليوفي من ذلك ومن تحقيق فوزهم التاسع على التوالي.

المصدر




الصدارة على حالها في البرتغال



بقيت الصدارة على حالها في بطولة البرتغال لكرة القدم بفوز بورتو المتصدر على فيتوريا سيتوبال 3-صفر، ومنافسه المباشر سبورتينغ لشبونة على سبورتينغ براغا بالنتيجة ذاتها في ختام المرحلة التاسعة.

في المباراة الأولى تناوب كل من ليساندرو (4) وهيلدر بوستيغا (6) وريكاردو كاريسما (77) على تسجيل أهداف بورتو.

وفي المباراة الثانية، سجل لويس فيليبي (13 خطأفي مرمى فريقه) ونيم (34 خطأ في مرمى فريقه) واليساندرو (63) أهداف سبورتينغ لشبونة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بورتو 22 من 9 مباريات

2- سبورتنغ لشبونة 20 من 8

3- بنفيكا 16 من 8

4- ماريتيمو 16 من 9

5- يونياو ليريا 16 من 9

المصدر




إلفسبورغ بطلا لأول مرة منذ 45 عاما



اقتنص فريق إلفسبورغ لقب بطولة الدوري السويدي لكرة القدم لأول مرة منذ عام 1961، بعد أن استمر فارق النقطة الواحدة بينه وبين آيك سولنا الثاني حتى ختام البطولة.

وفي الأسبوع الأخير للدوري، كان على فريق إلفسبورغ بقيادة المدرب ماغنوس هاغلوند أن يخوض مباراة صعبة أمام أبطال الموسم الماضي ديورغاردنز، بينما كان آيك في مواجهة سهلة نظرياً على أرضه أمام مالمو الذي يقع في وسط الجدول.

وبدأ إلفسبورغ المباراة بعصبية، أمام حشد جماهيري ضخم في ملعب بوروس أرينا، يترقب التتويج باللقب ، وسرعان ما استعاد لاعبو الفريق هدوءهم، وبدأ الأداء يتزن، وفي الدقيقة 40 من الشوط الأول تقدم المهاجم يواكيم سيوهاغ لأصحاب الأرض، بعد أن لعب دانييل ألكسندرسون كرة عرضية هيأها ماتياس سفينسون برأسه لسيوهاغ الذي أودعها المرمى.

وعلى الجانب الآخر تقدم آيك على منافسه في الدقيقة 44 من مباراته، التي انتهت بفوزه على مالمو بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن لم يكن هذا كافياً لخطف اللقب من إلفسبورغ الذي حافظ على تقدمه حتى النهاية.

ويعد هذا اللقب هو الخامس لفريق إلفسبورغ، بينما فاز آيك بالبطولة من قبل عشر مرات.

وعقب المباراة، قال هاغلوند مدرب إلفسبورغ: "إنه فوز رائع، لقد كان هناك الكثير من الضغط علينا اليوم، ولكن الفريق أدى بشكل طيب، وأنا سعيد وفخور باللاعبين".

بينما أشاد ريكارد نورلينغ مدرب آيك بلاعبي الفريق الفائز بالدوري، والذي سيخوض الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، قائلاً :"لقد قام فريق إلفسبورغ بعمل جيد، وأنا إذا نظرت إلى أداءنا في الموسم المنقضي سأكون فخوراً، ولكنني في هذه اللحظة أشعر بخيبة الأمل".

وأنهى ديورغاردنز بطل موسم 2005، هذا الموسم في المركز السادس، خلف كالمار، وأمام مالمو السابع.
وفي باقي المباريات، حصل هاماربي على المركز الثالث، بعد أن فاز على أوسترز 2-1، بينما جاء هلسينغبورغ في المركز الرابع رغم هزيمته أمام هاكن، الذي سيواجه فريق برومابويكارنا في مباراة فاصلة لتحديد الهابطين، بينما هبط تلقائياً فريقي أوسترز وأورغريت.

المصدر




بوكا جونيورز يحافظ على صدارته



بقي بوكا جونيورز في مركز الصدارة بتغلبه على مضيفه أرسنال 2-1 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة الأرجنتين لكرة القدم.

وسجل بوسيلي وبالاسيو هدفي بوكا جونيورز في الدقيقتين70 و77، ورايموندا في الدقيقة61 هدف أرسنال.

ورفع بوكا جونيورز الذي لا يزال يملك مباراة مؤجلة رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ريفر بلايت الذي سحق سان لورنزو بخمسة أهداف نظيفة سجلها زاباتا في الدقيقتين 6 و61 وفارياس هدفين أيضا في الدقيقين 7 و90, واورتيغا في الدقيقة33.

وفي باقي المباريات، فاز جيمنازيا خوخوي على كولون بهدفين لبالفورين وكوينتيروس في الدقيقتين 53 و86، وخسر فيليز سارسفيلد أمام استوديانتيس بهدف لالياس في الدقيقة الثامنة ، ونيولز اولد بويز أمام انديبندينتي بهدف لدنيس في الدقيقة30، وكويلميس امام بلغرانو بهدفين لمونتويا (1) وتوريس في الدقيقتين1 و58 مقابل ثلاثة أهداف لبولاتي وكامبودونيكو وفرانجيبان في الدقائق 3 و29 و46.

وتعادل ارجنتينوس جونيورز مع بانفيلد بهدف لنونيز في الدقيقة40 مقابل هدف للوخامبيو في الدقيقة 7، وراسينغ كلوب مع روزاريو سنترال بهدف لبرغيسيو في الدقيقة31 (31) مقابل هدف لموريرا في الدقيقة15.

كما تعادل لانوس مع غودو كروز بثلاثة أهداف لغراف في الدقيقتين 29 و90 واغوير في الدقيقة 82 مقابل ثلاثة أهداف لتوريزي وميندوزا وسالومون في الدقائق 3 و51 و90 ، وشيكاغو مع جيمنازيا لا بلاتا بهدفين لظريف وهيغاين في الدقيقتين 18 و48 مقابل هدفين لسيلفا في الدقيقتين13 و24.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوكا جونيورز 32 نقطة من 13 مباراة

2- ريفر بلايت 31 من 14

3 استوديانتيس 31 من 14

4- أرسنال 25 من 14

5- انديبندينتي 23 من 14

المصدر




غزل المحلة يتقدم للمركز الثالث



فاز فريق غزل المحلة على ضيفه المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في ختام مباريات المرحلة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الاثنين.

وتقدم المحلة بعد هذا الفوز إلى المركز الثالث في المسابقة، بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد المصري عند ثماني نقاط، وما زال يصارع الهبوط في المركز الثاني عشر.

أحرز محسن هنداوي هدفين للمحلة في الدقيقتين 14 و26 وأضاف أحمد حسن، متصدر قائمة الهدافين حتى الآن، الهدف الثالث في الدقيقة80، وهو الهدف الثامن لمحسن هذا الموسم.

وعلى ملعب السويس تعادل الاتحاد السكندري مع مضيفه بتروجيت بهدف لكل منهما، حيث تقدم بتروجيت بهدف لمهاجمه علاء إبراهيم في الدقيقة 48 وتعادل محمد ناجي للاتحاد في الدقيقة 60.

وبذلك ارتفع رصيد الاتحاد إلى 16 نقطة وتقدم للمركز السادس وأصبح لبتروجيت 15 نقطة في المركز الثامن.

ولعب بتروجيت بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 67 بعد طرد قلب دفاعه الدولي السابق سمير كمونة.

وحقق الترسانة فوزه الأول هذا الموسم وتغلب على طنطا بهدف نظيف أحرزه المهاجم الصاعد عاهد عبد المجيد في الدقيقة السادسة، ليرتفع رصيده إلى سبع نقاط ويتقدم للمركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد طنطا عند خمس نقاط ليبقى في المركز الخامس عشر وقبل الأخير, في حين يتصدر الإسماعيلي الدوري المصري برصيد 21 نقطة.

المصدر




الأهلي البحريني يحول تأخره إلى فوز



حول الأهلي تأخره بهدف دون مقابل، في الشوط الأول أمام الحالة الوافد الجديد، إلى فوز مستحق 3-1 في المباراة التي جمعتهما الاثنين على ملعب البحرين الوطني، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري البحريني لكرة القدم التي شهدت فوز سترة على النجمة بهدف نظيف.

في المباراة الأولى، أكد الأهلي نيته بالمنافسة بعدما حول خسارته إلى فوز مثير في العشرين دقيقة الأخيرة من المباراة، حيث تقدم محمد نبيل لفريق الحالة في الدقيقة 31 من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تعادل النيجيري فيكتور للأهلي، ثم تقدم له أحمد الحجيري في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وأحمد عبد الغني في الدقيقة 90.

وكان الأهلي الطرف الأفضل، ونجح في تهديد مرمى حارس الحالة سلطان زويد في أكثر من مناسبة، إلا أن الأخير كان متألقا في الحفاظ على مرماه خلال الشوط الأول من المباراة الذي افتتح فيه الحالة التسجيل خلافا لمجريات اللعب.

ودخل الأهلي بقوة إلى الشوط الثاني وكان محترفه النيجيري فيكتور مصدر إزعاج لدفاع الحالة ولم يهدأ له البال حتى نجح في إدراك التعادل من كرة ملعوبة بطريقة مميزة في الدقيقة 70، وأضاف زميله الدولي الحجيري الهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق فقط من ركلة جزاء، واختتم المهاجم الشاب أحمد عبد الغني أهداف الأهلي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليحقق الأهلي الفوز ويتصدر الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن الرفاع والبحرين.

وفي الثانية على ملعب النادي الأهلي بالماحوز، كسب فريق سترة أول ثلاث نقاط له بعد فوزه على النجمة بهدف وحيد جاء بإمضاء اللاعب مهدي البناي في الدقيقة 75.

وجاءت المباراة متكافئة المستوى، بحيث تبادل الطرفان السيطرة على المجريات خلال النصف الأول وتفنن مهاجمو الطرفين في إضاعة الكرات السهلة أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني نجح مهدي البناي في إحراز هدف المباراة الوحيد، ليلحق فريقه بركب الفائزين في المرحلة الأولى.

وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء حامل اللقب المحرق مع الشباب على ملعب البحرين الوطني، والمالكية مع الرفاع الشرقي.

وكان الدوري انطلق الجمعة الماضية بفوز الرفاع على البسيتين 1-صفر والبحرين على المنامة 2-1.

المصدر




بريمن وبايرن ميونيخ يبحثان عن الانتصارات



يسعى فيردر بريمن المتصدر وبايرن ميونيخ صاحب المركز الثالث إلى استعادة نغمة الفوز عندما يلتقيان نورمبرغ وهانوفر على التوالي في المرحلة الحادية عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم المقررة الثلاثاء و الأربعاء.

وكان بريمن سقط بشكل مفاجئ في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه اينرجي كوتبوس السبت الماضي، في حين قلب بايرن ميونيخ تخلفه أمام شالكه صفر-2 إلى تعادل 2-2 علما بأن الفريق البافاري لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وأعرب مدرب بريمن توماس شاف عن ثقته بقدرة لاعبيه على تخطي هذه الكبوة ضد نورمبرغ وقال: "لست قلقا على الإطلاق لأن إهدار نقاط في مباريات مماثلة ممكن دائما".وأضاف" "نريد الفوز في كل مباراة وسنفعل ذلك ضد نورمبرغ".

في المقابل يسعى بايرن ميونيخ إلى العودة لسكة الانتصارات عندما يستقبل هانوفر الشمالي صاحب المركز الأخير على ملعب "ارينا" في ميونيخ.

وتبدو مهمة الفريق البافاري سهلة خصوصا أن قناصه الهولندي روي ماكاي بدأ يستعيد شهيته التهديفية التي هجرته لفترة طويلة أواخر الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي.

وقد يغيب عن بايرن لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل بعد خروجه مصابا في أواخر المباراة ضد شالكه السبت الماضي.

وسيحاول شتوتغارت صاحب المركز الثاني تعميق جراح هامبورغ الذي يحتل مركزا متأخرا هذا الموسم وهو الذي أنهى النسخة الماضية في المركز الثالث.

ويعاني هامبورغ من إصابات عدة في صفوفه طالت مدافعه الأرجنتيني خوان بابلو سورين والبلجيكي فنسان كومباني.

وفي المباريات الأخرى، يلعب بوروسيا دورتموند مع آخن، وماينتس مع فولسبورغ، ومونشنغلادباخ مع شالكه، وارمينيا بيليفيلد مع هرتا برلين، وبوخوم مع باير ليفركوزن، واينرجي كوتبوس مع اينتراخت فرانكفورت.

المصدر




الوصل يستضيف الوحدة في الدوري الإماراتي



يستضيف الوصل المتصدر الوحدة الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة الإمارات لكرة القدم، ويلتقي أيضا العين مع النصر ودبي مع الإمارات.

وتختتم المرحلة بعد الأربعاء بثلاث مباريات فيلعب الفجيرة مع الشعب، والشارقة مع الشباب، والأهلي حامل اللقب مع الجزيرة.

على ملعبه، يأمل الوصل أن يستفيد من غياب عدد لا بأس به من لاعبي الوحدة ليكمل مسيرته الناجحة في البطولة لغاية الآن بقيادة صانع ألعابه المميز خالد درويش والبرازيليين اوليفيرا واندرسون.

ويغيب عن الوحدة الفرنسي ايلي كروبي وحيدر الو علي وعبد السلام جمعة للإصابة، بالإضافة إلى المالي مامادو باكايوكا الوقوف.

ويتصدر الوصل برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين، ويملك الوحدة وصيف بطل الموسم الماضي تسع نقاط من ثلاثة انتصارات.

وفي لقاء آخر لا يقل أهمية، يلتقي الجزيرة والأهلي ويملك كل منهما تسع نقاط.

ويسعى كل من الفريقين إلى الفوز بانتظار أي زلة للمتصدر لاقتناص المركز الأول منه، ويعولان على عدد من الأوراق الرابحة كالبلغاري مارتن كمباروف وسالم خميس وفيصل خليل في الأهلي، وصالح عبيد والعاجي توني والمخضرم محمد عمر في الجزيرة، ولم تتأكد مشاركة ابراهيما دياكيه رغم أنه شفي من الإصابة.

ويحل الشعب مفاجأة الموسم ضيفا على الفجيرة، ويشارك الضيف في المركز الثاني أيضا بفارق الأهداف خلف الجزيرة والأهلي.

يقدم الشعب أفضل عروضه تحت قيادة المدير الفني التونسي يوسف الزواوي وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أي بطولة لغاية الآن لكنه سيفتقد في اللقاء جهود نجمه الإيراني الموقوف جواد كاظيميان، بينما يعول على مواطنه علي سامراه لهز الشباك.

في المقابل، سيحاول الفجيرة بقيادة التونسي الآخر لطفي البنزرتي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة, ويحتل الفجيرة المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وعلى إستاد خليفة في العين يتواجه العين"الجريح" مع النصر في واحدة من المواجهات المشهودة غدا ويحتل العين المركز العاشر برصيد 4 نقاط, وأي زلة جديدة تعني اقتراب موعد رحيل مديره الفني الروماني انجيل يوردانيسكو، وعلى الجهة المقابلة يأمل المدير الفني للنصر أن يفك الإيراني ارش برهاني صيامه عن التهديف في اللقاء بعدما استعاد مواطنه فرهاد مجيدي مستواه السابق لكن الفريق سيخسر جهود نجمه علي عباس الموقوف 3 مباريات.

ويستضيف الشارقة الشباب في لقاء الجريحين الذي سيكون فرصة للبرازيلي رينيه ويبر المدير الفني للشارقة لقيادة الفريق إلى الفوز الأول تحت إشرافه، واللافت أنه سيكون أمام فريقه السابق، في حين يعتبر اللقاء الفرصة الأخيرة للمدير الفني للشباب الروماني ايلي بلاتشي إذ يحتل فريقه المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

وستكون المواجهة مفتوحة بين دبي والإمارات خصوصا بين هداف الدوري الفرنسي غريغوري في الأول، وهداف الثاني الإيراني علي رضا عنايتي.

المصدر




الصفاقسي يعسكر استعدادا للأهلي



بدأ فريق الصفاقسي التونسي الاثنين معسكرا تدريبيا، استعدادا لمواجهة الأهلي المصري في مباراة الإياب في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام على ملعب رادس يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ويجري الصفاقسي تدريباته بمعدل حصة واحدة في اليوم، موزعة بين ملعب رادس الفرعي والملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة.

ويسعى مدرب الصفاقسي مراد محجوب خلال التحضيرات إلى ضبط التشكيلة التي سيواجه بها الأهلي، في ظل غياب بعض العناصر، أهمها قلب الدفاع وسام العابدي بسبب الإيقاف، وقد يستنجد الجهاز الفني للصفاقسي بالمدافع البشير المشرقي لتعويض غياب العابدي عن خط الدفاع.

وقال أنيس بوجلبان قائد الصفاقسي لرويترز : "ستكون مباراة الإياب صعبة على الفريقين، لأن الأهلي سيلعب بكل أوراقه من أجل الفوز".

وأضاف: "نحن مستعدون للمباراة الحاسمة ضد الأهلي، التي ستكون الخطوة الأخيرة لرفع اللقب وإن شاء الله سيكون من نصيبنا", وتابع بوجلبان: "هناك تركيز كبير من قبل الإطار الفني للفريق، ومعنويات كل اللاعبين مرتفعة، وهم متحمسون كثيرا لتقديم مردود متميز والنجاح في هذه المباراة المهمة".

ويكفي الصفاقسي التعادل السلبي أو الانتصار بأي نتيجة لانتزاع اللقب الأفريقي من الأهلي، بعد تعادلهما بهدف لمثله في لقاء الذهاب القاهرة.

ومنح المدرب محجوب عددا من لاعبيه راحة من المشاركة من المباراة السابقة للصفاقسي في الدوري التونسي.

المصدر




عمان والبحرين وديا في مسقط



تلتقي عمان مع البحرين الأربعاء في مسقط في مباراة دولية ودية في كرة القدم في إطار استعدادات المنتخبين لخوض الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة عام 2007 في فيتنام واندونيسيا وتايلاند وماليزيا.

وسيلعب المنتخب العماني مباراته الأخيرة مع الأردن في عمان في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وسبق أن ضمن تأهله إلى النهائيات بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز على باكستان 4-1 و5-صفر، وعلى الإمارات 2-1، وعلى الأردن 3-صفر، في حين كان خسر أمام الإمارات أيضا صفر-1.

أما المنتخب البحريني فيلتقي نظيرة الكويتي في المنامة في 15 الجاري أيضا في مباراة حاسمة، ويملك المنتخب البحريني نقطة واحدة من تعادله السلبي مع الكويت لأنه كان خسر أمام أستراليا 1-3 وصفر-2، في حين يملك المنتخب الكويتي 4 نقاط من تعادل مع البحرين والفوز على أستراليا 2-صفر.

وكان المنتخب البحريني بدأ السبت الماضي معسكرا تدريبيا في دبي استعدادا للمباراة ضد الكويت، واستدعى مدربه الألماني هانز بيتر بريغل جميع اللاعبين المحترفين.

المنتخب العماني من جانبه بدأ تجمعه الإثنين بعد أن حصل بصعوبة على بعض لاعبيه المحترفين، وسيخوض المباراة بتشكيلة من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، والأخير يستعد بدوره لدورة الألعاب الآسيوية في قطر الشهر المقبل وتصفيات أولمبياد بكين 2008، وسيغيب عنه ابرز عناصره وفي مقدمتهم الحارس علي الحبسي وبدر الميمني وحسن مظفر بسب ارتباطهم مع أنديتهم.

المصدر




الإمارات تواجه باكستان بوجوه جديدة



اختار المدير الفني لمنتخب الإمارات لكرة القدم الفرنسي برونو ميتسو التشكيلة التي ستواجه باكستان في 15 الجاري في المباراة الأخيرة ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة عام 2007 في اندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

يذكر أن الإمارات كانت حجزت بطاقتها مبكرا إلى النهائيات قبل أن ترافقها عمان في الجولة الماضية.وضم ميتسو خمسة وجوه جديدة إلى التشكيلة هم: طارق حسن (الوصل) وسيف محمد (الشعب) ويوسف عبد العزيز (الجزيرة) وحسن علي إبراهيم (الأهلي) وفيصل علي (العين)، واستبعد نواف مبارك وسعيد الكاس (الشارقة) وسبيت خاطر وفهد علي وعلي الوهيبي (العين) وحيدر الو علي وبشير سعيد (الوحدة).

واللاعبون هم: وليد سالم وماجد ناصر (لحراسة المرمى) وحميد فاخر ومحمد قاسم ومحمد خميس وعادل عبد العزيز وطارق حسن وهلال سعيد وعلي عباس وسيف محمد وعبد الرحيم جمعة وإسماعيل مطر وبشير سعيد وسالم خميس وصالح عبيد وفيصل علي ويوسف عبد العزيز وحسن علي إبراهيم ومحمد عمر وسالم سعد.

المصدر




الأنفلونزا تجتاح بريمن



أعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم أنه لا يزال يعاني من فيروس الأنفلونزا الذي أصاب عدة لاعبين في الفريق وذلك قبل المباراة التي يخوضها الفريق الثلاثاء أمام مضيفه نورمبرغ في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.

ويأتي كل من المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه والمدافعين كليمنز فريتز وبيير وومي ونالدو من بين اللاعبين الذين ظهرت عليهم علامات المرض قبل المباراة المقررة أمام نورمبرغ.

وكان كلوزه وعدد من زملائه بالفريق يشعرون بالمرض من تأثير الفيروس خلال المباراة التي تعادل فيها فيردر بريمن على أرضه أمام إنرجي كوتبوس الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى (1-1) السبت في المرحلة العاشرة من البوندسليغا.

وقال توماس شاف المدير الفني لفيردر بريمن: "سنضطر للانتظار لنرى كيف ستسير الأمور".

ولا شك في أن شاف سيفتقد لجهود كل من تيم بوروفسكي وباتريك أوفومويلا واللاعب المصري محمد زيدان في مباراة الثلاثاء أمام نورمبرغ بسبب الإصابات.

أما هرتا برلين الذي يلتقي مع أرمينيا بيليفيلد الأربعاء فسيفتقد جهود لاعب خط وسطه التركي يلديراي باشتورك في المباراة.

وأعلن فالكو غوتز المدير الفني لفريق هرتا برلين أن باشتورك لن يستطيع المشاركة لأنه يعاني من الإصابة في الفخذ.

أما آرني فريديريتش قائد الفريق والذي تعافى من وعكة برد شديدة، ولاعب خط الوسط بال دارداي الذي غاب فترة عن الملاعب بسبب الإصابة في العضلات فسيمكنهما المشاركة مع الفريق.

المصدر




غياب سورين يزيد مأزق هامبورغ



سيغيب خوان بابلو سورين لاعب فريق هامبورغ عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهر لإصابته بشد في عضلة الفخذ, ووجه بذلك ضربة قوية لآمال فريقه في الخروج من منطقة الهبوط بدوري الدرجة الأولى الألماني.

وقال اوليفر ديرك طبيب هامبورغ للصحفيين قبل سفر الفريق لمواجهة شتوتغارت في الدوري الألماني الثلاثاء: "يبدو أن سورين سيغيب عن الملاعب من ثلاثة إلى أربعة أسابيع".

واضطر سورين للخروج في بداية الشوط الثاني من مباراة فريقه السبت أمام فولفسبورغ والتي خسرها هامبورغ بهدف للاشى بسبب الإصابة.

ولعب المدافع الدولي الأرجنتيني الذي انتقل من فياريال لهامبورغ قبل بداية الموسم ست مباريات مع فريقه في الدوري الألماني لكنه لا يزال بعيدا عن مستواه العالي.

وظهر هامبورغ بصورة سيئة في المباريات الأولى من الدوري ويحتل المركز 15 في الترتيب بعد عشر مباريات برصيد تسع نقاط فقط كما انتهت آماله في دوري أبطال أوروبا بخسارته لمباراته الرابعة في البطولة على التوالي الأسبوع الماضي.

المصدر




نورمبرغ يجدد عقد المناري



أعلن نادي نورمبرغ الألماني لكرة القدم أنه مدد عقده مع لاعبه التونسي الدولي جوهر المناري حتى نهاية حزيران/يونيو عام2010.

ومن المفترض أن ينتهي عقد لاعب خط الوسط المناري الذي خاض 40 مباراة دولية مع منتخب بلاده بنهاية الموسم الحالي.

وقال هانز ماير المدير الفني لفريق نورمبرغ: "جوهر المناري مكسب للنادي ليس فقط كلاعب ولكن أيضا كشخص".

وكان المناري الذي يبلغ من العمر 30 عاما يوم الأربعاء انضم لصفوف نورمبرغ في صيف عام 2005 قادما من الترجي التونسي وشارك في 32 مباراة بالدوري الألماني وأحرز ثلاثة أهداف للفريق.

المصدر




ليبي عائد بعد عشرة أشهر



أعرب الإيطالي مارشيللو ليبي الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم لكرة القدم التي أقيمت خلال الصيف المنصرم في ألمانيا، عن رغبته في العودة إلى مقاعد التدريب اعتبارا من موسم 2007- 2008.

وجاء إعلان ليبي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة التشيكية براغ على هامش ندوة مخصصة لمدربي كرة القدم، حيث أجاب على سؤال يتعلق بموعد عودته إلى التدريب قائلا: "العام المقبل أو بشكل دقيق الموسم المقبل".

وكان ليبي (58 عاما) ترك "الأزوري" بعد ثلاثة أيام على فوزه بالمونديال الرابع لإيطاليا على حساب المنتخب الفرنسي، معتبرا حينها أن مهمته انتهت.

وقال ليبي: "لقد تلقيت عروضا من 7 أو 8 أندية من أوروبا وأميركا، لكن لم أتلق أي عرض من إيطاليا حيث انطلق الدوري مؤخرا، وفي هذه اللحظة لا يوجد لدي أي أفضلية، أضف إلى ذلك أن الأندية المهتمة بخدماتي حاليا قد لا تكون بحاجة إلي بعد عشرة أشهر".

وكان ليبي الذي خلفه روبرتو دونادوني في مهمة الإشراف على بطل العالم في تموز/يوليو الماضي، حقق 17 انتصارا مع الأزوري و10 تعادلات مقابل خسارتين، لكن الأهم يبقى الفوز بلقب مونديال ألمانيا في 9 تموز/يوليو الماضي في الملعب الأولمبي في برلين على حساب زين الدين زيدان وزملائه بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

المصدر




إنتر ميلان يرفض كاسانو



أصبح نادي إنتر ميلان هو آخر من يرفض ضم المهاجم الإيطالي أنطونيو كاسانو، الذي يعاني من توتر في العلاقات بينه وبين ناديه الحالي ريال مدريد.

وقال ماركو برانكا المدير الرياضي للنادي، في حديث لإذاعة راديو أنكيو لوسبورت: "لا شكراً، لا نريد كاسانو، ولا نحتاج أحداً آخر، لقد خططنا لاحتياجاتنا في بداية الموسم، ونحن سعداء بالتشكيلة الحالية", وأضاف برانكا:" نحن نثق في كل لاعب من أعضاء الفريق، لأننا قمنا باختيارهم بدقة".

ووقع مؤخراً خلاف بين كاسانو ومدربه فابيو كابيللو، بينما قال لوتشيانو سباليتي مدرب روما، النادي السابق لكاسانو، إن اللاعب أصبح جزءاً من الماضي، ولا يريد أحد إعادته لروما.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يفتعل فيها كاسانو المشاكل مع مدربيه وزملائه، فكان خلافه مع قائد روما فرانشيسكو توتي في كانون الثاني/يناير الماضي سبباً في بيعه إلى ريال مدريد.

وقال كاسانو الأسبوع الماضي إنه سيذهب إلى ملعب روما إذا كان ذلك يعني أنه سيوقع مرة ثانية لناديه القديم.

المصدر




غاتوزو يغيب بسبب الإصابة



أعلن نادي ميلان الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم انه من المتوقع أن يغيب لاعب خط وسطه الدولي جينارو غاتوزو عن المباريات لما يتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع بعد إصابته في ركبته اليسرى.

وتعرض اللاعب للإصابة خلال مباراة خسرها ميلان أمام أتلانتا بهدفين مقابل لا شيء, ولن يشارك غاتوزو مع فريقه في مبارياته أمام روما وأمبولي وميسينا في الدوري بالإضافة إلى مباراة خارج أرضه أمام أيك أثينا اليوناني في دوري أبطال أوروبا.

وسيغيب اللاعب أيضا عن مباراة منتخب إيطاليا الودية أمام نظيره التركي يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وتوجه إصابة غاتوزو صاحب المجهود الوافر صفعة لآمال ميلان في التعافي من نتائجه السيئة في الآونة الأخيرة بالدوري الإيطالي.

ويقبع ميلان بعد هزيمته أمام أتلانتا في المركز السادس عشر بقائمة أندية البطولة التي تضم عشرين ناديا متأخرا بفارق 17 نقطة عن فريقي الصدارة إنتر ميلان وباليرمو.

المصدر




الإصابة تبعد لوبونت لستة أسابيع



سيغيب حارس المرمى الروماني بوغدان لوبونت عن المشاركة مع فريقه فيورنتينا الإيطالي في مباريات الدوري لمدة لا تقل عن ستة أسابيع، بعد الجراحة التي أجراها لعلاج كسر أصيب به في أحد أصابع يده.

وكان لوبونت (28 عاماً)، والذي انضم للفريق الإيطالي قادماً من أياكس الهولندي، يحاول منذ بداية الموسم الحصول على فرصة للعب، بدلاً من زميله الفرنسي سيباستيان فري، الذي يقف أساسياٍ لحراسة عرين فيورنتينا، في صراع الفريق لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، في ظل العقوبات الموقعة عليه من الاتحاد الإيطالي بخصم نقاط من رصيده.

المصدر




دينو يتعرض للسرقة بالإكراه



ذكر تلفزيون " سكاي إيطاليا" الإثنين أن حارس المرمى السابق دينو زوف قائد المنتخب الإيطالي الفائز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1982 بإسبانيا تلقى ضربة في وجهه بينما كان يحاول الدفاع عن نفسه ضد لصوص حاولوا سرقته بالإكراه في العاصمة الإيطالية روما.

وكان أربعة لصوص هاجموا زوف البالغ64 عاما أثناء تجوله مع زوجته بالقرب من الإستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية مساء الأحد.

وحاول زوف وزوجته مقاومة اللصوص إلا أنهما خضعا في النهاية, وسلما لهم ما كان معهما من ساعات يد وهواتف محمولة ونحو ألف يورو (1270 دولارا) نقدا.

إلا أن زوف صرح لـ" سكاي إيطاليا" قائلا: " لم يكن الأمر خطيرا".

المصدر




مورينيو قد يعاقب



ربما يتخذ الاتحاد الانكليزي لكرة القدم إجراء تأديبيا ضد مدرب نادي تشلسي جوزيه مورينيو بعدما هاجم المدرب البرتغالي الحكم غراهام بول الذي أدار مباراة تشلسي مع فريق توتنهام في إطار مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز الأحد والتي انتهت بفوز توتنهام 2-1.

وقال مورينيو بعد المباراة " لعبنا معه (بول) مباراتين هذا الموسم, وخسرنا خمس نقاط", وكان مورينيو استشاط غضبا بعد طرد قائد فريقه جون تيري لحصوله على الإنذار الثاني بعدما شد لاعب توتنهام ليدلي كينغ في الشوط الثاني من المباراة, ولم يحصل لاعب توتنهام المصري حسام غالي سوى على البطاقة الصفراء برغم أنه وجه ضربة بكوعه لأحد لاعبي تشلسي.

وقال مورينيو " لا أفهم لماذا طرد جون تيري, لا أجد سببا واحدا لهذا الطرد, لقد طرد جون تيري لأنه شد ليدلي كينغ ولكنه (الحكم) أبقى غالي في الملعب بعدما وجه ضربة كوع واضحة لوجه مايكل إيسين".

كما أبدى مورينيو تعجبه من قرار بول إلغاء هدف في الشوط الأول لمهاجم تشلسي الايفواري ديدييه دروغبا بسبب شد تيري لأحد اللاعبين أمام منطقة الجزاء في الوقت الذي وجدت ضربة فرانك لامبارد الركنية رأس دروغبا عند الجانب الآخر من المرمى.

وأضاف المدرب البرتغالي" لا أسأل الحكام عن قراراتهم أبدا لأنهم دائما يجدون الأعذار, فلماذا أسأله, سيقول شيئا مثل أن دروغبا كان بدون مراقبة وأنه لعب ضربة رأس سليمة تماما بيد أن شخصا آخر على مسافة 30 مترا ارتكب خطأ, دائما ما يجدون الأعذار لقراراتهم".

وكانت هذه الهزيمة الثانية بالنسبة لتشلسي هذا الموسم, وأصبح متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن متصدر ترتيب مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز لهذا الموسم مانشستر يونايتد.

المصدر




روني ينضم لموسوعة "هوز هو"



ذكرت تقارير إخبارية الثلاثاء أن واين روني نجم منتخب إنكلترا لكرة القدم سينضم أخيرا إلى عالم العظماء بعد إدراج اسمه في موسوعة "هوز هو" التي تضم مشاهير العالم.

وذكرت صحيفة صن البريطانية الشعبية أن روني طلب منه تقديم بياناته الشخصية لنشرها في طبعة العام المقبل من الموسوعة المعنية بنشر السير الذاتية لمبدعي العالم ذوي الانجازات المتميزة.

وتعد إضافة شخصية شابة مثل روني "21 عاما" إلى الموسوعة التي تضم "شخصيات معروفة ومؤثرة" فخرا عظيما.

وأفادت صحيفة صن بأن روني نجم فريق مانشستر يونايتد سيقدم سيرة ذاتية قصيرة عن نفسه وقائمة بـ "إنجازاته".

ولن يسمح لروني بذكر أي شيء عن خطيبته وصديقته منذ الطفولة كولين ماكلولين "20 عاما" لأن الموسوعة لا تسمح بالإشارة إلا إلى الزوجات فقط.

وقال صديق مقرب لعائلة روني :"إن واين تسلم خطابا رسميا يدعوه لتقديم بياناته قبل أسبوع, لقد كان سعيدا, هذا إنجاز في سنه, لقد أبلى الصبي بلاء حسنا".

ورفضت المتحدثة باسم الموسوعة التي تضم نخبة من نجوم كرة القدم أمثال ديفيد بيكهام وآلان شيرار، الحديث عن الدعوة الموجهة إلى روني قائلة "إن الأمر سري".

المصدر




مانشستر سيتي يراقب سلوري لاعب إكسلسيور



أظهر نادي مانشستر سيتي الإنكليزي اهتمامه باللاعب أندفيلي سلوري، مهاجم نادي إكسلسيور روتردام الهولندي.

وكان المهاجم السورينامي الأًصل قد جذب انتباه ستيوارت بيرس، مدرب مانشستر سيتي، بعد أن أحرز خمسة أهداف لفريقه في عشر مباريات هذا الموسم، كما صنع أربعة أهداف أخرى.

ويجيد المهاجم المتألق اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، مما يعطي الكثير من الاختيارات للفريق الذي يتعاقد معه.

وصرح سلوري: "أعتقد أن لعب الكرة في المملكة المتحدة شيء يثير اهتمامي، ولكن لا جدوى من أن أشغل تفكيري بذلك حالياً".

وكان فينوورد الهولندي قد أبدى من قبل اهتمامه بضم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، وفي حالة دخول مانشستر سيتي في السابق لضم سلوري قد تتعقد الأمور.

المصدر




سيسيه يعود إلى سيدان



كما كان متوقعاً، فقد عاد السنغالي الدولي أليو سيسيه إلى ناديه السابق، سيدان الفرنسي، الذي يعاني من مشاكل في خط الوسط.

وعقب توقيعه عقداً جديداً مع سيدان، صرح سيسيه للموقع الرسمي للفريق على الإنترنت: "لدي ذكريات طيبة مع سيدان، فهو الفريق الذي قدمت معه أفضل العروض، وأتمنى أن أستعيد ذلك مجدداً".

وكان سيسيه الذي سبق له اللعب مع النادي الفرنسي في التسعينيات، قد بقي دون ناد منذ أن استغنى عنه بورتسموث الإنكليزي في نهاية الموسم الماضي، حتى ضمه سيدان بديلاً عن لاعب الوسط المصاب ستيفان نورو.

ويحتل سيدان حالياً المركز قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وعلق سيسيه على ذلك قائلاً إنه لا يمكنه عمل المعجزات.

وأضاف اللاعب: " إنه تحدٍ كبير، ليس فقط لي، وإنما لجميع اللاعبين والجماهير، ويجب أن نتفوق على جميع الفرق التي تأتي لملعبنا".

ومن المعروف أن سيسيه الذي يلعب في مركز خط الوسط المدافع، كان قائد منتخب السنغال الذي تأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم عام 2002.

المصدر




دعوة فرنسية لهيغوان



استدعى مدرب فرنسا ريمون دومينيك اللاعب غونزالو هيغوان مهاجم فريق ريفر بلايت الأرجنتيني للانضمام للمنتخب الفرنسي لكرة القدم لأول مرة، ضمن تشكيلة مكونة من خمسين لاعباً، تمهيداً لاختيار الفريق الذي سيواجه اليونان في مباراة ودية تقام في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وكان اللاعب الشاب قد ولد في فرنسا، حين كان والده يلعب لنادي بريست الفرنسي في الثمانينات، ويحمل الجنسية الفرنسية، ولكنه لم يقرر بعد إن كان سيقبل الانضمام للمنتخب الأزرق.

وقال هيغوان: "لقد تلقيت هذه الأخبار، ولكنني لم أقرر شيئاً بعد، سأتحدث أولاً مع عائلتي، شقيقي ووالدي، أنا أعتبر نفسي فرنسياً، ولكنني أريد أن أتخذ القرار الصائب".

وكان هيغوان (18 عاماً) الذي لا يتحدث الفرنسية، قد رفض الانضمام للمنتخب الأرجنتيني تحت 20 عاماً حين تم استدعاؤه للفريق.

وسيعلن الخميس القادم التشكيل النهائي لمنتخب فرنسا الذي سيواجه اليونان.

المصدر




لاكومب غير مهتم بضم مارسيلو



قد يكون الظهير الأيسر لنادي فلومينينزي البرازيلي مارسيلو، قد أضاع فرصة ذهبية للانضمام إلى النادي الفرنسي العملاق ليون، بعد أن قدم اللاعب عرضاً سيئاً أمام بوتافوغو في مباراة فريقه الأحد في الدوري البرازيلي.

وذكرت تقارير أن برنار لاكومب مدير الرياضة بنادي ليون قد سافر إلى البرازيل لمشاهدة مباراتين يشارك فيهما مارسيلو ( 18 عاماً )، ولكنه عاد إلى فرنسا دون انطباع جيد عن اللاعب.

ويتميز اللاعب الشاب بالسرعة والمهارة، وقوة التسديد، ولكن الأندية الأوروبية غير مقتنعة بقدراته الدفاعية.
وأحرز مارسيلو هدفاً رائعاً في مرمى ويلز، في المباراة الدولية الأولى للاعب مع منتخب البرازيل، وقارنه البعض بالمدافع المخضرم روبرتو كارلوس نجم ريال مدريد، حيث رشحته التوقعات لخلافة كارلوس مع النادي الإسباني.

وتشير التوقعات إلى أن ليون، الذي يلعب له الفرنسي الدولي إريك آبيدال في مركز الظهير الأيسر، لن يدفع أكثر من خمسة ملايين يورو لشراء مارسيلو.

المصدر




زيدان يسعد الآلاف في بنغلادش



أسعد لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان آلاف المشجعين في إحدى قرى بنغلادش عندما وافق على المشاركة في مباراة لكرة القدم في قرية قمر باسوليا بضواحي العاصمة دكا.

وتوجه زيدان إلى بنغلادش بدعوة وجهها له محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام, وقام زيدان بزيارة المستفيدين من "القروض الصغيرة للمعوزين" والتي يمنحها "بنك غرامين" الذي أسسه يونس.

وبعد أن استمع زيدان إلى المستفيدين، وافق على خوض مباراة مع لاعبي القرية أمام 5 آلاف متفرج بينهم المئات تسلقوا الأشجار لمتابعة المباراة.

وقال زيدان في تصريح لتلفزيون "أن تي في": "أنا مذهول" مضيفا "لم أفكر أبدا بأن أشخاصا يعيشون على بعد آلاف من الكيلومترات وفي قرى صغيرة في بنغلادش يعرفون من أنا".

وسيخوض زيدان الثلاثاء مباراة استعراضية مع فرق للناشئين (تحت 16 عاما) في دكا أمام كاميرات التلفزيون وسيتابعها نحو 25 مليون في بنغلادش أمام الشاشة الصغيرة.

يذكر أن بنغلادش التي يبلغ عدد سكانها 144 مليون نسمة هي بين أكثر البلدان فقرا في العالم.

المصدر




موريتي يبتعد لثلاثة أشهر



سيغيب إميليانو موريتي الظهير الأيسر لنادي فالنسيا الإسباني عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر، بعد إصابته في الركبة اليسرى.

وكان مدرب فالنسيا كيكي سانشيز فلوريس قد صرح بأنه يشعر بالقلق حيال هذه الإصابة، وبعد إجراء الفحوص على اللاعب الإيطالي تبين صحة مخاوف مدربه، وطبقاً لتصريحات الجهاز الطبي لفريق فالنسيا، فإن موريتي يعاني من قطع جزئي في الرباط الجانبي للركبة.

ويعاني فالنسيا حالياً من عدة إصابات مؤثرة في الفريق، فبالإضافة إلى موريتي، يغيب الظهير الأيسر أيضاً آسيير ديل هورنو للإصابة، وتشمل قائمة الإصابات كل من اللاعبين ديفيد ألبيلدا، فيسنتي رودريغيز، روبين باراخا، كارلوس مارتشينا وخايمي غافيلان.

المصدر




بيكهام سيئ الحظ



قال بريدراغ مياتوفيتش مدير الكرة في فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إن ديفيد بيكهام ينتظر معرفة ما إذا كان سيستعيد مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق قبل تحديد موقفه من تجديد عقده مع النادي.

وتحدث مياتوفيتش لمحطة "سيكستا" التليفزيونية الإسبانية قائلا: "نرغب في تجديد التعاقد معه وعقدنا عدة لقاءات بالفعل مع المسؤولين عنه، ولا توجد من ناحيتنا أي مشكلة ولكن يجب الاستماع للاعب أيضا".

وأضاف: "كان بيكهام سيئ الحظ في أنه لم يحصل مع الفريق علي أية بطولات خلال السنوات الثلاث الماضية وهو يشعر بالحزن لأنه لا يشارك كثيرا في المباريات كما يريد".

وانضم قائد منتخب إنكلترا السابق لصفوف ريال مدريد من مانشستر يونايتد عام 2003 في عقد لمدة أربع سنوات ولكن انتقاله تصادف مع سوء حظ كبير لازم الفريق الذي يلعب في الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم حيث لم يحصل ريال مدريد علي بطولة كبيرة منذ ذلك الوقت.

وعلى الرغم من أن بيكهام كان أساسيا في تشكيلة ريال مدريد خلال السنوات الثلاث الماضية إلا أنه فقد مكانه منذ تولي المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المسؤولية ولم يشارك سوى ثلاث مرات من بداية المباريات من بين تسع مباريات للفريق في الدوري.

وأشار مياتوفيتش إلى أن الوضع يمكن أن يتغير وقال: "لا نستطيع أن نضمن مكانا لكل لاعب في التشكيلة الأساسية، وهو يريد الانتظار فترة أطول ليرى ما إذا كان سيعود للفريق الأساسي, وأعتقد أنه في النهاية سيبقي مع الفريق لأن الأجواء هنا رائعة للغاية وستمنحه الفرصة ليتعلم شيئا مفيدا".

المصدر




دينامو زغرب يقيل كوزه



ذكرت وكالة أنباء هينا الرسمية أن فريق دينامو زغرب بطل دوري كرواتيا لكرة القدم ومتصدر البطولة هذا الموسم استغنى عن مدربه يوسيب كوزه الذي كان مسؤولا عن الفريق أوائل عام 2005, وذلك بعد موسم مخيب للآمال لدينامو بحصوله على المركز السابع بين 12 ناديا في الدوري.

وحصل كوزه مع دينامو على لقب الدوري الموسم الماضي لكنه فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكانت وسائل الإعلام الكرواتية بدأت تتوقع رحيل المدرب عن الفريق بعد خسارته أمام اوزير الفرنسي في سبتمبر / أيلول وإخفاقه مرة أخرى في الصعود لدوري المجموعات في كاس الاتحاد الأوروبي.

ورشح الإعلام الكرواتي كل من زلاتكو كرانيكار مدرب منتخب كرواتيا السابق الذي أشرف على المنتخب في مونديال ألمانيا الأخير, وبرانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب إيران السابق لتولي مسؤولية تدريب دينامو.

وكان كلا المدربين قد ترك منصبه مع منتخبه بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في ألمانيا.

ويتصدر دينامو قمة الدوري الكرواتي برصيد 32 نقطة من 13 مباراة وهو نفس رصيد منافسه هايدوك سبليت.

المصدر




النحاس يعود لتدريبات الأهلي



بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر عاد عماد النحاس قلب دفاع النادي الأهلي المصري إلى تدريبات الكرة مع فريقه ليسدل بذلك الستار على فترة معاناة من الإصابة والابتعاد عن المستطيل الأخضر.

شارك عماد النحاس في التدريب الصباحي للنادي الأهلي المصري الإثنين وكان ظهوره في التدريب حافزا لزملائه الذين يستعدون بقوة لخوض المواجهة الحاسمة أمام الصفاقسي في مباراة العودة لنهائي دوري أبطال أفريقيا بتونس.

وقال عماد النحاس إن سعادته بالغة بعد أن طوى صفحة مؤلمة بسبب الغياب عن مشاركة زملائه في المباريات الهامة والمصيرية سواء على مستوى دوري أبطال أفريقيا أو في البطولة المحلية.

وأضاف النحاس :"كنت أتمنى العودة إلى التدريبات مبكرا حتى يمكنني المشاركة في النهائي الأفريقي لكن الجهاز الطبي طالبني بضرورة الالتزام بالبرنامج التأهيلي الموضوع حتى لا تحدث انتكاسة أو تتجدد الإصابة".

وتابع النحاس:"ثقتي كبيرة في زملائي الذين يخوضون معركة شرسة في تونس بعد أيام من أجل الدفاع عن لقب أفريقيا الغالي وثقتي كبيرة في أن ينصرنا الله ويتوج جهودنا ونتأهل إلى بطولة العالم لليابان لأشارك بها".

ويعتبر النحاس "30 عاما" صمام أمان الأهلي منذ أن انضم إليه في موسم 2004/ 2005 قادما من النصر السعودي الذي قضى به ستة أشهر وكان قبلها أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف الإسماعيلي وقادة للفوز ببطولة الدوري عام 2001 .

إضافة إلى إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع يتمتع النحاس بالقدرة على إحراز الأهداف الهامة للنادي الأهلي حيث سجل لفريقه خلال الموسمين الماضيين ما يزيد عن 12 هدفا في البطولات الأفريقية والمحلية قبل أن تلحق به الإصابة.

وأصيب النحاس في مباراة اعتزال هادي خشبة قائد الأهلي السابق مع منتخب مصرفي يوليو تموز الماضي وجاءت إصابته بالغة بكسر في عظمة الشظية وخلل اتزاني في مفصل الكاحل.

وأجرى النحاس عملية جراحية تضمنت تركيب شريحة معدنية لالتئام العظمة ومسامير لتثبيت الكاحل ثم سافر إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية على يد الخبيرالألمانى ايمهوف ثم خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي استمر طوال الفترة الماضية.

ولن يسافر النحاس مع بعثة الأهلي إلى تونس بعد أن رأى الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه عدم التسرع في الدفع به في المباريات.

ويلتقي الأهلي مع الصفاقسي التونسي في مباراة العودة بدوري أبطال أفريقيا يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بملعب رادس بالعاصمة التونسية.

المصدر




الإسماعيلي يرفض انضمام شفيع للأردن



قال مسؤول في النادي الإسماعيلي المصري لكرة القدم الإثنين إن إدارة النادي رفضت مشاركة عامر شفيع حارس مرمى المنتخب الأردني المحترف بصفوف الإسماعيلي في مباراة ودية لمنتخب بلاده أمام نظيره السعودي.

وقال المسؤول : "قدمنا اعتذارا للمنتخب الأردني عن عدم تمكن الإسماعيلي من إرسال حارس المرمى للمشاركة في المباراة لحاجة الإسماعيلي إليه خلال مباريات الدوري المحلي والبطولة العربية".

ويخوض المنتخب الأردني الأربعاء مباراة ودية أمام المنتخب السعودي في إطار استعداداته لمباراته أمام المنتخب العماني يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا.

كانت إدارة النادي الإسماعيلي قررت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي منع الأردني عامر شفيع حارس مرمى الفريق من المشاركة في المباريات غير الرسمية لمنتخب الأردن.

ويقول الإسماعيلي إن عدم السماح لشفيع باللعب مع المنتخب الوطني الأردني إلا في المباريات الرسمية ليس مخالفا للتعاقد معه ويتفق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان حارس مرمى منتخب الأردن عامر شفيع انتقل إلى الإسماعيلي من نادي اليرموك الأردني في تموز/ يوليو الماضي لمدة موسمين مقابل 80 ألف دولار إضافة إلى حصوله على ألفي دولار كراتب شهري.

المصدر




جولة لبلاتر في أربع دول خليجية



يقوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر بجولة خليجية يرافقه فيها رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام, تشمل أربع دول هي الإمارات وسلطنة عمان والسعودية وقطر.

ويصل بلاتر إلى دبي في 26 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ليفتتح في اليوم التالي معرض "سوكريكس" العالمي لكرة القدم، ثم يتوجه إلى عمان ليضع الحجر الأساس لمشروع الهدف في 28 منه.

وسيحضر بلاتر أيضا حفل جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي المقرر هذا العام في أبو ظبي في 29 الحالي، ثم يتوجه في اليوم التالي إلى الرياض حيث يعقد اجتماعات مع المسؤولين هناك.

ويختتم بلاتر جولته الخليجية في قطر حيث سيكون في مقدمة حضور افتتاح دورة الألعاب الآسيوية المقررة في الدوحة من 1 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

المصدر




مونديال جنوب أفريقيا تحت رحمة العنف



تتواصل إحصاءات الرعب عن معدلات الجريمة في جنوب أفريقيا لتثير التساؤلات والشكوك حول الملف الأمني ومدى استعداد البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

وتشير معدلات الجريمة في البلاد إلى وقوع نحو 39 ألف جريمة قتل أو محاولة قتل سنويا ونحو 55 ألف حالة اغتصاب مسجلة رسميا لتكتمل بذلك حلقة الخوف من الجرائم التي تحدث على الرغم من الأسوار العالية وأسلاك الحماية الشائكة وأجهزة الكشف عن محاولات السطو ودوريات الشرطة المستمرة.

ولم يسلم المشاهير من هذه الجرائم حيث تعلن الصحف يوميا عن ضحايا جدد للسطو والسرقة مثل الكاتبة المعروفة نادين جوردمير الحائزة على جائزة نوبل للأدب وتشيلسي دافي صديقة الأمير هاري بالإضافة إلى قائمة طويلة من الموسيقيين والدبلوماسيين ومدراء الشركات.

ويتساءل الناس خارج البلاد, إذا كان هذا هو حال الفئة المتميزة في المجتمع فما بالك بالبسطاء والفقراء ومعاناتهم من الجريمة التي استفحلت في جنوب أفريقيا وأصبحت "مشكلة وطنية" لا تفرق بين أبيض وأسود البشرة لدرجة أن برنامجا تلفزيونيا شهيرا وصفها بقوله "لقد أصبحت البلاد في حال حصار دائم والعدو لا يعرف الرحمة".

التوقعات الأولية تشير إلى حضور نحو 400 ألف سائح للبلاد خلال بطولة كأس العالم المقبلة وسط مخاوف كبيرة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من تعرض الزوار إلى مخاطر على أرواحهم وأموالهم وهو ما يلقي بظلاله على جدوى تنفيذ البطولة هناك.

ولم تقتصر المخاوف على الغرب وإنما امتدت لتشمل الصين التي انتقدت الموقف الأمني في جنوب أفريقيا وتأثيره السلبي على تطور الاقتصاد في ظل معدلات السطو على عربات نقل الأموال التي ارتفعت بنسبة 74 بالمائة في العام الماضي وعدم وجود مؤشرات على انخفاض تلك المعدلات التي ترتفع عادة مع اقتراب أعياد الميلاد.

الغريب أن وسط مدينة جوهانسبرغ المراقب عبر 100 شاشة يشهد ارتفاعا في الجرائم والاعتداءات بسبب إقدام العصابات على التحرك في مجموعات يبلغ قوام الواحدة منها 20 شخصا ليهددوا المارة والمتاجر والمقاهي.

وتواجه محاولات الحكومة للسيطرة على الموقف بانتقادات من الرأي العام ووسائل الإعلام خصوصا بعد رفض الدولة استخدام جنود الجيش لمواجهة المشاكل الأمنية واكتفائها باقتراح مد فترة السجن التحفظي للمشتبه فيهم أكثر من 48 ساعة مما جعل الناس تطالب بتنفيذ خطوات من شأنها خفض معدلات الجريمة بدلا من الإدلاء بتصريحات لن تجد لها صدى في الخارج.

المصدر




إريكسون وهودل يشيدان بـ أسباير



إستضافت أكاديمية التفوق الرياضي أسباير خلال هذا الأسبوع إثنين من أكبر خبراء كرة القدم على الصعيد العالمي هما المدرب السابق للفريق الإنكليزي زيفن غوران إريكسون وغلين هودل، وهما زارا الدوحة في إطار مشاركتهما في حفل العشاء الخاص الذي نظمه المسؤولون عن المبادرة الخيرية "أيادي الخير نحو آسيا".

وقد أعرب الرجلان عن إعجابهما الشديد لما شاهدوه بالأكاديمية من مرافق رياضية وأكاديمية حديثة.

كما قال الثنائي إنهما ذهلا لما رأوه من استعدادات لاستضافة الألعاب الآسيوية 2006 التي سوف تترك إرثا مهما للأكاديمية للعمل عليه مستقبلا لترجمة أحلام الصغار إلى حقائق والمنافسة على المستويات الدولية.

وقد تحدث كل من إريكسون وهودل، وهما يعتبران من أنجح الوجوه الرياضية ليس في أوروبا فحسب، وإنما على الصعيد العالمي، بإيجابية عن المنشآت الفريدة من نوعها الموضوعة رهن إشارة الطلاب بأكاديمية التفوق الرياضي أسباير.

وقد تساءل إريكسون، الذي قاد منتخب إنكلترا إلى ربع نهاية مونديال ألمانيا 2006 ، عن أساليب اختيار الطلاب خاصة في مجال كرة القدم وعن مستقبلهم سواء داخل الأكاديمية أو بعد التخرج, فقال: "إن الأكاديمية شئ عظيم بكل تأكيد، فالمنشآت فريدة من نوعها ولم أشاهد مثلها في أي مكان آخر بالعالم, واستغلال الطلاب لهذه المرافق على مدار السنة يضيف إلى التدريب هنا بالأكاديمية بعدا آخر.

ومن جهته قال هودل، الذي كان مسؤولا عن المنتخب الإنكليزي خلال مونديال فرنسا 1998 وأحد اللاعبين البارزين الذين أنجبتهم الكرة الإنكليزية، إنه منبهر بما حققته الأكاديمية إلى يومنا هذا, فبالإضافة إلى المعسكرات الصيفية والشتوية وبرامج التدريب اليومية على يد خبراء بالميدان أتوقع أن مستقبل الرياضة بقطر هو بأيد أمينة.

وأضاف: "هؤلاء الطلاب لا يستفيدون من أحدث التقنيات والمرافق الرياضية المتاحة حاليا فحسب، وإنما من برنامج صمم خصيصا لتزويدهم بكل ما يحتاجونه لتحقيق أحلامهم وتعزيز حظوظهم في تحقيق نجاحات كبيرة مستقبلا".

يذكر أن كلا من إريكسون وهودل كانا ضيفين خاصين إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الرياضية والفنية والسياسية العالمية البارزة التي شاركت في الحفل، الذي استطاع أن يجمع 11 مليون دولار خلال المزاد العلني، الذي سيخصص ريعه بالكامل للعمل الخيري.

المصدر




في الختام أن شاء تكون مجموعة أخبارية عند حسن ظنكم

أخوكم / ســعــد

اخر تعديل كان بواسطة » الوحيد الهلالي في يوم » 07/11/2006 عند الساعة » 02:04 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07/11/2006, 02:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنــ الانترـــون
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: رفـحآآء [ آخر مقعد في السآن سيرو ] .. !
مشاركات: 765
مشكووووور اخووووووووووووي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07/11/2006, 02:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
تشكر يا سعد على الاخبار ,,

ولا عدمناك يالغالي ..
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07/11/2006, 02:21 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 24/10/2006
المكان: سعودي الحمد لله
مشاركات: 155
الحين انت كاتب هذا كله ووووووواوووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07/11/2006, 03:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176
مشكووووور اخووووووووووووي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07/11/2006, 05:52 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/03/2006
المكان: روح عبدالله ونبض سلطان
مشاركات: 1,033





يسلموووو ياااالغلا ......





اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07/11/2006, 06:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشقه الزعيــم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2004
مشاركات: 12,729
مشكـــور علــــى الأخبـــــار ..

مــاتقصــــر ..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07/11/2006, 07:36 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/10/2005
المكان: بالملحق اللي بالبدائع
مشاركات: 1,011
الله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07/11/2006, 08:50 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 17/10/2006
المكان: سعوديه من ايطاليا
مشاركات: 33
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور ماتقصر اخووي
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07/11/2006, 09:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2005
مشاركات: 4,858
الله يعطيك العافية سعد ومشكور على الأخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/11/2006, 12:42 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/04/2006
المكان: قلــب الـــز عـــيم
مشاركات: 500
كلمة شكراً
قليله
ولاكن شكررررررررررررررران
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/11/2006, 01:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/10/2005
المكان: أحلام نهايتها سراب
مشاركات: 11,207
مجهودات تشكر عليهااا...

يعطيك العافية

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube