المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/11/2006, 04:35 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2006
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 1,385
خليفة مردونا ......................





تمهيد:

فكرت كثيرا قبل أن أكتب عنه ... الكثير من قبلي كتبوا و تحدثوا عنه مطولا .. وصفوه بالمعجزة .. و انا أصفه بالجنرال .. قلتم أنه خليفة مارادونا ... و انا أقول لا تتعجلوا ... فستبدي لك الأيام ما كنت به جاهلا .. حاولت أن أتحدث بموضوعية و واقعية عنه .. لكن اسلوبه سحرني .. لعبه أغراني .. لن أبالغ لكنني أعتقد أنه نجم قادم بقوة .. لكن لن أتعجل و سأكتفي بما قدمه الأن .. فالنبحر معا في بحر سحر هذا الطفل الجديد .. الذي قدم من بلاد التانغو ليبهرنا بما لديه من امكانيات و مهارات .. و لنشاهد كيف هاجر هو و عائلته و أن الصدفة هي التي قادته الى النوكامب و القدر وحده هو من أراد له أن يكون أحد نجوم الليغا .. الطفل المهاجر ليونيل ميسي .. خليفة الأسطورة و أمل كتالونيا و البارسا مستقبلا في هذا الموضوع المتواضع ..

ساد الاجماع لدى الصحافة الرياضية الاسبانية على أمرين :

الأول هو اعتبار راموس مدافع نادي اشبيلية السابق و ريال مدريد حاليا أفضل واعد لموسم 2006/2005 .. و الثاني هو كون برشلونة قد توقف عند الاتيان ببوميل باعتباره ألمع متعاقد سيعزز رفاق رونالدينيو في سعيهم للحفاظ على اللقب .

غير أن صحافة الاثارة اضطرت الى تغيير في الموقف من راموس و بوميل إذ تبين لها وجود نجم أخر و موهبة واعدة و صاعدة بقوة لاسيما أنه أبدع في مونديال الشباب الأخير و أدهش الجميع في المباريات التحضيرية للبارسا في أغسطس الماضي .. أنه ليو ميسي لاعب منتخب الأرجنتين للشباب .. و فتى برشلونة القادم كي يصبح أحد الخلفاء لأولئك الأفذاذ الذين اعتزلوا الملاعب أو دخلوا الطريق المؤدي الى الدائرة التي لا ترحم .. دائرة النسيان .

و لكل نجم حكاية و لكل حكاية بداية .. فماهي بداية تألق هذا الجنرال الأرجنتيني ؟؟

الحكاية

تشكل الأرجنتين مثل البرازيل أحد أهم المزارع الكروية في العالم و أكثرها تصديرا للمواهب .. فبمجرد أن يظهر لاعب يافع بقدرات عليا و امكانات كبرى حتى يجد نفسه باحثا عن افاق جديدة في أوروبا كما حصل سابقا لدي ستيفانو و فالدانو و مارادونا و غيرهم من الجيل الممتع و كما يحدث الأن للعديد من النوابغ الجديدة و المواهب اليافعة الذين غزوا مختلف الأندية في أوروبا .


غير أن ميسي يمثل حالة خاصة غير مسبوقة بنظير و لا تقدمها بمثال ما دام الأمر يتعلق بطفل صغير غادر وطنه ما ان تمكن من ركل الكرة مع رفاقع فهاجر الى شبه الجزيرة الأيبيرية و تحديدا الى قلب العاصمة الكتالونية قبل أن يتم التاسعة من عمره بسبب ظروف معينة و التي لم يكن من المنتظر أن تقوده ليكسب الشهرة و الأسم و هو في عمر الزهور و سن العنفوان .

صدمة مبكرة و لكن ...!!!

لقد بدأ التاريخ الكروي لميسي عندما كان يلعب الكرة مع أصدقائه و هو في الخامسة من عمره و بقي كذلك حتى بلغ السابعة لينضم الى أشبال نادي غراندولي الذي يشرف عليه والده خورخي ليتم فيه عامه التاسع و ينتهي به المسار ليرافق أخيه رودريغو بالفئات الصغرى لنادي نويلز اولد بويز الشهير صاحب كبرى مزارع المواهب في الأرجنتين و التي تعدوت على انجاب العديد من المواهب .. لكن الأمور لم تجري على ما يرام و الطريق بدأ محفوفا بالعوائق و الأشواك بعد أن تبين للأطباء أن ليو يعاني من قصور في نمو عظام الكتف لينزل الخبر كالصاعقة على ذويه منذرا بأسوأ النتائج و أوخم العواقب .

لم يقدم النادي اهتماما كبيرا بمشاكل ليو و كان على والده أن يبحث عن علاج مرتفع الثمن بالنسبة لراتبه المتواضع فقرر الهجرة الى كتالونيا برفقة زوجته سيليا و أبنائه : ماتياس و رودريغو و ماريسيول و ليو و هناك وجد عملا جيدا و أقام مؤقتا مع أحد الأسر المهاجرة في ضاحية ( جيدا ) الشعبية جدا .. ليتصل بعدها بنادي برشلونة الذي أقنعته مواهب ليو فضمه الى الفريق و تكفل بعلاجه الهرموني فكان الشفاء و اذا بالطفل يرتقي عبر مختلف الفئات الصغرى للبارسا منتهيا الى فريق دوري الدرجة الثانية ( ب ) حيث نال النجاح و لفت الأنظار و حاول الاتحاد الاسباني أن يلحقه في أحدى منتخبات اسبانيا للفئات الصغرى لكن من دون جدوى لأن ميسي كان يحلم باللعب لمنتخب الأرجنتين و ارتداء القميص الأسطوري ذا الرقم 10 و الذي كان يحمله بكل تأكيد الأسطورة مارادونا مثله الأعلى و نموذجه الأمثل .

أخطاء الحكم منحته الاصرار و العزيمة و .. البداية

من هنا حقق ميسي طفرة على غرار ما يصنعه الأبطال .. فقد لعب للفريق البارساوي الأول و هو في عمر 16 عاما في نوفمبر 2003 أمام بورتو البرتغالي وديا ثم أعاد الكرة في أكتوبر 2004 أمام اسبانيول برشلونة في الدوري المحلي الممتاز .. لكتون الثالثة ثابتة و يلعب ضد ألباسيتي في 5 مايو 2005 و يسجل هدفه الأول ليلغيه الحكم بغباء واضح !! لكن اصرار الجنرال لم يمنعه من تكرار المحاولة و قرأ رونالدينيو ذلك الاصرار في عينيه و عاد و مرر اليه الكرة مرة ثانية ليسجل ثانية و بنفس الطريقة ليثبت للعالم أنه قادم ليكون من الكبار .. يقول رونالدينيو : ( لقد رأيت في عينيه اصرارا غريبا ذكرني بالماضي لذلك قررت أن أدعمه بكل ما عندي و كان الهدف الذي بالتأكيد سيكون أغلى ما في حياته ) و يتوج بعدها مع البارسا باللقب الأغلى محليا بعد سنوات العجاف و يقول ميسي عن احراز اللقب : ( كانت فرحتي كبيرة الى أقصى الحدود ان ما عشته لا يمكن مقارنته بثمن .. و اني طامح الى تكرار ما حدث عبر الليغا و عصبة الأبطال للموسم القادم )

حقا ان ميسي لم يلتحق نهائيا بالفريق الأول للبارسا الا خلال عطلة الصيف و في فترة المباريات الاعدادية لموسم 2006/2005 لكنه كشف للجميع عما يخزنه من مواهب و كوامن قد تفرض ذاتها على المدرب ريكارد الذي كثيرا ما يصعب عليه اختيار تشكيلة ثابتة للنادي بسبب تزاحم النجوم و اقتراب مستواهم و ان الاعتماد على ( طفل مهاجر ) يقتضي شجاعة كبيرة لإقحامه ضمن التشكيلة النموذجية لأفضل فريق في العالم .. و قد ينتج عنه الاستغناء عن اسم له باع طويل في الملاعب و اسم ذائع الصيت !! و هو أمر يدركه ميسي جيدا و قبيل أحدى المباريات سأله أحد الصحافيين عن ذلك و قال : ( انني حالم بكل شيئ و علي أن أسير بتؤدة و ان استثمر ما ستمنح لي من فرص فانا أعلم أنني في بداية الطريق و قد نصحني رونالدينيو سابقا قبل بطولة العالم للشباب و حثنب على أن استغل كافة الفرص الممنوحة الي في دوري قد لا يلعب فيه أي شخص سوى لمرة واحدة في حياته كما حثني على الاستمتاع باللعب و ان اتعلم الكثير عند ممارستي اللعب مع مجموعة فائضة و فريق يبحث عن الألقاب ) .

حين تملك كل شيئ و تفعل أي شيئ

بالتأكيد ان ميسي لن ينسى قط يوم 2 يوليو 2005 .. اليوم الذي خرج فيه متوجا باعتباره أفضل لاعب واعد في العالم .. و عن هذا يقول : ( انه أسعد يوم في حياتي فقد كنت أعلم أن اسرتي التي فعلت كل شيئ من أجلي موجودة على المدرجات لمشاهدتي و أنا أفوز بكرة الذهب و حذاء الذهب و كأس الذهب انه شيئ كبير لا يقدر بثمن ) ..

و بالفعل فقد كان ميسي المتوج الأكبر بمونديال الشباب الأخير اذ فاز بلقل أفضل لاعب و أول هداف حيث غزا الشباك ست مرات و ان كان الفتى يعطي دلالة كبيرة للهدف الذي أحرزه ضد البرازيل العدو اللدود و الغريم التقليدي للأرجنتين .

و انه لتتويج يدفع بميسي الى الأمام جعله يدخل الموسم الجديد و هو يحمل كل أمل لينتهي متوجا مرة أخرى و كان يبدع من مباراة لأخرى خصوصا أمام اليوفي في كأس غامبير حين قال كابيللو عنه : ( من الغريب ان ترى فتى في الثامنة عشرة يبدو كما بدا عليه ميسي من تألق و نضوج ) .. بل ان البعض قد تسرع و قال ان خليفة مارادونا و هنا يرفض ميسي مقارنته بالاسطورة و يقول : ( المقارنة غير ممكنة فمارادونا من كوكب اخر و ليس من هنا و يكفيني أن أكون في صفوف البارسا و أن ألعب في الحاضر مع شباب الأرجنتين و يكفيني أن مارادونا قد جاء الى هولندا خصيصا لكي يتابعني و يشجعني و هو ما منحني الثقة و الفوز بكل ما أحلم به منذ انتقالي الى كتالونيا مع اسرتي ).

و بعد ؟؟؟

فان حكاية ميسي طريفة و شيقة في ان واحد .. انها حكاية طفل عشق الكرة و هاجر حالما بقميص الأسطورة فكان له أن أصبح قادما بقوة و اصرار و عزيمة ليكون أحد كبار الحقبة الكروية القادمة ان ظل على طريق الألق و الابداع .. و صادف من الظروف ما يساعده على ابراز ما لديه من امكانيات و ما يختزنه من مواهب لا سيما ان اقتنع المدرب الأرجنتيني بما يملكه هذا الفتى و يضعه ضمن المنتخب الحالم بالعودة الى العالمية منذ غياب استمر أكثر من عشرين عاما أو تمتع السيد ريكارد بالشجاعة الكافية و أسند اليه من الأدوار ما يلائمه ليفوز البارسا بلقب بطل المسرحية و تلك حكاية أخرى فلنتركها لزمن أخر سيأتي قريبا باذن الله .

  #2  
قديم 02/11/2006, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ AL PACINO
موقوف
تاريخ التسجيل: 09/07/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 2,940
بالفعل ميسي نجم لامع وقادم للعالمية
  #3  
قديم 02/11/2006, 12:13 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2006
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 1,385
مشكور على الرد .
  #4  
قديم 02/11/2006, 11:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نيسـ 10 ـتلروي
مشرف سابق يمنتدى الرياضة العربيه والعالمية
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: القـــراين
مشاركات: 7,834
الموضوع منقول من مُنتدى آخر ..
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:53 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube