المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2006, 01:10 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
تأسيس شركة للتطوير العقاري وطرح أسهمها للاكتتاب العام

كشف المهندس عادل فقيه أمين محافظة جدة أن الأمانة بصدد تأسيس شركة استثمارية لتطوير مخططات الأراضي، مبينا أن الشركة الجديدة حصلت على موافقة الملك وهي معروضة أمام مجلس الوزراء، وستعمل كمساندة للقطاع الخاص.
وأوضح أن الشركة المزمع تأسيسها تعود ملكيتها إلى أمانة محافظة جدة بالكامل، وهناك توجه لطرح جزء منها للاكتتاب العام.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس عادل محمد فقيه أمس مع نخبة من رجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية في جدة برئاسة صالح علي التركي رئيس الغرفة في مقر الغرفة في جدة.

وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

أعلن المهندس عادل فقيه أمين محافظة جدة أن الأمانة بصدد تأسيس شركة استثمارية لتطوير مخططات الأراضي، مبينا أن الشركة الجديدة حصلت على موافقة ولي الأمر ومعروضة أمام مجلس الوزراء، وستعمل كمساندة للقطاع الخاص. وأضاف أن الشركة المزمع تأسيسها تعود ملكيتها إلى أمانة محافظة جدة بالكامل، وهناك توجه لطرح جزء منها للاكتتاب العام.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس عادل محمد فقيه أمين محافظة جدة أمس مع نخبة من رجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية في جدة برئاسة صالح علي التركي، رئيس الغرفة في مقر الغرفة في جدة.
وبين فقيه أن الأمانة بصدد الانتهاء من عدة مشاريع استثمارية ستشهدها جدة في القريب منها تحويل أرض في منطقة المطار القديم فوق مساحة 700 ألف متر مربع إلى مشروع استثماري يضم في أسفله (البدروم) مواقف للسيارات، وفي طابقه الأرضي مركزاً ضخماً للمعارض، وفي طوابقه الأخرى أبراج فندقية ومكتبية. وأيضا دراسة عينية على خمسة أنواع من الشوارع في جدة ( فرعي، رئيسي، داخلي، محوري، جانبي) لدراسة السلبيات والإيجابيات فيها للوصول إلى مواصفات نموذج شوارع مميزة تخدم متطلبات الحي والمنطقة والأنشطة الاقتصادية والخدمية بصورة تفاعلية جيدة. وكذلك تغطية مجرى السيل الشمالي وتحويله إلى ممرات بشرية، تفعيل العلاقة بين منطقة المدينة التاريخية والبحر ودراستها عبر شركة تحالف سعودية كويتية إماراتية بقيمة 40 مليون ريال. إضافة الى مشروع "سفاري بارك" في جدة، غابة أشجار شرقية لتكون منطقة ريفية لمدينة جدة ، موضحا أن الأمانة ستحاول الاعتماد على المياه الجوفية في زراعة هذه المشاريع بعد معالجتها بدلاً من تصريفها إلى البحر الأحمر.
وأفاد أن الأمانة تعمل كذلك على إقامة 12 جسراً جديداً لتيسير الحركة الانسيابية في جدة، إضافة إلى إقامة منتزه وطني شرق الخط السريع فوق مساحة عشرة ملايين متر مربع، تحويل بحيرة الصرف الصحي إلى بحيرة نظيفة، اعتماد نظام إلكتروني في سقاية جميع حدائق ومتنزهات الأمانة، إنشاء مركز معلومات مساحية خاص بأراضي الأمانة وممتلكاتها. كما ستخصص مليوني متر مربع من أراضيها لإقامة خدمات متنوعة عليها وطرح فرص لتطوير المقابر، حيث تعكف الأمانة حالياً على دراسة لتحديد ضوابط ومواصفات لتطوير المقابر.
وأكد فقيه الأهمية التي توليها أمانة جدة في مشاركة القطاع الخاص في محافظة جدة في خططها التنموية لما لديها من خبرة كبيرة مهنياً وإدارياً ومالياً وسلاسة وسرعة في التعامل والتفاعل. وتابع أن الأمانة على استعداد لتعديل الأنظمة المحلية الصادرة منها بناء على متطلبات رجال الأعمال مع تقديمهم للحلول المطلوب تطبيقها.
وأشار أمين محافظة جدة إلى أن الأمانة حصلت خلال الفترة الماضية على عدد من الاعتمادات إضافية من مشروع حمى الضنك، وستعمل على استخدامها بشكل استثماري مفيد وذي عوائد جيدة في الوقت نفسه.
واختتم بأن إدارته تعمل حالياً على تأهيل المكاتب الهندسية للمساعدة في تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص، بحيث يتحمل المكتب الهندسي أي أخطاء يتضمنها تقريره المقدم للأمانة، ويتفرع الموظف للتوقيع بدلاً من مراجعة الموقع ميدانيا كما أن الأمانة ستفعل هذه الفكرة خلال شهر ذو القعدة المقبل.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/07/2006, 10:04 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 10/04/2006
مشاركات: 1,001
شيء حلو الشركة اتمنى تكون في المدن الكبيرة او تاسيس شركات ثانية في المدن الكبير تكون متخصصه في تطوير المدن الكبير بالتعاون مع امانات المدن الكبيرة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube