المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/09/2001, 06:44 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 7
ذاكرة التاريخ

ذاكرة الامة التاريخية تمثل مقياساَ مهماً في مشروع نهظتها وكلما كانت الامم حاضرة في ذاكرتها التاريخيه,كان مشروعها المستقبلي اكثر وضوحاً. بل ان دول الاستعمار الكبرى على امتداد تاريخها تعي هذه المسأله وتلاعبت بها جيداً فقد اتخمت تاريخها بمناسبات وذكريات واحقاد جعلت منها مواسم لتعبئة شعوبها ضد الامم المستضعفه وفي مقدمتها المسلمون.

من المعارك والمذابح اللتي لم اجد لها سبباً الا الحقد تلك اللتي كانت في كمبوديا ذاك البلد الذي يشكل المسلمون 30% من عدد سكانه , ففي خلال حكم المجرم بول بوت الخمس سنوات ابد مليوني انسان معظمهم من المسلمين . كان بول رأس عصابة الخمير الحمر وكان بعض مساعديه قد تخصصوا فقط في تنفيذ وإقامة المذابح للمسلمين دون سواهم من الاقليات العرقيه.
وبعد وفاته وبعد الضغوط اللتي عانت منها كمبوديا من المجتمع الدولي قبضت السلطات على معاونيه واصدرت الحكومه الكمبوديه العفو عنهم جميعاً!!! بدلا من اعدامهم..ولم يكتفوا بهذه بل سلمتهم رتب عسكريه كبيره..بل وسمحت لبعضهم بتشكيل أحزاب سياسيه؟!!
لم تنسى كمبوديا ابطالها وهم الخمير الحمر.

وعلى صعيد البلقان حيث حصلت اخطر فصول الحرب والاباده ضد الشعب المسلم في كوسوفا حيث لم يُخرج الصرب من ذاكرتهم التاريخيه مشاهد القتال اللتي خاضوها من قبل مع دولة الخلافه الاسلاميه بل انها حيه في ذاكرتهم تنكأ الاحقاد القديمه.منهم حتى الان يتخذون المعركه التي حصلت بينهم وبين جيش الخلافه حيث انتصر جيش الخلافه ذكرى خالده بما يشبه التعبئه ضد الاسلام والمسلمين .

وفي شبه القاره الهنديه فإن الذي يحرك الاطماع الهندوسيه الإستعماريه في باكستان وفي كشمير هي الاحقاد التاريخيه القديمه القائمه على الاساطير الكاذبه إذ يجري الترويج على نطاق واسع لإحياء الإمبراطورية الهندوسية القديمه من سنغافوره حتى قناة السويس وبما فيها جزيرة العرب .ربما تكون تلك الاكاذيب اليوم اشبه بالاحلام البعيده ولكنهم يثبتونها على ارض الواقع من خلال إستحضار وتنشيط الذاكره التاريخيه حتى ولو كانت كذبه!!!

إذا كانت دول الاستعمار تستخدم ذاكرة التاريخ هكذا حتى تواصل تحقيق اطماعها الاستعماريه . فإن الامم الحيه والناهضه تستفيد اكثر من تاريخها وتجعله حياً دائما لدى شعوبها حتى تحافظ على حظارتها .

ترى هل آن الاوان لنفتش في ذاكرتنا التاريخيه ونتوقف قليلا أمام بعض احداثها؟!! أعتقد اننا فعلنا ذلك.. فقد جرى احتفال على نطاق إعلامي واسع بذكرى وفاة المطرب عبدالحليم حافظ !!!
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/09/2001, 07:06 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2001
المكان: الربع الخالي
مشاركات: 365
مشكوووور اخوي


معلومات حلوه


والله يعطيك العافيه



اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/09/2001, 04:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/09/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 7
يعطيك العافيه اخوي... بس هذي هي الحقيقه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube