المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/08/2001, 01:05 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/08/2001
مشاركات: 107
البحرين كلاكيت آخر مرة بالأرقام .. ورؤية لمباراة إيران ..

بسم الله الرحمن الرحيم

إنتهت مباراة البحرين والتي كنت أعتبرها ( ربع ) مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم بنتيجة ( محبطة ) ولم نقطع في هذة المحطة سوى ربع الربع .. بقي أمامنا ( ربع ) آخر وهي مباراة إيران .. ولكن يبدو أن هذا الربع تحوّل إلى التصفيات ( كلها ) والسبب النتيجة الاولى ...

@ لا للهزيمة .. لا للتعادل .. وألف نعم للفوز ...

هذا مايجب أن يكون علية شعار منتخبنا عصر يوم الجمعة .. فالخسارة في هذة المباراة تعني الخروج منطقياً من المنافسة على المركز الاول .. وبعدها لن يبقى في الميدان سوى إيران ...

أما التعادل ورغم أنة يعتبر إيجابياً نوعاً ما بالنظر إلى تاريخ الفريقين إلا أنة لا يحقق الطموح ولايريح البال وستبقى ( الحسرة ) في النفوس .. ونبقى نتحسر على ضياع نقاط البحرين ...

ولن ينسينا ( فاجعتنا ) في نقطتي البحرين الضائعة .. إلا الإنتصار على أبناء فارس في معقلهم .. وفقط الإنتصار هو ما سيعيد للأخضر هيبتة وللصقور ثقتهم بأنفسهم كاملةً ...

الخسارة تعني الوداع المبكر ...
والتعادل هو أضعف الإيمـان ...
والفــوز هو المطلب الوحــيد ...


@ إشهد يازمن وسجّل يا تاريخ ( جرائم نكراء ) .. !!

نحن نعترف لكم يانجوم الأخضر إن الإتحاد السعودي لكرة القدم (( أجرم )) بحقكم وهو يضعكم في هذا الموقف الحرج جداً أمام الجماهير ( الإنفعالية ) وتحت رحمة (( سيوف )) و (( خناجر )) النقّاد سواءاً بالأمس أمام البحرين أو غداً لا قدّر الله أما إيران .. وكأنكم شخصٌ يتم دفعة إلى مبارزة مع ألد أعداءة دون (( سلاح )) .. نعم هذا بالضبط مايحصل الآن !!

الجريمة الأولى كانت بالموافقة على إعداد كهذا وإقرارة في (( الطريق إلى كأس العالم )) ..
والجريمة الثانية كانت بسكوت (( الصورة )) فيصل عبد الهادي على سير المعسكر بدون نتائج إيجابية بل و (( تطبيلة )) للمنتخب أثناء معسكر (( البزنس )) في ماليزيا وسنغافورة بتصاريح (( رنّانة )) يقول فيها بأن كل شيء يسير وفق الخطة الموضوعة (( ُمحِقت من خُطة )) ..
والجريمة الثالثة كانت بعدم الثبات على تشكيلة واحدة حتى أنّ شخصاً واحداً لم يكن ليعرف التشكيلة التي بدأ بها المنتخب مباراتة مع البحرين ! مما أفقد اللاعبين أبسط ما يمكن توفيرة لهم وهو (( الإنسجام )) ..
والجريمة الرابعة تحميل (( الإتحاد السعودي )) مسؤولية الإخفاق في المباراة الأولى للاعبين وفق تصريح نائب رئيس الإتحاد بعد المباراة !!
أما الجريمة الخامسة فلم تحدث بعد ولكن (( رائحتها )) بدأت تفوح بعد المباراة الاولى .. وسننتظر إلى أن تحدث لتكون ردة الفعل ضعف (( الفعل )) أو الجريمة المرتقبة ...

ومابين الجرائم (( جُنح )) لاتحصى ولاتعد (( نهمل )) ذكرها حالياً لأنة لم يعد هناك متسع من الوقت لذكرها !


@ وإن خسرتم .. فستجدون الشكر ... !!

على مر العصور والأزمان والبطولات لم تكن إيران (( بعبعاً )) لمنتخبنا .. ولن يحدث ذلك أبداً وهذا كل مانريدة من لاعبي الأخضر .. ورغم ماذكر فوق من ( إجرام ) بحق نجوم الأخضر .. إلا أنّ على اللاعبين (( محاولة )) تجاوز كل ظروفهم الصعبة الآن .. وبذل (( المستحيل )) لأجل عشاق الأخضر .. لأجل سمعة الأخضر .. لأجل أنفسهم ..

لا نريد منكم إلا (( المستحيل )) وليكن سلاحكم (( الروح )) .. إدخلوا المباراة دون مهابة مرفوعي الرأس .. قاتلوا على الكرة .. أفسدوا أرضية آزادي بركضكم المتواصل .. وأغرقوها بقطرات عرقكم .. لا تستكينوا مهما حدث .. إبذلوا كل ماتستطيعون ...

وإن خسرتم بعد ذلك ...

فلن يلومكم إلا (( الجبناء )) و (( ضعاف النفوس )) وعلى النقيض .. ستلقون كل الإحترام ممن يحترم نفسة وكل الإشادة ممن يقدر (( التعب )) وكل الشكر ممن نطق بالشكر (( مرّة )) .. وستلقون الدفاع عنكم ممن عرف (( الحقيقة )) ...


@ قذائف إيرانية .. وحائط صد سعودي ...

# أعود وأحذر دفاع وحارس المنتخب من التسديدات المباغتة البعيدة ..

# يتميز هجوم المنتخب الإيراني بصفات تقارب الكمال .. فالذكاء موجود .. والخبرة متوفرة .. وحسن التصرف بالكرة ميزتهم .. والطول الفارع أحد أبرز أسلحتهم .. فالحذر الحذر من رأسي علي دائي وعلي كريمي ..

# للإيرانيين حركات (( نص كم )) يعتقدون أنهم أذكياء فيها فهم يوهموننا بأن باقري مصاب وأن علي دائي لن يشارك الخ .. وعند المباراة سنجد أن هذين للاعبين هما أول من سيدخل الملعب ..

# صحيح سيدخل الإيرانيون المباراة بـ 120,011 شخص ضد 11 فقط لكن على نجومنا التفكير بالجانب الإيجابي من هذة المعادلة وهي أن الإنتصار على هذا العدد الضخم (( يجلب )) فرحة ضخمة موازية .. لها طعم آخر ..

# يقولون أن خط دفاع المنتخب الإيراني ضعيف جداً والدليل تسجيل منتخبي عمان وسلوفاكيا 5 أهداف في مرماهم في مباراتين فقط .. ولكنهم ينسون أن الهجوم الإيراني سجل بالمقابل 13 هدفاً في ثلاث مباريات فقط ..

# أرضية آزادي لن تكون بالسوء الذي كانت علية أثناء مشاركة الإتحاد والهلال في تصفيات مربع غرب آسيا قبل فترة .. لذلك يجب أن لا نجعلها (( عائقاً )) نفسيا للاعبين قبل بداية المباراة ولا (( عذراً )) للخسارة فيما لو حدثت ..

# يستحيل أن يتقبل الإيرانيون أن يخسروا أو يتعادلوا في طهران مع المنتخب السعودي خصوصاً في بداية المشوار وهنا تكمن صعوبة التصفيات ..

# على الجوهر أن يكون مؤثراً بجانب سلوبودان فهو اكثر دراية بطبيعة مباريات المنتخبين من أي عضو آخر في الجهاز الفني ويجب علية أن يقدم نصائحة للمدرب ..

# الخوجلي والواكد والشيحان لم يلعبوا على هذا الملعب من قبل فهل يكون تأثير الجماهير عليهم أكبر من تأثيرها على زملائهم الذين سبق وخاضوا التجربة أم يحدث العكس ؟ سؤال ندع الإجابة علية لنهاية المباراة ..

# يقول الإيرانيون أن الدفاع السعودي ضعيف والوسط بطيء والهجوم عقيم .. فكيف سيكون رد خطوط منتخبنا الثلاثة على مثل هذا الكلام ؟؟ ..

# هذة هي مباراة الهدف الأول لذلك يجب أن يكون التوازن بين الدفاع والهجوم معقولاً .. والأهم من ذلك ألا تضيع أي فرصة سهلة امام المرمى ..

# إيران هذة المرة هل سنخرج منها بالفرح أم بالحسرة ؟؟ في المرة السابقة خرجنا فرحين وتحسرنا على فوز كان بأيدينا .. ماذا يكون علية حالنا بعد نهاية مباراة الجمعة ؟؟ إلى ذلك الحين ندعو ( الله يوفق الاخضر ) .. وأيضاً ندعو ( الله يجيب العواقب سليمة ) وبعضنا يدعو ( اللهم إني لاأسألك رد القضاء ولكنّي أسألك الطف فية ) ...


@ البحرين كلاكيت آخر مرّة بالأرقام ..

إنقضت مباراة البحرين بخيرها وشرّها وأعلم أن الجميع لايفكر الآن إلا بإيران لكن لا بأس من العودة للحديث عن المباراة الأولى ولكن هذة المرة بالأرقام .. وربما يكون في هذة الأرقام مايفيد البعض ويعطيهم تصور مختلف عن المباراة الماضية .. وأيضاً للأرشفة والحفظ ...

وقد قمت بتسجيل إحصائية كاملة وشبة دقيقة عن عدد التمريرات لكل لاعب الصحيحة منها والخاطئة وكذلك الكرات التي قام بقطعها والكرات التي قطعت أو ضاعت منة والزمن الذي لعبة ..

.. اللاعب ........ زمن اللعب .. عدد التمريرات .. الصحيحة .. الخاطئة .. الكرات التي قطعها ... قطعت منة

عبدالله سليمان ..( 98.53 ) ...... ( 37 ) ......... ( 30 ) ..... ( 7 ) ........... ( 15 ) ........... ( صفر )
محمد الخليوي ..( 40.37 ) ...... ( 13 ) ......... ( 12 ) ..... ( 1 ) .......... ( 8 ) ............... ( صفر )
أحمد خليـــــــل ..( 58.16 ) ....... ( 26 ) ......... ( 22 ) ..... ( 4 ) ........... ( 12 ) ........... ( صفر )أحمد الـدوخـي ..( 98.53 ) ....... ( 42 ) ......... ( 24 ) .... ( 18 ) .......... ( 10 ) ............... ( 4 )صالح الصقري..( 98.53 ) ....... ( 66) .......... ( 48) .... ( 18 ) .......... ( 17 ) ............... ( 3 )
أحمد الغامـدي ..( 98.53 ) ....... ( 61 ) ......... ( 48 ) .... ( 13 ) .......... ( 10 ) ............... ( 1 )محمد نـــــــور ..( 70.02 ) ........ ( 27) .......... ( 19) ..... ( 8 ) ............. ( 6) ................. ( 3 )عبدالله الواكـد ..( 98.53 ) ....... ( 67 ) ......... ( 56 ) .... ( 11 ) .......... ( 17 ) ............... ( 1 )إبراهيم سويّـد ..( 98.53 ) ....... ( 43) .......... ( 28 ) .... ( 15 ) ........... ( 7 ) ................ ( 4 )
عبيد الدوسري ..( 98.53 ) ...... ( 11 ) .......... ( 6 ) ....... ( 5 ) ............ ( 1 ) ................ ( 2 )عبدالله الشيحان.( 48.05 ) ...... ( 10) ........... ( 4 ) ....... ( 6 ) ............ ( 1 ) ................ ( 5 )
سامي الجابــر ..( 50.48 ) ...... ( 19 ) ......... ( 12 ) ...... ( 7 ) ............ ( 3 ) ................ ( 4 )
مرزوق العتيبي.( 28.51 ) ....... ( 3 ) ............ ( 1 ) ....... ( 2) ............. ( 1 ) ................ ( 3 )

مما سبق نلاحظ ...
- أن التركيز كان كبيراً على الجهة اليسرى من الملعب والدليل عدد الكور الكبيرة التي وصلت لصالح الصقري ( 87 ) إشتراك على الكرة من تمرير وتصدي للهجومات البحرينية مقابل ( 56 ) كرة وصلت لأحمد الدوخي تقريباً ..
- كثرة التمريرات المقطوعة من قبل الظهيرين وبالذات أحمد الدوخي الذي وصلتة كرات أقل ..
- عبدالله الواكد كان من أنشط وأبرز اللاعبين في المباراة وأرقامة تؤكد ذلك ومن جملة هذة التمريرات العديدة كانت للواكد 3 تمريرات رائعة ( الأولى ) هي الكرة التي أسقطها لسامي الجابر قبل الهدف مباشرة و ( الثانية ) هي الكرة التي مررها للدوخي وجاء منها الهدف و ( الثالثة ) عندما وضع مرزوق العتيبي أمام المرمى البحريني في الثانية الأخيرة من المباراة ..
- إحصائيات مرزوق العتيبي في النصف ساعة التي شارك فيها تثبت أن مشاركتة كانت كعدمها وأن التغيير لم يكن موفقاً من سلوبودان ..

نعود للأرقام مرة أخرى ولكن هذة المرة عن عدد الدقائق التي إستحوذ فيها الفريقين على الكرة ونسبتهما المئوية ...

في الشوط الأول ...

السعودية ......(( 14,30 )) .. من .. (( 48,05 )) بنسبة مئوية (( 29,76 % )) ...
البحريـن ...... (( 7,9 )) ... مـن ... (( 48,05 )) بنسبة مئوية (( 16,44 % )) ...
الوقت الميت .(( 26,26 )) .. من ... (( 48,05 )) بنسبة مئوية (( 54,65 % )) !!

وفي الشوط الثاني ...

السعودية ... (( 14,11 )) .. من .. (( 50,48 )) بنسبة مئوية (( 27,95 % )) .....
البحرين ...... (( 8,51 )) .. من ... (( 50,48 )) بنسبة مئوية (( 16,85 % )) ......
الوقت الميّت (( 27,045 )) . من . (( 50,48 )) بنسبة مئوية (( 54,37 % )) ...!!

وفي مجموع الشوطين ...

السعودية .... (( 28,41 )) من (( 98,53 )) بنسبة مئوية (( 28,83 % )) ......
البحرين .......(( 16,41 )) من (( 98,53 )) بنسبة مئوية (( 16,65 % )) .......
الوقت الميّت .(( 53,71 )) من (( 98,53 )) بنسبة مئوية (( 54,51 % )) .....!!

# ( أكثر من نصف وقت المباراة ) والكرة إما في الهواء أو خارج الملعب أو أن اللعب متوقف !! هذا دليل على سوء مستوى المباراة بشكل عام ...

# سيطرة المنتخب على الكرة لم يفدنا بشيء خاصة وأن تناقل الكرة كان غالباً مايكون في منتصف الملعب أو في الخط الخلفي .. والدليل أن فرص الفريقين كانت متساوية تقريباً 6 فرص لكل فريق .. وهنا يجب أن نحاول اللعب بإيجابية حتى لو كان إستحواذنا على الكرة أقل !

# قرأت في أحد المواضيع مقطع لأحد الإخوة يقول فية أن الواكد يرتكب خطأ على كل محاولة قطع للكرة ( بالعربي فاولاتة كثيرة ) وهذا كلام إنفعالي لاصحة لة حيث أن المنتخب السعودي إرتكب في المباراة 10 اخطاء تقريباً واللاعبون الذي إرتكبوا تلك الأخطاء هم على التوالي ( الخليوي مرتين .. الصقري .. الخليوي .. الصقري .. سويد .. نور .. الصقري .. الواكد .. الغامدي ) أي أن الواكد طوال 98 دقيقة لم يرتكب سوى خطأ واحد فقط وقطع 17 كرة بشكل سليم ...

ومن الملاحظات التي دونتها أثناء إعادة مشاهدتي للمباراة أن ...

# محمد نور لم يلعب في مركز المحور بل كان يقوم بدور صانع اللعب !! وهذا سقطة للمدرب ولذلك شاهدنا نور لايقدم نصف مستواة حتى ...

# اللاعب البحريني رقم 4 كان يستحق الإنذار الثاني في الدقيقة 54,38 لإعاقتة القوية لسامي الجابر بعد دقائق من حصولة على الإنذار الأول وربما لهذا السبب لم ينذرة الحكم مرة أخرى !!

# مستوى صالح الصقري كان مميزاً حتى سجل البحرينيون هدفهم فإهتز مستواة ...

# هل تعلمون كيف بدأت هجمة البحرين التي جاء منها الهدف ؟؟؟
بدأت عندما فشل عبدالله الشيحان في تثبيت الكرة السهلة التي وصلتة .. على الرغم أن هذة المهارة تعتبر ألف باء كرة القدم !!!! ألم أقل لكم لاتلوموا لاعبينا (( نصف )) المحترفين ؟!!


@ إيران مرة أخرى ...

اليمن فازت على الإمارات .. والهند كذلك .. والهندوراس هزمت البرازيل .. والبحرين أخرجت الكويت على أرضها ... إذاً يحق لنا أن (( نحلم )) ونأمل أن نفعلها بإيران !!

@ خاتمة ...

لنضبط أنفسنا غداً .. ولنراجع أي كلمة نتكبها قبل أن نعرضها أمام الجميع .. ولنهيئ أنفسنا لأسوء الإحتمالات .. ولنردد بعد المباراة ومهما كانت النتيجة ( الحمدلله )

تحياتي

اخر تعديل كان بواسطة » franklin في يوم » 23/08/2001 عند الساعة » 01:25 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/08/2001, 02:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,890
ما شاء الله عليك .. الله لا يضرك اخوي الرأي الاخر او فرانكلين (ما ادري وش احبها لك ) ..

موضوع مميز .. ومتعوب عليه .. وياليت كان في وقت مبكر .. لانه مادة دسمة للنقاش والتحليل .. خصوصا وانها لغة الارقام التي لا تكذب ..

عزيزي .. لي ملاحظة بسيطة جداً .. وهي حول ( التمريرات الخاطئة والصحيحة) .. لو عدنا للاحصائية التي تفضلت مشكوراً باعدادها .. نجد ..

@ لاعبي الدفاع اكثر اللاعبين خرجت الكرة من اقدامهم بتمريرة صحيحة .. وهذا بسبب ان المدافع عادة ما يمرر للمحور الذي امامه او الظهير الذي على جانبه .. ونسبة دقة التمرير تصل الى 100% .. لان لا يجد اي حاجز او لاعب من الخصم يحاول استخلاص الكرة ..

@ الاظهرة .. تمريراتهم تكون صحيحة بنسبة 70 % والسبب ابتعادهم في بداية بناء الهجمة عن منطقة التكتلات الدفاعية ... بالاضافة الى التمريرات العرضية امام مرمى الخصم وهي التى للاسف في الغالب تكون خاطئة اما بسبب عدم دقة التمرير او عدم التمركز الصحيح من المهاجم ..

@ لاعبو المحور وهم (3) برز بشكل ملحوظ الواكد .. والذي ولو لم يمرر سوى كرة الدوخي والعتيبي لكفى ..

@ سامي ومرزوق والشيحان والدوشري .. تمرير الكرة بشكل سليم وفي منطقة خطرة ضد فريق دفاعي ويطبق مصيدة التسلل باحكام صعب للغاية .. لذلك وجدنا النسبة غير جيدة للثنائي عبيد والشيحان . وضعيفة لمرزوق .. وجيدة لسامي ..

@ ابراهيم سويد .. - حسب الاحصائية - مرر 15 كرة صحيحة .. ولكن كم كرة من هذة التمريرات كانت مفيدة غير العرضية التى لعبها لعبيد باتقان ..

@ انت تقول (( اليمن فازت على الإمارات .. والهند كذلك .. والهندوراس هزمت البرازيل .. والبحرين أخرجت الكويت على أرضها ... إذاً يحق لنا أن (( نحلم )) ونأمل أن نفعلها بإيران !! ))

واختلف معك تماماً .. السعودية ليس اليمن او الهند او هندوراس .. وايران تحسب الف حساب للصقور الخضر .. ومتى ما خرج لاعبونا بصورة مشرفة وبروح عالية سيكون هزيمة المنتخب السعودي حلم ايراني صعب المنال ..
@@@@

على كل حال موضوع .. رائع ويحتاج للقراءة مرة واثنتين ..

ولي طلب بسيط ..

اذا كنت ستقوم بهذا الجهد الرائع مرة اخرى .. اتمنى فضلاً لا امراً ان تضيف ( عدد التصويب نحو المرمى ) .. لانه بلاشك سيكون معيار مهم لتقييم بعض اللاعبين ..


تحياتي لك . .
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/08/2001, 02:39 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/07/2001
مشاركات: 1,204
Mashallaaaaah 3alyyyk ya '7oyah
wallah ma gassart
VERY interesting Article
wa betawfeeeeeeeq for you & for the Green Team
wa shokran
--------------------------------
[email protected]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/08/2001, 03:43 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/11/2000
مشاركات: 567
ماشاء الله عليك يا الراي الأخر مبدع مبدع مبدع ما ادري وش أقول هالجهد هذا يخلينا نقف موقف المتفرجين أمام إبداعتك يا أما الواحد يكتب مثل ما تكتب يا يتفرج احسن والله الله يعطيك الف الف الف عافيه يارب

أتمنى أن لا نصل إلى مرحلة أن نعتبر أيران فريق لا يمكن هزيمته فلقد هزمنا أيران بمستوى ولاعبين أقل من الموجودين الأن وهدف غريب من أبراهيم سويد فأعتقد التوكل على الله ومن ثم الثقة وبذل الجهد كفيلان بتخطي المنتخب الأيراني بإذن الله

الله يوفقك الخضر في مباراته القادمه ويتأهلون لكأس العالم بإذن الله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/08/2001, 07:51 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
تحياتي ,,,

هلا بالرأي الاخر هلا بالمبدع ,,,,

عزيزي إذا لعب المنتخب السعودي للتعادل قتأكد انها هزيمه ونكراء بعد , لابد من جعل هذه المباراه محور ارتكاز التأهل , لابد من جعل هذه المباراه هي اهم المباريات في التصفيات , لازم يكون هذا هو تفكير اللاعبين ,ولازم يعرفون ان فرصتهم راح تكون ضعيفه في المباريات القادمه في حالة هزيمتهم في مباراة الغد , طبعا نحن نعرف ان مشوار التصفيات طويل وشاق وفرصة التعويض ممكنه ولكن إن وضعنا في الحسبان ان الفرصه موجوده للتعويض فتأكد ان امانينا واحلامنا ستتبخر ,,,

نعم ياغالي شهد الزمن واطلب من التاريخ ان يُسجل , فماحدث في تحظير المنتخب لهذه التصفيات امر محير ومخجل ولا يساعد بل هو محبط للغايه ,,

نعم فتشكيلة المنتخب لم تكن هي التشكيله المطلوبه او الصحيحه والتي من الممكن ان نجني من ورائها فوزا نحن المرشحين له !!

نعم ياغالي مانطلبه ليس بمستحيل ابدا فنحن نطلب ان نرى لاعبينا ( كما عهدناهم ) لاأقل ولا أكثر , لانريد ان نرى الانهزاميه في لعبهم نريد ان نرى القتاليه , نريد ان نرى اللاعبين يلعبون ويعرقون , لاتضيع منهم فرصه ولا تمرر كره خطأ , نريد ان نرى اللاعب يعود ليستخلص الكره عندما تضيع منه , نريد ان نراه يضمن ان كرته ستصل للاعب الذي يريد ان يوصلها له , وأعتقد ان هذه المطالب ليست مستحيله او صعبه على لاعبينا ,,,

المنتخب الايراني , ليس بذلك البعبع الذي نخافه فلنا تجارب سابقه معه هو من خسر فيها في النهايه وهو من يجب ان يخاف وهو من يجب ان نجعله ييأس من الحصول على نتيجه يبحث عنها من زمن ,,

لغة الارقام التي وضعتها رااائعه وهي المقياس الحقيقي لمعرفة مجهودات اللاعبين وهي من يجب ان تُعرض على لاعبينا فهل تتوقع ان المدير الفني لمنتخبنا يهتم بهذه الناحيه ؟؟

محمد نور فقد هويته ولا نلومه فقد كان وحيدا , لو كان مدربنا ذكي لأدخل ابراهيم ماطر او شقير مكان الغامدي لمساندة محمد ولزرع الثقه في نفسه ليتفرغ لإبداع تعودناه منه,,

صالح الصقري ايضا فقد الثقه وهو يرى نفسه وحيدا في المنطقه اليسرى الشبه خاليه من اللاعب الذي يلعب في هذه الخانه إذا تأكدنا ان الشيحان لا يجيد دور المساند للدفاع فهو لاعب سريع إعتماده الكلي على سرعته وعلى مراوغاته السريعه ايضا ,,,

عزيزي إذا خسرنا لقاء الغد ( لاسمح الله ) فلن نكتب شيئا بل سنبكي على اللبن المسكوب ( قبل بدء هذه التصفيات ) وسنحلم بمستقبل مشرق وافضل في المرّات القادمه


تحياتي لك يامبدع ,,,
العوّاااام ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/08/2001, 09:31 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/01/2001
المكان: USA
مشاركات: 1,337
Thumbs up

يعطيك الف عافيه يالراي الاخر على المجهود الكبييييييييييير

تحليل رااااااااااااائع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/08/2001, 02:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
ما شاء الله عليك اخي الغالي والمبدع على الدوام الراي الآخر او ( franklin )
نعم ان لغة الأرقام التي اعشقها هي الدليل الواضح والقاطع ولكن للأسف ان معظمنا يطلق الأحكام جزافا وقد تحكمه الميول والتعصب لناديه في ذلك 0
اخي الغالي ان ما اوردته من ارقام لدليل كاف على توضيح الحقائق وياليت ان المسؤولين الفنيين عن يولون هذه الناحيه جل اهتمامهم
0اتفق تماما على ما اورده اخينا الغالي ياقاهرهم ياسامي بأن المهاجم يختلف عن المدافع بحكم موقعه وتحكمه بالكره كما ان الكرات التي تقطع من المهاجم تختلف عن الكرة التي تقطع من المدافع شريطة ان يكون موقع المهاجم متقدم لا ان تقطع منه وهو في مكان المدافع 0
فالكرة التي تقطع في منتصف ملعبك سواء كانت من مدافع او مهاجم تعتبر خطيره بل تعتبر كارثه اذا كان من قطعت منه الكره آخر لاعب او قبل الأخير لأن ذلك قد يؤدي بك الى تسجيل هدف في مرماك وياما عانينا من هذه النقطة وبالذات من لاعبي محور الآرتكاز لأنه اذا قطعت منه الكرة قد يحرج المدافع وياما اهداف سجلت لهذا السبب 0
اخي الغالي لقد اعجبتني كثيرا هذه الأرقام والتي بذلت فيها مجهودا جبارا استغرق ساعات حتى خرجت لنا بتلك الاحصائيه الرهيبه استسمحك في قراءة حول هذه الرقام وتحويلها الى نسب 0
فعدد التمريرات التي مررها لاعبو المنتخب 425 تمريره ...... منها 310 تمريره صحيحه ........ و 115 تمريره خاطئه .......كما تم قطع 108 كرة من الخصم ......... و30 كرة قطعها الخصم 0
وبتطبيق القانون التالي : ( عدد تمريرات اللاعب /التمريرات الكليه )x(زمن اللعب الكلي / زمن لعب اللاعب)100
لخرجنا بالنسب التاليه

@@ اولا التمريرات وعددها 425 تمريره ( ترتيب اللاعبين حسب الأكثر نسبه )
1) الواكد ........ 15.7 %
2) الصقري ..... 15.5 %
3) الغامدي ..... 14.3 %
4) خليل ......... 10.4 %
5) سويد ........ 10.1 %
6) الدوخي ...... 9.9 %
7) نور ........... 8.9 %
8) سامي ........ 8.7 %
9) سليمان ...... 8.7 %
10) الخليوي .... 7.5 %
11) الشيحان .... 4.8 %
12) عبيد ......... 2.6 %
13) مرزوق ..... 2.4 %

‌‌ ثانيا التمريرات الصحيحه وعددها 310 تمريره :
1) الواكد ........ 18.1 %
2) الصقري ..... 15.5 %
3) الغامدي ..... 15.5 %
4) خليل ......... 12.0%
5) سليمان ...... 9.7 %
6) الخليوي ..... 9.4 %
7) سويد ......... 9.0 %
8) نور ........... 8.6 %
9) الدوخي ...... 7.7 %
10) سامي ....... 7.5 %
11) الشيحان .... 2.6 %
12) عبيد ......... 1.9 %
13) مرزوق ..... 1.1 %


‌‌‌‌‌‌‌@@ التمريرات الخاطئه وعددها 115 تمريره ( الترتيب حسب الأقل نسبة اخطاء )
1) الخليوي ........ 2.1 %
2) عبيد ............ 4.3 %
3) خليل .......... 5.9 %
4) مرزوق ....... 6.0 %
5) سليمان ...... 6.1 %
6) الواكد ........ 9.6 %
7) نور ........... 9.8 %
8) الشيحان ..... 10.7%
9) الغامدي ..... 11.3%
10) سامي ....... 11.9%
11) سويد ....... 13.0 %
12) الدوخي ...... 15.6%
13) الصقري ..... 15.6 %

@@ الكرات التي قطعها كل لاعب وعدد الكرات التي قطعها اللاعبون 108 كرة
1) خليل ......... 18.8%
2) الخليوي .... 18.1 %
3)الواكد ........ 15.7 %
4) الصقري .... 15.7 %
5) سليمان ..... 13.9%
6) الدوخي ...... 9.3 %
7) الغامدي ..... 9.3 %
8 ) نور ........... 8.7 %
9) سويد ........ 6.5 %
10) سامي ........ 5.4 %
11) مرزوق ..... 3.2 %
12) الشيحان .... 1.9 %
13) عبيد ......... 0.9 %

@@ الكرات التي قطعت من اللاعبين وعددها 30 كرة (الترتيب حسب الأقل نسبه )
1) خليل ......... 0.0 %
2) الخليوي .... 0.0 %
3) سليمان ..... 0.0 %
4) الواكد ........ 3.3 %
5) الغامدي ..... 3.3 %
6) عبيد .......... 6.7 %
7) الصقري ... 10.0 %
8 )الدوخي .... 13.3 %
9) سويد ...... 13.3 %
10) نور ........ 14.0%
11) سامي ....... 26 %
12) الشيحان .... 34.2 %
13) مرزوق ..... 34.6 %

‌@@ واخيرا نسبة التمريرات الصحيحه من تمريرات كل لاعب
1) الخليوي ..... 92 % من تمريراته صحيحه
2) خليل ......... 85 % من تمريراته صحيحه
3) الواكد ........ 83 % من تمريراته صحيحه
4) سليمان ...... 81 % من تمريراته صحيحه
5) الغامدي ..... 79 % من تمريراته صحيحه
6) الصقري ..... 72 % من تمريراته صحيحه
7) نور ........... 70 % من تمريراته صحيحه
8) سويد ......... 65 % من تمريراته صحيحه
9) سامي ....... 63 % من تمريراته صحيحه
10) الدوخي ...... 57 % من تمريراته صحيحه
11) عبيد ......... 54 % من تمريراته صحيحه
12) الشيحان .... 40 % من تمريراته صحيحه
13) مرزوق ..... 33 % من تمريراته صحيحه

وفي الختام نتمنى من منتخبنا التوفيق في باقي مبارياته
اختلف مع بعض الاخوان حول خسارة المنتخب لاسمح الله مباراته مع المنتخب الايراني وانها ستكون نهاية المطاف وهذا غير صحيح نعم ستقلل من حضوضنا في التاهل لكن هذا لايمكن الجزم باننا خرجنا من التصفيات 0
فالمطلوب للتأهل من 16 الى 18 نقطة ( اي بنسبة 66% -75 % ) ويمكن اقل بعد ( حسب قوة المنافسة) من اصل 24 نقطة ......... ونحن الآن خسرنا نقطتين فقط بمعنى لو خسرنا 4 الى 6 نقاط فان التأهل سيكون قريبا وهذا كله بعلم الله 0
وللمعلوميه فاننا في تصفيات كأس العالم عام 94 م تصدرنا التصفيات وجمعنا 9 نقاط من أصل 15 نقطه (60% فقط )
وفي تصفيات كأس العالم عام 98 م حصلنا على 14 نقطه من أصل 24 نقطه في المجموعة الصعبة والتي تضم ايران والكويت والصين وقطر اي بنسبة (58 % )0
ولكن هذا مشروط بتعثر المنافسين لنا ( العراق وايران ) وهذا شيء متوقع وقد لاحظنا ان العراق قد خسر من البحرن 0
نقطة اخرى سبق وان اشرت لها وهي اننا لن نلعب على ملعب الشعب العراقي وسيكون لجمهورنا في المنطقة الشماليه كلمة ان شاء الله في الأردن وكذلك لجمهورنا في المنطقة الشرقية كلمة في البحرين 0
وان شاء الله التوفيق يكون من نصيب الأخضر 0
وفي الختام اشكرك اخي الغالي ( الراي الآخر ) على موضوعك الرائع والذي حمسني كثيرا على المساهمه ببعض المساهمة المتواضعه وهذا من فرط اعجابي بالموضوع فكرة وطرحا ،،،،،، ولك تحياتي يالغالي ولجميع الاخوان الغالين وعلى رأسهم ( العوام ) و ( ياقاهرهم ياسامي ) 0

اخر تعديل كان بواسطة » المــalmojــوج في يوم » 24/08/2001 عند الساعة » 02:39 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/08/2001, 06:03 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: الـرياض
مشاركات: 522
يعطيك العافيه اخوي الرأي الاخير ( فرانكلن سابقا ...

منتخبنا ربما اليوم يفاجىء الجميع بمستويات باهره ويخرج من المباراة بثلاث نقـاط .. وربما يكون مثل المتوقع وهو مستوى هزيل تحرك في الشوط الثاني والنتجيه خسـاره ..

الجمهور الايراني كبير ويأثر مهما كان حتى على لاعبي الخـبره .. وهنـا دور الجهاز الاداري للمنتخب ..

مشـاكة حسين عبدالغني هامه جدا فهو لايقارن بالصقري العادي .. عبدالغني يشكل لحاله جبهه قويه في الجهه الايسرى واتمنى وجود ابو شقير معه حتى يكون ثنائي جديد على المنتخب الايراني ومن الصعب ايقافه ..

في بداية المباراة اعتقد لابدر الحذر قليلا .. بعدها يتم ترتيب الاوراق واللعب على حسب الخطه المرسموه من المدرب ..

وتسلم والله وكثر من هالمواضيع ...
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/08/2001, 08:28 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/08/2001
مشاركات: 107
بسم الله الرحمن الرحيم

الغالي يا قاهرهم يا سامي ...

نورت الموضوع يالغالي .. ومن كان يلقى مثل هالردود الرائعة منكم بينسى كل التعب .. أنا مثلك كان ودي إني طرحت الموضوع قبل هالوقت .. لكن المشكلة في ها (( الدميجة )) <== متسلفها من عواكيس .. ماشارت علي بهالفكرة إلا في وقت متأخر ..

بالنسبة للأسماء فسواءاً فرانكلين أو الرأي الآخر كلهم مثل أولادي واحبهم سوا خل بقولك سر آهات حالف علي ما أدخل أي منتدى ثاني غير الرياضة للأبد بإسم فرانكلين ..

ملاحظتك سليمة جداً وتفسيرك للأرقام منطقي .. وعشان كذا لما تجي تقارن بين اللاعبين لازم تكون المقارنة حسب المراكز فمن غير المنطقي تقارن عدد تمريرات الغامدي الصحيحة مثلاً بعدد تمريرات سامي الصحيحة وتقول إن الغامدي كان أفضل ‍!

المقارنة السليمة تكون بين الصقري والدوخي على سبيل المثال أو بين الغامدي والواكد وبين سليمان وخليل الخ ...

وتراك ظلمت أبو سويّد لأنة مرر 28 تمريرة صحيحة و15 خاطئة .. واعتقد إن عدد الكرات المؤثرة التي لعبها قليلة جداً هذا ماأو أن أشير إلية وهو أن اللعب الإيجابي أهم من الإستحواذ على الكرة فعندك فترة إستحواذنا على الكرة تقريباً ضعف فترة البحرين .. ولكن مع ذلك الفرص كانت متساوية وهذا يؤكد أن البحرين يلعبون بإيجابية أكثر مننا .. وهذا الشيء لازم نتلافاة اليوم ونركز على (( الزبدة )) في اللعب ...

بالنسبة للنقطة الأخيرة لإأنا لا أختلف معك أبداً فيما قلت وأعتقد إنك فهمت قصدي خطأ فأنا كنت أرمي من ذكر تلك الأمثلة إلى أن منتخبات اليمن والهند والهندوراس كانوا يدخلون المبارايات المشار إليها وجميع التوقعات و الظروف تشير إلى هزيمة قاسية سيتعرضون لها ومع ذلك ووفق (( قانون كرة القدم )) إنتهت المباريات بفوزهم وتحقيقهم ماكان يبدو مستحيلاً وأظن أن مهتمنا لن تكون بأصعب من مهمتهم عندما دخلوا تلك المباريات .. ولم أقصد أبداً أننا في مستواهم ...

أما تكرار مثل هذة الإحصائيات فوالله إنها صعبة ومرهقة ولكن لعيونك ولعيون عشاق الأخضر يهون كل شي .. وإن شاء الله إذا فاز المنتخب اليوم أوعدك بعمل إحصائيات خاصة بمباراة إيران تشمل عدد التصويبات .. وإلا أقولك خلنا نفوز أو على الأقل نتعادل بمستوى مشرف وإبشر بإللي يحسب لك عدد أنفاس اللاعبين وعدد رمشات عيونهم

أخوي القائد ...

حياك الله يالغالي .. وإن شاء الله يتوفق الأخضر اليوم عشان نكمل في هالمواضيع ...


الغالي عواكيس ...

ألف ألف شكر لك يالغالي وكل ماتشوفة جزء مما عندك وتشجيعك لي في كل المواضيع إللي أكتبها يشعرني بسعادة كبيرة أن أنال رضا كاتب كبير بحجمك ..

وأخاف إننا في الطريق إننا نوصل لهاالمرحلة وأعتقد إن الظروف تجعلنا نعيش في حالة من (( الشك )) بقدرة المنتخب على تجاوز هذة المحنة .. والله يوفق الصقور اليوم ويبيضون وجيهنا ...


الغالي العوام ...
لا مبدع بوجودك وبوجود الإخوة .. وأتفق معك في أن هذة المباراة نمثل التصفيات (( كلها )) وعلى لاعبينا وضع شيء مهم في إعتبارهم وهم يدخلون هذة المباراة وهي أنها ليست مباراة ضمن ثمان مباريات كما يقول الجميع .. لا بل هي ثمان مبرايات كاملة والفائز بها سيحصل على (( 6 )) نقاط كاملة !! وذلك بإضافة 3 في رصيدة وبحسم 3 من رصيد أشد منافسية ..

بالنسبة لفقرة الجرائم النكراء فأحس ان لي عودة لها وأتمنى أن أكون مخطئاً ..

وجميل منك أن تطالب اللاعبين بما عودونا فقط .. فما عودونا بة سابقاً وغي احلك الظروف هو مايجعل الأمل باقي .. وبالنسبة لمحمد نور والصقري فلديهم فرصة كبيرة اليوم لييثبتوا أنفسهم من جديد رغم كل شيء ..

وعن نفسي إن خسر المنتخب مباراة اليوم ( لاسمح الله ) فسيكون لي موضوع واحد فقط بعدها .. ولكن أعيد وأتمنى على البعض الحرص على إنتقاء بعض الألفاظ تجاة الاعبين وعدم تجاوز حدود كرة القدم ...


الغالي شقراوي هلالي ...
الله يعافيك وشرفت الموضوع ...


الغالي الموج ...

هلا بإللي جا يطل غطى على الكل .. هلا بالجزء الثاني والمتمم للموضوع .. إسمح لي أن أبدي إعجابي وشكري لك لإكمالك الموضوع لكي يصبح وثيقة مهمة وإرشيف كامل ومكتمل لمباراة المنتخب مع البحرين .. وياليت والله لو الصحافة تريحنا وتسوي إحصائيات مثل هذي لأني متأكد إنها بتفيد المنتخب والجهاز الفني لو إطلعوا عليها ..

نجي للنقطة إللي بختلف فيها معك ...
صحيح أن الخسارة لا تخرجنا رقمياً من التصفيات لكنها منطقياً ستخرجنا ولنحسبها معاً .. على إفتراض أننا خسرنا من إيران ..
سيكون لإيران 12 نقطة سهلة في طهران .. و6 سهلة أيضاً أمام تايلند والعراق أضعف فرق المجموعة .. 18 نقطة .. ولنقل أنا سنفوز في بقية مبارياتنا جميعها أي 18 + نقطة البحرين = 19 نقطة وطبعاً من الصعب جدا جدا الفوز بجميع هذة المباريات ..
ماالذي سيحدث في النهاية سيكون مصيرنا معلق بمياراة إيران مع البحرين في المنامة ! وفوز إيران يعني خروجنا رسمياً .. إذاً سيقرر غيرنا مصيرنا ولن يكون بإمكاننا إلا إنتظار نتائج الفرق الأخرى !

كلامك ربما يكون مقبولاً عندما تتحدث عن مجموعة فيها فرق تأمل عليها أن تخدم مصالحك كما في 94 بوجود مجموعة قوية ( اليابان - كوريا ج - إيران - العراق - السعودية - كوريا ش )
أو في الـ 98ضمن مجموعة قوية جدا بوجود ( السعودية - الكويت - قطر - إيران - الصين )
في مثل هذة المجموعتين يكون من المنطقي الكلام عن نسبة منخفضة للتأهل لكن هنا في هذة المجموعة التي يتنازع عليها طرفان لاثالث لهما هما إيران والسعودية مع وجود مناوشات للبحرين يكون من الصعب التأهل مالم تعتمد كلياً على نتائجك فقط ...

عموماً بإذن الله لن نحتاج لهذا التعقيد هذة الحسابات الطويلة وسيكون لنجومنا كلمة عالية اليوم فإما الفوز الصريح أو الخسارة وتكون بمثابة رصاصة الرحمة ...

مداخلتك رائعة جدا أخي الموج ويعجبني فيك تلمسك لمواضيع وجوانب مهمة دائما
عندما تناقش ...


الغالي العالمي ...

أول شيء أنا الرأي الآخر هنا وفرانكلن هناك ولاتحاول تشطب هويتي الثانية وتقولي سابقاً ما سابقاً وبعدين ترانا إشتقنا لك والبسطة بدونك مالها طعم .. يكفي هجران .. على فكرة أشوفك كاتب الرأي الأخير بدال الرأي الآخر ( ياوالله هالإسم بيسبب لنا مشاكل كثيرة ) ركز وانا أخوك وأنت تكتب

اكيد منتخبنا يابيطلع بمستوى رائع أو بمستوى هزيل .. مسوي فيها فاهم وتبي توقعك يطلع صح غصب

وإن شاء الله تمر الدقائق الأولى من المباراة على خير لين يبرد الجمهور الإيراني ويبدا ينقلب على فريقة .. وأوافقك الرأي على مشاركة عبدالغني من البداية ولكن يجب علية أن يحذر من النرفزة ويمسك أعصابة وإلا الصقري أصرف ..

الله يسلمك يالغالي .. إن شاء الله نكثر من هالمواضيع .. بس عطو الحر فرصة .. قصدي خلوا المنتخب يفوز


تحياتي لكم جميعاً
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/08/2001, 07:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 970
لا أمل بعد اليوم مع وجود هذا المدرب على رأس الجهاز الفني
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube