المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/07/2001, 09:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
كولمبيا مرشحه للممره الاولى بأحراز اللقب

تلتقي كولومبيا المضيفة مع المكسيك الضيفة اليوم على استاد «الكامبين» في بوغوتا في المباراة النهائية من بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية في كرة القدم (كوبا اميركا). وهي المرة الاولى في تاريخ المسابقة، الاقدم في العالم (انطلقت عام 1916)، التي يلتقي فيها المنتخبان الكولومبي والمكسيكي، علما بان الاخير يشارك بدعوة من الاتحاد الاميركي الجنوبي.
وتشارك في المسابقة المنتخبات العشر الاميركية الجنوبية بالاضافة الى منتخبين تتم دعوتهما من الاتحاد القاري. وشاركت في البطولة الحالية ثلاثة منتخبات ببطاقة دعوة بعد انسحاب الارجنتين حاملة اللقب 14 مرة، في اللحظة الاخيرة.
والمنتخبات الثلاثة هي المكسيك وهندوراس، بديلة الارجنتين، وكوستاريكا بديلة كندا التي كانت مدعوة منذ البداية بيد انها انسحبت بعد اعلان قرار تأجيل البطولة الى العام المقبل.
وكانت كولومبيا قد بلغت النهائي بفوزها على هندوراس 2 ـ صفر، فيما تخطت المكسيك الاوروغواي، التي تتقاسم الرقم القياسي في عدد الالقاب مع الارجنتين، 2 ـ .1 وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها كولومبيا المباراة النهائية لهذه البطولة منذ عام 1975 عندما خسرت امام البيرو، والامر ذاته بالنسبة الى المكسيك التي خسرت نهائي عام 1993 امام الارجنتين.
وتبدو كفة كولومبيا راجحة لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخها لان بلوغها النهائي لم يكن مفاجئا، فهي فازت في مبارياتها الخمس في هذه البطولة من دون ان يدخل مرماها اي هدف، بالاضافة الى انها تلعب على ارضها وامام جمهورها وكذلك تأهلها على حساب هندوراس التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل باخراجها البرازيل حاملة اللقب في النسختين الماضيتين من الدور ربع النهائي بفوزها عليها 2 ـ صفر.
وسبق لكولومبيا ان تغلبت على فنزويلا 2 ـ صفر، وعلى الاكوادور 1 ـ صفر، وعلى تشيلي 2 ـ صفر في الدور الاول، وعلى البيرو 3 ـ صفر في ربع النهائي.
وتخوض كولومبيا المباراة بتشكيلتها الكاملة بقيادة هداف البطولة حتى الآن فيكتور اريستيزابال (6 اهداف) وصانع العابها جيوفاني هرنانديز. في المقابل، خسرت المكسيك جهود صانع العابها وقائدها غارسيا اسبي ومدافعها الايمن فيدريو، اللذين طردا في نصف النهائي ضد الاوروغواي، كما ان الشك يحوم حول مشاركة ماركيز بعد الاصابة التي تعرض لها في المباراة.
بيد ان مدرب المكسيك خافيير اغيري، اعرب عن تفاؤله بحظوظ المنتخب المكسيكي الذي يملك مجموعة متكاملة ومنسجمة بقيادة القناص اريانو.
وفازت المكسيك على البرازيل 1 ـ صفر، وتعادلت مع الباراغواي صفر ـ صفر، وخسرت امام البيرو صفر ـ 1 في الدور الاول، وفازت على تشيلي 2 ـ صفر في ربع النهائي.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/07/2001, 10:53 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/04/2001
المكان: ارض الله الواسعه
مشاركات: 54
Talking

مشكور على الخبر والمباريات ...
.
.
وتستاهل كولومبيا من زمان مالها صوت .....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube