المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2001, 06:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
اخبار عالميه ليوم السبت 7/5/1422هـ

كوبا امريكا

بلغت كولومبيا المباراة النهائية من بطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية في كرة القدم (كوبا اميركا) بفوزها على هندوراس 2 ـ صفر في الدور نصف النهائي في مانيزاليس امام 40 الف متفرج، وانهت بالتالي مغامرة الاخيرة في هذه البطولة. وسجل جيراردو بيدويا (6) وفيكتور اريستيزابال (63) الهدفين.
وتلتقي كولومبيا في النهائي المقرر غدا الاحد مع المكسيك التي كانت قد تغلبت على الاوروغواي 2 ـ 1 الخميس الماضي.
وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها كولومبيا المباراة النهائية لهذه البطولة منذ عام 1975 عندما خسرت امام البيرو.
وكانت هندوراس التي دعيت للمشاركة في البطولة في اللحظة الاخيرة للحلول مكان الارجنتين قد فجرت مفاجأة مدوية في ربع النهائي عندما اقصت البرازيل حاملة اللقب في النسختين الماضيتين بفوزها عليها 2 ـ صفر.
ولم يكن بلوغ كولومبيا المباراة النهائية مفاجئا فهي فازت في مبارياتها الخمس في هذه البطولة من دون ان يدخل مرماها اي هدف.
وسبق لكولومبيا ان تغلبت على فنزويلا 2 ـ صفر، وعلى الاكوادور 1 ـ صفر، وعلى تشيلي 2 ـ صفر، وعلى البيرو 3 ـ صفر.
ونجح جيراردو بيدويا في افتتاح التسجيل لكولومبيا اثر تسديدة من حافة منطقة في الدقيقة السادسة، فاراح اعصاب لاعبيه وانصار المنتخب. وكادت هندوراس تدرك التعادل لكن حارس كولومبيا اوسكار كوردوبا ابعد الكرة التي سددها امادو غيفارا باطراف اصابعه فوق العارضة (25).
وفي منتصف الشوط الثاني نجح فيكتور اريستيزابال في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف بفارق هدف واحد عن مهاجم كوستاريكا باولو وانتشوب.
مثل كولومبيا: كوردوبا ـ لوبيز وكوردوبا وييبس وبيدويا ـ راميريز وفراغاس وغريزاليس وهرنانديز ـ اريستيزابال (ارياغا) وموريو (ريستربو).
مثل هندوراس: فالاداريس ـ بيريز وكاباليرو وميدينا وغيوتي ـ برنارديز وغارسيا (بينيدا) وتورسيوس (رودريغيز) وليون ـ غايفارا ومارتينيز
ريال مدريد يلتقي منتخب افضل لاعبي العالم
اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم امس ان ريال مدريد سيخوض في 18 يناير (كانون الثاني) المقبل مباراة ودية ضد منتخب أفضل لاعبي العالم بمناسبة احتفاله بالذكرى المئوية لتأسيسه. واوضح الاتحاد الاسباني ان المباراة، التي برمجها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في قائمته الدولية تكريما لريال مدريد الذي اختير افضل ناد في القرن العشرين، ستكون الرسمية الوحيدة في هذا التاريخ في مختلف انحاء العالم. وتستمر احتفالات ريال مدريد بذكراه المئوية طيلة عام .2002

مونديال2002 لن يقام
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (سيب بلاتر) أن بطولة أندية العالم الثانية لم تلغ بل أجلت إلى عام 2003م. وقال في حديثه لقناة الجزيرة القطرية: إن بطولة أندية العالم الثانية لم تلغ نهائياً بل تأجلت إلى عام 2003م نظراً لقرار افلاس الشركة السويسرية الراعية لبطولات الفيفا، ولكننا حالياً في فترة إعادة ترتيب أوراق وبإمكاننا اقامتها في الوقت الحالي، ولكن لا أستطيع لأن القرار النهائي صدر بتأجيل البطولة، وسنتمكن من اقامتها عام 2003م.
وعن اقامة مونديال 2002م للمنتخبات الذي سيقام بكوريا واليابان قال: إن البطولة ستقام بوقتها حتى لو حدثت كارثة بمقر الاتحاد الدولي (الفيفا) بزيورخ، كمثال لذلك زلزال كبير، أما إذا حدث زلزال وتحطمت الملاعب في كوريا واليابان عندها لن يقام المونديال، لأن الجميع يعرف أن كرة القدم أقوى من الجميع ولهذا فهي المسيطرة على العالم كله.
وأبدى استعداده للترشيح مرة أخرى لرئاسة (الفيفا) وقال: لدي الاستعداد للمناقسة مرة أخرى على كرسي الرئاسة للاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنني أحتاج للعمل أكثر بالفيفا ولديَّ العديد من التصورات لمستقبل الكرة بالعالم.
بايرن ميونخ مرشح لاحراز لقبه للمره الرابعه على التوالي

سيكون بايرن ميونيخ مرشحا لاحراز لقبه الرابع على التوالي (رقم قياسي) في بطولة المانيا لكرة القدم لموسم 2001-2002 التي تنطلق اليوم على الرغم من ان الفرق المنافسة وابرزها شالكه وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن عززت صفوفها في الاونة الاخيرة.
ولم يسبق لأي فريق في تاريخ «البوندسليغه» ان احرز اللقب اربع مرات وهذا ما يسعى الى تحقيقه الفريق البافاري، بيد ان مهمته لن تكون سهلة خصوصا انه مدعو الى خوض اكثر من مسابقة والدفاع عن لقبه بطلا لاوروبا ايضا.
وبالاضافة الى المسابقات التقليدية التي يشارك فيها بايرن ميونيخ سنويا، فانه سيلعب مباراة الكأس السوبر الاوروبية ضد ليفربول حامل كأس الاتحاد الاوروبي في موناكو في 23 اغسطس (اب) المقبل، كما يلتقي مع بوكا جونيورز الارجنتيني على الكأس القارية «انتركونتيننتال» في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) لمقبل في طوكيو.
وعزز بايرن ميونيخ صفوفه بالتعاقد مع مهاجم فيردر بريمن البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي سجل 19 هدفا الموسم الماضي، واغلب الظن انه سيلعب اساسيا الى جانب البرازيلي جيوفاني ايلبير وذلك على حساب العملاق كارستن يانكر الذي وضع على لائحة الانتقالات.
وضم بايرن ايضا الشقيقين الكرواتيين نيكو وروبرت كوفاتش والغاني-الالماني بابلو تيام من شتوتغارت، لكنه خسر جهود قلب دفاعه السويدي باتريك اندرسون لمصلحة برشلونة الاسباني.
ودفع بوروسيا دورتموند ثالث الدوري العام الماضي اموالا طائلة لتعزيز صفوفه فتعاقد مع المهاجم البرازيلي امورزو من بارما الايطالي ومع العملاق التشيكي بان كولر من اندرلخت البلجيكي مستفيدا من القرار الذي يسمح باشراك خمسة لاعبين اجانب من خارج دول الاتحاد الاوروبي دفعة واحدة بدلا من ثلاثة في المواسم الماضية.
من جهته فان شالكه الذي خسر اللقب في الثواني الاخيرة الموسم الماضي وعوض باحرازه كأس المانيا، فقد استعاد لاعب وسطه المهاجم البلجيكي مارك فيلموتس بعد سنة مخيبة امضاها في صفوف بوردو الفرنسي، وهو يعول كثيرا على هداف الدوري الموسم الماضي الدنماركي ابي ساند (23 هدفا) والبلجيكي الدولي الاخر اميل مبينزا.
ولم يمكن استبعاد فريق هرتا برلين من المنافسة على اللقب خصوصا بعد احرازه كأس رابطة الاندية الالمانية الاسبوع الماضي بفوزه على بايرن ميونيخ 1-صفر في نصف النهائي وعلى بوروسيا دورتموند 4 ـ 1 في النهائي.
وضم هرتا برلين صانع الالعاب البرازيلي مارسيلينو الذي فشل فشلا ذريعا في مرسيليا الفرنسي، لكنه يبدو حديث الصحافة الالمانية بعد ان شكل ثنائيا رائعا مع مواطنه اليكس الفيش في المباريات الودية استعدادا للموسم الجديد.
وقد انفقت الفرق الالمانية مجتمعة 128 مليون دولار لشراء لاعبين.
وسيكون الموسم الحالي نهاية المطاف بالنسبة الى توماس هاسلر (تي اس في ميونيخ) ويورجن كولر (دورتموند) وكلاهما احرز بطولة العالم مع منتخب المانيا عام 1990 في ايطاليا.
وفي المرحلة الاولى، يلعب شتوتغارت مع كولن، واينرجي كوتبوس مع هامبورغ، وفرايبورج مع فيردر بريمن، وتي اس في ميونيخ مع كايرزسلوترن، وبوروسيا دورتموند مع نورمبرج، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع بايرن ميونيخ، وباير ليفركوزن مع فولفسبورج، وسانت باولي مع هرتا برلين، في حين تأجلت مباراة شالكه مع هانزا روستوك الى 21 اغسطس (اب).

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:08 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube