المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/06/2005, 06:15 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/02/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 316
مقابلة سعد الحارثي والوعي الكروي

في مقابله له في جريدة اليوم لهذا اليوم الاربعاء تحدث اللاعب سعد الحارثي والمهاجم القادم لقمة النجوميه بحديث أرى انه أبدع فيه مما يضع هذا اللاعب ضمن اللاعبين المثاليين وما اقلهم في النادي الجار / تحدث سعد عن الدور الكبير الذي يقوم به نجم النجوم سامي في اعداد اللاعبين معنويا داخل الملعب وخارجه وعن قيادته الرائعه للمنتخب وعن دوره في المنتحب وادحض اتهامات الاعلام المرجف الغير مهتم سوى بانجازات انديتهم بعيدا عن منتخب الوطن

اليكم ما قال النجم سعد

=========

@ كيف تلقيتم تصاريح بعض المسئولين الكويتيين بوصف المنتخب الحالي الأضعف مقارنة بالمنتخبات السعودية السابقة وأنهم أي الكويتيين أتوا إلى هنا للظفر بنقاط المباراة والعودة مرة أخرى ؟
- من ينتمي لهذا البلد الخير يمتلك الغيرة الكافية في الرد على مثل تلك التصاريح ونحن كلاعبين نمتلك الغيرة على وطننا للرد على مثل هذه التصاريح وفضلنا أن يكون ردنا في الميدان وهو الفيصل بيننا وبينهم ولعل نتيجة المباراة هي رد كاف على كل ما قالوه.

@ صف لنا شعوركم عند مشاهدكم المدرجات ممتلئة بجماهير أتت لمؤازرتكم ؟
- كانت الدافع الأول لنا في تلك المباراة وكان بودنا تقديم الشكر والعرفان لحضورهم المميز فلم نجد أبلغ من تقديم نتيجة المباراة بمستوى يتلاءم مع هذا الحضور فرغم أن المباراة وافقت ليلة الاختبارات النهائية ولكن ذلك لم يثن من عزيمة الجمهور على الحضور للملعب بتلك الكثافة والتي أثبت من خلالها جمهورنا العزيز أنه يقف قلباً وقالباً مع منتخب بلاده وبإذن الله سنقدم له الشكر بطريقتنا الخاصة من خلال مباراتنا اليوم أمام المنتخب الأوزباكستاني مستوى ونتيجة والتأهل من خلالها رسمياً لنهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا.

لحظات ما قبل المباراة
@ كيف عايشتم لحظات ما قبل المباراة ؟
-
بالحماس والإصرار والتكاتف بين الجميع وبتلك التوجيهات من كابتن المنتخب سامي الجابر التي كانت تلهب الجميع وقد اجتمع جميع اللاعبين وتناقشنا عن تلك المباراة وعن التكتيك الذي سيبدأ به المدرب المباراة.. وفي نهاية الاجتماع تحدث معنا الكابتن سامي الجابر عن المباراة ولعل أبرز ما قاله لنا الجابر " اللي ما يأكل بيده ما يشبع " والحمد لله أكلنا بأيدينا في مباراتنا الماضية أمام الكويت ولم نشبع بعد فلم تكن تلك المباراة إلا مقبلات تسبق وجبة دسمة أمام أوزباكستان هذا المساء وبها سنشبع إن شاء الله بتأهلنا لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
آخر توجيه
@ آخر توجيه تلقيتموه من المدرب كالديرون قبل دخول أرض الملعب ؟
-
بدأها بكلمات حاول من خلالها تحفيزنا وشحذ هممنا ثم طلب منا وبعد صافرة الحكم الضغط على المنتخب الكويتي ومرماه بكل قوة بقوله لنا: هاجموا من أول دقيقة واضغطوا لتمتلكوا زمام المباراة ولتبينوا لخصمكم أنكم لا محال ستحصلون على نقاط المباراة كاملة ولا تتبعوا أسلوب تهدئة اللعب وجس النبض بل ستهاجمون منذ البداية لأنكم الأفضل والأكثر ثقة بإمكانياتكم وهذا ما حصل بفضل الله وأحداث المباراة تثبت ذلك.

@ هتافات الجماهير التي لم تهدئ كيف كان مردودها عليكم ؟
- كانت تمدنا بالحماس والإصرار على كسب النتيجة والظهور بشكل يليق بهذا الحضور الجماهيري الرائع وأنتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لإدارة إستاد الملك فهد الدولي بالرياض على حسن تنظيم دخول الجماهير وكذلك أقدم للشركات التي ساهمت في ذلك اللقاء كشركة الاتصالات السعودية وهاتريك وإدارة وإدارات الأندية وكل من ساهم.. ففي تلك المباراة انتابني شعور تلاحم أبناء هذا الوطن وتكاتفهم والحمد لله على هذا التكاتف.

سر ثقة كالديرون
@ كالديرون وقبل لقاء الكويت ذكر أنه يرى الفوز في أعين اللاعبين ولذلك كان واثقا من كسب نتيجة اللقاء ما السبب؟
-
هناك عوامل كثيرة جعلت كالديرون يتحدث بتلك الثقة منها حماس اللاعبين سواء أثناء التمارين أو الانضباط في تطبيق البرنامج اليومي وأشياء أخرى كثيرة.

@ أرجع البعض سبب الانتصار السعودي على الكويت لضعف المنتخب الكويتي وليس لقوة الأخضر؟-
لماذا لا ينسب الانتصار السعودي إلى تفوقه وسيطرة لاعبيه التامة على المباراة واستغرب نسبه إلى ضعف المنتخب الكويتي والحقيقة التي يخفيها من حلل المباراة بهذا الشكل هي أن المنتخب السعودي هو من أظهر المنتخب الكويتي بهذه الصورة بعد امتلاكه زمام المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية، والمنتخب الكويتي قدم على أرضه مباراة قوية أمام المنتخب الأوزبكي استحق بها الفوز ولم ينسب أحد الفوز الكويتي لضعف المنتخب الأوزبكي وكذلك لعب بنفس العناصر الموجودة به حالياً في كأس الخليج الأخيرة ووصل للدور نصف النهائي وقبل لقائه معنا استعد بمعسكر خارجي وخاض خلاله أكثر من لقاء تجريبي ولكن ما يجب أن يعيه هؤلاء أن المنتخب السعودي ليس كأي منتخب حينما يلعب على أرضه وبين جماهيره حتى وان كان مقابله بحجم المنتخب البرازيلي الذي فرضنا عليه إيقاعنا في لقائنا معه في بطولة القارات ولولا ضياع بعض الفرص أمام المرمى البرازيلي لما انتهت نتيجة اللقاء بما انتهت به.

المنافسة حسمت للأخضر
@ هل نجا المنتخب الكويتي من هزيمة تاريخية؟
-
بالفعل فقد نجا من هزيمة كان سيتحدث عنها التاريخ لوقت طويل وطويل جداً ولكن ما يهم أنه ثبت فعلياً أنه لا وجود لمقارنة بين المنتخبين وأن تلك المنافسة المزعومة ليست في محلها فقد انتهت لصالح منتخبنا ومن الظلم مقارنة إنجازات وتاريخ المنتخب السعودي ومستوياته ووضعها في محل المقارنة مع إمكانيات المنتخب الكويتي فالمنتخب السعودي على مشارف التأهل للمرة الرابعة على التوالي للوصول إلى نهائيات كأس العالم وبطل آسيا ثلاث مرات وحصل على مستوى الناشئين على كأس العالم وتأهل إلى أولمبياد سيدني والمنتخب حقق كل تلك الإنجازات ومن الظلم وضعه في منافسة مع منتخب يقله إمكانيات وإنجازات.

@ كيف رأيت مستوى التحكيم ؟-
ما يحسب لهذا الحكم إعطاؤه مبدأ إتاحة الفرصة مما أظهر المباراة برتم أسرع وكذلك الجرأة في اتخاذ القرار ولعل في طرده للاعبين من المنتخب الكويتي رغم هزيمته ثم إنذار مهاجم الكويت في آخر ثانية في المباراة لتمثيله داخل منطقة الجزاء دليلا على جرأته في اتخاذ القرار فما أعجبني فيه أنه وضع القانون أمام عينيه وتعامل مع أحداث المباراة بنص هذا القانون ولم يفسدها بما يسمى روح القانون والتي تحرم فريق من نتيجة لقاء هو الأحق بها وتعطيها لفريق آخر لا يستحقها ولكن جُيرت له بسبب خطأ صنف ضمن روح القانون.

@ بكل صراحة لو طلبت منك اختيار نجم في تلك المباراة فمن ستختار ؟

- حقيقة جميع اللاعبين في تلك المباراة نجوم متلألئة في سماء إستاد الملك فهد ولكن إن كان لا بد من اختيار ألمع هذه النجوم فمن سيكون غير الكابتن سامي الجابر؟

لا تقارنوني بماجد
@ وصف هدفك بالكويت بأنه على طريقة النجم السابق ماجد عبد الله فما تعليقك؟
-
هو اقتباس وليسمح ماجد لي بذلك الاقتباس خصوصاً حينما واجهت حارس المرمى وطريقة تعاملي معه، فأنا منذ الصغر عكفت على مشاهدة أهداف ماجد وطريقة تحركاته في الملعب وحينما انفردت بمرمى شهاب كنكوني استحضرت تعامل ماجد في مثل هذه الحالات لكن رغم ذلك يظل سعد الحارثي له طريقته وشخصيته وأسلوبه في اللعب فماجد تاريخ ويعتبر أستاذي ولا توجد مقارنة بيني وبينه وما أتمناه وأسعى إليه أن يكون لي نفس تاريخه.

@ أطلق عليك الشارع الرياضي الكثير من الألقاب (راؤول العرب، الفارس، البلدوزر) أي هذه الألقاب تشعر بأنه الأقرب إليك ؟-
أسمع الكثير ينادونني بـ"راؤول" وأظن أنه لقب صار دارجاً بين الجماهير ولكن ما أحب أن أنادي به هو سعد الحارثي فهو لقبي فعلاً وأحبها إلي.

@ قابلتم الكويت وكذلك كوريا الجنوبية فمن خلال معرفتك بإمكانيات المنتخبين هل الكويت قادرة على حصد نقاط لقائها أمام كوريا مساء هذا اليوم؟
- أتمنى أن يكون الكويت قادرا على فعل ذلك ولكن إذا نظرنا لإمكانيات المنتخبين فانني أتوقع أن ينتهي اللقاء بالتعادل
.
@ الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي طالبكم بتعطيل المنتخب الكوري في سيول لمساعدة الكويت في مهمة بحثها عن البطاقة الثانية للتأهل فما تعليقك؟

- اللي ما يأكل بيده ما يشبع.. هذه تصريحاتهم وهذا ما جنوه ولكن سنسعى بإذن الله رغم كل ذلك إلى تقديم هذه المساعدة فمهما يكن يظل الكويتيون أشقاء لنا وأبناء عمومتنا وعزيزين علينا ولن نعدهم لأننا لا نعلم ما الظروف التي سنكون عليها في تلك المباراة من إصابات لا قدر الله ونحوها.

@ وجهت للاعبي المنتخب السعودي أصابع الاتهام في إقالة الصربي سلوبودان من تدريب المنتخب الكويتي فما قولك؟-
لو بحثوا عن العلة الحقيقية بدلاً من رمي التهم على الغير لوجدوا أن العلة في المنتخب الكويتي وليست في سلوبودان.

لم نضمن التأهل
@ هل نقول ان المنتخب السعودي ضمن التأهل لنهائيات كأس العالم ؟


- لا .. لا أبداً فوضع المنتخب السعودي حالياً معلق, نحن قطعنا تذاكر السفر إلى ألمانيا ولم نركب الطائرة بعد والحاجز بيننا وبين ركوب الطائرة هو مباراة اليوم أمام المنتخب الأوزبكي وبحول الله وقوته سنزيل هذا الحاجز.

الجماهير تضع أيديها على قلوبها خوفاً من هبوط في المستوى والذي دائماً ما يظهر به لاعبو المنتخب بعد أي مباراة يقدمون بها مستويات كبيرة والشواهد على ذلك كثيرة فما حقيقة ذلك؟-
أحب أن أطمئن جماهيرنا الغالية فمباراتنا مساء اليوم مفترق طرق ولا تقبل أنصاف الحلول فتفكيرنا بها على أنها مباراة كؤوس خصوصا إذا ما علمنا أن نتيجتها تضمن تأهلنا لنهائيات كأس العالم على أرضنا وبين جماهيرنا وما نريده منهم أن يضعوا الخوف جانباً وأن نراهم بنفس الكثافة التي كانوا عليها في مباراتنا الماضية أمام الكويت وبإذن الله ستجدوننا كما عودناكم دائماً عند حسن ظنكم.

@ غياب سبعة من أهم عناصر المنتخب الأوزبكي عن لقاء اليوم بسبب ارتباطهم مع أنديتهم الروسية ماذا يشكل بالنسبة لكم؟

- كما أسلفت سابقاً هذه أمور يجب أن لا نلتفت لها وليس لدي أي فكرة عن هذه الغيابات وقد تكون مناورة أو تخديرا لنا وفي واقع الأمر هذا لا يعنينا بشيء نحن سنلاقي المنتخب الأوزبكي بهدف وحيد وهو الظفر بنقاط اللقاء إن شاء الله ولذلك وضع خطة ورسم تكتيك للوصول إلى هذا الهدف ونحن كلاعبين في أتم جاهزيتنا الفنية والذهنية واللياقة مع احترامنا لخصمنا وسنقدم كل ما في وسعنا لإسعاد هذه الجماهير التي تركت كل شيء خلفها وأتت للوقوف مع منتخبها ومؤازرته.

@ ما تأثير غياب رضا تكر عن لقاء اليوم ؟-
إذا غاب نجم فهناك نجوم وغياب زميلي رضا تكر له تأثيره ولكن نايف القاضي فيه الخير والبركة وكذلك بقية نجوم المنتخب وبتكاتف الجميع سيظهر المنتخب السعودي بصورته المعتادة ومستوياته المبهرة فالبديل لن يكون بأقل من الأساس.

انتقادات المدرب كالديرون
@ لقي كالديرون انتقادات حادة من بعض الصحف سابقاً برأيك هل أصابت تلك الانتقادات أم أنها جانبت الصواب وهل رد عليها بالشكل الأمثل؟


- هي جانبت الصواب ولكن بالنسبة لرده عليها ليس بعد وبإذن الله سيكون الرد واضحاً وصريحاً في المستقبل القريب وتحديداً في نهائيات كأس العالم حينما يمحي بنجوم المنتخب صورة 2002.

@ ما رأيك وأنت أحد اللاعبين بمن يتهم قائد المنتخب سامي الجابر بالتدخل في عمل المدرب ؟
أبداً هذا غير صحيح وهذه مشكلة بعض الإعلاميين مع نجوم المنتخب وتحديداً سامي الجابر وهي ليست وليدة اليوم فسامي هو القائد والموجه بالنسبة لنا كلاعبين نستفيد من خبرته داخل وخارج الملعب والأمور الفنية عائدة لمدير الجهاز الفني كالديرون.

@ كيف ترى انضمام طلال المشعل للهجوم؟-
تلقينا خبر انضمامه بفرحة كبيرة وأنا سعيد لأنني اتنافس مع مهاجمين بحجم القائد سامي الجابر وياسر القحطاني وطلال المشعل فهذا ما يلهب الحماس بيننا ويدفعنا لتقديم أفضل المستويات وإلا فالبديل جاهز وذلك يرجع بالنفع للمنتخب السعودي وهذا هو الأهم.

@ هل من وعد تعدون به الجماهير في مباراة اليوم؟
إن شاء الله وكما وعدنا وأوفينا بفضل الله في مباراتنا الماضية أمام الكويت وظفرنا بنقاط اللقاء مستوى ونتيجة نعد جماهيرنا الغالية بتقديم نفس المستوى الذي قدمناه أمام الكويت إن لم يكن أفضل والحصول على نقاط اللقاء وكل ما نرجوه هو توفيق الله سبحانه وتعالى ونعد كل شيخ جليل ورجل وشاب وطفل وامرأة ينتمي لهذا الوطن الغالي بتحقيق الإنجاز والتأهل رسمياً للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم والتي لم يسبق أن حقق هذا الإنجاز أي منتخب عربي قبل المنتخب السعودي.

@ رسالة توجهها للجمهور السعودي ؟-
أنتم أبناء الوطن ونحن كذلك.. لدينا مساء هذا اليوم مهمة صعبة وحرجة ونحن نمثلكم بها لم تقصروا معنا فيما سبق من مباريات ولم نخيب ظنكم, لا يفرق بيننا وبين نهائيات كأس العالم إلا 90 دقيقة فقط ساندونا وآزرونا كما عودتمونا ونعدكم بإذن الله أن نحتفل مساء اليوم بالتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس العالم 2006في ألمانيا.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/06/2005, 06:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/03/2005
مشاركات: 879
شكراً والله يعطيك العافية
سعد الحارثي لاعب خلوق وفنان والله يوفقه مع المنتخب
وبالتوفيق لمنتخبنا والزعيم
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/06/2005, 06:44 AM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
المكان: الريـــــاض
مشاركات: 6,514
كلام كبير من مهاجم كبير الله يوفقه ويقويه بس على الهلال لا
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/06/2005, 06:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/04/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 949
الله يوفق سعد الحارثي


بصراحه حرام يلعب بالنثر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/06/2005, 06:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2004
المكان: الريـــــــــاااض
مشاركات: 1,642
حوار ممتاز من لاعب ممتاز

الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/06/2005, 06:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2005
المكان: بلد السلام
مشاركات: 318
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سندريلا الهلال
كلام كبير من مهاجم كبير الله يوفقه ويقويه بس على الهلال لا

وانا اقول كبير كبير كبير ياسعد والله يوفقك في حياتك الكرويه يارب

وكل من ساهم ويساهم في انجازات الوطن
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/06/2005, 07:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/05/2005
مشاركات: 118
الله يعطيك العافيه

ونقول لسعد الحارثي الله يوفقك في مسيرتك الرياضيه سواء كنت في النصر او غيره فكل هذا ينصب لصالح الوطن
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/06/2005, 09:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2004
المكان: الدمام
مشاركات: 6,691
سعد الحارثي رجل اكاديمي ويدرس بجامعة الملك فيصل كلية التربية ااي انه رجل فاهم جدا.
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/06/2005, 10:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: جدة
مشاركات: 635
و النعم و الله و نتنمى أن أخوه محمد اللي في الهلال

يكون في نفس المستوى من المهارة و الأخلاق
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/06/2005, 10:24 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2004
مشاركات: 466
بالنسبه للحوار أحس ان الولد شوووي جاامد في الردود على بعض الاسئله اللي تخص الكويت بالذات


سعد انت فنان ومميز بس انتبه من الاعلاااااااااااام الفاشششل


شكرا ع النقل
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/06/2005, 11:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياسيدهم وينك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2002
مشاركات: 13,209
تسلم اخوي على النقل وسعد له مستقبل باهر في المنتخب
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/06/2005, 11:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/06/2004
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 2,454
إقتباس
الله يوفق سعد الحارثي


بصراحه حرام يلعب بالنثر

اي والله انك صادق
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/06/2005, 11:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/06/2005, 11:44 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 82
سعد أنت النجم البازغ في سماء الكره السعوديه

وبإذن الله ستكون خليفة سامي الجابر




نتمنى نشوفك في الهلال








تحياي...................
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/06/2005, 11:52 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 18/05/2005
مشاركات: 19
شكرا لك اخوي الغالي على الموضوع الرائع



بس اخاف تنقله الادراره

زي مانقل موضوعي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube