المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/06/2001, 07:07 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاثنين 26 / 3 - 18 / 6 ..


ماعليش كتبت بعض الاخبار لاني مستعجل والبقيه انشالله بعد الظهر ...

---------------------------------------

* روما يفوز بلقب الكالتشو

أحرز روما لقب بطل الدوري الإيطالي في كرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1983، إثر فوزه على بارما 3-1 يوم الأحد على الملعب الأولمبي في روما في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.

و سجل فرانشيسكو توتي في الدقيقة 19 وفينتشنزو مونتيلا في الدقيقة 39 والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 78 أهداف روما، وماركو دي فايو في الدقيقة 82 هدف بارما.

و هذا هو اللقب الثالث لروما في الدوري بعدما توج بطلا موسمي 41-42 و82-83. وحقق روما الأهم لأنه كان بحاجة إلى الفوز لضمان اللقب لأنه كان يتصدر بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني وثلاث نقاط عن غريمه لاتسيو حامل اللقب في الموسم الماضي، وتعادله كان سيرغمه على خوض دور فاصل مع يوفنتوس الذي تغلب على أتالانتا بهدفين للفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقيقة 5 وأليسيو تاكيناردي في الدقيقة 63 مقابل هدف لماركو نابي في الدقيقة 85، بيد أن فريق العاصمة حقق انتصارا مستحقا وتوج بطلا.

و رفع روما رصيده إلى 75 نقطة مقابل 73 ليوفنتوس و69 للاتسيو حامل اللقب الموسم الماضي والذي خسر أمام مضيفه ليتشي 1-2.

و عوض روما، الذي لم يتنازل عن الصدارة منذ الأسبوع السادس، فشله في حسم اللقب الأسبوع الماضي عندما سقط خارج أرضه في فخ التعادل مع نابولي 2-2.

و بفوزه هذا قضى روما على آمال يوفنتوس الذي لم ينفعه انتصاره على أتالانتا لكن عزاءه الوحيد هو المشاركة في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل إلى جانب لاتسيو الثالث وبارما الرابع اللذين سيخوضان الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية.

و توقفت المباراة قبل 5 دقائق من نهايتها عندما ظنت الآلاف من الجماهير أن الحكم أطلق صافرة النهاية، ثم عاد الفريقان واستأنفا اللعب بعد 10 دقائق لم تتغير النتيجة خلالها.

و نجح فابيو كابيللو في قيادة روما إلى إحراز اللقب في الموسم الثاني له معه لأنه تعاقد معه عام 1999 ولمدة عامين خلفا للتشيكي زدينيك زيمان، الذي أقيل من منصبه، مددها في شباط/فبراير الماضي لمدة عامين آخرين حتى حزيران/يونيو 2003.
و كان كابيللو قد قاد روما في أول موسم له بإشرافه إلى المركز السادس وضمن مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي التي بلغ ربع النهائي فيها قبل أن يخرج على يد ليفربول الإنجليزي.

و هذا اللقب هو الخامس لكابيللو في إيطاليا بعدما قاد ميلان إلى إحرازه أربع مرات أعوام 92 و93 و94 و96 فضلا عن لقب مسابقة دوري الأبطال عام 1994، قبل أن يشرف على تدريب ريال مدريد الإسباني موسما واحدا 96-97 وقاده فيه إلى إحراز لقب الدوري المحلي.

و اندفع روما منذ البداية نحو مرمى الحارس جانوليجي بوفون بحثا عن تسجيل الأهداف وتأمين الفوز مبكرا، وأشرك كابيللو المهاجم مونتيلا أساسيا منذ البداية على حساب ماركو دلفيكيو فكان الأول عند حسن ظنه وسجل الهدف الثاني رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم علما بأنه خاض أغلب المباريات احتياطيا.
و افتتح توتي التسجيل في الدقيقة 19 إثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من الفرنسي فانسان كانديلا سددها صاروخية داخل الشباك الحارس بوفون.

و أنقذ المدافع الأرجنتيني صامويل مرماه من هدف محقق عندما حول تسديدة دي فايو إلى ركنية، وأهدر مونتيلا فرصة إضافة الهدف الثاني إثر تمريرة من باتيستوتا فشل في متابعتها داخل المرمى، وسدد توتي كرة قوية من 20 مترا لم تذهب بعيدا عن القائم الأيمن للحارس بوفون.

و أضاف مونتيلا الهدف الثاني بعد مجهود فردي لباتيستوتا الذي انطلق من وسط الملعب إثر تلقيه تمريرة بينية من البرازيلي كافو فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة ردها الحارس فتهيأت أمام مونتيلا الذي تابعها بكل سهولة داخل المرمى في الدقيقة 39 من اللقاء.

و أهدر اليوغوسلافي سافو ميليسوفيتش فرصة تقليص الفارق إثر تمريرة عرضية لكن أنطونيولي تصدى لمحاولته بنجاح قبل أن تتهيأ الكرة أمام دي فايو الذي سددها فوق المرمى.

و أضاف مونتيلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة رائعة من داخل المنطقة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وسجل باتيستوتا الهدف الثالث بعد تلقيه تمريرة بينية من وسط الملعب فراوغ مدافع بارما مواطنه الميدا وسدد الكرة بقوة داخل الشباك في الدقيقة 78 من اللقاء.

و قلص دي فايو الفارق بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة 82 عندما استغل كرة عرضية هيأها لنفسه من 6 أمتار وسددها بين ساقي الحارس أنطونيولي في الدقيقة 82 من اللقاء.


* اليوفي ولاتسيو يفشلان في رهان الأسبوع الأخير

اليوفي فشل بخطف لقب الدوري رغم نجاح الفرنسي تريزيغيه بالتسجيل في المباريات الأخيرة
و توقفت مباراة يوفنتوس وأتالانتا بدورها وهي تلفظ أنفاسها الأخيرة وذلك بسبب اجتياح الجمهور للملعب، وكان فريق "السيدة العجوز" متقدما بهدفين نظيفين، قبل أن تستأنف المباراة مجددا ليسجل أتالانتا هدفه الوحيد عبر نابي في الدقيقة 85 من اللقاء.
و في المباراة الثالثة، تقدم لاتسيو بهدف في الدقيقة 45 عبر الأرجنتيني هرنان كريسبو من ركلة جزاء، وهو الهدف السادس والعشرون لكريسبو الذي توج هدافا للدوري.

و أدرك ليتشي، الذي كان مطالبا بالفوز للبقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، التعادل في الدقيقة 47 عبر غايتانو فاساري، قبل أن يعود الأخير ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 73 من اللقاء.

--------------------------------------

* نابولي يهبط للدرجة الثانية

و لحق نابولي وفيتشنزا بباري إلى الدرجة الثانية برغم فوزهما على فيورنتينا 2-1 وأودينيزي 3-2.
في المباراة الأولى، سجل نيكولا أموروزو في الدقيقة 48 والبرازيلي إدموندو في الدقيقة 89 هدفي نابولي الذي عاد إلى الدرجة الثانية بعد عام واحد في الأولى، فيما سجل البرتغالي نونو غوميش في الدقيقة 83 هدف فيورنتينا.

و في المباراة الثانية، سجل السيراليوني محمد كالون في الدقيقتين 1 و11 (من ركلة جزاء) ولامبيرتو زولي في الدقيقة 20 أهداف فيتشنزا، والأرجنتيني روبرتو سوزا في الدقيقتين 31 و37 هدفي أودينيزي.

و يلعب فريقا ريجينا وفيرونا دورا فاصلا لتحديد الفريق الرابع الذي سينزل إلى الدرجة الثانية بعد تساويهما نقاطا، ويقام الدور الفاصل في 21 الحالي ذهابا و24 منه إيابا.

و فاز ريجينا على ميلان بهدفين لجوفاني مورابيتو في الدقيقة 77 وباولو كوستا في الدقيقة 81 مقابل هدف للجورجي كاخا كالادزه في الدقيقة 69، وفيرونا على بيروجيا بهدفين للكرواتي أنطوني سيريتش في الدقيقة 22 وأنطونيو سالفيتي في الدقيقة 72 مقابل هدف لجوفاني تيديسكو في الدقيقة 52 من اللقاء.

و فاز بريشيا على باري بثلاثة أهداف لإيغلي تار في الدقيقتين 12 و36 وداريو هوبنر في الدقيقة 65 مقابل هدف لباولو بوجي في الدقيقة 9 من اللقاء.

و حقق أنتر ميلان فوزا ثمينا على ضيفه بولونيا بهدفين للدوليين الهولندي كلارانس سيدورف في الدقيقة 35 وكريستيان فييري في الدقيقة 44 مقابل هدف لسيبرياني في الدقيقة 78 من اللقاء.

و صعد أنتر ميلان إلى المركز الخامس مستغلا خسارة غريمه التقليدي ميلان أمام ريجينا 1-2، وقد أقيمت المباراة الأولى في باري بسبب إيقاف ملعب أنتر ميلان.

---------------------------------

* مدرب بايرن ينصح لاعبيه بالانضباط وإلا البيع

حذر أوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن ميونيخ بطل أوروبا والدوري الألماني لكرة القدم لاعبيه من أنه لن يتردد في بيع من لا يلتزم باللوائح.
و نقلت صحيفة بيلد إم زونتاج يوم الأحد عن هيتزفيلد قوله "سأوضح للاعبين أن من الضروري التحلي بالانضباط، ومن يخرج علي الخط سيباع".

و قال هيتزفيلد أنه لن يسكت علي المشاحنات والفضائح التي جعلت البعض يطلقون علي بايرن ميونيخ اسم فريق أف.سي هوليوود، وقال: "للأسف المال هو الوحيد الذي يجعل البعض يستجيبون، أكبر غرامة وقعتها حتي الآن 50 ألف مارك (22,130 دولارا)، ولكن الغرامات يجب ألا توقع إلا بعد زيادة الراتب، توقيع غرامة تزيد علي 100 ألف مارك أمر محتمل".

و قال هيتزفيلد أيضا أنه يأمل بأن يفوز فريقه بالدوري الموسم القادم ليصبح أول من يفوز بالبطولة أربعة أعوام متتالية في ألمانيا، وقال: "إذا خلا الموسم من البطولات فهو موسم ضائع، نريد دخول التاريخ بالفوز بالدوري لرابع مرة متتالية".

و أكد هيتزفيلد أن المدافع السويدي باتريك أندرسون تلقي عرضا من برشلونة الإسباني وربما يترك بايرن، وقال: "ربما يتركنا مقابل 15 مليون مارك"، أي ما يعادل 6.64 مليون دولار.

و لكنه شدد علي أن النادي لن يسمح ببيع الظهير والجناح الفرنسي بيكسنتي ليزارازو ولا المهاجم البرازيلي إيلبر، وقال أن النادي مهتم بالتعاقد مع ينز نوفوتني مدافع باير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا.

و كان ستيفان إيفنبرج صانع الألعاب وكابتن بايرن قد قال أنه يريد أن يقضي موسما واحدا مع الفريق ثم يتركه وربما إلي إنجلترا، ولكن هيتزفيلد قال: "تركه النادي لم يتأكد بعد، سأكافح للاحتفاظ به".

-----------------------------------

* نكسة خطيرة لآمال المكسيك للتأهل لمونديال 2002

منيت آمال المكسيك بالتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بنكسة خطيرة عندما فازت عليها كوستاريكا في عقر دارها 2/1 اول من امس. وبعد ان تقدمت المكسيك بهدف مبكر سجله خوسيه ابونديس في الدقيقة السابعة تمكنت كوستاريكا من التعادل بهدف لرولاندو فونسيشا في الدقيقة 73 ثم سجل هيرنان ميدفورد هدف الفوز في الدقيقة 87 لتهبط المكسيك الي المركز الخامس في الدور الاخير من تصفيات مجموعة الكونكاف (اميركا الشمالية والوسطى) للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام في اليابان وكوريا الجنوبية العام المقبل. ومن المقرر تأهل ثلاثة فرق من مجموعة الكونكاف للنهائيات.
اما الولايات المتحدة فقد ظلت على المسار السليم بتعادلها خارج ارضها دون اهداف مع جامايكا مما يسمح لها بالبقاء على قمة المجموعة برصيد عشر نقاط. اما هندوراس فقد عادت الي المنافسة عندما فازت خارج ارضها 4/2 على ترينيداد.
وبذلك احتلت كوستاريكا المركز الثاني برصيد سبع نقاط ثم هندوراس بخمس نقاط متساوية مع جامايكا، وإن كانت الاولى متقدمة بفارق الاهداف وتأتي بعد ذلك المكسيك ولها اربع نقاط وفي النهاية ترينيداد بنقطة واحدة.
كما تابع المنتخب الاميركي مشواره باتجاه التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان رغم تعادله السلبي مع مضيفتها جامايكا في الجولة الرابعة من الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) اول من امس في كينجستون امام 32 الف متفرج. ولم تزعج النتيجة مدرب المنتخب الاميركي بروس ارينا، الذي اعتبر ان التعادل السلبي خارج ارضه خطوة الى الامام، وقال «اننا راضون تماما عن النتيجة، كنا على وشك انتزاع النقاط الثلاث وقد ضغطنا حتى نهاية المباراة»، مضيفا «انا الآن جشع وكنت اريد النقاط الثلاث».
من جانبه صرح لاعب الوسط المخضرم كلاوديو راينا «النتيجة عظيمة لاننا عمليا اخذنا نقطتين من طريق جامايكا على ارضها، ونحن سائرون في الطريق الصحيح، فلم نخسر المعركة وواثقون جدا من انفسنا».
وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 10 نقاط بعد الجولة الرابعة (نهاية دور الذهاب) بفارق 3 نقاط امام كوستاريكا التي حققت فوزا مهما على المكسيك في عقر دارها 2 ـ 1 على ملعب ازتيك الشهير في العاصمة مكسيكو امام 50 الف متفرج.
وسجل رونالدو فونسيكا (71) وهرنان مدفورد (86) هدفي كوستاريكا، وخوسيه مانويل ابونديس (6) هدف المكسيك، التي تجمد رصيدها عند 4 نقاط وصارت خامسة بفارق نقطة خلف كل من جامايكا وهندوراس التي ارتقت الى المركز الثالث بعد فوزها على مضيفتها ترينيداد وتوباجو 4 ـ .2 وسجل كارلوس بافون (12 من ركلة جزاء) وداني تورسيوس (21) وروني موراليس (54) وامادو جيفارا (89) اهداف هندوراس، وراسل لاتابي (55) وسترن جون (90) هدفي ترينيداد وتوباجو، التي بقي رصيدها على نقطة واحدة. ويقام الدور النهائي من تصفيات اتحاد الكونكاكاف من ذهاب واياب على ان تتأهل في نهايته المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18/06/2001, 09:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكور يالغالي على الأخبار الطازجه,,,


وياليت اذا في اخر الأنتقالات تكتبها,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/06/2001, 11:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/03/2001
المكان: بلد الاحرار .. والاخيار...
مشاركات: 342
شكرا ياصقر مبرقع ..........

يالله بانتظار الباقي بعد الظهر .........



الله يعطيك العافيهعلى الاخبار الحلوووووووه .........


مبرووووووووووك لكل محبي روما ........


وهارد لكم يامحبي جوفينتس......ز




اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/06/2001, 04:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* التركي تيريم يدرب فريق ميلان الموسم المقبل

أعلن نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني يوم الأحد أن مدرب غلطة سراي التركي وفيورنتينا الإيطالي السابق فاتح تيريم سيشرف على الإدارة الفنية لفريق كرة القدم الموسم المقبل.
و أضاف غالياني في بيان أصدره بعد خسارة ميلان أمام ريجينا 1-2 ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي "يعلن ميلان أن الإدارة الفنية لفريقه سيشرف عليها تيريم اعتبارا من مطلع تموز/يوليو المقبل"، مقدما شكره إلى تشيزاري مالديني وماورو تاسوتي اللذين قادا الفريق إلى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل.

و كانت الصحف الإيطالية أكدت قبل شهرين توصل المسؤولين في ميلان وتيريم إلى اتفاق من أجل التعاقد لمدة سنتين، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي عن العقد سيتم بعد نهاية الدوري الإيطالي.

و تردد أكثر من مرة وجود مفاوضات بين تيريم والمسؤولين في نادي ميلان حيث أبدى الأخير رغبته في التعاقد معه بدلا من ألبيرتو زاكيروني لأن الأخير لم يحقق النتائج المرجوة مع الفريق هذا الموسم.

و كان تيريم قاد غلطة سراي إلى إحراز كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخ الأندية التركية بفوزه على أرسنال الإنجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية، ثم انتقل إلى الإشراف على تدريب فيورنتينا خلفا لجوفاني تراباتوني في أيار/مايو الماضي لكنه استقال من منصبه في 26 شباط/فبراير الماضي بعد تعادل فيورنتينا مع بريشيا 2-2 في المرحلة العشرين من الدوري المحلي.

-------------------------------------

* ثلاثية ريفالدو تمنح برشلونة بطاقة دوري الأبطال

قاد الدولي البرازيلي وصانع الألعاب ريفالدو فريقه برشلونة إلى الفوز على فالنسيا 3-2 يوم الأحد على ستاد "نوكامب" في المرحلة الثامنة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم وانتزاع بطاقة التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ريفالدو ينقذ موسم برشلونة

و سجل ريفالدو الأهداف الثلاثة لبرشلونة في الدقائق 4 و45 و89 كان آخرها الأغلى لأنه مكن الفريق الكاتالوني من إنقاذ موسمه وتحقيق انتصار ثمين أهله إلى المشاركة في أبرز البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

و افتتح ريفالدو التسجيل في الدقيقة الرابعة من ركلة حرة مباشرة رائعة، بيد أن فالنسيا أدرك التعادل في الدقيقة 26 عبر روبن باراخا الذي تابع برأسه كرة نفذها الأرجنتيني كيلي غونزاليز من ركلة ركنية، لكن ريفالدو عاد ومنح التقدم إلى برشلونة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45 من مجهود فردي توجه بتسديدة قوية من 25 مترا.

و نجح فالنسيا في إدراك التعادل للمرة الثانية وبواسطة باراخا نفسه في الدقيقة 48 بضربة رأسية أيضا.

و في الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة واعتقد فيه أنصار فالنمسيا أن المباراة ستنتهي بالتعادل منح ريفالدو الفوز وبطاقة التأهل إلى دوري الأبطال إلى برشلونة بتسجيله الهدف الثالث بطريقة رائعة إذ هيأ الكرة لنفسه بصدره وسددها بضربة مقصية رائعة من حدود منطقة الجزاء داخل شباك الحارس الدولي كانيزاريس.

و انتزع برشلونة المركز الرابع من فالنسيا بفارق الأهداف، فحرم الأخير الذي بلغ نهائي مسابقة دوري الأبطال في العامين الأخيرين من ضمان مقعد له مع الكبار والتراجع إلى المركز الخامس المؤهل إلى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

و خاض فالنسيا المباراة في غياب قائده وصانع ألعابه غايزيكا مندييتا لإصابته، فيما خاض قائد برشلونة خوسيب غوارديولا مباراته الأخيرة مع فريقه لأنه عقده معه ينتهي في 30 حزيران/يونيو الحالي.

و كان غوارديولا قد أعلن أنه سيترك ناديه في نهاية الموسم الحالي بعد 11 عاما أمضاها معه حيث من المحتمل أن ينتقل إلى إنجلترا وبالتحديد إلى ليفربول أو توتنهام.

و أكد غوارديولا أنه ينوي إكمال مسيرته خارج إسبانيا واستبعد كليا إمكانية اللعب في الدوري الإسباني.


* راؤول يتوج هدافاً للدوري

و أنهى ريال مدريد البطل موسمه بفوز على بلد الوليد 2-1، وسجل الدولي راؤول غونزاليز هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 24 و85، رافعا رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم وأحرز لقب هداف الدوري بفارق هدف واحد أمام ريفالدو وهدفين أمام مهاجم ألافيس خافي مورينو.
و هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها راؤول هدافا للدوري الإسباني. وفي المقابل سجل كافييديس هدف بلد الوليد الوحيد في الدقيقة 77 من اللقاء.

و خاض المدافع المخضرم مانولو سانشيز (36 عاما) مباراته الأخيرة مع ريال مدريد بعدما قضى 18 عاما معه خاض خلالها 863 مباراة منها 524 في الدوري المحلي، وبات أكثر اللاعبين الذين حملوا قميص ريال مدريد في تاريخ هذا النادي.

و أحرز سانشيز، الذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد عام 1980، 8 بطولات مع فريق العاصمة (86 و87 و88 و89 و90 و95 و97 و2001) ولقبين في مسابقة الكأس (89 و93) ومثلهما في دوري أبطال أوروبا (98 و2000) وأيضا في كأس الاتحاد الأوروبي (85 و86)، وكأسا قارية (أنتركونتيننتال) عام 1998، ولعب سانشيز 48 مباراة دولية.



* ديبورتيفو يحتفظ بالمركز الثالث

و احتفظ ديبورتيفو كورونا بطل الموسم الماضي بالمركز الثاني بعد فوزه الكبير على ضيفه ملقة بأربعة أهداف للبرازيلي دجالمينيا في الدقيقتين 8 و47 والهولندي روي ماكاي في الدقيقة 60 وفيكتور في الدقيقة 80 من اللقاء.
و رفع ديبورتيفو كورونا رصيده إلى 73 نقطة وهو سيشارك في مسابقة دوري الأبطال إلى جانب مايوركا الثالث الذي تغلب على أوفييدو بأربعة أهداف لانغونغا في الدقيقة 37 (من ركلة جزاء) والكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 58 وإيبازا في الدقيقة 64 ونوفو في الدقيقة 90 مقابل هدفين لأولي في الدقيقة 59 وإيفان أنيا في الدقيقة 77، ونزل أوفييدو إلى الدرجة الثانية إلى جانب نومانسيا وراسينغ سانتاندر.

و تعادل سرقسطة مع سلتا فيغو بهدف لخاميلي في الدقيقة 62 مقابل هدف لكاتانيا في الدقيقة 51. وخسر ريال سوسييداد أمام أوساسونا بهدف لإيفان روسادو في الدقيقة 20 من اللقاء.

و كان نومانسيا قد فاز على ألافيس 2-1، وفياريال على إسبانيول 4-صفر، وراسينغ سانتاندر على أتلتيك بلباو 3-صفر، ولاس بالماس على رايو فاليكانو 1-صفر في افتتاح المرحلة يوم السبت.


* بيتيس يعود للدرجة الأولى

في المقابل عاد فريقي بيتيس وتينيريفي إلى الدرجة الأولى من الدوري الإسباني في ختام المرحلة الثانية والأربعين الأخيرة من دوري الدرجة الثانية يوم الأحد، فيما بقي أتلتيكو مدريد في الأخيرة.
و كان فريق إشبيلية قد ضمن عودته إلى الدرجة الأولى في المرحلة السابقة فيما كانت المنافسة قوية بين بيتيس وتينيريفي وأتلتيكو مدريد على البطاقتين الأخريين.

و فاز بيتيس على خاين 2-صفر وأنهى الموسم في المركز الثاني، وتينريفي على ليغانيس 1-صفر وأتلتيكو مدريد على غيتافي بالنتيجة ذاتها فتساويا نقاطا في المركز الثالث، وكذلك في المواجهات المباشرة (2-1 ذهابا لتينريفي وإيابا لأتلتيكو مدريد)، فكانت الكلمة الأخيرة لفارق الأهداف الذي صب في مصلحة تينريفي (+16) مقابل (+10) لأتلتيكو الذي سيبقى عاما ثانيا في الدرجة الثانية التي نزل لها العام الماضي.

----------------------------------

* جريميو يفجر مفاجأة ويفوز بكأس البرازيل

فاز فريق جريميو ببطولة كأس البرازيل لكرة القدم (كوبا برازيل ) بصورة مفاجئة يوم الاحد بعد تغلبه في مباراة العودة 3/1 على فريق كورينثيان الذي كان مرشحا بقوة للفوز بهذه البطولة.
وكان من المتوقع ان يفوز كورينثيان بالبطولة بعد تعادله 2/2 في مباراة الذهاب مع جريميو في بوترو اليجري.
ولكن فريق جريميو تفوق خارج ملعبه على فريق مدرب البرازيل السابق وانديرلي لوكسمبورجو في الشوط الاول وتقدم بهدف عندما اودع قلب الدفاع مارينهو الكرة براسه من ضربة ركنية في شباك كورينثيان قبل انتهاء الشوط الاول.
واحتفل لاعب خط الوسط المخضرم زينهو الذي لعب في الفريق الوطني البرازيلي الذي فاز بكأس العالم لكرة القدم عام 1994 بعيد ميلاده الرابعة والثلاثين بتسجيل ثاني هدف لجريميو في بداية الشوط الثاني.
ولعب كورينثيان بعشرة لاعبين بعد طرد قلب الدفاع شيدت لحصوله على الانذار الثاني ولكن مهاجمه ايورتون تمكن من تسجيل هدف في الدقيقة 74.
وسجل مارسيلينهو بارايبا هدف الاطمئنان لجريميو في اواخر المباراة ليضمن فوز فريقه ببطولة كوبا برازيل وبمكان في كأس ليبرتادوريس العام المقبل .

-----------------------------------

* بيكنباور ينصح مانشستر بالا يفكر في هيتزفيلد

يعتقد فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ ان مانشستر يونايتد يجب الا يفكر في جذب اوتمار هيتزفيلد مدرب بايرن الفائز بدوري الابطال الاوروبي.
ونصح بيكنباور النادي الانجليزي بالتركيز علي الاحتفاظ بمدربه اليكس فيرجسون الذي ينتهي عقده معه في ختام الموسم المقبل.
وقال بيكنباور لراديو هيئة الاذاعة البريطانية يوم الاحد ان من الخطأ ان يترك يونايتد فيرجسون ليقطع كل صلاته به بعد ان قضى في منصبه 15 عاما.
وقال "افضل شيء هو الابقاء علي السير اليكس. انه رجل عظيم ومدرب عظيم. ربما كان افضل شيء لمانشستر يونايتد هو اقناعه بتوقيع عقد جديد لعشر سنوات. او ربما يمكن ان يشغل منصبا اخر لا يكون فيه بهذا القدر من الارتباط."
وقد ذكرت تقارير اكثر من مرة ان هيتزفيلد هو البديل المناسب لفيرجسون.
وقال بيكنباور "اعتقد ان اوتمار يشعر بالراحة في ميونيخ وهو مرتبط بعقد حتي عام 2004 . انه شرف عظيم له ان يذكر مع مانشستر يونايتد ولكني لا أعتقد ان ترك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube