المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/06/2001, 07:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاحد 25 / 3 - 17 / 6 ..


* طريق روما نحو لقب الدوري تمر عبر بارما

سيحصل روما علي الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولي منذ 18 عاما يوم الأحد إذا هزم فريق بارما في العاصمة، ولكن إذا تعثر فيمكن أن ينتزع يوفنتوس اللقب أو يلحق به لاتسيو.

و في آخر أيام البطولة أصبحت كل الاحتمالات واردة ولثالث موسم علي التوالي سيتحدد الفائز بالبطولة في آخر أيامها.

و من الممكن أن يفوز روما بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه أو ينتزعها يوفنتوس للمركز السادسة والعشرين، ويمكن أيضا أن يتساوي رصيدا الفريقين من النقاط ويقام بينهما لقاء حاسم من مباراتين في الأسبوع المقبل لتحديد الفائز، حيث أن الدوري الإيطالي علي خلاف باقي بطولات الدوري في أوروبا لا يتحدد الفائز به بفارق الأهداف.

أما فريق لاتسيو حامل اللقب فهو لا يمكن إعلانه فائزا بالبطولة يوم الأحد، ولكن يمكن أن ينتهي الأمر بلقاء فاصل بينه وبين روما منافسه من مدينته.

و حتي إذا فاز يوفنتوس بالبطولة فيمكن أيضا إقامة لقاء فاصل بين روما ولاتسيو لتقرير صاحب المركز الثاني الذي يتأهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم وتحديد الفريق الذي سيخوض دوره التأهيلي.

و بعد أن كان روما متصدرا بفارق تسع نقاط قبل شهرين أصبح الفارق نقطتين بينه وبين يوفنتوس الذي يبلغ رصيده 70 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.


طريق التتويج تمر عبر بارما..

و سيلعب روما مع بارما صاحب المركز الرابع الذي انهزم في نهائي كأس إيطاليا الأسبوع الماضي ولم يعد هناك ما يطمح إليه بعد أن ضمن احتلال المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال.
في المقابل يسعى فريق يوفنتوس إلى الفوز علي أرضه علي فريق أتلانتا صاحب المركز السابع وسيقود هجوم الفريق المضيف ديفيد تريزيجيه وأليساندرو دل بييرو اللذان حققا له الفوز 3/صفر علي أرض فيشنزا الأسبوع الماضي.

و سيلعب لاتسيو علي أرض ليتشي الذي يحتل المركز الثالث عشر ولم يحقق فوزا واحدا في آخر 11 مباراة وأصبح يواجه احتمال الهبوط لأن الفارق نقطة واحدة بينه وبين صاحب المركز قبل الأخير.

و يلعب ميلانو فريق المركز الخامس علي أرض ريجينا الذي يحتل المركز الرابع عشر وهو من خمسة فرق ستحاول يوم الأحد تفادي الهبوط، وسيغيب عن ميلانو الظهير والجناح البرازيلي سيرجينهو لإيقافه.

و يستضيف أنترناسيونالي صاحب المركز السادس بولونيا المتخلف عنه ثلاثة مراكز في لقاء لا يطمح فيه أي من الطرفين بشيء اللهم سوى تخطي أنترناسيونالي جاره من مدينته ميلانو إلي المركز الخامس.

و يلعب باري صاحب المركز الثامن عشر والأخير والذي هبط بالفعل علي أرض بريشيا الذي يحتل المركز الحادي عشر ولا ناقة له ولا جمل.

و لا بد و أن يفوز نابولي صاحب المركز قبل الأخير علي أرض فيورنتينا فريق المركز الثامن الذي فاز هذا الأسبوع بكأس إيطاليا.
و بعد أن فاز فيرونا علي أرض بارما 2/1 ليحتل المركز الخامس عشر في الأسبوع الماضي عزز أمله في البقاء ولكن عليه أن ينتزع نقطة علي الأقل في مباراته علي أرضه مع بيروجيا فريق المركز العاشر.

أما فيشنزا فهو الفريق الخامس المهدد بالهبوط وهو يحتل المركز السادس عشر وسيلعب علي أرض أودينيزي المتقدم عليه أربعة مراكز.

و ذكرت صحيفة رياضية إيطالية أن هناك 243 موقفا محتملا سينشأ بعد لقاءات الفرق الخمسة المهددة بالهبوط من دوري الدرجة الأولي الإيطالي لكرة القدم في مباريات يوم الأحد آخر أيام الموسم.

فقد حللت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الموقف في قاع قائمة الدوري حيث تفصل نقطة واحدة فقط بين الفرق الخمسة، فرصيد كل من ليتشي وريجينا وفيرونا 34 نقطة وكل من فيشنزا ونابولي 33 نقطة، وستهبط ثلاثة أندية إلي جانب باري الذي يحتل المركز الأخير وتأكد هبوطه بالفعل.

و لا يحتكم إلي فارق الأهداف لتحديد الهابط في الدوري الإيطالي، وبدلا من ذلك فإن الفريقين اللذين يتساوي رصيداهما من النقاط يلعبان لقاء فاصلا. غير أنه إذا تساوي رصيد ثلاث فرق أو أكثر فيحتكم إلي سجل اللقاءات فيما بينها.

و يمكن بذلك أن يحكم علي ناد بالهبوط بسبب سجل نتائجه مع فريق آخر يساويه في رصيد النقاط وعلي آخر بالدخول في لقاء فاصل وعلي غيرهما بالبقاء في الدرجة الأولى.

و قالت الصحيفة "هناك 243 موقفا مختلفا في المعركة لتفادي الهبوط بين ليتشي ونابولي وريجينا وفيرونا وفيشنزا"، وبعد ذلك أخذت الصحيفة مراكز تلك الفرق في القائمة وكل نتائج اللقاءات فيما بينها وأدخلتها الكمبيوتر..

و كانت النتيجة أن نابولي من المرجح بنسبة 72 في المئة أن يهبط وفيشنزا بنسبة 71.6 في المئة. أما ليتشي فهو الأحسن حالا بين الفرق الخمسة حيث يحتمل بقاؤه في الدرجة الأولي بنسبة 46.5 في المئة ولا يتعدي احتمال هبوطه نسبة 37 في المئة.

-------------------------------

* الفرنسي تورام يرفض الانتقال إلى يوفنتوس

أعلنت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" في عددها الصادر يوم السبت أن مدافع منتخب فرنسا لكرة القدم ونادي بارما الإيطالي ليليان تورام رفض الانضمام إلى يوفنتوس.
و ذكرت الصحيفة أن تورام (29 عاما) اتصل يوم الجمعة بالنادي الإيطالي العريق الذي كان ينوي إعلان نبأ التعاقد رسميا مع المدافع الفرنسي يوم الاثنين وأبلغه برفضه الانتقال إليه.
و كان تورام رفض أيضا الانتقال إلى لاتسيو بسبب عنصرية بعض أنصاره تجاه اللاعبين ذوي البشرة السوداء.
و بحسب الصحيفة فإن قرار تورام يعود بالدرجة الأولى إلى أن مدرب يوفنتوس الحالي كارلو أنشيلوتي (مدربه في بارما سابقا) لن يقود الفريق الموسم المقبل وسيحل مكانه مارتشيلو ليبي.
و يبدو أن تورام سيتوجه في النهاية إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي عرض عليه مبلغا خياليا، وكان تورام انضم إلى بارما عام 1997.

-------------------------------

*
الفرنسي كاريمبو يتحدى بعدم وجود منافس لبلاده

أكد الدولي الفرنسي كريستيان كاريمبو لاعب وسط فريق ميدلسبره الإنجليزي لكرة القدم يوم الجمعة أنه لا يرى منافسا لفرنسا في نهائيات كأس العالم العام المقبل في كوريا الجنوبية واليابان.
و في تصريح صحافي، قال كاريمبو (31 عاما)، الذي وصل إلى بيروت يوم الجمعة في زيارة خاصة تستمر 3 أيام قبل أن يتوجه إلى القاهرة ترافقه زوجته عارضة الأزياء أدريانا، أن المنتخب الفرنسي "شهد تطورا بسيطا منذ خلف المدير الفني روجيه لومير السابق إيميه جاكيه".
و أضاف كاريمبو، الذي خاض أكثر من 50 مباراة دولية، أن منتخب فرنسا "أثبت قدرته في السنوات الأخيرة بدليل إحرازه كأس العالم التي استضافتها فرنسا عام 1998، وبطولة الأمم الأوروبية عام 2000، وبطولة القارات الأحد الماضي" والتي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان، مشيرا إلى أن هذه الإنجازات "ستستمر في نهائيات كأس العالم المقبلة".
و لاحظ أن من أسباب تقدم مستوى الكرة الفرنسية "تنوع الثقافات بين لاعبي المنتخب، فضلا عن التوازن بين المخضرمين والجدد الذين زج بهم الجهاز الفني في المباريات الرسمية والودية".
و لفت إلى أن الكرة الفرنسية "تميل إلى العقلانية والتوازن بين الخطوط،
الألمانية إلى الهدوء، والإنجليزية إلى الارتجال، والإسبانية إلى الهجوم، والإيطالية إلى الدفاع لكن الأخيرة فقدت قوة منتخبها بسبب كثرة الأجانب في الأندية وقلة هجرة لاعبيها إلى الخارج على عكس الفرنسية التي أثبت لاعبوها قدراتهم في مختلف الدول الأوروبية".
و كشف أنه تلقى عرضين من باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيين، وعروضا من أندية إسبانية عدة.

--------------------------------

* فيرون ينفي انتقاله إلى مانشستر يونايتد

نفى لاعب وسط منتخب الأرجنتين لكرة القدم ونادي لاتسيو الإيطالي خوان سيباستيان فيرون يوم الجمعة أن يكون وافق على الانتقال إلى مانشستر يونايتد بطل إنجلترا لقاء 31 مليون دولار.
و قال فيرون: "هذا غير صحيح"، ردا على أسئلة الصحافيين حول صحة ما ذكرته صحيفة "ذي صن" الإنجليزية الشعبية الواسعة الانتشار من أنه وقع عقدا مع مانشستر يونايتد لمدة 5 سنوات مقابل مبلغ قياسي إنجليزي بلغ 22 مليون جنيه إسترليني (نحو 31 مليون دولار).
و نسبت الصحيفة إلى فيرون قوله: "أمضيت أربعة مواسم رائعة في إيطاليا وأعتقد بأن الوقت قد حان لكي أخوض تحديا جديدا، والمكان الذي يجذبني كثيرا هو الدوري الإنجليزي".
و كان مسؤول في مانشستر نفى في وقت سابق يوم الجمعة أن يكون النادي قد تعاقد مع اللاعب، وقال: "لم نوقع حتى الآن أي عقد مع فيرون ولو فعلنا ذلك لكنا أبلغنا بورصة لندن لأن أسهمنا مطروحة فيها خصوصا أن المبلغ كبير جدا"، مضيفا "دخلنا في مفاوضات مع مدير أعمال اللاعب ونادي لاتسيو، لكن الكلام عن أن المدرب أليكس فيرغوسون وضع اللمسات الأخيرة على العقد يوم الخميس ليس صحيحا".
و أشارت الأنباء الأخيرة في إيطاليا إلى أن مانشستر يتريث في مسألة ضم فيرون لغاية صدور حكم من السلطات الرياضية الإيطالية بشأن تورطه في قضية تزوير وثائق متعلقة بجواز سفره الإيطالي.
يذكر أن اللجنة التأديبية في الاتحاد الإيطالي للعبة طالبت يوم الجمعة بفرض عقوبة الإيقاف على فيرون لمدة عامين.

و أكد محامي نادي لاتسيو فرانكو كوبي أن اللجنة طالبت أيضا بفرض العقوبة ذاتها بحق رئيس النادي سيرجيو كرانيوتي ومسؤولين آخرين في النادي هما نيللو غوفرناتو وفيليتشي بوليتشي بالإضافة إلى غرامة مالية كبيرة قيمتها 3 مليارات لير (نحو 1.2 مليون دولار).

و كانت اللجنة التأديبية طالبت بالعقوبة ذاتها يوم الخميس بحق لاعب وسط أنتر ميلان ومنتخب الأوروغواي الفارو ريكوبا والمسؤولين في النادي غابرييلي أوريالي ورينالدو غيلفي بالإضافة إلى المدير الرياضي لنادي روما فرانكو بالديني المتهم من قبل اللاعب.

--------------------------------------

* برشلونة يتصارع مع فالنسيا على مقعد دوري الأبطال

يستضيف فريق برشلونة يوم الأحد فريق فالنسيا في لقاء حاسم بختام الدوري الإسباني لكرة القدم سيتحدد منه آخر من يتأهل لدوري الأبطال الأوروبي الموسم القادم.
و مع تأكد حصول ريال مدريد علي لقب الدوري الإسباني وتنافس ديبورتيفو كورونا وريال مايوركا علي احتلال المركز الثاني فلا بد وأن يقنع أحد الفريقين، برشلونة وفالنسيا، بمركز في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويصعد الآخر للدور التأهيلي لدوري الأبطال.
و يحتل ديبورتيفو المركز الثاني برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين عن مايوركا صاحب المركز الثالث، ويأتي فالنسيا في المركز الرابع برصيد 63 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة صاحب المركز الخامس.
و إذا فاز برشلونة سيتساوي رصيده مع فالنسيا ولكن الفريق القطالوني سيصعد للمركز الرابع لأن سجل لقاءاته مع فالنسيا سيكون الأفضل.

و قد قضي برشلونة موسما تنقل فيه من أزمة لأخرى بدءا من بيع لويس فيجو نجم منتخب البرتغال لريال مدريد وانتهاء بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس إيقاف مدافعه فرانك دي بور كابتن منتخب هولندا 12 شهرا لتعاطيه عقاقير.
و أثناء تلك الفترة خرج الفريق القطالوني من الدور الأول لدوري الأبطال وانهزم من ليفربول الإنجليزي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكانت نتائجه بالدوري من السوء حتى أقيل مدربه لورينس سيرا فيرر.

و لم يحقق المدرب الجديد كارليس ريكساتش إنجازا ملموسا حتى الآن، ولكن في ضوء تدني مستوي فالنسيا في الآونة الأخيرة أصبح لقاء يوم الأحد هو الذي سيحدد صاحب آخر مكان في دوري الأبطال.

و حث الكابتن بيب جوارديولا الذي سيلعب آخر مباراة بالدوري مع برشلونة بعد أن قضي معه 17 موسما زملاءه علي طرح كل ما حدث هذا العام وراءهم وقال: "يجب أن ندخل المباراة دون خوف ونهاجم ونفوز".

و قال جوارديولا الذي سيترك النادي في صفقة انتقال حر في ختام الموسم "لا بد وأن ننسي كا ماحدث هذا العام ونركز علي مباراة الأحد، إنها حاسمة ولا بد وأن نكون في قمة مستوانا".
و من المتوقع ان يتمكن برشلونة من اشراك دي بوير حيث يجري الإعداد لاستئناف ضد عقوبته وهو ينفي تعاطي أي مواد محظورة.
أما بالنسبة إلي فالنسيا فستكون هذه آخر مباراة يلعبها تحت إشراف المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المتوقع أن ينضم لأنترناسيونالي الإيطالي في نهاية الموسم بعد أن قاد النادي الإسباني لنهائي دوري الأبطال موسمين متتاليين.
يذكر ان مجرد المشاركة في دوري الأبطال يعود على النادي بأرباح مادية ضخمة لأن الدور الأول وحده يدر عليه نحو 20 مليون دولار.


لاكورونا يطمح يحسم الوصافة

و يستضيف ريال مدريد يوم الأحد أيضا ريال بلد الوليد صاحب المركز الخامس عشر الذي يجب أن يحصل على نقطة ليتأكد من البقاء في الدرجة الأولى وهو يأمل بتكرار المفاجأة التي فجرها في العاصمة الموسم الماضي حينما هزم ريال مدريد 1/صفر.
و سيودع لاعب خط الوسط مانويل سانشيز البالغ من العمر 36 عاما نادي ريال مدريد في هذه المباراة.

كما يلعب ديبورتيفو علي أرضه مع ملقة صاحب المركز السابع وفوز الفريق المضيف سيضمن له احتلال المركز الثاني وتأهله مباشرة لدوري الأبطال في مراحل المجموعات.
و تمس حاجة ملقة أيضا للفوز كي يبقي علي أمل الصعود للمركز السادس والاشتراك في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكن هذه المهمة ليست سهلة علي أرض ديبورتيفو الذي لم يخسر سوى تسع نقاط في هذا الملعب طوال الموسم.
و يأمل مايوركا بتحقيق خامس فوز علي التوالي عندما يستضيف ريال أوفيدو فريق المركز السابع عشر الذي يكافح لتفادي الهبوط، وستكون هذه آخر مباراة لمايوركا بإشراف المدرب لويس أراجونيس الذي أعلن هذا الأسبوع أنه سينضم إلي أتليتيكو مدريد.
و يكفي سيلتا فيجو صاحب المركز السادس التعادل علي أرض ريال سرقسطة المتخلف عنه عشرة مراكز كي يشترك في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير أن الفريق المضيف في حاجة للفوز ليبقي في الدرجة الأولى.

-----------------------------------

* باجيو سعيد في بريشيا وبيرهوف قادم الموسم المقبل

لقد كان هذا الموسم جيداً بالنسبة للاعب روبرتو باجيو وهو اللاعب الإيطالي الأكثر شهرة في العالم، وبالنسبة للكثيرين من محبي باجيو فإن انتقاله لبريشيا كان بمثابة مغامرة خطيرة، لكن اثبت في المباريات التي لعبها بأنه لاعب ذو مهارة كبيرة وبأنه لازال لديه الكثير من فنون الكرة ليقدمها لمحبيه ومشجعيه يكفيه بأنه أبقى على فريقه المغمور في الدرجة الأولى وانتشله من دوامة الهبوط. وعن كل هذه الأمور تحدث باجيو فقال: انا سعيد جداً لإنتقالي لبيريشيا هذا الموسم، لقد أثبت من خلال هذا الموسم باني لازالت في مستواي وبأن وجودي مهم لأي فريق ألعب له. لقد قال العديد من الأشخاص بأن روبرتو باجيو لايستطيع اللعب طوال وقت المباراة لكبر سني، لكن اعتقد انني أثبت عكس ذلك تماماً. والآن عاد باجيو لدائرة الأضواء وتهافت بعض الأندية على ضمه لها أمر لم يناقشه باجيو بعد فهو يقول بأنه مسرور في بريشيا وليس لديه أي سبب لمغادرة الفريق. لقد منحني هذا النادي فرصة لعب كرة القدم وانا عاهدت نفسي باللعب له لموسمين عرفاناً مني لبريشيا. ومن ناحية أخرى سيغادر بريشيا مهاجمه الهداف داريو هبنر لينضم إلى نادي اي سي ميلان وسينضم الإلماني بيرهوف لبريشيا. وقال باجيو بان بريشيا سيستفيد جداً من وجود بيرهوف وأنه مستعد للعمل معه في الموسم المقبل من أجل بريشيا.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/06/2001, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكوووور يالغالي على الأخباااااااااااااار
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/06/2001, 03:34 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخر الاخبار ........


* روماريو ينتظر عرضا "مناسبا" للانضمام إلى أنتر ميلان

كشف مهاجم منتخب البرازيل وفاسكو دا غاما روماريو إمكانية انتقاله إلى أنتر ميلان الإيطالي أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم إذا تلقى عرضا مناسبا له ولناديه الحالي.

و ذكرت الصحافة البرازيلية أن المسؤولين في أنتر ميلان يأملون بالتعاقد مع روماريو لمدة عام واحد ليكون إلى جانب مواطنه رونالدو في خط الهجوم.

و قال روماريو: "إذا وافق أوريكو ميراندا، رئيس نادي فاسكو دا غاما، على تحريري فسأقبل التفاوض، وفي حال كان العرض مناسبا للنادي ولي أيضا سأغادر".

و كان روماريو (35 عاما) قاد فاسكو دا غاما إلى لقب بطل البرازيل في كانون الثاني/يناير الماضي، وهو عاد إلى تشكيلة منتخب بلاده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وسيكون أحد أفراده أيضا في التشكيلة التي ستواجه الأوروغواي في الأول من تموز/يوليو المقبل.

و كانت الصحف الإيطالية قد تحدثت قبل أشهر عن اتفاق المسؤولين في أنتر ميلان مع روماريو للعب في صفوف الفريق موسم 2001-2002 مقابل نحو 4 ملايين دولار.

----------------------------------

* رونالودو يشارك في تدريبات المنتخب

أعلن رونالدو موافقته على دعوة المدرب الجديد لويز فيليبي سكولاري له للانضمام إلى المنتخب.
و يغيب رونالدو عن الملاعب منذ نيسان/أبريل 2000 بسبب عملية جراحية في ركبته، وعليه أن يجري تدريبات عادية بمراقبة طبيب المنتخب إلا أن سكولاري يعول عليه لتنشيط منتخب ينازع بعد العروض المتواضعة التي قدمها في بطولة القارات.

و كان سكولاري قد وجه دعوة لرونالدو فور تسلمه المهمة خلفا لإيمرسون لياو الذي أقيل من منصبه بعد بطولة القارات، وهو تلقى اتصالا من اللاعب يعلمه فيه أنه وافق على الالتحاق بمركز التدريب في الاتحاد البرازيلي وأنه سيرافق المنتخب إلى مونتيفيديو.

و كان رونالدو قد حصل على الضوء الأخضر من أطبائه بمباشرة التدريبات وهم أعلنوا أكثر من مرة أنه جاهز للعودة إلى الملاعب، وتحددت عودته في آب/أغسطس المقبل، وبالتالي من المتوقع ألا يشارك في المباراة ضد الأوروغواي.

---------------------------------

* فياريال يتفوق على إسبانيول في الدوري الإسباني

أنعش فياريال آماله في حجز بطاقة إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه إسبانيول 4-صفر في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني.

و سجل إسكودا في الدقيقة 8 وكزافييه غارسيا في الدقيقة 39 ونافاس في الدقيقة 49 (خطأ في مرمى فريقه) والأرجنتيني مارتن باليرمو في الدقيقة 90 الأهداف الأربعة.
و رفع فياريال رصيده إلى 57 نقطة فصار سابعا مؤقتا وبات يتنافس على بطاقة التأهل إلى المسابقة الأوروبية مع ملقة (56) الذي تنتظره مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو كورونا (70 نقطة) بطل الموسم الماضي الساعي بدوره إلى المحافظة على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، والمهدد في الوقت ذاته من قبل مايوركا الثالث (68) الذي يستضيف أوفييدو في مهمة سهلة.
و حقق صاحبا المركزين التاسع عشر والعشرين فوزين لتلميع صورتهما فقط بعد أن تأكد هبوطهما إلى الدرجة الثانية، إذ تغلب راسينغ سانتاندر قبل الأخير على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ريغيرو في الدقيقتين 49 و66 وماتزوني في الدقيقة 58، ونومانسيا الأخير على ضيفه ألافيس بهدفين لخاومي في الدقيقة 17 وكوكا موران في الدقيقة 78 مقابل هدف لخافي مورينو في الدقيقة 76، الذي رفع رصيده إلى 22 هدفا بفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد راؤول غونزاليز متصدر ترتيب الهدافين.
و في مباراة رابعة، لم يخالف لاس بالماس قاعدة فوز أصحاب الأرض في افتتاح المرحلة وذلك على حساب ضيفه رايو فاليكانو بهدف وحيد سجله أورلاندو في الدقيقة 26 من اللقاء.
و لم يطرأ أي تعديل على المراكز الخمسة الأولى التي يلعب أصحابها يوم الأحد في ختام المرحلة.

---------------------------------

* موناكو يعزز صفوفه لتعويض إخفاقات الموسم الماضي

أكد نادي موناكو، بطل فرنسا في الموسم قبل الماضي، أنه ضم إلى صفوفه 3 لاعبين هم الإيطالي فلافيو روما، حارس مرمى بياتشنزا (من الدرجة الثانية الإيطالية) والأرجنتيني لوكاس أديمار برناردي لاعب وسط مرسيليا الفرنسي، وإريك كوبييه مدافع نيس (من الدرجة الثانية الفرنسية).
و أوضح المدير الإداري في موناكو بيار أوبولدي أن كلا من اللاعبين الثلاثة وقع عقدا لمدة 5 سنوات، لكنه لم يشأ أن يكشف قيمة العقود.
و سيلتحق روما (27 عاما) وبرناردي (23 عاما) وكوبييه (22 عاما) يوم الاثنين بتدريبات الفريق بقيادة مدربه الجديد قائد منتخب فرنسا السابق ديدييه ديشان.
و لم يكشف نادي موناكو عن مبلغ الصفقة الخاصة بالحارس فلافيو، كما لم يتطرق الفريق إلى وضع روما (27 عاما) في الفريق مستقبلا وعما إذا كان سيعتبره اختياره الأول بدلا من حارسه الحالي الفرنسي الدولي ستيفان بوراتو.

-------------------------------------

* بوراتو ينتقل إلى غلطة سراي

من جهة أخرى وقع حارس مرمى المنتخب الكولومبي وفريق متز الفرنسي فريد موندراغون عقدا أوليا مع غلطة سراي التركي مدته 3 سنوات.
و سيوقع موندراغون على العقد الرسمي يوم الاثنين المقبل، ولم يكشف النادي التركي قيمة الصفقة.
و موندراغون أحد اللاعبين المشتبه بهم في فرنسا بتزوير وثائق تتعلق بجوازات سفرهم وقد تؤدي قضيته إلى هبوط متز إلى الدرجة الثانية.
و سيحل موندراغون محل الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل الذي أعرب عن رغبته في ترك غلطة سراي، صاحب المركز الثاني في الدوري خلف غريمه التقليدي فنربغشة.

-------------------------------------

* اليـوفي يـلاحق كيلي و مندييـتا

يـلاحق اليوفنتوس الآن لاعب نادي فالنسيـا كيلي غونزاليز الجناح الايسر للنـادي ..و اليوفي يأمل في مبادلته مع كوفاسيفتش الذي صـرح سابقـا بأنه مستـاء من بقائه على دكـة الاحتيـاط و انه سيرجع لاسبانيـا التي سجل فيها 42 هدفـا في ثلاثة مواسم قضأها مع ريال سوسيـداد ..
و اذا لم تنجح صفقة كيلي .. فاليوفي سيتوجه للاعب الوسط و صانع العـاب الفريق نفسه ماندييتـا ..
وقد تتم صفقـة انتقـال ماندييتا لليوفي في الاسبـوع القـادم براتب 6.5 مليون دولار للسنـة الواحدة .. و بصفقـة تقـارب ال 32 مليون دولار .. و بذلك يصبـح ماندييتـا أغنى لاعبي اليوفـي ..

-------------------------------------

* بطولة العالم للشباب تنطلق في بوينس إيرس

تنطلق اليوم بطولة كأس العالم الثالثة عشرة للشباب والمقامة بالعاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس، وسيكون حفل الافتتاح كرنفالاً بمعنى الكلمة حيث تحاول الأرجنتين إثبات مقدرتها على تنظيم البطولات الكبرى عقب تنظيمها لكأس العالم عام 1978 للكبار.
وفي نفس اليوم تُلعب ست مباريات، حيث تلتقي الأرجنتين مع فنلندا في مباراة لاينقصها الحضور الجماهيري المكثف.. كما تلاقي البرازيل منتخب ألمانيا في مباراة مثيرة ويلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الصيني.. فيما تلعب تشيلي مع أوكرانيا..
وسيلعب ممثلا العرب في هذه البطولة مباراتين قويتين حين يلتقي منتخب مصر مع منتخب جامايكا ومنتخب العراق مع منتخب كندا.

-------------------------------------

* زوف يتمنى خسارة روما واليوفنتوس وفوز لازيو

يتمنى زوف مدرب لازيو ان لايحسم أمر لقب الدوري الإيطالي في هذه المرحلة بل يريد أن يلعب لازيو مباراة فاصلة ضد روما ولكي يلعب مباراة فاصلة يجب على لازيو الفوز على ليتشي وخسارة روما أمام بارما وخسارة اليوفنتوس امام اتلاتنا، وقال زوف ان الأمل لن يكلفنا شيئاً وبأن هذه المرحلة الأخير من الدوري تشبه اليوم الاخير من المدرسة كل شي متوقع، ، وقال زوف بأنه فخور بمستوى لاعبيه وأضاف بأن لو فاز روما بالدوري فأنه سيكون من أول المهنئين.

-------------------------------------

* موناكو يتعاقد مع حارس المرمى فلافيو روما

اعلن نادي موناكو الذي ينافس في دوري كرة القدم بفرنسا يوم السبت انه تعاقد مع حارس مرمي فريق بياشينزا الايطالي فلافيو روما لمدة خمسة اعوام.
ولم يكشف موناكو عن مبلغ الصفقة.
كما لم يتطرق الفريق الى وضع روما (27 عاما) في الفريق مستقبلا وعما اذا كان سيعتبره اختياره الاول بدلا من حارسه الحالي الفرنسي الدولي ستيفان بوراتو.

--------------------------------------

* بليتيكوسا حارس مرمي كرواتيا ينضم لمرسيليا

قالت مصادر نادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي لكرة القدم ان حارس مرمى كرواتيا الدولي ستيب بليتيكوسا سينضم الي مرسيليا بطل اوروبا سابقا الموسم المقبل اذا بقى الفريق في دورى الدرجة الاولي لكرة القدم بفرنسا.
ومن المتوقع ان يوقع بليتيكوسا على عقد لمدة خمس سنوات مقابل مبلغ لم يكشف النقاب عنه.
وقالت المصادر انه تم التوصل لاتفاق مع اللاعب البالغ من العمر 22 عاما شريطة الا تقرر لجنة الطعون التابعة لاتحاد كرة القدم الفرنسي هبوط مرسيليا لدوري الدرجة الثانية لاسباب مالية.
وقضت اللجنة المالية باتحاد كرة القدم الفرنسي في الشهر الماضى بضرورة هبوط مرسيليا بسبب ديونه التي تقدر بنحو 250 مليون فرنك(35 مليون دولار). وطعن مرسيليا في هذا القرار.
ومن المتوقع ان يستثمر رئيس النادي روبرت لوي رديفوس مزيدا من الاموال في النادى قبل ان تتخذ لجنة الطعون قرارها في 20 يونيو حزيران.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:09 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube