المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/06/2001, 05:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
اخبــــــــــ عربيه ـــــار ليوم السبت 24 /3/1422

تبدو مهمة مصر والعراق، ممثلي الكرة العربية، في نهائيات كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما)، التي تنطلق غدا في بوينس آيرس وتستمر حتى 7 يوليو (تموز) المقبل، صعبة بالنظر الى المنتخبات المشاركة في البطولة والتي يحسب لها الف حساب في مقدمتها الارجنتين المضيفة وحاملة اللقب 3 مرات اعوام 79 و95 و97 والبرازيل بطلة العالم ثلاث مرات ايضا اعوام 83 و85 و.93 واوقعت القرعة مصر في مجموعة سهلة نسبيا من المجموعة التي وضع فيها العراق، حيث تلعب الاولى في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات الارجنتين وفنلندا وجامايكا، في حين يلعب العراق ضمن المجموعة الثانية الى جانب البرازيل والمانيا وكندا.
وكانت مصر قد بلغت النهائيات بحلولها في المركز الثالث في نهائيات كأس امم افريقيا في مارس (آذار) الماضي، فيما تأهل اليها العراق باحرازه لقب بطل كأس امم اسيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب نظيره الياباني 2 ـ 1 في المباراة النهائية.
وهي المرة الثالثة التي يشارك فيها المنتخب المصري في هذا العرس العالمي للشباب بعدما خرج من الدور الثاني عام 1981 في استراليا ومن الدور الاول عام 1991 في البرتغال، وهو يدخل النهائيات هذه المرة بمعنويات عالية خصوصا انه احرز لقب بطولة دورة تشيلي الودية بفوزه على منتخب البلد المضيف 2 ـ 1، وعلى استراليا بركلات الترجيح 5 ـ 4 بعد تعادلهما 1 ـ .1 وتلعب مصر اولى مبارياتها مع جامايكا غدا، ثم مع الارجنتين الاربعاء المقبل، تليها فنلندا السبت المقبل.
من جهته، يشارك المنتخب العراقي في النهائيات للمرة الثالثة بعد ان شارك في النسخة الاولى عام 1977 في تونس حيث حل في المركز الثالث في مجموعته، وعام 1989 في السعودية عندما بلغ الدور ربع النهائي قبل ان يخسر امام الولايات المتحدة.
ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الكندي في اولى مبارياته غدا، وستكون مباراته الثانية مع البرازيل الاربعاء والثالثة مع المانيا السبت.
ويشارك 24 منتخبا في البطولة وزعت على 6 مجموعات تضم كل مجموعة اربعة منتخبات، يتأهل اول وثاني كل مجموعة بالاضافة الى افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثالث الى الدور الثاني.
وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة المقررة بين الارجنتين وفنلندا على استاد «خوسيه امالفيتاني» لنادي فيليز سارسفيلد. ولن تدافع اسبانيا عن لقبها الذي احرزته في نيجيريا عام 1999 على حساب اليابان 4 ـ صفر لانها لم تتأهل. ومن ابرز الغائبين ايضا البرتغال الفائزة باللقب عامي 1989 و.1991 وتبدو الارجنتين والبرازيل مرشحتين فوق العادة للمنافسة على لقب البطولة. واذا قدر لاحدهما التتويج فسينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في البطولة حيث يتقاسمان المركز الاول برصيد 3 القاب لكل منهما.
واحرزت الارجنتين اللقب في الدورة الثانية عام 1979 بفوزها على الاتحاد السوفياتي، بطل الدورة الاولى، 3 ـ 1، ثم توجت بطلة في الدورة العاشرة عام 1995 على حساب البرازيل 2-صفر، وفي الدورة الحادية عشرة على عام 1997 حساب الاوروغواي 2 ـ 1، علما بانها خسرت نهائي النسخة الرابعة عام 1983 امام البرازيل صفر ـ .1 اما البرازيل فبالاضافة الى لقبها الاول على حساب الارجنتين عام 1983، فقد توجت بطلة للنسخة الرابعة عام 1985 بفوزها على اسبانيا 1 ـ صفر، ثم التاسعة عام 1993 على حساب غانا 2 ـ .1 وخسرت البرازيل نهائي النسخة الثامنة عام 1991 امام البرتغال بركلات الترجيح 2 ـ 4 (الوقت الاصلي صفر ـ صفر).
ومن بين ابرز المنتخبات المرشحة لمنافسة الارجنتين والبرازيل منتخبات المانيا، التي تلعب في المجموعة الثانية مع البرازيل، وغانا، التي تلعب في المجموعة السادسة الى جانب فرنسا والبارغواي وايران.
واحرزت المانيا اللقب عام 1981 على حساب قطر 4 ـ صفر، وخسرت نهائي عام 1987 امام يوغوسلافيا بركلات الترجيح 4 ـ 5 (الوقت الاصلي 1 ـ 1).
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات الولايات المتحدة والصين وتشيلي واوكرانيا، والرابعة منتخبات انجولا وتشيكيا واليابان واستراليا، والخامسة منتخبات الاكوادور واثيوبيا وهولندا وكوستاريكا.
ويحلم المنتخب المصري باحتلال مركز متقدم في نهائيات هذا المونديال، واعرب المدير الفني للمنتخب شوقي غريب عن رضاه التام عن المجموعة ووعد بتقديم عروض مشرفة والوصول الى اقصى دور ممكن في النهائيات.
واشاد غريب بلاعبيه ووصفهم بالسفراء القادرين على تمثيل عرب افريقيا خير تمثيل. وتوقع ان تنهال على لاعبيه عروض احتراف بعد البطولة.
ولم يبخل الاتحاد المصري للعبة في دعم المنتخب من خلال مشاركاته في عدد من البطولات الخارجية الودية في رومانيا وزامبيا وتونس والمانيا وفرنسا وحقق نتائج طيبة للغاية في هذه المباريات منها فوزه على المانيا 2 ـ صفر نوفمبر (تشرين الثاني) 1999، وعلى فرنسا 1 ـ صفر في يناير (كانون الثاني) .2000 وقبل المشاركة في النهائيات كان لاعبو المنتخب المصري للشباب لفتوا الانظار بقوة وقدموا اوراق اعتمادهم نجوما جددا للكرة المصرية وضم محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الاول عددا منهم وشارك بعضم في تصفيات كأس العالم الحالية في مقدمتهم احمد حسام ومحمد حسن اليماني.
__________________________________________________________

تمام الساعة 07:02 ص بتوقيت جرينتش القاهرة (أ.ف.ب)

- أحرز الأهلي كأس مصر السبعين لكرة القدم إثر فوزه على غزل المحلة 2-صفر في الوقت الإضافي (الوقت الأصلي صفر-صفر) في المباراة النهائية يوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.



و سجل علاء إبراهيم في الدقيقة 105 ومحمد جودة في الدقيقة 115 (من ركلة جزاء) هدفي النادي الأهلي.

و هذا اللقب هو الثلاثون للأهلي الذي اقتسمه مرتين أيضا مع غريمه الزمالك (19 مرة) فيما فشل غزل المحلة في محاولته السادسة، إذ سبق له أن بلغ المباراة النهائية 5 مرات.

و أنقذ الأهلي ماء وجه مدربه الألماني ديكسي الذي قاده في مباراته الأخيرة قبل أن يسلم المهمة إلى البرتغالي إيمانويل جوزيه دا سيلفا، وعوض بالتالي إخفاقاته في المسابقات المحلية الأخرى.

و لم ترتق المباراة إلى مستوى النهائي رغم الأفضلية النسبية للأهلي الذي كان أكثر هجوما وسيطرة على مجريات اللقاء فيما اعتمد غزل المحلة على الدفاع والهجمات المرتدة وبدا كأنه يلعب للتعادل وحسم النتيجة بركلات الترجيح لأنه يدرك صعوبة مهمته في مواجهة الأهلي العريق.

و نجح الدولي السابق فاروق جعفر في نصف المهمة إذ استطاع رجاله الصمود طيلة الدقائق التسعين من زمن المباراة الأصلي قبل أن تهتز شباكهم مرتين في الوقت الإضافي.


فرص ضائعة للأهلي

و مضى النصف الأول من الشوط الأول دون خطورة حقيقية من الجانبين، ثم تحرك الأهلي وقام سمير كمونة بمحاولتين فمرت الكرة في الأولى فوق العارضة وسقطت في الثانية على الشبكة من الأعلى دون تهديد مباشر.
و نفذ كمونة ركلة حرة من مسافة متوسطة ارتدت من أعلى القائم الأيمن تابعها علاء إبراهيم برأسه فجاورت القائم الأيسر لمرمى السيد القصراوي في الدقيقة 33، واستدار علي ماهر حول نفسه وسدد كرة قوية أنقذها القصراوي ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 35 من اللقاء، ومضت الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط دون محاولات جدية على المرميين.

و في الشوط الثاني، ضغط الأهلي لفترة طويلة ولم يتمكن لاعبوه من ترجمة أفضليتهم حتى الدقيقة 75 حيث كاد علي ماهر يحسم النتيجة من انفراد بعد أن اقترب كثيرا من المرمى وسدد الكرة في مواجهة القصراوي الذي استبسل في الذود عن عرينه فأصابت جسمه لترتد إلى علي ماهر الذي حاول بدوره متابعتها فتدخل الدفاع ثم وصلت إلى وليد صلاح الدين وكان الدفاع له بالمرصاد أيضا على بعد نحو مترين من خط المرمى.

و كثف الأهلي من هجماته، وتابع كمونة كرة برأسه نفذها إسحاق أول من ركنية فسقطت الكرة مرة جديدة على الشبكة من الأعلى في الدقيقة 82، وذهبت كرة وليد صلاح الدين الزاحفة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 86، وعلت تسديدة علاء الخشبات في الدقيقة 89، وسنحت لعلي ماهر فرصتان في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع تحولت الأولى إلى ركنية لم تسفر وارتدت الثانية من الدفاع وزال خطرها قبل أن تعلن صافرة الحكم رضا البلتاجي نهاية الوقت الأصلي.


حسم متأخر..

و خلافا للدقائق التسعين الأولى، كانت بداية الوقت الإضافي لمصلحة غزل المحلة من تمريرتين عرضيتين متتاليتين لأشرف شيحا شكلتا خطورة كبيرة قبل أن يبعدهما الدفاع في الوقت المناسب، ثم رجحت كفة الأهلي مجددا وعاد إلى تنظيم الهجمات.
و في الدقيقة التي احتسبت بدلا من ضائع في نهاية الشوط الإضافي الأول، نجح علاء إبراهيم في تنفيذ ركلة حرة بعد فشل كمونة وهشام وحنفي وهادي خشبة الذين جربوا قبله، وسجل الهدف الأول للأهلي.

و أصاب علي ماهر العارضة في الدقيقة 113 ثم تعرض وليد صلاح الدين للعرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس فاحتسبت ركلة جزاء تصدى لها محمد جودة بنجاح على يمين القصراوي في الدقيقة 115 من اللقاء.

و بعد دقيقتين طرد كمونة بسبب خشونة متعمدة لم يلحظها البلتاجي لكن أحد مساعديه لفت نظره إليها، ليكمل الأهلي الدقائق الثلاث الأخيرة بعشرة عناصر.


__________________________________________________


اعلن الدولي المغربي حسن كشلول لاعب وسط سوثهامبتون الانجليزي عن تعاقده مع الغريم التقليدي للاخير ايبسويتش تاون خامس الدوري الممتاز.
وكان دربي كاونتي الانجليزي وسلتيك بطل مسابقات كرة القدم الثلاث في اسكوتلندا هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس رابطة الاندية المحترفة) اعلنا رغبتهما بالتعاقد مع كشلول الذي انتهى عقده مع سوثهامبتون الشهر الحالي، بالاضافة الى استون فيلا الانجليزي.
وقال كشلول «كثرت الشائعات في الآونة الاخيرة حول مستقبلي، لقد تفاوضت مع اندية عدة لكني قررت التوقيع لايبسويتش تاون». وتابع «بعد تفاوضي مع ديفيد شيبشانك رئيس النادي وجورج برلي مدرب الفريق اقتنعت بالانضمام الى ايبسويتش واعتقد انه الاختيار الافضل بالنسبة لي». وكان وكيل اعمال اللاعب صرح ان «كشلول يتفاوض مع ثلاثة اندية انجليزية هي استون فيلا وايبسويتش تاون ودربي كاونتي، وهناك ناد اسكوتلندي رابع.
وكان كشلول (28 عاما) انتقل من سانت اتيان الفرنسي الى سوثهامبتون عام 1998، وسجل لفريقه الانجليزي 14 هدفا.
من ناحية اخرى وقع مهاجم منتخب انجلترا للشباب (تحت 21 عاما) فرانسيس جيفرز عقدا انتقل بموجبه من ايفرتون الى ارسنال وصيف البطل لقاء 8 ملايين جنيه استرليني (نحو 11 مليون دولار).
وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر ان جيفرز (20 عاما) هو احد اربعة لاعبين ينوي ضمهم لتعزيز صفوف الفريق. ويريد ارسنال الرد على صفقة مانشستر يونايتد بطل الدوري الذي تعاقد مع نجم منتخب الارجنتين ونادي لاتسيو الايطالي خوان سيباستيان فيرون لمدة خمس سنوات مقابل 22 مليون جنيه استرليني.
ويطمح جيفرز الذي رفضا عرضا من نيوكاسل الى لعب دور كبير في صفوف فريقه الجديد ولكسب شعبية كبيرة مماثلة لتلك التي حصل عليها هداف ارسنال السابق ايان رايت.
من جهة اخرى ترددت اشاعات مفادها ان الفرنسي سيلفيان ويلتوورد والنيجيري نوانكو كانو سيتركان النادي اللندني الذي يسعى في الوقت ذاته الى التعاقد مع المدافع الدولي سول كامبل (26 عاما) المنتهي عقده مع توتنهام، والذي تلقى عروضا مماثلة من انترناسيونالي الايطالي وليفربول الانجليزي وبرشلونة الاسباني.
وضمن الصفقات الانجليزية ايضا وقع لاعب وستهام ومنتخب انجلترا فرانك لامبارد عقدا انضم بموجبه من الاول الى تشيلسي لمدة 5 اعوام مقابل 11 مليون جنيه استرليني (15 مليون دولار).
وكان لامبارد اعرب عن نيته في ترك وستهام بعد اقالة المدرب هاري ريدناب ومساعده فرانك لامبارد، والد اللاعب، في مايو الماضي.

_________________________________________________

تبدو منتخبات مدغشقر (المجموعة الاولى) وتونس (الثالثة) وبوركينا فاسو (الرابعة) والكونغو الديموقراطية (السادسة) مرشحة لحجز البطاقات الاربع المتبقية المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في مالي عام 2002 بعد الجولة السادسة الاخيرة من التصفيات اليوم وغدا.
وكانت 10 منتخبات هي نيجيريا (المجموعة الاولى) وجنوب افريقيا وليبيريا (الثانية) والمغرب (الثالثة) والجزائر (الرابعة) وتوجو والسنغال (الخامسة) وغانا (السادسة) ومصر وساحل العاج (السابعة) ضمنت تأهلها الى النهائيات بالاضافة الى مالي البلد المضيف والكاميرون حاملة اللقب.
في المجموعة الاولى، تبدو الفرصة سانحة امام مدغشقر الثانية (5 نقاط) لانتزاع البطاقة الثانية واللحاق بنيجيريا الى النهائيات عندما تستضيف زامبيا الثالثة بفارق الاهداف، لكن مهمة اصحاب الارض لن تكون سهلة وان كانوا يلعبون امام جمهورهم لان الضيوف عازمون على تعويض خروجهم خاليي الوفاض من تصفيات كاس العالم، وبالتالي فان هم لا يرغبون في التفريط في بطاقة التأهل الى نهائيات امم افريقيا.
وضمن المجموعة ذاتها، تلعب ناميبيا الرابعة بفارق الاهداف خلف مدغشقر وزامبيا، مع نيجيريا المتصدرة. ويأمل الناميبيون في الفوز على نيجيريا وتعادل مدغشقر وزامبيا للظفر ببطاقة التأهل.
ويحتاج المنتخب التونسي الى الفوز غدا على كينيا لحجز البطاقة الثانية ضمن المجموعة الثالثة بعدما حجز المغرب البطاقة الاولى في الجولة الخامسة. وتحتل تونس المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كينيا الثانية. وتخوض تونس المباراة بتشكيلتها الكاملة باستثناء مهاجمها عادل السليمي بسبب الايقاف. ويدرك التونسيون جيدا ان التعادل غير كاف للتأهل وهو قد يصب في مصلحة كينيا او الجابون الرابعة برصيد 5 نقاط ايضا والتي تحل ضيفة على المغرب اليوم الذي تفادى الحسابات في الجولة السابقة.
لكن امال الجابون ضئيلة جدا خصوصا انها تلعب خارج ارضها وامام المغرب الساعي الى الثأر لخسارته امامها صفر ـ 2 في الجولة الاولى من التصفيات عندما كان يشرف على ادارته الفنية المدرب البولندي الاصل الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك، فضلا عن ان المباراة تعتبر تجريبية لاسود الاطلس قبل مواجهتهم منتخب مصر ضمن تصفيات كأس العالم في 30 الحالي.
ويهدف البرتغالي هومبيرتو ويلهو مدرب المنتخب المغربي من مباراة الجابون اختبار قدرات اللاعبين ومدى استعدادهم للمباراة المقبلة ضد المنتخب المصري التي ستقام في الرباط في نهاية يونيو (حزيران) الحالي في تصفيات كأس العالم اذ ستحدد نتيجتها فرص المنتخبين معها في الصعود الى النهائيات .
وسيضع كويلهو برنامج المعسكر التحضيري المغلق الذي سيقام ابتداء من الاسبوع المقبل في مدينة ماربيا الاسبانية قبل مواجهة المنتخب المصري لابعاد اللاعبين عن التأثيرات النفسية التي تسبق مثل هذه المباريات الفاصلة.
وسيشارك في مباراة الجابون جميع اللاعبين الذين غابوا عن مباراة كينيا مثل عبد الكريم الحضروي لاعب نادي الكمار الهولندي، وعبد الجليل هدا لاعب نادي السد القطري اللذان شفيا من الاصابة، فيما سيغيب نور الدين النيبت قائد منتخب المغرب لالتزامه بلقاء هام مع فريقه ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني وسيلتحق اثر ذلك بمعسكر ماربيا، كما سيغيب يوسف شيبو لاعب نادي كوفنتري الانجليزي ويوسف السفري لاعب الرجاء البيضاوي لايقافهما من قبل الاتحاد الافريقي بعد حصولهما على انذارين في مباريات سابقة.
وفي المجموعة الرابعة، تحتاج بوركينا فاسو الثانية (8 نقاط) الى التعادل مع ضيفتها الجزائر المتصدرة (11) لانتزاع البطاقة الثانية.ولم تفقد انجولا الثالثة (5) الامال في التأهل وهي تعول على فوزها على بوروندي (2)، وخسارة بوركينا فاسو امام الجزائر. وفي المجموعة السادسة، انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبات ليسوتو الثانية (6) وزيمبابوي (6) والكونغو الديموقراطية (5)، وتملك الاخيرة اكبر الحظوظ لانها تستضيف زيمبابوي، فيما تلعب لوسوتو مباراة صعبة مع مضيفتها غانا المتصدرة.
ولن تهدر الكونغو الديمقراطية فرصة الفوز خصوصا وانها تلعب على ارضها وامام جمهورها، فيما تسعى ليسوتو الى تحقيق المفاجأة بتغلبها على غانا وانتزاع البطاقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.
وفي باقي المباريات، تلعب موريشوس مع ليبيريا، وجنوب افريقيا مع الكونغو ضمن المجموعة الثانية، وتوجو مع السنغال في المجموعة الخامسة، وساحل العاج مع مصر، والسودان مع ليبيا ضمن السابعة.

________________________________________________________

تمام الساعة 08:15 ص بتوقيت جرينتش بغداد (أ.ف.ب)

- أحرز الزوراء بطولة الدوري العراقي لكرة القدم قبيل اختتامه بمرحلة واحدة إثر فوزه على النجف 1-صفر وخسارة منافسه المباشر القوة الجوية أمام الرمادي صفر-1 في المرحلة التاسعة والعشرين.
في المباراة الأولى، سجل المهاجم الدولي حسام فوزي هدف الزوراء الوحيد في الدقيقة 70 (من ركلة جزاء) في لقاء شهد شوطه الأول تماسكا في خطوط دفاع النجف الذي تمكن من الوصول إلى مرمى الزوراء لا بل وهدده أكثر من مرة قابلها الأخير بهجمات مرتدة أكثر خطورة وقف لها حارس مرمى النجف بقوة.

و في الدقيقة 70 أرسل أحمد عبد الجبار لاعب وسط الزوراء كرة عرضية باتجاه فوزي المتوغل داخل منطقة الجزاء محاولا التسجيل لكنه تعرض إلى دفع من قبل مدافع النجف ليمنح حكم المباراة على إثرها ركلة جزاء أثير حولها الكثير من الشكوك نجح من خلالها نفس اللاعب من تسجيل هدف المباراة الوحيد.

و توقفت المباراة إثر الهدف اثني عشرة دقيقة بسبب قيام جمهور النجف الساخط برمي قناني المياه الفارغة على أرض الملعب ولاعبي الزوراء وأنصارهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.


الجوية يسقط أمام الرمادي

و في المباراة الثانية، سقط القوة الجوية أمام الرمادي ليفقد آخر أمل بإحراز اللقب.
و سجل اللاعب عامر هادي هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع، وكان الرمادي الأفضل طوال فترات المباراة.

و بهذه النتيجة تراجع الجوية إلى المركز الثالث تاركا مكانه للطلبة الذي فاز على السماوة 2-صفر.

و فرض أحمد خضير نفسه نجما للمباراة بين الشرطة والكوت إذ سجل الأهداف الخمسة للأول في المباراة التي انتهت بنتيجة 5-1 وجاءت أهداف خضير في الدقائق 10 و20 و52 و70 و88، فيما سجل هدف الكوت الوحيد ثائر زويد في الدقيقة 90 من اللقاء.

و تغلب دهوك على الكرخ 1-صفر، والميناء على الدفاع الجوي 1-صفر سجله غازي فهد في الدقيقة 5 من اللقاء، وحقق كربلاء فوزا كبيرا على سامراء بخمسة أهداف لمهند طالب في الدقيقة 43 وسعد شاوي في الدقيقتين 50 و90 وعادل عبد زيد في الدقيقة 67 وراجح محمد في الدقيقة 83 مقابل هدف لأحمد خلف في الدقيقة 70 من اللقاء.

و تعادل أربيل والنفط 1-1 سجل لأربيل محمد كاظم في الدقيقة 25، وللنفط مهدي كريم في الدقيقة 44 من اللقاء.

و يتصدر لاعبا دهوك حسين عبد الله والشرطة أحمد خضير قائمة الهدافين ولكل منهما 19 هدفا يليهما لاعب الزوراء عمار أحمد برصيد 14 هدفا.

معلومات أساسية

* الترتيب:
الفريق ل ف ت خ له ع ن
ــــــــــــــــــــــــــ
الزوراء 28 22 1 5 74 20 67
الطلبة 29 17 8 4 40 19 59
الشرطة 29 18 3 8 53 26 57
الجوية 27 16 8 3 43 21 56
دهوك 29 16 7 6 43 22 55
النجف 29 14 7 8 27 15 49
د الجوي 29 12 9 8 31 28 45
الكرخ 29 13 8 8 46 32 47
الميناء 29 9 10 10 22 26 37
سامراء 29 10 5 14 33 49 35
النفط 29 7 10 12 30 40 31
أربيل 28 6 10 12 20 39 28
السماوة 28 6 7 15 25 32 25
الرمادي 29 6 4 19 30 63 22
الكوت 29 3 3 23 17 53 12
كربلاء 28 3 2 23 16 65 11

_________________________________________________________

تتجه الأنظار غدا الأحد إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، لمتابعة افتتاح مونديال الشاب (تحت 20 عاما)، الذي يستمر حتى 7 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا تم توزيعها إلى ست مجموعات، ويضع العرب آمالا كبيرة في هذا المونديال على منتخبي مصر والعراق.
المنتخب المصري يلعب ضمنا لمجموعة الأولى التي تضم الى جانبه كل من الأرجنتيني المضيفة، وجامايكا وفنلندا ، ويبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بلقاء منتخب جاميكا غدا الأحد، وتعقبها مباراة الأرجنتين مع فنلندا.
ويلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البرازيل وألمانيا وكندا، ويخوض أولى مبارايته مع منتخب كندا بعد غد الاثنين، وتقام بعدها مباراة البرازيل وألمانيا.
المنتخب المصر بلغ النهائيات بحلوله ثالثا في نهائيات كأس أمم أفريقيا في مارس الماضي، فيما تأهل إليها العراق بإحرازه لقب بطل كأس أمم آسيا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب نظيره الياباني 2/1 في المباراة النهائية.

___________________________________________________

تمام الساعة 07:27 ص بتوقيت جرينتش بيروت (أ.ف.ب)

- ينظم لبنان البطولة العربية المدرسية الثانية في كرة القدم من 19 إلى 31 تموز/يوليو المقبل بمشاركة 14 دولة.
و الدول المشاركة هي الجزائر، بطلة الدورة الأولى التي أقيمت في الإسكندرية، وتونس ومصر والمغرب والسودان والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن واليمن وسوريا بالإضافة إلى لبنان.

و ستقام المباريات على ملاعب المدينة الرياضية وبيروت البلدي في بيروت، وطرابلس البلدي في مدينة طرابلس شمالا، وصيدا الدولي في مدينة صيدا جنوبا، والخيارة الدولي في بلدة الخيارة شرق بيروت.

__________________________________________________________________
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/06/2001, 07:37 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

مشكوووووووووووووووووووووور اخوي الذيب على الاخبار الرائعه ...

والله يعطيك الف الف عافيه ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube