المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2001, 11:44 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
اخبـــــــ عربيه ـــــــــار ليوم الاربعاء

, تمام الساعة 02:19 م بتوقيت جرينتش بيروت (أ.ف.ب)

- دعا الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى حوار إيجابي وبناء بينه وبين وزارة الشباب والرياضة، التي أمهلته أسبوعا في 7 حزيران/يونيو الحالي لإلغاء قراراته بشأن فضيحة التلاعب بنتائج مباريات في بطولة الدوري.
و كان الاتحاد اللبناني حرم في 23 نيسان/أبريل الماضي نادي التضامن صور من لقبه بطلا للدوري هذا الموسم، ومنحه للنجمة بسبب فضيحة التلاعب في صدارة اللائحة وذيلها، والذي تفشى في المرحلة الأخيرة من المسابقة في 15 منه.

و ألغى اتحاد الكرة اللبناني نتائج 6 مباريات معتبرا فرق التضامن صور والهومنتمن والإخاء الأهلي عاليه وشباب الساحل والسلام زغرتا والصفاء والأهلي صيدا خاسرة مجتمعة صفر-2، كذلك شطب مدى الحياة 7 إداريين بينهم رئيس نادي التضامن صور علي أحمد، و15 لاعبا.

و رأى الاتحاد في بيانه يوم الثلاثاء أنه "بصرف النظر عن قانونية تدخل الوزارة أو عدمه بشأن إداري للاتحاد، فإن تعاون الأخير معها أمر مفيد لتطور الحركة الرياضية وجعلها أكثر فاعلية، الأمر الذي يمكن للحوار الإيجابي والبناء أن يؤسس له لأنه الأفضل لإرساء التعاون جلاء للأمور وكشفا لخلفيات محيطة بفضيحة التلاعب والمشاركين فيها".

و أكد وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان تعليقا على دعوة الاتحاد إلى حوار مباشر مع الوزارة " ليس ثمة شىء اسمه عدم قانونية تدخل الوزارة، المهم هو ضبط القوانين، وإذا لم يطبقوها فسنتخذ الإجراءات اللازمة".

و أضاف: "يجب أن نتخلص من الفوضى في هذا البلد. سأجتمع غدا الأربعاء مع وفد من الاتحاد للبحث في الموضوع"، لكن الاتحاد استبق اجتماعه مع هوفنانيان بتأكيد تنفيذ قراراته التي اتخذها عندما أعلن أن النشاط الرسمي للموسم الجديد 2001-2002 سينطلق بإقامة مباراة كأس السوبر بين النجمة بطل الدوري والتضامن حامل كأس لبنان على ملعب بيروت البلدي في 25 آب/أغسطس المقبل.

و قرر إقامة كأس فايسروي للنخبة من 30 آب/أغسطس إلى 16 أيلول/سبتمبر المقبلين على ملعب بيروت البلدي بمشاركة النجمة والحكمة والإخاء الأهلي عاليه والتضامن صور والسلام زغرتا والأنصار.

كذلك قرر إقامة كأس لبنان من 22 أيلول/سبتمبر 2001 إلى 26 أيار/مايو 2002، وبطولة لبنان من 22 أيلول/سبتمبر إلى 12 أيار/مايو.



----------------

, تمام الساعة 01:24 م بتوقيت جرينتش بغداد (أ.ف.ب)

- اقترب الزوراء من إحراز لقب بطل الدوري العراقي لكرة القدم بفوزه على الطلبة أحد منافسيه على الصدارة 3-صفر في مباراة قمة مؤجلة.
و رفع الزوراء رصيده إلى 64 نقطة بفارق ثماني نقاط عن الجوية الذي خطف المركز الثاني من الطلبة فتراجع إلى المركز الثالث إثر فوزه على الكوت بالنتيجة ذاتها.

و يتساوى فريقا الجوية والطلبة برصيد 54 نقطة لكل منهما لكن الأول يتفوق بفارق الأهداف.


------------

تمام الساعة 12:33 م بتوقيت جرينتش الدوحة (أ.ف.ب)

- وضع الاتحاد القطري لكرة القدم برنامجا مكثفا لمنتخبه لإعداده بالطريقة المناسبة لمباريات الدور الثاني الحاسم المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، حيث سيخضع إلى معسكر خارجي لمدة شهر وسيخوض بعد عودته 3 مباريات قوية مع منتخبات إيران والسعودية والبحرين.
و سيبدأ الإعداد الرسمي للمنتخب في 15 حزيران/يونيو الحالي قبل المغادرة لمعسكر في هولندا أو فرنسا في 28 منه يستمر شهرا يخوض خلاله مباريات ودية فضلا عن تدريبات يومية مكثفة ويستمر حتى 27 تموز/يوليو موعد العودة إلى الدوحة.

و سيتابع العنابي استعداداته بعد عودته حيث سيخوض ثلاث مباريات قوية، مع إيران في الدوحة في 2 آب/أغسطس، ومع السعودية في الرياض في 5 منه، ومع البحرين في الدوحة في 10 منه أيضا.

و يلعب المنتخب القطري في الدور الثاني ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات وسلطنة عمان والصين وأوزبكستان، فيما تلعب منتخبات السعودية والبحرين وإيران في المجموعة الأولى ومعها أيضا العراق وتايلاند.

و بدأ عشرة لاعبين فعلا بتنفيذ برنامج إعداد المنتخب العماني بهدف تأهيلهم للانخراط في المعسكر وخوض التدريبات الرسمية وهم أحمد خليل وضاحي النوبي ومحمد غلام وسعد سطام وسعود فتح وعبدالله جاسم ومشعل مبارك ومشعل عبدالله و وليد حمزة ومحمد ياسر.


------------


يحسم المدرب الإيطالي الشهير سيزار مالديني اليوم انتقاله للعمل في السعودية كمدرب للفريق الكروي الأول بنادي الهلال من عدمه، لاسيما ان اليوم هو الموعد النهائي الذي وضعه مسؤولو الأخير كحد للمفاوضات الطويلة بين الطرفين.
وعلمت «الشرق الأوسط» ان صعوبات كثيرة تكتنف اجراءات التعاقد من اهمها المبلغ المالي الكبير الذي اشترطه مالديني لاتمام التعاقد لمدة عام واحد وهو مليون دولار، غير شرط اخر يقضي باختياره لمساعدين له يتوقع ان تبلغ تكلفتهم المادية حوالي نصف مليون دولار، وهي الشروط التي رفضها الهلاليون وطالبوه باعادة النظر فيها.
يذكر ان الهلاليين يضعون في حساباتهم اسماء تدريبية بديلة لمالديني من اهمها الكرواتي يوزيك والفرنسي جيرار جيلي.
في شأن هلالي اخر، اكد عضو شرف هلالي استمرار النجمين الدوليين نواف التمياط واحمد الدوخي في الصفوف الهلالية لموسمين مقبلين، نافيا انتقال الأول الى الدوري الياباني والثاني الى أحد الفرق المحلية السعودية.
النصر يبحث عن مدرب جديد تعاود ادارة نادي النصر السعودي بعد انتخابها من جديد برئاسة الأمير عبد الرحمن بن سعود البحث عن جهاز فني جديد ولاعبين اجانب قادرين على خدمة الفريق في الموسم الكروي المقبل.
ورغم الرغبة الظاهرة من بعض اعضاء مجلس الأدارة بشأن معاودة التعاقد مع المدرب السابق للفريق البرتغالي جورج ارتور، الا ان خسارة الفريق لأربعة نهائيات تحت ادارته في الموسم الماضي جعلت من البحث عن مدرب جديد هو الأكثر قبولا داخل البيت النصراوي.
ويبدو ان ادارة النصر بحضورها الجديد مقبلة على صعوبات عدة ابرزها تخص اقناع الثلاثي الدولي ابراهيم ماطر ومحمد الخوجلي ومحسن الحارثي بالاستمرار كلاعبين في صفوف النصر وهم الذين تلقو عروضا مغرية من فرق سعودية كثيرة، وفي ظل ان اللاعبين الثلاثة ابدوا تفضيلهم الاستمرار في النصر متى ما تهيأ لهم عروض مشابهة (حوالي 250 الف دولار لكل منهم).
الحكم الحمدان إلى الأرجنتين يغادر اخر الأسبوع الجاري الى الأرجنتين الحكم الدولي السعودي ناصر الحمدان لأجل المشاركة في بطولة العالم لكرة القدم لدرجة الشباب، وهي التي ستجرى خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.
على صعيد التحكيم السعودي، اختارت لجنة الحكام السعودية الرئيسية التي يرأسها الدولي السابق عمر الشقير، الحكم الدولي عبد الرحمن الزيد كرئيس للجنة الفرعية في منطقة الرياض، انطلاقا من سعي اللجنه للارتقاء بعطاء الحكام خاصة الجدد منهم.
ويعتبر الحكم الزيد اشهر حكام السعودية في الوقت الحالي نظير مشاركاته القارية والدولية الكثيرة التي كان من اهمها اختياره ضمن طاقم حكام المباراة النهائية لكأس العالم الأخيره (فرنسا 1998) وهي التي جمعت بين فرنسا والبرازيل.


--------------

دعا الاتحاد اللبناني لكرة القدم الى حوار ايجابي وبناء بينه وبين وزارة الشباب والرياضة، التي امهلته اسبوعا في 7 يونيو (حزيران) الحالي لالغاء قراراته بشأن فضيحة التلاعب بنتائج مباريات في بطولة الدوري.
وكان الاتحاد اللبناني حرم في 23 ابريل (نيسان) الماضي نادي التضامن صور من لقبه بطلا للدوري هذا الموسم، ومنحه للنجمة بسبب فضيحة التلاعب في صدارة اللائحة وذيلها، والذي تفشى في المرحلة الاخيرة من المسابقة في 15 منه.
والغى نتائج 6 مباريات معتبرا فرق التضامن صور والهومنتمن والاخاء الاهلي عاليه وشباب الساحل والسلام زغرتا والصفاء والاهلي صيدا خاسرة مجتمعة صفر ـ 2، كذلك شطب مدى الحياة 7 اداريين بينهم رئيس نادي التضامن صور علي احمد، و15 لاعبا.
ورأى الاتحاد في بيانه امس انه «بصرف النظر عن قانونية تدخل الوزارة او عدمه بشأن اداري للاتحاد، فان تعاون الاخير معها امر مفيد لتطور الحركة الرياضية وجعلها اكثر فاعلية، الامر الذي يمكن للحوار الايجابي والبناء ان يؤسس له لانه الافضل لارساء التعاون جلاء للامور وكشفا لخلفيات محيطة بفضيحة التلاعب والمشاركين فيها».
واكد وزير الشباب والرياضة سيبوه هوفنانيان تعليقا على دعوة الاتحاد الى حوار مباشر مع الوزارة «ليس ثمة شيء اسمه عدم قانونية تدخل الوزارة، المهم هو ضبط القوانين، واذا لم يطبقوها فسنتخذ الاجراءات اللازمة». واضاف «يجب ان نتخلص من الفوضى في هذا البلد، ساجتمع اليوم مع وفد من الاتحاد للبحث في الموضوع». لكن الاتحاد استبق اجتماعه مع هوفنانيان بتأكيد تنفيذ قراراته التي اتخذها عندما اعلن ان النشاط الرسمي للموسم الجديد 2001 ـ 2002 سينطلق باقامة مباراة كأس السوبر بين النجمة بطل الدوري والتضامن حامل كأس لبنان على ملعب بيروت البلدي في 25 اغسطس (اب) المقبل.
وقرر اقامة كأس للنخبة من 30 اغسطس الى 16 سبتمبر (ايلول) المقبلين على ملعب بيروت البلدي بمشاركة النجمة والحكمة والاخاء الاهلي عاليه والتضامن صور والسلام زغرتا والانصار. كذلك قرر اقامة كأس لبنان من 22 سبتمبر 2001 الى 26 مايو (ايار) 2002، وبطولة دوري لبنان من 22 سبتمبر الى 12 مايو.


------------

دخل سلتيك بطل مسابقات كرة القدم الثلاث في اسكوتلندا هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس رابطة الاندية المحترفة) على خط السباق لضم المغربي حسن كشلول، لاعب وسط سوثهامبتون الانجليزي.
وصرح وكيل اعمال اللاعب ان «كشلول يتفاوض الآن مع ثلاثة اندية انجليزية هي استون فيلا وايبسويتش تاون ودربي كاونتي، وهناك ناد اسكوتلندي من مدينة جلاسجو يرتدي لاعبوه الاخضر والابيض (سلتيك) مهتم بضمه ايضا».
وكان كشلول (28 عاما) قد انتقل من سانت اتيان الفرنسي الى سوثهامبتون عام 1998، وسجل لفريقه الانجليزي 14 هدفا.


------------

بعد نجاح النادي الاهلي في انهاء صفقة اللاعب السيراليوني تشيرنو مهاجم نادي القناة، اقترب كثيرا من انهاء التعاقد مع ياسر رضوان مدافع هانزا روستوك الالماني، حيث ابدى اللاعب موافقته النهائية ولم يبق سوى تحديد موعد انتقاله وهل سيكون هذا الموسم أم من الموسم القادم خاصة ان عقده مع فريقه الالماني لم ينته بعد ومستمر حتى شهر يناير (كانون الثاني) .2002 على جانب آخر يصل الى القاهرة غدا مانويل دي سيلفا المدير الفني البرتغالي الجديد للاهلي لمتابعة نهائي كأس مصر والاطلاع على حالة الفريق والمشاركة في اختيار قائمة فريقه الجديدة.
وقد ترددت بعض الاقاويل التي تشير الى ان المدرب اطلع على شرائط فيديو لمباريات الاهلي وشاهد المدافع ابراهيم سعيد «الموقوف ومعروض على لائحة الانتقال»، وطالب باستمراره في صفوف الفريق وعدم عرضه للبيع.
وفي اطار استعدادهما لخوض نهائي الكأس يضع الجهازان الفنيان بالاهلي والمحلة اللمسات الاخيرة على الفريقين حيث يختار كل جهاز لاعبيه ويضع معهم الخطة المناسبة.
في الاهلي ساد التفاؤل بعد اكتمال شفاء كل المصابين سمير كمونة وخالد بيبو وعصام الحضري ووليد صلاح الدين ومحمد جودة ومحمد فاروق وسيختار ديكسي المدير الفني الالماني القائمة الرئيسية عقب المران الرئيسي.
وفي المحلة يضع فاروق جعفر المدير الفني خطته التي تعتمد على ايقاف ثلاثي الاهلي وليد صلاح الدين صانع الهجمات وخالد بيبو وعلاء ابراهيم هدافي الفريق.
من ناحية اخرى تجرى اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى قرعة دور الثمانية لبطولات الاندية الافريقية الثلاثة يأتي ذلك ضمن اجتماعات الاتحاد الافريقي الذي يناقش قضايا ومشاكل المسابقات.
جدير بالذكر أن قرعة دوري الابطال تضم الاهلي المصري واسيك ابيدجان بطل ساحل العاج وجوليوس برجر النيجيري والترجي التونسي وماميلو صن داونز جنوب افريقيا، وشباب بلوزداد الجزائري، وبيتر اتليتكو انجولا وماسيمبي الكونغو. وتم وضع الترجي التونسي واسيك على رأس المجموعتين ، ثم الاهلي وصن داونز في الترتيب الثاني، وبعدهما الفرق الاربعة الاخرى.
وفي بطولة ابطال الكؤوس يشارك الزمالك والاسماعيلي (مصر)، والافريقي التونسي وانترلواندا الانجولي وايفيكو الجابوني وتورنا روس النيجيري وكومبوستريكرز الكاميروني وكايزر تشيفز جنوب افريقيا.
اما في كأس الاتحاد فيوجد شبيبة القبائل الجزائر وافريكا سبورت العاجي، وفيروفياريو موزمبيق والنجم الساحلي التونسي والوداد البيضاوي المغربي وتوتون سبور الكاميروني، وجولد فيلدز الغاني واياكس كيب تاون الجنوب افريقي.

--------------

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/06/2001, 01:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2000
المكان: أدغال فيتنام
مشاركات: 1,777
Thumbs up

مشكور أخوي الذيب وبس على هذه الأخبار المتنوعه,,,

حسن كشلول يستاهل اللعب في احد اقوى الأنديه الإنجليزيه .... مستواه مرتفع وإمكانياته عاليه ,,,

مالديني اموره متلخبطه شوي وان شاء الله نصل الى إتفاق معاه ,,,

مشكور مره ثانيه .... وتحياتي لك ,,,

اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/06/2001, 02:33 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: --- باريس § نجد ---
مشاركات: 332
Smile تســلم و الله أخوي





الســلام عليــكم



مشــكور أخوي الذيــب علـى هذي المــتابعـة و إنشــاء الله تتابع الأخبــار


يوميـا في الفــتره اللي بغيـب فيــها



و الله يوفقــك




اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube