المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/06/2001, 04:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاربعاء 21 / 3 - 13 / 6 ..


* الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوجه 25 سؤالا لبلاتر

سيطلب من سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الرد علي 25 سؤالا بالتفصيل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بإدارته للفيفا عندما يحضر اجتماعا للجنة التنفيذية يوم الأربعاء.
و بعث لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برسالة إلي بلاتر يوم الاثنين تحوي الأسئلة التي يطلب أجوبة عليها عقب انهيار مؤسسة آي.أس.إل-آي.أس.إم.إم التي كانت تقوم بتسويق بطولات الفيفا الرئيسية.
و قال يوهانسون في الرسالة التي تحمل تاريخ 11 يونيو/حزيران أنه "قلق للغاية من الوضع الحالي المتعلق بعدد من الأمور التجارية للفيفا وغيرها".
و أضاف: "مما يؤسف له أنني كعضو للجنة التنفيذية للفيفا وكنائب لرئيس الفيفا أشعر بأنني يجب أن أكتب ما أعتقده بأنني وأعضاء آخرين لم نبلغ بما يكفي منذ بعض الوقت بعدد من المواضيع الاستراتيجية التي تم التصرف فيها أيضا دون بحث سليم.. هذا نمط لا يمكن أن يستمر ويجب معالجته في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية".

و يتوقع من بلاتر أن يرد علي كل الأسئلة الواردة في الرسالة والتي أرسلت نسخ منها إلي كل أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ومنها تلك المتعلقة بهياكل الفيفا وكيف يتخذ بلاتر قرارات شخصية.

و من بين تلك الأسئلة: "متي علمتم بالمصاعب المالية التي تواجه شركة التسويق وما هي الخطوات التي اتخذتموها في ذلك الوقت لإبلاغ اللجنة التنفيذية للفيفا بالمشاكلة المالية الماثلة..".

و قد وصف مصدر مقرب من اللجنة التنفيذية يوم الاثنين الطبيعة التفصيلية للأسئلة بأنها "ضربة مدمرة" لبلاتر.

و قد بعث يوهانسون الذي خسر انتخابات الفيفا أمام بلاتر عام 1998 بالرسالة لأنه لا يمكنه حضور الاجتماع الذي سينظمه الفيفا رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الذي طلب انعقاده.

و قال المصدر المقرب من اللجنة أن بلاتر أصاب الأعضاء الأوروبيين في اللجنة التنفيذية بالاستياء لأنه لم يتشاور معهم بشأن موعد الاجتماع وحدد له يوما لا يمكن أن يحضر فيه يوهانسون.

و قد قال يوهانسون في الشهر الماضي أنه ما لم يقدم بلاتر تفسيرا كاملا لكافة الجوانب المتعلقة بانهيار شركة التسويق التي كانت ديونها تبلغ 300 مليون دولار فسيقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاقتراع علي سحب الثقة منه أثناء المؤتمر غير العادي للفيفا في بوينس آيرس يومي السادس والسابع من يوليو/تموز.

-------------------------------------

* فيورنتينا مرشح للفوز بكأس إيطاليا في مواجهة بارما
يدخل فيورنتينا مباراة الإياب على ملعبه ضد بارما في الدور النهائي لكأس إيطاليا في كرة القدم مرشحا لإحراز اللقب بعد أن تقدم ذهابا خارج أرضه بهدف نظيف.
و إذا قدر لفريق فيورنتينا إحراز اللقب فإنها ستكون المرة الخامسة التي يفوز فيها بهذا اللقب بعد أن كان قد فاز به أعوام 1961 و66 و75 و96.

و كان فريق فيورنتينا قد سقط سقوطا كبيرا أمام لاتسيو صفر-3 الأحد الماضي لكنه أراح معظم لاعبيه الأساسيين وأبرزهم الحارس العملاق فرانشيسكو تولدو ولاعب الوسط البرتغالي المتألق روي كوستا والمهاجم إنريكو كييزا.

أما بارما الذي ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل فيأمل بقلب تخلفه ذهابا ليحرز اللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1992 و99.

-------------------------------------

* لاعبو بوكا جونيورز يرفضون السفر لأداء مباراة

رفض لاعبو نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني السفر إلى البرازيل لأداء مباراة العودة في الدور قبل النهائي لكأس ليبرتادوريس للأندية أبطال كرة القدم أمام بالميراس احتجاجا على تأخر دفع مكافآتهم.
و غادر اللاعبون الفندق الذي كان ينزل فيه الفريق في العاصمة الأرجنتينية واحد تلو الآخر يوم الاثنين قائلين أنهم لم يتلقوا بعد مكافآتهم عن الفوز بالكأس العام الماضي، وقال لاعب خط الوسط موريتسيو سيرنا: "نريد الحصول على المبالغ المستحقة لنا".
و من المقرر إقامة المباراة بين بالميراس وبوكا جونيورز يوم الأربعاء، وقد انتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 2/2.
و حجز مسؤولو الفريق للبعثة على طائرة تقلع منتصف يوم الثلاثاء أملا في التوصل لحل للنزاع الحالي والتوصل لتسوية بين اللاعبين والنادي.
و في الشهر الماضي أضرب اللاعبون في الأرجنتين لمدة عشرة أيام احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، وتواجه معظم الأندية الأرجنتينية مشكلات مالية حادة، إلا أن اللاعبين أنحوا باللائمة في هذا المضمار على الإدارات.

-------------------------------------

* سلتيك الاسكتلندي يرغب في ضم المغربي كشلول

دخل نادي سلتيك بطل مسابقات كرة القدم الثلاث في اسكتلندا هذا الموسم (الدوري والكأس وكأس رابطة الأندية المحترفة) على خط السباق لضم المغربي حسن كشلول، لاعب وسط ساوثمبتون الإنجليزي.
و صرح وكيل أعمال اللاعب أن "كشلول يتفاوض الآن مع ثلاثة أندية إنجليزية هي أستون فيلا وإيبسويتش تاون ودربي كاونتي، وهناك ناد اسكتلندي من مدينة غلاسكو يرتدي لاعبوه الأخضر والأبيض (سلتيك) مهتم بضمه أيضا".
و كان كشلول (28 عاما) قد انتقل من سانت إتيان الفرنسي إلى ساوثمبتون عام 1998، وسجل لفريقه الإنجليزي 14 هدفا.

-------------------------------------

* أزمة كرة القدم تتفاقم في البرازيل

ازدادت أزمة كرة القدم البرازيلية تعقيدا مع إقالة مدرب المنتخب الوطني إيمرسون لياو عقب العرض السيء للفريق في بطولة كأس القارات.
و يأتي تغيير المدرب للمرة الثانية في أقل من عام في وقت حرج للمنتخب البرازيلي الذي يستعد لمباراة مصيرية في تصفيات كأس العالم يلعبها خارج البلاد أمام أورجواي في الأول من يوليو/تموز.
و لن يكون هناك أكثر من أسبوعين أمام خليفة لياو لإعداد الفريق للمباراة التي تعني فيها الهزيمة أن البرازيل قد تصبح مهددة بالغياب عن نهائيات كأس العالم لأول مرة.

و قال اتحاد كرة القدم البرازيلي أن إقالة لياو تمت في مطار طوكيو وهو يستعد لركوب الطائرة للعودة إلى الوطن برفقة فريقه بعد الأداء الهزيل في كأس القارات.

و اعتمدت البرازيل على فريق من الصف الثاني أثناء المباريات الخمس التي لعبتها في البطولة، وفازت البرازيل في مباراة واحدة ولم تحرز سوى ثلاثة أهداف، ولم يفز المنتخب البرازيلي إلا في ثلاث من عشر مباريات لعبها تحت قيادة لياو.

و تمثل الأزمة الحالية أحدث حلقة في مشكلات كرة القدم البرازيلية التي عانت في السنوات العشر الماضية من عنف الملاعب وانخفاض عدد المشاهدين وصعوبات مالية وفوضى في التنظيم.

و يقول المنتقدون أن تدهور مستوى المنتخب البرازيلي يأتي نتيجة حتمية لهذه المشكلات التي دفعت البرلمان مؤخرا إلى تكوين لجنتين للتحقيق في مزاعم حول سوء إدارة وفساد.

------------------------------------

* ندفيد لايريد الإنتقال لليوفنتوس

على الرغم من الشائعات التي تدور حول انتقال ندفيد من لازيو فإن معظم جماهير لازيو اطمئنت الآن بان ندفيد باقي في لازيو، ويبدو أن اصرار اللاعب على البقاء ومطالبة جماهير لازيو ببقاء ندفيد قد غيرت من رأي كرانيوتي فرضخ لهذه المطالب وسيبقي على ندفيد، وعلل كرانيوتي نيته ببيع ندفيد بسبب المصاعب المالية التي تتعرض لها اسهم لازيو في البورصة الإيطالية حيث يحتاج لازيو للسيولة المالية لرفع قيمة اسهمه والمبلغ المطلوب 45 مليون دولار وهذا المبلغ لن يتحقق الإ ببيع لاعب مهم. وتبدو حظوظ ندفيد ضعيفه بالبقاء من بين اللاعبين الأرجنتينيين في الفريق. على العموم ستتضح الصورة في الأيام المقبلة لمستقبل ندفيد.

------------------------------------

* نجوم المنتخب الفرنسي وسط زوبعة الانتقالات قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم

بينت مصادر مطلعة في أوساط المنتخب الفرنسي لكرة القدم فور عودته من اليابان بعد الفوز بكأس الفيفا للقارات، أن أغلب نجوم المنتخب يتحفزون لتغيير أنديتهم الكروية خلال الايام القليلة المقبلة قبل إعلان الفيفا التوصيات الجديدة لقوانين انتقالات اللاعبين الدوليين يوم 7 يوليو (تموز) المقبل في بوينس آيريس.
أما المعنيون برغبة الانتقال من لاعبي المنتخب الفرنسي حامل كؤوس العالم والامم الاوربية والفيفا للقارات، فهم أولاً ليليان تورام الذي أعلن فريقه الايطالي بارما أن لاعبه قابل للانتقال مقابل 53 مليون دولار. ووسط اهتمام يوفنتس الايطالي بجذب تورام، هناك منافسة حادة من لاتسيو الذي أعلن رغبته أيضاً بضم النجم الفرنسي مقابل 30 مليون دولار، لكن ليست هناك أندية إيطالية فقط بل يوجد هناك مانشستر يونايتد الانجليزي وكذلك ريال مدريد الاسباني، ولم يتبق لتورام سوى أيام معدودة لأخذ قراره، وذلك بانتظار نهائي كأس إيطاليا غدا في مدينة فلورنسا الايطالية.
وثانياً يأتي يوري جوركاييف لاعب كايزرسلاوترن الالماني الذي يهم بالعودة الى الملاعب الفرنسية، وتحديداً بين فريقي باريس سان جيرمان وليون أو حتى الذهاب الى غلاسكو راينجرز الاسكوتلندي مقابل عرض مغر للغاية. وعن العروض الكروية، يقول يوري «لأول مرة في حياتي لا أجد نفسي مهتماً كما كنت في السابق بمسألة الانتقال، بل أنني أود الذهاب الى الفريق الذي أجدني نفسياً سعيداً وسطه، وكنت قد تحدثت مع المدرب الوطني روجيه لومير بشأن إمكانية تغيير الفريق والانتقال، وعن النتائج الممكنة قبل عام واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم.. فأجابني بالإيجاب». ويذكر أن شقيق اللاعب ووالده هما اللذان يديران أعمال انتقالاته.
وفي هذه الاثناء يبقى الحديث سجالاً للحظة مع فرانك لوبوف الذي لا يخفي شعوره عن عدم رغبة فريقه الانجليزي تشيلسي بالاحتفاظ به، ويشير الى جاهزية رحيله الى فريق موناكو الفرنسي، وعلق قائلاً «إذا كان رئيس فريق موناكو راغباً في خدماتي للعب في فريقه فما عليه سوى الاتصال».
وعلى عكس لوبوف يأتي كريستيان كاريمبو الذي بقيت له ثلاثة مواسم مع فريقه الجديد ميدلزبره الذي يصر على الاحتفاظ به بنفس الوقت الذي تجري فيه الاتصالات ما بين باريس سان جيرمان ورجل أعمال اللاعب في سبيل قدوم كاريمبو الى العاصمة الفرنسية، وعلق كارامبو للشرق الاوسط هاتفياً قائلاً.. «شخصياً، مايهمني هو المنتخب الفرنسي والبقاء ضمن التشكيلة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة، أما الفريق.. إن كان فرنسياً أو بريطانياً فهو أمر سيان بالنسبة لي».
وهناك كذلك بيكشانتيه ليزارازو لاعب بايرن ميونيخ الذي يتحدث عنه فريق مانشستر يونايتد بشكل كبير ولا تستبعد بعض المصادر المطلعة إمكانية انتقاله العاجل في حال عدم التوصل الى اتفاق بالاستمرار مع فريقه الالماني. وفي ختام كل هذه التحركات تأتي مطالبات ريال مدريد بالنجم الفرنسي ولاعب يوفنتس الايطالي زين الدين زيدان الذي ما زالت المحادثات بين الفريقين الاسباني والايطالي قائمة بشأن انتقاله، لكن تدخل رئيس فريق الريال اول من امس ليقول ان فريقه على استعداد للتعاقد مع النجم الفرنسي لكن ليس قبل يوم 17 من هذا الشهر، أي ليس قبل نهائي بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

----------------------------------

* رونالدو يعود لقيادة منتخب البرازيل

قال النجم البرازيلي رونالدو بأنه سيكون جاهز لتمثيل البرازيل خلال شهر أغسطس المقبل وقال أيضا بان البرازيل لا تستطيع أن تجازف اكثر وبالتالي تخسر الصعود إلى نهائيات كاس العالم وهي بطلة لهذه البطولة أربع مرات ..وفور وصوله للبرازيل اليوم حيث وصل لقضاء إجازة قصيرة قال رونالدو للأعلام " سوف أكون جاهز في شهر أغسطس ..وحاليا أريد أن العب مزيدا من المباريات التجريبية مع الانتر قبل أن أكون جاهز تماما لخدمة البرازيل "...يذكر أن رونالدو ابتعد عن الملاعب بعد أن عاودته الإصابة في مباراة الانتر ولاسيو في كاس إيطاليا في أبريل من العام الماضي ...وبدا الآن رحلة العودة للملاعب وسيحاول العودة لقيادة منتخب بلاده الذي يواجه ظروفا صعبة في تصفيات كاس العالم حيث تحتل البرازيل المركز الرابع وهو لا يتناسب مع تاريخها إطلاقا وتلقت عدة هزائم لم تكن في الحسبان لعل أبرزها الهزيمة من الإكوادور وهزائم أخرى من تشيلي والبارغواي كما أنها تعادلت مع البيرو التي كانت البرازيل غالبا ما تسحقها بنتائج كبيرة ...وستكون عودة رونالدو للفريق بمثابة طوق النجاة حيث يصر النجم رونالدو على انه قادم للصعود بالبرازيل إلى كاس العالم ويقول النجم الرائع بكل فخر " سنحافظ على تاريخ البرازيل الذي يقول بأننا المنتخب الوحيد الذي شارك في جميع نهائيات كأس العالم " جديرا بالذكر أن اخر لقاء مثل فيه رونالدو منتخب بلاده يعود إلى عام 1999 وفي شهر أكتوبر في اللقاء الذي جمع بين البرازيل وهولندا وكانت النتيجة فيه التعادل 2-2
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/06/2001, 04:06 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* لاعب الوسط داير ينفي التهديد بترك نيوكاسل

نفى لاعب خط الوسط الإنجليزي الدولي كيرون داير أنه هدد بترك نادي نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بإنجلترا إن لم يتعاقد الفريق مع عدد من اللاعبين البارزين.
و في بيان أصدره مدير أعماله قال داير أنه ينوي الاستمرار مع الفريق الإنجليزي حتى نهاية عقده معه بعد ثلاثة أعوام وأنه مرتبط تماما بالنادي وملتزم بعقده معه.
و قد قالت صحيفة صن في عددها يوم الثلاثاء أن داير مستعد لترك النادي إن لم يتعاقد مع أربعة أو خمسة من كبار اللاعبين.
و نقلت الصحيفة عن داير قوله: "تحدثت تقارير عن اهتمام نيوكاسل بعدد من أبرز اللاعبين.. ونحن في حاجة إلى أربعة أو خمسة من كبار اللاعبين إن كان لنا أن ننافس على المستوى الأوروبي".
و نسبت الصحيفة إلى داير قوله: "وإن لم يتم التعاقد مع هؤلاء فسأضطر إلى الاجتماع مع المدير الفني ورئيس مجلس الإدارة لبحث ما يجري، أنا شخص طموح جدا وأريد تحقيق الفوز بالبطولات".
إلا أن البيان قال أن تصريحات داير لصحيفة صن أسيء تفسيرها، ونقل البيان عن داير قوله: "يسعدني أن أقول أنني ملتزم تماما بارتباطي بنادي نيوكاسل لكرة القدم وبصفة خاصة المدير الفني بوبي روبسون الذي كان بمثابة مثلا أعلى ليس لي فقط بل للجميع".
و أضاف داير: "بقى لي في عقدي مع نيوكاسل ثلاثة أعوام وأنوي أن أقضيها في مساعدة النادي على الفوز بالبطولات التي يستحقها بحق".
و كان داير (22 عاما) انتقل من إيبسويتش تاون إلى نيوكاسل قبل عامين و وقع معه عقدا لمدة خمسة أعوام مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني (8.26 مليون دولار).
و في الأسبوع الماضي نفى فريدي شيبرد رئيس مجلس إدارة نيوكاسل ما تردد عن أن داير معروض للبيع قائلا: "كيرون داير لن يذهب إلى أي مكان إنه ليس للبيع".

---------------------------------

* منتخب البرازيل يطلب النجدة من المدرب سكولاري

عين لويز فيليبي سكولاري (52 عاما) مدربا جديدا لمنتخب البرازيل لكرة القدم خلفا لإيمرسون لياو الذي أقيل من منصبه قبل يومين.
و كان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد عرض على سكولاري المنصب في تشرين الأول/اكتوبر الماضي خلفا لواندرلي لوكسمبورغو بيد أنه رفضه قبل أن يتم اختيار لياو.
و سيعاون سكولاري في مهمته مساعده الحالي في فريق كروزيرو فلافيو مورتوزا بالإضافة إلى المدير الفني باولو بايكساو.
و قال سكولاري في مؤتمر صحافي عقده يوم الثلاثاء في برازيليا حيث قدم له رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تيكسييرا قميص المنتخب هدية: "لا أعد باجتراح المعجزات لكن طوال مسيرتي في التدريب كنت أركز على الانضباط والحماس وإذا نجحت في نقل هذين الأمرين إلى لاعبي المنتخب فإننا سنحقق نتائج رائعة".
و سبق لسكولاري أن درب فرق القادسية الكويتي وجوبيلو أيواتا الياباني وغوياس وجوفنتود وبيلوتا وكريسيوما وكوريتيبا وغوياس وغريميو وبالميراس وكروزيرو البرازيلية.
أما أبرز إنجاز له فكان قيادته غريميو وبالميراس إلى إحراز كأس ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية الموازية لدوري أبطال أوروبا، وهي الكأس التي خولته خوض الكأس القارية "أنتركونتيننتال" وخسرها أمام آياكس الهولندي عام 1995 وأمام مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999.
و قاد سكولاري أيضا بالميراس إلى الفوز بكأس البرازيل وكأس ميركوسور عام 1998، وغريميو إلى إحراز بطولة ولاية ساو باولو ثلاث مرات أعوام 1987 و1995 و1998 وكأس البرازيل عام 1994، ثم قاد كريسيوما إلى إحراز كأس البرازيل عام 1991، وهو المدرب البرازيلي الأكثر ألقابا في السنوات العشر الأخيرة.
و يأتي تعيين سكولاري قبل 18 يوما فقط من المباراة المرتقبة بين الأوروغواي والبرازيل ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
و تحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات وهي تواجه خطر عدم التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها.
و ستكون مهمة سكولاري إعادة الهيبة إلى الكرة البرازيلية التي تراجعت كثيرا في السنوات الثلاث الأخيرة خصوصا بعد خسارة المنتخب نهائي مونديال فرنسا 98 أمام الدولة المضيفة بثلاثة أهداف نظيفة.

--------------------------------

* تعيين ستيف ماكلارين مدربا جديدا لفريق ميدلسبره

وقع ستيف ماكلارين، مساعد مدرب مانشستر يونايتد، يوم الثلاثاء عقدا لمدة خمس سنوات للإشراف على تدريب فريق ميدلسبره الذي يلعب ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم خلفا لبراين روبسون الذي تخلى عن منصبه الأسبوع الماضي.
و يعتبر ماكلارين (40 عاما) من أفضل المدربين الشباب في إنجلترا، وهو ارتأى التوقيع لميدلسبره لأن خلافة الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في مانشستر يونايتد العام المقبل ليست مضمونة بعد أن أمضى عامين ناجحين مساعدا له، كما أنه رفض عرضا من وست هام.
و قال ماكلارين: "أنا أتطلع بشغف كبير لمهمتي الجديدة، فبعد مفاوضات استمرت نحو أسبوعين وتحديدا منذ لقائي مع رئيس نادي ميدلسبره ستيف غيبسون اتفقت معه مبدئيا على تولي تدريب الفريق وأنهينا تفاصيل العقد في اليومين الماضيين".
و تابع: "كان قراري صعبا بترك مانشستر يونايتد، وهو الأصعب في مسيرتي حتى الآن، لقد تعلمت أمرا واحدا في يونايتد وهو عندما تحرز لقبا عليك أن تنساه وتسعى إلى إحراز غيره، وسيكون الأمر نفسه في ميدلسبره، لقد اكتسبت خبرة مهمة من خلال عملي مع مدرب قدير كفيرغوسون ولاعبين مميزين ولكن ذلك أصبح من الماضي".
و كان ماكلارين انضم إلى مانشستر يونايتد كمساعد للمدرب عام 1999، وأشرف على المنتخب الإنجليزي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى جانب مدرب ليستر سيتي بيتر تايلور عندما كان الاتحاد الإنجليزي يبحث عن خلف لكيفن كيغان قبل أن يتعاقد مع السويدي زفن غوران إريكسون.
و أعلن المسؤول التنفيذي في ميدلسبره كيث لامب أنه بإمكان ماكلارين العمل مساعدا لإريكسون مجددا إذا ما أراد ذلك، علما بأن فيرغوسون طلب منه في المرة السابقة العودة إلى مانشستر بعد فوز إنجلترا على ألبانيا 3-1 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.

-----------------------------

* الأرجنتيني فيفاس ينضم إلى أنترميلان

أعلن نادي أنترناسيونالي الإيطالي لكرة القدم عبر موقعه على الإنترنت أنه تعاقد مع المدافع الأرجنتيني نلسون فيفاس لاعب نادي أرسنال الإنجليزي.
و قال موقع النادي يوم الثلاثاء "بعد ظهر اليوم وقع فيفاس الجزء الأول من الاتفاق"، ولم يذكر الموقع أي تفاصيل أخرى.
و ينتهي عقد فيفاس (31 عاما) مع النادي اللندني في نهاية الشهر الجاري، وقال مصدر مقرب من فيفاس أن عقد الأخير مع أنترناسيونالي سيكون لمدة عامين وأن اللاعب سيحصل على راتب سنوي يبلغ نحو ثلاثة مليارات ليرة إيطالية (1.32 مليون دولار).
و يفتح موسم الانتقالات في إيطاليا رسميا يوم 17 من الشهر الجاري أي عند نهاية الموسم الحالي، ولعب فيفاس 24 مباراة دولية لمنتخب الأرجنتين.

-----------------------------

* اليوغوسلافي درولوفيتش ينتقل من بورتو إلى بنفيكا

وقع المهاجم الدولي اليوغوسلافي ليوبينكو درولوفيتش يوم الثلاثاء عقدا لمدة عامين مع بنفيكا البرتغالي الغريم التقليدي لبورتو فريقه السابق الذي انتهى عقده معه في نهاية الموسم الحالي.
و قال درولوفيتش أنها "لحظة مهمة في مسيرتي، لقد باتت الفرصة سانحة أمام للعب مع فريق كبير آخر وبإمكاني متابعة العيش في البرتغال حيث أقطن منذ 9 سنوات وأشعر بالطمأنينة".
و لم يتوصل درولوفيتش (32 عاما) إلى اتفاق مع بورتو بخصوص تجديد عقده الذي انتهى الموسم الحالي علما بأنه يلعب مع بورتو منذ 8 مواسم.
و تابع: "تلقيت عرضا من بنفيكا قبل يومين أو ثلاثة أيام وقد اتخذت القرار النهائي"، مشيرا إلى أنه تلقى عروضا أخرى من أندية أجنبية.
و أوضحت الصحافة البرتغالية أن درولوفيتش سيتلقى 100 ألف يورو (نحو 85 ألف دولار) في السنة.

--------------------------------

* نيوزيلندا تبلغ الدور النهائي لتصفيات أوقيانيا

تأهلت نيوزيلندا إلى الدور النهائي لتصفيات أوقيانيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيف كوريا الجنوبية واليابان نهائياتها عام 2002 بعد تصدرها ترتيب المجموعة الثانية بفوزها الساحق على فانواتو 7-صفر في الجولة الرابعة الأخيرة.
وسجل كوفني في الدقائق 2 و7 و30 وجاكسون في الدقيقة 25 ولاينز في الدقيقة 28 وبارتون في الدقيقة 62 وفيسليش في الدقيقة 68 أهداف منتخب نيوزلندا.
و هذا هو الفوز الرابع على التوالي لنيوزيلندا التي أنهت التصفيات في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط أمام تاهيتي التي تغلبت على جزر سالومون بهدفين لغارسيا في الدقيقة 25 (من ركلة جزاء) وفاتوبيا في الدقيقة 77 من اللقاء.
و تلتقي نيوزيلندا في الدور النهائي من التصفيات مع أستراليا التي كانت تصدرت منافسات المجموعة الأولى.
و تقام مباراة الذهاب في 20 الحالي في ويلينغتون والإياب في 24 منه في سيدني، على أن يتأهل الفائز لخوض مباراة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

---------------------------------

* كالادزي أفضل لاعب جورجي لهذا الموسم

اختير الدولي الجورجي و لاعب فريق ميلان الايطالي لكرة القدم كاخا كالادزي، اختير افضل لاعب كرة قدم في بلاده لموسم الفين/الفين و واحد. تفوق كالادزي و بفارق كبير من الاصوات على حامل اللقب ليفان كوبيا شفيلي الذي حل ثانيا و قائد منتخب جورجيا لكرة القدم نيمسادزي دوندي صاحب المركز الثالث. و في اول تعليق له على فوزه قال كالادزي انه لا يعتقد بان أحدا في بلاده يستحق اللقب مضيفا انه لا يوجد منتخب وطني في جورجيا الان في اشارة الى سلسلة الهزائم التي مني بها منتخب جورجيا مؤخرا. و كان كالادزي انتقل من دينامو كييف الاوكراني الى ميلان في شهر يناير الماضي بموجب عقد مدته اربع سنوات ونصف.

---------------------------------

* تورام يوقع لليوفنتوس

اعلنت احدى الصحف الفرنسية بأن المدافع ليلان تورام لاعب بارما وقع عقد مع نادي اليوفنتوس يوم الإثنين 11-6-2001 بقيمة 31 مليون دولار وسيكون راتبه السنوي 3.1 مليون دولار. ويبدو إن وجود زيدان وتريزيغيه كان دافع لتورام للإنضمام لليوفنتوس على الرغم من ملاحقه اندية كل من لازيو والميلان له.

---------------------------------

* كانتـونا سيعود لفريق الأحلام

سيعـود اللاعب السابق لمنتخب فرنســا و لنـادي مانشستـر يونايتـد ايريك كانتـونا لأولد ترافـورد الموسم القـادم لمساعدة المدرب أليكس فيرغيسـون في مهمتـه في آخر سنة له مع الفريق .. أو سيحاول كانتونـا تدريب شباب نادي مانشستر و ذلك لتحقيق حلمـه ألا و هو تدريب الفريق الأول لمانشستـر يونايتد يومـا ما .. كما يرى مشجعـو نادي مانشستر و إداريـوه بأن كانتونـا هو أفضل بديل لأليكس فيرغسـون الصيف المقبل .. لأنه كان جزءا من النادي و ما زال جزءا منـه .. و كان يحاول تدريب الفريق دومـا .. و هو الذي درب بيكهام على اتقـان الكرة الملتفـة ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/06/2001, 06:30 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: --- باريس § نجد ---
مشاركات: 332



تســلم و الله أخوي صقــر ، مشكور على المتابعـة

وما تقصــر و الله يوفقــك


اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/06/2001, 01:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/12/2000
المكان: حائل
مشاركات: 698
يعطيك العافيه اخوي صقر مبرقع ...
رونالدو سيعود ان شاء الله .. وسيقود البرازيل ليس للتاهل فقط .. بل الى الفوز بكاس العالم 2002 ان شاء الله ...
وكما قال الاولاني ..
مع صقر مبرقع انت دائما في قلب الحدث ..
وشكرا لك مره اخرى ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/06/2001, 06:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 09/06/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 617
اخبار كثيره ......

طبعا ما قريتها كلها.......

بس اخبار اليوفي وبعض الاخبار المهمه....

ما قصرت على الاخبار الشامله هذي ...

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube