المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/06/2001, 10:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
متفرقات اخبارية...اليوم الثلاثاء 13\3\1422

اخبار الرياضة بصفة عامة...
جريدة الشرق الاوسط:
البحرين توافق على اللعب في بغداد ومدرب العراق قلق من تصفيات كأس العالم




بغداد ـ أ.ف.ب
قالت مصادر عراقية امس ان المنتخب البحريني سيخوض مباراة الاياب ضد نظيره العراقي ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 في بغداد وليس على ملعب محايد.
وقالت المصادر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم تلقى رسالة من السفير العراقي في المنامة عوض فخري تؤكد «انه لا توجد اية مشكلة او عائق يمنع منتخب البحرين من اللعب في بغداد خلال المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم».
وبموجب القرعة التي سحبت يوم الجمعة الماضي في بانكوك، فان المنتخبين سيلتقيان ذهابا في المنامة في 24 سبتمبر (ايلول) المقبل، وايابا في العراق 28 منه.
ونقل فخري ايضا عن الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية البحرينية «استغرابه حول ما نسب لممثل البحرين في قرعة تصفيات كأس العالم زياد ال خليفة بن محمد رئيس مؤسسة رعاية الرياضة والشباب بدولة البحرين»، مؤكدا «ان البحرين تتطلع لاستقبال المنتخب العراقي للعب في المنامة مثلما لا توجد اية مشكلة او عائق يمنع منتخب البحرين من اللعب في بغداد خلال المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم».
من ناحية اخرى اكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم «ان المجموعة التي وقع فيها منتخبه في الدور الثاني الحاسم صعبة لكن نافذة الامل كبيرة».
ونقل عن عدنان حمد، الذي لم يتلق القرعة بـ«ارتياح» واظهر نوعا من القلق، قوله: «نحن ندرك ان مجموعتنا حديدية وفي نفس الوقت نؤمن بأن فريقنا حديدي ايضا».
وقال حمد «ان القلق في الحدود المشروعة وهو يعكس عدم الارتياح وليس الخوف، لان الاوفر حظا بين المنتخبات الاسيوية العشرة هي منتخبات العراق والسعودية وايران والصين قياسا على مستواها الفني، وحين تقع ثلاثة منها في مجموعة واحدة فان المهمة تصبح من غير شك صعبة».
ويذكر ان العراق سيلعب ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا السعودية وايران والبحرين وتايلاند.
واضاف حمد «نافذة الامل كبيرة لاننا نثق بقدرات لاعبينا وامامنا وقت جيد للاستعداد، ولان الآخرين قلقون ايضا بعدما وضعتهم القرعة في مجموعة فيها المنتخب العراقي».
وعن برنامج الاعداد، قال حمد «بعد انتهاء دورى النخبة سنمنح لاعبي المنتخب راحة لمدة اسبوع او اكثر قليلا ثم نبدأ التدريب ثم المشاركة في بطولة الصين الدولية في 17 يوليو (تموز)، وبعد ذلك من المؤمل اقامة معسكر تدريبي في احدى الدول الثلاث اوكرانيا او اسبانيا او ايطاليا تتخلله مباريات تجريبية».

البرازيل تعادلت مع اليابان وتأهلا معا إلى نصف نهائي كأس القارات




كاشيما (اليابان) ـ أ.ف.ب
تعادلت البرازيل مع اليابان صفر ـ صفر في كاشيما ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لبطولة القارات الخامسة في كرة القدم ورافقتها الى الدور نصف النهائي (المجموعة الثانية).
وفي نصف النهائي المقرر الخميس المقبل، تلعب اليابان مع استراليا ثانية المجموعة الاولى، والبرازيل مع فرنسا بطلة الاولى.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة ولها 7 نقاط تليها البرازيل (5) ثم الكاميرون (3) فكندا (1).
والتعادل هو الثاني السلبي للبرازيل على التوالي بعد ان حققت النتيجة ذاتها مع كندا في الجولة الثانية.
وكان المنتخب البرازيلي الافضل في الشوط الاول لكن مهاجميه لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم، قبل ان تتساوى الكفتان في الثاني.
وكاد المنتخب البرازيلي ان يتقدم مبكرا عندما ارتكب الحارس الياباني ريوتا تسوزوكي الذي كان يخوض اول مباراة دولية له خطأ في تشتيت الكرة فوصلت الى مهاجم فيورنتينا الايطالي لياندرو على مشارف منطقة الجزاء لكن الاخير سدد خارج الخشبات الثلاث (في الدقيقة 2)، ثم عوض الحارس الخطأ الذي كاد يكلفه غاليا عندما انقض على كرة عرضية من زي ماريا وسبق واشنطن اليها لكنه لم يحسن السيطرة عليها فسددها كارلوس ميغيل باتجاه المرمى وناب احد المدافعين عن الحارس وابعدها قبل ان تجتاز خط المرمى (15).
وابعد الحارس الياباني باطراف اصابعه كرة سددها رامون بطريقة مقصية رائعة من خارج المنطقة (22)، وسدد المنتخب الياباني اول كرة باتجاه المرمى البرازيلي عندما اطلق هيديتوشي ناكاتا كرة قوية سيطر عليها ديدا (35). وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة ذهبية للبرازيل عندما مرر واشنطن بعد مجهود فردي داخل المنطقة كرة باتجاه لياندرو الوحيد امام المرمى لكن الاخير سددها عالية (75). وهي المرة الاولى التي تنجح فيها اليابان في التعادل مع البرازيل بعد ان خسرت مبارياتها الخمس السابقة امامها.
وفي المباراة الثانية فازت الكاميرون على كندا 2 ـ صفر، وسجل برنار تشوتانغ (48) وباتريك مبوما (83) الهدفين.
وحصلت الكاميرون بطلة افريقيا على اول 3 نقاط وودعت البطولة بشرف بعد ان قدم منتخبها عروضا قوية لكن خبرة لاعبيها لم تسفعهم في تحقيق نتائج جي


مصر وساحل العاج إلى نهائيات كأس أمم الأفريقية وخروج ليبيا

تونس تخطف تعادلا ثمينا من الغابون وتبقي على آمالها في التأهل للنهائيات



القاهرة: خالد العشري
بلغت مصر نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة في مالي عام 2002 اثر فوزها على السودان 3 ـ 2 في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة التي شهدت ايضا تأهل ساحل العاج بفوزها على ليبيا 3 ـ صفر في طرابلس.
ورفعت مصر رصيدها الى 12 نقطة مقابل 10 لساحل العاج و6 لليبيا ونقطة واحدة للسودان. ورغم الفوز خرج جمهور المنتخب المصري قلقا على فريقه الذي تنتظره مقابلات صعبة وحاسمة في تصفيات كأس العالم عقب العرض المتباين الذي ظهر عليه امام السودان حيث تقدم بثلاثة اهداف، لكنه تراخى بعد ذلك ليدخل شباكه هدفان.
وقد تسبب هذا الأمر في بث الخوف في نفوس الجماهير التي تدرك ان مواجهة المغرب في نهاية يونيو (حزيران) الحالي تطلب شكلا جديدا للأداء وقوة وعزيمة طوال تسعين دقيقة، لان الخسارة تعني توديع المونديال.
ولكن مدرب مصر محمود الجوهري أكد رضاه التام عن اداء لاعبيه طوال 60 دقيقة أحرز فيها المنتخب ثلاثة أهداف عن طريق نجمي مصر أحمد حسام (هدفان) وأحمد صلاح حسني، ثم حل الاجهاد والتعب باللاعبين. وقال الجوهري: كنت أعلم أن عبد الستار صبري وحسام وعمارة في حالة اجهاد من كثرة المشاركات، ولذلك عمدت الى راحتهم بعد التقدم بثلاثة أهداف.
واشار الجوهري الى أن غياب عمارة عن الشوط الثاني أثر على القوة الهجومية للفريق لأنه أفضل من يجيد الاختراق من العمق.
واكد الجوهري تفاؤله قبل لقاء المغرب، وقال سيكون للفريق هناك شكل آخر واداء بعودة لاعبه المخضرم هاني رمزي.
واشاد الجوهري بهاني سعيد في مركز الليبرو وقال: لم تكن هناك ثغرة واحدة طوال وجوده، كما انه أجاد في خط الوسط.
وعلى الجانب الآخر قال أحمد بابكر المدير الفني لمنتخب السودان: لقد استفدنا من تلك التجربة جيدا ودفعنا بعناصر شابة قبل أن نلعب لقاء نيجيريا في تصفيات كأس العالم.
وضمن نفس التصفيات انتزع المنتخب التونسي تعادلا ثمينا من نظيره الجابوني 1 ـ 1 في ليبرفيل في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وخطا المنتخب التونسي خطوة كبيرة نحو انتزاع البطاقة الثانية المؤهلة الى النهائيات بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفارق 5 نقاط خلف المغرب الذي انتزع البطاقة الاولى بتعادله مع كينيا 1 ـ 1 ايضا في نيروبي.
ويتخلف المنتخب التونسي بفارق نقطة واحدة خلف كينيا الثانية وهو يستضيفها في الجولة السادسة الاخيرة في 16 يونيو الحالي حيث يحتاج الى الفوز لبلوغ النهائيات، فيما تعقدت الامور بالنسبة للغابون التي تحتاج الى ايضا الفوز على المغرب في عقر دار الاخير وتعادل تونس وكينيا.
وفي تصفيات المجموعة الاولى ضمنت نيجيريا التأهل الى النهائيات اثر فوزها على مدغشقر 1 ـ صفر في لاغوس. ورفعت نيجيريا رصيدها في صدارة المجموعة الى 11 نقطة بفارق 6 نقاط امام مدغشقر وزامبيا وناميبيا، والاخيرتان تعادلتا صفر ـ صفر اليوم ايضا.
وبقيت المنافسة ثلاثية على البطاقة الثانية في المجموعة بين مدغشقر وزامبيا وناميبيا. وتلعب مدغشقر مع زامبيا، وناميبيا مع نيجيريا في الجولة السادسة الاخيرة بعد اسبوعين.
وفي المجموعة الثانية تعادلت ليبيريا مع جنوب افريقيا 1 ـ 1 في مونروفيا، وكانت الكونغو قد تعادلت مع موريشيوس صفر ـ صفر. وتأهلت جنوب افريقيا (11 نقطة) وليبيريا (10) الى النهائيات. وتعادلت بوروندي مع بوركينا فاسو صفر ـ صفر أمس الاحد، وتأهلت غانا الى النهائيات اثر فوزها على مضيفتها زيمبابوي 1 ـ 2 ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وكانت ليسوتو قد تعادلت سلبيا مع الكونغو الديمقراطية. وتتصدر غانا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 6 لليسوتو التي تتقدم بفارق الاهداف على زيمبابوي، و5 للكونغو الديمقراطية.
وتأهلت توغو الى النهائيات اثر فوزها على مضيفتها اوغندا 3 ـ صفر في المجموعة الخامسة. ولحقت توغو بالسنغال الى النهائيات، علما بأن المجموعة تضم 3 منتخبات فقط بعد اقصاء غينيا.
وانتزعت توغو صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين امام السنغال، وسيلتقي المنتخبان في الجولة الرابعة الاخيرة بعد اسبوعين في دكار.




الأرجنتين تثأر من كولومبيا وتحتاج نقطتين لضمان التأهل لنهائيات مونديال




بوينس ايرس ـ أ.ف.ب
فازت الارجنتين على كولومبيا 3 ـ صفر ضمن الجولة الثالثة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، على استاد «مونومنتال» في بوينس ايرس امام 60 الف متفرج.
وسجل كريستيان «كيلي» جونزاليز وكلاوديو لوبيز وهرنان كريسبو الاهداف الثلاثة.
ورفعت الارجنتين المتصدرة رصيدها الى 32 نقطة فاتسع الفارق الذي يفصلها عن البارغواي الى 6 نقاط، وباتت بحاجة الى نقطتين في 5 مباريات للتأهل الى النهائيات.
وحققت بوليفيا فوزا ساحقا على فنزويلا 5 ـ صفر على ملعب هرناندو سيليش في لاباس امام 25 الف متفرج، ورفعت رصيدها الى 13 نقطة في المركز السابع، وبقيت فنزويلا اخيرة في المركز العاشر برصيد 4 نقاط.
وتأجلت مباراة الاوروغواي والبرازيل الى الاول من يوليو المقبل بسبب مشاركة الاخيرة في بطولة القارات المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان.
وثأرت الارجنتين لخسارتها التاريخية على ارضها امام كولومبيا صفر-5 في تصفيات مونديال 1994 بقيادة المدرب الحالي فرانشيسكو ماتورانا الذي فشل تكرار الانجاز في اول مباراة يقود فيها منتخب بلاده في التصفيات الحالية، رغم مشاركة صانعي الفوز السابق فاوستيو اسبريا وفريدي رينكون، فاضمحلت فرص كولومبيا الخامسة (19 نقطة) في المنافسة على احدى بطاقات التأهل الاربع.
وفي بداية المباراة، تركز اللعب في وسط الميدان، ولم يهدد اي طرف مرمى الاخر بشكل فعلي، الى ان هرب كيلي جونزاليز، لاعب فالنسيا الاسباني، من المدافع ارلي ديناس وانفرد بالحارس الكولومبي اوسكار كوردوبا، لاعب بوكا جونيورز بطل الارجنتين في الموسم الماضي، وسدد من زاوية ضيقة داخل الشباك محرزا الهدف الاول (في الدقيقة 22). وفي الدقيقة 35، هرب كلاوديو لوبيز، مهاجم لاتسيو الايطالي، من ظله وتخطى آخر المدافعين وسجل بيسراه الهدف الثاني.
وبعد 3 دقائق، تلقى مهاجم لاتسيو الاخر هرنان كريسبو كرة من زميله في الفريق الايطالي خوان سيباستيان فيرون، وتخطى الكولومبي ماريو يبيس (مدافع ريفر بليت الارجنتيني) وواجه كوردوبا، الذي اهتزت شباكه للمرة الثالثة.
وبعد مضي 5 دقائق من زمن الشوط الثاني، اصيب كريسبو فحل محله مهاجم بوكا جونيورز مارتشيلو دلجادو، وتابع المنتخب الارجنتيني سيطرته لكن كوردوبا استطاع صد 5 كرات خطرة بين الدقيقتين 59 و64 من تسديدتين لدييجو سيميوني وخافيير زانيتي و3 رأسيات للوبيز وجونزاليز. ولم يهدد الكولومبيون مرمى بابلو كافاليرو، حارس سلتا فيجو الاسباني، الا مرة واحدة لكن مهاجم استون فيلا الانجليزي خوان بابلو انخل فشل في استغلالها.



كوبر يتعاقد مع إنترناسيونالي لمدة سنتين




فالنسيا ـ أ.ف.ب
تعاقد المدرب الارجنتيني هكتور كوبر مع انترناسيونالي الايطالي لمدة سنتين مقابل 5ر3 ملايين دولار لكل موسم حسب ما اعلنت اذاعة اسبانيا امس.
وحسب الاذاعة فان العقد وقع اول من امس في قرية بالقرب من مدينة ميلانو (شمال ايطاليا).
من ناحيته، اكد نادي فالنسيا انه ليس على علم بوجهة كوبر وقال متحدث باسمه: «بما ان عقد كوبر مع فالنسيا انتهى فنحن لسنا طرفا في المفاوضات، واذا اراد ان يعقد مؤتمرا صحافيا ليعلن ذلك سيبلغنا بهذا الامر».
وكان كوبر قد تسلم تدريب فالنسيا قبل عامين وقاده الى نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين فخسر امام مواطنه ريال مدريد صفر ـ 3 العام الماضي، وامام بايرن ميونيخ بركلات الترجيح 4 ـ 5 الشهر الماضي. وسبق لكوبر ان قاد مايوركا الاسباني الى نهائي مسابقة كأس الكؤوس الاوروبي في آخر نسخة لها عام 1999 وخسر امام لاتسيو الايطالي 1 ـ .2



إيفرسون يقود فيلادلفيا إلى نهائي الدوري الأميركي للسلة للمرة الأولى منذ 18 عاما




فيلادلفيا ـ أ.ف.ب
تعملق النجم آلان ايفرسون وقاد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى الدور النهائي من الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة للمرة الاولى منذ 18 عاما بتسجيله 44 نقطة ساهمت بدرجة كبيرة في فوز فريقه على ميلووكي باكس 108 ـ 91 في المباراة السابعة الحاسمة بينهما في فيلادلفيا.
ويلتقي فيلادلفيا في الدور النهائي، اعتبارا من غد لوس انجليس ليكرز حامل اللقب. في المقابل فشل ميلووكي في بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ عام .1974 وتألق في المباراة ايضا الكونغولي ديكيمبي موتومبو وسجل 23 نقطة للفائز، في حين سجل راي آلن 26 نقطة للخاسر واضاف جلين روبنسون 24 وسام كاسل 20 نقطة.
وقال ايفرسون: «بلوغ النهائي يعني الكثير بالنسبة الي والى الفريق، لقد بذلنا جهودا كبيرة طوال الموسم».
اما المدرب لاري براون الذي سيخوض اول نهائي له بعد 18 عاما و788 مباراة في مجال التدريب فقال: «انه امر رائع وسيكون الدور النهائي تحديا كبيرا لنا لكننا جاهزون».
في المقابل، اعتبر ارون ماكي لاعب فيلادلفيا ان «المهمة لم تنته بعد، فعلينا احراز اللقب لتكتمل الفرحة».
واشاد مدرب ميلووكي جورج كارل بايفرسون وقال: «كان ايفرسون رائعا وتحرك في مختلف ارجاء الملعب، وهو يملك القدرة والموهبة على التهديف من جميع الزوايا». وكان فيلادلفيا تغلب على ميلووكي في نصف النهائي عام 1983 قبل ان يحرز اللقب متفوقا على لوس انجليس ليكرز ايضا بقيادة نجمي الاول يوليوس ايرفينج وموزس مالون اللذين تابعا مباراة امس في المدرجات، فهل يعيد التاريخ نفسه هذه السنة ايضا؟


نادي ليل الفرنسي يفاوض المغربي بصير



باريس : سامي سليمان
يتابع فهد خليلودزيتش مدرب فريق ليل ثالث أندية الدوري الفرنسي في الموسم الكروي الحالي، بترقب شديد مستوى اللاعب المغربي صلاح الدين بصير، وفتح قناة تفاوض معه بشأن ضمه لصفوف الفريق قبل بداية الموسم المقبل.
فريق ليل يسعى لتعزيز خط هجومه لاسيما بعد ان تأهل لخوض بطولة الدوري الاوروبي الموسم المقبل. ويرى ان بصير سيكون دعامة قوية. والمعروف أن خليلودزيتش اعلن اهتمامه ببصير منذ ان كان مدرباً لفريق الرجاء البيضاوي وظل يتابعه بعد ان تعاقد اللاعب مع ديبورتيفو لاكورونا الاسباني.
وتفيد المصادر المطلعة في النادي الفرنسي أن فريق ليل قدم هذه المرة عرضا مغريا لبصير الذي يعاني من الجلوس على مقاعد الاحتياط في فريقه، يقدر بحوالي 20 مليون فرنك فرنسي (3 ملايين دولار).
وتنتظر ادارة الفريق الفرنسي رد النجم المغربي خلال الايام القليلة القادمة لاسيما ان خطة الانتقالات التي يعدها الفريق تلزم الانتهاء من عملية الانتقالات بسرعة لبدء عملية الاعداد للموسم المقبل. والمعروف ان بصير شارك مع منتخب بلاده المغرب في مباراته الاخيرة امام منتخب كينيا في العاصمة نيروبي ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية واحرز هدف التعادل 1 ـ 1 الذي كان كافيا لبلاده للتأهل للنهائيات.




قناة الجزيرة الاخبارية:
باخشب يحل ثانيا في رالي قبرص ضمن بطولة كأس الفرق


السائق السعودي عبد الله باخشب أثناء مشاركته


حل السائق السعودي عبد الله باخشب المدعوم من مجموعة عبد اللطيف جميل ثانيا وراء الفنلندي باسي هانغستروم متصدر بطولة العالم للراليات، وذلك بعد نهاية اليوم الثالث والأخير من رالي قبرص ضمن بطولة كأس الفرق في بطولة العالم للراليات.

وقد شهد الرالي الذي اختتم أمس صراعا قويا بين البطل السعودي باخشب والفنلندي هانغستروم للحصول على صدارة المجموعة، إلا أن المشاكل التي تعرض لها باخشب في اليوم الأول كان لها أثر كبير في تأخره إلى المركز الثاني.

وبدأ باخشب اليوم الثالث من الرالي بعزيمة كبيرة لتحقيق نتيجة جيدة والضغط على متصدر الرالي والمنافس له في بطولة الفرق وخاصة في القسم الأول من اليوم الثالث الذي ضم ستة مراحل كانت ثلاثة منها في غاية الصعوبة نظرا لضيق الطرقات التي تمر فيها، ولكن خبرة باخشب الكبيرة وأداءه المتطور ساعداه كثيرا واستطاع أن يسجل أوقاتا جيدة مقارنة باليوم الثاني. وتابع هجومه في القسم الثاني والأخير من الرالي لتحقيق أفضل نتيجة له حيث أنهى الرالي بالمركز الثاني ليعطيه الدافع الكبير في الجولة القادمة التي ستقام في اليونان منتصف هذا الشهر.

وقال باخشب بعد انتهاء الرالي "الحمد لله على هذه النتيجة لقد كانت بالنسبة لي أكثر من رائعة نظرا للمشاكل الميكانيكية التي أصابت السيارة في اليوم الأول وكدت أخرج من الرالي بسببها، لكن الإصرار والعزيمة كانا الدافع لي كي أستمر وأكمل مراحل الرالي. اليوم الثاني كان من أهم ما قدمته، حتى تمكنت من الهجوم بقوة في اليوم الأخير لأتمكن من تحقيق المركز الأول، لكن مشاكل اليوم الأول كانت السبب في تأخري، أتمنى أن أعوض بإذن الله ما فاتني في رالي اليونان القادم حيث سنبدأ بالتحضيرات المبكرة من الآن إن شاء الله".

يذكر أن عبد الله باخشب -الذي تطور أسلوب قيادته- أصبحت فرصته كبيرة في تصدر بطولة العالم خاصة بعد أن أجرى بعض التعديلات على سيارته تويوتا كورولا WRC مما يسمح به قانون الاتحاد الدولي، كما أن خبرة باخشب كبيرة بهذا الرالي الذي أحرز فيه أهم إنجازاته في بطولة العالم الموسم الماضي.


في اليوم السابع من بطولة الرولان غاروس للتنس الأرضي
كيرتن يواجه كافلينكوف في ربع النهائي وهينغيس تهزم تستود


لايزال كيرتن يواجه مشقة في تحقيق الفوز
متابعة - عبد الحميد العداسي
سيواجه اللاعب البرازيلي غوستافو كيرتن المصنف الأول وحامل اللقب الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف السابع وحامل اللقب عام 1996 في الدور ربع النهائي، في حين أكدت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى تفوقها على الفرنسية ساندرين تستود, وتأهلت بدورها إلى الدور ربع النهائي برفقة الأميركيتين جنيفر كابرياتي وسيرينا ويليامس، وذلك ضمن مباريات اليوم السابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس.

وتغلب كيرتن على الأميركي مايكل راسل المصنف 136 في العالم 3-6 و4-6 و7-6 (7-3) و6-3 و6-1، في حين تغلب الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف السابع على الإسباني الشاب طومي روبريدو 6-3 و6-4 و1-6 و6-4, أما هينغيس فتغلبت على تستود 6-1 و2-6 و6-2.




كافلينكوف
وتأخر كيرتن بمجموعتين 3-6 و4-6 ثم 2-5 و3-5 في المجموعة الثالثة، وكانت نقطة التحول في الشوط التاسع من المباراة حين أنقذ كيرتن كرة نهاية المباراة عندما كان متأخرا 3-5، ثم نجح في تقليص الفارق 4-5 وإدراك التعادل 5-5 ثم 6-6، وليحسم المجموعة بعد اللجوء في شوط كسر التعادل (التاي بريك) الذي حسمه لمصلحته 7-3, قبل أن يكسب المجموعتين الأخيرتين 6-3 و6-1.

يذكر أن كيرتن تخطى الأرجنتيني غييرمو كوريا في الدور الأول, والأرجنتني أيضا أغوستين كاليري في الدور الثاني, والمغربي كريم العلمي في الدور الثالث, فيما بلغ الدور ربع النهائي ليقابل الروسي يفغيني كافلينكوف حيث سبق لكيرتن أن تغلب عليه مرتين في دورة رولان غاروس عامي 1997 و2000.




الأسترالي ليتون هويت
تأهل فيريرو
كما تأهل الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الرابع إلى الدور ربع النهائي بفوزه على السويدي توماس إينكفيست 6-2 و6-4 و6-2.
ولم يجد فيريرو -الذي بلغ نصف نهائي البطولة العام الماضي- صعوبة تذكر أمام إينكفيست العائد إلى الملاعب بعد عمليتين في الكتف والقدم، ليواجه في الدور المقبل الأسترالي ليتون هويت الفائز على الأرجنتيني غييرمو كاناس 3-2واستكملت مباراتهما اليوم بعد أن علقت بسبب الظلام.

وفاز كاناس بالمجموعتين الأوليين 6-3 و7-6 (7-3) وهويت بالثالثة 6-2 والرابعة 6-3 ثم تقدم هويت في المجموعة الخامسة الحاسمة 4-2 وليحسمها اليوم
6-3 وليفوز هويت بالمباراة.

وفي بقية المباريات تغلب السويسري روجيه فيدرير على الإسباني ديفد سانشيز 6-4 و6-3 و1-6 و6-3, والأسترالي وين أرثرز على الفرنسي نيكولا كوتلو 7-6 (7-5) و6-7 (و5-7) و7-6 (7-5) و7-6 (7-4). وكانت المباراتان توقفتا السبت بسبب المطر.


هينغيس
تأهل هينغيس
وضمن مباريات السيدات واصلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة الأولى سعيها لإحراز لقب لايزال ينقص رصيدها, ونجحت في إقصاء الفرنسية ساندرين تستود إثر فوزها عليها بواقع 6-1 و2-6 و6-2.
وبهذه النتيجة نجحت هينغيس في إقصاء آخر الفرنسيات في البطولة بعد خروج الأخريات وعددهن 14 لاعبة, محققة فوزها الخامس عشر على تستود من أصل 15 لقاء بينهما, وهو أيضا فوزها الثالث هذا العام بعد أن واجهتها مرتين هذا العام في نهائي دورة قطر المفتوحة وربع نهائي دورة دبي ففازت في الأولى بمجموعتين نظيفتين وفي الثانية بمجموعتين مقابل واحدة.

وستواجه هينغيس في الدور ربع النهائي الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي هزمت كارا بلاك من زيمبابوي 7-6 (7-2) و6-1, والتي باتت الإيطالية الوحيدة بعد خروج مواطنتيها سيلفيا فارينا أمام الروسية لينا كراسنوروتسكايا بخسارتها 2-6 و4-6, وريتا غراندي بخسارتها أمام المجرية بترا ماندولا 2-6 و3-6.

وقد رمى أحد المتفرجين ببيضة نيئة على الملعب عندما كانت هينغيس متقدمة 5-صفر في المجموعة الأولى بعد مضي 18 دقائق. وقالت السويسرية "عرفت أنها بيضة, لكن ذلك لم يؤثر على أدائي ولا أعتقد بأن هذا العمل موجه ضدي".
ولم تعرف هوية المشجع الذي رمى البيضة, واعتبرت لجنة التحكيم أن هذا العمل لم يفسد سير المباراة والموضوع منته.


سيرينا ويليامس
تأهل سيرينا وكابرياتي وخروج شيت
أما الأميركية جنيفر كابرياتي فتأهلت إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على مواطنتها ميغان شونيسي 7-5 و6-1. وستقابل في الدور المقبل مواطنتها سيرينا ويليامس التي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا 6-3 و6-1.

كما خرجت النمساوية باربرا شيت 6-3 و6-4بخسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان 3-6 و4-6. أما البلجيكية كيم كلييسترز فتغلبت على السلوفاكية هنرييتا ناغيوفا 6-4 و4-6 و6-3.

المصري أحمد حسام ينضم لصفوف أياكس الهولندي


أحمد حسام يحرز هدف الفوز لمصر قي مرمى السنغال في تصفيات كأس العالم
انضم اللاعب المصري أحمد حسام مهاجم نادي لاغانتواز البلجيكي إلى صفوف نادي أياكس أمستردام صاحب المركز الثالث في الدوري الهولندي لكرة القدم, وذلك لفترة ثلاث سنوات.

ولم تكشف قيمة الاتفاق الذي توصل إليه الناديان على انتقال أحمد حسام, لكن الصحافة البلجيكية قدرته بنحو أربعة ملايين دولار.

وكان لاعب الزمالك السابق أحمد حسام المولود في 23 فبراير/ شباط 1983 سجل 12 هدفا للفريق البلجيكي هذا الموسم, وهو أحد الوجوه الواعدة في كرة القدم المصرية، وقد سجل هدفه الدولي الأول في مرمى السنغال في المباراة التي جرت مؤخرا ضمن تصفيات كأس العالم.

مسيرة حافلة
وبدأ أحمد حسام مسيرته الكروية وهو في العاشرة في نادي الزمالك وبزغ نجمه بشكل لافت بعد ثلاث سنوات لينضم إلى فريق الناشئين دون 15 عاما ثم استدعي إلى منتخب الناشئين في الوقت نفسه, ثم لعب مع فريق الزمالك الأول وهو في السادسة عشرة لكنه لم يخض معه سوى عشر مباريات طالب بعدها بأجر سنوي مقداره 100 ألف جنيه (ما يعادل نحو 28 ألف دولار) فعرض النادي 30 ألف جنيه فقط (حوالي تسعة آلاف دولار سنويا).

توجه أحمد حسام الذي استفاد من خبرة والده المدرب حسام محمد الذي هو مدير أعماله أيضا إلى الخارج فكانت وجهته بلجيكا حيث تعاقد مع لاغانتواز.

وأسهم أحمد حسام في تأهل منتخب مصر للشباب إلى بطولة العالم للشباب دون 21 عاما والتي ستقام في الفترة من 17 يونيو/ حزيران الجاري إلى 7 يوليو/ تموز المقبل في الأرجنتين, واستدعاه المدرب محمود الجوهري إلى المنتخب الأول منذ بدء تصفيات كأس العالم 2002




اخر تعديل كان بواسطة » moh9 في يوم » 05/06/2001 عند الساعة » 10:08 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/06/2001, 10:15 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/04/2001
مشاركات: 18
الله يعطيك العافيه على هاذي الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/06/2001, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ولـدالنعمه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 749
تسلم اخوي ,الله يعطيك ألف عافيه على جهودك... ومبروك فوز الارجنتين
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/06/2001, 12:08 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
مشاركات: 967
مشكوريين اخواني ولد النعمة وهاوي النمر15..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05/06/2001, 05:25 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/03/2001
مشاركات: 33
فعلا المنتدى بحاجه لمثل هالاخبار عشان نستغنى عن الجرايد مره وحده .ويعطيك الف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05/06/2001, 05:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Question

اشكرك اخوي moh9 على الاخبار ... مع اني لاحظت تكرر في بعض الاخبار الي كاتبها انا

في اللنك هذا ...

http://alzaeem.com/vb/showthread.php3?threadid=19660
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube