المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/06/2001, 04:04 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاثنين 12/ 3 - 4 / 6 ..


* الأرجنتين تثأر من كولومبيا في تصفيات المونديال

فازت الأرجنتين على كولومبيا 3-صفر ضمن الجولة الثالثة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، يوم الأحد على ستاد "مونومنتال" في بوينس آيرس أمام 60 ألف متفرج.
و سجل كريستيان "كيلي" غونزاليز في الدقيقة 22 وكلاوديو لوبيز في الدقيقة 35 وهرنان كريسبو في الدقيقة 38 أهداف منتخب الأرجنتين الثلاثة.
و رفعت الأرجنتين المتصدرة رصيدها إلى 32 نقطة فاتسع الفارق الذي يفصلها عن البارغواي إلى 6 نقاط، وباتت بحاجة إلى نقطتين في 5 مباريات للتأهل إلى النهائيات.
و تلعب بوليفيا مع فنزويلا يوم الاثنين كذلك في حين تأجلت مباراة الأوروغواي والبرازيل إلى الأول من تموز/يوليو المقبل بسبب مشاركة الأخيرة في بطولة القارات المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان.
و ثأرت الأرجنتين لخسارتها التاريخية على أرضها أمام كولومبيا صفر-5 في تصفيات مونديال 1994 بقيادة المدرب الحالي فرانشيسكو ماتورانا الذي فشل تكرار الإنجاز في أول مباراة يقود فيها منتخب بلاده في التصفيات الحالية، رغم مشاركة صانعي الفوز السابق فاوستيو أسبريا وفريدي رينكون، فاضمحلت فرص كولومبيا الخامسة (19 نقطة) في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل الأربع.

و في بداية المباراة، تركز اللعب في وسط الميدان، ولم يهدد أي طرف مرمى الآخر بشكل فعلي، ثم هرب كيلي غونزاليز، لاعب فالنسيا الإسباني، من المدافع أرلي ديناس وانفرد بالحارس الكولومبي أوسكار كوردوبا، الذي يذود عن مرمى بوكا جونيورز بطل الأرجنتين في الموسم الماضي، وسدد من زاوية ضيقة داخل الشباك محرزا الهدف الأول في الدقيقة 22 من اللقاء.

و في الدقيقة 35، هرب كلاوديو لوبيز، مهاجم لاتسيو الإيطالي، من ظله وتخطى آخر المدافعين وسجل بيسراه الهدف الثاني.

و بعد 3 دقائق، تلقى مهاجم لاتسيو الآخر هرنان كريسبو كرة من زميله في الفريق الإيطالي خوان سيباستيان فيرون، وتخطى الكولومبي ماريو يبيس، مدافع ريفر بلايت الأرجنتيني، و واجه كوردوبا، الذي اهتزت شباكه للمرة الثالثة

------------------------------

* اختيار أوليفر كان أفضل لاعب في ألمانيا

اختير أوليفر كان حارس مرمي بايرن ميونيخ أحسن لاعب في ألمانيا هذا الموسم بعد أن صد ثلاث ركلات ترجيح ليفوز فريقه علي بلنسية الإسباني بدوري الأبطال.
و قد فاز كان حارس مرمي منتخب ألمانيا بتصويت شمل اللاعبين رؤساء 18 فريقا بدوري الدرجة الأولي ورودي فولر مدرب المنتخب الألماني ونظمته صحيفة فيلت إم زونتاج ونشرته يوم الأحد.
و حصل كان علي 42 نقطة وجاء الدنماركي إيبي ساند مهاجم فريق شالكه في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وقد سجل ساند 22 هدفا في الدوري ليشترك في صدارة قائمة الهدافين مع البوسني سيرجي برباريز مهاجم هامبورج.
و قال كان للصحيفة وهو يعيد ذكريات مباراة النهائي في دوري الأبطال التي أقيمت في ميلانو يوم 23 مايو/أيار: "قبل الوقت الإضافي رقدت علي أرض الملعب وأنا أفكر في مكان جميل يسوده الهدوء.. وبعدها كنت في المرمي لركلات الترجيح والكرات تطلق علي، عندما أنقذت الركلة الثالثة لم أكن أعرف أنها الحاسمة".

------------------------------

* برشلونة يستعد لإنفاق مبلغ ضخم لشراء لاعبين

أكد أنطون باريرا مدير النشاط الرياضي في نادي برشلونة التعاقد مبدئيا مع خمسة لاعبين لينضموا للفريق الموسم القادم في إطار خطة لانفاق الملايين لتعزيز صفوف الفريق.
و الخمسة هم رومان ريكيلم لاعب خط الوسط في نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني وخافيير سافيولا مهاجم ريفر بلات الأرجنتيني وفيليب كريستانفال مدافع موناكو ومنتخب فرنسا والبرازيليان فابيو روشيمباك مدافع أنترناسيونال وجوفاني مهاجم كروزييرو.
و قال: "أبرمنا الاتفاقات والآن ننتظر لمعرفة أي من اللاعبين يريد الطاقم الفني إدراجه في النادي".
كما قال بارير أن النادي يتفاوض أيضا مع سول كامبل مدافع توتنهام ومنتخب إنجلترا وفرانشيسكو تولدو حارس مرمي فيورنتينا ومنتخب إيطاليا، وأوضح أنه خلال أسبوعين "سنعرف أيا من اللاعبين سينضم للنادي"
و يحتل برشلونة حاليا المركز الخامس في الدوري الإسباني ولكي يحتل المركز الرابع في نهاية الموسم ليشترك في دوري الأبطال الموسم المقبل لا بد وأن يفوز بمباراتيه الباقيتين وأن ينهزم أيضا فالنسيا صاحب المركز الرابع حاليا

------------------------------

* ميلان قريب من التعـاقد مع إنزاغـي !

‎بعد التلميحـات الواضحـة التي كانت تشيـر بعدم رغبـة ناديه اليوفنتـوس ببقاء مهاجمه فليبـو إنزاغي معـه الموسم القـادم .. تقـدم ميلان بعرض لانزاغـي للقـدوم له ..
و قـال إنزاغي :"أنا راض عن هـذا العرض .. و إنه لشيء مهم أن أعلـم بأن بريليسكـوني(رئيس نادي ميـلان) و جاليـاني معجبين بي و يقدروننـي"
"و إذا كنت سـأترك الفريق فإن ميـلان سيكون اختيـاري الأول"
"لقد قضيت وقتـا ممتعا و طويلا مع اليوفي فزت خلاله بالكثيـر من الألقـاب و سجلت أيضا الكثير من الأهـداف"
"على أي حال .. أفضل عدم مناقشـة الانتقال الآن فليكـن بعد نهـاية الموسم"
و قال نـائب رئيس نادي ميـلان جاليـاني بأنه سيشتري إنزاغي بعد نهـاية الموسم بمبلـغ سيعرضـه عليه لاحقـا و يقارب ال 15 مليون جنيـه استرليني .. و قد اهتم جالياني بهذا العرض لأن مهاجمهم البرازيلي ليونـاردو عازم على ترك الفريق و بيرهـوف أيضا سيترك الفريق إلى فولهام على الأرجح ..

-------------------------------------

* اليوفـي جـاهز لعرض مبلغ كبير لبوفـون ..

‎كشفـت أخبـار في مدينة تورينـو بأن نادي اليوفنتـوس جاهـز لعرض 4.5 مليون دولار في كل سنـة و لمدة خمس سنـوات لقدوم حـارس نادي بارمـا جيالوجي بوفـون ..
و كان الحارس الإيطالـي قد أصر على بقائـه مع بارمـا لموسم آخر .. و لكن بعد كثـرة العروض و أهميتـها من كل من رومـا و اليوفي يبـدو أن بوفون سيغر وجهـة نظره في الانتقـال .. و قال بوفـون :"انا لم أقرر بعد مستقبـلي مع بارمـا .. من الممكن أن أقول الآن بأنني سأبقى مع النـادي و من الممكن أن أقول أنني سأغـادر .. فأنا لست متـاكدا بعد"

و نادي بارما قـدر قيمتة حارسهم بوفون بمبلـغ 50 مليون دولار .. لكن اليوفي و رومـا تصدوا لهذا المبلغ الكبيـر ..
و قال بوفون بأن المبلـغ مناسب و هو موافـق عليه :"أعتقد بأنه مبلغ مناسب بالنسبـة لي .. أعتقد بأن الحارس ثمنـه يسـاوي ثمن المهاجم في الفريـق .. إضافة إلى أنني مازلت شابـا .. لذلك سيكون المبلغ دخل كبير لمستقبـل النـادي"

------------------------------------

* رونـالدو ينكـر انتقاله لريال مدريـد !

نكر رونـالدو و بشدة الاخبـار التي قالت بأنه ذاهب للتعـاقد مع ريال مدريـد .. و قال بأن لا صحـة في ذلك الكلام التي تنشره الصحف الاسبـانية(الكاذبة) ..
و أصر رونـالدو الذي لم يلعب مع ناديه منذ موسميـن بسبب الاصـابة على أن يكون في أحسن حال له مع قدوم الموسم المقبـل .. على عكس ما نشرتـه الصحف الاسبانية بأنه سيكون لاعبا جديدا غير رونـالدو القديم و سينخفـض سعره في أسواق الانتقالات ..
و صرح اللاعب :"لا صحة في أخبار رغبتي بالانتقال لريال مدريد .. فهل تصـدق بأن ثمني للانتقال للريال سيكون 18.5 مليون دولار ؟؟"
"واذا كنت أنا أكسب هذا المبلغ بعد التدريـب فقط .. تخيل كم سيكـون المبـلغ بعد موسـم كامـل؟"
"و على أي حال أؤكد بأنني باق مع الانتـر و لا صحة في انتقالي للريال"

-------------------------------------

* بارلـور يريد البقـاء مع الآرسنـال

قال لاعب الوسـط الانجليزي في صفـوف نـادي الآرسنـال راي بارلـور بأنه يريد البقـاء مع النـادي و لا يفكر بتركـه ..
و كان هذا اللاعـب قد انتقـد مدربه آرسن فينجر بسرعـة بعد نهـاية المباراة مع ليفربول على كأس انجلتـرا و ذلك لوضعـه في دكة الاحتيـاط و اشراك ليونبيرج محلـه و كان ليونبيـرج هو من أحرز هدف الآرسنـال الوحيـد في المباراة التي خسرهـا فريقـه 2-1 ..
و كـان بارلـو ذو ال 28 عـامـا قد تلقـى عروضـا من أنديـة كثيرة إلا أنه فضل البقـاء مع الآرسنال ..
و قال اللاعـب :"لقد سمعت كثيرا عن الأندية التي ترغب بي لكنـي أفضل البقـاء هنـا مع الآرسنـال"
"و أنا أعتـقد بأننا قادريـن على إحراز لقـب الدوري الموسـم المقبـل"

---------------------------------------

* فرنسا واستراليا إلى نصف نهائي بطولة القارات خروج أصحاب الأرض كوريا بفارق الأهداف .

بلغت فرنسا واستراليا الدور نصف النهائي من بطولة القارات لكرة القدم، بعد فوز الاولى على المسكيك حاملة اللقب 4-صفر في اولسان، وخسارة الثانية امام كوريا الجنوبية صفر-1 في سوون امس الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى. في المباراة الاولى، سجل سيلفان ويلتورد (9) واريك كاريير (63 و83) وروبير بيريس (72) اهداف فرنسا، وفي الثانية سجل هوانغ سون هونغ (24) هدف كوريا الجنوبية. وتصدرت فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام استراليا وكوريا الجنوبية، في حين حلت المكسيك رابعة واخيرة من دون رصيد. وتلعب فرنسا في نصف النهائي في سوون مع ثاني المجموعة الاولى التي تقام مبارياتها في اليابان، في حين تلعب استراليا في يوكوهاما مع متصدر المجموعة الاولى. ولم تجد فرنسا صعوبة كبيرة في الحاق الخسارة الثالثة على التوالي بالمكسيك في البطولة واستعادت بالتالي توازنها بعد خسارتها المفاجئة امام استراليا صفر-1 في الجولة الثانية الجمعة الماضية. وكان مدرب فرنسا روجيه لومير اشرك تشكيلة اغلبها من اللاعبين الجدد ضد استراليا، بيد انه اشرك امس مجموعة ذات خبرة اغلبها من اللاعبين الذين ساهموا في احرازها لقب بطلة امم اوروبا الصيف الماضي وفي الفوز على كوريا الجنوبية 5-صفر في الجولة الاولى الاربعاء الماضي. وكان العزاء الوحيد للمسكيك في هذه البطولة تحطيم قائدها المدافع كلاوديو سواريز (32 عاما) للرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية حيث بات عميدا للاعبين برصيد 159 مباراة بفارق مباراتين امام المصري حسام حسن. وكادت فرنسا تفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من ضربة رأسية لمدافع مانشستر يونايتد الانكليزي ميكايل سيلفستر بيد ان الحارس اوزفالدو سانشيز كان لها بالمرصاد، قبل ان يفتتح ويلتورد، بديل كريستوف دوغاري الذي اصيب في ربلة الساق خلال التحمية، التسجيل من تسديدة طائرة رائعة اثر تمريرة من مدافع بايرن ميونيخ الالماني ويلي سانيول (9). وتابعت فرنسا سيطرتها على مجريات المباراة من دون نتيجة، وانتظرت حتى الدقيقة 63 لاضافة الهدف الثاني عبر كاريير بعد لعبة مشتركة مع بيريس، ثم اضاف الاخير الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل ان يختتم كاريير المهرجان في الدقيقة 83. وفي المباراة الثانية، نجحت استراليا في بلوغ الدور نصف النهائي برغم خسارتها امام كوريا الجنوبية صفر-1 لانها تقدمت على الاخيرة في الترتيب النهائي للمجموعة بفارق الاهداف. وسيطرت كوريا الجنوبية على مجريات الشوط الاول بيد انها لم تنجح في تسجيل عدد كبير من الاهداف واكتفت بواحد سجله هونغ من تمريرة عرضية للي يونغ بيو (24). واضاف كيم دو هون هدفا ثانيا في الدقيقة 26 الغاه الحكم الكولومبي اوسكار رويز اكوستا بداعي التسلل. وتحولت السيطرة الى استراليا في الشوط الثاني واهدر لها سكوت شيبرفيلد، بديل هايدن فوكس، فرصة ذهبية لادراك التعادل في منتصف الشوط الثاني. واكملت استراليا المباراة بعد طرد مهاجمها كلايتون زين في الدقيقة 80 بعد اصطدامه مع الحارس لي وون جاي الذي تابع المباراة برباط على رأسه. .

----------------------------------

* صعود مصر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية
كذلك صعدت مع مصر منتخبات ساحل العاج و غانا إلى النهائيات الأفريقية .

بلغت مصر نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة في مالي عام 2002 اثر فوزها على السودان 3-2 امس الاحد في القاهرة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة. وسجل احمد حسام (19 و51) واحمد صلاح حسني (57) اهداف مصر، وجيمس جوزيف (69) وفاروق جبرا (89) هدفي السودان. وكانت ساحل العاج فازت على ليبيا 3-صفر امس في طرابلس. ورفعت مصر رصيدها الى 12 نقطة مقابل 10 لساحل العاج و6 لليبيا ونقطة واحدة للسودان. كما تأهلت غانا الى نهائيات كأس الامم افريقيا أيضا اثر فوزها على مضيفتها زيمبابوي 1-2 امس الاحد في هراري في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة. وسجل اووسو (39) وبواكيي (90) هدفي غانا، وويلفرد موغيي (14) هدف زيمبابوي. وكانت ليسوتو تعادلت سلبا مع الكونغو الديموقراطية امس ايضا. وتتصدر غانا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 6 لليسوتو التي تتقدم بفارق الاهداف على زيمبابوي، و5 للكونغو الديموقراطية. من ناحية أخرى تعادلت بوروندي مع بوركينا فاسو صفر-صفر امس في بوجومبورا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم . وكانت الجزائر فازت على انغولا 3-2، وضمنت تأهلها الى النهائيات. وتتصدر الجزائر الترتيب برصيد 11 نقطة، مقابل 8 لبوركينا فاسوا و5 لانغولا و2 لبوروندي. وكانت نيجيريا تأهلت لنهائيات كأس الامم الافريقية التي ستقام في مالي العام المقبل بعد فوزها على مدغشقر 1/صفر أول من أمس السبت في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الاولى . وسجل هدف المباراة الوحيد بنيديكت اكويجبو بعد اربع دقائق فقط. واهدرت نيجيريا التي تلعب دون كثيرين من لاعبيها المحترفين في الخارج عدة فرص لتعزيز تقدمها في المباراة التي اقيمت في مدينة بنين سيتي بوسط غرب نيجيريا لاول مرة منذ عام 1984 . ولنيجيريا التي خسرت امام الكاميرون بضربات الجزاء في نهائي العام الماضي 11 نقطة من خمس مباريات . وانضمت زامبيا وناميبيا الي مدغشقر في رصيد خمس نقاط بعد تعادلهما دون اهداف اول من أمس السبت .

-------------------------------------

* تريزيغيـه سيبقـى و كونسيسـاو قريب جدا لليـوفنتوس
انشيلوتي مازال يبحث عن لاعب لمركز الوسط اليمين .

بشكـل مفاجئ .. و بعد كثرة العروض عليـه من كـل من ليـفربـول و الآرسنـال .. يغيـر تريزيغيـه مهاجم نادي يوفنتـوس و المنتخب الفرنسي تفكيـره بترك النـادي .. فبعد أن منحـه المدرب كارلـو أنشيلوتـي الثقـة و أشركـه في المباراة الأخيـرة بدلا من إنزاغي ضد بولونيـا .. و تسجيـله هدفين في تلك المباراة و مساعدتـه الفريق للفوز الكبير في تلك المباراة خارج ملعبهـم بأربعـة أهـداف مقابـل هدف .. قـرر تريزيغيـه بقاءه في النـادي الموسم المقبـل .. و كان كل من أرسن وينغـر مدرب الآرسنـال و جيـرار هوليـه مدرب ليفربـول قد أبديـا إعجابهمـا باللاعـب و محاولتـهما الجـادة لضم اللاعـب .. و قـال تريزيغيـه :"انا مرتبـط بعقـد مع اليوفـي حتى عـام 2005 و سأبقى معـه .. و المدرب يؤمـن بمهاراتـي و قد منحنـي الثقـة .. و هذا يفرحنـي و يعجبنـي .. لقد كنت قبـل شهرين من الآن محبطـا لأن وقتـي على مقـاعد الاحتيـاط كـان طويلا .. لكني الآن غيرت وجهـة نظري بعد منحي الثقة من المـدرب ..و أنا آمـل أن أحقـق مع اليوفي الموسم القـادم بطولات و إنجازات جيـدة .." من ناحيـة أخرى .. اقترب اليوفنتـوس كثيـرا من انهـاء صفقـة البرتغـالي سيرجيو كونسيـسـاو من بـارمـا .. و قد تـتم الصفقة في الأيـام القليلة المقبلـة .. و كـان كونسيساو قد أصيب في مباراته الأخيرة البارحـة أمـام فيورنتينـا في ذهـاب نهائي كأس إيطاليـا التي خسرهـا فريقـه 0-1 .. لذلك قد تـكون تلك هي المباراة الأخيرة لكونسيسـاو مع بـارمـا..

---------------------------------

* بوتـي قريب من تشيلسـي
عودة بوتي إلى عاصمة الضباب (لندن) أصبح وشيكا .

قال نـادي تشيلسـي الانجليـزي بأنه بدأ في مفاوضـات جادة مع نـادي برشلونة الاسبـاني لمحاولـة استقدام اللاعب الفرنسي إمانويـل بوتـي إلى انجلتـرا .. و يقال بأن الناديـان قد اتفقـا على مبلـغ 6.5 مليون جنيـه استرليني(9.23 مليون دولار) لانتقـال اللاعب للنـادي الانجليـزي .. و كان بوتي قد صـرح سابقـا بأنه عازم على ترك النـادي الكاتالونـي الموسم القادم بعد فشلـه في أن يكون أساسيـا مع الفريق .. و كان بوتي قد انتقل لبرشلـونة في مطلع هذا الموسم من نـادي الآرسنـال كجزء من الصفقة مع أوفرمـارس و التي بلغـت 30 مليون جنيـه استرليني(42.62 مليون دولار) .. لكن حتى الآن بوتي لم يوافق بعد على انتقاله لتشيلسـي أو بقائـه مع البارسـا .. فهو مرتبط مع البارسا لمدة 3 سنـوات من الآن ..

---------------------------------

* اشبيلية يحتفل بالعودة لدوري الدرجة الاولى

عاد اشبيلية الي دوري الدرجة الاولي الاسباني لكرة القدم بعد ان فاز بدوري الدرجة الثانية بفوزه علي تنيريفه 1/صفر.
احرز لاعب خط الوسط الاوروجواي اينتي بوديستا الهدف في الدقيقة 47 من المباراة يوم الاحد.
واصبح رصيد اشبيلية 76 نقطة وتبقي مباراتان علي نهاية الموسم ويستحيل اللحاق به حيث ان الفارق سبع نقاط بينه وبين اقرب منافسيه ريال بيتيس الذي انهزم علي ارض ليفانتي 3/2 يوم السبت.
وبهزيمة يوم الاحد اصبح تنيريفه صاحب المركز الثالث ملاحقا من قبل اتليتيكو مدريد الذي يتساوي معه في النقاط بعد ان فاز علي ارض البسيط 1/صفر.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube