المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/05/2001, 03:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* فالنسيا يطيح بآمال ليدز في دوري الأبطال

بلغ فريق فالنسيا الإسباني المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بفوزه على ليدز يونايتد الإنجليزي 3-صفر في إياب الدور نصف النهائي مساء يوم الثلاثاء على ملعب مستالا في فالنسيا أمام نحو 50 ألف متفرج.
و سجل أهداف فريق فالنسيا كل من خوان سانشيز في الدقائق 16 و47 ومنديتتا في الدقيقة 52 من اللقاء.
و يلتقي فالنسيا في النهائي المقرر في 23 الحالي على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية مع الفائز من لقاء بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني (الذهاب 1-صفر) يوم الأربعاء.
و كان فالنسيا قد خسر نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد بالذات صفر-3 على ستاد فرنسا في باريس.
و يبدو أن مواجهة الفرق الإنجليزية يستهوي فالنسيا لأنه تفوق على مانشستر يونايتد في الدور الثاني وتصدر المجموعة أمامه، ثم أخرج أرسنال من الدور ربع النهائي، قبل أن يأتي دور ليدز، علما بأن الفرق الثلاثة فشلت في التسجيل على ملعب فالنسيا.
في المقابل فإن ليدز واجه بدوره ثلاثة فرق إسبانية أيضا هي ريال مدريد في الدور الأول وخسر أمامه ذهابا وإيابا، لكنه نجح في إخراج ديبورتيفو لاكورونا في ربع النهائي بفوزه عليه 3-صفر ذهابا وخسارته أمامه صفر-2 إيابا.
و بدأ فالنسيا المباراة بقوة محاولا تسجيل هدف يريح أعصاب لاعبيه وجمهوره وكانت جميع الكرات تمر عبر قائد الأوركسترا غايزكا مندييتا الذي يتمتع بلمسات فنية رائعة ويملك رؤية شاملة في الملعب.
و افتتح فالنسيا التسجيل عندما وصلت الكرة إلى مندييتا فرفعها بإتقان من وراء دفاع ليدز لتجد خوان سانشيز يتابعها زاحفا برأسه داخل شباك الحارس الدولي نايجل مارتن في الدقيقة 16 من اللقاء.

و بدأ ليدز يدخل أجواء المباراة تدريجيا وتخلى عن حذره بعد أن أصبح لزاما عليه تسجيل هدف ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس سانتياغو كانيزاريس بفضل حيوية الأسترالي هاري كيويل الذي أقلق راحة دفاع فالنسيا خصوصا الظهير الأيمن الفرنسي المخضرم جوسلين أنغلوما، ولكن هذه الهجمات فشلت في تشكيل خطر حقيقي على مرمى فالنسيا.

و في الدقيقة 47 ضرب خوان سانشيز مرة جديدة عندما مرر له الأرجنتيني بابلو إيمار كرة فسار بها قبل أن يسددها زاحفة بيسراه من 25 مترا فخدعت الحارس مارتن الذي ارتمى عليها من دون طائل.
و رمى ليدز بكل ثقله في محاولة لتعديل النتيجة لكنه ترك مساحات كبيرة في الخطوط الخلفية، وكاد مندييتا يستغل هجمة مرتدة عندما مرر له إيمار كرة أمامية رائعة فانفرد بالمرمى لكنه أطال الكرة ليخطفها الحارس في الدقيقة 51.
و لكن مندييتا عوض عن هذه الفرصة مباشرة موجها الضربة القاضية إلى ليدز عندما أطلق كرة قوية زاحفة من حافة المنطقة عجز عن التصدي لها مارتن فدخلت شباكه معلنة الهدف الثالث.
و وجد خوان سانشيز مرة جديدة نفسه أمام مرمى ليدز فسدد كرة مقصية مرت من فوق الحارس لكن العارضة أبعدتها في الدقيقة 62، وقام مندييتا بمجهود فردي رائع داخل المنطقة وأطلق كرة قوية تصدى لها مارتن ببراعة في الدقيقة 70 من اللقاء.
و كانت هذه آخر مساهمة لمندييتا لأنه ترك مكانه لأنغولو خصوصا أنه كان يواجه خطر الغياب عن المباراة النهائية في حال حصوله على بطاقة صفراء ثانية.
و سنحت أمام سانشيز فرصة جديدة لتسجيل هدفه الثالث في المباراة لكن مارتن كان له بالمرصاد في الدقيقة الأخيرة.
و على الرغم من خسارته فإن ليدز خرج مرفوع الرأس لأنه أطاح بفريق برشلونة الإسباني العريق في الدور الأول، ثم لاتسيو الشهير في الدور الثاني.

----------------------

* فضيحة منشطات جديدة بطلها فرانك دي بور

أعلن قائد منتخب هولندا ومدافع برشلونة الإسباني لكرة القدم فرانك دي بور يوم الثلاثاء أن نتيجة الفحص الذي خضع له في 15 آذار/مارس الماضي للكشف عن المنشطات جاءت إيجابية.
و أوضح دي بور في مؤتمر صحافي أن نتيجة الفحص، الذي خضع له بعد المباراة التي خسرها برشلونة أمام مواطنه سلتا فيغو 2-3 لكنه بلغ نصف النهائي لفوزه ذهابا 2-1 قبل أن يخرج على يد ليفربول الإنجليزي، جاءت إيجابية وأن المادة المنشطة هي الناندرلون.

و أضاف أن النسبة، حسب نتيجة الفحص، تفوق بكثير الحد المسموح به (2 جزء بالبليون في كل ميلليليتر من البول)، وهي تساعد على زيادة كتلة عضلات الجسم وتحسن الأداء البدني.

لكن دي بور نفى في الوقت ذاته أن يكون تناول المادة المنشطة، في حين طلب برشلونة إجراء فحص مضاد، وقال دي بور بعد أن شارك في التدريب المقرر يوم الثلاثاء "ضميري مرتاح وأنتظر نتيجة الفحص المضاد.. لا أعلم سبب وجود هذه المادة في جسمي، إني برىء ولم أتناول أبدا هذا المنشط".

--------------------------

* طيران الإمارات ترعي نادي تشيلسي الإنجليزي

تمضي شركة طيران الإمارات بدبي قدما في اتفاق رسمي حجمه 24 مليون جنيه إسترليني (34.56 مليون دولار) لرعاية نادي تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم على الرغم من إخفاق النادي في التأهل لبطولات الأندية الأوروبية للعام القادم.
و يبدأ سريان التعاقد مع تشيلسي في الأول من يوليو/تموز القادم ومدته أربع سنوات وهو الأضخم من نوعه في تاريخ الإمارات.

و قال مايك سايمون مدير الاتصالات بطيران الإمارات في صحيفة جلف نيوز "عليك أن تحكم إن كان ناديا سيكتب له النجاح.. ربما لا يحدث ذلك في العام الأول لكنه ربما حصل على البطولات في العام الثاني أو الثالث أو الرابع".

------------------------

* موناكو يتمسك بمدربه رغم النتائج السيئة

أعلن جان لوي كامبورا رئيس نادي موناكو الذي يلعب بالقسم الأول للدوري الفرنسي لكرة القدم أن كلود بويل مدرب النادي الذي يتهدده خطر الإقالة من منصبه بعد نتائج متواضعة للفريق هذا الموسم سيبقي مدربا للفريق.
و أخفق موناكو الذي فاز ببطولة الدوري الفرنسي تحت قيادة بويل قبل 12 شهرا في التأهل إلى بطولات الأندية الأوروبية الموسم القادم وخسر 1/2 أمام ليون بعد الوقت الإضافي في مباراة في بطولة كأس فرنسا يوم السبت الماضي.

و ظل منصب بويل يتهدده الخطر خلال الموسم بأكمله إلا أن كامبورا قال أنه سيحتفط بالمدرب حتى انقضاء مدة عقده عام 2002.

و قال كامبورا للصحفيين: "نريد أن نضع حدا لجميع الشائعات"، وأعلن يوم الاثنين أيضا أن الظهير الإيطالي الدولي كريستيان بانوتشي وافق على إبرام تعاقد جديد مع النادي مدته خمس سنوات بعد أن لعب في السابق لأندية أنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وانضم إلى موناكو في منتصف الموسم الحالي.

و قال كامبورا أن لاعب خط الوسط البرتغالي فرانشيسكو دا كوستا قد يترك النادي هو والمهاجم إجزافييه جرافلين وحارس المرمى جان ماري أوبري الذين تنقضي آجال تعاقداتهم بحلول نهاية الموسم.

--------------------

* هل يصبح جونزاليس زميل لزانيتي ايضا بالانتر؟

يحاول الانتر عقد مناقشات مع فلنسيا حول انتقال الدولي الارجنتيني كيلي جونزالس الى النيروزورو.
وبحكم عشق موراتي رئيس نادي الانتر للاعبين امريكا الجنوبيه وخاصه الارجنتينين فهو مستعد لدفع اي مبلغ في سبيل انتقال الدولي الارجنتيني الى الانتر ويعتقد ان الصفقه لن تقل عن 45 بليون ليره ايطاليه.

------------------------

* برشلونه يحاول الفوز بتوقيع زانيتي!

قد شوهد خوسيه ماريو باكيرو يجلس في استاد سان سيرو في مباراه الانتر مع اتلانتا بين مشجعي الانتر وذلك بدون شك لمراقبه كابتن الانتر الدولي الارجنتيني خافير زانيتي وتصور مركزه في تشكيله الفريق الكاتلوني.
وقد حاول العملاق الاسباني و بالاضافه الى ريال مدريد اقناع موراتي ان يتخلا عن زانيتي ، لذلك قد يصل ايطاليا في هذا الاسبوع مدير اعمال زانيتي جورج اوليفا لمناقشه عقد زانيتي والعروض الكبيره المقدمه من برشلونا وريال مدريد.

-------------------------

* عائلة زاغو تطلب الرحيل من روما
طلبت عائلة لاعب روما البرازيلي زاغو منه الرحيل من نادي روما بعد الإعتداء الذي تعرض له من قِبل 4 من جماهير لازيو، وقام هؤلاء المتعصبين بضرب اللاعب في وجهه مما أدى إلى تحطم نظارته وهاتفه النقال بالإضافة لإحداث بعض الأضرار بسيارته. وقال زاغو معلقاً على الحادث: لقد كنت مع عائلتي عندما اعتدى علي هؤلاء المجانين، وكان الموقف مرعباً للغاية بالنسبة لأفراد عائلتي وتلفظ هؤلاء بعبارات بذيئة للغاية وأتهموني بأنني قد عرقلت باولو سيموني، ولقد طلبت عائلتي مني الرحيل من روما. وعلق رئيس نادي لازيو السيد كرانيوتي على الحادث فقال: ان الأشخاص الذين اعتدوا على زاغو لاعب روما ليسوا بمشجعين حقيقين للازيو بل هم مجرمون. وعلق لاعب لازيو الأرجنتيني دييغو سيموني على الحادثة فقال: إذا صح ماحدث فإنها بمثابة ضربة قاسية لكرة القدم في إيطاليا، هؤلاء ليسوا بمشجعي كرة قدم إنهم مجرمون ويستحقون إمضاء عقوبة في السجن.

-----------------------------

* الفيفا يثبت موعد بطولة أندية العالم الثانية بإسبانيا

اعلن عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رئيس اللجنة المنظمة لبطولة اندية العالم السعودي عبد الله الدبل بانه لا تغيير في موعد بطولة اندية العالم الثانية في اسبانيا المقررة في 28 يوليو (تموز) الى 12 اغسطس (آب) المقبلين.
واكد الدبل بأن الفيفا صرف النظر عن فكرة تأجيل البطولة الى موعد آخر بعد الاتفاق مع الشركة الراعية والمختصة بحقوق النقل التلفزيوني.
وقال الدبل في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «إن الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف سيب بلاتر أثمر عن تثبيت موعد البطولة، وان الفيفا ليس لديه مجال لتغيير وقت البطولة ومكانها لكثرة الاستحقاقات في الموسمين المقبلين».
واضاف: استطيع القول إن المشاكل المادية التي طرأت على حقوق النقل التلفزيوني في طريقها للحل وبتعاون من الاتحاد الدولي لكرة القدم والشركة الراعية للبطولة.

-------------------------

* هبوط كوفنتري قد يعجل برحيل نجمه المغربي حجي

اشار المغربي مصطفي حجي صانع العاب فريق كوفنتري الى ان هبوط فريقه لدوري الدرجة الاولى الانجليزي لكرة القدم ربما يؤدي الى بيعه، رغم انه يريد البقاء معه الموسم المقبل.
وكان كوفنتري قد تأكد هبوطه يوم السبت من الدوري الممتاز بهزيمته على ارض استون فيلا 3/2 وسجل حجي الهدفين. وكان بريان ريتشاردسون رئيس نادي كوفنتري قد صرح قبل المباراة بان هبوط النادي سيؤدي الى بيع لاعبين مهمين في محاولة لتقليل فاتورة الاجور. وكان كوفنتري قد اشترى حجي من ديبورتيفو لاكورونا الاسباني مقابل اربعة ملايين جنيه استرليني (76.5 مليون دولار) في اغسطس (اب) عام .1999 وقال حجي: انا اعرف ان النادي يريد شراء لاعبين للموسم الجديد ولذا فاذا اراد بيعي فسيكون مضطرا، رغم انني سعيد بالبقاء معه الموسم المقبل. واضاف: هبوط الفريق هذا امر محزن للمشجعين وللنادي ولا بد ان ننسى كل شيء ونفكر في المستقبل، سيكون الموسم المقبل صعبا ولكنه يمثل تحديا جديدا لنا.

-----------------------------

* ايبسويتش يضيق الخناق على ليفربول في المركز الثالث للدوري الإنجليزي

استعاد ايبسويتش المركز الرابع على لائحة ترتيب الدوري الممتاز اثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2 ـ 1 في ختام المرحلة السابعة والثلاثين.
وضيق ايبسويتش الخناق على ليفربول الثالث، الذي يملك مباراة مؤجلة، بعدما رفع رصيده الى 65 نقطة وبات يتخلف عنه بفارق الاهداف، ويتصارع الفريقان مع ارسنال الثاني وليدز الذي صار خامسا (62 نقطة من 36 مباراة) على بطاقتي التأهل الاخيرتين الى دوري ابطال اوروبا بعدما احتفظ مانشستر يونايتد بلقبه بطلا للدوري المحلي وحجز لنفسه البطاقة الاولى الى المسابقة الاوروبية الاهم.
وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر فاضيف اسمه الى قافلة الهابطين الى الدرجة الاولى التي تضم كوفنتري (33 نقطة) وبرادفورد (25). وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال شوطي المباراة وكانت الكفتان متوازنتين بشكل كبير خصوصا في الشوط الاول، ثم تقدم الضيف في الدقيقة 74 بواسطة شون جواتر لكنه لم يستطع المحافظة على تقدمه وعلى النقاط الثلاث، وادرك اصحاب الارض التعادل بعد 4 دقائق عن طريق مات هولاند قبل ان يسجل له مارتين رويزر هدف الفوز في الدقيقة 85

------------------------

* بيليه: منتخب الأرجنتين أفضل من منتخب البرازيل

شبّه البرازيلي ايديسون ارانتيس دو ناسيمنتو "بيليه"، أمس الماضية منتخب بلاده بفرقة موسيقية لا تعزف جيدا لأنها لم تتمرن.
مؤكدا أن المنتخب "ينقصه المعيار" في انتقاء اللاعبين، وذكر كمثال على ذلك فريق الأرجنتين الوطني الذي وصفه بأنه اكثر تلاحما.
واشار بيليه خلال مقابلة مع أحد المواقع على شبكة الانترنت "لا توجد اوركسترا يمكنها العزف جيدا بدون تمرين. لا ينفع اختيار افضل اللاعبين وتغيير الفريق في كل مباراة. الأرجنتين (كمنتخب) اكثر متانة"،
وأضاف أن المركز الرابع الذي تحتله البرازيل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم لكرة القدم عام 2002، الذي يضمن المرتبة الأخيرة مباشرة بالنسبة لمنطقة جنوب أمريكا، يشكل وضعا صعبا للغاية.
وتابع اشهر لاعبي كرة القدم في العالم "نشعر بالخوف قليلا لان البرازيل لم تكن أبدا في وضع كهذا، لكنه لا يخطر في بالي عدم تأهل البرازيل" للنهائيات.
وصب بيليه انتقاداته على المدرب الوطني، إيمرسون لياو، منذ تولي الأخير قيادة المنتخب.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/05/2001, 03:58 PM
لاعب في فريق فرسان الرياض الالكتروني
تاريخ التسجيل: 23/02/2001
المكان: Dallas, Texas - USA
مشاركات: 373
تسلم على الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/05/2001, 04:13 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* الاتحاد الآسيوي يسحب قرعة بطولاتة للأندية

سحبت يوم الثلاثاء في سنغافورة قرعة الدور الأول من مسابقتي كأسي الأبطال والكؤوس الآسيويتين في كرة القدم في نسختيهما الأخيرتين ذلك لأنهما ستدمجان في مسابقة واحدة اعتبار من موسم 2002-2003 سيطلق عليها تسمية دوري السوبر الآسيوي.
و يشارك في مسابقة كأس الأبطال 23 فريقا، في حين يخوض غمار كأس الكؤوس 25 فريقا.

و راعت القرعة الفضل بين الفرق العراقية والكويتية في الدور الأول فقط، وهنا البرنامج:

- كأس الأبطال:

الحكمة (لبنان) - بطل إيران (أو بيروزي الإيراني في حال توج بطلا للمسابقة هذا الموسم)
الفيصلي (الأردن) - بطل السعودية
القدس (فلسطين) - بطل اليمن
جبلة (سوريا) - بطل الكويت
بطل العراق - بطل قطر
الوحدة (الإمارات) - بطل إيران (أو تجنبه القرعة اللعب في الدور الأول في حال لم يفز بيروزي الإيراني بلقب المسابقة هذا الموسم)
بطل تركمانستان - بطل أوزبكستان
بطل كازاخستان - بطل طاجيكستان
بطل فيتنام - سوندرز (سريلانكا)
بطل هونغ كونغ - بطل ماكاو
بطل ماليزيا - داليان (الصين)
بطل جزر المالديف - بطل بنغلادش
بطل تايلاند - بطل سنغافورة
بطل إندونيسيا - بطل اليابان (أو تجنبه القرعة في حال فوز جوبيلو بلقب المسابقة هذا الموسم)
وأعفت القرعة من اللعب بطل المسابقة هذا الموسم أو ممثل اليابان، وانيانغ شيتا الكوري الجنوبي.

يذكر أن الدور نصف النهائي والنهائي للمسابقة هذا الموسم سيقامان من 24 إلى 26 أيار/مايو الحالي بضيافة سامسونغ الكوري الجنوبي وبمشاركة بيروزي الإيراني، وجوبيلو إيواتا الياباني وبافلودار الكازخستاني.


- كأس الكؤوس:

بطل قطر - بطل إيران
بطل اليمن - بطل الأردن
بطل الإمارات - السالمية (الكويت)
الأقصى (فلسطين) - بطل العراق
تشرين (سوريا) - بطل السعودية (أو تجنبه القرعة في حال فوز الشباب بلقب المسابقة هذا الموسم)
بطل تركمانستان - بطل كازاخستان
بطل قيرغيزستان - بطل أوزبكستان
بطل هونغ كونغ - بطل سريلانكا
بطل جزر المالديف - بطل إندونيسيا
الجيش (باكستان) - بطل فيتنام
بطل سنغافورة - بطل اليابان (أو تجنبه القرعة في حال فوز شيميزو بولسه باللقب هذا الموسم)
و أعفت القرعة بطل المسابقة أو ممثل اليابان الثاني، أو ممثل السعودية الثاني، وشونبوك هيونداي (كوريا الجنوبية)، وشونغ كينغ (الصين) وبطل تايلاند.

يذكر أن الدور نصف النهائي والنهائي لمسابقة كأس الكؤوس لهذا الموسم سيقامان من 17 إلى 19 أيار/مايو الحالي في جدة بضيافة نادي الشباب السعودي ويشارك فيها أيضا الاستقلال الإيراني وشيميزو بولسه الياباني وداليان الصيني.

و يقام الدور الأول للمسابقتين لموسم 2001-2002 اعتبارا من 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ويقام الدور نصف النهائي والنهائي لكأس الأبطال من 26 إلى 28 نيسان/أبريل 2002، والدور نصف النهائي والنهائي من مسابقة كأس الكؤوس من 19 إلى 21 منه.

------------------------------

* سقط ليفربول في فخ التعادل مع ضيفه تشلسي 2-2 في مباراة مؤجلة من بطولة إنجلترا لكرة القدم وفشل بالتالي في حسم أمره في انتزاع بطاقة التأهل الثالثة إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.
و يواجه ليفربول الثالث برصيد 66 نقطة من 37 مباراة، منافسة ثنائية من إيبسويتش الرابع (65 نقطة) وليدز الخامس (62 من 36).

بيد أن مصير ليفربول لا يزال بين يديه لأن فوزه في مباراته الأخيرة سيضمن له ذلك بغض النظر عن نتائج الفريقين الأخيرين.

و سجل مايكل أوين هدفي ليفربول في الدقيقتين 8 و60 رافعا رصيده إلى 6 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة، في حين سجل الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك هدفي تشلسي في الدقيقتين 13 و66 من اللقاء.

يذكر أن ليفربول مدعو إلى مواجهة أرسنال في نهائي كأس إنجلترا السبت المقبل، ثم ألافيس الإسباني في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بعد أربعة أيام.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد: 80 نقطة من 36 مباراة
2- أرسنال: 69 من 36
3- ليفربول: 66 من 37
4- إيبسويتش: 65 من 37
5- ليدز: 62 من 36

-------------------------

* اصابة مدرب الاكوادور لكرة القدم بعيار ناري

قالت ممرضة في مستشفى يعالج فيه مدرب منتخب الاكوادور لكرة القدم الكولومبي هرنان داريو جوميز الذي اصيب بعيار ناري في ساقه في مدينة جواياكيل الساحلية ان حالته مستقرة.
وقالت الممرضة التي تعمل في مستشفي كينيدي في جواياكيل لرويترز بعد ان طلبت عدم الافصاح عن هويتها "لقد تجاوز الخطر. حالته غير خطيرة. اصابته الطلقة في الساق كما اصيب بكسر في الانف."
وقال مسؤول في اتحاد كرة القدم الاكوادوري الذي كان يرافق المدرب جوميز وقت الحادث ان جوميز تعرض لاطلاق الرصاص في فندق هيلتون كولون في حوالي الساعة العاشرة من مساءالثلاثاء بالتوقيت المحلي (0300 جمت الاربعاء).
وقالت الشرطة في المدينة انها اعتقلت احد الاشخاص المشتبه بضلوعهم في الحادث.
ويحتل منتخب الاكوادور المركز الثالث بين فرق مجموعة امريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان العام القادم.

---------------------

* اليونان تدعو الى "هدنة" خلال الاولمبياد

احيت اليونان التي تستضيف دورة الالعاب الاولمبية في عام 2004 رسميا فكرة عقد "هدنة اولمبية" حيث وجهت يوم الثلاثاء دعوة للاطراف المتحاربة في انحاء العالم بالقاء اسلحتهم اثناء دورة الالعاب.
وانشأ وزير خارجية اليونان جورج باباندريو ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية خوان انطونيو سامارانش مؤسسة مركز الهدنة الاولمبية الدولية في العام الماضي لتشجيع المفهوم الذي كان جزءا من الفكرة الاولمبية منذ العصور القديمة.
وازاحت المؤسسة التي عقدت اجتماعا موسعا يوم الثلاثاء في مقر الامم المتحدة الستار عن تمثال من البرونز لحمامة وشعلة اوليمبية خلال احتفال حضره كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة. ومن بين اعضاء المؤسسة الذين حضروا الاحتفال هنري كيسنجر وزير الخارجية الامريكي الاسبق.
وقال باباندريو في مؤتمر صحفي "المبادرة احياء للتقليد القديم لدورة الالعاب الاولمبية وهو تقليد التوقف عن الحروب اثناء الالعاب الاولمبية." واضاف "في الحقيقة كان هذا هو الهدف من الالعاب الاولمبية."
ومضى يقول ان اليونان مهد الالعاب الاولمبية القديمة محاطة الان بالعنف في كوسوفو ومقدونيا والشرق الاوسط بالاضافة الى صراعها مع تركيا حول قبرص.
وقالت جيانا انجيلوبولس داسكالاكي البرلمانية اليونانية السابقة التي قادت حملة ناجحة لاقامة دورة الالعاب الاولمبية في اليونان في عام 2004 ان الشعلة الاولمبية ستنتقل من متسابق لاخر عبر 60 دولة بعضها في صراع مع البعض الاخر وستحط الشعلة في خمس قارات.
كما اعلن سامارانش الذي سيتقاعد هذا العام من رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية التي شغلها 21 عاما ان اللجنة ستخصص مائة الف دولار للامم المتحدة لتمويل صندوقها الجديد للحرب ضد الايدز في العالم النامي وخصوصا افريقيا.

---------------------------

* لانس يتفاوض للتعاقد مع بيدرون

يجري نادي لانس الذي يلعب بالقسم الاول للدوري الفرنسي لكرة القدم مفاوضات حاليا توطئة للتعاقد مع ستيفان بيدرون لاعب خط وسط فريق سانت اتيان.
واعرب لانس عن استعداده دفع 18 مليون فرنك فرنسي (43ر2 مليون دولار) نظير التعاقد مع بيدرون البالغ من العمر 30 عاما وهو ابرز لاعبي سانت اتيان هذا الموسم اذ لعب 30 من 32 مباراة للفريق وسجل له خمسة اهداف. وهبط سانت اتيان الى دوري الدرجة الثانية.
وقال النادي فى موقعه على شبكة الانترنت انه قد اجريت لبيدرون لاعب نادي لوريان السابق فحوص طبية يوم الاثنين ولم تتبق سوى "تفاصيل بسيطة" قبل ان يوقع عقدا مدته ثلاث سنوات.

--------------------------

* انتونيولي: لست مسولاً عن هدفي اليوفنتوس في روما
تابع نادي روما تسلقه لقمة صدارة الدوري الإيطالي بعد تعادلهم المثير مع اليوفنتوس وعلى الرغم من النتيجة مرضية نوعاً ما بالنسبة لجماهير روما الإ أن كابيللو مدرب روما بدا قلقاً من تراخي خط دفاعه حيث دخل مرمى روما 10 أهداف في آخر 5 مباريات، وبالتالي تتجه أنظار محبي روما نحو حارس مرمى روما انتونيولي كنوع من تحميله مسئولية هذه الأهداف والذي بدوره نفى مسئوليته عن هذه الأهداف في مرمى ذئاب روما، فقال انتونيولي: لقد أديت مباراة طيبة امام اليوفنتوس ولم يكن بإمكاني أن امنع هدفي اليوفنتوس، ففي الهدف الأول كان ديل بييرو كان وحيداً في خط الست ياردات وهو متقدم أمام، وبالنسبة للهدف الثاني فقد قام زيدان بتسديد الكرة من على بعد 20 متر ولم يوقفه أحد من مدافعي روما وقد بدا وكأنه يسدد ركلة جزاء. وعلل انتونيولي سوء أداءه بسبب تعثر أداء روما منذ بداية المباراة مما انعكس عليه هو شخصياً بينما استغل اليوفنتوس أخطاء الدفاع واحزر هدفين وفي الشوط الثاني تحسن أداؤنا نسبياً ووجدنا طريقنا نحو التعادل والذي هو بمثابة فوز. لكن يجب علي أن اعترف بأن مستواي هذه الأيام متذبذب وأعتقد بأن للحظ دور في تدني مستواي وكما يعرف الجميع فإن أخطاء حراس المرمى الأكثر وضوحاً في أرضية الملعب، على العموم أنا اتدرب وأبذل جهد كبير لكي أكون في مستوى ممتاز.

-----------------------

* إصابة البرتيني تبعده عن الملاعب 3 أشهر

كان من المفروض أن يتواجد اللاعب ديميتريو البيرتيني في مباراة ميلان ضد بيروجيا والتي خسرها ميلان بهدفين مقابل هدف، لكن البرتيني شعر بآلام في ركبته اليمنى وتقرر عدم مشاركته وإجراء فحوصات جديدة على ركبته والتي أظهرت حاجة اللاعب لإجراء عملية مما يعني ان الموسم قد انتهى بالنسبة لألبرتيني. وقال البرتيني عن العملية الجراحية: كنت أتمنى أن اعود للملاعب بدون عملية جراحية، لكن الأطباء أكدوا لي بأن هذا مستحيل، وقد تستغرق فترة العلاج الطبيعي بعد اجراء العملية حوالي ال3 أشهر مما يعني بأن الموسم قد أنتهى بالنسبة لي ويتوجب علي الإستعداد للموسم القادم. وقال البرتيني بأن الإصابة قد بدأت منذ نوفمبر لكني تحاملت على نفسي وشاركت مع ميلان، أن ميلان هذا الموسم ليس محظوظ، فالإصابات طالت معظم اللاعبين مما جعل مهمة ميلان صعبة في الدوري الإيطالي، أمنيتي بأن يختم لاعبو ميلان الموسم بطريقة جيدة ويتاهلوا للمشاركة في بطولة أبطال اوروبا الموسم المقبل.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube