المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة السعودية
   

منتدى الرياضة السعودية يختص بمتابعة أحداث الرياضة السعودية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/01/2005, 02:03 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2004
المكان: جدة
مشاركات: 50
السليطي الأحمق في اجرأ حوار.....لمجلة النادي

السليطي الأحمق في اجرأ حوار

لاعبو السعودية (مخلفات حجاج) و(بقايا حجاج) و(حج ولم يعد)



محمد العاصمي (جدة)

سليط اللسان.. تجاوز كل القيم والمبادئ ومارس المهاترات اللفظية دونما رادع.
تحدث كثيرا بما يليق وبما لا يجوز نشره وتفوه بما يخالف قواعد الادب.
تجنى كثيرا وتجاوز اكثر مما ينبغي حاول بحديثه الذي تتميز به (النادي) في عددها الصادر اليوم ان يزرع الشوك في علاقة الود والمحبة القائمة بين بلدين كريمين.
ورغم كل الاعتذارات التي صدرت من القائمين على رياضة قطر إلا انه واصل التعنت في حديثه.
(النادي) تضع بين يدي القراء هذا الحوار المثير لتعلن للجميع انها وراء الحدث والحقيقة ولترد على هذا المسكين فاليكم الحوار:
* ما رأيك في بطولة خليجي 17 من الناحية التنظيمية والفنية والاهم من الناحية التسويقية بحكم انك مدير التسويق بالدورة?
** شهادتي فيها مجروحة لأني عضو في اللجنة كمدير للتسويق ولكن الكل اشاد بالتنظيم ومن الناحية الفنية خليجي 17 افضل دورة على مستوى كأس الخليج اما تسويقيا فهي ايضا ناجحة حيث حققت ارقاما غير مسبوقة على مستوى بطولات كأس الخليج وستصبح مشكلة للبطولات القادمة لأن الكل سيحاول تحقيق نفس الرقم.
* هل لنا ان نعرف هذا الرقم?
** البطولة بيعت بـ6,5 مليون دولار بينما كان اقرب مبلغ وصلت اليه دورات الخليج هو 4,5 مليون دولار في البطولة السابقة اما البطولة القادمة فسيحدد مبلغها اجتهادات مكاتب التسويق.
* وهل كان للالعاب المصاحبة دور في رفع هذه القيمة حيث الزيادة مليوني دولار?
** بدون شك لأن التغطية الاعلامية ستكون اكبر وبالتالي الشركات ستستفيد اكثر مما سيرفع من اسهم البطولة لأن الفعاليات مستمرة والتغطية شملت شرائح اكبر وليس شريحة كرة القدم فقط وهذا ساهم في رفع القيمة التسويقية للبطولة.
* اذن انت تؤيد استمرار الالعاب المصاحبة الى جانب كرة القدم?
** انا كنت انتظر نتائجها وشخصيا لمست الحضور الجماهيري المميز ولمست التغطية الاعلامية الجيدة ولا اقارنها بكرة القدم ولكنها كانت جيدة كذلك تفاعل المسؤولون واللاعبون مع هذه الالعاب في هذا الحدث مما اشعرهم بأهميتهم في هذا المحفل لانهم في السابق كانوا يقولون انهم مظلومون اعلاميا وبالتالي الالعاب المختلفة المصاحبة آتت اكلها.
* ولكن الاستفتاءات التي اجريت كانت تشير الى ان 90% من المشاركين غير متقبلين للالعاب المصاحبة كيف تنظر لهذا الامر?
** يفترض ان نسأل المعنيين بهذا الامر وهم رجال الاعلام الذي غطوا هذه الالعاب والمسؤولون في هذه الالعاب واللاعبون انفسهم حتى نعرف اذا ما كان هناك فرق في التغطية بين ما كانوا يجدونه في السابق وفي هذه البطولة حتى يكون رأينا اكثر دقة لأن الجماهير اصلا لا تتابع هذه الالعاب.
* وهل سنشاهد الالعاب المصاحبة في البطولة القادمة?
** هذا عائد لقرار رؤساء الوفود ولم يتقرر اي شيء الى الآن.
* قناة الجزيرة الرياضية اثارت العديد من المشاكل قبل واثناء البطولة لامتلاكها حصرية النقل التلفزيوني لدرجة ان بعض القنوات لم تحصل على حقوق البث إلا قبيل البطولة بساعات وايضا واجهت القنوات مشاكل في النزول لارضية الملعب قبل واثناء وبعد المباريات خصوصا في بداية البطولة لماذا حصل كل ذلك?
** من حق الجزيرة الرياضية ان تبيع الحقوق بالطريقة التي تحقق لها عائدا من خلال شرائها للحقوق الحصرية وايضا من حقها ان تعمل نوعا من التميز في التغطية لكن تم اعطاء كل قناة حقها بتدخل من عادل ما الله رئيس اللجنة الاعلامية بالبطولة واللجنة المنظمة العليا حيث ازال التباعد ما بين الجزيرة وباقي القنوات والكل تفهم ذلك وكانت التغطية مميزة لكل القنوات اما مسألة بيع الحقوق فهذا امر تدخل فيه المادة كعنصر اساسي لتحديد العملية.
* بوجهة نظر محايدة هل ترى ان قطر تستحق لقب بطولة خليجي 17?
** الافضل وصلا للنهائي وهما عمان وقطر وهناك افضلية نسبية للكويت ولكن اتصور ان قطر وعمان كانا الافضل في البطولة.
* لكن الكثير من المتابعين للبطولة اكدوا ان الكأس سلبت (فنيا) من عمان حيث خسرت النهائي بركلات الترجيح..?
** ضربات الترجيح هي ضربات حظ ولكن سبق لمنتخب قطر ان خسر البطولة في عمان 84م بضربات الحظ. وايضا المنتخب البحريني كان الافضل في خليجي 16 ولكن التتويج كان للمنتخب السعودي وانت في الاخير تحتاج لخبرة في مثل هذه البطولات وايضا للحظ فالمنتخب السعودي في كأس آسيا 88م في الدوحة فاز بضربات الحظ اما عمان فقد كان افضل فريق فنيا في البطولة لكن المنتخب القطري اثبت ايضا انه منتخب جيد.
* كلام جميل اذن لماذا توج المنتخب القطري بجائزة الفريق المثالي في الدورة رغم افضلية منتخب عمان?
** لانه المنتخب المثالي فهو الاقل حصولا على البطاقات الصفراء والحمراء.
* (عفواً على المقاطعة) ولكن جائزة المنتخب المثالي تختلف عما تتحدث عنه وهي جائزة اللعب النظيف..?!
** الجوائز هذه ليس لي دخل بها ولا علم لي بها.
* ولكن انت عضو في اللجنة العليا المنظمة للبطولة?
** هذه الجوائز لا تصدر من خلالنا بل من خلال لجنة منبثقة او اناس معنيين بالامر وانا شخصيا لست معهم في لجنة التقييم.
* ألم يكن هناك مجاملات في توزيع الجوائز مثل مجاملة طلال يوسف كأفضل لاعب?
** الكل كان يستحق التكريم وفي الاخير هناك جائزة لشخص واحد سواء طلال او غيره.
* النقاد كانوا مجمعين على افضلية مساعد ندا للحصول على لقب افضل لاعب?
** طلال يوسف يستحق التكريم ومساعد يستحق وحسين ياسر يستحق ووليد جاسم وبدر الميمني وعلى الحبسي لكن في النهاية هناك شخص واحد يستحق التكريم وذهبت الجائزة لطلال يوسف.
* دعنا ندخل في المهم وهو لقاؤك في الجزيرة الرياضية الذي اتهمت فيه اللاعبين السعوديين بانهم (مخلفات حجاج).. الخ مما اغضب الاعلام السعودي بشكل عام ما الذي دعاك الى قول ذلك?
** انا قدمت معلومة اما انها تفند او تؤكد فما زال هناك تهكم على التجنيس في دولة قطر على اساس انه توجد شريحة في المجتمع السعودي هي ما يسمون (بقايا الحجاج) او (حج ولم يعد) او (مخلفات الحجاج) وهذه الشريحة تستفيد منها الرياضة السعودية (وارجو ان يوضع هذا الكلام بالحرف) حتى لا يتم تأويله لأن هناك من قال اني اتهمت الشعب السعودي وانا اكدت في لقاء آخر اني اعتذر للشعب السعودي وان الشعب السعودي شعب عربي واصيل وما قلته ان هناك شريحة موجودة في المجتمع السعودي تستفيد منها الرياضة السعودية ليس في كرة القدم فقط بل في الرياضة السعودية بصفة عامة فهي تستفيد من هذه الشريحة وهم شريحة بقايا الحجاج او حج ولم يعد او مخلفات الحجاج او الناس الذين اتوا للحج ولم يعودوا لبلدهم فالرياضة السعودية ايضا قائمة على هذا المبدأ فلماذا اغضب هذا الكلام المتابعين للرياضة السعودية ولم يغضبهم التهكم الذي يحصل للرياضة القطرية بأنها قائمة على التجنيس في حين اننا نحن نعترف بأننا قائمون على التجنيس فما المشكلة في ذلك? واذا وصفت صحيفة ان لاعبي المنتخب القطري يتكلمون بلغة الاشارات أليس ذلك نوع من التهكم?
* ولكن الوضع في السعودية يختلف حيث لا يحصل على الجنسية السعودية إلا من يستحقها بموجب قوانين الدولة التي لا يمكن تجاوزها بأي حال من الاحوال لتجنيس لاعب لمدة معينة?
** ومحمد خوجلي ألم يتم تجنيسه لأنه حارس مرمى في نادي النصر?
* لا محمد الخوجلي ولا غيره يمكن ان يجنس اذا لم تنطبق عليه قوانين الدولة.?
** حتى وان كان التجنيس قائم على اصول معينة في المملكة العربية السعودية او هناك آلية معينة في دولة قطر ألا يعتبر هذا الامر خاص بالدولة نفسها? ألا يعتبر الامر سياديا? اذن لماذا استمرار التهكم والسخرية على الآخرين وهذا امر داخلي ولكن في الاخير المعلومة التي قدمت عن الكرة القطرية معلومة صحيحة وهي اننا نجنس ونعلن ذلك وانا تحدثت ان الرياضة السعودية تستفيد من شريحة مخلفات الحجاج الموجودة في السعودية واحتاج الى من يقول ان عملية الاستفادة هذه موجودة او غير موجودة فقط ان تكون لديه شجاعة ويقول اما نعم او لا.
* ولكن الاعلام السعودي يتحدث عن التجنيس لغرض اللعب?
** يا اخي هذه قوانين دولية ليست مخترعة في دولة قطر وهي موجودة على مستوى العالم ككل سليمان اوقلو مثل بلغاريا ومثل تركيا بعدها بفترة بسيطة واحرز ميداليات لبلغاريا واحرز ميداليات لتركيا في رفع الاثقال اذن هذه قوانين دولية وليست اختراعا قطريا واذا الغيت من المؤسسات الدولية ومارسنا هذا التصرف سنكون مخطئين ولكن اذا كانت القوانين الدولية تجيز هذا الامر فما المشكلة لماذا تثار حفيظة الرأي العام من خلال هذا الحقل.
* ولكن بهذه الطريقة تنتهي المنافسة فمثلا المنتخب السعودي لو جنس عددا من البرازيليين وشارك في بطولة..?
** (قاطعني) اذا كان المنتخب السعودي لم يجنس لاعبين برازيليين فالمنتخب الياباني عمل هذا الشيء وكذلك منتخب تونس اذاً لماذا التجنيس غلط في قطر وصح في اليابان وتونس.
* حتى اليابان وتونس واجهوا ضغوطات?
** لا لم يواجهوا ضغوطات بل من اوجدها (العقد العربية) اما اليابانيون انفسهم فهم اكثر عنصرية منا كعرب ومع ذلك لم يحصل فيها هذا الهجوم جنسوا راموس في التسعينات واذا الاتحاد السعودي لم يستفد من هذا الحق بأن يجلب لاعبين برازيليين مثل ما تفضلت غيره جلب فتونس حققت كأس افريقيا من خلال البرازيلي سانتوس ولم ار الاعلام السعودي هاجم او تهكم على المنتخب التونسي فكل التهكم والسخرية اشاهدها على المنتخب القطري وانا احب ان اوضح ان هذا حق مشروع للاتحاد القطري وفي نفس الوقت نحن نعرف ان كثيرا من مخلفات الحجاج موجودين في الرياضة السعودية وفق قوانين المملكة لكن نحن نقدر ونحترم هذا الامر واذا كان كلامي خطأ اتمنى ان يخرج لي مسؤول ويقول ليس لدينا مخلفات حجاج. فاللاعب دابو الم يتم تجنيسه من اجل كرة القدم في ذلك الوقت?..
* لا ليس كذلك دابو طبقت معه الانظمة?!
** نحن كمسؤولين نعرف هذه الامور ونعرف ان كثيرا من الامور تجري بهذه الطريقة.
* انت تحاملك على المنتخب السعودي بدأ في خليجي 15 في الرياض عندما كنت مديرا للمنتخب القطري وقتها اطلقت تصريحك الشهير الذي قلت فيه (ان الكأس ايطالي والحكم ايطالي) في اشارة الى رشوة الحكم بحكم انه احتسب ضربة جزاء غير صحيحة.?
** والاعلام السعودي ألم يشكك في حكم مباراة السعودية والكويت في خليجي 17 عندما قالوا: (ازيرق اي كلام فاز بالحكام).
* هذه ممكن ان تفسر على انها غلطة حكم ولكن ليست رشوة?
** هذا الموضوع تحدثنا عنه في السابق نحن الآن نتحدث في الموضوع الذي اثير في الفترة الحالية.
* ولكن ما حصل في الفترة الحالية هو امتداد لما حصل سابقا?
** انا لا اعتقد انه امتداد لها فأنا لا اتصيد اخطاء المنتخب السعودي بل بالعكس شاركت مع المنتخب السعودي في اكثر من مناسبة لكن عندما يكون هناك فعل لابد له من ردة فعل فكلامي عن مخلفات الحجاج هو ردة فعل وليس تحاملا وبالتالي كل فعل له ردة فعل ولا يمكن في يوم من الايام ان اخطئ على اي شخص او اي جهة كانت إلا عندما يتهجم احد على بلدي فلابد ان اوضح وجهة النظر واقدم معلومات اما ان تفند او تؤكد ولا احب ان اخطئ على احد وليس من حقي ان اتطاول على اي شخص.
* من اين اتيت بهذه العبارات (مخلفات حجاج) وغيرها لانها لهجة داخلية ربما لا يعرفها بعض السعوديين اصلا?
** هذه معلومات عامة ولم يعطني اياها اي شخص لأقولها.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/01/2005, 02:12 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2003
مشاركات: 1,612
مع احترامي .. صحافتنا شغاله 24 ساعه سب في قطر ويعيرونهم بالتجنيس ..

والمثل يقول .. اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجر ..

اي نعم يمكنه سليط اللسان.. لكنه من حقه يرد على صحافتنا .. والبادي اظلم ...
تحيايت ارجو اكون مازعلتك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/01/2005, 02:18 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/05/2004
المكان: جدة
مشاركات: 50
ابداً يا ابو سارة اهلاً وسهلاً بك

ومافي احلى من النقد عزيزي

بس من باب النقل موضوعي مو اكثر او اقل

تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/01/2005, 02:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/10/2003
مشاركات: 1,612
رياضي صميم ..

حلوة الروح اللي عندك ..

ليت عندي ربعها والله. مشكور على النقل .. ألف تحيه ياغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/01/2005, 02:29 PM
النائب السابق لرئيس رابطة الجمهور الهلالي في الشرقية
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: Dhahran
مشاركات: 2,285
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رياضي صميم

* من اين اتيت بهذه العبارات (مخلفات حجاج) وغيرها لانها لهجة داخلية ربما لا يعرفها بعض السعوديين اصلا?
** هذه معلومات عامة ولم يعطني اياها اي شخص لأقولها

هذه هي زبدة الموضوع كله
نطلق الألقاب و الصفات داخليا
و نغضب حين يذكرها الآخرين
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/01/2005, 02:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/05/2002
المكان: غريب احساس !!
مشاركات: 1,610
اشهرتوه وهو مايستاهل ولا ...........
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/01/2005, 02:37 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/08/2004
المكان: فوق الأرض وتحت السماء
مشاركات: 1,101
ابو سااااااااارة صدقت ...
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/01/2005, 03:06 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/12/2004
المكان: Makkah
مشاركات: 1,392
هذا الشي يريد أن يكون مشهور فلم يجد الإ السعوديه لكي ينشهر ..
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/01/2005, 03:30 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/07/2004
المكان: وينك يا سامي
مشاركات: 1,678
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الهلالي- ابوسارة
مع احترامي .. صحافتنا شغاله 24 ساعه سب في قطر ويعيرونهم بالتجنيس ..

والمثل يقول .. اذا كان بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجر ..

اي نعم يمكنه سليط اللسان.. لكنه من حقه يرد على صحافتنا .. والبادي اظلم ...
تحيايت ارجو اكون مازعلتك

نفس الكلام بكتب بس انت فاهمني يا ابو سارة
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/01/2005, 05:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تلميذ زيزو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,504
فرنسا تجنس و بولندا وجميع المنتخبات الأوروبية تجنس كل العالم يجنس فماهو غلط ان قطر تجنس
وهذا عيب السعودية عدم التجنيس .
والله في واحد اعرفه غير سعودي كان في السعودية هاجر للسويد وهناك شافوه يلعب جنسوه و دخلوه فريق والحين يلعب في منتخب الشباب السويدي
و أخر أيضا غير سعودي ذهب الى قطر يزور اخته في قطر شافوه يلعب جنسوه وفي بطولة اسيا الماضية للشباب لعب مع المنتخب اليس مثل هؤلاء اللاعبين السعودية احق بالاستفادة منهم.
فاذا انت لم تقم بخطوة ايجابية لا تنتقد غيرك بها.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/01/2005, 05:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تلميذ زيزو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 1,504
فرنسا تجنس و بولندا وجميع المنتخبات الأوروبية تجنس كل العالم يجنس فماهو غلط ان قطر تجنس
وهذا عيب السعودية عدم التجنيس .
والله في واحد اعرفه غير سعودي كان في السعودية هاجر للسويد وهناك شافوه يلعب جنسوه و دخلوه فريق والحين يلعب في منتخب الشباب السويدي
و أخر أيضا غير سعودي ذهب الى قطر يزور اخته في قطر شافوه يلعب جنسوه وفي بطولة اسيا الماضية للشباب لعب مع المنتخب اليس مثل هؤلاء اللاعبين السعودية احق بالاستفادة منهم.
فاذا انت لم تقم بخطوة ايجابية لا تنتقد غيرك لفعلها.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09/01/2005, 05:04 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 21/12/2004
مشاركات: 26
السلام عليكم
كابتن ابو سارة
عيب تقول إذا بيتك من زجاج لاترمي الناس بالحجر
لإنك انت وانا مثلنا مثل أي سعودي مجنس
بلا كلام فاضي لاتقلي هذا مجنس وهذا سعودي اصلي
زي ما قال محررالمجلة
التجنيس يخضع لضوابط معينه في السعوديه
وبعدين لمن يجيك صحفي غير محسوب على الدوله ويكتب شيء
غير عن لمن يطلع لك معتوه حقير رسمي ويقول مثل هالكلام
ســــــــــــــــخـــــــــــــــــــــــــــــــافـــــــــــــــــــــــــــــــــــة
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:19 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube