المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/10/2004, 09:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2003
المكان: KSA
مشاركات: 2,477
Thumbs up توصيه بعتماد مكافأه شهريه للمتخرجين العاطلين

افتتح معالي رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين حلقة العمل الخاصة بقضايا الشباب بمنطقة الرياض.
وقد بدىء اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير الحلقة الدكتور احمد الخليفة ثم القى معالي الشيخ صالح الحصين كلمة وجهها لابنائه الشباب مرحبا بالحضور ومتمنيا للمشاركين في هذا اللقاء كل التوفيق والنجاح.
وقد استهل معاليه كلمته ببعض الشواهد التاريخية ذاكرا بان للشباب هموماً وتطلعات يتمنون للوصول اليها حيث تطرق الى بدايات الاجيال السابقة حيث كانت تلك البدايات هي العمل في الزراعة والفلاحة وبعض الصناعات البدائية ومع تطور الزمن واتساع رقعة البلاد وظهور تقنيات جديدة لم تكن في الحسبان تغيرت اهتمامات الشباب فكان اغلبهم يحافظ على تعليمه ويتمنى الوصول الى الدرجات العليا من التعليم وكيفية تأمين الدخل الشهري الذي يفي بمتطلباته النفسية والاسرية حيث كانت تلك البدايات مع بداية دخول شركة الزيت العربية السعودية " ارامكو السعودية" الى السوق السعودي.
وذكر رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري ان الارهاب الذي نشأ في الوقت الحالي كانت بداياته الارهاب الصهيوني وهو ارهاب العصابات الصهيونية التي بدأت اعمالها الارهابية بتفجير فندق داود في القدس المحتلة مشيرا الى المجازر التي حصلت في الاراضي الفلسطينية التي تقوم بها هذه العصابات الصهيونية بهدف طرد الشعب الفلسطيني من ارضه.
بعد ذلك تطرق الى الاعمال الارهابية التي حصلت في المملكة وذكر بان ذلك ما هو الا تصرفات من اناس مدعومين من جهات خارجية ارادت تخريب البلاد والحاق الضرر بالعباد واشاعة الفتنة بين افراد هذا الشعب المتماسك.
واكد معاليه ان المناهج الدراسية ليس لها دور في العمليات الارهابية بل يجب على الشباب ان يظهر ولائه لدينه والاعتزاز به والتمسك بالثوابت وكذا الانتماء الى الوطن والحفاظ عليه.
بعد ذلك تحدث الامين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر قائلا بان مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني هو قناة للتعبير والتواصل بين الشباب ومتخذي القرار.
وقال للشباب: نريد منكم الصراحة والالتزام باداب الحوار واتمنى للجميع التوفيق في ذلك.
بعد ذلك بدأ عرض الفيلم الوثائقي الخاص بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ثم انطلقت اعمال الحلقة التي ادارها الدكتور احمد الخليفة.
وفي مقر القسم النسائي بالمركز اقيمت حلقة العمل النسائية اليوم الاربعاء نوقشت خلالها المحاور التي تخص قضايا الشباب والشابات وواقعهم وتطلعاتهم.
الجدير بالذكر ان حلقة العمل الخاصة بمنطقة الرياض هي المحطة الاخيرة في حلقات العمل الشبابية والتي طافت جميع مناطق المملكة خلال شهر شعبان الحالي والتي خرجت بعدد من التوصيات المهمة التي توصل لها الشباب والشابات وستناقش في اللقاء الوطني الرابع للحوار الفكري الذي تقرر انعقاده خلال شهر شوال القادم في المنطقة الشرقية.
وقد صدر في نهاية حلقة العمل بيان ختامي جاء فيه:
ضمن اللقاء الوطني الرابع للحوار الفكري أقام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ورشة عمل لمناقشة قضايا الشباب وتطلعاتهم وذلك بمشاركة 25شابا موزعين على مراحل التعليم المختلفة اضافة الى شباب يمثلون قطاع العمل الحكومي والخاص وشباب من العاطلين عن العمل وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وقد تمت مناقشة أربعة محاور شملت الشباب والمواطنة و الشباب والتعليم و الشباب والمجتمع والثقافة أخيرا الشباب والعمل.
وقد توصل المشاركون في حلقة العمل الى مجموعة من التوصيات من أبرزها:
1- تطوير برامج توعوية للتعريف باللوائح والانظمة المعمول بها مثل النظام الاساسي للحكم ونظام المناطق ونظام مجلس الشورى.
2- تطوير المناهج التعليمية وتحديثها مع الحفاظ على هويتها.
3- ايجاد جمعية تهدف لدعم وتشجيع وتبنى الكتاب من الشباب.
4- تشجيع الشباب على اقامة مشاريع تجارية صغيرة.
5- العناية بالموهوبين وذوي الاحتياجات الخاصة.
6- اعتماد مكافأة شهرية للمتخرجين العاطلين عن العمل حتى يتوفر لهم وظيفة.7- تعديل مادة التعبير بحيث تسمى مادة التعبير والالقاء.
8- تفعيل دور الارشاد الاجتماعي والنفسي والاكاديمي للطلاب.
9- تطوير مهارات وقدرات المعلمين.
10- اقامة المباني الجيدة لرفع مستوى البيئة التعليمية.
11- تشجيع الشباب بالاعتماد على الذات في العمل في أوقات الفراغ.
12- توفير فرص التدريب التعاوني في المدارس والكليات.
13- ايجاد فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة في المؤسسات الحكومية والاهلية.
14- تفعيل مادة التربية الوطنية بحيث يرتقي بها الى أن تكون ركيزة أساسية لترسيخ الانتماء للوطن.
وفي ختام اللقاء عقدت جلسة مفتوحة لمناقشة الاراء والطروحات التي قدمت خلال محاور حلقة العمل اتسمت الجلسة بالشفافية والمصارحة وتفاعل الشباب.

التعليق

ان شاء الله يعتمدون هذي التوصيه والله يكتب الي فيه الخير رابط هذا الخبر

http://alriyadh.com.sa/Contents/14-1...CAL1_23193.php
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:01 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube