المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/08/2004, 01:21 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اخباراثينا 2004 ليوم الأربعاء 02 / 07 / 1425هـ " اليوم الرابع "

[ALIGN=CENTER]اليوم الرابع لأوليمبياد أثينا 2004[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=darkblue,strength=5);][ALIGN=center]الصين اكتسحت منافسات الغطس الزوجي سيدات[/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]***واصلت الصين تصدرها لجدول الميداليات في دورة الألعاب الاوليمبية بأثينا 2004 برصيد ست عشرة ميدالية ، منها عشر ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتان واحدة بعد ان اكتسحت منافسات الغطس للسيدات بالاضافة الى الفوز بعدة منافسات في الرماية ورفع الأثقال.

***وجاء في المركز الثاني استراليا التي حصلت حتى الان على 13 ميدالية ، منها ست ذهبيات وفضيتان وخمس برونزيات.

***وجاءت اليابان في المركز الثالث برصيد ثماني ميداليات وهم ست ذهبيات وفضية وبرونزية.

***وحلت الولايات المتحدة رابعة برصيد 13 ميدالية ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وخمس برونزيات. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]وقد دخلت الاوليمبياد يومها الرابع حاملة معها انتصارات عربية. [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

- فقد أحرز اللاعب الإماراتي شيخ أحمد المكتوم الذهبية الأوليمبية الاولى في تاريخ بلاده عندما فاز في مسابقة الرماية للتصويب المزدوج منتزعا الفوز من اللاعب البريطاني حامل اللقب ريتشارد فاولدز.

- كما حقق الملاكمون العرب انتصارات اليوم حيث فاز الملاكم الجزائري مالك بوزيان على نظيره الفرنسي (من أصل عربي) على حلب في الملاكمة وزن 51 -54 كجم.

- كما فاز المغربي هشام مصباحي في الوزن نفسه على ليخدشاني لوزا البوتسواني في وزن 48 - 51 كجم بينما خسر الجزائري مبارك سلطانيه امام نظيره الروسي جروجري بالاكشين في الوزن نفسه.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=blue,strength=5);][ALIGN=center]خسائر عربية [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
- وفي الجودو خسر المغربي عادل بلقايد أمام الألماني فلوريان وانر قبل ان يفوز على المصري سيد ابو ميدان. وفي مسابقة الجودو النسائية خسرت التونسية سعيدة ضمري أمام اليابانية ايومي تانيموتو بعد فوزها في الدور الأوول على ديان مارزا من الايكوادور.

- وفي كرة الطائرة خسرت تونس امام الارجنتين بثلاثة اشواط لشوطين. وكان منتخب القدم التونسي قد خسر ايضا امام نظيره الارجنتيني في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت الماضي.

- وبرغم فوز تونس في كرة القدم على صربيا والجبل الأسود، إلا أنها خرجت من الدورة.

- وقد تساوت تونس مع استراليا من حيث عدد النقاط، وهي أربع، لكن استراليا صعدت إلى دور الثمانية بفارق الأهداف.

- وكان المنتخب المصري قد خسر مباراته امس امام نظيره الالماني في مسابقة كرة اليد بنتيجة 26/ 14 .

- وفي منافسات آخرى فاز الروسي ميخائيل نسترويف بذهبية الرماية بالمسدس في مسابقة خمسين مترا بحصوله على 663.3 نقطة.

- وفي الهوكي فازت كوريا الجنوبية على بريطانيا في مسابقة الهوكي في إطار المجموعة الأولى بنتيجة 3-2 لتطيح بآمال البريطانيين في تحقيق الفوز الثاني لهم في المسابقة.

- وفازت باكستان على مصر 7 لصفر في الهوكي.

- وبعيدا عن الهوكي، لا تزال قضية العدائين اليونانيين كوستاس كنتريس وكاترينا ثانو تتصدر العناوين الرئيسية للصحف حيث غادر اللاعبان المستشفى عقب إصابتهما في حادث قبيل حضورهما جلسة تأديب تابعة للجنة الأولمبية الدولية يوم الأربعاء بسبب تعاطيهما المنشطات.

- وقد اكد العداءان ان التحقيق سيثبت براءتهما ونفيا ان يكونا قد تعاطيا أي منشطات.

- وفي نفس الصدد جردت ايي خايننان من ميانمار من ميداليتها الذهبية في رفع الأثقال في وزن تحت 48 كجم بسبب ثبوت تعاطيها منشطات. وسلمت الميدالية الذهبية للتركية نوركان تايلان التي كانت قد فازت بالميدالية الفضية.

المصدر :
[ALIGN=CENTER] [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]الإمارات تحصد أول ميدالية أولمبية في تاريخها[/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]


منح الشيخ أحمد بن حشر ال مكتوم الامارات اول ميدالية اولمبية في تاريخها عندما أحرز الثلاثاء ذهبية الحفرة المزدوجة (دابل تراب) في مسابقة الرماية ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في أثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
وبات الشيخ أحمد ثاني رامي عربي يحرز ميدالية في الالعاب الاولمبية بعد الكويتي فهيد الديحاني صاحب برونزية الحفرة المزدوجة في اولمبياد سيدني.
وأصاب الشيخ أحمد 45 طبقا من أصل 50 في الدور النهائي رافعا رصيده الى 189 طبقا، فأحرز المركز الاول وعادل الرقم القياسي الاولمبي الذي كان بحوزة الاسترالي مارك راسل وسجله في 24 تموز/يوليو 1996 في اتلانتا.
وكانت الفضية من نصيب الهندي راجيافاردان راثور (179)، والبرونزية للصيني وانغ زهنغ (178).
وتألق الشيخ أحمد في التصفيات وتصدرها بعدما اصاب 144 طبقا من أصل 150 طبقا مسجلا رقما قياسيا اولمبيا جديدا ناسخا رقم راسل (143) المسجل في 20 ايلول/سبتمبر في سيدني.
وتضمنت التصفيات 3 جولات اصاب الشيخ أحمد في كل منها 48 طبقا من أصل 50.
وكان الشيخ أحمد حل رابعا في مسابقة الحفرة الاولمبية (تراب) الاحد.

ولم تحرز الامارات اي ميدالية اولمبية منذ مشاركتها الاولى عام 1984 في لوس انجليس الاميركية، وتعتبر اللجنة الاولمبية فيها حديثة العهد مقارنة مع قريناتها في الدول الاخرى المشاركة اذ اشهرت في 19 كانون الاول/ديسمبر 1979، وانضمت الى عضوية اللجنة الاولمبية الدولية في العام التالي، وهي هيئة مستقلة تمثل الهيئة الام للرياضة الاهلية في الامارات.
وخرج الكويتي فهيد الديحاني ومشفي المطيري والقطري راشد حمد العذبة والعماني سالم الناصري من التصفيات، بعدما جاء الاول سابعا (134) والثاني ثانيا عشر (131)، والثالث حاديا عشر (132)، والرابع في المركز الحادي والعشرين (125).

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]السباح الاميركي فيلبس يحرز ذهبية200م فراشة بأثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
- أحرز الاميركي مايكل فيلبس الثلاثاء ذهبية سباق 200 م فراشة ضمن منافسات السباحة للرجال في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها اثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
- ذهبية: الاميركي مايكل فيلبس
- فضية: تاكاشي ياماموتو
- برونزية: البريطاني ستيفن باري

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]الروسي نيستروييف يحرز ذهبية المسدس من 50 م بأثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
- أحرز الروسي ميخائيل نيستروييف الثلاثاء ذهبية المسدس من 50 م ضمن منافسات الرماية للرجال في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها اثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
- ذهبية: الروسي ميخائيل نيستروييف
- فضية: الكوري الجنوبي جيم جونغ اوه
- برونزية: الكوري الشمالي كيم جونغ سو

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]اليوناني الياديس يحرز ذهبية اقل من 81 كلغ بأثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
أحرز اليوناني الياس الياديس الثلاثاء ذهبية وزن اقل من 81 كلغ ضمن منافسات الجودو للرجال في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها اثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
- وتغلب الياديس على في النهائي على الاوكراني رومان غونتيوك بحركة ايبون، ومنح بلاده الذهبية الاولى في تاريخ الجودو، والثانية في الدورة بعد الاولى في مسابقة الغطس من منصة متحركة ارتفاع 3 م الاثنين.
- وتقاسم الروسي ديميتري نوسوف والبرازيلي فلافيو كانتو المركز الثالث واحرز كل منها ميدالية برونزية بعد فوز الاول على الاذربيجاني محمد عزيزوف بحركة وازاري، والثاني على البولندي بوبرت كرافتشيك بالحركة ذاتها.
- وشارك 4 رياضيين عرب في هذا الوزن، خرجوا خاليي الوفاض وهم المغربي عادل بلكايد والليبي محمد بن صالح والجزائري عمار بنيخلف والمصري عبد المومن السيد.
في الدور الاول، خسر بلكايد امام الاوكراني رومان غونتيوك بحركة ايبون، وبن صالح امام البولندي روبرت كرافتشيك بالحركة ذاتها، والسيد امام بنيخلف بحركة ايبون ايضا.
- وخرج بنيخلف من الدور الثاني بخسارته امام الالماني فلوريان فانر بحركة ايبون.
أما بن صالح وبلكايد فخاضا دورة التصفية، فخرج الاول من الدور الاول بخسارته امام الاميركي ريتشارد هون بحركة ايبون، والثاني من الدور الثاني بخسارته امام فانر بحركة وازاري، بعدما تخطى الايراني رضا شاهشانداغ بحركة يوكو في الدور الاول.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center] بيرديخ يبخر حلم فيدرر ويخرجه من الدور الثاني بأثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
بخر التشيكي توماس بيرديخ حلم السويسري روجيه فيدرر المصنف اول باحراز اللقب الاولمبي عندما تغلب عليه 4-6 و7-5 و7-5 الثلاثاء في الدور الثاني لمسابقة كرة المضرب ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في أثينا حتى 29 آب/اغسطس.
ويلتقي بيرديخ في الدور المقبل مع الاسباني طومي روبريدو الخامس عشر.
وهي المرة الاولى التي التقى فيها بيرديخ مع فيدرر ونجح في التغلب عليه حارما اياه من احراز اللقب الاولمبي الذي كان يمني النفس به خصوصا وانه في افضل حالاته في الاونة الاخيرة.
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
ولم ينجح فيدرر في تكرار مشواره في سيدني على الاقل عندما خرج من نصف النهائي بخسارته امام الالماني طومي هاس. وتبقى امام فيدرر منافسات الزوجي لتعويض خروجه من الدور الثاني لمنافسات الفردي.
وكان فيدرر عانى الامرين للفوز على الروسي نيكولاي دافيدنكو في الدور الاول الاثنين.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]تأهل المغرب والجزائر للدور الثاني من ملاكمة أثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
- تأهل المغربي هشام مصباحي الى الدور الثاني لمنافسات وزن 51 كلغ في مسابقة الملاكمة ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في أثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي بفوزه على البوتسواني ليتشدزاني لوزا بالنقاط 25-20 الثلاثاء.

- وفي الوزن ذاته، خرج الجزائري مبارك سلطاني من الدور الاول بخسارته امام الروسي جورجي بلاكشين بالنقاط 15-26.

- وفي وزن 54 كلغ، تأهل الجزائري مالك بوزيان الى الدور الثاني بتغلبه على الفرنسي علي حلاب بالنقاط 19-16.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]أثينا..اكثر من 1000 فحص للكشف عن المنشطات [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الثلاثاء في اثينا التي تستضيف الالعاب الاولمبية الثامنة والعشرين حتى 29 آب/اغسطس، انها اجرت اكثر من 1000 فحص للكشف عن المنشطات منذ بدء الفترة الاولمبية في 30 تموز/يوليو الماضي.
ولم تبدأ الفترة الاولمبية مع افتتاح الدورة رسميا في 13 الحالي، وانما منذ فتح القرية الاولمبية امام الرياضيين في 30 الماضي، وتنتهي في اليوم الاخير من الاولمبياد في 29 آب/اغسطس.
- وفي هذه الفترة، تصبح اللجنة الاولمبية الطرف الوحيد المخول باجراء فحوص الكشف عن المنشطات في المواقع الاولمبية.
- واجرت اللجنة الاولمبية الدولية 145 فحصا لعينات من البول و57 فحصا لعينات من الدم خارج المنافسات بين الاول والعاشر من آب/اغسطس، ومع بدء المنافسات في 11 منه اجرت 582 فحصا للوبل و158 فحصا للدم.
- وفي كل مسابقة وسباق يتم اخضاع الاربعة الاوائل من الجنسين للفحوص مع اثنين تختارهما القرعة، وتم اكتشاف تنشط اثنين فقط هما الملاكم الكيني ديفيد مونياسيا (خارج المنافسة) والرباعة آي خين نان من ميانمار (داخل المسابقة).
على صعيد آخر، يواجه العداء اليوناني كوستاس كنتيريس بطل اولمبياد سيدني 2000 في سباق 200 م ومواطنته ايكاتيريني ثانو وصيفة بطلة سباق 100 م الاولمبي، عقوبة الايقاف لتخلفهما من اجراء الفحوص.
- وعاد رامي الكرة الحديد السلوفاكي ميلان هابوراك الى بلاده قبل بدء المنافسات لاكتشاف تنشطه في تموز/يوليو خلال مشاركته في لقاء مدريد الدولي لالعاب القوى، احد مراحل الجائزة الكبرى.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center] فوز مثير لصريبا على إيطاليا في مسابقة السلة بأثينا [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

-حققت صربيا ومونتينيغرو بطلة العالم فوزا مثيرا على ايطاليا 74-72 بفضل رميتين حرتين للاعبها ميلوش فويانيتش في الثواني الاخيرة في مسابقة كرة السلة ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في اثينا.
-ونجح فويانيتش في تسجيل الرميتين قبل نهاية المباراة بخمس ثوان في حين فشل الايطالي ماسيمو بوليري في اصابة السلة وادراك التعادل وفرض التمديد.
-وكانت صربيا خسرت في الثواني الاخيرة في مباراتها الافتتاحية امام الارجنتين 82-83 بفضل سلة لنجم الاخيرة مانو جينوبيلي.
-وشهدت المباراة كرا وفرا، وكانت نقطة التحول فيها مطلع الربع الثالث عندما نجحت صربيا في تسجيل 16 نقطة مقابل 4 فقط لايطاليا لتتقدم 52-40، وردت ايطاليا مباشرة فسجلت 13 من النقاط ال16 التالية لتقلص الفارق الى 55-53 قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.
-وقال الصربيان بردراغ دروبنياك وفلاديمير رادمانوفيتش كلمتها عندما نجحا في رميتين ثلاثيتن متتاليتين ليتقدم منتخب بلادهما 61-53.
-وكان الايطاليون استهلوا المباراة وتقدموا 12-4، ورد الصربيون بتسجيل 12 نقطة مقابل 5 لمنافسيهم ثم تعادلت الكفتان 36-36 في نهاية الشوط الاول.

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:70%;][CELL=filter: glow(color=red,strength=5);][ALIGN=center]اثينا..السباحة الرومانية بوتيك تحرز ذهبية 200 م حرة [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
- أحرزت الرومانية كاميليا بوتيك الثلاثاء ذهبية سباق 200 م حرة مسجلة 03ر58ر1 دقيقة ضمن منافسات السباحة للسيدات في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها اثينا حتى 29 آب/اغسطس الحالي.
- ونال الايطالية فيديريكا بيلليغريني الفضية (22ر58ر1 د) والفرنسية سولين فيغ البرونزية (22ر58ر1 د).
- اما الالمانية فرانشيسكا فان المسيك حاملة الرقم القياسي في هذا السباق فحلت في المركز الخامس وسجلت رقما متواضعا مقداره 88ر58ر1.
- وكانت بوتيك حلت رابعة في سباق 400 م حرة الاحد الماضي، وسابعة في اولمبياد سيدني قبل اربع سنوات في سباق 200 م.

المصدر :
[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube