المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/08/2004, 06:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
الأخـبـار الـعـالـمـيـه لـيـوم السبت ( 28/6/1425 - 14/8/2004 )

[ALIGN=CENTER]



مـصـادر الأخـبـار الـعـالـمـيـه مُــقـدمـه مـن :



إعـداد : إيــاد الــمــحــبــه



اوين يجتاز الاختبار الطبي لريال مدريد



Reuters
اجتاز مهاجم المنتخب الانجليزي مايكل أوين فحوصا طبية شاملة يوم الجمعة لتكتمل خطوات انتقاله الى نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم.

وقال ريال مدريد ان أطباء النادي أعطوا الضوء الاخضر لتوقيع عقد مع اوين (24 عاما).

وقال راديو ماركا الاسباني ان اوين سيوقع عقدا مع ريال مدريد لمدة أربعة أعوام مع امكانية تمديد التعاقد لعام اخر.

وأضاف انه ليس من المتوقع ان يحصل النجم الانجليزي على نفس اجر لاعبي الفريق الاسباني الكبار لكن راتبه قد يبلغ نحو خمسة ملايين يورو (6.13 مليون دولار) في العام.

وكان من المقرر ان ينتهي عقد اوين (24 عاما) مع ليفربول في نهاية الموسم المقبل وبعد ذلك يكون بوسعه الانتقال الى فريق اخر بدون مقابل.

وسجل اوين 19 هدفا لليفربول الموسم الماضي.




افتتاح رائع لدورة الألعاب الأولبمبية .. واستقبال جماهيري حار لبعثة العراق



Artsports
في حضور 70 ألف متفرج يتقدمهم نحو 70 من ملوك ورؤساء الدول , أبرزهم ملك إسبانيا خوان كارلوس والرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس اليوناني كوستيس ستيفانوبولوس افتتحت مساء الجمعة دورة الألعاب الأوليمبية الخامسة والعشرين بملعب أثينا الأوليمبي بإضاءة شعلتها التي ستستمر على حالها حتى الختام يوم 29 أغسطس الحالي.

بدأ حفل افتتاح الدورة التي يشارك فيها 202 دولة يمثلها ‏16‏ ألف لاعب ولاعبة وإداري ويتنافسون في ‏28‏ لعبة ويغطيها ‏21‏ ألف إعلامي‏ , بنزول الرئيس اليوناني مصحوبا بالبلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وجيانا انجيلوبولوس رئيسة اللجنة المنظمة للدورة إلى أرض الملعب الأوليمبي بأثينا الذي امتلأ عن آخره بجماهير معظمها من اليونانيين استمعت إلى السلام الوطني اليوناني الذي كان نقطة انطلاق مراسم الافتتاح الاسطوري.

شهد الحفل عدة عروض فنية , امتلأت خلالها أرضية الملعب بالمياه , وظهر راقصون وراقصات وهم يؤدون رقصات ايقاعية تصور الآلهة القديمة عند الإغريق مثل إيدرا وهرقليس.

وفي طابور عرض الفرق المشاركة الذي استمر لأكثر من ساعة , صفق الجمهور لكافة البثعات دون استثناء , ولكن نالت بعثة العراق ترحيبا كبيرا غير عادي من الجماهير باعتبار أنها أول مشاركة للعراق بعد الإطاحة بالرئيس السابق صدام حسين , كما حظيت بعثة الولايات المتحدة , بطلة سيدني 2000 , بتصفيق حار أيضا.

وكانت من أبرز مشاهد طابور العرض مرور بعثتي كوريا الشمالية والجنوبية في طابور واحد حيث حمل رياضيان علما واحد دليلا علي وحدة البلدين.

وبعد طابور العرض , أضئيت شعلة الدورة إيذانا بانطلاق منافساتها ابتداء من يوم السبت , علما بأن بعض المباريات الرياضية في الدورة قد بدأت يوم الأربعاء من أجل كسب الوقت.


[HR]

والـيـكـم بـعـض مـن صـور الإفـتـتـاح


الاستاد الأولمبي في مشهد باهر بين أضواء الكاميرات خلال بدء الحفل الافتتاحي أمام حشود الجماهير.


إضاءة الحلقات الأولمبية الخمسة بوسط البركة خلال الافتتاح المدهش .


قارعو الطبول يعزفون إيقاع رقصة الزيمبيكو اليونانية على حافة بركة بوسط الاستاد .


كائن خرافي من الأساطير اليونانية القديمة يلقي حربة على كائن آخر عملاق بعين واحدة في إحياء للأساطير اليونانية .


رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج (يمين) ينضم إلى رئيس اليونان ورئيسة اللجنة المنظمة خلال العرض .


طفل صغير يرفع علما يونانيا ويدخل الساحة على متن "زورق ورقي" على صفحة الماء .


"نساء من حجر" على شكل الأعمدة الإغريقية للتعبير الرمزي عن الأمل في صحوة الضمير الإنساني .


أول فريق يدخل المضمار الأولمبي هو فريق البلد المضيف، اليونان، الذي رفع علمه رافع الأثقال بيروس ديماس .


مع وصول كافة الرياضيين لأرضية الملعب، انطلقت الألعاب النارية من قوس الاستاد .


ضاء الشعلة الأولمبية المتسابق اليوناني لرياضة اليخوت، نيكولاس كاكلاماناكيس، ليؤذن ببدء الأولمبياد الثامنة والعشرين .



بايرن ميونيخ يستضيف برلين في أقوى مواجهات الدوري الألماني



Artsports
تنطلق يوم السبت مباريات المرحلة الثانية للدوري الألماني (البوندزليجا) بست مباريات فقط بعد تأجيل مباراة هانوفر وأرمينيا بيليفيلد إلى الخامس عشر من سبتمبر المقبل لأسباب تنظيمية , سيكون أهمها مباراة بايرن ميونيخ مع هيرتا برلين.

بايرن ميونيخ (الثالث) – هيرتا برلين (الثامن) :

تعتبر مباراة بايرن ميونيخ مع هيرتا برلين هي أهم مباريات المرحلة الثانية , إذ أنها المباراة الأولى للفريق البافاري على أرضه , كما أنها المباراة الأولى التي يخوضها فيلكس ماجت من على مقاعد بايرن في الملعب الأوليمبي.

ويدخل بايرن المباراة بأمل تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز لتستمر مسيرة الفريق الجيدة التي بدأها على ملعب هامبورج في المرحلة الأولى في المباراة التي حقق فيها فريق جنوب ألمانيا الفوز بهدفين دون رد.

وسيخوض أبناء ميونيخ المباراة وهم مكتملي الصفوف , وقد تأكدت مشاركة لاعب الوسط سباستيان دايزلر في المباراة بالرغم من غيابه يومين عن تدريبات الفريق البافاري الأسبوع الحالي بسبب إصابته بالبرد.

أما هيرتا فهو يخوض المباراة بأمل تحقيق نتيجة طيبة على ملعب بايرن , وقد قدم الفريق مباراة جيدة أمام بوخوم في افتتاح المرحلة الأولى , ووضح أن الفريق يعاني من الأخطاء الدفاعية الفادحة التي كلفته التعادل 2-2 , بالرغم من أن الفريق كان متقدما بهدفين دون رد في الشوط الأول.

وسيحاول فالكو جوتس المدير الفني لفريق العاصمة الألمانية إيقاف خطورة لاعبي وسط بايرن ميونيخ عن طريق الإعتماد على وجود ثلاث مهاجمين في تشكيلة الفريق و يقودهم البرازيلي مارسيلينيو.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين المتوقعة للمباراة التي تنطلق في تمام الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة :

بايرن ميونيخ : أوليفر كان – اندرياس جيرليتس – لوسيو – توماس لينكه – حسن صاليحمديتش – زي روبيرتو – تورستن فرينجز – مايكل بالاك – سباستيان دايزلر – روي ماكاي – روكا سانتا كروز.

هيرتا برلين : كريستيان فيدلر – ارني فريدريتش – ديك فان بوريك – جوسيب سيمونيتش – توربن ماركس – بول دارداي – نيكو كوفاتش – مايكل هارتمان – مارسيلينيو – جيلبرتو دا سيلفا ميلو – ارتور فيشينارك.

وفي بقية مباريات السبت , يلتقي هانزا روستوك مع فيردر بريمن , وشالكه مع كايزرسلاوترن , وبروسيا مونشنجلادباخ مع بروسيا دورتموند , وماينتس مع هامبورج , ونوربيرج مع شتوتجارت.

وتختتم مباريات المرحلة الأولى يوم الأحد بمباراتي بوخوم مع باير ليفركوزن , وفولفسبورج مع فرايبورج.




مايوركا يتعاقد مع فارينوس لتعويض غياب إيتو



Artsports
أعلن نادي ريال مايوركا الإسبانى يوم الجمعة عن تعاقده مع خافيير فارينوس لاعب خط وسط نادى إنترناسيونالى الإيطالى لمدة موسمين بمقابل مادي لم يتم الكشف عنه.

وقال نادى مايوركا عب موقعه الرسمى على الإنترنت : "أنهينا الاتفاق مع الإنتر حول فارينوس ، حيث سيلعب عامه الأول معنا على سبيل الإعارة , إلى حين انتهاء عقده مع النادى الإيطالى ، فيما سيتم انتقاله نهائيا إلينا فى الموسم الثانى".

وأضاف البيان : "فارينوس إضافة جيدة للفريق , وكان حظه سيئا مع الإنتر ، ولكننا نعلم أنه ما زال لديه الكثير ليقدمه إلى كرة القدم فى الأعوام القادمة".

ويأمل ريال مايوركا ، صاحب المركز العاشر فى الدورى الاسبانى بالموسم الماضى ، أن يملأ فارينوس الفراغ الكبير الذى سيخلفه الكاميرونى صامويل إيتو الذى انتقل مؤخرا إلى نادى برشلونة مقابل 24 مليون يورو (حوالي 29,4 مليون دولار أمريكى).

فارينوس ، 26 عاما ، كان قد انتقل إلى انترناسيونالى في موسم 2000-2001 قادما من فالنسيا الاسبانى مقابل 17 مليون دولار أمريكي.




لاعب موقوف منذ أربع سنوات يتسبب في هزيمة باوك بثلاثية نظيفة!



Artsports
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) قرارا بمعاقبة فريق باوك سالونيكي اليوناني باعتباره مهزوما بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر من فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي بعد المباراة التي انتهت بفوز الأخير 2–1 في الدور التمهيدي الثالث لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

جاء القرار , وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد , بعد اكتشاف أن لاعب فريق باوك كربيوت لياسيس الذي نزل بديلا للاعب جورجيوس كوتسيس كان موقوفا في السابع من شهر يوليو عام 2000 لمباراتين مع فريقه القديم نيا سالاميس , وذلك بعد طرده في مباراة هذا الفريق مع فريق أوستريا فيينا في إطار بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وذكر الموقع أن اللاعب لم يشارك في أي من بطولات الإتحاد الأوروبي خلال الأربعة أعوام السابقة ، وهذه هي اول مشاركة في بطولات اليوفا للاعب بعد طرده.

جدير بالذكر أن مباراة العودة بين الفريقين والتي ستقام في تل ابيب ستكون يوم 25 أغسطس الحالي , وبهذا سيدخل فريق مكابي تل ابيب المباراة وقد فاز في لقاء الذهاب 3-0 , لتزداد بذلك فرصته في التأهل إلى دوري المجموعات لدوري ابطال اوروبا.




فيرجسون : إصابة ساها ليست بهذه الخطورة



Artsports
وصف السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي التقارير الصحفية التي رجحت ابتعاد المهاجم الفرنسي لويس ساها عن الملاعب حتى نهاية الدور الأول للدوري الإنجليزي بأنها "مبالغ فيها جدا".

وأبدي المدرب الأسكتلندي انزعاجه الشديد مما نشرته الصحف الإنجليزية حول هذا الموضوع , وقال في تصريحات أدلى بها إلى الموقع الرسمي للنادي يوم الجمعة : "بداية لم يتصل أي صحفي بالنادي لمعرفة حقيقة الموقف ومدي خطورة الإصابة ، فاللاعب يتدرب يجدية منذ الأسبوع الماضي وهو يفعل كل شيء بالكرة , ولا صحة اطلاقا لما نشرته الصحف عن ضرورة خضوعه لعملية جراحية".

فيرجسون نفى ابتعاد ساها عن الملاعب حتى نهاية الدور الأول للدورى الإنجليزي , ولكنه في الوقت نفسه لم يذكر متي سيعود ساها للملاعب.

يذكر أن ساها انتقل إلى أولد ترافورد في منتصف الموسم الماضي قادما من فولهام اللندني الذي يملكه الملياردير المصري محمد الفايد.




فييرا باق في الأرسنال ويرفض عرض ريال مدريد



Artsports
أعلن المدافع الفرنسى باتريك فييرا بقاءه مع فريقه الإنجليزى الأرسنال حتى نهاية عقده ، ليضع حدا للمفاوضات المطولة التى دارت فى الأسابيع الماضية حول انتقاله إلى ريال مدريد الإسبانى والذى وصل عرضه الأخير لضم مدافع منتخب فرنسا إلى 33 مليون يورو (حوالي 40,7 مليون دولار أمريكي).

وقال فييرا فى تصريحات للموقع الرسمى للأرسنال عبر الإنترنت يوم الجمعة : "اتخذت قرارى النهائى ، وسوف أبقى مع الارسنال حتى نهاية عقدى معه".

وأضاف فييرا : "أمضيت الفترة الأخيرة حائرا بسبب اهتمام ريال مدريد بضمى ، ولكن حبى للأرسنال والعلاقة القوية التى تربطنى بالنادى كات أقوى من كل شيء" ، وأضاف : "أنا فخور لكونى قائد الفريق وأتمنى تحقيق كل أحلامى هنا مع الارسنال".

ومن ناحيته , أبدى الفرنسي أرسين فينجر المدير الفنى للأرسنال سعادته الغامرة بقرار فييرا , وقال : "سيكون لهذا القرار تأثير إيجابى على كل من يحب النادى ويعمل بجد لنجاحه" ، وأضاف : "لقد ساهم فييرا فى نجاح هذا الفريق على مدار الأعوام الماضية , وهو يعرف أن مهمته لم تنته بعد مع الأرسنال".

وجاء فى البيان الرسمى الذى نشره نادى الأرسنال على موقعه على الإنترنت يوم الجمعة : "نتفهم جيدا الحيرة التى وقع فيها فييرا ، ولكن موقفنا كان ثابتا منذ البداية ، فنحن فريق بطولات وليس من سياستنا بيع أفضل لاعبينا أو الاستغناء عنهم من أجل الأرباح المادية".

كما جاء في البيان : "لقد كون أرسين فينجر مجموعة من الموهوبين نتطلع للفوز من خلالهم بجميع بطولات كرة القدم الكبرى ، وفييرا لاعب اساسى فى هذه الخطة ، وكانت رغبتنا دائما أن يبقى هنا معنا" ، وأضاف البيان : "نتطلع الآن لأن يقود فييرا الفريق إلى مزيد من النجاحات فى المواسم المقبلة".

يذكر أن فييرا ، 28 عاما ، كان قد وفد إلى الأرسنال قبل ثمانية أعوام قادما من ميلانو الإيطالى مقابل 3,5 مليون استرلينى (حوالي 6,4 مليون دولار أمريكى) ، وحقق معه لقب الدورى الإنجليزى ثلاث مرات.




الأرسنال يفاوض البيلاروسي هلب



Artsports
ذكرت صحيفة شتوتجارت تسايتونج الألمانية يوم الجمعة أن نادي الأرسنال الإنجليزي فتح باب المفاوضات مع البيلاروسي ألكسندر هلب لاعب نادي شتوتجارت من أجل التعاقد معه خلال الأيام القادمة.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن مدير أعمال اللاعب تلقى عرضا من الأرسنال بهذا المعنى , وذكرت أنه سيعرضه على مسئولي شتوتجارت لمعرفة إمكانية انتقال هلب إلى النادي اللندني قبل غلق باب الانتقالات في اليوم الأخير من شهر أغسطس الجاري.

وأضافت الصحيفة الألمانية أنه في حالة موافقة شتوتجارت على عرض الأرسنال فإن توقيع العقد سيتم يوم الإثنين القادم.

من جانبه , رفض هلب , 23 عاما , التعليق على عرض الأرسنال , مؤكدا أن قيمة العرض المادية ستحدد بشكل كبير إمكانية رفض أو موافقة شتوتجارت على تركه.

وكان هلب , أفضل لاعب في بيلاروسيا العام الماضي , قد انضم إلى شتوتجارت عام 2000 قادما من باتا بوريسوف البيلاروسي , ووقع في بداية العام الحالي عقدا مع شتوتجارت حتى موسم 2008.




بطولة انكلترا: تشلسي فعل كل شيىء لانهاء سيطرة ارسنال ومانشستر يونايتد



Arabia msn
تحكم تشلسي بسوق انتقالات اللاعبين في انكلترا قبل انطلاق دوري كرة القدم في سعي واضح لانهاء سيطرة ارسنال بطل الموسم الماضي ومانشستر يونايتد على اللقب في السنوات الاخيرة واحراز لقب طال انتظاره وتحديدا منذ عام 1995.

وحاول تشلسي في المواسم القليلة الماضية ان يفرض نفسه منافسا قويا على اللقب لكن طموحاته كانت تصطدم بالمنافسة التقليدية بين ارسنال ومانسشتر يونايتد الا ان الامور قد تختلف كثيرا هذا الموسم الذي سيشهد منافسة ثلاثية قوية.

وانفق تشلسي عشرات الملايين من الدولارات منذ ان اشتراه البليونير الروسي رومان ابراهيموفيتش لكنه حل ثانيا في الدوري المحلي وخرج من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بخسارته امام موناكو الفرنسي.

ويختلف وجه تشلسي كثيرا هذا الموسم بعد ان انفق اكثر من 130 مليون دولار لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد كما رصد ميزانية هائلة للمدرب الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قطف ثمار الانجاز الذي حققه بقيادة بورتو الى لقب بطل دوري ابطال اوروبا في الموسم الماضي بسرعة قياسية.

ووصلت صفقة التعاقد مع مورينيو الذي خلف الايطالي كلاوديو رانييري الى نحو 28 مليون دولار لمدة اربع سنوات.

ولم يتمكن حتى ارسنال ومانشستر يونايتد من مجاراة تشلسي في سوق الانتقالات فلم يشهدا بالتالي تغييرات كثيرة ولكنهما سيتأثران ببعض الاصابات في بداية الموسم خصوصا في المرحلة الاولى التي تنطلق غدا السبت.

وقبل مورينيو التحدي مع تشلسي لكنه اتفق مع من انتقده بان لقب بطل الدوري الانكليزي لا يمكن ان يشترى بالمال بقوله "اوافق انه لا يمكن شراء النقاط والانتصارات" مضيفا "اذا عدت الى الاشهر القليلة الماضية فان بورتو تغلب على مانشستر يونايتد مع ان ميزانيته تبلغ 10 بالمئة فقط من ميزانية النادي الانكليزي فبواسطة المال يمكن شراء اللاعبين وليس الفريق".

ومنذ وصوله الى لندن حصل مورينيو من ابراهيموفيتش على صلاحيات تامة وميزانية غير محددة لشراء اللاعبين المناسبين للفريق فلم يتأخر المدرب البرتغالي وتعاقد مع مهاجم مرسيليا الفرنسي ديديه دروغبا ثالث هدافي الدوري الفرنسي الموسم الماضي ومع الصربي ماتيا كيزمان الذي سجل 35 هدفا لايندهوفن الهولندي في 33 مباراة في الموسم الماضي ايضا.

ولم يكتف مورينيو بتعزيز الناحية الهجومية بل انه دعم دفاعه ايضا بالتعاقد مع اثنين من لاعبيه السابقين في بورتو هما الدولي ريكاردو كارفالو (ليبيرو) وباولو فيريرا (ظهير ايمن).

وادخل تعديلات على خط الوسط ايضا بضم تياغو صانع العاب بنفيكا والجناح الايسر الدولي الهولندي اريين روبن الذي برز مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الاوروبية الاخيرة في البرتغال.

وشمل التغيير جميع خطوط الفريق بالتعاقد مع الحارس التشيكي بيتر تشيك من رين الفرنسي.

وفشل تشلسي في الحصول على خدمات لاعبين انكليزيين بارزين هما واين روني مهاجم ايفرتون الدولي الذي تألق في اوروبا 2004 قبل ان يودع البطولة مصابا ولاعب وسط ليفربول الدولي ايضا ستيفن جيرارد.

بالنسبة الى الفرق الاخرى فلم تكن التعديلات جذرية كما حصل مع تشلسي فمانشستر يونايتد تعاقد مع الارجنتيني غابرييل هاينزه من باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 5ر10 مليون يورو والدولي الانكليزي الن سميث من ليدز الهابط الى الدرجة الاولى مقابل 6ر10 ملوين يورو.

ويعتمد مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على معظم افراد الكتبية القديمة امثال الويلزي راين غيغز وغاري نيفيل وبول سكولز والايرلدي روي كين والهولندي رود فان نيستلروي والفرنسي لويس ساها الذي ضمه قبل نهاية الموسم الماضي.

من جهته تخلى ارسنال عن عدد كبير من لاعبيه من اصحاب الرواتب المرتفعة كالنيجيري نواكوو كانو والفرنسي سيلفان ويلتورد لانه يحاول التقليل من النفقات لبناء ملعب جديد يتسع ل60 الف متفرج وتبلغ كلفته نحو 500 مليون يورو.

واحتفظ ارسنال بقيادة المدرب الفرنسي ارسين فينغر بعناصره الاساسية ابرزهم الفرنسيون تييري هنري وروبير بيريس وباتريك فييرا وان كان الموقف من الاخير ما يزال غامضا لان ريال مدريد يسعى الى ضمه لكن الطرفين يختلفان على الشروط المالية حتى الان.

وعزز ارسنال صفوفه ببعض اللاعبين ايضا فضم لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني والهولندي روبن فان بيرسي.

ويبقى ليفربول من الفرق القادرة على المنافسة على مركز متقدم دائما ويخوض غمار هذا الموسم بمدرب جديد هو الاسباني رافايل بينيتيز الذي خلف الفرنسي جيرار هوييه وضم الفريق المهاجم الفرنسي الدولي جبريل سيسيه مقابل 14 مليون يورو الذي سيشكل ثنائيا خطيرا مع مايكل اوين والمدافع الاسباني خوسيمي من ملقة. ويسعى ريال مدريد الى ضم اوين ايضا لكن الامور لم تتضح حتى الان.

وستكون الاثارة عنوانا للدوري الانكليزي منذ المرحلة الاولى التي تشهد قمة مبكرة بين تشلسي ومانشستر يونايتد في لندن والتي تشكل اختبارا اوليا للمدربين مورينيو وفيرغوسون لمعالجة اي اخطاء بسرعة.

ويعاني مانشستر من اصابات عديدة للاعبيه كرود نيستلروي ولويس ساها وويس براون والنروجي اولي غونار سولسكيار في حين يغيب البرتغالي رونالدو وهاينزه لمشاركتهما في الالعاب الاولمبية.

ويبدأ ارسنال حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مضيفه ايفرتون الذي يعاني من مشاكل ادارية كبيرة ولن يتمكن من الاعتماد على مهاجمه الفذ واين روني لاصابة بكسر في مشط القدم تعرض له خلال كأس امم اوروبا الاخيرة.

وكان ارسنال استهل الموسم الحالي بفوز معنوي على مانشستر يونايتد 3-1 الاحد الماضي واحرز لقب بطل الدرع الخيرية.

وفي المباريات الاخرى يلعب استون فيلا مع ساوثمبتون وبلاكبيرن مع ويست هام وبولتون مع تشارلتون ومانشستر سيتي مع فولهام وميدلزبره مع نيوكاسل ونوريتش سيتي مع كريستال بالاس وبورتسموث مع برمنغهام وتوتنهام مع ليفربول.




انهيار صفقة انتقال المدافع كولن الى ايفرتون



Reuters
قال نادي ايفرتون الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الجمعة ان صفقة التعاقد مع يورجن كولن مدافع ايندهوفن الهولندي لكرة القدم انهارت.

كان النادي الهولندي قال في وقت سابق على موقعه بالانترنت ان الاتفاق "اكتمل" لكن ايفرتون قال ان الصفقة لن تمضي قدما.

وقال ايفرتون "خطوة يورجن كولن المقترحة الى (ايفرتون) انهارت بسبب عثرة في اللحظة الاخيرة."

وكولن (23 عاما) مرتبط بعقد مع ايندهوفن حتى عام 2007 ولكن ليس من المتوقع ان يبدأ ضمن التشكيل الاساسي للفريق في مباريات كثيرة هذا الموسم.

وأمضى الظهير الايمن كولن كل مشواره الرياضي حتى الان مع ايندهوفن باستثناء فترة اعارة قصيرة الى بريدا.




منتخب كرة القدم العراقي في مهمة للامل باثينا



Reuters
بالنسبة للاعبي المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم فان دورة اثينا لا تعني الاحتكاك مع عدد من أفضل اللاعبين في العالم أو حتى الفوز بميدالية ذهبية.. بل فرصة ذهبية لاستعادة الكبرياء واعطاء بعض السلوى والامل لمواطني بلدهم الذي مزقته الحروب.

وبالفعل نجح الفريق العراقي الذي تجاوز صعوبات جمه من أجل الوصول الى اليونان في تحقيق فوز مذهل 4-2 على البرتغال في اولى مبارياته بالدورة يوم الخميس.

ويرى عدنان حمد المدير الفني للفريق العراقي أن نشرات الاخبار التي تتحدث عن المزيد من الدمار واراقة الدماء بصورة شبه يومية في العراق ستدفع اللاعبين العراقيين لبذل أقصى ما في وسعهم خلال الدورة.

وقال لرويترز يوم الجمعة ان اللاعبين يتحدثون عن الاخبار السيئة ويشعرون بقلق بالغ على عائلاتهم في بغداد والمدن الاخرى.

ومضى يقول ان هذا يجعلهم أكثر تصميما على العمل من أجل اضفاء البهجة على الشعب العراقي في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العراق موضحا ان الفريق سيحاول ان يجعل العراقيين يشعرون بالفخر.

ولم يعد لاعبو العراق الذي أنهكته الحرب يعيشون في خوف من عدي صدام حسين رئيس اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم السابق والذي يقال انه اعتاد على ضربهم بالاحذية او حبسهم في حالة فشلهم في الملعب.

وقتلت القوات الامريكية عدي وشقيقه قصي في يوليو تموز من العام الماضي بعد أشهر من الاطاحة بوالدهما صدام حسين من السلطة.

لكن فريق كرة القدم العراقي الذي يعاني من أزمة مالية خانقة ما زال يواجه عراقيل كثيرة بعد تدمير استادات كرة القدم خلال الغزو الذي قادته امريكا وتحول الملاعب الي مستشفيات او مقابر للموتى.

واضطر اللاعبون للتدريب في ساحة وعرة تستخدم لرعى الاغنام بعد ان قام الجيش الامريكي بتحويل الاستاد الرئيسي في بغداد الى قاعدة لتخزين دباباته.

وقال حمد انه لا تزال هناك الكثير من المشكلات.

وكان بيرند شتانجه المدير الفني الالماني السابق للمنتخب العراقي استقال من منصبه الشهر الماضي قائلا انه يخشى على حياته وسط تصاعد اعمال العنف.

ورغم ذلك فقد تأهل منتخب العراق لبطولة الامم الاسيوية التي استضافتها الصين رغم انه كان يلعب مبارياته على ارض محايدة في الاردن. وهناك وصل الفريق لدور الثمانية.

وعندما ضمن الفريق التأهل للالعاب الاولمبية باثينا بالفوز 3-1 على السعودية في مايو ايار الماضي أقيمت الاحتفالات في بغداد وأطلقت الاعيرة النارية في الهواء ابتهاجا بالانجاز.

ويقول حمد ان الفريق يعرف ان الناس في العراق يبتلهون الى الله من اجل ان يحقق الفريق نتيجة طيبة خلال الدورة الاولمبية.

ومضى يقول ان الفريق سيلعب بكل ثقة لتحقيق الامل والكبرياء للشعب في العراق.

وعلى مدار تاريخه لم يفز العراق الا بميدالية برونزية اولمبية واحدة وكانت في مسابقة رفع الاثقال بدورة روما عام 1960.




اعتقال 4 بريطانيين وفرنسي لبيعهم تذاكر أولمبية بالسوق السوداء

Reuters
قال مصدر بالشرطة اليونانية ان الشرطة اعتقلت أربعة بريطانيين وفرنسيا يوم الجمعة قبل ساعات من انطلاق دورة الالعاب الاولمبية بتهمة التربح من خلال بيع تذاكر الدورة بمبالغ تصل الى ستة أمثال سعرها الاصلي.

واعتقل البريطانيون قرب ميدان اومونيا بوسط اثينا أثناء محاولتهم بيع تذاكر لمسابقة الهوكي لباكستانيين.

وقال المصدر "استدعى الباكستانيون الشرطة بعدما علموا ان البريطانيين يريدون 60 يورو مقابل كل تذكرة قيمتها عشرة يورو."

واعتقل الفرنسي قرب الاكروبولوس وهو يبيع تذاكر لمسابقات السباحة بثلاثة أمثال سعرها الاصلي.

وقال المصدر "ستتم احالتهم جميعا الى المدعي العام لتوجيه اتهامات اليهم."

وكانت الشرطة اليونانية اعتقلت يوم الخميس أمريكيا لمحاولته بيع تذاكر للدورة الاولمبية بثلاثة أمثال سعرها الاصلي.

وقال مسؤول بالشرطة انه تم اعتقال الرجل وهو من بويرتوريكو في معبد الاكروبولوس -أحد أبرز المعالم الاثرية في اليونان- وبحوزته أكثر من 80 تذكرة مختلفة للمسابقات الاولمبية.

وتتراوح سعر تذاكر الدورة الاولمبية التي تستمر أسبوعين بين عشرة يورو (12 دولارا) و900 يورو لافضل المقاعد في حفل الافتتاح.




ريال مايوركا يتعاقد مع لاعب خط الوسط فارينوس



Reuters
قال نادي ريال مايوركا الاسباني يوم الجمعة إنه وقع عقدا لمدة عامين مع الاسباني خافيير فارينوس لاعب خط الوسط المحترف في انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم.

وقال مايوركا إن فارينوس (26 عاما) وهو لاعب سابق لبلنسية الاسباني سيلعب ضمن صفوفه على سبيل الاعارة في الموسم الاول قبل أن تؤول ملكيته إلى النادي.

وكان فارينوس انتقل من بلنسية إلى انترناسيونالي في يوليو تموز عام 2000 مقابل 17 مليون دولار لكنه فشل في أن يحجز لنفسه مكانا ثابتا في التشكيل الاساسي.

وانضمام فارينوس لماريوركا سيساعد على سد النقص الناتج عن انتقال المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو إلى برشلونة مقابل 24 مليون يورو.




باريس سان جيرمان يتطلع لاحراز أول فوز بالدوري الفرنسي هذا الموسم



Reuters
يستضيف باريس سان جيرمان يوم السبت فريق كاين -الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم- وذلك بعد بداية مخيبة للامال للموسم الجديد الاسبوع الماضي.

وخسر الفريق الذي أنفق مبالغ طائلة على شراء لاعبين جدد 1-2 أمام استاد رين بعدما دخل مرماه هدفان خلال ثلاث دقائق فقط.

وألقى وحيد خليلودزيتش المدير الفني للفريق باللوم في الهزيمة على مبالغة الفريق في الثقة بالنفس وطالب اللاعبين باظهار مزيد من العزيمة خلال المباريات.

وقال المدافع برنار ميندي الذي استدعاه المدير الفني للمنتخب الفرنسي ريموند دومينيش للانضمام الى صفوف المنتخب "الهزيمة كانت بالطبع ما نحتاجه... كانت انتكاسة حقيقية. اعتبرنا أنفسنا رائعين جدا."

ومضى يقول "عملنا بجد بالغ طوال الاسبوع. أنجزنا المطلوب منا ونحن الان نتطلع لمواجهة."

وسيتطلع بطل الدوري ليون ومنافساه المحتملان موناكو ومرسيليا لمواصلة بدايتهم القوية بعدما فازت الفرق الثلاث الاسبوع الماضي.

ويحل سوشو ضيفا على ليون الذي افتتح الموسم الجديد يوم الجمعة الماضي بالفوز على نيس بهدف سجله جيوفاني ايلبر في الدقيقة 77. ويسعى ليون الذي يتولى تدريبه بول لو جوان للفوز بالدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي.

وترجح التوقعات فوز موناكو عندما يستضيف ايستر بعد فوزه 3-صفر على نوفا جوريكا في مباراة الذهاب بمرحلة التصفيات الثالثة بدوري الابطال الاوروبي يوم الاربعاء الماضي.

وكان موناكو فاز يوم السبت الماضي على سان ايتيين 1-صفر. وبذل سانت ايتيين -الذي لعب ثلاثة مواسم في الدرجة الثانية قبل العودة للدرجة الاولى- قصارى جهده للتعادل ولكن دون جدوى.

وعادة ما يواجه موناكو انتاكاسات أمام أندية صغيرة في الدوري الفرنسي وهو يأمل الا يتكرر هذا السيناريو هذا الموسم.

ويلعب مرسيليا مع ليل يوم الاحد.




نادي بوتافوجو البرازيلي يفشل في اسعاد جماهيره في ذكراه المئوية


صورة أرشيفية لنيلتون سانتوس لاعب فريق بوتافوجو السابق وهو يحمل الشعلة الاولمبية خارج استاد ماراكانا الشهير لدى وصول الشعلة الاولمبية لدورة اثينا إلي مدينة ريو دي جانيرو يوم 13 يونيو حزيران 2004 .

Reuters
فشل نادي بوتافوجو الذي ارتبط اسمه بعدد من أعظم نجوم الكرة في تاريخ البرازيل في اسعاد جماهيره وهو يحتفل بمرور قرن على انشائه حيث تعادل يوم الخميس على أرضه مع اتليتيكو بارانينسي 1-1.

وبهذه النتيجة لا يزال بوتافوجو يواجه شبح الهبوط من الدوري البرازيلي الذي وصل إلى منتصفه هذا الاسبوع.

وكان النادي صعد من دوري الدرجة الثانية إلى الاولى العام الماضي وهو يحتل حاليا المركز 22 في قائمة الدوري التي تضم 24 فريقا.

وجمع النادي 22 نقطة من 23 مباراة وهو يكافح حاليا حتى لا يهبط مرة ثانية للدرجة الثانية.

وتهبط الفرق الأربعة الأخيرة في قائمة الدوري إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

ومن أشهر لاعبي بوتافوجو السابقين نيلتون سانتوس الشهير بلقب "موسوعة كرة القدم" والذي حضر مباراة الفريق يوم الخميس.

وكان سانتوس ساعد البرازيل على الفوز ببطولة كأس العالم عامي 1958 و1962 وأمضى مشواره بالكامل في بوتافوجو حيث لعب أكثر من 700 مباراة.







سـوف نـوافـيـكُـم بـالجـديـد مـن الأخـبـار الـعـالـمـيـه فـور وُصُـولـهـا

إدارة الأخبار في اللجنه الإعلاميه
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/08/2004, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Lover Sami
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 27/06/2004
المكان: الهــياثـــم - الخــرج
مشاركات: 19,208
[ALIGN=CENTER]الله يعطيك الف عافية ياإياد ،،،

وماقصرت وجهد جبار يالغالي،،،
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/08/2004, 06:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/05/2003
المكان: في ضواحي مدريد
مشاركات: 4,170
[ALIGN=CENTER][TABLE=width:90%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter:;][ALIGN=center][ALIGN=CENTER]مشكووووور اخوي الغااالي اياد على الاخبار ...[/ALIGN][/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/08/2004, 07:16 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/05/2004
مشاركات: 341
يعطيكم العافيه علي هل الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/08/2004, 07:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/06/2004
المكان: in the middle of camp nou field
مشاركات: 2,485
[ALIGN=CENTER]مرحبا ,,

مشكور اخوي اياد يعطيك العافيه ,,

تحياتي .,.,.
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/08/2004, 03:18 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/06/2004
المكان: النفود
مشاركات: 168
مشكور اخوي اياد يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/08/2004, 03:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T . M . Z
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/01/2004
المكان: الجيوزيبي مياتزا
مشاركات: 1,356
إقتباس
إقتباس من مشاركة @البرفسور@

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:90%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/18.gif);][CELL=filter:;][ALIGN=center][ALIGN=CENTER]مشكووووور اخوي الغااالي اياد على الاخبار ...[/ALIGN][/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN]

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/08/2004, 03:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
مشاركات: 2,447
[ALIGN=CENTER]مشكور ويعطيك العافية .. على المتابعة والأخبار أولاً بأول ..
ونتمنى لك دوام التوفيق .[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/08/2004, 04:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
تسلم اخوي اياد

ومشكور وماقصرت

والله لايحرمنا منك يارب

دمت بصحه وعافية
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/08/2004, 07:45 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
الله يعطيك العافيه أخوي إياد المحبة ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15/08/2004, 06:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
يعافيكم يارب .. ويخليكم ويسلمكم ..

منورين ياقلبي الاخبار .. وإن شاء الله نكون متواصلين معاكم على الأخر .. والله يعطي الاداره كُـل عافيه علىالتثبيت والفك اليومي ..

شاكر لكم جميعاً وإنتظروا تحديث الأخبار بعد قليل .. ,’,’,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube