المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/05/2004, 04:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
][ || ** بورتو ملك القارة العجوز للمرة الثانية في تاريخه ** || ][

[ALIGN=CENTER]مساكم الله بالخير الجميع ..

شبكة الزعيم _ إياد المحبه

بورتو ملك القارة العجوز للمرة الثانية في تاريخه



توج بورتو البرتغالي بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه بفوزه الصريح على موناكو الفرنسي 3-صفر في المباراة النهائية التي اقميت مساء الاربعاء على ملعب "ارينا" في مدينة غيلسينكيرشن الالمانية امام 67 الف متفرج.

وسجل البرازيلي كارلوس البرتو (39) وديكو (71) والروسي دميتري الينيتشيف (75).

وسبق لبورتو ان توج بطلا للمسابقة عام 1987 على حساب بايرن ميونيخ العريق 2-1 بفضل المهاجم الجزائري رابح ماجر فعادل رقم مواطنه العريق بنفيكا الذي توج بطلا للمسابقة عامي 1961 و1962.

وهو اللقب القاري الثاني على التوالي لبورتو بعد تتويجه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي العام الماضي على حساب سلتيك الاسكتلندي فبات ثاني فريق يحقق هذا الانجاز بعد ليفربول الانكليزي بطل كأس الاتحاد الاوروبي عام 1976 ثم بطل اوروبا في العام التالي.

وحقق بورتو الثنائية هذا العام بعد تتويجه بطلا للدوري المحلي علما بانه خسر نهائي الكأس المحلية امام غريمه التقليدي بنفيكا 1-2.

في المقابل منيت الكرة الفرنسية بخيبة امل هي الثانية في مدى اسبوع بعد خسارة مرسيليا نهائي كأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي امام فالنسيا الاسباني ويبقى ان يعوض المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس امم اوروبا المقبلة في البرتغال الشهر المقبل حيث سيدافع عن لقبه.

وفشل موناكو بالتالي في ان يصبح ثاني فريق فرنسي يحرز لقب هذه المسابقة بعد ان توج مرسيليا بطلا عام 1993 على حساب ميلان الايطالي كما لم يحقق مدربه ديدييه ديشان حلمه بان يصبح اصغر مدرب ينال هذا الشرف.

واستهل مدرب بورتو جوزيه مورينيو المباراة بثنائي خط الهجوم البرازيلي ديرلي وكارلوس البرتو والاخير شارك على حساب الجنوب افريقي بيني ماكارثي علما بان التشكيلة ضمت تسعة لاعبين شاركوا في نهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي عندما فاز فريقهم على سلتيك الاسكتلندي 3-2 بعد التمديد ولم يغب سوى نونو كابوتشو الذي غادر الفريق والينيشتيف الذي دخل في الشوط الثاني مكان بدرو منديز.

في المقابل تماثل مهاجم موناكو الاسباني فرناندو موريانتيس هداف المسابقة بتسعة اهداف من اصابة في ساقه وقاد الهجوم الى جانب المتألق لودوفيك جيولي.

وكان بورتو الاكثر استحواذا على الكرة لكن موناكو شكل خطورة اكبر من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة السريعة في ربع الساعة الاول لكن نقطة التحول في المباراة كانت اصابة قائد موناكو جيولي الذي اختير افضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم في الدقيقة 24 فكانت ضربة قوية لفريق الامارة.

وكانت الفرصة الاولى لموناكو عندما مرر رودريغيز كرة امامية رائعة باتجاه جيولي لكن الحارس فيتور بايا خرج بعيدا عن مرماه منقذا الموقف (3).

واضطر جيولي الى مغادرة الملعب لاصابة في ساقه فحل مكانه الكرواتي دادو برشو ثاني هدافي المسابقة برصيد 8 اهداف بفارق هدف واحد عن زميله المتصدر موريانتيس.

ونجح بورتو الاكثر واقعية في التعامل مع مجريات اللعب والاكثر خبرة في المبارايت الهامة في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة الى كارلوس البرتو فحاول تمريرها باتجاه ديرلي لكن المدافع اليوناني اكيس زيكوس قطعها من دون ان يشتتها بعيدا فتهيأت امام البرتو من جديد فاطلقها على الطاير في الزاوية البعيدة لمرمى حارس موناكو الايطالي فلافيو روما (39).

وكان كارلوس البرتو قدم الى بورتو لدى فتح باب الانتقالات في كانون الثاني/يناير الماضي من فلوميننزي البرازيلي.

ورمى موناكو بكل ثقله في مطلع الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل لكنه اصطدم بدفاع صلب بقيادة قائد بورتو جورجي كوستا سد جميع المنافذ باتجاه مرمى الحارس بايا.

وادخل مدرب موناكو ديشان المهاجم الكونغولي شعباني نوندا في منتصف الشوط الثاني في محاولة لتعزيز فعالية خط الهجوم. في حين رد مدرب بورتو جوزيه مورينيو بادخال لاعب الوسط الينيتشيف مكان كارلوس البرتو صاحب الهدف فكان الروسي ورقة رابحة لانه صنع الهدف الثاني قبل ان يسجل بنفسه الهدف الثالث ليسقط موناكو بالضربة القاضية.

وشدد موناكو من ضغطه من دون ان يشكل خطورة حقيقية على مرمى بورتو لعدم اجادة لاعبيه التمريرة الاخيرة داخل المنطقة البرتغالية في حين استغل بورتو هجمة مرتدة سريعة بدأها البرازيلي الاصل البرتغالي الجنسية ديكو ومررها باتجاه الروسي الينيتشيف ليعيدها الاخير الى ديكو فسددها ديكو بذكاء داخل الشباك (71).

ولم تمض اربع دقائق حتى انفرد الينيتشيف بحارس موناكو روما اثر تمريرة من ديرلي واطلق كرة قوية عانقت شباكه ليحسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه.

وتاه لاعبو موناكو بعد ان ادركوا صعوبة المهمة واضاع لهم ايفرا فرصة ذهبية عندما انكشف المرمى امامه لكنه سدد عاليا (86).

يذكر ان حارس بورتو فيتور بايا هو احد اللاعبين القلائل الذين توجوا ابطالا للمسابقات الاوروبية الثلاث فبعد ان توج الاربعاء سبق له ان احرز لقب بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي ومسابقة كأس الكؤوس التي لم تعد موجودة في صفوف برشلونة الاسباني عام 1997.

وتسلم لاعبو بورتو الكأس والميداليات من رئيس الاتحاد الاوروبي السويدي لينارت يوهانسون. واختير ديكو افضل لاعب في المباراة.



لاعب وسط بورتو دميتري الينيتشيف (يسار) يسدد متجاوزا حارس مرمى موناكو فلافيو روما مسجلا الهدف الثالث


حارس مرمى بورتو فيتور بايا يحمل البرازيلي ديكو بعد الفوز على موناكو واحراز بطولة دوري ابطال اوروبا


مورينيو فخور بالفوز وديشان يعترف بقوة الفريق المنافس



عبر مدرب بورتو البرتغالي جوزيه مورينيو عن فخره بتتويج فريقه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على حساب موناكو الفرنسي 3-صفر الاربعاء في المباراة النهائية على استاد "ارينا" في مدينة غيلسينكيرشن الالمانية.

وقال مورينيو "انه انجاز رائع ونحن نستحق الفوز" مضيفا "كتبنا صفحة في التاريخ" . وتابع "أعتقد بان الفريقين قدما عرضا كرويا رائعا" مضيفا "بالتأكيد كانت مباراتي الاخيرة مع بورتو هذا اليوم وأنا فخور بلاعبي فريقي وبنفسي أيضا لاننا أحرزنا الكأس وسنأخذها الى البرتغال" .

في المقابل اعترف مدرب موناكو الفرنسي ديدييه ديشان بقوة بورتو وقال "أكيد أن اصابة لودو (لودوفيك جيولي) لم تكن في صالحنا. وفق بورتو في الشوط الاول وهذه هي الخبرة على المستوى العالي. (...) كانت هناك اشياء صغيرة كثيرة أحدثت الفارق وكانت نتيجة اليوم منطقية" .

وأضاف "لم تكن هناك مساندات من قبل لاعبينا لوضعنا على الطريق الصحيح في المقابل واجهنا فريقا رائعا. برغم ان النتيجة قاسية وصعبة الهضم فهذه هي الرياضة. نحتاج الى الوقت لمحو خيبة الامل".

وختم قائلا "أمر رائع ان نصل الى المباراة النهائية لكن المؤسف هو اننا لم ننجح في احراز اي لقب هذا الموسم" .



الصحف الفرنسية "موناكو تلقى درسا في الواقعية"



اجمعت الصحف الفرنسية الصادرة الخميس في تحليلها لخسارة موناكو الفرنسي امام بورتو البرتغالي صفر-3 في المبارة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أن فريق الامارة "تلقى درسا في الواقعية".

بيد ان الصحف اشارت الى انه بالرغم من الخسارة فانها لا تمحو المشوار الرائع للفرنسيين في المسابقة القارية.

وكتبت صحيفة "لوباريزيان-اوجوردوي" : "موناكو يخسر النهائي وبورتو يستحق اللقب" .

ولخصت ليكيب الخسارة تحت عنوان "موناكو يفشل في النهائي" مشيرة الى ان بورتو "وجه درسا في الواقعية لفريق الاماراة " .

وتابعت " كان موناكو ندا بورتو لمدة 40 دقيقة وبعد ذلك وامام ضرورة اندفاعه نحو الهجوم تلقى درسا قاسيا في الفعالية " مضيفة " صفر-3 حصة كبيرة وموناكو لا يستحق الخسارة بها " .

وكتبت "لوباريزيان-اوجوردوي": "النهائيات اللعينة" في اشارة الى خسارة مرسيليا امام فالنسيا الاسباني صفر-2 في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي قبل اسبوع في مدينة غوتبورغ السويدية.

اما صحيفة "لوفيغارو" فاعتبرت ان " موناكو سقط من القمة " فيما كتبت صحيفة "ليبيراسيون": " بورتو وضع موناكو تحت كأسه " .

وكانت صحيفة "فرانس سوار" أكثر قساوة على موناكو عندما كتبت بعنوان عريض في صفحتها الاولى " موناكو سحق من قبل بورتو " . وحللت الصحيفة في صفحاتها الداخلية الخسارة وكتبت " مثل الاعصار " في اشارة الى اغنية في الثمانينات لاحدى بنات امير موناكو رينييه.



الصحف البرتغالية تحيي "ابطالها"



حيت الصحف البرتغالية الصادرة الخميس انجاز فريق بورتو البرتغالي باحرازه لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على موناكو الفرنسي 3-صفر في المباراة النهائية على استاد "ارينا" في مدينة غيلسينكيرشن الالمانية.

وعنونت أغلب الصحف مقالاتها ب " الابطال " مع صور لاعبي بورتو رافعين الكأس الاوروبية بعد احراز اللقب.

وكتبت صحيفة "ابولا": " الكأس لنا " مضيفة ان " بورتو وضع البرتغال على قمة العالم " . وتابعت "بعد عام 1987 عندما أحرز النادي اللقب الاوروبي نجح بورتو مرة ثانية في ان يكون بطلا اوروبيا".

اما صحيفة "ريكورد" الرياضية الاكثر شعبية في البرتغال فكتبت " ليلة لا تنسى " مضيفة " بورتو توج بطلا لاوروبا ربما كان النهائي سخيا مع النادي لكن التنين (لقب بورتو) استحق اللقب " .

وأجمعت الصحف البرتغالية على ان صانع الفوز " رجل واحد هو المدرب جوزيه مورينيو " وقالت "ريكورد": " جوزيه مورينيو هو المدرب البرتغالي الوحيد الذي أحرز كأس الاتحاد الاوروبي وكأس دوري ابطال اوروبا " . وذكرت الصحف بان مورينيو اعرب عن رغبته بترك النادي بعد هذا الفوز.

اما صحيفة "دياريو دي نوتيسياس" فكتبت " اوروبا بين أقدام التنين مرة جديدة " مضيفة " لاعبو بورتو الذين لم يستسلموا منحونا سعادة كبيرة لقد قاتلوا حتى النهاية وكانوا واثقين بامكانية تحقيق الفوز " .

وكتبت صحيفة "كوريو دا مانيا": " بورتو بلغ قمة اوروبا 5 القاب في عامين أدخلوا النادي التاريخ " .



تحياتي للجميع .. [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/05/2004, 05:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ واحد زاحف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الرياض >><< ريدنق
مشاركات: 3,566
فعلا ً

مشكور اخوي اياد المحبه

والله امس مباراه رائعه

تحياتي لك

وعلى ماخبر قد لعب الهلال مع بورتو ؟؟..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/05/2004, 07:01 PM
مشرف سابق بمنتدى الألعاب الإلكترونيه
تاريخ التسجيل: 22/10/2003
المكان: كــل مــا يــتـعـلـق بالـيـوفي تـجـدني فـيـه
مشاركات: 5,981
[ALIGN=CENTER]مشكور يالغالي وفعلا بورتو استحق البطوله عن جداره متناهيه

الف مبروك
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27/05/2004, 07:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/05/2002
المكان: Mt.Pleasant- U.S.A
مشاركات: 2,910
[ALIGN=CENTER]
مشكورأخوي اياد على التغطية الكاملة ,, وبورتو استحق البطولة ,, بورتو يمتلك مدرب خارق وقد استطاع حسم المباراة لصالح فريقه .[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/05/2004, 01:18 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
كان بورتو مُـخفياً بملابسه عندما بدأ موسم البطوله .. ولكن يوماً بعد يوم هاهو يظهر كالأسد ويخطف اللقب من أقوى أندية العالم ..
بالفعل كرة القدم لا تعرف الا الفوز ..

وأشكر الجميع على هذا المرور ..

تحياتي ,’,’,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube