المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/05/2004, 02:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
[[ الفرصة الاخيرة للجيل الذهبي للكرة البرتغالية ]]

[ALIGN=CENTER] [[ الفرصة الاخيرة للجيل الذهبي للكرة البرتغالية ]]




شبكة الزعيم _ إياد المحبه
يملك الجيل الذهبي للكرة البرتغالية التي يطلق عليها لقب "برازيل اوروبا" فرصة ذهبية وأخيرة كي يفك النحس الذي لازمه في السنوات العشر الاخيرة وتحديدا بطولة الامم الاوروبية الاخيرة في هولندا وبلجيكا 2000 عندما خرج من الدور نصف النهائي بهدف ذهبي امام فرنسا التي توجت بطلة للقارة العجوز بعد ذلك.

وتبدو الفرصة مواتية امام نجم ريال مدريد الاسباني لويس فيغو وصانع العاب ميلان الايطالي روي كوستا وقائد لاتسيو الايطالي فرناندو كوتو لتحقيق انجاز يوازي بنسبة كبيرة ان لم يكن أهم من احرازهما كأس العالم للناشئين عامي 1989 و1991 خصوصا وان النسخة الثانية عشرة من بطولة امم اوروبا تقام على ارضهم وامام جمهورهم من 12 حزيران/يونيو الى 4 تموز/يوليو المقبلين.

ولم يكن روي كوستا مخطئا عندما قال: "لا يمكن ان يطلق علينا لقب الجيل الذهبي الا اذا احرزنا احد الالقاب على المستوى الاول وهذا لم يحصل بعد".

ولم ينجح المنتخب البرتغالي في بلوغ المباراة النهائيات للكأس الاوروبية في مشاركاته الخمس السابقة بيد أنه أبلى فيها البلاء الحسن 3 مرات ببلوغه الدور ربع النهائي عامي 1960 و1996 ونصف النهائي مرتين عامي 1984 و2000 فيما خرج من الدور الاول عام 1964 ولم يتأهل اعوام 1968 و1972 و1976 و1980 و1988 و1992.

وبدا طموح البرتغاليين جليا من خلال تعاقدهم مع المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي قاد منتخب بلاده الى احراز اللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي) في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002 علما بأن البرتغال كانت ودعت العرس العالمي من الدور الاول.

ومن حسن حظ البرتغاليين ان طموحهم سيتعزز برغبة سكولاري في تحقيق ثنائية نادرة متمثلة في ان يصبح اول مدرب يحرز لقبين عالمي وقاري مع منتخبين مختلفين وهو انجاز لم يسبقه اليه اي مدرب حتى الان.

وتملك البرتغال منتخبا مكونا من لاعبين ذوي خبرة كبيرة في الملاعب العالمية والاوروبية تحديدا في مقدمتهم فيغو الذي يملك سجلا غنيا بالالقاب وروي كوستا الحائز مؤخرا لقب بطل الدوري الايطالي مع ميلان فضلا عن دوري ابطال اوروبا العام الماضي وكوتو المتوج بكأس ايطاليا مع لاتسيو.

وبالاضافة الى هؤلاء اللاعبين المخضرمين تضم التشكيلة البرتغالية مواهب صاعدة في مقدمتها مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو الذي يملك مؤهلات فنية عالية ترشحه الى ان يكون نجما للبطولة الاوروبية علما بانه سيكون اصغر لاعب فيها ومهاجم توتنهام الانكليزي هيلدر بوستيغا بالاضافة الى صانع الالعاب المتألق ديكو البرازيلي الاصل الذي تم تجنيسه العام الماضي.

وواجه سكولاري انتقادات عدة بتجنيس ديكو خصوصا من لويس فيغو الذي ابدى معارضة شديدة على هذا القرار بيد ان سكولاري رفع التحدي وتشبث بقراره برغم تهديد فيغو باعتزال اللعب.

وأثبت ديكو أن سكولاري لم يكن مخطئا بتجنيسه وضرب بقوة في اول مباراة دولية مع البرتغال بتسجيله هدف الفوز في مرمى البرازيل (2-1) علما بانه دخل احتياطيا كما أكد أحقيته من خلال تألقه مع فريقه بورتو وقيادته الى احراز لقب كأس الاتحاد الاوروبي على حساب سلتيك الاسكتلندي العام الماضي وقيادته الى المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

وتضم تشكيلة البرتغال 6 لاعبين من بورتو وهو أمر سيعزز حظوظ البرتغال لتقديم الافضل خصوصا وان معنويات اللاعبين ستكون مرتفعة بعد موسم رائع توجوه باللقب المحلي أيضا.

ولم تكن نتائج البرتغال في المباريات الودية مقنعة وهي منذ اشراف سكولاري على ادارتها الفنية في تشرين الثاني/نوفمبر 2002 لم تحقق الفوز ضد 7 منتخبات مؤهلة الى النهائيات القارية حيث تعادلت مع 4 وخسرت مع 3 (هزيمتان امام ايطاليا وواحدة امام اسبانيا صفر-3 والاخيرة تلعب معها في المجموعة الاولى الى جانب روسيا واليونان).

ويبقى ان يؤكد الجيل الحالي بانه ذهبي فعلا من خلال تطويق اعناقه بالمعدن الاصفر في النهائيات.


تحياتي للجميع ,’,’,[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/05/2004, 07:00 PM
مشرف سابق بمنتدى الألعاب الإلكترونيه
تاريخ التسجيل: 22/10/2003
المكان: كــل مــا يــتـعـلـق بالـيـوفي تـجـدني فـيـه
مشاركات: 5,981
[ALIGN=CENTER]الفرصة الاخيرة للجيل الذهبي للكرة البرتغالية

البرتغال فريق كبير ولكن حظوظه في الحصول على البطوله ضئيله لوجود المنتخبات مثل الازوري وفرنسا وانجلترا

فا اعتقد هناك مهمه صعبه للبرتغال

تحياتي ومشكورعلى الخبر
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/05/2004, 01:12 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/02/2004
مشاركات: 430
[ALIGN=CENTER]


البرتغال فريق كبير جدا ولا يستبعد حصولة على البطولة


لكن السؤل الصعب هل الرياضية سوف تنقلها أم لا

[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/05/2004, 02:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/05/2002
المكان: Mt.Pleasant- U.S.A
مشاركات: 2,910
[ALIGN=CENTER]
فعلا إنه الجيل الذهبي .. ولكن الصاعقه هي خروجه من الدور الأول من كأس العالم الماضية ,, ولكنه فريق يستحق الاحترام .. ولكن باعتقادي الشخصي أن البرتغال اذا لم تستطع تحقيق البطوله على أرضها فلن تستطيع تحقيقها لسنوات عديده بعد أن تفقد جيل كوتو وكوستا وفيجو .[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/05/2004, 01:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
^
^
^
بالفعل عزيزي سنفور البرتغال إذا لم تسطع تحقيقها على أرضها فأتوقع انها لن تحصل عليها الى امد بعيد .. وخصوصاً بعد ان تفقد من ذكرة ..

مشكورعزيزي التاكي على المرور .. وشاكر لك طرحك لرايك ..

كما أشكر الاخ هبت الريح ..

تحياتي ,’,’,
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube