المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/04/2001, 04:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* نانت يستعيد صدارة الدوري الفرنسي

عاد نانت الي صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد ان هزم ميتز علي ارضه 2/1 بفضل هدف من الاحتياطي مراما فاهيروا.
تقدم ميتز بعد مضي دقيقتين فقط من لقاء يوم السبت بهدف من الكابتن فريدريد ميريو غير ان اوليفييه مونتروبيو تعادل للفريق الزائر من ضربة جزاء في الدقيقة 28 .
وبعد دقيقتين من نزول فاهيروا ارض الملعب احرز هدف الفوز في الدقيقة 67 ليبقي ميتز في المركز الخامس عشر.
كان ليل قد تصدر القائمة يوم الجمعة بتعادله علي ارضه مع بوردو ولكن نانت اصبح رصيده 56 نقطة من 30 مباراة بفارق نقطتين عن ليل واربع نقاط عن ليون صاحب المركز الثالث الذي فاز 2/1 علي موناكو حامل اللقب يوم السبت ايضا.
كما فاز باريس سان جيرمان علي اوكسير 3/صفر واستاد رين علي مرسيليا 2/صفر وستراسبورج علي تولوز 1/1 وتعادل سيدان مع جوينجان 2/2 .
وقال رينو دينوي مدرب نانت "حققنا الليلة نتيجة طيبة ولكن كوننا في الصدارة لا يغير شيئا. نحن متصدرون بفارق نقطتين وهذا لا يعني شيئا. لا قبل لنا بخسارة مباراة بعد الان."
وفاز ليون علي ارضه علي موناكو بفضل هدف في الدقيقة الاخيرة من البرازيلي كلاوديو كاكابا بعد ان تقدم الفريق المضيف في الدقيقة 56 بهدف سجله البرازيلي سوني اندرسون من ضربة جزاء محرزا هدفه السابع عشر هذا الموسم.
واحرز شاباني نوندا المولود في بوروندي هدف موناكو في الدقيقة 75 بعد ان تلقي كرة من اللاعب الدولي البلجيكي فيليب ليونارد. وظل موناكو في المركز الثاني عشر.
وتعادل سيدان صاحب المركز الخامس علي ارضه مع جوينجان قبل دقيقة من نهاية اللقاء بهدف من اوليفييه كان بعد ان احرز يانيك باريه هدفي الفريق الزائر وبيوس نديفي هدف سيدان الاول. وظل جوينجان بذلك في المركز الثامن.
وبهدفين من كريستوف لورو فاز استاد رين علي مرسيليا ليصعد للمركز السادس ويبقي الاخير في المركز الرابع عشر بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.
وظل تولوز في المركز الثامن عشر والاخير بهزيمته علي ارض ستراسبورج بهدف من باسكال يوهانسن بعد ان لعب الفريق الزائر بتسعة لاعبين لطرد المغربي غريب امزين في الدقيقة 74 وبيير يانكا في الدقيقة الاخيرة.
وصعد سان جيرمان للمركز العاشر بفوزه في العاصمة علي اوكسير بثلاثة اهداف من لوران ليروا وماركوس فامبيتا وادوار سيس ولكنه لا يزال متخلفا عن اوكسير مركزا واحدا.

-----------------

* بايرن يتربع على عرش الدوري الألماني

تمكن بايرن ميونيخ من التعادل وهو يلعب بتسعة لاعبين خارج ملعبه مع بروسيا دورتموند 1/1 ليحتفظ بصدارة الدوري الالماني لكرة القدم.
وانتهت المباراة يوم السبت ودورتموند يلعب بعشرة لاعبين بعد لقاء عنيف دخله بايرن بعد ان هزم مانشستر يونايتد الانجليزي علي ارضه 1/صفر في دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي.
اصبح رصيد بايرن 50 نقطة من 28 مباراة بفارق نقطة واحدة عن باير ليفركوزن الذي اطبق عليه بعد ان هزم اينتراخت فرانكفورت علي ارضه 3/1 يوم السبت ايضا ليتخطي دورتموند الذي هبط للمركز الثالث.
كما فاز بوخوم صاحب المركز الثامن عشر والاخير علي ارض ميونيخ 1860 4/2 في حين تعادل فرايبورج مع هامبورج دون اهداف.

------------------

* الياباني ناكاتا قد يلعب في فرنسا

قال فيليب تروسيه المدرب الفرنسي للفريق الوطني الياباني لكرة القدم ان لاعبه البارز هيديتوشي ناكاتا قد ينضم الي احد الاندية الفرنسية الموسم المقبل.
ولا يحظي ناكاتا لاعب خط الوسط الذي فاز بلقب احسن لاعب اسيوي مرتين في حياته بمكانة طيبة في النادي الذي يلعب له حاليا وهو روما الذي يلعب ضمن فرق دورى الدرجة الاولى بايطاليا.
وفي الوقت الذي لم يتبق فيه على نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2002 سوي اقل من 14 شهرا يحرص تروسيه على ان يلعب ناكاتا بشكل منتظم في فريق درجة اولى.
وقال في طوكيو يوم السبت "تحدثت معه في الاونة الاخيرة واعتقد انه سيترك روما في نهاية هذا الموسم.
"قد يذهب لناد فرنسي ولكن هذا يتوقف على مبلغ الانتقال."
وعلى الرغم من الربط بين ناكاتا (24 عاما) وكل من موناكو ولينز في الماضي فقد اشار تروسيه الي انه قد يذهب الي باريس سان جيرمان.
وسافر تروسيه الي روما للقاء ناكاتا قبل اختياره ضمن الفريق الياباني الذي التقي مع فرنسا في مباراة ودية الشهر الماضي قرب باريس.
وعلى الرغم من ان فرنسا فازت على اليابان 5/صفر فما زال ناكاتا يجذب الانظار بدوره كلاعب خط وسط مهاجم.

-----------------

* ديشامب وعودة وشيكه الى مرسيليا

لم يستبعد كابتن منتخب فرنسا السابق الفائز بكاس العالم 98 عودة من جديد الى مارسيليا الفرنسي لينهي حياته الكرويه في بلده فرنسا ، خصوصاً بعد مشاكل الاصابات التي لازمته اثناء لعه مع فالنسيا الاسباني.
وقال ديشامب على موقعه الشخصي بالانترنت"لا يمكن ان اعيق امكانية عودتي الى مرسيليا من جديد"
واضاف"كان لي علاقة جيده مع برنار تابي مدير الفريق بمرسيليا ومع كل معجبي مرسسيليا، وقد يكون هذا اكبر اسباب عودتي الى للفريق الفرنسي"
وقال "ولكن يجب علي الانتظار قبل اتخاذ القرار ، حتى افحص الامور بشكل دقيق وافضل"

----------------

* جوركاييف جاهز للعوده الى فريقه الالماني!

اصبح اللاعب الفرنسي يوري جوركاييف جاهزاً للعوده من جديد الى فريقه كايسيرسلاوتون بعد شفائه التام من الاصابه في قدمه والتي ابعدته عن الملاعب مدة شهر تقريباً.
وكان المفترض ان يلعب اللعب جوركاييف في مبارة فريقه الماضيه امام الافيس الاسباني ضمن بطولة كاس الاتحاد الاوربي والتي خسرها الفريق الالماني بخمسة اهداف لهدف ولكن الجهاز الطبي فضل اراحته.

----------------

* ليدز يستعيد المركز الثالث في الدوري الإنجليزي

استعاد ليدز المركز الثالث بفوزه على ضيفه ساوثمبتون 2-صفر، وحقق تشلسي فوزا كبيرا على مضيفه دربي كاونتي 4-صفر في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت.
و تقدم ليدز في الدقيقة العاشرة بواسطة مهاجمه الأسترالي هاري كيويل، الذي سجل هدفه الأول مع فريقه هذا العام بعد غياب طويل استمر عدة أشهر بداعي الإصابة، ثم عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع روبي كين في الدقيقة 74 إثر لعبة مشتركة مع كيويل نفسه.
و ارتفع رصيد ليدز إلى 53 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إيبسويتش الذي يستضيف ليفربول الخامس يوم الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة.
و صمد دربي كاونتي صاحب المركز السادس عشر طوال الشوط الأول و19 دقيقة من الشوط الثاني ثم اهتزت شباكه لأول مرة عن طريق الدولي الإيطالي السابق جانفرانكو زولا، وأضاف الهولندي جيمي فلويد هاسيلبنك الهدف الثاني في الدقيقة 85، وختم الاحتياطي الأوروغوياني غوستافو بوييت بهدفين في الدقيقة الأخيرة وفي الوقت بدل الضائع، فارتفع رصيد تشلسي إلى 48 نقطة وصار سادسا.
و خطف وست هام نقطة ثمينة من مضيفه أستون فيلا عندما أدرك له فرانك لامبارد التعادل 2-2 قبل 3 دقائق من نهاية المباراة، علما بأنه تقدم عند طريق الفرنسي فريديريك كانوتيه في الدقيقة 46 قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفيهما بواسطة الفرنسي دافيد جينولا في الدقيقة 71 ولي هندري في الدقيقة 78 من اللقاء.
و مني ليستر سيتي بهزيمته الخامسة على التوالي إثر سقوطه على أرضه أمام كوفنتري بهدف سجله إدي أكينبيي في الدقيقة العاشرة مقابل ثلاثة أهداف بدأها النرويجي كريغ بيلامي في الدقيقة الثانية إثر كرة عكسها المغربي مصطفى حجي، ثم أضاف لي كارسلي الهدف الثاني في الدقيقة 19 وختمها الدولي الويلزي هارتسون في الدقيقة 51 من اللقاء.
و تقام المرحلة الثانية والثلاثين على مدى 4 أيام، فيلعب يوم الأحد إيفرتون مع مانشستر سيتي، والاثنين ميدلزبره مع سندرلاند، والثلاثاء ايبسويتش مع ليفربول، وتوتنهام مع برادفورد، ومانشستر يونايتد مع تشارلتون، فيما تأجلت مباراة نيوكاسل مع أرسنال

-----------------

* فالنسيا يستعيد الثقة بالنفس في الدوري الإسباني

استعاد لاعبو فالنسيا بعضا من ثقتهم بأنفسهم بعد أن اهتزت في الأسابيع الماضية إثر فوزهم على مضيفهم رايو فاليكانو 4-1 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم السبت والتي تختتم يوم الأحد بتسع مباريات.
و رفع فالنسيا، الذي خسر يوم الأربعاء أمام أرسنال الإنجليزي 1-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا، رصيده إلى 52 نقطة وضعته في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي صار رابعا مؤقتا.
و على غرار المباراة ضد أرسنال، افتتح المدافع الأرجنتيني روبرتو أيالا التسجيل لفالنسيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، وأضاف الأرجنتيني الآخر كيلي غونزاليز الهدف الثاني عندما سدد كرة هوائية بطريقة رائعة استقرت في شباك حارس فاليكانو، الأمريكي كايسي كيلر في الدقيقة 49 من اللقاء.
وتعرض غونزاليز للإصابة وخرج على حمالة في الدقيقة 65 لكن بديله الدولي الإسباني الشاب فيسنتي قام بالمهمة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73، قبل أن يقلص لويس سمبرانوس الفارق في الدقيقة 77، لكن خوان سانشيز أعاده إلى سابق عهده في الدقيقة 84 من اللقاء.

-----------------------

* تأجيل مباراة لاتسيو وبارما في الدوري الإيطالي

علقت المباراة الافتتاحية للمرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي في كرة القدم التي كانت المقررة يوم السبت على الملعب الأولمبي في روما بين لاتسيو الثالث وبارما الرابع بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة.
و بعد 6 دقائق من إطلاق صافرة البداية، لاحظ الحكم ستيفانو براسكي أنه لا يمكن الاستمرار في اللعب وتشاور مع قائدي الفريقين ثم قرر تعليق اللقاء، الذي سيقام في موعد يحدد لاحقا.

-----------------------

* سيلتيك يفوز بالدوري الأسكتلندي للمرة 37

حصل فريق سيلتيك علي بطولة الدوري الممتاز الأسكتلندي لكرة القدم للمرة السابعة والثلاثين بعد أن هزم سانت ميرن صاحب المركز الأخير 1/صفر يوم السبت.
و سجل طومي جونسون الهدف في الدقيقة 38، فارتفع رصيد سلتيك إلى 88 نقطة بفارق 22 نقطة عن غريمه التقليدي بطل الموسم الماضي رينجرز، الذي يحل ضيفا على هيبرنيان الثالث (60 نقطة) يوم الأحد في ختام المرحلة.
و هذا اللقب هو الثاني لسلتيك خلال 13 عاما بعد أن بدأ رينجرز باحتكاره في العام 1975، والسابع والثلاثون منذ انطلاق البطولة.
و يطمح سلتيك إلى تحقيق الثلاثية بعد أن أحرز كأس رابطة الأندية المحترفة وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أسكتلندا، ويبدو طموحه مشروعا خصوصا في غياب رينجرز الذي أقصي من الدور ربع النهائي للمسابقة الأخيرة.
و انتزع كليمارنوك المركز الرابع بفوزه على دنفرملين بهدفين لماكويست في الدقيقة 43 وماكفرسون في الدقيقة 67 مقابل هدف لبولين في الدقيقة 61 وتعادل هارتس الرابع سابقا مع مضيفه دندي يونايتد بهدف لويلز في الدقيقة 65 مقابل هدف لطومسون في الدقيقة 45 من اللقاء.
و فاز مذرويل على سانت جونستون بهدف لإيليوت في الدقيقة 24 من اللقاء، وخسر أبردين أمام دندي بهدفين لنيمسادزه في الدقيقة 52 وكاباليرو في الدقيقة 63 من اللقاء

--------------------

* جوبيلو إيواتا يعزز صدارته للدوري الياباني

عزز جوبيلو إيواتا موقعه في صدارة الدوري الياباني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه كاشيما أنتلرز حامل اللقب 2-1 يوم السبت في المرحلة الرابعة.
و تقدم صاحب الأرض عن طريق سوزوكي في الدقيقة 4 لكن رد جوبيلو بطل الأندية الآسيوية عامي 97 و99، كان سريعا بواسطة الدولي ناوهيرو تاكاهارا في الدقيقة 8، ثم رجح توشييا فوجيتا كفة الضيف في الدقيقة 54 الذي ارتفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن ناغويا غرامبوس آيت الثاني الذي يتقدم بفارق الأهداف على كونسادول سابورو الوافد الجديد وشيميزو بولسه.
و فاز ناغويا على مضيفه كلوب طوكيو بهدف لتومويوشي ساساكي في الدقيقة 12، وكونسادول على ضيفه فيردي كاواساكي بهدفين نظيفين للبرازيلي ويل في الدقيقة 12 وريوجي باندو في الدقيقة 19، وشيميزو بولسه على ضيفه فيسل كوبي بهدف للاحتياطي يوشيكييو كوبياما في الدقيقة 89 من اللقاء.
و فاز كاشيوا رايسول على سان فريتشي يوكوهاما بالهدف الذهبي الذي سجله شينيا تانوي في الدقيقة 99 بعد أن تقدم الخاسر بهدف لفوجيموتو في الدقيقة 6 وعادل الفائز عبر كاتو في الدقيقة 58 من اللقاء.
و فاز غامبا أوساكا على جاره سيريزو أوساكا بهدفين ليوشيهارا في الدقيقة 44 وكوجيما في الدقيقة 89 مقابل هدف لكوراتا في الدقيقة 58، وخسر أفيسبا فوكووكا أمام جف يونايتد إيتشيهارا بهدفين لبيسكونتي في الدقيقتين 29 و60) مقابل ثلاثة لموتو في الدقيقة 36 وميلينوفيتش في الدقيقة 74 وتشانو في الدقيقة 110، ويوكوهاما مارينوس أمام أواراوا رد دايموندز بهدف لتوتو في الدقيقة 32 من اللقاء.
يذكر أن الفائز في الوقت الأصلي يحصل على 3 نقاط، وبالهدف الذهبي في الوقت الإضافي على نقطتين، وإذا استمر التعادل حتى نهاية الوقت الإضافي يمنح كل فريق نقطة واحدة.

------------------

* مدرب ارسنال: الأولوية للدوري لا الكأس

الفرنسي فينجر يؤكد أن احتلال المركز الثاني في الدوري أهم من الفوز ببطولة كأس إنجلترا .

قال ارسين وينجر مدرب نادي ارسنال يوم الجمعة ان الفوز بالدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم لا يزال اكبر اولوياته ولكنه سلم بان سحر الكأس يبهره. وسيلعب ارسنال مع خصمه اللندني توتنهام يوم الاحد في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم كما انه فاز علي بلنسية الاسباني 2/1 في لقاء الذهاب بدور الثمانية لدوري الابطال وهو يحاول الاحتفاظ بالمركز الثاني بعد مانشستر يونايتد في سباق الدوري. وقال وينجر "الدوري له الاولوية الاساسية لانه كي نلعب ثانية في دوري الابطال لا بد وان نحتل احد المراكز الثلاثة الاولي." واضاف "بالنسبة لي فان كأس الاتحاد الانجليزي لا تزال لها لمسة سحر وهي دائما مهمة لي. "ولكن اثارة الاشتراك في الكأس لا تكفي لناد مثل ارسنال كي يعتبر انه قضي موسما طيبا. قضاء موسم جيد يعني تحقيق نتيجة جيدة في الدوري."

-----------------

* انيلكه باق ب«فرنسا»
قال لاعب كرة القدم الفرنسي الدولي نيكولاس انيلكه انه باق مع فريق باريس سان جيرمان.
وقال انيلكه الذي ربطت تقارير اخبارية بينة وبين الانتقال الى فريق انترناسيونال ي الايطالي في موقعه على شبكة الانترنت ان الشائعات التي قالت انه يستعد لترك سان جيرمان الذي يلعب ضمن فرق دوري الدرجة الاولى بفرنسا بعد موسم واحد غير صحيحة.
واضاف المهاجم انيلكه البالغ من العمر 22 عاما «دعوني اقول بشأن هذه الشائعات انني وقعت عقدا مع باريس سان جيرمان لمدة خمسة مواسم.

----------------

* مدرب اليابان متفائل ب«إسبانيا»
توقع فيليب تروسيه مدرب الفريق الوطني الياباني لكرة القدم ردا ايجابيا من لاعبيه على هزيمتهم من فرنسا 5/ صفر في الآونة الاخيرة عندما يسافرون الى اسبانيا لاداء مباراة ودية اخرى يوم 25 ابريل المقبل.
وقال تروسيه الفرنسي الجنسية خلال مؤتمر صحفي في طوكيو انه لا يعتقد ان هذه النتيجة قوضت ثقة لاعبي اليابان بطلة آسيا في أنفسهم.
واضاف «اذا كانوا منزعجين فذلك لانهم يعتقدون ان النتيجة امر واقع. وافضل ان يعتبرها اللاعبون مصادفة.
ولحسن الحظ فان اللاعبين استطاعوا اللعب في مباريات الدوري الياباني على الفور بعد المباراة الفرنسية واذا حكمنا على سلوك كل لاعب خلال هذه المباريات فبامكاننا ان نكون واثقين جدا لان رد الفعل كان طيبا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube