المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/04/2001, 04:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* يلتقي مانشستر يونايتد الانجليزي وبايرن ميونيخ الالماني اليوم في أقوى مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وهو اللقاء الذي سيعيد للأذهان النهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما عام 1999 وفاز به يونايتد 2 ـ 1 في آخر دقيقة. ويلتقي ريال مدريد الاسباني حامل اللقب مع غلاطة سراي التركي بطل كأس الاتحاد الأوروبي في اعادة ايضا لمباراتهما في الكأس السوبر الاوروبية التي انتهت بفوز الاخير 2 ـ 1 اغسطس (آب) الماضي. وتستكمل المرحلة غدا بمواجهتين اسبانية ـ انجليزية حيث يلتقي آرسنال وليدز الانجليزيان مع فالنسيا وديبورتيفو لاكورونا الاسبانيان. وسيتذكر بايرن ميونيخ كيف تقدم على مانشستر في النهائي قبل عامين على ملعب نوكامب الشهير في برشلونة بهدف في الدقيقة السادسة سجله ماريو بازلر من ركلة حرة مباشرة، قبل ان يسجل الفريق الانجليزي هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق الاحتياطيين تيدي شيرنجهام والنرويجي اولي جونار سولشيار وينتزع اللقب من الفريق الألماني.



ولأن مباراة اليوم هامة لكلا الفريقين، فان افكار لاعبيهما كانت مشتتة خلال آخر تجربة محلية لهما، فخسر مانشستر امام غريمه التقليدي ليفربول صفر-2، في حين سقط بايرن ميونيخ على ارضه امام فيردر بريمن 2 ـ .3 ويخوض بايرن المباراة في غياب لاعب وسطه ثورستن فينك الذي سيغيب عن الملاعب لمدة ستة اسابيع لاصابته بتمزق في اربطة الركبة، كما يحوم الشك حول مشاركة الدولي ينز يريميز المصاب في كاحله. وقد رافق يريميز فريقه الى مانشستر لكنه لم يخض التمارين، ولن يتخذ المدرب اوتمار هيتسفيلد قرارا بشأن مشاركته او عدمها سوى صبيحة المباراة بعد استشارة الطبيب. وكان يريميز قد خرج من المباراة ضد فيردر بريمن في الدقيقة .62 ولا يمر بايرن بأفضل ايامه، وخير دليل على ذلك تعرضه لثماني هزائم محليا، منها ثلاث على ارضه هذا الموسم وهو ما لم يحصل له عندما احرز لقبيه في الموسمين الماضيين، وتبدو المشكلة في خط الدفاع الذي دخل مرماه 31 هدفا في 27 مباراة، لكن الفريق دائما ما يخرج من الأزمة عندما يكون مطالبا بتحقيق نتيجة جيدة.
ويقول هيتسفيلد: «نحن متعطشون للثأر، فلا زالت مرارة الهزيمة عالقة في حلقنا، ونأمل ان يكون الحظ الى جانبنا هذه المرة». اما مانشستر فبعد ان ضمن بشكل كبير لقبه الانجليزي الثالث على التوالي والسابع له في المواسم التسعة الأخيرة بشكل شبه أكيد، فانه يركز جهوده على استعادة لقبه الاوروبي بعد خروجه العام الماضي على يد ريال مدريد الاسباني الذي احرز اللقب للمرة الثامنة (رقم قياسي). ويخوض مانشستر المباراة بصفوف مكتملة بعد شفاء الحارس الفرنسي فابيان بارتيز وجناحه السريع الويلزي ريان جيجز من الاصابة. وستكون المواجهة قوية بين روي كين وستيفان ايفنبرج اللذين يعتبران من افضل لاعبي خط الوسط في اوروبا. ويعول بايرن ايضا على مهاجمه البرازيلي المتألق جيوفاني ايلبير الذي يعتبر في قمة مستواه حاليا، في حين يقود مانشستر مهاجمه اندي كول ولاعب الوسط المتقدم بول سكولز هداف هذه المسابقة برصيد 6 اهداف.
يذكر ان بايرن احرز لقب المسابقة ثلاث مرات اعوام 1974 و75 و76، ثم خسر في ثلاث مباريات نهائية عام 1982 امام استون فيلا الانجليزي (صفر ـ 1)، وعام 1987 امام بورتو البرتغالي (1 ـ 2)، واخيرا امام مانشستر يونايتد عام 1999 (1 ـ 2).

---------

* ويلتقي اليوم ايضا ريال مدريد الاسباني حامل اللقب مع غلاطة سراي التركي بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي في اسطنبول في اعادة لمباراتهما في الكأس السوبر الأوروبية التي انتهت بفوز الاخير 2 ـ 1 في اغسطس الماضي.
وتبدو كفة ريال مدريد ارجح لأن لاعبيه يملكون خبرة اكبر في المباريات الهامة. ويقود الفريق الاسباني صانع العابه البرتغالي لويس فيجو افضل لاعب في اوروبا العام الماضي والذي سجل له هدف المباراة الوحيد في مرمى نومانسيا من ركلة حرة مباشرة في الدوري السبت الماضي. اما غلاطة سراي فيعتمد على ثلاث ركائز هم حارس المرمى البرازيلي المخضرم كلاوديو تافاريل وصانع الالعاب المتألق الروماني جورجي هاجي ورأس الحربة العملاق البرازيلي ماريو جارديل.
وعلى ملعبه في «هايبري» يستضيف غدا ارسنال الانجليزي فالنسيا الاسباني.
وكان اخر لقاء بين فالنسيا وآرسنال في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية عام 1980 وانتهى بفوز الفريق الاسباني بقيادة النجم الارجنتيني ماريو كامباس بركلات الجزاء (الوقتان الأصلي والاضافي انتهى صفر ـ صفر). ومن الصعب التكهن بهوية المتأهل الى الدور الثاني نظرا لتقارب مستوى الفريقين، علما أن فالنسيا كان مفاجأة المسابقة الموسم الماضي وبلغ النهائي وخسره امام مواطنه ريال مدريد صفر ـ .3 وسيحاول دفاع فالنسيا المخضرم بقيادة الفرنسي جوسلين انجلوما والسويدي بيوركلوند واليوغوسلافي ديوكيتش ان يقف سدا منيعا في وجه الهجمات التي سيقودها الفرنسي تييري هنري والهولندي دينيس بيرجكامب.
ويجمع الدور ربع النهائي ايضا، مواجهة انجليزية ـ اسبانية ثانية بين ليدز وديبورتيفو لاكورونا. وقلب ليدز التوقعات رأسا على عقب في هذه المسابقة، لأن احدا لم يرشحه لبلوغ الدور الثاني ناهيك الدور ربع النهائي، لكنه حجز مقعده في الدور الثاني على حساب برشلونة العتيد، وفي ربع النهائي عندما اقصى لاتسيو الايطالي القوي.
ويعتمد المدرب ديفيد اوليري على مهاجميه الاستراليين هاري كيويل والعملاق مارك فيدوكا للضغط على دفاع ديبورتيفو، في حين يأمل انصار الفريق الاسباني ان يكون البرازيلي دجالمينا في قمة مستواه ليفتح لفريقه ابواب الدور نصف النهائي.

------

* الثلثاء:

مانشستر يونايتد (انكلترا) - بايرن ميونيخ (المانيا). الحكم الاسباني

انطونيو خيسوس لوبيز نييتو.

غلطة سراي (تركيا) - ريال مدريد (اسبانيا). الحكم الايطالي بيار

لويجي كولينا.

* الاربعاء:

ليدز يونايتد (انكلترا) - ديبورتيفو لاكورونيا (اسبانيا). الحكم

الهولندي ديك يول.

ارسنال (انكلترا) - فالنسيا (اسبانيا). الحكم الفرنسي جيل فيسيير.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:25 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube