المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/04/2001, 04:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
* بوافيستا يتصدر الدوري البرتغالي

تغلب سبورتنج لشبونة على بييرا مار 2/1 ليحتل المركز الثاني بالقسم الاول للدوري البرتغالي لكرة القدم في الاسبوع السادس والعشرين للبطولة.
سجل لسبورتنج يوم الاثنين هوجو فييرا في الدقيقة 32 والبرتو اكوستا في الدقيقة 38 امام 22 الف متفرج فيما سجل هدف بييرا مار الوحيد فاري فاى في الدقيقة 36 .
في بقية مباريات البطولة التي اقيمت يوم الاحد فاز جيل فيسنتي على افيز 1/صفر وتعادل فاكوس فيريرا مع بيلينسيس 2/2 وفاز فراينسي على استريلا امادورا 2/صفر وتغلب يونياو لييرا على فيتوريا جويمارايس /)صفر وبورتو على الفيركا 3/1 .
يتصدر بوافيستا القسم الاول برصيد 56 نقطة يليه سبورتنج ثانيا برصيد 52 نقطة وبراجا ثالثا برصيد 50 نقطة وبورتو رابعا وله 49نقطة.

-------------------

* بيتي يحذر فريقه برشلونة من خطورة ليفربول

حذر الفرنسي ايمانويل بيتي لاعب خط وسط برشلونة الاسباني فريقه من انه سيخوض لقاء عصيبا امام ليفربول الانجليزي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.
وقال لاعب ارسنال السابق يوم الاثنين قبل لقاء برشلونة وليفربول يوم الخميس "لدى معرفة بالطريقة التي يلعب بها ليفربول واعرف انه يلعب افضل خارج ارضه عن ملعبه."
واضاف "سيكون لقاء صعبا لانهم يمارسون ضغطا هائلا على الخصم ويلعبون كرة جيدة ويتقدمون على جانبى الملعب. يتمتعون بصلابة في خط الوسط ويتألقون في الهجوم."
وكان ليفربول قد اظهر افضل اداء له خلال الموسم بفوزه على مانشستر يونايتد 2/صفر يوم السبت في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم فيما قال بيتي ان ليفربول سيكون صلبا امام برشلونة يوم الخميس مثلما كان امام مانشستر.
وقد يلعب بيتي لبرشلونة امام ليفربول في خط الدفاع.


---------------------

* اياكس يتعاقد مع السويدي ابراهيموفيتش

قدم نادي اياكس امستردام الى وسائل الاعلام يوم أمس الاثنين زلاتان ابراهيموفيتش احدث لاعب يتعاقد معه وقال النادي انه في سبيله لاستقدام مزيد من اللاعبين لتعزيز خطوط الفريق.
ووقع المهاجم السويدي البالغ من العمر 19 عاما وهو من ابوين كرواتيين عقدا مدته خمس سنوات يبدأ سريانه في الاول من يوليو تموز القادم.
وافادت انباء بان اياكس امستردام الذي يلعب بالقسم الاول للدوري الهولندي لكرة القدم قد دفع لنادي مالمو السويدي نحو 19 مليون جيلدر /6ر7 مليون دولار/ نظير التعاقد مع ابراهيموفيتش وهو رقم ضخم بالنسبة للاعب سويدي.
وقال كو ادريانزي مدرب الفريق للتلفزيون الهولندي "حسبك ان تراقب هذا النوع من اللاعبين 15 دقيقة عندئذ فقط تدرك انك تريده."
وقال مدير اعمال اللاعب ان من بين الفرق التي كانت تود التعاقد مع ابراهيموفيتش ارسنال الانجليزي وموناكو الفرنسي وروما وفيرونا في ايطاليا.
وقال ادريانزي ان اياكس الذي يحتل المركز الثالث في القسم الاول للدوري الهولندي لكرة القدم لايزال يحرص على تعزيز خط الهجوم ومن بين من يريد استقدامهم يان فنجور لاعب تفينتي انشايده الهولندي.
الا انه يبدو ان مشاكل اياكس تتركز في الدفاع اذ سجل لاعبو الفريق 69 هدفا هذا الموسم ودخل مرماه 31 هدفا وهو رقم كبير بالنسبة الى الفرق الاخرى.

----------------------

* ارباح نادي مانشستر يونايتد قفزت 42 في المئة

اعلن مانشستر يونايتد اغني ناد لكرة القدم في العالم يوم الاثنين زيادة ارباحه بنسبة 42 في المئة في النصف الاول من السنة بفضل القفزة الكبيرة في ايرادات التذاكر وعقود الرعاية.
وقفز سهم النادي 6ر7 في المئة او 13 بنسا في اوائل التعاملات في بورصة لندن فبلغ 185 بنسا نتيجة لهذا الاعلان.
وقال يونايتد الذي اقترب من الفوز بالدوري الممتاز الانجليزي لثالث موسم علي التوالي ان ارباحه قبل الضريبة بلغت 3ر17 مليون جنيه (25 مليون دولار) في الاشهر السنة المنتهية في 31 يناير كانون الثاني مع زيادة اجمالي ايراداته بنسبة 13 في المئة لتبلغ 72 مليون جنيه وهو رقم قياسي.
وقفزت ايرادات التذاكر بنسبة الثلث الي 4ر28 مليون جنيه دعمها زيادة عدد المقاعد باستاد اولد ترافورد الي 67700 مقعد من 55300 مقعد في العام الماضي. وقال النادي ان كل المباريات السبع عشرة التي اقيمت مبارياتها علي ارضه في تلك الفترة بيعت تذاكرها عن اخرها.
وارتفع عائد عقود الرعاية الي 1ر11 مليون جنيه من 8ر8 مليون حيث بدأ النادي يجني ثمار عقد رعاية مع شركة فودافون لاتصالات التليفون المحمول قيمته 30 مليون جنيه ويقضي بكتابة اسم الشركة علي قمصان لاعبيه.
الا ان خسائر النادي من صفقات شراء اللاعبين انخفضت الي 4ر3 مليون جنيه مقابل 1ر6 مليون في النصف الاول من السنة الماليةالسابقة.
وتمثل مخصصات الاجور في النادي 35 في المئة من اجمالي ايراداته وهي نسبة قليلة نسبيا بالنظر الي ضخامة رواتب نجوم الفريق.

----------------

* ابسويتش بالمركز الثالث في الدوري الانجليزي

سجل ماركوس ستيوارت ثلاثة اهداف ليفوز ابسويتش تاون 3/صفر على ساوثامبتون يوم الاثنين ويستعيد المركز الثالث في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم كما يعزز فرص مشاركته في بطولات الاندية الاوروبية.
وكان ساوثامبتون قد فاز في اخر خمس مباريات في الدوري كما لم يدخل مرماه اى هدف خلال اللقاءات السبعة الماضية الا انه هزم يوم الاثنين في اول مباراة يلعبها بعد استقالة جلين هودل من مهمة تدريب ساوثامبتون يوم الثلاثاء الماضي وتأكد يوم الجمعة انه المدرب الجديد لتوتنهام.
بذلك يخفق ساوثامبتون في تحقيق رقم قياسي للنادي والتعادل مع سجل ارسنال الذي حققه قبل ثلاث سنوات اذ لم يدخل مرماه هدف واحد خلال ثماني مباريات متتالية.
وكان ابسويتش صعد الى الدوري الممتاز الانجليزي من القسم الاول في الموسم الماضي ولديه الان 52 نقطة بفارق خمس نقاط عن ارسنال فريق المركز الثاني وبفارق 18 نقطة عن مانشستر يونايتد فريق الصدارة.
وسنحت لابسويتس عدة فرص قبل ان يسجل ستيوارت هدفه الاول في مرمى فريق ساوثامتون في الدقيقة 33 واضاف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 68 والثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 71 امام اكثر من 15 الف متفرج.
واوشك جو تيسم لاعب ساوثامبتون على تسجيل هدف الا انه ارسل كرة قوية ارتطمت بالقائم.
وستيوارت هو هداف الدوري الانجليزي الان برصيد 18 هدفا وبرصيد 20 هدفا في مختلف البطولات ليصبح اول لاعب في ابسويتش يحقق هذا الانجاز منذ ان سجله جون وورك قبل 18 عاما.
وقال ستيوارت "جون وورك اسطورة في ابسويتش لذا فانه امر طيب ان احاكيه."
واعرب جورج بيرلي المدير الفني لابسويتش عن سعادته بالطريقة التي ادى بها اللاعبون اللقاء قائلا "ساوثامبتون من الفرق التي يصعب ان تسجل هدفا في مرماها الا ان لدينا خطتنا في اللعب وقد ابلى اللاعبون بلاء حسنا."
بذلك يكون ابسويتش قد فاز في ثمانية لقاءات خارج ارضه.
وفي بقية المباريات التي اقيمت يومي السبت والاحد بالدوري الممتاز الانجليزي فاز تشارلتون على ليستر سيتي 2/صفر وارسنال على توتنهام 2/صفر وتشيلسي على ميدلسبرة 2/1 وليفربول على مانشستر يونايتد 2/صفر واستون فيلا على مانشستر سيتي 3/1 وايفرتون على وست هام 2/1 .

---------------

* مكافات ضخمة لمنتخب فيجي للفوز على استراليا

قال بيلي سينغ مدرب منتخب فيجي لكرة القدم يوم الثلاثاء انه تم رصد مكافات ضخمة تتجاوز الفي دولار لكل لاعب اذا تمكن الفريق من الفوز على استراليا هذا الشهر ليتربع بذلك على قمة المجموعة الاقيانوسية الاولي.
وتستضيف استراليا منتخبات تونجا وساموا وفيجي ضمن تصفيات المجموعة في الفترة من السابع الى 16 ابريل نيسان الجاري.
وقال سينغ انه على الرغم من ان جميع لاعبيه تقريبا من الهواة الا ان امامهم فرصة التقدم في المجموعة.
وقال سينغ "ليس من المستحيل التغلب عليهم. انهم فريق من المحترفين حقا لكن علينا ان نلعب...لن نلعب بخشونة."
واضاف "انها المرة الاولى التي تعرض علينا مثل هذه المكافات وانها لمبالغ كبيرة للاعبينا ولكن ليس هذا هو ما يعنينا."
ولن يتمكن معظم اللاعبين البارزين بمنتخب استراليا ومنهم هاري كيول ومارك فيدوكا وبول اوكون من خوض التصفيات.
ويلعب الفائز من المجموعة الاقيانوسية الاولي مع الفائز في المجموعة الثانية ومن المرجح ان يكون منتخب نيوزيلندا وذلك في لقائين للذهاب والعودة في يونيو حزيران القادم.
ويتقابل الفائز في المنطقة الاقيانوسية مع صاحب المركز الخامس من تصفيات امريكا الجنوبية في لقائين للذهاب والعودة للتأهل الى نهائيات بطولة كأس العام لكرة القدم التي تستضيفها اليابان وكوريا الجنوبية العام القادم.

-----------------

* ليليان ثورام:شرف لي ان العب بجانب مالديني



اكد اللاعب الدولي الفرنسي ليليان ثورام بانه من المحتمل ان يترك فريقه الحالي بارما والانتقال الى فريق اخر نهائية الموسم.
واكد اللاعب الفرنسي بانه تلقى عرضاً من ميلان الايطالي وانه يتشرف باللعب بجانب لاعب كبير مثل باولو مالديني.
وقال"اتمنى ان العب في فريق جذاب وكبير ، وميلان هو الفريق الذي سمنحني هذة الفرصه"
واضاف بانه شرف كبير وحلم بالنسبه له ان يلعب بجانب المدافع الكبير باولو مالديني ، وهو في رأيي من افضل المدافعين بالعالم"

------------------

* كونسيساو يخشى مواجة زميلة جاردال اليوم!ّ

اكد لاعب الوسط البرازيلي لفريق ريال مدريد فلافيو كونسياسو بانه سيواجه اليوم خصماً صعباً هو غلطة سراي التركي ، وخصوصا مهاجمه البارع جاردال والذي سيزعج دفاع فريقنا كثيراً.
وقال اللاعب العائد للتو من الاصابه في الركبه عن جاردال بانه لاعب عظيم ومهاجم بارع وكان زميلي في في فريق غريمبو بالدوري البرازيلي"
واضاف "اهم شيء انني الان عدت الى لياقتي الكامله ، واريد اناساعد الفريق بأي شكل من الاشكال!"
يذكر بان فريقا ريال مدريد وغلطة سراي التركي سيلتقيان اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الدور ربع النهائيء لدوري الابطال الاوربي.

--------------------

* حاجي بين البقاء او الرحيل عن كوفنتري!

اكد اللاعب المغربي مصطفى حاجي بانه سوف يبقى في فريق كوفنتري سيتي حتى ولو هبط الفريق الى الدرجه الاولى.
النجم المغربي الذي قدم مستوى رائع مع زميله شيبو في الفريق الانجليزي قال"لاعرف مالذي سيحدث في الصيف القادم ، انا سعيد مع الفريق ولكنهم قد يريدون بيعي نهاية الموسم"
واضاف"اذا ارادو ان ابقى معهم ، فانا سألعب في النادي ولو هبط الى الدرجه الاولى"
ذكر بان كوفنتري سيتي يحتل حالياً المركز قبل الاخير في الدوري الانجليزي ب 27 نقطه من ثلاثين مبارة.

-------------------

* ريفر بلايت بقي في الصدارة الأرجنتينية

بقي ريفر بلايت متصدراً ترتيب بطولة الارجنتين لكرة القدم بفوزه على شاكاريتا جونيورز بهدف سجله سافيولا «78» ضمن المرحلة التاسعة.
وانفرد سان لورنزو بالمركز الثاني اثر تغلبه على فيليز سارسفيلد بهدفين سجلهما روميو «57» وريفارولا «88 من ركلة جزاء ».
وتغلب راسينغ كلوب على نيولز اولد بويز بهدفين سجلهما لوسكري «54» وكانوبيو «90»، وتاليريس على روزاريو سنترال بهدف سجله استوديو «10».
وفاز ايضا بوكا جوينورز على لانوس 2-1 . سجل للفائز باريخو «31» وبرموديز «36»، وللخاسر كليموفيكس «35».
وتغلب هيوراكان على ارجنتينوس جونيورز 2-1. سجل للفائز غابريتش «51» وبدرا «74»، وللخاسر زرماتن «78»، وانديبندينتي على استوديانتيس بهدفين سجلهما فورلين «23، 32».
وتعادل الماغرو مع يونيون صفر - صفر ، وبلغرانو مع جيمنازيا اسغريما بالنتيجة ذاتها.

-----------------

* فوز بورتو البرتغالي

تغلب بورتو على الفيركا 3-1 في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة البرتغال في كرة القدم.
وسجل كابوتشو «16» وبينا «49» وكلايتون «54» اهداف بورتو، وزيفيرينو «7» هدف الفيركا.
وفاز يونياو وليريا على غيمارايش بهدف سجله باولاو «86 خطأ في مرمى فريقه»، وجيل فينستي علي ديسبورتيفو افيش بهدف ايضا سجله اندريه «41» ، وفارنزي على استريلا امادورا بهدفين نظيفين سجلهما كارلوس كوستا «28» واريومار «47 خطأ في مرمى فريقه».
وتعادل باكوس فيريرا مع بيليننسيش 2-2 . سجل للاول ليوناردو «37 من ركلة جزاء» وكلاوبر «78»، وللثاني سيبا «10» وماركاو «15».

----------------------

* عفو شامل في الأردن

اصدر الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم أمس الأول الاحد عفوا عاما رفع جميع العقوبات عن الموقوفين من لاعبين واداريين ، مشيراً إلى أنها المرة الأخيرة التي يصدر فيها مثل هذا العفو.
وجاء قرار العفو بمناسبة التوقيع مع شركة «شووت» على عقد لتسويق ورعاية كرة القدم في الاردن لقاء 24 مليون دولار لمدة 12عاما، اي بمعدل 2 مليون دولار في العام الواحد.
واعتبر الامير علي ان توقيع الاتفاقية هو الخطوة الاولى على طريق تطبيق نظام الاحتراف ، مشيراً إلى أن الاندية ستكون المستفيد الاكبر ، اضافة الى المنتخب.
وصرح مدير الشركة محمد عليان لوكالة فرانس برس: ان مشروع التسويق يتضمن تخصيص جوائز مالية لابطال المسابقات «الدوري والكأس ودرع الاتحاد وكأس الكؤوس» ولصاحبي المركزين الثاني والثالث في كل منها ، ولافضل لاعب وافضل حكم كل شهر. وكانت شركة «شووت» وقعت عقودا مماثلة لرعاية الدوري في كل من الكويت والبحرين

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube