المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/01/2004, 04:37 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2003
المكان: الـسـعـوديـة
مشاركات: 692
السعودية والبحرين ضربة قاضية ,,, فاندرليم يركز على الاختراق

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER][/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]الــســعــوديــةوالــبــحـــريـــنضـــربـــةقــــاضـــيــــة[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]يدخل منتخبا السعودية والبحرين عنق الزجاجة في لقائهما غدا بحثا عن صدارة الترتيب حيث يتسيد الأحمر المنتخبات بفارق الاهداف عن الأخضر، وحتما يدخلان معركتهما بأوراق مكشوفة بعد ان اتضحت مناطق القوة والضعف لدى الفريقين، وان كان الأحمر يتميز عن بقية الفرق بالتفاهم الشديد بين لاعبيه الذين يقرأون افكار بعضهم عن بعد، لكن ذلك لا يعطيه افضلية على الأخضر السعودي الذي يبدو اكثر الفرق اكتمالا في خطوطه وقوة لاعبيه الذين تظهر امكاناتهم كلما زادت قوة خصمهم.

ويمكن القول ان نتيجة اللقاء ستقرب كأس البطولة الى الفريق الفائز، لا سيما بعد خسارة الكويت امام الامارات بهدفين نظيفين. ويعتمد المنتخب السعودي على قدرات صانع ألعابه محمد نور بالاضافة الى سرعة الانطلاق لدى محمد الشلهوب واقتناص الفرص لدى طلال المشعل الذي لم يفعل شيئا حتى الآن، وظهر دون مستواه المعهود في الوقت الذي يميل البحرين بنزعته الهجومية الى اللعب عبر الأجنحة مع تنويع الهجمات، وتبرز كثيرا انطلاقات لاعبه المتمكن سلمان عيسى التي دائما تكون مؤثرة.

المنتخبان تواجها 14 مرة في تاريخ بطولات الخليج منذ انطلاقها عام 1970، ففازت السعودية ست مرات حتى الآن في الدورة الثانية 2 ـ 1 (لكن البحرين انسحبت بسبب التحكيم وشطبت نتائجها) والثالثة 4 ـ 1 والسابعة 2 ـ 0 والتاسعة 1 ـ 0 والثالثة عشرة 3 ـ 1 والخامسة عشرة 3 ـ 1، والبحرين اربع مرات في الدورة الرابعة 2 ـ 1 والثامنة 2 ـ 1 والحادية عشرة 2 ـ 1 والثانية عشرة 3 ـ 1، وتعادلتا اربع مرات في الدورة الأولى 0 ـ 0 والخامسة 1 ـ 1 والسادسة 2 ـ 2 والرابعة عشرة 1 ـ 1. ولم تشارك السعودية في الدورة العاشرة.

وحققت السعودية الفوز في الجولة الأولى على حساب الامارات 2 ـ 0 اثر عرض قوي استحوذت بعده على ترشيحات جميع المتابعين للاحتفاظ باللقب، لكنها فشلت في تكراره امام قطر وخرجت بتعادل سلبي، وتخوض غدا مباراتها الثالثة في غضون ستة ايام ما قد ينعكس سلبا على أداء لاعبيها رغم ان الأخضر يملك البدلاء الذين لا يقلون اهمية عن الاساسيين.

ويضم السعودي لاعبين مميزين امثال محمد نور ورضا تكر ومحمد الشلهوب وخميس العويران وطلال المشعل واحمد الدوخي ما يجعل كفته راجحة من الناحية الفنية، وقد يتمكن من التسجيل لأن منتخب البحرين يهوى اللعب بنزعة هجومية خلافا للمنتخب القطري الذي دافع جيدا وانتزع نقطة غالية افقدت السعوديين الصدارة، من جانبه، رفض المنتخب البحريني الوقوع في الفخ اليمني كما حصل مع نظيره العماني، فاعتمد مدربه ستريشكو اسلوبا هجوميا منذ البداية اسفر عن خمسة اهداف كان يمكن مضاعفتها، لكنه يدرك جيدا ان هذه الطريقة المفتوحة لا تجدي نفعا امام السعوديين القادرين على التسجيل من اي هفوة امامهم، ولذلك سيجد الطريقة المناسبة لإيقاف مفاتيح اللعب لدى (الأخضر).

وتحسن اداء البحرينيين كثيرا امام اليمن (المتواضعة) فنيا، بعد ان كان دون المستوى في المباراة الأولى مع قطر التي انتهت سلبية في كل شيء، لكنهم يتميزون بجرأتهم في المبادرة الى الهجوم والسيطرة على المجريات بدءا من وسط الملعب وهو ما يفقد الخصم ورقة مهمة للتحكم بالأمور. [/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]تــكــتــيـــك مـــخـــتــــلــــف [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]اشار مدرب منتخب البحرين ستريتشكو الى انه سيلعب بأسلوب وتكتيك مختلفين امام المنتخب السعودي غدا، مبينا ان جميع مباريات البطولة مهمة وصعبة وكل منها بطولة بحد ذاتها، وتتطلب ان نحسب حسابا لكل فريق ونتبع اسلوبا مناسبا في كل مباراة بشكل متوازن دفاعا وهجوما. ولفت الى انه يعرف نقاط الضعف والقوة في (الأخضر) بعد ان شاهده امام منتخب استونيا في اللقاء الودي وامام الامارات وقطر بالبطولة. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]

فـــانـــدرلــيـــميـــركـــزعـــلـــىالاخـــتــــراق
[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]خاض المنتخب السعودي مرانه الرئيسي اليوم على ستاد عبدالله الخليفة في نادي اليرموك بروح معنوية عالية. وركز المدرب جيرارد فاندرليم على اختراق دفاع البحرين. في حال تكتله اضافة الى عدم مجاراته في اللعب المفتوح كما انه سوف يكشف بعض الأوراق لارباك خطط المنتخب البحريني.

وتابع المران رئيس البعثة الأمير سلطان بن فهد والمشرف العام الأمير تركي بن خالد، وبعد انتهاء التدريب اجتمع الأمير سلطان باللاعبين لرفع روحهم المعنوية، وحثهم على مواصلة تقديم العروض المتميزة والحصول على نقاط المباراة الثلاث والانفراد بصدراة البطولة. بعد ذلك شاهد الجهاز الفني واللاعبون مباراة المنتخب البحريني أمام قطر واليمن عبر الفيديو.

وحدد المدرب فاندرليم مكامن القوة والضعف لدى البحرين. من جانبه قال المدرب المساعد لـ (الأخضر) كويمان عن مباراة غدا: ان الفريق استعد جيدا للمباراة ووضع الجهاز الفني التكتيك الهجومي المناسب والتأمين الدفاعي لمواجهة المنتخب البحريني، مؤكدا ان اللاعبين جميعهم بحالة نفسية وبدنية جيدة كما ان معنوياتهم مرتفعة ولا توجد بينهم أي اصابات. [/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]بــالـــتـــوفــــيــــقلــلاخـــضـــرفــــيمبــــاراتــــهامـــامالبــــحــريـــــن[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]وبــاذن الله الـــفــــوز حـــلـــيــــفــــنــــا[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]تـحـيـاتـي لـلـجـمـيــــع
اخوكم البـــــــــــــــدر
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/01/2004, 02:47 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/04/2002
مشاركات: 51
بتوفيق للمنتخب السعودي لهذه المباراة

لكن أعتقد أن اللعب عن طريق الأختراق لن يفيد معنا ... لأني أعتقد بعد مباراة قطر سوف تلعب جميع المنتخبات ضدنا بالخطة الدفاعيه والتكتل في خط الـ 18

وأفضل شي اللعب عن طريق الأطراف ... وبتوفيـــق لمنتخبنا الغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/01/2004, 12:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/09/2003
المكان: !! KSA !!
مشاركات: 9,868
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة KSA sport </u></center>
بتوفيق للمنتخب السعودي لهذه المباراة

لكن أعتقد أن اللعب عن طريق الأختراق لن يفيد معنا ... لأني أعتقد بعد مباراة قطر سوف تلعب جميع المنتخبات ضدنا بالخطة الدفاعيه والتكتل في خط الـ 18

وأفضل شي اللعب عن طريق الأطراف ... وبتوفيـــق لمنتخبنا الغالي</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube