المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/03/2001, 05:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

* كانافارو ينتقل إلى لاتسيو الموسم المقبل

ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سوبرت" الإيطالية ان قلب دفاع بارما والمنتخب الإيطالي فابيو كانافارو سيدافع عن ألوان لاتسيو الموسم المقبل.
و أضافت إلى أنه تم الاتفاق بين المسؤولين في الناديين على انتقال كانافارو خلال اجتماع عقد الثلاثاء على أن يدفع لاتسيو إلى بارما مبلغ كبيرا إضافة إلى اثنين من ثلاثة لاعبين هم المدافع باولو نيجرو ولاعب الوسط روبرتو بارونيو والمهاجم سيموني اينزاجي، والأخيران ضمن تشكيلة المنتخب.

و يعتبر كانافارو (31 عاما و76ر1 م و75 كلغ) من أفضل اللاعبين الأوروبين في مركز قلب الدفاع، وكان بدأ مسيرته الاحترافية في نابولي عام 1992 ثم انتقل إلى بارما عام 1995.

-------------------

* خسارة أولى لفرنسا بعد عشر وفوز أول لاسبانيا في 20 سنة

الحقت اسبانيا الخسارة الأولى بفرنسا، بطلة العالم وأوروبا، بعد عشر مباريات، وحققت عليها فوزها الأول منذ أكثر من 20 سنة 2-1 (الشوط الأول 1-0) في مباراة دولية ودية في كرة القدم أجريت بينهما مساء أمس على ملعب "ميستالا" في فالنسيا وحضرها 42 ألف متفرج. وسجل ساعد دفاع ريال مدريد ايفان هيلغيرا، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ ،26 اصابة السبق لاسبانيا برأسه في الدقيقة 40 اثر تمريرة من غايزكا مندييتا. ثم عزز زميله في ريال مدريد فرناندو مورينتيس الاصابة باخرى في الدقيقة .49 وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، سجل دافيد تريزيغيه اصابة المنتخب الفرنسي ضارباً مصيدة التسلل اثر تمريره من تييري هنري. مثل اسبانيا: كانيزاريس - بابلو، هييرو، نادال، سيرجي - مندييتا (أتشيبيريا)، غوارديولا، هيلغيرا (باراخا)، مونيتيس (فيتشنتي) - مورينتيس (خافي مورينو)، راوول غونزاليس. ومثل فرنسا: ليتيزي - كارمبو، دوسايي، سيلفستر، ليزارازو - ماكيليلي (بيريس)، فييرا (تريزيغيه)، بوتي، زيدان (ميكو)، دوغاري، هنري.

------------------

* 5 اصابات لرونالدو وواحدة لشوماخر

في مباراة خيرية شهدها 10 آلاف شخص على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دو جانيرو وخصص ريعها لحملة صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونيسيف" المعروف بـ"ولد - أمل"، فاز فريق لكرة القدم يضم بطل العالم للسيارات الالماني ميكايل شوماخر ونجم الكرة البرازيلي رونالدو الذي يتعافى من جراحة ثانية في ركبته والنجم البرازيلي السابق زيكو، على فريق آخر ضم اللاعبين البرازيليين السابقين جونيور وبيبيتو 10-.9 وسجل رونالدو خمسا من الاصابات العشر، بينما سجل شوماخر اصابة. واستمرت المباراة ساعة. وشارك في المباراة ايضا البرازيليون ريناتو غاوتشو وريكاردو غوميش وروبرتو وجيرزينيو وبرانكو وسائقا "الفورمولا 1" الايطاليان يارنو تروللي وجيانكارلو فيسيكيلا. ودرب الفريقين "الاحمر" و"الازرق" المدربان السابقان للمنتخب البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا وماريو زاغالو. وبعد المباراة رش اللاعبون بعضهم بعضا بالشامبانيا.

--------------------

* فوز صعب لإيطاليا على ليتوانيا بتصفيات أوروبا للشباب

نتائج منتخبات الشباب هل ستؤثر على نتائج منتخبات الكبار ؟

فازت سويسرا على لوكسمبورغ 6/صفر في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم للشباب تحت 21 عاما. اقيمت المباراة في اطار المجموعة الاولى للتصفيات يوم الثلاثاء. وفي نفس المجموعة فازت يوغوسلافيا على سلوفينيا 2/1 امام نحو الفي مشاهد. وفي المجموعة الثانية فازت البرتغال على هولندا 3/صفر. وفازت قبرص على استونيا 3/1. وفي المجموعة الثالثة فازت جمهورية التشيك على الدنمرك 3/صفر. وفازت بلغاريا على ايرلندا الشمالية 2/صفر. وفي المجموعة الرابعة فازت سلوفاكيا على اذربيجان 5/صفر. وفازت تركيا على مقدونيا 4/1. وفي المجموعة الخامسة فات روسيا البيضاء على النرويج 1/صفر. وتعادلت بولندا مع ارمينيا بهدف لكل منهما. وفازت اوكرانيا على ويلز 3/صفر. وفي المجموعة الثامنة فازت رومانيا على جورجيا 3/صفر. وفازت ايطاليا على ليتوانيا 1/صفر. وفي المجموعة التاسعة فازت انجلترا على البانيا 1/صفر. وفازت اليونان على المانيا 2/صفر.

-------------------

* ميلان و إنتر يتنافسان على ضم الفرنسي أنيلكا

أنيلكا يسير على طريقة فييري (لكل موسم نادي) .

يتردد في أوساط الكرة الباريسية احتمال هجرة النجم الفرنسي ولاعب فريق باريس سان جرمان أنيلكا للعب في أحد الفريقين الإيطاليين العريقين أ. س. ميلان أو انترناسيونالي. إذ أن فقدان باريس سان جرمان أمل المشاركة في البطولات الاوروبية للموسم المقبل وإعادة النظر بموازنته الكروية وتقليلها بنسبة لا تقل عن 2 في المائة، من موازنة هذا الموسم التي وصلت الى 600 مليون فرنك فرنسي، ستؤدي الى التخلي عن كثير من نجوم الفريق مثل الجزائري علي بن عربية والنيجيري أوكاشا اللذين سيرحلان الى انجلترا أو لفريق بشكتاش التركي. في الوقت الذي يتوجه فيه الفريقان الايطاليان العريقان الى التطلع لاستقطاب خدمات نيكولا أنيلكا لصفوفهما ويبدو أن التنافس على قدم وساق بين الفريقين، فانترناسيونالي يأمل أن يكون أنيلكا بجوار لاعب فيورنتينا الايطالي الحالي البرتغالي روى كوستا في الموسم المقبل. فيما يأمل أ. س. ميلان الذي لم ينس بعد عروض اللاعب الاخاذة في ملعبه سان سيرو في بطولة الاندية البطلة وهدف التعادل الذي سجله أنيلكا والذي كان سبباً في خروج مدافع ميلان البرازيلي روك جنيور بسبب تسارع أنيلكا المتواصل مع فريقه باريس سان جرمان أمام مرمى الفريق الايطالي. نيكولا أنيلكا صاحب الـ22 عاماً، ظل في الموسم الماضي ومطلع هذا الموسم يواجه صعوبات متعددة مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني، وكذلك الصعوبات التي واجهها فريقه باريس سان جرمان للتوصل الى عقد انتقاله الذي يصل الى ثلث موازنة الفريق الباريسي لهذا الموسم الكروي بأكمله (220 مليون فرنك فرنسي). وتقول مصادر مقربة من إدارة الفريق الباريسي إن قدوم النجم البرازيلي الشاب رونالدينهو في نهاية شهر أبريل (نيسان) المقبل لفريق باريس سان جرمان كان لتوأمة النجمين في الموسم المقبل بالهجوم والاهداف والتي تتماشى مع إرادة مدرب الفريق الجديد لويس فيرنانديز، هذا بنفس الوقت الذي تبدي فيه تطلعات انتقالات الفريق الباريسي الى جلب عدد من النجوم وفي خط الهجوم بالاضافة الى ترك الباب مفتوحاً لأنيلكا.

------------------

* ريال مدريد مهتم بالأرجنتيني فيرون وروما يحاول التعاقد مع الإسباني ميندييتا

الرئيس بيريز قرر أن يلعب فيرون مع ريال مدريد الموسم المقبل مهما كان الثمن .

يبدو ان نادي ريال مدريد الاسباني اصبح على استعداد لدفع 45 مليون دولار لنادي «لاتسيو» الايطالي مقابل التعاقد مع اللاعب الدولي الارجنتيني خوان سبستيان فيرون، في الوقت نفسه يفكر نادي روما الايطالي في التعاقد مع لاعب خط الوسط الاسباني جايكا مينديتا الذي يلعب في صفوف فريق فالنسيا. هذا ما أكدته مصادر رياضية ايطالية تحدثت عن عقد «اجتماع هام» مساء السبت الماضي في العاصمة الاسبانية شارك فيه رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز ومديره الرياضي خورخي فالدانو بالاضافة الى المدرب بيسينتي ديل بوسكي. وأوضحت الصحيفة انه تم خلال الاجتماع التطرق مرة اخرى الى لاعب خط الدفاع الايطالي أليساندرو نيستا، الذي يلعب ايضا في فريق لاتسيو «الا ان الاشارات السلبية الصادرة عن كرانيوتي مالك لاتسيو وضعت نهاية لحلم ريال مدريد الذي اصبح الآن على استعداد لشن هجوم جديد للحصول على خدمات فيرون». وفي هذا الشأن الاخير، أكدت المصادر الايطالية ان فالدانو المدير الفني لريال مدريد تربطه «علاقة متميزة» بممثلي اللاعب فيرون وأن ريال مدريد اصبح على استعداد لدفع 90 مليار ليرة، بل وانه مستعد ايضا لإدراج اي من لاعبيه فيرناندو مورينتيس أو ميتشيل سالغادو في هذه العملية من اجل اقناع كرانيوتي. وعلى صعيد آخر اكدت المصادر ان نادي لاتسيو قرر جس نبض نادي فالنسيا من اجل التعاقد مع لاعب خط الوسط الاسباني مينديتا، ومن غير المعروف عن ما إذا كان فالنسيا على استعداد لخفض سعر انتقال اللاعب، البالغ 60 مليون دولار.

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/03/2001, 05:02 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
* الإكوادور تواصل تفوقها في تصفيات المونديال وتهزم البرازيل

حقق منتخب الإكوادور مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه أمس على ضيفه منتخب البرازيل بطل العالم أربع مرات بهدف وحيد سجله اللاعب اوغستين دلجادو في الدقيقة 49 من زمن المباراة، التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وهذا هو الفوز الأول على الإطلاق لمنتخب الإكوادور على منتخب البرازيل.
وفشل الثنائي روماريو وريفالدو في الوصول الى مرمى الحارس الاكوادوري خوسيه سيفالوس، الذي تألق فيه حارس المرمى بصورة ملحوظة، وتم استبدل ريفالدو في منتصف الشوط الثاني بينما أضاع روماريو المهاجم المخضرم أفضل ثلاث فرص سنحت لفريقه.
وهدف الإكوادور هو الخامس لدلجادو في التصفيات وربما كان أهم هدف في تاريخ كرة القدم لبلاده.
وبهذه الهزيمة بقيت البرازيل في المركز الثاني في مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 20 نقطة من 11 مباراة متقدمة على الإكوادور الثالثة بنقطة واحدة فقط.
وتعتبر الإكوادور واحدة من اضعف دول القارة في كرة القدم وكان افضل إنجازا تهم حصولها على المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا التي استضافتها في عام 1993.
وكانت نتائج الإكوادور السابقة أمام البرازيل هزائم بفارق كبير وصل إلى 9/1 و9/2 و7/1.

-----------------------

* الارجنتين تسحق فنزويلا في تصفيات كأس العالم



سحقت الارجنتين علي ملعبها منتخب فنزويلا 5/صفر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لتحتفظ بصدارة مجموعة امريكا الجنوبية بفارق خمس نقاط عن باراغواي اقرب منافس.
سحقت الارجنتين علي ملعبها منتخب فنزويلا 5/صفر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لتحتفظ بصدارة مجموعة امريكا الجنوبية بفارق خمس نقاط عن باراغواي اقرب منافس.
وبقيت بذلك فنزويلا في المركز العاشر والاخير بعد ان جمعت ثلاث نقاط فقط من 11 مباراة.
اصبح رصيد الارجنتين 28 نقطة ورصيد باراجواي 23 نقطة بعد ان هزمت اوروجواي علي ارضها 1/صفر يوم الاربعاء ايضا.
سجل اهداف الارجنتين هرنان كريسبو وخوان بابلو سورين وخوان سباستيان فيرون ومارسيلو جالاردو ووالتر صمويل.
واحرز جيدو الفارينجا هدف باراجواي الوحيد في المباراة التي اقيمت في مونتيفيديو عاصمة اوروجواي.
وتحتل البرازيل المركز الثالث بعد ان توقف رصيدها عند 20 نقطة لهزيمتها المفاجئة علي ارض الاكوادور يوم الاربعاء 1/صفر بهدف من اجوستين ديلجادو ليصعد الفريق المضيف الي المركز الرابع بفارق نقطة واحدة.
وتتأهل اول اربعة فرق من المجموعة لنهائيات كأس العالم التي تقام العام القادم في حين يدخل صاحب المركز الخامس لقاء فاصلا مع الفائز من الاوقيانوسية.

------------------

* بايرن ميونيخ يصرف النظر عن فابيو

ذكر مدير فريق بايرن ميونيخ بطل المانيا ومتصدر الدوري الحالي اولي هونيس ان النادي صرف النظر عن ضم الشاب البرازيلي فابيو روتشمباك )19 عاما( لاعب وسط بورتو اليغري.
واوضح ان النادي لن يضم ايضا لاعب غواراني البرازيلي ادو دراسينا )19 عاما(.
وقد عاد هونيس ونائب رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه أمس الأول الثلاثاء من جولة قاما بها في امريكا الجنوبية بحثا عن المواهب الجديدة.
وقال هونيس انهما لاعبان لا يمكنهما حل مشكلاتنا في خط الدفاع، لذلك صرفنا النظر عن التعاقد

----------------------

* معاقبة خمسة لاعبين تونسيين

فرض النادي الأفريقي التونسي عقوبات شديدة بحق 5 من لاعبيه كانوا نفذوا اضرابا احتجاجا على عدم حصولهم على المكافآت التي قالوا ان المسؤولين في النادي وعدوهم بها.
والغى الأفريقي الذي سيواجه السبت المقبل بورت اوتوريتي السنغالي ضمن تصفيات كأس الكؤوس الأفريقية، عقد قائده جمال الامام وفرض عليه عقوبة بالايقاف لمدة 18 شهرا، وعاقب صبري جاب الله ونبيل كوكي وفريد شوشان، وهم أعضاء في المنتخب التونسي، بالايقاف لمدة 6 أشهرمع وقف التنفيذ اضافة إلى غرامة تعادل شهرين من مرتب كل منهم.
اما الخامس فهو رؤوف بوزيان، وهو عضو ايضا في المنتخب، وقد أوقفه النادي لمدة 9 أشهر مع غرامة 20 ألف دينار )14500 دولار(.

-----------------

* ناكامورا يسعى للانتقال إلى أوروبا

يسعى لاعب خط الوسط الياباني الدولي شونسوكي ناكامورا حامل لقب أفضل لاعب في بلاده إلى الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية بعد فوز فرنسا بطلة العالم على اليابان 5/صفر السبت الماضي.
وقد قال ناكامورا )22 عاما( الذي يلعب لنادي يوكوهاما مارينوس انه سيحاول الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية بعد نهائيات كأس العالم 2002م التي تستضيفها اليابان وكوريا الجنوبية إلا أنه أصبح يشعر الآن بضرورة الانتقال إلى خارج اليابان من أجل رفع مستواه الفني. وقال ناكامورا امام فرنسا لم اتمكن من القيام بشيء لذلك اعتقد انه لابد من الانتقال الى أوروبا اسرع مما كنت أنوي أن اردت اللعب على نفس المستوى العالمي.. وان لم أفعل فإن الفارق سيتسع. وقال ناكامورا ان المهاجم الياباني الدولي اكينوري نيشيزاوا المعار الى نادي اسبانيول بأسبانيا نصحه بالانتقال الى أحد الأندية في أوروبا للإستفادة من نظام التدريب هناك في تحسين مستواه.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube