المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/12/2003, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار خليجي 16 ليوم الثلاثاء 7/11/1424هـ من الصحف

[ALIGN=CENTER][TABLE=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:1 solid black;][CELL=filter:;][ALIGN=center]



الدفاعية القطرية أوقفت الانطلاقة السعودية

نجح المنتخب القطري في إيقاف ماكينة أهداف المنتخب السعودي وصمد أمام كل المحاولات التي قادها محمد الشلهوب ومحمد نور والدوخي التي ظلت رغم تنوعها تفتقد للسرعة المطلوبة مما أعطى الفرصة للاعبي المنتخب القطري لالتزام مراكزهم وسد كل الطرق المؤدية إلى مرماهم حتى ركلة الجزاء التي تصدى لها محمد الشلهوب في الدقيقة 37 من الحصة الأولى للمباراة أوقفها حارس قطر ليبقي المباراة على فيصل التعادل السلبي الذي رفع رصيد الأخضر إلى أربع نقاط حافظ بها على صدارته فيما ارتفع رصيد المنتخب القطري إلى نقطتين.
وضح منذ البداية أن مدرب المنتخب القطري فيليب تروسيه قد حفظ عن ظهر قلب أساليب وسكنات الحركة ومفاتيح اللعب في المنتخب السعودي فاعتمد رقابة الظل مع نور والعويران والشلهوب مع الضغط على حامل الكرة والابقاء على أكبر كثافة عددية في وسط ملعبه ساعده على ذلك بطء انقاذ الهجمات السعودية واللجوء إلى التمريرات العرضية التي أتاحت لخط وسط قطر التقهقر الى مواقع دفاعية زادت من صعوبة مهمة طلال المشعل ويسري الباشا اللذين تعرضا للرقابة بأكثر من لاعب هذا عدا صلابة أداء لاعبي المنتخب القطري والقوة البدنية التي كانت وراء إيقاف كل المحاولات السعودية.
ركز المنتخب القطري على الانطلاقات الأمامية المفاجئة في المرتد من الهجمات ولم يتمكن مبارك مصطفى الذي لعب وحيدا في خط المقدمة من تشكيل أية خطورة حيث استطاع رضا شكر وحمد فتشري اصطياد كل الكرات الرأسية والجانبية التي أرسلت على مدار شوط المباراة الأولى.
ظل المنتخب القطري على حاله وحاول في دقائق معدودة الوصول لمنطقة الصندوق السعودية لكنه لم يشكل خطورة على مرمى مبروك زايد.
نشط المنتخب السعودي خلال ربع الساعة الأخيرة من المباراة خاصة حين أشرك فاندرليم كريري والشقير أملا في تنشيط وسط ملعبه ونجح الأخير في الوصول إلى منطقة جزاء المنتخب القطري أكثر من مرة كانت أخطرها فرصتين في الدقائق الخمس الأخيرة لم يحسن الباشا وطلال المشعل المراقبان استغلالهما. رغم ان المنتخب السعودي كان هو المبادر بالهجوم وصاحب الأفضلية في بناء الهجمات إلا ان بطء التنفيذ جعل كل محاولاته الهجومية محفوظة ولم يلجأ إلى التنويع في أساليب اختراق الترسانة الدفاعية للمنتخب القطري بل ان مهاجمي الأخضر افتقدوا ميزة التسديد من مسافات بعيدة خاصة في الأوقات التي بالغ فيها لاعبو وسط المنتخب القطري في التراجع للاسناد الدفاعي.



فاندرليم: لعبنا جيدا

قال فاندرليم مدرب المنتخب السعودي اعتقد اننا لعبنا مباراة جيدة أمام فريق لعب بطريقة دفاعية بحتة وأنا مستاء من النتيجة لأننا أضعنا عدة فرص محققة ولكنني بنفس الوقت راض على اداء اللاعبين فقد بذلوا مجهودا مضاعفا ووصلوا المرمى اكثر من مرة ولكن لم يحالفهم الحظ في التسجيل.



تروسييه: انتزعنا النقطة

قال فيليب تروسييه مدرب المنتخب القطري لقد انتزعنا نقطة ثمينة من منتخب قوي ابقتنا في دائرة المنافسة، واعتبر تروسييه ان التعادل مع السعودية مكسب للفريق لما يتملكه لاعبو الأخضر من امكانيات ومهارات اضافة الى الخبرة الكبيرة.
وأوضح تروسييه انه لعب أمام السعودية بطريقة دفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة.



فشلتونا !! الازرق هزم 25 الف متفرج وخسر من الامارات

كتب لطفي حنون: مزقت العديد من الاوراق وانا احاول ترتيب افكاري للكتابة.. فلقد كان الادراك العنيف للحدث يؤدي الى انفعال في مجال الافكار في ظل تسارع وتيرة التدفق المعلوماتي في الذهن لابحث عن اجابات لتساؤلات عديدة؟!
ما زلنا غير مصدقين ما شاهدناه في مكان الجريمة عفوا المباراة لقد سقط الازرق صريعا بهدفين قاتلين بيد شقيقه الاماراتي في ملعبه وامام جماهيره وعشاقه وكان الفاعلان اولاد راشد سلطان ومحمد اللذين لم تأخذهما الرحمة بتلك الجماهير فاغتالا احلامهم قبل ان يبصموا على موت حبيبها الازرق!
انها الحقيقة لقد مات الازرق بطعنتين في الصميم استحقهما بعد ان ارتكب اكبر جريمة في حق 25 الف متفرج، لقد كان مخزيا ومشينا ذلك الفعل .. وكما قال الامام الشافعي ومن نزلت بساحته المنايا.. فلا ارض تقيه ولا سماء.. ان الازرق لن يجد منذ هذه الساعة من يحميه ولا من يدافع عنه لانه ارتضى الهزيمة كما فعل في خليجي 15 وكأن التاريخ يعيد نفسه لنغرق مجددا في بحر الفشل انتظارا ليد تمتد لتنقذ كرتنا مستقبلا وهو ما يبدو املا مستحيلا!!
فلم تكن ضربة الجزاء التي طالب بها اللاعبون في الشوط الاول عندما لامست الكرة مدافع الامارات سببا للخسارة لان الازرق لم يكن مهيأ اساسا للفوز.
ولم تكن تلك الكرة التي اضاعها بدر المطوع بعد مروره من حارس المرمى الاماراتي ايضا سببا لان الازرق لم يكن قادرا على فعل شيء واي شيء.
ان ما كان الازرق قادرا عليه هو ان يترك العبرات والحسرات في عيون الالاف المؤلفة لجماهيره ويكفي ذلك المشهد لفتاة صغيرة كانت تجلس في المنصة عندما غالبتها الدموع واجهشت في البكاء في تعبير طفولي كبير عما حصل ولكن هل هناك من يستحي؟!
ربما لم يشاهد اللاعبون ذلك المنظر لكنهم مدركون ما تسببوا فيه فالخسارة لم تكن هي الالم المطلق للحدث بقدر ما كانت تلك الصورة التي ظهر عليها اللاعبون صورة بعيدة كل البعد عن رجال الازرق، صورة اكدت لنا اننا فقدنا «غاريتنا» التي هي لمن لا يعرف معناها الغيرة على التاريخ والسمعة والعراقة والشرف الكروي في بطولة كانت في يوم من الايام مصدر فخر لاهل الكويت بفضل رجال رفعوا من قيمة انفسهم ليرفعوا بيارق العز للكرة الكويتية.
لقد قدم هذا الجيل صورة طبق الاصل لتلك الصورة المشينة لازرق خليجي 15 مع اختلاف في الشخوص والزمان ، فلا نعلم حقيقة بماذا كان يفكر هؤلاء اللاعبون وهم يدخلون ملعب نادي الكويت رغم ان الوجوه المائلة للاصفرار كأنها خارجة من سفينة اشباح كانت تخبر عن نوعية مثل هؤلاء اللاعبين قبل بداية اللقاء اما بعد صافرة البداية فان الكلام كان مختلفا، قد يقول قائل ان الازرق مازال حيا فهو حسابيا يملك فرصة المنافسة وله نقول ان الموت في نظرنا هو ذلك الاداء الذي لا يرتقي حتى لمعنى الكلمة والاشباح التي كانت تركض بلا هدف ولا معنى بدون تكتيك او تكنيك.. وحتى ابجديات الكرة كانت تائهة في زحمة الخوف والاقدام المكبلة بسلاسل الوهم والاخطاء التي لا يرتكبها لاعب في «سنة أولى كرة قدم» كل هذا يعني الموت حتى لو كانت الحسابات الرقمية تتفوق على الحسابات الفنية. وإلا ما معنى الكرات الطويلة التي كان يرسلها اللاعبون كيفما اتفق؟! وما معنى الأرجل التي تهتز وكأنها على رمال متحركة غير قادرة على الثبات لاستلام كرة والتفكير في بناء هجمة؟! وما معنى الخطوط «السايحة» على بعضها دون ترابط ولا انضباط؟!

حدث ولا حرج

فعن خط الدفاع حدث ولا حرج مساعد ندا خارج نطاق التغطية بكرات عشوائية خيل للبعض احيانا انه يلعب مع الفريق الاخر!! وجمال مبارك بكل خبرته غير قادر على التعامل مع الكرة وكأنها «جمرة» وعلي عبدالرضا يفضل مبدأ التشتيت حتى لو كان الطريق ممهدا للتمرير ويعقوب الطاهر يحاول وحيدا بلا فائدة!!
وخط الوسط اللهم لا حسد هو أقرب الى هز الوسط لم يقم إلا برقص على «وتر المرض» بطء وفكر عاجز عن الابتكار فلا فواز بكل رشاقته قادر على مجاراة حيوية شباب الامارات ولا جراغ كان المنقذ الهمام ووليد علي وخالد عبدالقدوس جعجعة بلا طحين.
بالتالي لم يكن للمهاجمين بشار وبدر المطوع الا ان يستسلما ويتنازلا عنوة للدفاع الاماراتي وان كان المطوع الأكثر تحركا ونشاطا وازعاجا لكن يد واحدة لا تصفق لأن بشار لم يكن بشار فجاء اداؤه كالخنفشار!!

بماذا نتحدث

ماذا يمكن ان نتحدث عن فريق بهذا الشكل؟ وماذا يمكن ان نتحدث عن الجهاز الفني لهذا الفريق؟ الذي نوجه اليه هذا السؤال: هل انت مقتنع بما اعددت عليه الفريق في معسكر قبرص؟! وهل ما زلت مصرا على ان 4/4/2 هي النهج الامثل للكرة الكويتية؟! وهل كنت راض عن الكرات العشوائية التي يرسلها لاعبو الدفاع والوسط للمهاجمين؟! وما البصمة الفنية التي تركتها على الفريق، هذا ان كان هناك فريق؟!
ربما لن يجب كاربجياني على هذه الاسئلة حاليا لكنه بالتأكيد مقتنع بالاجابة التي نعرفها ويعرفها اعضاء الاتحاد المبجلين!
وهؤلاء الاخيرون الحديث عنهم ليس له حدود فقد وعدونا وازبدوا وارعدوا بالوعود بأن الكأس لن يخرج عن الحدود الكويتية فبنينا قصورا من الوهم ونسينا ان هذا الاتحاد تمرس واستمرأ رفع الشعارات الزائفة من خلال اسرة الفشل الكروي التي عشعشت في ثنايا المبنى القابع بالعديلية، والحقيقة اننا لم ننس ولكننا نعيش دائما على الامل طالما نحيا والامل الان ان تتحق الوعود التي طرحوها قبل البطولة بأنه في حال الفشل بتحقيق البطولة ضمن ثلاثة استحقاقات هي تصفيات اسيا وكأسي الخليج وتصفيات اثينا فإنهم سيستقيلون ونحن بالانتظار.. فهل سيصدقون؟!



بن زايد: فوز ثمين

أكد وزير الاعلام الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ان فوز منتخب الامارات سيزيد من حظوظه في المنافسة على لقب الدورة الحالية.
وأضاف ان الامارات حقق فوزا ثمينا على شقيقه الكويتي، وقدم الفريقان مباراة سريعة وجميلة خاصة في الشوط الثاني الذي حفل بالاثارة والفرص من الجانبين ونجح المنتخب الاماراتي في استثمار البعض منها.




طلال الفهد: أزرق فارغ

ابدى الشيخ طلال الفهد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة استياءه من المستوى الذي قدمه المتنخب الوطني في مباراة الامس امام المنتخب الاماراتي.
وقال الشيخ طلال ان الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه الذي يفترض ان يقدمه كفريق صاحب تاريخ ويخوض المنافسات على ارضه وبين جماهيره الغفيرة.
واختصر الشيخ طلال الفهد رأيه في المنتخب بالقول: شاهدت قمصانا زرقاء فارغة ولم اشاهد لاعبين على ارض الملعب!!
واضاف ان المنتخبات المشاركة لم تأت كي تقدم لنا البطولة على طبق من ذهب «مشيرا الى غياب الروح القتالية لدى اللاعبين وسوء ادائهم خلال المباراة». واعرب عن اسفه لظهور الازرق بهذا الاداء.




المختصر في وصف فرسان نكسة العصر

☩ شهاب كنكوني: لولا استبسالك لخرجنا بهزيمة تاريخية.. غلطة الشاطر بألف وأنت «غلطت» مرتين.
☩ يعقوب الطاهر: الحق على إسماعيل مطر.. يا أخي حريف وايد!!
☩ جمال مبارك: (105) مباريات دولية وللحين تنطط الكرة؟!
☩ علي عبدالرضا: مالديني طلب موبايلك وده يتعلم.
☩ مساعد ندا: سويت كل شيء إلا التهديف في مرمانا!!
☩ فواز بخيت: كله من اللي في بالي.. ردوك وخلّوك بروحك.
☩ خالد عبدالقدوس: منو قالك الحركة فيها بركة؟!
☩ محمد جراغ: لو ما «رقعوها».. مو كان أحسن؟!
☩ وليد علي: شعارك في الملعب خدمة الجمهور وتمرير الكرات لهم!!
☩ بشار عبدالله: للحين تدور على جاسم الهويدي؟!
☩ بدر المطوع: كله منهم.. ما عطوا غلاوسيو جنسية.
☩ نهير الشمري: المدرب ما يحبك.. الظاهر دمك ثقيل.
☩ جراح العتيقي: لياقتك «توب».. وبس!!
☩ عبدالله نهار: أخ.. لو المباراة ضد الصليبيخات؟!




البحرين واليمن يسعيان لتحقيق الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة مواجهة غامضة

يخيم الغموض على مباراة البحرين واليمن اليوم في الجولة الثانية من منافسات دورة كأس الخليج السادسة عشرة التي تقام على استاد نادي الكويت حتى 11 يناير المقبل.
وكان من المتوقع اعتبار المهمة سهلة بالنسبة الى البحرين لتحقيق الفوز على اعتبار ان اليمن يشارك للمرة الاولى في الدورة وينقص لاعبيه الخبرة الكافية فيها، لكن هذه المعادلة قد لا تعمل جيدا وهذا ما حصل في مباراة عمان واليمن حيث وقف الاخير في وجه الطموحات العمانية بانتزاع النقاط الثلاث وخطف منها تعادلا، لا بل كان هو البادىء بالتسجيل.
فمن الناحية المنطقية، يملك منتخب البحرين الافضلية للفوز، لكن ارض الملعب لا تعترف بالتكهنات خصوصا في دورات كأس الخليج حيث يبدو ان اليمن لم يتأخر كثيرا للتأقلم معها فاخترق خصوصيتها بسرعة وبدأ مسلسل المفاجآت، ولذلك يكتنف الغموض مباراة اليوم.
قدم منتخب البحرين في مباراته الاولى ضد قطر عرضا متواضعا انتهى بتعادل سلبي لكنه كان الافضل من حيث السيطرة الميدانية رغم كثرة الوجوه الشابة في صفوفه التي يعدها للاستحقاقات المقبلة واهمها الدور الثاني الحاسم من التصفيات الاولمبية ونهائيات كأس اسيا التي يبلغها للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1984 وتصفيات كأس العالم التي ابلى فيها بلاء حسنا في المرة السابقة حين وصل الى الدور الثاني.
وقد يستفيد مدرب البحرين، الكرواتي يوريسيتش ستريشكو، من تجربة عمان واليمن ليضع الخطة المناسبة لمباراة الغد وخصوصا ان المنتخب اليمني تميز بتنظيم دفاعي وتكتل يصعب اختراقه حيث عجز هاني الضابط ورفاقه عن تسجيل اكثر من هدف، ولا شك انه تنبه الى خطورة بعض اللاعبين اليمنيين في تنفيذ الهجمات المرتدة.
وتغلب العناصر الجديدة على التشكيلة البحرينية لكن وجود بعض اصحاب الخبرة امثال محمد سالمين وطلال يوسف وعبدالله المرزوقي وسلمان عيسى قد يلعب دورا في ترجيح كفتهم لتحقيق الفوز الاول في الدورة لان المباريات المقبلة للبحرين صعبة حيث ستواجه السعودية والكويت والامارات وعمان.
يذكر ان شعار البحرين في هذه الدورة هو «المشاركة بدماء جديدة لاعداد المنتخب للمناسبات المقبلة».
واعتبر المهاجم سالمين ان التعادل مع قطر «كان اشبه بالخسارة»، واكد «اننا مطالبون بالفوز على منتخب اليمن لكي نستعيد توازننا وندخل دائرة المنافسة على اللقب».
وفي المقلب الثاني، اعتمد المنتخب اليمني اداء ذكيا في مباراته الاولى ضد عمان المعروفة باندفاعها الى الهجوم ونجح في الصمود اكثر من ساعة قبل ان تمنى شباكه بهدف التعادل، ثم احبط جميع المحاولات في الدقائق الاخيرة، اي ان المدرب الصربي ميلان زيفادينوفيتش الذي تولى المهمة قبل نحو شهر ونصف الشهر عمل كثيرا على تأمين الناحية الدفاعية لعدم تلقي خسارة ثقيلة قد تنعكس سلبا على المنتخب في مبارياته المقبلة.
وبدا زيفادينوفيتش واثقا بقدراته بعد المباراة امس لكن المباراة الثانية ضد البحرين ستكشف فعلا مدى استعداد لاعبي اليمن للصمود طويلا خصوصا من ناحية اللياقة البدنية اذ تفصل اقل من 48 ساعة فقط بين المباراتين، وهو ما حصل مع العمانيين وتأثروا به بشكل كبير.
وقال مدرب اليمن بعد التعادل مع عمان «قلت قبل بدء الدورة ان منتخب اليمن سيكون المفاجأة الكبيرة ولكن احدا لم يعر اهتماما لذلك.ادرك جيدا ان هناك اخطاء كثيرة لدينا لكنني اعرف نقاط الضعف والقوة، فانا توليت المهمة قبل شهر ونصف الشهر فقط ولذلك لن اركز على النقاط السلبية للمنتخب حاليا».
واعتبر شادي جمال مسجل هدف اليمن في مرمى عمان «انه هدف تاريخي وآمل ان يشجعني على تقديم المزيد في المباريات المقبلة».






السعودية وقطر يتعادلان سلبيا في مباراة مملة

اخفق منتخب السعودية حامل اللقب في تقديم مستواه الحقيقي والقطري في تأدية كرة قدم جميلة فانتهى لقاؤهما الممل والمتواضع فنيا بالتعادل السلبي مساء أمس على استاد الكويت في ختام الجولة الثانية من منافسات الدورة
ورفعت السعودية رصيدها الى اربع نقاط في صدارة الترتيب بعد ان كانت فازت على الامارات
2-صفر في الجولة الاولى، وحصدت قطر نقطتها الثانية اذ تعادلت في مباراتها الاولى مع البحرين صفر-صفر· وشتان ما بين مباراة أمس بين المنتخبين والمباراة التي جمعتهما في الجولة الاخيرة من ''خليجي ''15 في الرياض العام الماضي وكان المنتخب القطري بحاجة فيها الى التعادل ليحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1992 على ارضه، وهو تقدم حتى الدقيقة 77 لكن المنتخب السعودي سجل ثلاثة اهداف في الدقائق المتبقية ودون اسمه في سجلات الدورة بدوره للمرة الثانية بعد عام 1994 في الامارات· وقدم المنتخبان اداء عاديا جديا في الشوط الاول غلب الملل على بعض فتراته، وكان المنتخب السعودي المبادر للهجوم فيما اكتفى القطري بالدفاع، لكنهما لم يقنعا ابدا، فاداء ''الاخضر'' اختلف تماما عما قدمه في المباراة الاولى التي فاز فيها بسهولة على الامارات 2-صفر، و''العنابي'' لم يكن سيئا من الناحية الدفاعية وعمد الى عدم اتاحة الفرصة امام السعوديين للتحرك جيدا انطلاقا من منتصف الملعب لكنه كان قليل الحيلة في الهجوم حيث اوقف الدفاع انطلاقات مبارك مصطفى السريعة· وبدلا من ان يتحسن في الشوط الثاني، كان الاداء دون المستوى ولا يليق بمنتخبين يسعيان الى احراز اللقب خصوصا ان السعودي له تاريخ حافل بالانجازات اسيويا وعالميا والقطري يرفع شعار المنافسة في البطولات الكبرى كنهائيات كأس آسيا في الصين عام 2004 والتأهل الى مونديال المانيا عام 2006 وجاء نصف الساعة الاول بطيئا جدا من الطرفين ولم يشهد فرصا كثيرة او هجمات خطرة رغم السيطرة الميدانية للسعودية، وكانت احداثه غريبة فعلا حيث احتشد اللاعبون في وسط الملعب تماما الذي تحول الى غابة من السيقان انقطعت فيها التمريرات مرارا· ولم يتأخر المنتخب السعودية كثيرا لتهديد مرمى الحارس القطري محمد صقر حيث مرر محمد الشلهوب كرة الى يسري الباشا داخل المنطقة من الجهة اليمنى فسددها قوية مرت على يمين المرمى (7)· وارسل الشلهوب كرة سهلة من الجهة اليسرى تابعت طريقها على مقربة من القائم الايسر (23)، ثم سدد محمد نور كرة من ركلة حرة بين يدي الحارس القطري (30)· وكاد مشهد المباراة الاولى للسعودية مع الامارات يتكرر عندما احتسب الحكم السويسري اورس ماير لها ركلة جزاء اثر لمس عبد العزيز حسن الكرة داخل المنطقة، لكن محمد الشلهوب الذي سجل الهدف الاول من ركلة مماثلة في مرمى الامارات فشل هذه المرة حيث سدد الكرة بيسراه قريبة من الحارس محمد صقر الذي ابعدها بقدمه منقذا مرماه من هدف محقق (37)· ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الاول اي محاولة تذكر على المرميين· وفي مستهل الشوط الثاني، تهيأت كرة امام الشلهوب اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى ابعدها الحارس محمد صقر فاطاح بها في المدرجات (48)، رد عليه جفال راشد باخرى مرت قريبة من القائم الايمن (48)، وسدد الشلهوب ايضا كرة قوية من الجهة اليسرى للمنطقة بعيدة عن الخشبات (59)· واستمر العقم اداء ونتيجة وهبط المستوى اكثر واكثر، وحاول الهولندي جيرارد فاندرليم مدرب منتخب السعودية تغيير الصورة فاشرك مناف ابو شقير وسعود كريري بدلا من محمد الشلهوب، الذي بذل جهدا طيبا في الشوط الاول رغم اهدار ركلة الجزاء، وعمر الغامدي على التوالي· وكسر سعود غانم جمود المباراة ورتابتها بكرة قوية من نحو 35 مترا بين يدي الحارس السعودي مبروك زايد قبل النهاية بخمس دقائق، ثم سنحت للسعودية فرصة ذهبية عندما مرر مناف ابو شقير كرة من الجهة اليسرى ابعدها المدافع يوسف آدم من على باب المرمى في اللحظة المناسبة (89)·



لاعبو عمان أصيبوا بحالة هيستريا:

في اعقاب مباراة اليمن اصيب لاعبو عمان بحالة هيستريا لدرجة انهم اخذوا حقائبهم من غرفة الملابس وتوجهوا الى الحافلة المخصصة لهم رافضين التحدث الى المحطات الفضائية والصحف الخليجية والعربية التي تقوم بتغطية احداث خليجي 16· ومصدر غضبهم انهم كانوا يتوقعون تحـــــقيق فوز سهل على الفريق اليمني والتــــــأكيد للجميع على ان اطلاق لقب الحــــصان الاسود على فــــريقهم هو في محله·
ويعترف فهد الرئيسي امين السر العام العماني بان لاعبيه اصيبوا بنوع من الاسترخاء نتيجة للتعامل مع هذا النوع من المباريات ومع فريق مجهول للجميع وقال الرئيسي بان عدم معرفة اوراق المنافس اليمني كان يحتم على اللاعبين العمانيين التركيز اكثر واضاف امين سر الاتحاد العماني بان مشكلة لاعبيه انهم اخفقوا في تهيئة الفرص بشكل جيد وانهاء الهجمات بمعنى الافتقاد للمسة الاخيرة التي كانت اكبر شاملة واجهتهم واشار الى ان هذا التسرع سهل مهمة الفريق اليمني وجعله يركز على الناحية الدفاعية· من الشوط الاول مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة كما اعتمد الفريق اليمني على الكرات الطويلة واستطاع ان يخطف هدفا في بداية الشوط الثاني ·
ثم يلجأ الى التكتل الدفاعي مما صعب الأمر على الفريق العماني·· وذكر امين سر الاتحاد العماني بان المنتخب العماني دخل اجواء البطولة رافعا بعين الاعتبار المنافسة بقوة على اللقب وكانت البداية مع صاحب الارض لكنه واجه ضغطا كبيرا وبشكل خاص ضغطا اعلاميا الذي كان ثأثيره واضحا على اللاعبين وهذه نتيجة طبيعية لترشيح الجميع للفريق ووصفه بانه الحصان الاسود في خليجي 16 وقال الرئيسي بان الفريق بدأ بداية قوية وتفوق على الفريق الكويتي وكان الافضل من مباراة الافتتاح ثم واجه فريقا مجهول الهوية وبذلك كان هناك ضغط زائد على لاعبينا ولذلك انعكست كل هذه الظروف على ادائهم في الملعب وعلى العموم نتمنى ان تكون المباراة درسا مفيدا لنا والفريق قادر على تعويض النقطتين ولم يخسر فرصة من المنافسة وكلنا ثقة بعودة الروح والمستوى الحقيقي للفريق العماني·
اما المدرب ماتشالا فقد بدا عليه الانفـــــعال وحــقه كل الحق لان اللاعبين لم يلتزموا بتعليماته ولذلك كان رده عنيــــفا على مادون واخطر مرغما لمقــــاطعة المؤتمر الصحــــفي حتى لا يظهر غضــــبه في قاعة المؤتمــــرات وصرح قائلا:
هذه ليست كرة قدم! ما قدمه الفريقان بعيدا عن فنون اللعبة ومن جهتي لا اجد تفسيرا لما حدث لفريقي الذي ظهر في اسوأ حالاته·· والغريب ان كل من في البطولة رشحنا بقوة واعتبرنا حصان خليجي 16 مع العلم بانني كنت اخشى هذه المباراة ليس لشيء انما لعدم معرفتنا الكاملة للفريق اليمني المجهول الهوية·· ومن جهتي حذرت اللاعبين لكنهم لم يستمعوا الى نصيحتي ودفعنا ثمن ذلك بخسارة نقطتين وهكذا كانت النتيجة التي نعتبرها مفاجأة لنا وعلى اللاعبين ان يتحملوا المسؤولية·· وكما شاهدتهم فقد اهدرنا العديد من الفرص التي لا تضيع ابدا·· تسرع·· رعونة·· وكل ما أمله ان يكون اللاعبون قد استوعبوا الدرس جيدا لان الموقف بعد ذلك لا يحتمل خسارة اية نقطة خاصة وان المرحلة القادمة ستكون مرحلة الصراع على جمع النقاط من اجل الوصول الى منصة التتويج·
الضابط مستاء من التعادل
وعبر الكابتن هاني الضابط عن استيائه للاداء الذي قدمه فريقه قائلا: بان الفريق ظهر بمستوى مغاير لمباراة الافتتاح وكانت مشكلته التسرع واهدار الفرص·· واضاف الضابط بان ركلة الجزاء الفائقة كان لها تأثيرها على معنوياتهم في الوقت الذي ارتفعت فيه معنويات الفريق اليمني واستطاع ان يسجل هدف السبق· واكد الضابط بان التعادل لا يقلل من حظوظهم بالمشوار مازال طويلا وكل الفرق تتساوى في نفس الظروف والابواب مفتوحة امامها للمنافسة على اللقب·
من جهة أخرى ادى الفريق العماني تدريبا مكثفا صباح أمس استعداداته لمباراته الثالثة مع منتخبنا غدا الاربعاء



وكالة الأنباء الفرنسية:
الامارات تستعيد توازنها:

وتدخل الكويت في دائرة الخطر


ذكرت وكالة الانباء الفرنسية في تحليلها لمباراة منتخبنا مع الكويت ان الامارات استعادت توازنها على حساب الكويت التي تحمل الرقم القياسي برصيد تسعة ألقاب وأدخلتها في دائرة الخطر بعد ان تغلبت عليها 2-صفر·· وكانت الكويت فازت على الامارات 2-1 في ''خليجي ''15 في الرياض العام الماضي وهي الخسارة الاولى لها على ارضها امام الامارات في 26 لقاء بينهما منذ الدورة الثانية عام 1972 وحصدت الامارات اول ثلاث نقاط لها في الدورة بعد ان كانت خسرت مباراتها الاولى امام السعودية صفر-2 اثر عرض متواضع، في حين بقيت الكويت على نقطتها الوحيدة من تعادل مع عمان صفر-صفر، وبالتالي تعقد موقفها في المنافسة على اللقب الذي احرزته مرتين على نفس الملعب في السابق·
واشرك الانجليزي روي هدجسون مدرب منتخب الامارات موسى حطب بدلا من فهد علي الذي تعرض لاصابة بالرباط الصليبي في المباراة الاولى ستبعده نحو اربعة اشهر ·
وسيطر المنتخب الاماراتي على مجريات الشوط الاول بنسبة كبيرة وسعى بشكل واضح لتغيير الصورة التي ظهر عليها في مباراته الاولى امام السعودية فكان الاقرب الى هز الشباك والاكثر حصولا على الفرص، في حين خيب المنتخب الكويتي آمال نحو عشرين الف متفرج احتشدوا على مدرجات الملعب وكان اداؤه متواضعا حيث بقي تحت الضغط الاماراتي وفشل في تغيير الصورة الباهتة التي قدمها في المباراة الافتتاحية امام عمان ·
ولم ينفع الكويتيين التقدم للهجوم في الشوط الثاني لانهم فشلوا في التسجيل فيما نجحت الامارات مرتين بعد ان حصلت على مساحات خالية اكثر من الشوط الاول فحصدت ثلاث نقاط ثمينة ستمنحها دفعة معنوية كبيرة في طريق المنافسة على اللقب ·
وشهدت المباراة كفاحا على كل كرة ووجد الكويتيون صعوبة بالغة في الخروج من منطقتهم نظرا للضغط الاماراتي المتواصل عليهم فكانت مبادراتهم الهجومية قليلة نسبيا حتى ان قلب الهجوم بشار عبدالله كان شبه غائب طوال الشوط، وانتظروا حتى الدقيقة 25 ليشكلوا خطورة فعلية على مرمى الحارس الاماراتي وليد سالم







البرلمان البحريني يتفاعل مع القضية الاعلامية


انتقل ملف موضوع شراء تلفزيون البحرين لحق بث مباريات كأس الخليج لكرة القدم الى اروقة البرلمان في البحرين ليشكل قضية تصدرت لها الكتلة المستقلة لمناقشة حيثياتها واسبابها ومبررات عدم شراء حقوق البث للدورة التي تعتبر البحرين المؤسسة لها وخاصة ان هذه الدورة تتزامن مع انعقاد القمة الخليجية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.


وصرح رئيس لجنة الشباب في مجلس النواب البحريني النائب يوسف الهرمي للزميلة «الوطن» الكويتية انه تقرر فتح نقاش في الموضوع وتوجيه اسئلة الى وزير الاعلام نبيل الحمر لتحديد اسباب عدم نقل فعاليات الدورة التي تجسد وحدة الشباب الخليجي في مثل هذه المناسبة، كما ستتابع كتلة المستقلين التي يمثلها النائب الهرمي اسباب عدم رصد مخصصات مالية كافية لشراء حقوق البث.


ونوّه الهرمي ان البحرين كانت باعت حقوق بث الدورة التي عقدت بالبحرين قبل عامين ما يعني ان اعتراض البحرين على تسويق مباريات البطولة فيه تناقض كبير بين الموقف بالدورة السابقة وهذه الدورة.


وقال الهرمي ان تصريح وزير الاعلام البحريني بعدم قدرة وزارة الاعلام ممثلة في هيئة الاذاعة والتلفزيون لايمثل قناعة لمعظم النواب خاصة نواب الكتلة المستقلة لان البحرين دولة مشاركة رئيسية وراعية مستمرة لدورة كأس الخليج حيث ارتبطت بها البحرين منذ بدايات العقد السابع من القرن الماضي باعتبار البحرين هي من اسس دورة كأس الخليج الاولى، كما ان للبحرين مساهمات بقناعة كاملة بوحدة الصف الخليجي .


بدأت بدورة كرة القدم، مشيرا الى انه من الاولى بمكان ان تحافظ مملكة البحرين وبكل ثبات وقوة على هذا التلاحم الخليجي بدءا من المشاركة الفعلية في دورات الخليج والمساهمة الوجدانية في مثل هذه الاحداث الرياضية التي تؤكد مصداقية التلاحم الفعلي والواقعي لتحقيق مسيرة اكبر في هذا الزخم الخليجي التي تمثله دورة كأس الخليج وبقية الفعاليات الأخرى.


وأكد الهرمي في تصريحه ان موقف البحرين اصبح محرجا اذ لا يستقيم الامر مع توجهات البحرين خاصة مع مشروع الاصلاح السياسي الشامل الذي قدمه جلالة الملك وربط فيه مملكة البحرين بالكتلة الخليجية والعربية والدولية بشيء من الشفافية والوضوح في العلاقة.


ما يعني وجوب ان تكون البحرين هي صاحبة المبادرات لدعم وضوح موقفها وان تكون سباقة للمشاركة والحضور والتواجد تواصلا مع مشاعر الشباب في البحرين والخليج لتعزيز اواصر الصداقة والمحبة لجميع شعوب المنطقة.


وقال الهرمي ان قرار عدم شراء حقوق بث البطولة هو قرار غير مسئول وشكل حرجا للبحرين ولابد من التحقيق فيه ومتابعة ملابساته مع الاجهزة المختصة.



احمد السليطي رداً على تروسييه
كأس الخليج بطولة سياسية


ردا على تصريحات الفرنسي فيليب تروسيه المدير الفني للمنتخب القطري التي قال فيها ان كأس الخليج بطولة امراء وشيوخ قال احمد السليطي مدير المنتخبات القطرية ان هذه وجهة نظر تروسيه لكنني اقول له ان كأس الخليج بطولة سياسية في المقام الاول اكثر منها كروية.


وقال السليطي للصحافيين ظهر امس ان المنتخب السعودي هو الافضل حتى الان والمرشح الاول للفوز بالدورة خاصة وان المستوى الفني للدورة هابط جدا ولايوجد نجوم بارزين.


وأعتقد ان سوء حالة ارض الملعب اثرت كثيرا على الاداء بالاضافة الى التقارب الشديد في المستوى بين معظم الفرق والذي ساهم الى حد كبير في هبوط المستوى لان الكل يلعب بحذر ويخشى الخسارة ولايريد ان يهاجم ويحرز الاهداف.


وقال ان المنتخب اليمني يعتبر هو مفاجأة البطولة حتى الان وظهر بمستوى جيد امام عمان وأرى ان منتخب عمان لعب امامه بعقلية الهواة لا المحترفين لذلك جاء اداؤه اقل كثيرا مما كان يتوقع الجميع بعد ادائه الطيب امام الكويت في الافتتاح.




الصوت المرفوض

مهما حاول البعض ان يقلل من شأن واهمية دورات الخليج فهو مخطيء بالعشرة ولن نقبله فالترابط القوي بين ابناء المنطقة الذين تربط بينهم صلة الارحام والدين والعروبة والعادات والتقاليد جعلت هذه الاسرة متماسكة ويكفي ان يربط بين ابناء دول الخليج شعار «خليجنا واحد» وهذه حقيقة لايختلف عليها اثنان وهي لاتحتاج الى اية تفسيرات اخرى.فالتاريخ والزمان يشهدان لنا هذا الواقع الذي نعتز ونفتخر به واذا كانت بعض الاصوات الحاقدة حاولت هنا التقليل من مكانة الكرة الخليجية فإنهم واهمون ولايهمهم سوى مناصبهم والحفاظ على كراسيهم لاكثر من ربع قرن من الزمان وحتى الان. بقلم :محمد الجوكر



اللجنة الفنية توجه انذارا لمنتخبي الامارات وقطر


وجهت اللجنة الفنية للبطولة انذارا لمسئولي منتخبنا الوطني ومسئولي المنتخب القطري بعد تأخر اللاعبين والجهاز الفني لكلا الفريقين في الخروج من الملعب بعد انتهاء فترة الاحماء قبل مباراة منتخبنا مع السعودية وقبل مباراة منتخب قطر مع نظيره البحريني.جاء ذلك خلال الاجتماع الصباحي الذي عقدته اللجنة امس برئاسة الكويتي اسد تقي رئيس اللجنة، والذي اشار إلى القرار في المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر امس.









«الأزرق» خسر أمام الإمارات صفر/2
مناقشة نيابية لتدهور الرياضة


خسر المنتخب الكويتي لكرة القدم امام نظيره الاماراتي صفر/2، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس على استاد نادي الكويت، ضمن مباريات كأس الخليج السادسة عشرة، التي تستضيفها الكويت حاليا، وهي الخسارة الاولى للازرق بعد تعادله في المباراة السابقة امام منتخب عمان. وفي اللقاء الثاني، تعادل المنتخبان السعودي والقطري من دون أهداف.

ومن جهة ثانية أعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب علي الراشد ان 15 نائباً وقعوا طلبا لمناقشة الوضع الرياضي السيئ، في جلسة مجلس الامة اليوم.

وقال الراشد انه لم يعد بالامكان السكوت على الوضع الرياضي، مشيراً الى انه اجرى لقاءات مع جميع الاندية الرياضية، للحديث في هذا المجال.

وأضاف: اصبحنا بحاجة الى «خارطة طريق» لمعالجة الوضع الرياضي المتدهور، نحدد فيها ماذا نريد من الرياضة في الكويت.

ووقع الطلب النواب: مشاري العنجري، احمد السعدون، محمد الصقر، علي الراشد، عادل الصرعاوي، احمد المليفي، صالح عاشور، عبدالواحد العوضي، مسلم البراك، وليد الجري، عبدالله الرومي، عبدالله راعي الفحماء، باسل الراشد، يوسف زلزلة، علي الدقباسي.




قوات ترهيب


اشتكى عدد من الجماهير في اتصالاتهم الهاتفية بالقسم الرياضي من المعاملة السيئة التي لاقوها من قبل القوات الخاصة، والتي من المفترض انها جاءت لحماية تلك الجماهير، ولكنها قامت بترهيب هؤلاء المشجعين عندما فتحت الأبواب واطلقت العنان لكلابها البوليسية بقصد التخفيف من حدة الازدحام على الأبواب، مما ادى الى حدوث «هرج ومرج» بين النساء والأطفال الذين جاءوا لتشجيع الأزرق، الأمر الذي نتج عنه حدوث بعض الاصابات بين الأطفال والنساء نتيجة التدافع خوفا من تلك الكلاب البوليسية.




الصدارة بقيت سعودية


حافظ المنتخب السعودي على صدارته لجدول ترتيب دورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم، رغم تعادله مع نظيره القطري من دون أهداف في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد نادي الكويت.

ورفع السعودي رصيده في المركز الأول الى 4 نقاط مقابل اثنتين لقطر في الرابع.

وأهدر المنتخب السعودي فوزاً كان في متناول يده بسبب الرعونة وعدم التركيز ومعاندة الحظ له، علماً بأن لاعبه المتألق محمد الشلهوب اضاع ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد ان لمس القطري جفال راشد الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه، ولكن زميله الحارس محمد صقر تصدى للركلة بنجاح في الدقيقة 38 من الشوط الأول.

أما العنابي ففشل في الثأر من السعودي الذي خطف منه لقب خليجي 15 الماضية بشكل دراماتيكي.

عنوان واحد للقاء

لم يختلف سيناريو المباراة عن مقولة «هجوم وسيطرة سعوديان ودفاع قطري» في الشوط الأول بالذات، قبل ان يخرج «العنابي» من قوقعته في الثاني ويقارع خصمه الى حد ما.

وأجاد السعوديون في كل شيء عدا التسجيل وما ساهم في ذلك التكتل الدفاعي القطري الذي ضيق الخناق على ثنائي الهجوم السعودي يسري الباشا وطلال المشعل، وجعل تحركهما مقيداً بمساحات محدودة.

وركز الهولندي جيرارد فاندرليم مدرب السعودية على فتح ثغرة في الدفاع القطري عن طريق الجناح الأيسر السريع محمد الشلهوب الذي أزعج لاعبي الخصم في الشوط الأول، ثم فترت همته في الثاني مما حدا بفاندرليم الى استبداله بمناف عيد شأنه شأن عمر الغامدي الذي دخل سعود كريري بدلا منه.

على العموم لم يكن امس يوم السعودية ولا حتى قطر التي واصلت تقديم عروضها العادية المستوى بعد اللقاء امام البحرين.

وعانت قطر من رتابة اداء لاعبيها الذين افتقدوا الحماس والاصرار على تسجيل فوز، وهم محظوظون لأنهم خطفوا نقطة مهمة من السعودية التي كانت افضل واخطر، ولم يجدوا وسيلة لايقاف لاعبيها سوى الخشونة.

ولم يصل الفرنسي فيليب تروسييه بعد الى «الترياق» المناسب لإحياء فريقه وتزويده بالحيوية والفاعلية، وبالذات خط الهجوم الذي كان شبه غائب امس، نظرا لقلة الدعم الذي لقيه من قبل الوسط المشغول بمساندة الدفاع على حساب مهام التقدم الي الامام.

ولم تنفع سلسلة التغييرات التي قام بها تروسييه في الشوط الثاني، ومن تغيير ايقاع فريقه او مجريات المباراة، لان المنتخب القطري كان مقتنعا بتعادل امام أحد اقوى المرشحين للقب أو حامله حاليا.

ادار اللقاء الحكم السويسري أورس ماير وعاونه اليمني أحمد قايد والاماراتي حمزة قمبر، وانذر الحكم عمر الغامدي ومحمد نور (السعودية) وجفال راشد وعبدالله كوني ومبارك مصطفى (قطر).





عقبة يمنية تلوح في أفق البحرين


تتطلع البحرين الى محو عرضها الهزيل امام قطر، عندما تلاقي اليمن المتحفز لمفاجأة اخرى في مباراة ستقام في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد نادي الكويت ضمن دورة كأس الخليج السادسة عشرة لكرة القدم.

وكانت البحرين قد تعادلت في مباراتها الاولى مع قطر صفر/صفر السبت الماضي، فيما فجر اليمن في اطلالته الاولى في دورات الخليج شبه مفاجأة بتعادله ايضا مع عُمان 1/1.

وتعتبر المباراة قوية رغم ان الترشيحات تصب على الورق فقط لصالح البحرين الاكثر خبرة والافضل امكانات بشكل منطقي.

ولم يلتق الطرفان منذ عام 1985 الا مرتين أولاهما في دورة الالعاب الآسيوية 1994 في هيروشيما، حيث فازت البحرين 2/صفر قبل ان يلتقيا السنة الماضية على استاد نادي الكويت بالذات ضمن كأس العرب الثامنة، وفازت البحرين ايضا وبنتيجة 3/1 في الدور الاول.

البحرين للتعويض.. واليمن لمفاجأة

تسعى البحرين الى تعويض عرضها المتواضع الذي قدمته امام قطر والذي جعل من اسهمها تهتز الى حد ما كمرشحة لنيل اللقب الذي لم يدخل خزائنها قط.

ولن تكون مهمة البحرين سهلة بعد العرض القوي الذي قدمه اليمن امام عُمان امس الاول، والذي اثبت من خلاله انه أتى للمنافسة وليس للوقوف كمتفرج وجسر عبور للآخرين.

ولكي يحقق البحرينيون مسعاهم، يجدر بهم ان يلجأوا الى وضع خصمهم تحت ضغط هجومي قوي منذ اللحظة الاولى للمباراة عسى ان يخطفوا هدفا مبكرا يحدون به من طموحات اليمن وتفكيره بتحقيق مفاجأة اخرى.

وهذا المسعى يتطلب من المدرب الصربي ستريشكو يوريسيتش ان يجد الاسلوب الملائم لتطبيق ما قلناه، وبالذات ان يعزز خط الهجوم ويعده لهذه المهمة لأن دفاع ووسط فريقه متكاملان وظهرا بشكل ممتاز.

من جهته، يأمل اليمن بمواصلة ما فعله في المباراة الاولى ويطمح مدربه الصربي ميلان زيفادينوفيتش ان يستثمر الروح العالية والمعنويات والثقة التي دبت في فريقه جراء ذلك واستثماره في لقاء اليوم.

وسيركز زيفادينوفيتش على تحصين دفاعاته واعطاء الثقة للاعبين المنتشين في مقارعة البحرينيين كلما سنحت لهم الفرصة كي لا يقعوا تحت ضغط هجومي بحريني متوقع.

على كل حال، من غير الممكن معرفة هوية الفائز بلقاء الليلة نظرا لما شهدناه في الجولة الاولى.. فالمباراة تتلخص في شيئين أولهما مسعى بحريني للتعويض واسترداد الثقة وثانيهما رغبة يمنية جامحة في خوض مغامرة قد تنتج مفاجأة.




حمود سلطان: الرابعة أقوى دورات الـخليج


اعتز بدورة كأس الخليج العاشرة في الكويت لانني اخترت كأفضل حارس مرمى مع سمير سعيد من الكويت، وحظيت باستلام جائزتي من الشهيد فهد الاحمد وكانت هذه اجمل ذكرى لي مع الشهيد رغم ذكرياتي الغالية معه من خلال الدورات التي شاركت فيها.

بدأت مشواري مع دورة الخليج في الدورة الرابعة التي كانت قمة في كل شيء: اللاعبين والاداريين والاعلاميين والجماهير والمدربين والمستوى، وشهدت منافسات قوية بين حراس مرمى مرموقين اذكر منهم احمد الطرابلسي (الكويت) رعد حمودي (العراق) يونس احمد ومحمد وفا من قطر.

لعبت برقم 22 اول مباراة ثم اخذت الرقم 1 بعد ذلك في كل شيء حتى بطاقتي الشخصية والرقم السري لكل شيء عندي وكنت ومازلت احب الرقم 1 ولكن لم اكن ارتدي الفانيلة رقم 1 عند نومي كما تقول لكنني كنت ومازلت احبها.

وقد اهديت فانيلتي رقم 1 لملكنا الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عندما تشرفت بمقابلته بعد الاعتزال وقد كرمني بمنحي وسام الدولة وهذا اغلى وارفع تقدير أحظى به في حياتي.

اما عن رحلتي في الدورة فكانت زاخرة بالمواقف، واقواها دورة الخليج الرابعة ومنها انطلقت وبرزت وبدأت نجوميتي، وحرصت علي المحافظة على مستواى من دورة لاخرى واعتبر نفسي من انتاج دورة الخليج ولولاها ما ظهرت.

وارى ضرورة استمرار الدورة لانها كانت ومازالت نقطة الانطلاق الى المحافل القارية والدولية، ولولاها لما عرفنا طريق البطولات العالمية وكانت الدورة وراء تطور المنشآت الرياضية في الخليج، وفتحت الابواب امام المدربين العالميين للمنطقة.




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]</normalfont>
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30/12/2003, 05:02 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 31/10/2003
مشاركات: 537
الله يعطيكم العافيه
المشعلل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 30/12/2003, 08:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
الله يعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30/12/2003, 08:22 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وماقصرتو.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30/12/2003, 11:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/01/2002
مشاركات: 2,891
الله يعطيكم العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30/12/2003, 11:47 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/12/2003
مشاركات: 418
الله يعطيكم العافية ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30/12/2003, 12:32 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة عا الزعيم شق </u></center>
مشكورين وماقصرتو.</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube