المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/03/2001, 03:55 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

اليوم 21 مباراة أبرزها البرتغال - هولندا والتشيكية - الدانمارك



بعدما شهدت الملاعب الاوروبية 22 مباراة السبت الماضي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ17 لكرة القدم، تجرى اليوم 21 مباراة اخرى ابرزها البرتغال - هولندا والجمهورية التشيكية - الدانمارك، من شأنها ان تبلور الصورة اكثر بالنسبة الى المنتخبات المهيأة لاكمال المشوار.

ويخوض المنتخب الانكليزي مباراته الرسمية الثانية بقيادة مدربه الجديد الاسوجي سفن غوران اريكسون امام البانيا التي فازت عليها المانيا، حاملة كأس العالم ثلاث مرات، بشق النفس 2-،1 بينما يخوض المنتخب الالماني مباراته الرابعة امام اليونان.



المجموعة الاولى

في المجموعة الاولى، تستقبل روسيا متصدرة ترتيب الفرق برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات جزر فارو في موسكو. ويغيب عن المنتخب الروسي ساعد الدفاع اليكسي سميرتين المصاب في ظهره والذي يحتاج الي جراحة. وكان سميرتين لاعب جيروندان بوردو الفرنسي ابدل بين الشوطين خلال المباراة ضد سلوفينيا السبت والتي انتهت بالتعادل 1-.1 ويعود صانع العاب سلتا فيغو الاسباني الكسندر موستوفوي الى الفريق بعد انتهاء فترة ايقافه.

* في ليوبليانا، تلتقي يوغوسلافيا سلوفينيا احدى جمهوريات الاتحاد اليوغوسلافي السابق، في اعادة لمباراتهما في بطولة الامم الاوروبية العام الماضي في هولندا وبلجيكا والتي انتهت بالتعادل 3-.3 وكانت يوغوسلافيا اهدرت نقطتين السبت بتعادلها وسويسرا 1-1 في بلغراد.

تتصدر روسيا ترتيب فرق المجموعة ولها سبع نقاط من ثلاث مباريات (5-1)، تليها سلوفينيا 6 من 4 (7-6)، ثم سويسرا 5 من 4 (8-5)، ويوغوسلافيا 4 من 2 (3-1)، وجزر فارو 4 من 3 (5-7)، واللوكسمبور لا شيء من 4 (1-9).



المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، تستقبل البرتغال متصدرة ترتيب الفرق هولندا الثالثة في بورتو، مع العلم ان الفريق الضيف خسر في مباراة الذهاب في روتردام 0-2 في 11 تشرين الاول .2000 وقد استدعي المدافع المخضرم هيلدر كريستوفان الى التشكيلة البرتغالية ليحل محل بيتو سيفيرو لاعب سبورتنغ لشبونة الذي تعرض لاصابة في ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه واف. سي. بورتو في الدور نصف النهائي من كأس البرتغال. وبات كريستوفان (30 سنة) لاعب ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني ثاني لاعب ينضم الى الفريق بعد مدافع بورتو فرناندو نلسون الذي حل محل مدافع افرتون الانكليزي آبل كزافييه الذي انسحب بسبب اصابة في ساقه.

وفي الجانب الهولندي، يتوقع ان يلعب ساعد دفاع جوفنتوس الايطالي ادغار دافيدز على رغم انه تعرض لاصابة في ساقه خلال المباراة ضد اندورا السبت والتي اسفرت عن فوز هولندا 5-،0 وبعد تألقه في مباراته الاولى بقيادة المدرب لويس فان غال، سيلعب بيار فان هويدونك مهاجم بنفيكا لشبونة البرتغالي الى جانب باتريك كلايفيرت على ان يدعمهما جناحان يتمتعان بصفات هجومية. ويعود مايكل رايتسيغر الى مركز الظهير الايمن، بينما يشغل فيليب كوكو مركز الظهير الايسر.

* في برشلونة (اسبانيا)، تخوض جمهورية ايرلندا مباراة سهلة ضد اندورا التي خسرت مبارياتها الست حتى الآن.

تتصدر البرتغال ترتيب فرق المجموعة ولها 10 نقاط من اربع مباريات (9-2)، تليها جمهورية ايرلندا 8 (9-3)، ثم هولندا 7 (11-4)، وقبرص 6 (8-10)، واستونيا 6 (4-6)، واندورا لا شيء من 6 (3-19).



المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، تستضيف الجمهورية التشيكية متصدرة ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط وصيفتها الدانمارك في براغ في مباراة قمة. وليس للمنتخب الدانماركي تاريخ مشرف امام الجمهورية التشيكية اذ خسر في المباراتين اللتين خاضهما الفريقان وآخرهما 0-2 في بطولة الامم الاوروبية العام الماضي. ولم يجر مدرب الدانمارك اي تغيير في تشكيلته التي فازت على مالطا 5-0 السبت وضمت بعض الوجوه الجديدة منها حارس المرمى بيتر كيار والمدافع مارتن البريختسن ومارك نيغارد ويان ميكايلسن ونيكلاس ينسن. وسيحمل مدافع بي. اس. في. ايندهوفن الهولندي المخضرم يان هاينتسه شارة الكابتن بدلا من حارس المرمى بيتر شمايكل الذي سيخوض مباراته الدولية الاخيرة ضد سلوفينيا في كوبنهاغن في 25 نيسان.

* في صوفيا، تلتقي بلغاريا الثالثة ايرلندا الشمالية الرابعة.

تتصدر الجمهورية التشيكية ترتيب فرق المجموعة ولها 10 نقاط من اربع مباريات (6-0)، تليها الدانمارك 8 (9-3)، ثم بلغاريا 7 (6-3)، وايرلندا الشمالية 4 (2-3)، وايسلندا 3 (3-8)، ومالطا 1- (0-9).



المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، تحل تركيا متصدرة ترتيب الفرق برصيد ثماني نقاط وبفارق الاصابات عن اقرب منافساتها على مقدونيا الرابعة في سكوبيه.

* في تشيزنيو، تحل اسوج الثالثة بقيادة مهاجمها هنريك لارسون هداف الدوري الاسكوتلندي على مولدافيا الخامسة.

* في ترنافا، تستقبل سلوفاكيا الثانية اذربيجان السادسة.

تتصدر تركيا ترتيب فرق المجموعة ولها ثماني نقاط من اربع مباريات (5-2)، تليها سلوفاكيا 8 (4-1)، ثم اسوج 8 (3-1)، ومقدونيا 4 (3-3)، ومولدافيا 2 (0-3)، واذربيجان 1 (0-5).



المجموعة الخامسة

في المجموعة الخامسة، تستضيف بولونيا متصدرة ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافساتها ارمينيا الخامسة في فرصوفيا. ويعول المنتخب البولوني مرة اخرى على مهاجمه ايمانويل اوليساديبي النيجيري الاصل الذي سجل ست اصابات في ست مباريات دولية خاضها منذ حصوله على الجنسية البولونية منتصف العام الماضي.

* في كارديف، تواجه ويلز الرابعة اوكرانيا الثانية، ويعود الى المنتخب الويلزي جناحه السريع ريان غيغز بعد ابلاله من اصابة ابعدته نحو شهر عن الملاعب.

تتصدر بولونيا ترتيب فرق المجموعة ولها 10 نقاط من اربع مباريات (9-4)، تليها اوكرانيا 7 (5-5)، ثم روسيا البيضاء 7 (5-5)، وويلز 3 (4-5)، وارمينيا 2 (5-7)، ونروج 2 (3-5).



المجموعة السادسة

في المجموعة السادسة، تستقبل اسكوتلندا الثانية بفارق الاصابات عن بلجيكا سان مارينو الخامسة على ملعب "هامبدن بارك" في غلاسغو. وسيتصدر المنتخب الاسكوتلندي فرق المجموعة في حال فوزه وهو امر مرجح. ويغيب عنه ساعد دفاع الرينجرز باري فيرغيسون الذي تعرض لاصابة في ضلوعه خلال المباراة ضد بلجيكا السبت. واستدعى المدرب كريغ براون ساعد دفاع دندي غافين راي (22 سنة) للحلول محل فيرغيسون وخوض مباراته الدولية الاولى.

تتصدر بلجيكا ترتيب فرق المجموعة ولها ثماني نقاط من اربع مباريات (16-3)، تليها اسكوتلندا 8 من 4 (6-3)، ثم كرواتيا 5 من 3 (5-2)، ولاتفيا 3 من 4 (2-9)، وسان مارينو لا شيء من 3 (1-13).



المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة، تواجه النمسا الثالثة اسرائيل الثانية بعد تعادلها والبوسنة 1-1 السبت. ويفتقد الفريق النمسوي هارالد تشيرني الموقوف وغونتر نويكيرشنر المصاب، فيما سيستخدم ساعد الدفاع اندرياس هرتسوغ حذاء خاصا بعدما عانى الما في احدى فردتي حذائه في المباراة السابقة.

تتصدر اسبانيا ترتيب فرق المجموعة ولها 10 نقاط من اربع مباريات (10-2)، تليها اسرائيل 6 من 3 (5-3)، ثم النمسا 5 من 3 (3-2)، والبوسنة 1 من 3 (3-6)، وليشتنشتاين لا شيء من 3 (0-8).



المجموعة الثامنة

في المجموعة الثامنة، تلعب ايطاليا متصدرة ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط وبفارق خمس نقاط عن اقرب منافساتها مع ليتوانيا الاخيرة في تريستا. ويعتمد المنتخب الايطالي على مهاجمه فيليبو انزاغي الذي سجل اصابتيه 2-0 في المباراة ضد رومانيا السبت، ويغيب عنه مهاجم آ. اس. روما ماركو ديلفيكيو المصاب.

* في تبيليسي، تستضيف جورجيا الثالثة رومانيا الرابعة. ويغيب عن المنتخب الروماني مهاجمه ايونيل غانيا الذي اوقف بسبب "تصرفه غير الرياضي" مع المدرب لاديسلاو بولوني الذي اجلسه على مقعد الاحتياط معظم فترات المباراة ضد ايطاليا. ولم يحدد الاتحاد الروماني فترة ايقاف غانيا الذي قال انه لن يلعب مع المنتخب ما دام بولوني مدربا له.

تتصدر ايطاليا ترتيب فرق المجموعة ولها 10 نقاط من اربع مباريات (9-2)، تليها المجر 5 من 3 (9-4)، ثم جورجيا 3 من 2 (4-2)، ورومانيا 3 من 3 (1-5)، وليتوانيا 1 من 4 (2-12).



المجموعة التاسعة

في المجموعة التاسعة، تحل المانيا متصدرة فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات على اليونان الخامسة في اثينا. ويواجه المنتخب الالماني مشكلة في خط هجومه مع تراجع مستوى اوليفر بيرهوف الذي سيسلم شارة الكابتن الى حارس المرمى اوليفر كان، خصوصا انه لم يسجل اي اصابة منذ حزيران الماضي وقد لعب 45 دقيقة في المباراة ضد البانيا السبت. وربما كان مهاجم اف. سي. كايزرسلاوترن ميروسلاف كلوسه (22 سنة) مفاجأة الموسم في التشكيلة الاساسية وقد خاض مباراته الدولية الاولى ضد البانيا وشارك فيها احتياطيا وسجل اصابة الفوز 2-1 في الدقيقة .88

* في تيرانا، تحل انكلترا على البانيا. وكان المنتخب الانكليزي فاز على فنلندا 2-1 السبت على ملعب "انفيلد" واحيا امله في احتلال المركز الثاني علي الاقل والذي يؤهله لخوض دورة تصفية. وقد انسحب ساعد دفاع ليفربول ستيفن جيرار من التشكيلة، وسيحل محله نيكي بات لاعب مانشستر يونايتد. وينتظر ان يقود نجم ليفربول مايكل اوين خط الهجوم الى جانب احد زميليه روبي فاولر او اميل هيسكي بعد العرض غير المقنع لمهاجم مانشستر يونايتد اندي كول في المباراة ضد فنلندا.

تتصدر المانيا ترتيب فرق المجموعة ولها تسع نقاط من ثلاث مباريات (5-1)، تليها انكلترا 4 من 3 (2-2)، ثم فنلندا 4 من 4 (3-4)، والبانيا 3 من 3 (4-4)، واليونان 3 من 3 (1-4).

وهنا البرنامج ونذكر اولا الفريق المضيف ونشير بين قوسين الى توقيت كل مباراة:



* المجموعة الاولى:

سويسرا - اللوكسمبور في زوريخ (7.15 بتوقيت بيروت).

سلوفينيا - يوغوسلافيا في ليوبليانا (7.15).

روسيا - جزر فارو في موسكو (6.00).

* المجموعة الثانية:

اندورا - جمهورية ايرلندا في برشلونة، اسبانيا (7.45).

البرتغال - هولندا في بورتو (10.00).

قبرص - استونيا في ليماسول (7.00).

* المجموعة الثالثة:

بلغاريا - ايرلندا الشمالية في صوفيا (6.00).

الجمهورية التشيكية - الدانمارك في براغ (9.15).

* المجموعة الرابعة:

مولدافيا - اسوج في تشيزينو .

سلوفاكيا - اذربيجان في ترنافا (6.00).

مقدونيا - تركيا في سكوبيه (9.00).

* المجموعة الخامسة:

روسيا البيضاء - نروج في مينسك (8.00).

بولونيا - ارمينيا في فرصوفيا (8.00).

ويلز - اوكرانيا في كارديف (9.30).

* المجموعة السادسة:

اسكوتلندا - سان مارينو في غلاسغو (10.00).

* المجموعة السابعة:

النمسا - اسرائيل في فيينا (9.30).

ليشتنشتاين - البونسة في فادوز (9.00).

* المجموعة الثامنة:

جورجيا - رومانيا في تبيليسي (7.00).

ايطاليا - ليتوانيا في تريستا (9.45).

* المجموعة التاسعة:

البانيا - انكلترا في تيرانا (9.30).

اليونان - المانيا في اثينا.

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube