المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/10/2003, 01:56 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
اخبارالمنتخب الثلاثاء 18 / 08 / 1424هـ

نأسف على تأخر اخبار المنتخب الى هذا الوقت .... ارجو المعذرة

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
اخبار المنتخب ليوم الثلاثاء 18 / 08 / 1424هـ .
[/ALIGN]

المصدر : الرياض
[ALIGN=CENTER] الأمير سلطان بن فهد رغم الفوز على اليمن: التهاون والثقة الزائدة سبب مستوى المنتخب الباهت [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]حمّل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اللاعبين مسؤولية الأداء الباهت الذي قدمه أمام منتخب اليمن.
وبارك للمنتخب اليمني المستوى الكبير الذي قدمه مشيراً إلى أن المنتخب السعودي لم يقدم المستوى المتوقع بغض النظر عن النتيجة فخطوط الفريق لم تكن مترابطة.. ودخل اللاعبون المباراة بثقة زائدة.
وأضاف أنه سيكون هناك اجتماع مع المدرب للتنبيه على ضرورة خوض كل المباريات بنفس الأسلوب والمستوى، مشيراً إلى أن لقاء اليمن تنبيه للاخضر قبل خوض بطولة الخليج خاصة اننا نعرف أن بطولة الخليج تختلف وكل مباراة تعتبر مباراة بطولة لا تقبل التهاون.
وأضاف أن الدورس المستفادة من هذه التصفيات كثيرة.. كذلك المدرب لديه عدد من الملاحظات من حيث الأداء بصفة عامة.
وأوضح الأمير سلطان بن فهد أن أبواب المنتخب مفتوحة رغم أن الموجودين هم الأفضل. وأتمنى أن يقدموا نفس الروح المعروفة عن المنتخب في المباريات القادمة ولكن لا نهضم حق المنتخب اليمني الشقيق الذي قدم مباراة وأداءً رائعاً خلاف الدور الأول[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER] منتخبنا يقتل (فرحة) اليمن بمستوى متواضع [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم رسمياً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين عام 2004م بعد ان ضمن تصدر مجموعته الثالثة المقامة في مدينة جدة باثنتي عشرة نقطة من أربع مباريات بعد ان حول أمس خسارته أمام اليمن بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف في المباراة التي جرت مساءً على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وكان اليمن قد افتتح التسجيل عن طريق ياسر أحمد (د 12) وعادل حمد المنتشري لمنتخبنا (د 17) قبل ان يضيف الواكد هدفاً ثانياً (20) انتهى بها الشوط الأول.
وفي الحصة الثانية تحصل اللاعب البديل ياسر القحطاني على ضربة جزاء (د 83) فتقدم لها محمد الشلهوب وسجل الهدف الثالث.
ولم يظهر أفراد المنتخب السعودي بالمستوى الذي كانت تأمله الجماهير سواء من الناحية الفنية والتكتيكية للمنتخب كمجموعة أو بالنظر لأداء العناصر الذين غلبت عليهم الثقة المبالغ فيها وغابت معها الجدية المطلوبة وكثرت الأخطاء سواء في المنطقة الخلفية التي سهلت من مهمة الهجوم اليمني في تنفيذ أكثر من هجمة أو كذلك أخطاء مهاجمي المنتخب ولاعبي الوسط باهدار فرص سهلة قابلة للتسجيل وكشفت الأهداف الثلاثة للمنتخب التي جاءت جميعها بكرات ثابتة ضعف بناء الهجمة وقصور في صناعة اللعب. ومثلت الفرص التي أهدرها طلال المشعل (د 44) نموذجاً للتعالي على الكرة والتساهل في التعامل معها.
واختار المدرب الهولندي (فاندرليم) اللعب بمحوري ارتكاز هما خميس العويران وعبدالله الواكد ورغم ذلك كانت أخطاء عمق الدفاع السعودي واضحة وعمل الفريق اليمني بجدية على استغلال الثغرات الموجودة. ولم يكن محمد نور في مستواه الفني خاصة في جانب مساندته الدفاعية.
ورغم الأخطاء العديدة التي وقع فيها المنتخب السعودي إلى ان فارق المهارة والسرعة والخبرة كان لها دورها في الغاء أي مفاجآت محتملة.
وقدم المنتخب اليمني مباراة هي الأفضل له منذ انطلاق التصفيات حيث ظهر الفريق في حالة كشفت استفادته من المباريات الثلاث بمرحلة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي واستطاع مجاراة المنتخب السعودي وتفوق في ربع الساعة الأولى سواء من الناحية الدفاعية حين أجاد في التغطية الدفاعية ومراقبة أبرز عناصر الخطر خلال المشعل ويسري الباشا وفي الجانب الآخر نجح لاعبو اليمن في تنفيذ الجمل الهجومية الارتدادية التي شكلت خطورة عالية أمام مرمى مبروك زايد وأثمرت إحداها عن هدف التقدم لليمن بعد اثنتي عشرة دقيقة عندما تلقى ياسر أحمد كرة من صالح قاسم بعد خلل واضح في عمق الدفاع السعودي وتباطؤ في انهاء مفعول الهجمة اليمنية حيث استطاع المهاجم اليمني من إحراز أول أهداف المباراة بعد انفراده التام بمبروك زايد الذي مرت الكرة على يساره وسط ذهول نجوم المنتخب السعودي.
وكاد اليمن ان يضيف هدفاً آخر بطريقة مشابهة، ارتداد كرة سعودية وتحولها لهجمة يمنية لكن مبروك زايد هذه المرة نجح في التصدي لها.
الهدف اليمني الذي جعل منتخب السعودية متأخراً لأول مرة منذ انطلاق التصفيات ساهم في استثارة عناصره واشعارهم بالخطر ودعوتهم للتخلي عن الثقة المفرطة التي غلبت على أداء معظم اللاعبين في ظل الأهداف السبعة التي آلت إليها نتيجة مباراة الفريقين في الذهاب، ولم تمر أكثر من خمس دقائق على الفرحة اليمنية بالهدف الوحيد حتى تمكن قلب الدفاع حمد المنتشري من تعديل النتيجة بعد مشاركته في الخطأ الذي نفذ من أقصى اليسار إلى القائم البعيد وتدخل المنتشري برأسه محرزاً هدف التعادل (د 17) وأضاف الواكد هدفاً ثانياً بتسديده من خارج المنطقة استقرت على يسار صالح عوض، ولم يكن الشوط الثاني بأفضل حالاً من سابقه رغم التغييرات العديدة التي شهدتها خطوط الفريقين إلى ان الأمور سارت على ذات المنوال، وحتى الهدف السعودي الثالث،جاء أيضاً من ضربة ثابتة جزائية تسبب فيها البديل ياسر القحطاني ونفذها باقتدار محمد الشلهوب. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER] خروج ناشئينا من بطولة آسيا [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]* خرج منتخبنا للناشئين بصفة رسمية من بطولة آسيا لكرة القدم بعد خسارته في مباراته الاولى في التصفيات امام العراق الذي اعلن تأهله رسميا بعد تحقيقه لفوزين الاول على الامارات (1/4) وجاءت خسارة منتخبنا بهدف وحيد جاء في الشوط الاول من اللقاء الذي شهد طرد حارس حسين شيعان. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER] إنجاز جديد سجله الثلاثي باسم الوطن: أثينا تفتح أبوابها للبيشي واليوسف والرشيدي [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]* تأهل لاعبا المنتخب السعودي لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة عبد الهادي اليوسف وعمر الرشيدي الى نهائيات اثينا 2004 م لرياضة المعوقين التي ستقام في اليونان بعد أن حازا على (ذهبيتي) سباقات 100م (بصرية) وسجلا رقمين خليجيين جديدين في منافسات اليوم الاثنين الثاني من أيام البطولة الـ25 للجنة التنظيمية لرياضة المعوقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربي الـخامسة لألعاب القوى المقامة حاليا بإمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة ليصبح عدد اللاعبين السعوديين المتأهلين لنهائيات اثينا (3) لاعبين بعد أن كان اللاعب علي فايز البيشي أول المتأهلين بعد أن حقق ذهبية سباق رمي الرمح في منافسات اليوم الاول وتحقيق رقم تأهيلي كما رفعت المنتخبات السعودية رصيدها من الميداليات بعد أن حققت في منافسات اليوم الثاني (13) ميدالية (8) ذهبية (2) فضة و(3) برونزية البطولة ليصبح لديها (17) ميدالية (9) ذهبية و(4) فضية و(4) برونزية، حيث حقق اللاعب عبد الهادي اليوسف ذهبية سباق (100م بصرية) بزمن 11.46وحقق زميليه أحمد خليفة وعامر حامدين الميداليات الفضية والبرونزية في نفس السباق وحقق عمر الرشيدي ذهبية (100م بصرية) فيما حقق اللاعب فارس خضر ذهبية (100م حركية) وحسن الدوسري المركز الثاني والميدالية الفضية في نفس السباق وفي رمي الجلة حقق اللاعب علي فايز البيشي الميدالية (الذهبية) بمسافة (8.77)م كما حقق اللاعب ماجد قادر القارح (ذهبية) رمي القرص بصرية وحقق اللاعب احمد الصايغ (ذهبيتي) رمي الرمح ورمي الجلة بصرية وحقق زميله محمد الحسيني ميداليتين (برونزيتين) في رمي الرمح ورمي الجلة وحقق اللاعب عبد الرحمن الاحمري (ذهبية) ذهبية رمي الجلة حركية وتحطيم الرقم الخليجي بمسافة 49،9م. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER] البيشي يقتحم اولمبياد أثينا بذهبية الخليج [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]حقق لاعب رمي الرمح السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة علي فايز البيشي أول تأهل سعودي لنهائيات اثينا 2004م التي تقام في اليونان بعد ان حاز على (ذهبية) منافسات رمي الرمح - حركي - منافسات البطولة 25للجنة التنظيمية لرياضة المعوقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربي الخامسة لألعاب القوى التي افتتحت على ملاعب نادي الثقة بالشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.
ففي الساعة الرابعة والنصف أطلقت منافسات رمي القرص ودفع الجلة ورمي الرمح واستؤنفت المنافسات في الساعة الثامنة مساء حيث قيمت نهائيات (100) متر للكراسي المتحركة وحقق اللاعب السعودي فهد الجنيدل المركز الثاني والميدالية الفضية وجاء زميله اللاعب ناصر المالكي في المركز السادس وفي نهائي (800م) للكراسي المتحركة جاء اللاعب السعودي محسن احمد آل اسماعيل في المركز الرابع.
كما حقق اللاعب السعودي ماجد القارح الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح للالعاب البصرية وحقق اللاعب حسام الجريفاني فضية منافسات (دفع الكرة الحديدية) شلل دماغي.
وبهذه المناسبة رفع رئيس بعثة منتخبات المملكة الدكتور زيد المسلط تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بهذا الانجاز الذي حققه افراد منتخبات المملكة في اول ايام هذه البطولة الخليجية وتأهل اللاعب السعودي علي فايز البيشي الى نهائيات اثينا 2004م بعد ان حصل على ذهبية منافسات رمي الرمح (حركية).
وأعرب عن تفاؤله بتحقيق المنتخبات السعودية المشاركة في البطولة مزيداً من النتائج المشرفة التي تواكب ما وصلت اليه الرياضة السعودية من مستويات متطورة وما حققته من انجازات على المستوى الاقليمي والقاري والدولي.[/ALIGN]

*********************************************************************************
المصدر : الجزيرة

[ALIGN=CENTER]الأمير سلطان بن فهد منتقداً أداء منتخبنا أمام اليمن: لاعبونا تهاونوا بالمباراة وهم مطالبون بمستوى أفضل [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]انتقد سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أداء لاعبي منتخبنا الكروي الأول في مباراتهم الأخيرة أمام المنتخب اليمني لعدم ظهورهم بالمستوى المعروف للمنتخب السعودي حيث قال سموه: كان أداء اللاعبين أقل فنياً من المباريات الماضية ولم يوفقوا في تقديم أداء جيد يعكس مستوى وسمعة المنتخب السعودي.
وأضاف: كان ينبغي عليهم أن يلعبوا جميع المباريات بنفس الروح والجدية التي كان عليها اللاعب السعودي في الدور الأول من هذه التصفيات وفي هذه المباراة استفدنا العديد من الدروس واعتقد بأن المدرب فاندرليم سجل ملاحظاته وهي تجربة جيدة للمنتخب السعودي قبل الدخول في مباريات كأس الخليج وظهر اليوم أن المنتخب يفتقد للعب الجماعي وذلك بسبب تهاون اللاعبين حيث كانت معظم التمريرات خاطئة وليعلم اللاعبون بأن عليهم تقديم مباريات أفضل تليق باسم الكرة السعودية دون استهتار وإنما بالروح العالية التي عرف بها اللاعب السعودي وفي نفس الوقت يجب ألا نظلم المنتخب اليمني الذي تحسن مستواه كثيراً عن المباريات الماضية ونتمنى له التوفيق.
وحول نظام الدوري العربي قال: لا شك أن النظام الجديد سوف يكون منحنى للكرة العربية للأفضل ولاسيما أنها تقام بنفس النظام الأوروبي الذي يعتمد على الذهاب والإياب وفي نفس الوقت أحب أن أشكر الشيخ صالح كامل على تعاونه وهذا لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة تخطيط وتطوير الرياضة العربية.
واختتم سموه كلمته قائلاً: إن رجال الأعمال السعوديين جاهزون لدعم المنتخب السعودي خلال المرحلة القادمة من خلال الحملة التسويقية والإعلانية التي أعلن عنها مؤخراً بدعم المشجع السعودي[/ALIGN].


[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الامير سلطان بن فهد منتقدا الاداء امام اليمني: افتقدنا الروح والجماعية ونرفض استهتار اللاعبين [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]حمل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اللاعبين اسباب عدم ظهور المنتخب السعودي بالمستوى المعروف عنه في مواجهة الامس امام اليمن الامر الذي جعل الاخضر يقدم عرضا فنيا متوسطا واقل من المباريات الماضية حيث انه لم يوفق من تقدم الاداء الجيد..
واضاف سموه: كان ينبغي على اللاعبين ان يلعبوا جميع المباريات بنفس الروح والجدية التي اظهرها اللاعب السعودي في الدور الاول وقد استفدنا من العديد من الدروس من لقاء الامس تحديدا واشار سموه الى ان المدرب فاندرليم سجل ملاحظاته على مباريات التصفيات على ان تفيد المنتخب قبل خوض مباريات كأس الخليج.
ووصف سموه اداء الاخضر امس بأنه كان مفتقدا للجماعية بسبب تهاون اللاعبين كون معظم التمريرات كانت خاطئة وعلى اللاعبين تدارك الوضع بأن يقدموا العرض الذي يليق بحق الكرة السعودية دون استهتار وبروح مثالية عالية.. وفي نفس الوقت يجب ان لا نظلم المنتخب اليمني الذي تحسن كثيرا عن المباريات الماضية ونتمنى له التوفيق .
وحول نظام بطولة ابطال العرب قال: لاشك ان النظام جديد وسوف يكون اضافة للمسابقات العربية نحو الافضل لاسيما وانها تقام على ذات النهج الاوروبي الذي يعتمد طريقة الذهاب والاياب وفي نفس الوقت احب ان اشكر الشيخ صالح كامل على تعاونه الذي لم يأتي من فراغ وانما جاء نتيجة للتخطيط والتطوير للرياضة السعودية.. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]تغلب على اليمن بثلاثة وغاب المستوى الاخضر في بداية جولة الإياب .. فوز باهت وجملة استفهامات [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]اعلن منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم يوم امس تأهله رسميا لنهائيات البطولة الآسيوية في الصين (2004) العام المقبل عقب ان كسب منتخب اليمن بثلاثة اهداف مقابل هدف في افتتاح مرحلة الاياب للتصفيات الآسيوية الحالية بعد اداء متوسط للقاء ومن الاخضر على وجه التحديد في ظل ابتعاد الفريق بشكل عام عن امتلاك ادوات الحسم الجدي المبكر لاسيما تجاه التعامل مع الفرص التي اهدرها اللاعبون في الوقت الذي قدم اليمنيون افضل عرض فني في هذه التصفيات واستطاعوا ان يكتبوا تقدمهم في الدقيقة (12) قبل ان يعادل المنتشري النتيجة ويضيف الواكد الهدف الثاني وفي الشوط الثاني اضاف الشلهوب الهدف الثالث من ركلة جزاء.
[/ALIGN]السعودية - اليمن
الشوط الاول

[ALIGN=JUSTIFY]اختلفت بداية هذا اللقاء عن كافة مباريات التصفيات التي بدأت الاسبوع الماضي من حيث وجود نية وخصم قوي استطاع ان يصل لمرمى مبروك زايد حارس منتخبنا منذ الدقائق الاولى من عمر مواجهة الامس والتي اظهر فيها اليمنيون حضورا لافتا نجحوا من خلاله كسب افضلية المبادرة والتنظيم وتجاوز كافة الصعوبات الامر الذي اتضح من واقع الاداء الهجومي الارتدادي المفتوح والسريع والذي قاد اليمن لتسجيل اول هدف يلج مرمى الاخضر في الدقيقة (12) والتي شهدت تتويجا لعطاءات اليمن في الدقائق التي سبقتها بعد كرات بينية فشل خميس العويران من ابعادها بالشكل المطلوب لتصل لصالح عبدالله الذي حولها لزميله ياسر احمد الذي استغل تباطؤ الدفاع ومن ثم اودع هدفا جميلا في مرمانا.. جاء الرد السعودي سريعا ومقدما في طياته ردة الفعل الغاضبة والتي برهنها هدف حمد المنتشري الجميل من ركلة زاوية نفذها الواكد على رأس المدافع السعودي المنتشري بعد ان اكمل الحارس اليمني طريقها نحو الشباك.. لم تهدأ وتيرة اللقاء المتكافئ بل تواصلت ووسط زحف سعودي مليء بردات الفعل تجاه الهدف اليمني برغم التعادل بعد ان اودع الواكد هدفا رائعا من ركلة ثابتة نفذها ببراعة ليسجل الاخضر من خلالها التقدم الاول بالهدف الثاني.. هدأت بعد ذلك حدة المنافسة وسط ربكة سعودية في منطقة التحضير وانتشار غير جيد في المقدمة الامر الذي انهى فعاليات الحصة الاولى بتقدم سعودي في النتيجة وحضور يمني مميز في المستوى..
الشوط الثاني

هدأت حدة النية والتنافس بين المنتخبين الامر الذي عكسته وقائع هذا الشوط بعد ان ظلت وتيرة الاخضر الفنية تسير بشكل هادئ ابتعد عن الجدية في آلية الضغط واستثمار وايجاد الفرص.
في المقابل استمر الاداء اليمني الافضل قياسا بمبارياته الماضية وعمد اليمنيون في دقائق هذا الشوط على اغلاق المنافذ الخلفية والاعتماد على الارتداد الهجومي السريع والذي كان له حضور نسبي على مرمى الاخضر..
تجددت ايضا فرص منتخبنا في التسجيل لاسيما بعد نزول القحطاني بديلا للباشا عقب ان اهدر الاول فرصتي تسجيل سانحتين برأسيتين الاولى مرت بجوار القائم والثانية تصدى لها الحارس.. فيما اهدر المشعل فرصتين اثر تباطؤه في التعامل مع الكرات داخل الصندوق بجانب الضغط الدفاعي اليمني القوي على المهاجمين.
اهدر بعدها نور فرصة ثمينة واخرى من القحطاني اصطدمت بالمدافع اليمني تعود مرة اخرى وتصل للقاضي الذي لعبها مقصية رائعة مرت بجوار القائم.
اجرى منتخبنا بعد ذلك تغييرا بنزول كريري واخر بدخول تميم ولم تمنح هذه التغييرات اي جديد بالنسبة على الشكل العام الذي ساده البرود وعدم الجدية قبل ان يحرز محمد الشلهوب الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت اثر اعاقة القحطاني من حارس اليمن.. لم يجد جديد بعد ذلك حتى ان انتهى الشوط واللقاء بنتيجة سعودية بثلاثة اهداف مقابل هدف واداء اقل من متوسط.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]المسلط يبدي تفاؤله بمزيد من التألق انجازات باهرة في بطولة الخليج لذوي الاحتياجات [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]رفع رئيس بعثة منتخبات المملكة الدكتور زيد المسلط تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على الانجاز الذي حققه افراد منتخبات المملكة في أول أيام البطولة الخليجية لالعاب القوى للمعوقين وتأهل اللاعب السعودي علي فايز البيشي الى نهائيات أولمبياد أثينا 2004م بفوزه بذهبية منافسات رمي الرمح(حركية).
وأعرب في تصريح له عن تفاؤله بتحقيق المنتخبات السعودية المشاركة في البطولة مزيدا من النتائج المشرفة التي تواكب ما وصلت اليه الرياضة السعودية من مستويات متطورة وما حققته من انجازات على المستوى الاقليمي والقاري الدولي.
وكان لاعب رمي الرمح لرياضة ذوي الاحتياجات علي فايز البيشي تأهل لاولمبياد أثينا 2004م بفوزه بذهبية منافسات رمي الرمح في البطولة الخليجية التي انطلقت أول أمس في الشارقة.
اللاعب السعودي فهد الجنيدل حقق المركز الثاني والميدالية الفضية وجاء زميله اللاعب ناصر المالكي في المركز السادس, وفي نهائي(800م) للكراسي المتحركة جاء اللاعب السعودي محسن احمد آل اسماعيل في المركز الرابع.
كما حقق اللاعب السعودي ماجد القارح الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح للالعاب البصرية وحقق اللاعب حسام الجريفاني فضية منافسات(دفع الكرة الحديدية) شلل دماغي. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

فيما اهتزت شباكه للمرة الأولى بعد 284 دقيقة المنتخب السعودي يهز نظيره اليمني بثلاثية ويستمر في صدارة مجموعته الآسيوية

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزه الرابع في تصفيات مجموعته الآسيوية الثالثة المقامة في اليمن، بعد تخطيه نظيره اليمني (3/1) في المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح مباريات إياب المجموعة.
وكان المنتخب اليمني البادئ بالتسجيل عبر لاعبه ياسر أحمد (12)، فيما سجل للمنتخب السعودي حمد المنتشري (18) وعبدالله الواكد (20) ومحمد الشلهوب من ركلة جزاء (82).
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 12 نقطة، لكن شباك مرماه فقدت عذريتها بعد 284 دقيقة لعب في التصفيات.
واعتمد المنتخب السعودي طريقة (4/4/2) التي ركز عليها في جميع مبارياته في التصفيات، وكان الأفضل ميدانياً، لكنه اصطدم بمنتخب يمني شهد تصاعداً في أدائه وتنظيماً في صفوفه ووضوحاً في استراتيجيته التي ركزت على الخروج بأقل كم من الخسارة.
وبدأ المنتخب السعودي المباراة ببعض الاستهتار والفردية تاركاً لليمنيين حرية الحركة فامتلكوا الثقة ونقلوا الكرة إلى الملعب السعودي، وخطف علي عبود كرة من الدفاع ومررها لياسر أحمد الذي واجه مبروك زايد وغمز الكرة عن يساره معلناً التقدم (12).
وشعر المنتخب السعودي بالحرج فأفاق من استهتاره ونظم صفوفه وبدا أكثر تركيزاً ونجح في إدراك التعادل بعد 6 دقائق فقط من كرة ثابتة رفعها عبدالله الواكد نحو القائم البعيد ليتبادلها حمد المنتشري رأسية اصطدمت بيد الحارس صالح عوض وتابعت للشباك (18).
ولم ينتظر الواكد سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم من كرة ثابتة على بعد 20 متراً استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى اليمني (20).
وعلى الرغم من تحسن الأداء اليمني قياساً بمبارياته السابقة، وعلى الرغم من نجاحه في المزاوجة بين أسلوبي الرقابة الفردية ودفاع المنطقة لمنع المنتخب السعودي من زيادة غلته التهديفية، إلا أن ذلك لم يمنع المشعل من بناء هجمة ثنائية مع نور أنهاها الأخير قريباً من المرمى، ومرة جديدة كاد الباشا يعزز من كرة رأسية عطلها الحارس، قبل أن يخترق الشلهوب في عمق منطقة الجزاء اليمنية ومرر عرضية لم يحسن المشعل التعامل معها فارتدت من القائم.
وسعى المنتخب السعودي لتعزيز أفضليته في الشوط الثاني، وحاول تنشيط الهجوم وخاصة في الجبهة السعودية اليمنى التي بدت بعيدة بعض الشيء عن المواكبة الهجومية فاشترك ياسر القحطاني بديلاُ للباشا ثم اشترك سعود كريري بعد ربع ساعة بديلاً لخميس العويران.
وبقيت فرص المنتخب السعودي هي الأخطر وكاد أن يعزز رصيده حينما اخترق المشعل 3 مدافعين لكن الكرة طالت منه لتذهب بعيداً عن القائم وحاول القحطاني برأسية، ونايف القاضي عبر كرة (دبل كيك) لكن افتقاد المنتخب السعودي للسرعة في بناء الهجمة، والسرعة في المواكبة وتكثيف عدد اللاعبين في منطقة المناورات اليمنية في حالة الهجوم أفقدته الفرصة لتكرار فارق مماثل لذاك الذي سجله في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في افتتاح مباريات المجموعة (7/0).
وكاد البديل اليمني علي مبارك يدرك التعادل من كرة مباغتة أطلقها من زاوية ضيقة عذبت زايد لتحويلها لركنية رد عليها نور بكرة أرضية تابعها المشعل على الطاير بين يدي الحارس، ثم عاد المشعل ليسدد من جديد كرة ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام القحطاني الذي حاول تجاوز الحارس اليمني فتعرض لعرقلة احتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها محمد الشلهوب بنجاح رافعاً الغلة إلى 3 أهداف (82).[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]أكد انه سيجتمع مع المدرب.. الأمير سلطان بن فهد:الأخضر لم يكن مقنعا رغم فوزه واللاعبون يمثلون الجزء الأكبرماحدث أمام اليمن درس مستفاد وسنلعب مباريات الخليج على انها بطولة[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]انتقد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب المستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي في مباراته امام اليمن رغم الفوز بالثلاثة وقال ان المنتخب لم يوفق في المباراة من الناحية الفنية رغم الفوز الذي حققه بثلاثة اهداف لهدف واضاف سموه قائلا ان اللاعبين دخلوا المباراة بثقة كبيرة واكثر من اللازم وهذا ما اثر على ادائهم حيث ان الخطوط لم تكن مترابطة كما ان التمريرات لم تكن دقيقة مشيرا الى ان هناك اجتماعا سيعقده مع المدرب فاندرليم لمناقشة الاخطاء ولمعرفة الاسباب وراء تراجع الاداء مؤكدا في نفس الوقت ان المنتخب ينبغي ان يلعب جميع المباريات برقم واحد وان كرة القدم لا تعترف بفريق كبير واخر صغير وانما تخدم من يخدمها وذكر سموه ان ماحدث امام اليمن سيكون بمثابة جرس انذار قبل خوض بطولة الخليج التي سيلعب كل مباراة فيها على انها بطولة لابد من الفوز فيها.
وقال سموه على العموم نحن الان تأهلنا بصفة رسمية لنهائيات كأس اسيا وهذا ما كان متوقعا وان شاء الله سيظهر المنتخب بمستواه المعروف في المباراتين المقبلتين امام بوتان واندونيسيا مشيرا الى ان المنتخب استفاد دروسا كثيرا من هذه التصفيات ولاشك ان فاندرليم لديه ملاحظات على اداء اللاعبين الذين تقع عليهم المسؤولية الكبرى وقال ان اللاعبين لم يكن لديهم الحماس والجدية فضلا عن اخطائهم في التمرير ولكن يجب ان يعلموا انه ينبغي عليهم اداء المباريات جميعها بنفس الاداء والقوة والحماس.
وامتدح سموه اداء المنتخب اليمني الشقيق وقال يجب الا نظلم المنتخب اليمني الشقيق فقد قدم مباراة كبيرة وقد تحسن اداءه كثيرا عن المباراة السابقة. وابدى سموه ارتياحه لانطلاقة البطولة العربية بثوبها الجديد وقال ان البطولة ستكون منحى للبطولات العربية المقبلة فهي تشبه البطولات الاوروبية مشيرا ان هذا المشروع كان مخططا له منذ مدة طويلة مشيدا في نفس الوقت بالتعاون الذي ابداه صالح كامل مع الاتحاد العربي لكرة القدم ومؤكدا انهم حريصون على تطوير الكرة العربية.
وحول دعم رجال الاعمال للمنتخب السعودي في الفترة المقبلة قال سموه ان رجال الاعمال جاهزون لدعم المنتخب وهذا امر رائع وسنتخذ جميع الخطوات معهم من اجل مساندة ودعم الاخضر. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]الأخضر تأهل والصراع يجتاح اليمن وإندونيسيا [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]رسميا وبعيدا عن الحسابات والمفاجآت تأهل رسميا منتخبنا الوطني لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بالصين وبعد الفوز الاخير على اليمن امس 3/1 ليرتفع الرصيد لـ12 نقطة وهو الامر المستحيل لمنتخب اليمن للوصول اليه بينما المنتخب الاندونيسي هو الوحيد القادر على تحصيل الرصيد والوصول لاعلى منه لو فاز في مبارياته الثلاث المقبلة.. ولذلك سيكون الصراع شرسا بين اليمن واندونيسيا على البطاقة الثانية. [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]يتوجه غداً لليمن: منتخبنا للشباب ينهي معسكر الطائف بالفوز على وج [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]انتهى اللقاء الودي الاخير لمنتخب المملكة للشباب امام وج من الطائف والذي اقيم امس على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بفوز الاخضر بثلاثة اهداف نظيفة جاء الاول والثاني في الشوط الاول عن طريق اللاعب محمد العنبر فيما سجل اللاعب حسن معاذ الهدف الثالث في الشوط الثاني. وقد شارك الاخضر بالفريق الرديف وهم اللاعبون الاحتياطيون والذين قدموا مستويات جيدة وظهروا بصورة مميزة نالوا خلالها اعجاب الحاضرين للقاء. اما فريق وج فقد قاوم طيلة الشوطين بغية مجاراة الاخضر وتحقيق نتيجة حيث قدم مباراة جيدة شاركه فيها الاخضر المستوى. هذا وقد استبعدت ادارة منتخب المملكة للشباب والجهاز الفني من خلال رؤيته خمسة لاعبين من قائمة الاخضر فيما ابقت 20 لاعبا وهم الذين سيشاركون في التصفيات الآسيوية باليمن وتم رفعها الى الاتحاد السعودي لكرة القدم واعتمادها. واللاعبون المستبعدون هم: حسن الشهري وجفين البيشي وعبدالله عسيري (الاهلي) وحسين معاذ (الشباب) ومحمد مباركي ( الوحدة). وسيغادر الاخضر الشاب الطائف مختتما معسكره والذي استمر 12 يوما غدا الاربعاء في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا متوجها الى اليمن عن طريق طائرة تابعة للخطوط اليمنية برئاسة الدكتور عبدالاله بن سعيد عضو اتحاد كرة القدم ونائب المشرف العام على المنتخبات السنية حيث سيخوض اللقاء الاول في التصفيات والتي تستضيفها عاصمة اليمن صنعاء مع منتخب عمان للشباب يوم السبت المقبل 4.30 عصرا ثم يخوض اللقاء الثاني يوم الاربعاء امام منتخب اليمن للشباب 4.30 عصراً. [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY][/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]نصف منتخب شباب السعودية وصل إلى معسكر إيطاليا والنصف الآخر ينتظر التأشيرات[/ALIGN]

بدأ منتخب السعودية للشباب أمس، في مدينة ساليرنو الايطالية معسكره الإعدادي لنهائيات كأس العالم تحت سن 20 عاما والتي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين 27 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 19 ديسمبر (كانون الاول) المقبلين. وكان 13 لاعبا من المنتخب السعودي للشباب قد وصل صباح أول من أمس إلى روما بعد أن تعذر وصول البقية من اللاعبين بسبب عدم انتهاء إجراءات دخولهم حيث لم يحصلوا على تأشيرات دخول نظير تأخر الجهاز الفني في إعلان القائمة الدولية.
ولم يكن هناك وقت كاف لاستخراج كل التأشيرات، سيما ان التشكيلة المعلنة لمونديال الإمارات لم يكشف عنها إلا مساء الثلاثاء الماضي في حين غادر المنتخب السعودي مساء أول من أمس إلى روما بعد 24 ساعة من وصول اغلب لاعبي المنتخب من سنغافورة في إطار خوضهم مواجهة الإياب في التصفيات الآسيوية الاولمبية.
ورافق لاعبي المنتخب السعودي للشباب البعض من الجهازين الإداري والفني حيث ترأس البعثة فهد الحميدي مدير المنتخب فيما تخلف مدرب حراس المرمى واخصائي العلاج الطبيعي عن مرافقة اللاعبين حيث سيكون حاضرا في مدينة ساليرنو الايطالية خلال اليومين المقبلين. ويستمر المعسكر الإعدادي 14 يوما يتخلله 3 مواجهات ودية مع فرق شباب روما وليتشي ومنتخب مالطا ثم يعود بعدها إلى الرياض لإكمال مسيرته الإعدادية لكأس العالم المقبلة.
وفي إطار آخر، يغادر منتخب شباب السعودية المشارك في تصفيات آسيا الأولية تحت سن 19 عاما إلى صنعاء مساء الغد تأهبا لانطلاقة المنافسات في 18 من الشهر الجاري وتستمر حتى 23 منه حيث سلاقي منتخب عمان مساء السبت المقبل، ثم يواجه نظيره اليمني الأربعاء ما بعد المقبل، والفائز يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستجرى في ماليزيا العام المقبل.
وكان مدرب السعودية للشباب المحلي نايف العنزي قد استبعد 5 أسماء من قائمة منتخب الشباب هم جفين البيشي وحسين فلاتة وعبد الله عسيري ومحمد مباركي وحسن الشهري وضمت القائمة 20 لاعبا، علما أن بعثة المنتخب السعودي يترأسها الدكتور عبد الإله بن سعيد عضو اتحاد كرة القدم. وكان المنتخب السعودي قد لعب مباراتين الأولى مع الوحدة وفاز بنتيجتها 3/1 وتعادل مع الأهلي 1/1 ولعب في وقت متأخر من مساء أمس مع فريق أحد من الطائف................

====================
تقبلوا تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/10/2003, 02:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
ابد مامن قصووووووووووووووووووور



والله يعطيك العافية على المجهود الكبير ياغالي ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/10/2003, 02:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة سامي بن عبدالله </u></center>
ابد مامن قصووووووووووووووووووور



والله يعطيك العافية على المجهود الكبير ياغالي ,,</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/10/2003, 03:49 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيك ألف عافيه يا اخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/10/2003, 11:06 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
[ALIGN=CENTER]لاهنت يالغالي
ونقدر لك تواصلك وحرصك على خدمة الزعيم
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/10/2003, 11:15 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
الله يعطيك العافيه أخوي على الأخبار,,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/10/2003, 01:54 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/02/2003
المكان: الـسـعـوديـة
مشاركات: 692
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة تأبط هلالا </u></center>
[ALIGN=CENTER]لاهنت يالغالي
ونقدر لك تواصلك وحرصك على خدمة الزعيم
[/ALIGN]</normalfont>

اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15/10/2003, 10:48 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 636
مشكــــــــــــــــــــــــــور
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15/10/2003, 10:22 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
الله يعطيكم العافية جميعاً


لا شكر على واجب

وكلنا في خدمة الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:15 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube