المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/10/2003, 04:56 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 13/08/2001
المكان: عروس المصائف
مشاركات: 1,364
أخبار المنتخب ليوم الاثنين 17 / 08 / 1424هـ

الرياض : الرياضية

[ALIGN=CENTER] نجومنا يواجهون اليمن على ذكرى (سبعة) الذهاب [/ALIGN]

[[ALIGN=CENTER]IMG]http://www.alriyadh.com.sa/Contents/13-10-2003/Sports/images/121117.jpg[/IMG][/ALIGN]

تستأنف مساء اليوم على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة مباريات الجولة الثانية "الاياب" لتصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاسيوية المقبلة 2004م التي ستقام الصيف المقبل بالصين بمواجهتين هامتين تجمع الاول عند السادسة والنصف المنتخب السعودي الاول لكرة القدم بشقيقه اليمني وفي الثانية يلتقي المنتخب الاندونيسي بمنتخب بوتان وقد انتهت مبارتا "الذهاب" الماضية بفوز السعودية على اليمن بسبعة اهداف نظيفة وفوز اندونيسيا بهدفين مقابل لاشي لبوتان.
[ALIGN=CENTER]السعودية *اليمن[/ALIGN]
يدخل فريقا السعودية واليمن هذه المواجهة بوضعية فنية افضل من الوضع الفني لمواجهتهما الماضية لاسباب عديدة لعل اهمها معرفة الاجهزة الفنية وكذا اللاعبين لمواطن القوة والضعف في الفريق الاخر وكذا ارتفاع المستوى اللياقي والفني لكل فريق خصوصاً اذا نظرنا للقاءيهما الاخيرين في التصفيات الذي ظهر فيه المنتخب السعودي بصورة جميلة امام اندونيسيا واستعادة الروح اليمنية امام المنتخب البوتاني الذي تلقت شباكه اكبر نسبة من الاهداف امام شباب المنتخب اليمني وهو الامر الذي سينعكس على ادائهم في مواجهة "الاخضر" مساء اليوم ورغم تهديدات المدرب اليمني احمد قاسم الا ان الكفة الفنية وكذا عامل الخبرة تميل لصالح المنتخب السعودي الذي يملك نجوماً قادرين على تحقيق الفوز ومواصلة تصدرهم المستحق لفرق هذه المجموعة وفي المقابل سيسعى نجوم الكرة اليمنية جاهدين لتحقيق نتيجة ايجابية لمسح الصورة المتواضعة التي ظهروا بها في لقائهم الماضي امام السعودية ومحاولة اللحاق بركب المنافسة الجادة نحو خطف بطاقة التأهل الثانية التي يتنافسون عليها بقوة مع المنتخب الاندونيسي ويتوقع ان تحفل مباراة الفريقين بالاثارة والندية وبالحضور الجماهيري المطلوب.
بوتان* اندونيسيا
وفي المواجهة الثانية يلتقي المنتخب البوتاني الجريح بنظيره الاندونيسي في مباراة الطرف الواحد حيث يتفوق الاندونيسيون كثيراً على زملائهم البوتانين سواء من النواحي الفنية او اللياقية وقد انتهت مواجهتهما الماضية بفوز المنتخب الاندونيسي بهدفين مقابل لاشيء وسيسعى لزيادة غلته من الاهداف حتى لايقع في فخ عامل نسبة الاهداف التي ربما ترجح كفة المنتخب اليمني في مسألة نيل البطاقة الثانية الى نهائيات آسيا وكل الامنيات ان توفق المنتخبات الاربعة في تقديم سهرة كروية آسيوية ممتعة .

[ALIGN=CENTER] منتخبنا للشباب وصل إيطاليا والمدرب يلتحق بالبعثة [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

وصلت ظهر يوم أمس الأحد إلى إيطاليا بعثة منتخب المملكة للشباب لكرة القدم لإقامة المعسكر الإعدادي والذي يستمر لمدة أربعة عشر يوماً ضمن اعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب المقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر شوال القادم.
وكانت بعثة المنتخب التي غادرت الرياض إلى إيطاليا عن طريق دبي ومن ثم واصلت الرحلة حتى مطار نابولي ومن ثم استقلت الحافلة إلى مدينة ساليرنو التي تبعد عن نابولي 90كم حيث مقر معسكر المنتخب بفندق بيسون.
وكان في استقبال اللاعبين عند مدخل الفندق مدرب المنتخب دانييال روميو الذي كان قد وصل إلى إيطاليا يوم أمس الأول برفقة المترجم فؤاد مغامر قادمين من سويسرا بعد ان تابع روميو المباراة الودية التي جمعت منتخب سويسرا وإيرلندا الشمالية وانتهت لمصلحة الأخيرة
0/2.علماً بأن إيرلندا ستلعب مع منتخبنا في مجموعة واحدة بنهائيات كأس العالم للشباب بالإمارات.

[ALIGN=CENTER] جدد عتابه للجماهير.. الأمير سلطان بن فهد:أبواب المنتخب مفتوحة لكل اللاعبين قبل كأس الخليج [/ALIGN]

بارك الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم للاعبي المنتخب تصدرهم الدور الأول للتصفيات الآسيوية عقب الفوز على اندونيسيا بخمسة اهداف مشيراً الى المنتخب قدم مباراة جيدة سجل خلالها خمسة أهداف واضاع ثمانية أهداف وحقيقة طبيعي ان يتصدر المنتخب السعودي للدور الاول بعد ان قطعنا 90% نحو النهائيات.. وسوف تلعب المباريات الثلاثة بكل جدية حتى نضمن التأهل 100%
وأضاف حول مدى رضاه عن اللقاءات الثلاثة ان المنتخب أدى ماعليه وقدم مباريات راقية جداً والمنتخب يتطور من لقاء الى اخر وهذا امر طبيعي في عالم الكرة.
وأوضح ان المنتخب سيقدم الافضل خلال الدور الثاني وسيجتاز المباريات بالشكل المطلوب.
وأكد ان الهدف هو خلق منتخب قوي ومتجانس يستفيد من تنفيذ خطط المدرب وتكتيكاته وتوجيهاته خلال المران بالاضافة الى اعداد المنتخب لبطولة كأس الخليج.. وأحب ان اقول لجميع لاعبي الاندية ان ابواب المنتخب مفتوحة لأي لاعب يثبت جدارته في الدوري قبل بدء بطولة الخليج.
وحول طرد المدرب فاندرليم قال مدربنا معروف بهدوئه ولكن الإنسان يصيب ويخطئ.. ولا أتوقع ان يحدث هذا الشي مرة أخرى ولكن هذا من حرصه الشديد على المنتخب ولكن لكل بطولة دروس مستفادة. وجدد سموه عتابه على الجماهير التي أكد انه يتمنى مشاهدتها لمؤازرة المنتخب في لقاءات الدور الثاني ان شاءالله.

[ALIGN=CENTER] ناشئونا يبدأون مشوارهم (الآسيوي) بالعراق [/ALIGN]


[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

يلتقي مساء اليوم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات والتي ستقام 2004م باليابان .. يلتقي منتخب المملكة للناشئين مع منتخب العراق للناشئين ضمن مباريات المجموعة الثالثة والتي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم.
المنتخب السعودي يدخل اللقاء ويبحث عن الفوز والنقاط الثلاث وقد استعد المنتخب لهذا اللقاء جيداً من خلال المشاركة في بطولة الخليج للناشئين والتي اقيمت في قطر ولعب عدداً من المباريات الودية ويملك المنتخب عدة عناصر جيدة.
اما المنتخب العراقي لديه ثلاث نقاط ويملك لاعبين مميزين واصحاب مهارات عالية وبنية جسدية كبيرة والمنتخب العراقي كسب لقاءه الاول امام الامارات بنتيجة كبيرة ويبحث عن الفوز من اجل ضمان التأهل. ويبرز في صفوفه اللاعب عقيل حسين.
لقطات
@@ تشهد تدريبات منتخب المملكة للناشئين حضوراً ومتابعة، وذلك من أجل الوقوف على آخر استعدادات الأخضر الصغير للمشاركة في التصفيات الآسيوية الحالية.
@@ الجهود الإدارية الناجحة التي تقوم بها إدارة المنتخب من تهيئة اللاعبين وأحوالهم.. ومتابعة جميع تدريبات.
@@ الجهاز الطبي للمنتخب السعودي للناشئين بقيادة الدكتور صالح الحارثي يتابع جاهزية جميع اللاعبين وتأهيلهم.

[ALIGN=CENTER] جدة تشهد تدشين حملة (معاك يا الاخضر) وزاهد قدسي أفضل رياضي [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

دشن المشرف العام على المنتخب الاول لكرة القدم سمو الأمير تركي بن خالد وشركة (رؤية شووت) الراعية لبرامج المنتخب حملة (معاك يا الاخضر) بحضور رجال الصحافة واشار الأمير تركي بن خالد الى سعي الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ومن منطلق خططه واستراتيجيته لتحقيق أهدافه بالرقي بمستوى كرة القدم السعودية والمحافظة على المكتسبات والانجازات التي تحققت لها الى النظر بعين الاعتبار لأهمية تضافر الجهود من قبل الجميع لتحقيق تلك الاهداف وصولا الى الغاية التي ننشدها جميعا من خلال كرة القدم.. التي اصبحت الآن من اهم الوسائل الدعائية للدول واشتهرت بها الكثير من دول العالم.
والرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة اصبحت الآن صناعة هامة واستثمارا مهما وعاملا مساعدا في نمو اقتصاد الدول الى جانب مفهومها العام كرياضة فللمنتخب ادوار عدة من ضمنها المشاركة بحملات التوعية الاجتماعية، والتعاون المتواصل مع الاندية لوضع برامج لتطوير مستوى اللعبة، والاهتمام بحملات الترويج للمنتخب مما سيخفف تدريجيا من العبء المالي على الاتحاد السعودي لكرة القدم بإذن الله، وصولا الى الاكتفاء الذاتي في المستقبل القريب.
وهذا ما نعمل ان شاء الله من اجله كجهاز مشرف على المنتخب السعودية الاول انطلاقا من التوجه الذي سلكه الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لفتح قنوات التعاون مع الشركات والمؤسسات الوطنية لتساهم في النهضة الرياضية في المملكة باهتمام ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.. فتم توقيع العقد مع شركة (رؤية شووت) لرعاية المنتخب السعودي الاول لكرة القدم.
ومع انطلاق الحملة الاعلانية والدعائية التي تقوم بها شركة (رؤية شووت) تحت شعار "معاك يا الاخضر" من اجل مساندة المنتخب السعودي الاول نقف جميعا صفا واحدا مع المنتخب، ونحن على ثقة تامة كما تعودنا من الجميع ان هذا هو هدفنا من اجل وطننا الغالي.
وكما هو معروف فإن المنتخب السعودي مقبل بمشيئة الله تعالى على المشاركة في العديد من المنافسات الهامة، والتي سيبدأها بالتصفيات الاولية لنهائيات كأس أمم آسيا، فالمنتخب بحاجة الى وقفة الجميع معه سواء الجماهير الرياضية التي هي نبض المنتخب وعصب بقائه في دائرة المنافسة وصولا الى الانجاز والشركات والمؤسسات الوطنية، والاعلام الرياضي، بكافة وسائله، الذي نقدر جهد القائمين عليها ودورهم الكبير في شحذ الهمم خلف منتخبنا الوطني، والتي سنبدؤها بحملة المليون توقيع نرفعها عربون وفاء يمثل الملايين الاخرى من ابناء وطننا.
وبهذه المناسبة يسرني ان اتقدم بخالص الشكر للمسؤولين بشركة (رؤية شووت) للدور الكبير الذي تبذله معنا، والجهود الملموسة لدعم المنتخب، والشكر موصول لكافة الشركات والمؤسسات الوطنية والعربية.
بعد ذلك قام سموه ببدء التوقيع على حملة المليون. وقد تم استحداث جائزة سنوية لاحسن رياضي من قبل اتحاد الكرة وفاز بها الراحل زاهد قدسي رحمه الله.
مساندة المنتخب واجب وطني
وأكد الاستاذ علي الشيباني رئيس مجلس ادارة "رؤية شووت" ان هذا الدعم يأتي من احساس القائمين على الشركة باهمية حشد تأييد الجمهور السعودي بما يمليه عليهم حسهم الوطني وضرورة تقديم كل ما من شأنه ان يؤازر ويساند الفريق الوطني. واضاف الشيباني قائلا: "اثبت الجمهور السعودي وعلى مدى سنوات مضت انه اللاعب الاول في كل المباريات التي خاضها المنتخب الوطني وأمد لاعبيه بروح رياضية مثالية ومعنويات عالية مستمدة من تشجيعه المتواصل".
ومن الجدير بالذكر ان حملة "معك يا الاخضر" لدعم المنتخب الوطني تهدف الى وقوف محبي المنتخب من أفراد ومؤسسات لدعم مشواره الرياضي، والوصول الى نهائيات كأس العالم 2006وتقديم المستوى المشرف، وقد حظي المشروع بمساندة عدد من الرعاة من الشركات التجارية والاعلامية.

====================================
المصدر : الجزيرة

[ALIGN=CENTER]اليوم في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية مهمة سهلة للأخضر أمام اليمن.. وإندونيسيا تسعى لتأكيد تفوقها على بوتان [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

يبدأ مساء اليوم الدور الثاني «مرحلة الاياب» من التصفيات الاولية للمجموعة المؤهلة لنهائيات آسيا التي ستقام في الصين، وسيركض في استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة في المباراة الاولى التي ستنطلق في الساعة السادسة والنصف لاعبو منتخبي «اليمن والسعودية» فيما سيتواجه في المباراة الثانية التي ستبدأ في الساعة الثامنة والنصف منتخب «بوتان واندونيسيا».
اليمن والسعودية
يدخل منتخبنا الوطني وهو في قمة الترتيب للمجموعة برصيد «9» نقاط من ثلاثة انتصارات وله 18 هدفاً ولم تهتز شباكه حتى الآن والمنتخب اليمني في المركز الثالث ب«3 نقاط» بعد صحوته وانتصاره في آخر مبارياته على بوتان بثمانية أهداف نظيفه له 8 أهداف ودخل في مرماه 10 أهداف. طريقة اللعب للمنتخبين متشابهة فكلاهما يلعب ب442 ولكن مع تحرر هذه الطريقة بالنسبة لمنتخبنا يتقدم الشلهوب ونور وتوفير دعم ومساندة هجومية لرأسي الحربة.
المنتخب اليمني في لقاء اليوم لن يغامر بالهجوم بل سيلعب بأداء دفاعي محكم وإغلاق المنافذ الخلفية بوجود أكبر عدد من اللاعبين والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة ومحاولة الخروج بالتعادل على اقل تقدير.
تشكيلة منتخبنا من المتوقع ان يحدث فيها فاندرليم عدداً من التغييرات عن المباراة السابقة امام اندونيسيا لاعطاء الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في هذه التصفيات والوقوف على مستوياتهم ولاراحة بعض اللاعبين خوفاً من تعرضهم للاصابة.
اما المنتخب اليمني فمن المتوقع ان يلعب بنفس التشكيلة المثالية في المباراة السابقة امام منتخب بوتان وهي التي استطاعت ان تسجل اكبر نتيجة تهديفية في التصفيات وسيدعم الفريق في هذا اللقاء المدافع الصلب محمد زوره «العائد من الايقاف».
رغم انتعاش المنتخب اليمني وصحوته بعد الفوز في آخر مبارياته الا ان الخبرة والامكانيات الفنية تصب في مصلحة صقورنا الخضر وستدفعهم لتحقيق الفوز والثلاث النقاط بإذن الله.
بوتان * إندونيسيا
يدخل المنتخب الاندونيسي هذا اللقاء وهو في المركز الثاني بـ6 نقاط من انتصارين على منتخبي بوتان واليمن وله 5 أهداف ودخل في شباكه 5 أهداف.
اما منتخب بوتان فهو استراحة للفرق المشاركة في التصفيات ويقبع في المركز الاخير بدون نقاط ولم يسجل لاعبوه اي هدف في حين تلقت شباكه 16 هدفاً.
الطموح يراود لاعبو المنتخب الاندونيسي لخطف البطاقة الثانية والتأهل مع منتخبنا إلى التصفيات النهائية وإلى ذلك سيدخلون لقاء اليوم بشعار الفوز لا سواه متناغماً مع رغبة كبيرة في زيارة مرمى منتخب بوتان لعدة مرات وتسجيل أكبر عدد من الأهداف في هذا اللقاء. أما منتخب بوتان فلا يحمل أي طموح لتحقيق أي نتيجة ايجابية وذلك لأعمار لاعبيه الصغيرة والنقص الكبير في الإمكانيات الفنية وللفوارق الكبيرة بينه وبين بقية المنتخبات المشاركة في هذه المجموعة من المؤكد أنه لن تكون هناك أي مفاجأة من منتخب بوتان وستسير المباراة كما يتوقعها الجميع انتصار للمنتخب الاندونيسي وزيادة رصيده النقطي إلى 9 نقاط.

[ALIGN=CENTER]في الخطوة الأولى نحو الكأس الآسيوية الأخضر الصغير يبدأ مشوار التصفيات بلقاء العراق اليوم [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

يبدأ منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مساء اليوم الاثنين مشواره الآسيوي امام المنتخب العراقي حيث يأتي هذا اللقاء ضمن مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها المملكة مبارياتها.
ويلتقي المنتخبان باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وذلك في لقاء قوي يسعى من خلاله نجومنا الصغار إلى الفوز والتأهل لهذه النهائيات.
وعلى الرغم من البنية الجسمانية التي يتمتع بها لاعبو منتخب العراق الا ان صغارنا يملكون المهارات الفنية العالية وهم قادرون على الفوز ومواصلة عروضهم الجيدة التي ظهروا من خلالها في بطولة الخليج الثالثة التي اقيمت في قطر وحققوا كأس البطولة.. وتعد تشكيلة منتخبنا أكثر جاهزية واكثر تجانساً مع بعضها البعض من خلال المشاركة الاخيرة في قطر اضافة الى الاستقرار الفني بقيادة المدرب السويسري ماري كونز الذي تعرف على امكانية جميع العناصر المشاركة معه.
الفوز مع المنتخب العراقي سيكون دافعاً كبيراً نحو التأهل خصوصاً وان اللقاء الاخير لمنتخبنا سيكون يوم الاربعاء أمام الامارات.

[ALIGN=CENTER]الباشا: ثقة فاندرليم وتعاون زملائي سبب ما وصلت إليه [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

أرجع يسري الباشا مهاجم منتخبنا الوطني يسري الباشا هداف التصفيات الآسيوية حتى الآن «برصيد سبع أهداف تألقه وظهوره بمستوى جيد إلى الثقة التي منحها له مدرب المنتخب فاندرليم والجهاز الاداري إلى جانب التعاون الكبير الذي وجده من زملائه اللاعبين داخل الملعب.
وأضاف يسري أن الهدف الاول في هذه التصفيات هو الظهور بمستوى جيد وتقديم الاداء المعروف عن المنتخب السعودي.
وأشار إلى أن الاهداف التي سجلها جاءت بتعاون زملائه اللاعبين. وقال الباشا إن هناك تطوراً تدريجياً في أداء المنتخب من مباراة لأخرى وإن شاء الله يشهد الدور الثاني من التصفيات مستوى أفضل وأكثر امتاعاً للجماهير.

============================================

المصدر : عكاظ

[ALIGN=CENTER]الليلة في جدة.. والرياض الاخضر امام نشوة اليمن والناشئون امام ''شكوك التزوير'' في مواجهة العراقي [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

بعد ان شهد الدور الاول كماً تهديفيا كبيرا تنطلق اليوم على استاد الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة مباريات الدور الثاني من تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس امم آسيا بالصين 2004م حيث يلتقي المنتخب الوطني السعودي بنظيره اليمني في لقاء سيبحث من خلاله الاخضر عن تأكيد الفوز الكبير الذي حققه في المباراة السابقة لها فيما يتطلع اليمنيون لفتح صفحة جديدة مع منافسات هذه المجموعة خاصة وان مواجهة اندونيسيا وبوتان التي تسبق هذا اللقاء ربما تحمل في طياتها ما يرسم الفرح ويدفع المنتخب اليمني للتميز.
على ذكرى الاهداف السبعة يلتقي المنتخب الوطني السعودي بنظيره اليمني في مباراة لن تعني للاخضر الكثير بعد ان تصدر الدور الاول بتسع نقاط و18 هدفا جاءت عقب فوزه في مبارياته الثلاثة بنتائج ثقيلة استطاع من خلالها ان يؤكد وبشكل نهائي بلوغه النهائيات الاسيوية ولعل ذلك سيجعله يتطلع من خلال هذا اللقاء الى البحث عن مكاسب فنية لا اكثر وهو ما يجعلنا نتوقع لجوء فاندرليم للدفع بالعديد من الاسماء ومنح الفرصة لمن لم يكن لهم حضور في المباريات السابقة حيث من المنتظر ان تشهد خارطة التشكيل الخضراء بعضاً من التغيير عن آخر تشكيل كانت قد ظهرت عليه في بعض عناصرها ففي الحراسة قد يشارك محمد شريفي بديلا لمبروك زايد الذي اثبت انه الحارس الابرز فيما سيظل خط الدفاع بعنصري العمق نايف القاضي وحمد المنتشري وربما سيشارك الى جانبهما كامل الموسى اما على الاطراف فان انطلاقات احمد الدوخي ستكون مفتاح الالعاب الهجومية من الناحية اليمنى فيما سيؤدي الجنوبي او الصقري (في حال عودته المنتظرة) ذات الدور من الناحية اليسرى في الوقت الذي سيواصل خميس العويران دور محور الارتكاز والى جانبه عبدالله الواكد وعليها سيضع دور قطع كل ورسم نقاط البداية لبناء الهجمات التي يلعب من خلالها محمد نور دور صانع اللعب الى جانب التحركات الدائمة لمحمد الشلهوب وربما يحل سعود كريري وبندر تميم وعمر الغامدي كبدلاء في وسط الملعب لمنحهم المزيد من الفرص في الوقت الذي تبقى فيه الخيارات متاحة امام فاندرليم لاشراك المزيد من العناصر الهجومية حيث يتواجد طلال المشعل ويسري الباشا ومن المحتمل مشاركة ياسر القحطاني منذ البداية والى جواره عبدالله الجمعان وفي المقابل فان المنتخب اليمني يدخل هذا اللقاء وهو يسعى لتقديم صورة جديدة وكتابة صفحة مختلفة في الدور الثاني عما كانت عليه سابقا حيث سيلجأ احمد قاسم المدرب اليمني الى فرض مهام جديدة للاعبين سيكون من اهمها ايقاف الالعاب الهجومية الخضراء وسرعة بناء الهجمات ونقل الكرة بشكل سريع لضمان الوصول الى منطقة الجزاء السعودية ولعل ابرز من سيؤدي هذا الدور لاعبا الوسط الاكثر حركة صالح قاسم وعلي العمقي فيما سيكون دور باصهي مضاعفا في خط المقدم في الوقت الذي سيفرض فيه المدرب اليمني منذ البداية على لاعبيه التراجع لاغلاق المنافذ الخلفية لضمان سلامة شباكه فنقطة واحدة له امام المنتخب السعودي ستعني شباكه فنقطة واحدة له امام المنتخب السعودي ستعني الشيء الكثير الى جانب انها ستمنحه دافعا معنويا كبيرا لبدء الدور الثاني الا ان ذلك قد يتطلب مجهودا كبيرا وهو ما لم يظهره لاعبو المنتخب اليمني في المباريات السابقة والتي من خلال متابعتي الشخصية لها اجد ان عملا فنيا كبيرا يحتاجه المنتخب اليمني ليقدم اداء جماعيا قد يرسم له طريق الوصول الى الشباك وفي المقابل فان المنتخب السعودي ربما يواجه مصاعب كبيرة في الوصول لمنطقة الخطر اليمنية خاصة اذا ما اعتمد الفريق المقابل على التكتل الدفاعي وهو ما يجعل مشاركة الجمعان منذ البداية مطلبا ملحا كونه يجيد الاستفادة من الكرات الثابتة فهل يعلن الاخضر السعودي عن رقم جديد? ام ان ملامح المنتخب اليمني ستتغير هذه المرة.
اندونسيا * بوتان
هذا ويسبق لقاء المنتخب السعودي ونظيره اليمني لقاء من طرف واحد ايضا يجمع منتخب اندونيسيا مع بوتان في مباراة تظهر خلالها قوة الفريق الاندونيسي الذي احتل المركز الثاني مع نهاية مباريات الدور الاول للمجموعة كونه قادراً على رسم انضباطية كبيرة على ارضية الملعب بفضل التحركات الجيدة للاعبيه اجونج من اليمين وجارسي وادوارد دليم فيما يتميز زينل عرين وايلي بالقدر على الوصول للشباك في الوقت الذي يقدم فيه نور عليم وارسيدي اداء متوازنا في خط الدفاع مما يمنح التفوق للمنتخب الاندونيسي في ظل التواضع الكبير الذي اظهره منتخب بوتان خلال الايام الماضية وعلى اثره ظل كتابا مفتوحا لكل المهاجمين الامر الذي احال شباكه الى منزل كرم لا يتوقف عن اهداء الاخرين لذة الاهداف.
الاخضر الصغير امام العراق
من جهة ثانية يخوض منتخبنا الوطني للناشئين مساء اليوم اولى مبارياته في اطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين عندما يلتقي المنتخب العراقي على استاد الامير فيصل بن فهد بالملز.
وتضم مجموعة منتخبنا العراق والامارات, والمنتخبان التقيا اول امس وانتهت المباراة بفوز العراق باربعة اهداف مقابل هدفين.
ويدخل منتخبنا هذا اللقاء بعد ان عرف خصمه من خلال المباراة الاولى في الوقت الذي ابدى فيه المدرب السويسري كونز عدم رضاه عن اعمار لاعبي المنتخب العراقي معتبراً انه من المستحيل ان تكون اعمار هؤلاء تحت 15 عاماً.
منتخبنا يدخل التصفيات بمعنويات مرتفعة لا سيما بعد ان توج بطلاً للخليج وهذا ماسيعزز الثقة في نفوس اللاعبين.
كونزلن يغامر منذ بداية اللقاء حيث سيعمل على سحب المخزون اللياقي للمنتخب العراقي الذي يعاني كثيرا في هذا الجانب اضافة الى ان لاعبي منتخبنا لديهم الكثير من هذا المخزون.
وسيعمد كونز للعب في العمق وتجنب الكرات العالية التي لن تكون مفيدة مع اللاعبين العراقيين الذين يتمتعون بطول القامة والقوة الجسدية لذلك فان الاختراقات الارضية هي الطريقة المثلى لاختراق الدفاعات العراقية. من ناحيته فإن المنتخب العراقي الذي اثار لاعبوه العديد من الشكوك حول اعمارهم يتمتعون بالبنية الجسدية القوية وهو ما بدا واضحاً من خلال التكوين الجسدي والعضلي وهو ما يتفوق به على منتخبنا.
المنتخب العراقي فاز في اولى مبارياته على الامارات (4 - 2) والفوز على منتخبنا هو امله الوحيد للتأهل لنهائيات.
مدرب العراق صالح راضي سيحاول بلا شك استغلال طول القامة لدى لاعبيه لحسم المباراة معتمداً على الهجوم السريع منذ البداية.

[ALIGN=CENTER]20 لاعبا لقائمة الأخضر الصغير ونجوم منتخبنا يؤكدون: الأجواء مهيأة وأبواب التأهل مفتوحة على مصراعيها [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

أكد الكابتن احمد الفريدي لاعب وسط المنتخب السعودي للناشئين ان تجربته مع المنتخب هي الأولى من نوعها التي يخوضها وانه كانت في بدايتها صعبة بعض الشيء ولكن التعود على الأجواء لم يكن صعبا في ظل تذليل كافة الصعوبات من قبل ادارة المنتخب التي تقوم بكل ما فيه تصفية الأجواء.
ويقول: الآن اصبحت الأجواء مهيأة لنا كلاعبين وكل شيء ولله الحمد متوفر لنا والجهاز الفني بقيادة المدرب (كونز) يسعى دائما وبشكل مستمر تصحيح اخطائنا ورفع المستوى المهاري او التكتيكي. ويضيف: لقد اتيت من فريق الانصار وكنت العب في دوري المناطق التي لم تتعد مبارياته في السنة الواحدة اكثر من 8 او 9 مباريات ولكن مع حضورنا للمنتخب ولعب المباريات الودية استطعنا من رفع المعدل اللياقي وتطوير المستوى الفني بشكل عام وهذا شيء يشكر عليه القائمون على المنتخب السعودي. وحول رهبة اللقاءات الكبيرة يقول الفريدي: نعم كان هذا يراودنا في البداية اما الآن وقد كثرت مشاركاتنا فان هذا بدأ يتقلص شيئا فشيئا وهنا لا أنسى دور الادارة والجهاز الفني الذي كان يضع في الاعتبار هذا الجانب النفسي المهم من خلال العمل الجاد على ادخالنا اجواء المباريات والتقليل من الرهبة التي تنتاب اي لاعب ناشيء وهذا أمر طبيعي يحدث لأي لاعب ولكن ولله الحمد استطعنا التخلص منه في اللقاءات السابقة وأصبح لدينا الخبرة على تخطي هذه المشكلة وعدم تأثيرها علينا. وحول مستوى المنتخبات المشاركة والتفوق البدني يقول الفريدي: كرة القدم الكل يعلم جيدا انه لا كبير فيها أبدا ولا صغير ايضا بل من يلعب ويقدم مستوى ويخدم هذه الكرة فانه قادر على الفوز ولا أنسى أن الفوز ايضا يأتي بالجد والمثابرة واحترام الخصم وقبل كل هذا بتوفيق من الله ونحن واثقون بأن الله سوف يوفقنا في هذه التصفيات لكي نرفع علم بلادنا مرفرفا في المحافل العالمية وأقول من يخدم الكرة فسوف تخدمه بكل تأكيد.
وعن الخسارة الأخيرة امام شباب الشباب وهل ستؤثر عليهم يقول الفريدي: من قدم المستوى يستحق الفوز وهي مباراة اعداد استطاع فريق الشباب الفوز به ونحن كان هدفنا ان نقدم المستوى المطلوب وليس الفوز والهدف اختلف هنا فكان المستوى وتطبيق التكتيك هو الهدف وليس الفوز واستطعنا تقديم المستوى ولكن لم نوفق في الفوز والمهم اننا قدمنا المستوى لذلك لا اعتبرها هزيمة لأننا قدمنا المستوى.
وفيما يخص خلفية اللاعبين عن المنتخبين الاماراتي والعراقي قال: نحن لدينا خلفية تامة عن المنتخب الاماراتي ولكن يبقى المنتخب العراقي الذي نحتاج ان نشاهد لقاءه الأول لكي تتضح لنا الصورة وأقول ايضا لا تعليق لي على هذا المنتخب.
من جانبه أكد لاعب وسط المنتخب السعودي للناشئين الكابتن طلال عسيري أن عامل الرهبة لديه قد زال وذلك بقوله: لقد بدأنا نتعود على مثل هذه اللقاءات وأصبح أمرا معتادا وذلك يأتي بجهود الادارة والجهاز الفني اللذين عملوا بجد لاخراجنا من مثل هذه الأجواء التي قد تشكل عاملا سلبيا لنا ولكن ولله الحمد مع اصرارنا وارادتنا استطعنا ان نتغلب على هذه العقبة التي لم تعد عقبة لنا. وحول تمثيله للمنتخب يقول أحمد: ان وفقني الله أن أكون سفيرا لبلادي وان الفرصة اتيحت لي لأخدم هذا البلد ولا شك ان مثل هذا التمثيل يشكل لي الشيء الكثير وانا لازلت صغير السن ولكن يبقى المهم لي هو كيف سأمثل هذا البلد وهذا الهدف الذي نسعى لتحقيقه بأن نمثل وطننا بالشكل الذي يليق به. وعن أوضاع المنتخب يقول: الحمد لله كل الأمور تسير على ما يرام فالكل يعمل من أجل النجاح في كافة أجهزة المنتخب وهذا لعله واضح على كل اللاعبين الذين يعيشون في راحة تامة ولا ينقصهم سوى تحقيق ما حضروا من أجله. وعن ما اذا كان تحقيق بطولة الخليج دافعا لهم للفوز في هذه التصفيات يقول: ليس بهذا المعنى بطولة الخليج تحققت وأصبحت انجازا من الماضي نحن الآن نفكر في القادم وأحب القول بأن كرة القدم تخدم من يخدمها ويجب علينا مواصلة العطاء من أجل المزيد من الفوز والبطولات وليس التوقف عند هذا الانجاز او ذاك فنحن دائما نسعى لنسيان الماضي والعمل من جديد على هدف جديد وهدفنا الآن ان نتأهل للبطولة الآسيوية.
وحول أي المنتخبين يخشى يقول: ليس هناك خشية من احد لأن الكرة هي الكرة سواء امام العراق أو الامارات ولكن العبرة بالمستوى والعطاء ونحن نريد ان يكون عطاؤنا الأفضل سواء امام العراق أو الامارات فكلهم لدينا سواسية ويجب علينا كي نفوز ان نحترم الخصم الذي يلعب امامنا. وحول الفرق بين المنتخب والنادي يقول: هناك فرق فنحن هنا نمثل بلدا بكامله لذلك تختلف الهمة والهدف والعطاء ويزداد الحافز النفسي والمعنوي ويزداد الاصرار على تحقيق المراد ولعل هناك أمرا اخر ان البرنامج اللياقي في المنتخب اكثر بكثير من النادي لأن الجهد يزداد في اللقاءات الدولية. وفيما يخص مدى معرفتهم بالخصم يقول: نحن نعرف منتخب الامارات من خلال بطولة الخليج اما المنتخب العراقي نحتاج للقائه الأول لكي نتعرف عليه اكثر. واذا ما كانت البنية الجسدية تشكل لهم عائق يقول: يا أخي كرة القدم لا تعرف ذلك كرة القدم ليست بالاجسام بل بالعقل ومادام ان لدي عقل وأعرف كيف العب الكرة وكيف اتعامل مع الخصم فهنا يكون التفوق لذلك لا أعتقد أن عامل البنية الجسدية يشكل امامنا أي عائق. ويختتم حديثه بالقول: المهمة ليست سهلة البتة بل هي مهمة صعبة وكل الفرق جاءت الى هنا لكي تفوز وتحقق انجازا ونحن كذلك هذا هدفنا الفعلي الذي نسعى له وان شاء سوف نحققه.

[ALIGN=CENTER]''عكاظ'' ترصد خفايا رحلة الاولمبي في الطريق الى أثينا ما الذي تغير بين جيل ماجد والغنام في سنغافورة? [/ALIGN]

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

لم يكن يدر بخلدي عندما اقلعت الطائرة المتجهة الى سنغافورة حاملة اعضاء وفد المنتخب الاولمبي لخوض لقاء الاياب غير ذلك الارث الكبير الذي تركه جيل سابق من نجوم الكرة السعودية على تلك الارض وكيف ان هذه الدولة التي لا تتجاوز مساحتها (1200) كيلو متر مربع كانت البوابة التي دخل من خلالها اللاعبون السعوديون لمنصات التتويج فالوصول الاول للمونديال كان من هناك وتحقيق اول لقب اسيوي احتفل به اللاعبون في نفس الملعب ومن بعدها انطلق قطار الانجازات مرورا بأكثر من مدينة وعاصمة استرجعت بعض ذكرياتي عن النجوم الذين دشنوا الخطوة الاولى فلم يجل بخاطري سوى ماجد والنعيمة وصالح خليفة والمصيبيح والجمعان وعبدالجواد والدعيع اما البقية فقد ذكرني بهم زميلي المعلق حسن شاكر الذي كان يجاورني في المقعد عندما تطرق لخالدين ومنصور المنصور وسامي الجاسم وعبادي الهذلول وسمير عبدالشكور وفي اثناء حديث الزميل عن لاعبي هذا الجيل كان اعضاء الوفد السعودي الاولمبي الحالي يتقاطرون لصعود الطائرة بعد وصولنا لمطار الرياض وبعد فترة انتظار لم تدم اكثر من دقائق كان كل واحد منهم قد اخذ مكانه في الطائرة وسط متابعة من رئيس الوفد الاستاذ فهد الحميدي والاداري مساعد الطلاسي وكان فيها قد جلس مدافع المنتخب الاولمبي وفريق النصر خالد السلامة في المقعد المجاور لي ولزميلي حسن شاكر لم اكمل حديثي عن منتخب 84 لأن السلامة لم يكن فيها قد اكمل سنة من عمره.
ولهذا غيرت مجرى الحديث لمسار آخر بحثت من خلاله عن منفذ للحديث عن اعتبار ان هناك ثماني ساعات كاملة سنقضيها الى جوار بعضنا البعض قبل الوصول الى سنغافورة.
حاولت خلال هذه الفترة الزمنية ان استشف رأي السلامة في الاحتراف وفي امور اخرى كان محورها الرئيسي مباراة الاياب.
حقيقة ذهلت من وعي اللاعب وحديثه عن الاحتراف وكيف يعايشه ويتعامل معه وكيف انه استفاد من المحترف السابق في فريقه خوليو سيزار حتى في نوعية الاكل الذي يختاره ومن لبسه للحذاء (البوت) اثناء المعسكرات حتى يحافظ على توازن (مفاصل القدم) ما تحدث عنه السلامة اعادني لفترة سابقة وتحديدا عام (95م) عندما رافقت المنتخب الاولمبي الذي تأهل من ماليزيا لاولمبياد اتلانتا واكتشفت ان هناك فارقا كبيرا في التفكير والتعامل مع الامور على اعتبار ان اللاعبين خلال تلك الفترة كانوا هواة والكرة لم تكن اكثر من (ممارسة) دون التعامل معها على انها مصدر رزق ومستقبل.
ولم يكن يقطع حديثي مع السلامة سوى الزيارات المتكررة للحميدي للاطمئنان على اللاعبين.
الوصول
بعد هذه الساعات الثماني وصلنا بحمد الله الى سنغافورة وكان في استقبال البعثة السكرتير الاول بالسفارة الاستاذ فؤاد قصاص الذي رحب بالجميع وتمنى لهم التوفيق وطيب الاقامة واكد ان كل امكانات السفارة تحت خدمة البعثة بعد ذلك توجهنا لمقر السكن في فندق (امارا) بعد ان اقلنا الباص في شوارع المدينة التي تستحق فعلا ان يطلق علها (درة الشرق) بعد الوصول للفندق عقد اجتماع مصغر بين مسئولي البعثة وزعت خلاله الفرق وجدول اليوم الاول وتعليمات المدرب وهي التعليمات التي طبقت حرفيا دون اي تساهل من قبل اللاعبين او مسئولي البعثة الذين وضعوا النظام هدفا رئيسيا لهم وهو ما جعل الفندق تقدم بالشكر للحميدي على ما كان عليه اللاعبون السعوديون طيلة الاسبوع الذي قضوه هناك.
تدريبات واستعداد
الايام الثلاثة التي سبقت اللقاء كانت تتم فيها التدريبات على فترتين صباحية ومسائية توقفت لمرة واحدة في الصباح بسبب الامطار الغزيرة التي خشي المدرب ان تسبب اصابات للاعبين اثناء التدريب وماعدا ذلك كان يسير حسب الجدول.
ذكرى واطلال
حسب الجدول المعد لتدريبات المنتخب ادى اللاعبون تدريبا واحدا في الملعب الذي حقق خلاله المنتخب الاول كأس آسيا عام 84 وهو الملعب الذي بدا مهجورا وغير صالح للعب وتعرض فيه اللاعب سعد العبود لاصابة في مفصله لسوء ارضيته وبعد التدريب التقيت في (المصعد) المهاجم صالح بشير الذي ابدى حزنه لما حدث للملعب حيث اكد انه كان سعيدا بالتدريب في الملعب الذي لعب فيه ماجد عبدالله الا ان سوء ارضية الملعب افسدت عليه هذه الفرحة.
بعذ ذلك ادى المنتخب تدريباته في ملاعب (باشان) وملعب (جدال بيسار) الذي اقيم عليه لقاء الاياب اما الملعب الوطني فكان مجرد ذكرى واطلال لتاريخ سعودي رياضي بدأ من هنى واستمر في مدن اخرى.
حفل وتكريم
في الليلة التي سبقت اللقاء دعا سفير خام الحرمين الشريفين في سنغافورة الدكتور محمد امين كردي اعضاء البعثة لتناول طعام العشاء في منزله الذي يقع في الحي السويسري وحضر افراد البعثة في الموعد المحدد وكان في استقبالهم السفير واعضاء السفارة فؤاد قصاص ورياض الخنيني وعبدالرحيم العمري وخالد السعوي وسلطان خميس وعدد من اعضاء السفارات العربية الاخرى ودار خلال الاحتفال العديد من الاحاديث عن الرياضة اوضح خلالها احد رجال الاعمال من جمهوية مصر العربية ان الحضور الجماهيري السنغافوري للمباريات ليس حبا في الكرة وانما لأن الشعب يعشق (المراهنات) وقال ان السنغافوري قد يراهن حتى على (زيادة الملح في الطعام) من مطعم لآخر.
اجمل ما في الاحتفال كلمة السفير كردي الذي قال للاعبين انتم غدا ويقصد يوم اللقاء ستشاركون في المنصب و ستصبحون جميعكم سفراء فأثبتوا انكم اهل لهذه المسئولية.
وبالفعل كان اللاعبون عند حسن الظن واستطاعوا ان يزوروا شباك حسن بن سان حارس المرمى السنغافوري ثلاث مرات كانت كافية حسب المخطط الذي وضعه المدرب دانيال روميو.
جولة وتسوق
بعد نهاية اللقاء منح الجهازان الاداري والفني للاعبين اجازة لعدة ساعات للتسوق وشراء الهدايا لم تدم الجولة اكثر من الوقت المحدد وكانت اغلب المشتروات هي الملابس الرياضية في من شارع (او اورشر) الذي يعتبرالارقى في سنغافورة بمراكزه التجارية.
عدم اهتمام
الملفت للنظر ان اغلب الشعب السنغافوري لايأبه بكرة القدم وقال بعضهم ان اداء لاعبي المنتخب لا يشجع على متابعته وقال المرافق السنغافوري للمنتخب السنغافوري ان المنتخب الاولمبي او الاول لايخوض اكثر من ثلاث او اربع مباريات دولية خلال السنة واضاف ان الاهتمام الاكبر من قبل الجماهير بالاندية وذلك بسبب (المراهنات) التي تعتبر دخلا اضافيا للشعب.
نظام ونظافة
الملفت للنظر في سنغافورة ان النظام يسري على كل شيء وكل الامور تسير بسلاسة فلا احد يتداخل في عمل احد ولا يمكن لأي شخص ان يتجاوز دورة او يخالف النظام المعمول به حتى في ابسط الاشياء فالشعب السنغافوري يعشق (الطابور) حتى في البقالات ومواقف التاكسي.
الصينيون يأكلون كل شيء
خلال جولة سياحية قمت بها وزميلي حسن شاكر مع الملحق بالسفارة الاستاذ عبدالرحيم العمري واثناء تواجدنا على الشاطئ شاهد زميلي شاكر ان الصينيين يأكلون كل ما يقدمه البحر ويتواجد على الشاطئ فسأل العمري عن ذلك فقال ان هناك مثلا معروفا عن الصين بأنهم يأكلون كل ما في البحر ماعدا السفن.
عدم تنسيق
من الملاحظات التي اطلعت عليها خلال تواجدي مع اللاعبين ان هناك تخوفا كبيرا لديهم من الفشل في دراستهم وخاصة الجامعيين فهم لان هناك حلقة مفقودة بين الجامعات وبين رعاية الشباب بهذا الشأن وقد عبر اكثر من لاعب عن قلقه من هذا الجانب وتمنوا ان هناك آلية تحفظ للاعب حقه في اكمال تعليمه ولا تحرمه من تمثيل المنتخب وهو في حال غير مستقر.
الغنام يكبر عمره
لم احدق في الوهلة الاولى خلال حديث مع اللاعبي عبداللطيف الغنام ان عمره لا يتجاوز الثمانية عشر عاما لان تفكيره اكبر من ذلك بكثير وطموحه يتجاوز الهوامش, ولم يأبه بما يقول عنه الاعلام لأنه قال لي بأنه لو تعامل مع المديح الذي يجده من الاعلام لما قدم اي شيء فيما طالب زميله المحياني عدم مقارنته بأي لاعب اخر لأنه يعتبر ذلك بداية النهاية لأي لاعب وكان حديثي مع الغنام والمحياني على عجالة خارج الفندق لأنهما مرتبطان بموعد العودة لانتهاء فترة الاجازة المسموح بها.
كلمة حق
في الوقت الذي تحدثت فيه عن اللاعبين وانضباطهم وتعاملهم بعقلية احترافية يجب كذلك ان ننصف الاستاذ فهد الحميدي والاداري مساعد الطلاسي والزميل محمد التويجري المنسق الاعلامي فهذا الثلاثي كان متميزا في اداء مهامه وكل امورهم تسيير وفق الجدول المعد حتى انهم انهوا خلال تواجدهم في سنغافورة كل ترتيبات ومعسكر ايطاليا من خلال الاتصالات اليومية مع الامير نواف بن سعد المشرف على المراحل السنية الذي احدث نقلة كبيرة في هذا القطاع بفضل حرصه على العمل بخطط طويلة الاجل دون الاكتراث بالنتائج الوقتية.
حصاد المرحلة
من النتائج التي خرجت بها من مرافقتي للاخضر الاولمبي هي الفروق الكبيرة بين الجيل الذي رافقته في ماليزيا عام 95 وبين هذا الجيل فكل شيء تغير فكرا وطموحا. وهذا ما يجعلنا نصادق على ان السنوات القادمة ستكون مرحلة حصاد حقيقي للكرة السعودية.


============================
تقبلوا فائق احترامي
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/10/2003, 07:49 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 27/11/2001
مشاركات: 521
[ALIGN=CENTER]يعطيك الف عافية [/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/10/2003, 07:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــalmojــوج
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 23/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 7,922
الف شكر لك باغالي والله يعطيك العافيه
تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/10/2003, 09:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/09/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 636
الف شكر لك باغالي والله يعطيك العافيه

وبتوفيق للخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/10/2003, 01:49 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2003
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,537
مشكور وما قصرت

والله يعطيك العافيه ومنتخباتنا انشاءالله الفوز والتأهل
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/10/2003, 04:51 PM
عضو استشاري سابق للمجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2001
المكان: الـريـاض
مشاركات: 7,149
Thumbs up محب الموج الأزرق

[ALIGN=CENTER]الله يعطيك العافية ..

أشكرك جزيل الشكر على هذا المجهود اليومي الرائع ..

بالتوفيق للأخضر في كافة الفئات .. و في مختلف البطولات ..

تحياتي ..
[/ALIGN]
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube