المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/03/2001, 01:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/12/2000
المكان: saudi arabia
مشاركات: 835
انتهت جولة هذا الاسبوع من الدوري الايطالي و جائت النتائج كما يلي و تبقى مباراة بريشياواتلنتا و التي ستقام اليوم:


BRESCIA ATALANTA post 19/03 (لم تلعب بعد)
FIORENTINA BOLOGNA 1 - 1
LAZIO JUVENTUS 4 - 1
LECCE INTER 1 - 2
MILAN BARI 4 - 0
NAPOLI PERUGIA 0 - 0
REGGINA ROMA 0 - 0
UDINESE PARMA 1 - 3
VERONA VICENZA 1 - 0

و بهذا يبقى روما في الصدارة و جاء ترتيب الفرق كالتالي:
روما
جوفنتوس
لازيو
بارما
الانتر

----------------------------------------




باريس:قبل خمسة اسابيع من انتهاء البطولة اشتعل الصراع على قمة القسم الاول للدوري الفرنسي لكرة القدم بين فريقي ليل ونانت فيما سجل كل من الفريقين فوزا يوم أمس السبت.
وخارج ارضه فاز ليل على تولوز 2/صفر بفضل هدف من الاسترالي مايل ستريوفسكي في الدقيقة الثامنة واضاف جوني ايكر الثاني في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي شهده اكثر من 20 الف متفرج.
وعلى ارضه تغلب نانت على سيدان 4/1 .
في بقية مباريات البطولة التي اقيمت يوم السبت فاز اولمبيك ليون على اوزير 3/صفر وموناكو على تروى 4/3 وسحق رين فريق جينجان 6/1 وفاز سانت اتيان على باستيا 2/1 .
وتعادل مرسيليا سلبا مع ستراسبورغ وتعادل لانس وميتس 1/1 فيما يتقابل يوم الاحد بوردو مع باريس سان جيرمان.
وخصمت سبع نقاط من رصيد سانت اتيان بسبب استعانته بلاعبين يحملون جوازات سفر مزورة ليقبع في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.
يتربع ليل على قمة البطولة برصيد 53 نقطة في الاسبوع التاسع والعشرين يليه في المركز الثاني نانت برصيد 53 ايصا ثم اولمبيك ليون ثالثا برصيد 49 نقطة وسيدان رابعا وله 47 نقطة وبوردو في المركز الخامس ورصيده 46 نقطة.



---------------------------------------------



شوماخر يحرز المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى




شوماخر وبارتيشيللو وكولتهادر على منصة التتويج


أحرزت فيراري لقبا جديدا لمصلحتها بعد حلول سائقيها الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في المركز الأول والبرازيلي روبنز باريتشيللو ثانيا في سباق جائزة ماليزيا الكبرى, المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى), على حلبة سيبانغ بالقرب من كوالالمبور الأحد.


شوماخر

وأنهى شوماخر السباق البالغ مسافته 304.865 كم بزمن ساعة و47 دقيقة و34 ثانية و801 جزءا بالألف من الثانية بمعدل سرعة وسطي 170.030 كم/ ساعة.
وجاء الأسكتلندي ديفد كولتهارد على متن سيارته ماكلارين مرسيدس ثالثا, وزميله الفنلندي ميكا هاكينن وصيف العام الماضي وبطل عامي 1998 و1999 سادسا.

وكان شوماخر قد نال المركز الأول في المرحلة الأولى قبل أسبوعين في سباق جائزة أستراليا المفتوحة وبات رصيده عشرين نقطة أمام كولتهارد وباريتشيللو اللذين تقاسما المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وهو الفوز السادس والأربعون لشوماخر منذ احترافه والسادس على التوالي له, حيث كان قد فاز بالسباقات الأربعة الأخيرة من بطولة العام الماضي.


كررت فيراري ما فعلته الموسم الماضي

بداية قوية لتروللي
انطلق شوماخر بقوة من المركز الأول وخلفه باريتشيللو في حين قفز كولتهارد الذي انطلق من المركز الثامن إلى الرابع مكان هاكينن إلى أن دخل السباق في الفئه الثالثة التي شهدت خروج العديد من المتسابقين عن أرض الحلبة نتيجة بدء تساقط الأمطار ومنهم سائقا شوماخر فتراجع ترتيبهما ولينتزع الإيطالي يارنو تروللي على متن سيارته جوردان الصدارة وخلفه كولتهارد.
كلمة الحسم لشومي
لكن فرحة تروللي وكولتهارد لم تدم كثيرا بالرغم من أن كولتهارد انتزع الصدارة من تروللي بعد أن دخل جميع السائقين إلى مركز الصيانة لتغيير الإطارات العادية بأخرى خاصة بالمطر, ثم غرفة الأمان إلى أرض الحلبة بعد الزحمة الكبيرة التي حصلت في المرآب من اللفة الرابعة وحتى التاسعة وكان ترتيب شوماخر في حينها في المركز الحادي عشر.

وبعد أربع لفات من الضغط المتواصل لشوماخر نجح في انتزاع الصدارة ببراعة من كولتهارد ومضى في قيادته "الجنونية" محققا فارقا بلغ نحو خمس ثوان عن أقرب منافسيه في كل لفة حتى أنهى السباق في المركز الأول.


ترتيب السائقين العشرة الأوائل

السائق الزمن

الألماني مايكل شوماخر (فيراري)
1.47.34.801 ساعة

البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري)
بفارق 23.660 ثانية

الأسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) بفارق 28.555 ث

الألماني هاينتس هارالد فرنتسن (جوردان هوندا)
بفارق46.543 ث

الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو)
بفارق 48.233 ث

الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين مرسيدس)
بفارق 48.606 ث

الهولندي يوز فيرستابن (أروز لآسياتيك) بفارق 1.21.56دقيقة

الإيطالي يارنو تروللي (جوردان هوندا) بفارق لفة

الفرنسي جان اليزي (بروست)
بفارق لفة

البرازيلي لوسيانو بيرتي (جاغوار)
بفارق لفة



ترتيب بطولة العالم

السائق النقاط

مايكل شوماخر 20

كولتهارد 10

بارتشيللو 10

فرنتسن 5

هيدفيلد 3

رالف شوماخر 2



ترتيب بطولة العالم للصانعين

الفريق النقاط

فيراري 30

ماكلارين مرسيدس 11

جوردان هوندا 5

ساوبر بتروناس 4

بي إم دبليو وليماس 2



--------------------------------------------------



انحصر لقب الرجال بين سامبراس وأغاسي
سيرينا ويليامس تحرز لقب إنديانا ويلز


سيرينا ويليامس سعيدة بفوزها


أحرزت اللاعبة الأميركية سيرينا وليامس المصنفة السابعة لقب دورة إنديانا ويلز الأميركية الدولية في التنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها 4.95 ملايين دولار، في حين ستعود الذكريات الجميلة في نهائي الرجال عندما يلتقي الأميركيان بيت سامبراس وأندري أغاسي.

وتغلبت سيرينا على البلجيكية كيم كلييسترز 4-6 و6-4 و6-2 لتحرز اللقب للمرة الثانية بعد عام 1999.

أما سامبراس فتغلب في الدور نصف النهائي على الروسي يفغيني كافلينكوف 7-5 و6-4, في حين تغلب أغاسي على الأسترالي ليتون هويت 6-4 و3-6 و6-4.


سيرينا ترفع كأس البطولة
فوز شاق لسيرينا
كادت كلييسترز تكرر ما فعلته بالسويسرية مارتينا هينغيس عندما أخرجتها من الدور نصف النهائي, لكن سيرينا تداركت الموقف في المجموعة الثالثة بعد أن تعادلت اللاعبتان بمجموعة واحدة لكل منهما 6-4 وفازت سيرينا بالثالثة 6-2 لتحرز لقبها الثاني في إنديانا ويلز بعد عام 1999.

وهذا هو الفوز الثالث لسيرينا على كلييسترز -البالغة من العمر 17 عاما- في المواجهات الثلاث بينهما حتى الآن.

وانتقد الجمهور الغفير الذي حضر المباراة الطريقة التي بلغت فيها سيرينا المباراة النهائية بعد انسحاب شقيقتها فينوس قبل المباراة مباشرة في الدور نصف النهائي بسبب الإصابة, وعبر عن ذلك من خلال الاستهجان الذي رافق جميع ضربات اللاعبة, ولكنها ردت بعد فوزها قائلة "كيف يتصرف الجمهور هكذا معي، فأنا ما زلت صغيرة وفي التاسعة عشرة من عمري".

وأضافت سيرينا "إنها ليست من الأوقات السعيدة في حياتي, فأنا بطلة دورة 1999, وطلبت من الله أن يمدني بالقوة ليس لأفوز بل لكي لا أسمع ما يقوله الجمهور".


سامبراس

المواجهة الثلاثون من يحسمها
سيواجه الأميركي بيت سامبراس مواطنه أندري أغاسي للمرة الثلاثين في السنوات العشر الأخيرة.
ويتفوق سامبراس البالغ من العمر 29 عاما على أغاسي الذي يقترب من الواحد والثلاثين بـ17 فوزا حتى الآن منذ مسيرة اللاعبين الاحترافية.
وتعود آخر مواجهة بين اللاعبين إلى الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن العام الماضي حين تغلب أغاسي في طريقه إلى اللقب, أما آخر نهائي خاضه اللاعبان فكان في بطولة الماسترز عام 1999 في هانوفر وفاز فيها سامبراس.

وعن المباراة النهائية قال سامبراس "يلعب أغاسي بثقة وبشكل جيد ولكن المباراة لن تكون سهلة وسنقدم فيها عرضا مثيرا في اللعبة".


أغاسي
تأهل صعب لأغاسي
من جهته لم يكن تأهل أغاسي سهلا إلى المباراة النهائية بالرغم من تحقيقه فوزه السادس عشر مقابل خسارتين منذ بداية العام الحالي, لأن هويت كان ندا عنيدا وأجبره على خوض مجموعة حاسمة.

ولم يكن أغاسي راضيا عن أدائه أمام هويت وقال "كلانا لم يلعب جيدا خصوصا أنني صعبت الأمور على نفسي في المجموعة الثالثة حين خسرت إرسالي والنتيجة 5-3 لكنني سعيد إلى ما انتهت إليه الأمور".




--------------------------------------------




ضمن مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم
ديبورتيفو يفشل في تقليص الفارق مع ريال مدريد


أهدر ديبورتيفو فرصة تقليص الفارق مع ريال
فشل ديبورتيفو لاكورونيا في تقليص الفارق مع حامل اللقب ريال مدريد المتصدر حين سقط أمام مضيفه لاس بالماس صفر-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل هدفي لاس بالماس خوسيكو وألفارو.

وتعتبر خسارة ديبورتيفو لاكورونيا منطقية قياسا على أداء الفريقين, وبدا لاعبوه في لياقة بدنية يرثى لها بسبب المباريات المكثفة محليا وأوروبيا, فاستسلموا لصاحب الأرض لاس بالماس الذي صعد من المركز الرابع عشر إلى الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

وسهلت خسارة ديبورتيفو مهمة ريال مدريد الذي سيحاول خوض مباراته في ضيافة مايوركا دون أي ضغوط بعد أن ضمن أن الفارق سيبقى على الأقل أربع نقاط أو قد يرتفع إلى سبع أو أكثر حال فوزه تبعا لنتيجة مباراة فالنسيا الثالث مع سلتا فيغو.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط

ريال مدريد 56

ديبورتيفو لاكورونيا 51

فالنسيا 49

برشلونة 46

مايوركا 42



--------------------------------------------





اتحاد جدة يتعاقد مع المدرب البرازيلي أوسكار


أخفق الاتحاد في إحراز بطولة الخليج والتقدم في بطولة آسيا
أعلن رئيس نادي اتحاد جدة السعودي أحمد مسعود أن ناديه قد تعاقد مع المدرب البرازيلي خوسيه أوسكار ليتولى تدريب فريق كرة القدم حتى نهاية الموسم الحالي.

ولم يعلن مسعود عن قيمة العقد مع أوسكار والذي حل محل المدرب الإيطالي دوتسينا المقال من منصبه إثر خروج الاتحاد ومواطنه الهلال من الدور ربع النهائي لكأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري والتي نظمها بيروزي الإيراني الأسبوع الماضي وتأهل فيها مع بافلودار آرتيش الكازاخستاني إلى الدور نصف النهائي عن منطقة غرب آسيا.

ومن المقرر أن يصل أوسكار, مدافع المنتخب البرازيلي في الثمانينيات, إلى جدة الأربعاء المقبل مع مساعده مواطنه خوسيه لويس, ليكون المدرب الثالث للاتحاد بعد البلجيكي ديميتري ودوتسينا, وسبق له أن أشرف على الشباب والهلال السعوديين.




------------------------------------------------





الريان يحرز لقب كأس الاتحاد القطري لكرة القدم

أحرز الريان كأس الاتحاد القطري لكرة القدم بعد فوزه على السد 1-صفر في المباراة النهائية، وسجل عادل الملا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 إثر تمريرة عرضية من اللاعب الليبيري فرانك سيتورا.


وكان الريان قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الأولى في حين توج السد بطلا للمجموعة الثانية.

ولم تعد مسابقة كأس الاتحاد إحدى البطولات الرسمية لاتحاد كرة القدم القطري وهي لم تقم العام الماضي, لكن الاتحاد ارتأى إحياءها لتنشيط الفرق مستفيدا من توقف الدوري المحلي منذ مطلع الشهر الماضي بسبب خوض المنتخب القطري لمنافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وستستضيف قطر بدءا من الثلاثاء المقبل إياب الدور الأول, وكانت قطر قد تصدرت مرحلة الذهاب التي أقيمت في هونغ كونغ برصيد تسع نقاط مقابل أربعة لفلسطين وثلاثة لماليزيا ونقطة واحدة لهونغ كونغ.







اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:17 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube