المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/03/2001, 06:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
Cool

أليكم أخبار يوم 17/3/2000 ونعتذر مقدماً للأخوه رواد هذا المنتدى وعلى رأسهم الأخ الأولاني لأنقطاعها الفتره المقبله لظروف خاصه..

ليفربول يواجه برشلونة في قبل نهائي كأس الاتحاد

يتقابل برشلونة الاسباني وليفربول الانجليزي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في ضوء القرعة التي اجريت يوم الجمعة.
كما اوقعت القرعة الافيز الاسباني الذي يلعب في بطولة اوروبية لاول مرة مع كايزرسلاوترن الالماني في المباراة الاخري بقبل النهائي.
ورغم السجل الحافل لكل من برشلونة وليفربول علي الساحة الاوروبية فهما لم يلتقيا سوي مرة واحدة حين فاز الفريق الانجليزي في الدور قبل النهائي لنفس البطولة عام 1976 ثم حصل عليها لاول مرة في تاريخه.
وسيلعب برشلونة مباراة الذهاب علي ارضه في الخامس من ابريل نيسان وتقام مباراة العودة في 19 منه. وتستضيف مدينة دورتموند الالمانية نهائي البطولة في 16 مايو ايار.

الزمالك يحلق في صدارة الدوري المصري

القاهرة:فاز الزمالك متصدر الدوري المصري 3/1 على المقاولون العرب يوم الجمعة ليواصل الحفاظ على فارق النقاط الكبير بينه وبين الاهلي صاحب المركز الثاني الذي فاز على الاتحاد 2/1 بالاسكندرية في الصراع على قمة البطولة بعد انتهاء 22 اسبوعا منها.
على استاد القاهرة تمكن الزمالك من هزيمة المقاولون في مباراة اتسمت بالسرعة خاصة في شوطها الاول الذي شهد احراز الاهداف الاربعة. تقدم وليد صلاح عبد اللطيف للزمالك في الدقيقة السابعة ثم اضاف طارق سعيد الهدف الثاني في الدقيقة الحادية عشرة. وفي الدقيقة 37 احرز طارق سعيد هدف الزمالك الثالث والهدف الثاني له من ضربة جزاء احتسبها الحكم الدولي محمد ريشة.
وطرد الحكم رامي سعيد مدافع المقاولون في الدقيقة 41 لكن المقاولون احرز هدفه الوحيد في اللقاء بعد ذلك بدقيقة واحدة.
وخلا الشوط الثاني من الاهداف لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وارتفاع رصيده الى 55 نقطة بينما توقف رصيد المقاولون عند 28 نقطة.
وفي الاسكندرية فاز الاهلي بصعوبة 2/1 على الاتحاد في مباراة اتسمت بالطابع الدفاعي من جانب الفريقين.
تقدم سمير كمونة بهدف للاهلي من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة. وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني تعادل تامر عبد الحميد للاتحاد من تمريرة لعبها له محمد خيري.
وفي الدقيقة 79 تمكن علي ماهر من احراز هدف الفوز للاهلي بضربة رأس من كرة عرضيه من زميله علاء ابراهيم.
وبهذا ارتفع رصيد الاهلي الى 48 نقطة لكن الفارق بينه وبين الزمالك ظل كما هو سبع نقاط ولا تزال للزمالك مباراة مؤجلة مع مزارع دينا.
وفي الاسماعيلية انتهى لقاء القناة مع الاسماعيلي بالتعادل دون اهداف في مباراة اتسمت بالخشونة وخلت من الاثارة ليصبح رصيد الاسماعيلي 38 نقطة والقناة 32 نقطة.
وبمثل هذه النتيجة تعادل غزل المحلة مع مزارع دينا في استاد المحلة ليرتفع رصيد المحلة الى 24 نقطة ورصيد مزارع دينا الى 13 نقطة.
وفاز المنصورة 1/صفر على المصري صاحب الارض في بورسعيد بالهدف الذي احرزه عطية صابر في الدقيقة 43 ليرتفع رصيد المنصورة الى 30 نقطة ويبقى رصيد المصري كما هو 41 نقطة.
وحصل الترسانة على ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه 2/1 على المعادن ليبتعد الى حد بعيد عن دوامة الهبوط اذ اصبح له 20 نقطة. سجل للترسانة علي رشدي في الدقيقة الثانية ومحمد ابو تريكة في الدقيقة 42 بينما سجل هدف المعادن نبيل ابو زيد في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للشوط الاول. وتوقف رصيد المعادن بهذه النتيجة عند 26 نقطة.

تونس سعيدة بقرار الفيفا بشان افريقيا

رحب الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة بقرار الفيفا بتنظيم كأس العالم عام 2010 في افريقيا واصفا اياه بانه "قرار عظيم."
وقال خالد سانشو رئيس الاتحاد "نحن سعداء وهو قرار عظيم لافريقيا."
وقد قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مساءيوم الخميس ان كأس العالم 2010 ستمنح لافريقيا كي تستضيفها القارة بذلك لاول مرة.
وقال سانشو ان تونس تأمل بان تستضيف كأس العالم "ولكن يجب الا نحلم بان يتحقق ذلك في المدي القريب."

تفاؤل حذر في مصر بشان قرار الفيفا
قوبل قرار الفيفا بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في افريقيا بتفاؤل مشوب بالحذر في مصر حيث تباينت اراء المسؤولين عن اللعبة يوم الجمعة.
فقد قال يوسف الدهشوري رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لرويترز ان مصر "قادرة علي استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير كما نجحت في استضافة كأس العالم للناشئين عام 1997 ."
واضاف ان "مكانة مصر في القارة الافريقية وامكانياتها تؤهلها لان تكون اكثر الدول المرشحة للفوز بشرف تنظيم البطولة."
وقال حرب انه سيعرض امكانية تقدم مصر بطلب لتنظيم كأس العالم علي مجلس ادارة الاتحاد لمناقشته.
الا انه اوضح ان ترشيح مصر "ليس قرار مجلس ادارة الاتحاد وحده وانما هو قرار حكومي لابد وان يعرض علي وزارة الشباب ثم مجلس الوزراء" مشيرا الي ان الفيفا يلزم الدولة المتقدمة بضمان موافقة الحكومة اولا علي طلب الترشيح.
وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس في اجتماعه في زوريخ تنظيم كأس العالم 2010 في افريقيا.
وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا قد ايدت بالاجماع في اغسطس اب الماضي اقتراحا من سيب بلاتر رئيس الفيفا بان تتناوب القارات الست تنظيم البطولة بدءا من عام 2010 .
وقال هشام عزمي عضو مجلس ادارة الاتحاد لرويترز "ملف كأس العالم جاهز لدينا وقد اعددته قبل عامين حين فكرنا في التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2006" مشيرا الي ان نجاح مصر في تنظيم البطولة "يحتاج لتنسيق بين الدول العربية كلها."
غير ان عضوا في مجلس ادارة الاتحاد طلب عدم ذكر اسمه قال لرويترز ان مصر "لن تدخل منافسة مع المغرب" قائلا ان "الترابط العربي له اعتبارات خاصة" وذلك بعد ان حاول المغرب تنظيم نهائيات 2006 ولكنه خرج من الجولة الاولي للتصويت وكانت ثاني مرة يطلب فيها تنظيم البطولة.

مصر تختار 19 لاعبا للقاء ليبيا

القاهرة:دفع الجهاز الفني للمنتخب المصري الاول لكرة القدم بخمسة وجوه جديدة الى الفريق استعدادا للقاء ليبيا في تصفيات كأس الامم الافريقية بليبيا الجمعة المقبل.
والاسماء الجديدة في صفوف منتخب كرة القدم المصري هي رامي سعيد ومحمد صديق مدافعا المقاولون العرب وحمام ابراهيم لاعب خط وسط الاسماعيلي وتامر مصطفى لاعب خط وسط المقاولون ومحمد ابو تريكة مهاجم الترسانة اضاف الى اعادة احمد صلاح حسني مهاجم شتوتجارت الالماني بعد ان كان مستبعدا.
لم تشمل القائمة الجديدة للمنتخب المصري ايا من اللاعبين المحترفين بالخارج عدا محمد عمارة لاعب هانسا روستوك الالماني واحمد صلاح حسني.
واستبعد محمود الجوهري المدير الفني للفريق حازم امام لاعب الزمالك حتى يستعيد مستواه السابق.
واختار الجوهري القائمة الجديدة المكونة من 19 لاعبا مساء الجمعة بعد انتهاء مباريات الدوري المحلي وجاءت على النحو التالي..
عصام الحضري ومحمد عبد المنصف لحراسة المرمى ورضا سيكا ورامي سعيد ومحمد صديق وعماد النحاس وشادي محمد للدفاع واسلام الشاطر وتامر مصطفى وتامر عبد الحميد ومحمد بركات ومحمد عمارة وسيد عبد الحفيظ وطارق السعيد وحمام ابراهم لخط الوسط واحمد صلاح حسني ووليد صلاح عبد اللطيف ومظهر عبد الرحمن ومحمد ابو تريكة للهجوم.
اما بالنسبة لمشاركة حسام حسن نجم المنتخب ونادي الزمالك فقد اكد الجوهري انه يحصل على فرصة للراحة على ان يشارك في المرحلة المقبلة.
ويتجمع المنتخب المصري في الثامنة من مساء السبت ويلتقي يوم الاثنين مع نظيره الاستوني باستاد القاهرة في مباراة ودية تجريبية قبل ان يتوجه الى ليبيا في اليوم التالي.

مدرب نيجيريا يهدد بالاستقالة اذا لم تهزم سيراليون

لاغوس:هدد جو بونفرير المدرب الهولندي للفريق الوطني النيجيري لكرة القدم بالاستقالة اذا اخفق فريقه في الفوز على سيراليون في فريتاون في الشهر المقبل في اطار التصفيات الافريقية للتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم.
وقال بونفرير "ايامي هنا معدودة. اذا لم نهزم سيراليون ساستقيل."
واردف قائلا للصحفيين بعد اجتماع مع اتحاد كرة القدم النيجيري يوم الجمعة "لا توجد طريقتان بشأن ذلك سأستقيل. لا علاقة لنيجيريا بكاس العالم اذا لم نستطع هزيمة سيراليون في المباراة المقبلة في 21 ابريل نيسان."
وتعاقد بونفرير الذي عين لفترة ثانية في عام 1999 للصعود بنيجيريا الي نهائي كأس العالم لعام 2002 .
ولكن فريقه المؤلف من لاعبين محترفين في الخارج لم يستطع سوي التعادل دون اهداف في مطلع الاسبوع الماضي مع فريق غانا الذي كان مؤلفا من لاعبين محليين.
وتعطي هذه النتيجة نيجيريا سبع نقاط وتجعلها تحتل المركز الثالث وراء السودان وليبيريا في المجموعة الافريقية الثانية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/03/2001, 06:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,906
بطل سباقات السيارات يموت على دراجة
باريس:قالت الشرطة ان الفرنسي بوب ووليك بطل سباقات السيارات المخضرم قتل في حادث مروري بينما كان يركب دراجة قرب حلبة لسباقات السيارات كان من المفترض ان يقود عليها يوم الاحد.
وكان ووليك (56 عاما) احد الرياضيين المخضرمين في سباق لو مان 24 ساعة الفرنسي كما فاز بسباق دايتونا 24 ساعة بفلوريدا اربع مرات.
وقالت شرطة الطرق السريعة بفلوريدا ان شاحنة يقودها رجل في الثانية والثمانين صدمت ووليك الذي كان يركب دراجته على طريق 98 على بعد 22 كيلومترا الى الشرق من سيبرنج.
وقالت الشرطة ان ووليك نقل الى مركز هايلاندز الطبي مصابا بجروح خطيرة حيث توفي.
وكان من المقرر ان يشارك القتيل في سباق مدته 12 ساعة في حلبة سيبرنج يوم غد الاحد.

البرتغال تحظر مصارعة الثيران بسبب القلاعية
لشبونة:فرضت البرتغال حظرا مؤقتا على مصارعة الثيران للحد من خطر انتشار مرض الحمى القلاعية.
وقال مسؤولون بوزارة الزراعة يوم الجمعة ان السلطات امرت ايضا بوقف اقامة الاسواق واتخذت اجراءات لتقييد حركة الحيوانات مشقوقة الظلف.
لكن مربي الثيران وممثلي الجماعات ذات الصلة برياضة مصارعة الثيران هاجموا الحظر ووصفوه بالمغالاة.
ولم تتخذ اسبانيا جار البرتغال حيث مصارعة الثيران نشاط اوسع نطاقا اي اجراء ضد هذه الرياضة.
واعلن الاتحاد القومي لمصارعي الثيران انه سيجتمع مع مسؤولين حكوميين الاسبوع القادم لاقتراح اجراءات بديلة منها التوسع في رش الحيوانات بالمطهرات في مسعى لرفع الحظر.
وقال كارلوس اموريم رئيس الاتحاد للصحفيين "لهذا تأثير مباشر على حياة الكثيرين مثل المربين ومصارعي الثيران والعاملين في حلبات المصارعة."
ولم تكتشف اي حالة للحمى القلاعية في البرتغال التي امرت باجراء فحوصات لكل الابقار والاغنام والخنازير والماعز التي يتم استيرادها منذ مطلع فبراير شباط .
وعلى عكس اسبانيا لا يتم في البرتغال الاجهاز على الثيران داخل حلبة المصارعة رغم انها عادة تذبح عقب ذلك.

تأجيل نهائي الجائزة الكبرى لكرة الريشة
لندن:قال الاتحاد الدولي لكرة الريشة انه تقرر تأجيل نهائي بطولة الجائزة الكبرى لهذه اللعبة التي كان من المقرر ان تبدأ في بروناي يوم 28 من مارس اذار الجاري.
وقال داتوك بانش جونالان الناطق باسم الاتحاد الدولي لكرة الريشة "بسبب عدم اكتمال عدة عناصر هامة وبسبب ضيق الوقت وبناء على نصيحة من اتحاد كرة الريشة في بروناي وافق الاتحاد الدولي لكرة الريشة على مضض على التأجيل."
واضاف الاتحاد الدولي انه من غير المتوقع اقامة هذه البطولة قبل اغسطس اب على اقرب تقدير. وكانت بروناي استضافت البطولة بنجاح في المرتين السابقتين.
ويتوقع ان يتم تحديد تاريخ جديد للبطولة في بروناي بمشاركة نفس اللاعبين.

ايرلندا تستأنف سباقات الخيول الشهر المقبل
دبلن:قالت الاذاعة الايرلندية ان سلطات سباقات الخيول ستستأنف السباقات المحلية في جمهورية ايرلندا ابتداء من 14 ابريل نيسان المقبل.
واضافت الاذاعة ان سباقي ليوباردزتاون وكورك كاونتي سيكونان اول منافستين في هذا الاطار.
وكانت جمهورية ايرلندا ارجأت نحو 23 سباقا محليا في وقت سابق من الشهر الجاري في اطار اجراءات اتخذتها لوقف انتقال مرض الحمى القلاعية المتفشي ببريطانيا الى اراضيها.
ونقل عن اتحاد سباقات الخيول بايرلندا قوله ان القيود المفروضة على استيراد الخيول من بريطانيا لا تزال قائمة الا انه يعيد النظر في امكانية السماح بنقل الخيول بين جمهورية ايرلندا وايرلندا الشمالية.

شوماخر اول المنطلقين في سباق ماليزيا
ماليزيا:سيكون بطل العالم الالماني مايكل شوماخر سائق فيراري اول المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى الماليزي للسيارات يوم الاحد بعد ان سجل اسرع زمن خلال المراحل التجريبية للسباق يوم السبت.
فقد قطع شوماخر حلبة السباق في دقيقة واحدة و220ر35 ثانية متفوقا على جميع المتنافسين بما فيهم شقيقه الاصغر رالف شوماخر سائق وليامز.
وبذلك يكون معدل سرعة شوماخر على الحلبة بلغ 565ر209 كيلومتر في الساعة.
وجاء البرازيلي روبنز باريكيلو سائق فيراري الثاني في المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و319ر35 ثانية تلاه رالف شوماخر في دقيقة واحدة و511ر35 ثانية.
وجاء الفنلندي ميكا هاكينن سائق مكلارين في المركز الرابع في دقيقة واحدة و040ر36 ثانية تلاه الايطالي جارنو ترولي سائق جوردان الذي قطع حلبة السباق في دقيقة واحدة و180ر36 ثانية.

سامبراس واغاسي بقبل نهائي بطولة الاساتذة
انديان:تأهل الامريكي بيت سامبراس للدور قبل النهائي في بطولة الاساتذة للتنس المقامة حاليا بانديان ويلز بولاية كاليفورنيا.
ففي دور الثمانية فاز سامبراس المصنف الثالث على المصنف الحادي عشر الاسترالي باتريك رافتر 4/6 و7/6 و6/4 يوم الجمعة.
وفي دور الثمانية ايضا فاز الامريكي اندريه اغاسي المصنف الرابع
على لاعب الاكوادور نيكولاس لابينتي 6/2 و6/1.
وفاز المصنف السادس الاسترالي لايتون هيويت على الفرنسي نيكولا ايسكود 6/1 و6/3 وضمن الظهور في الدور قبل النهائي.
وتأهل المصنف السابع الروسي يفغيني كافلنيكوف للدور قبل النهائي بعد فوزه على الامريكي جان مايكل جامبيل 6/4 و6/3.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:10 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube